المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دخول الاولى للتمويل مهزلة للاقتصاد الوطني

المفكر
14-07-2006, 05:05 PM
:) يقول رافد للاقتصاد؟ اي رافد وبايعيين 300 سهم وكان مطلوب فوق 18 مليون سهم :funny: كان المفروض يخلونها مثل ما هي شركة خاصة ولا عندي اقتراح انخلي كل صراف يسويله شركة مساهمة عامة:deal: :confused:
المفروض ان اي شركة تدرج تكون من الشركات ذات الاحجام المتوسطة او الكبيرة التي تشارك بها شريحة كبيرة من المستثمرين ليتم تدوير الاموال دخولا وخروجا لتحقيق جدوى اقتصادية تطال اكبر شريحة وليس ابو 100 شخص
مثل الجمعيات التعاونية مع صغر حجم راس المال الا ان بها اكثر من ثلاثين الف مساهم:) واتمنى للجميع التوفيق
ملاحظة: هذا يعبر عن رائي المتواضع الخاص وقد تكون هنالك اراء اقتصاديين اعلم مني والله اعلم

رهيب
14-07-2006, 06:00 PM
هل ترضى ان تبيع الريان ب 2.5 ريال حتى و لو كان المطلوب 100 مليون سهم... طبعا لا!
فلماذا تريد من ملاك الاولى البيع بنصف السعر... حتى تستفيد انت على حساب خسائرهم ... واه عجبي!!!!!!!

للعلم: لست من ملاك اسهمها

مصرف
14-07-2006, 07:45 PM
1: يوم انها في الاصل مقفله ليش منزلينها للتداول !!

2 : اكيد الملاك مايبيعون بهالسعرخصوصا وانهم من كبار المستثمرين لكن من هالمحتاج اللي
باع هالاسهم القليله ؟!!
3 : احس انها دشت عرض وقالت حق الريان ستوب أو عشان يقوووولووون عندنا 35 شركه

بنك الريان
14-07-2006, 10:07 PM
300 طع ( شوفو بعنا فيه ناس تشتري) وانت حط عرضك اليوم وبكره واسبوع لحد ما يوصلون السعر اللي يبونه وراح يبعون لك

بس ملاحظه محد يرضى لنفسه الخساره اللي يطلب السهم يطلب لربحه واللي يبي يبيع يبيع لربحه

المستثمر22
14-07-2006, 10:10 PM
لازم يبيعون مو اقل من 315 سهم علشان الاحد يكون لمت اب ويوم الاحد راح يبيعون ميتين وشوى عشان ا لاثنين يكون لمت اب وهكذا يعنى مش اقل من 5000 ريال يوميا عشان يتحرك السهم واتوقع البيع يبدا فى بدايه العشرينات .......

nice_baby
14-07-2006, 10:40 PM
سوال الحين هاي الاسهم زينه ولا لا

الأختصاصي
15-07-2006, 08:15 AM
خطه مدروسه من ملاك السهم بعدم تعويم السهم بالسوق
والانتظار لوصوله لسعر معين

المفكر
16-07-2006, 08:49 AM
هل ترضى ان تبيع الريان ب 2.5 ريال حتى و لو كان المطلوب 100 مليون سهم... طبعا لا!
فلماذا تريد من ملاك الاولى البيع بنصف السعر... حتى تستفيد انت على حساب خسائرهم ... واه عجبي!!!!!!!

:strong من زين ارباح الاولى للتويل علشان اشتريها وللعلم انا عندي محفظة من شركات محترمة وهي شركة الصناعات التحويلية وشركة الكهرباء والماء القطرية وشركة وقود وبنك قطر الدولي الاسلامي بالاضافة الى بروة العقارية وناقلات وكله استثمارية على المدى البعيد مهب اتقول الاولى

سهم الدوحة
16-07-2006, 09:13 AM
:) يقول رافد للاقتصاد؟ اي رافد وبايعيين 300 سهم وكان مطلوب فوق 18 مليون سهم :funny: كان المفروض يخلونها مثل ما هي شركة خاصة ولا عندي اقتراح انخلي كل صراف يسويله شركة مساهمة عامة:deal: :confused:
المفروض ان اي شركة تدرج تكون من الشركات ذات الاحجام المتوسطة او الكبيرة التي تشارك بها شريحة كبيرة من المستثمرين ليتم تدوير الاموال دخولا وخروجا لتحقيق جدوى اقتصادية تطال اكبر شريحة وليس ابو 100 شخص
مثل الجمعيات التعاونية مع صغر حجم راس المال الا ان بها اكثر من ثلاثين الف مساهم:) واتمنى للجميع التوفيق
ملاحظة: هذا يعبر عن رائي المتواضع الخاص وقد تكون هنالك اراء اقتصاديين اعلم مني والله اعلم

فعلا مهزله ...:anger2: :anger2:

لأن مؤسيسي الشركه لا يبيعون أسهمهم . لان عدد الأسهم المتداوله للأولي للتمويل قليل .

ومؤسيسي الشركه يعرفون جيدا أن الشركه الأولى للتمويل سوف توزع أسهم مجانيه مع زياده

رأس المال لملاك السهم في أقل من سنه بنسبه كبيره ولن يرضو ببيع أسهمهم حاليا .

والبيع على كميات قليله حليا من أجل لمت أب !!!

وعلى بورصتنا السلام إذا الشركات تدرج هكذا بدون طرحها للأكتتاب للجمهور .:anger2: :court: :eek3:

:court:

boalia
16-07-2006, 04:10 PM

كلام100%

سهم اكتتاب
16-07-2006, 05:19 PM
:strong من زين ارباح الاولى للتويل علشان اشتريها وللعلم انا عندي محفظة من شركات محترمة وهي شركة الصناعات التحويلية وشركة الكهرباء والماء القطرية وشركة وقود وبنك قطر الدولي الاسلامي بالاضافة الى بروة العقارية وناقلات وكله استثمارية على المدى البعيد مهب اتقول الاولى

فقط للعلم الأولى لتمويل وزعت علينا ارباح 20%
( الله هم لا حسد )
omen