المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ~~~>>[[ شاركنا بقصة ]]<<~~~

العلم
18-03-2013, 08:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
شلونكم .. شخباركم .. حياكم الله في موضوعنا الجديد ..
[شاركنا بقصة]

الموضوع عبارة عن سبورة كبييييييييييرة فيها خانات لامتناهيه .. كل خانه تحتاج فيها قصة .. والإختيار لكم ..
قصة واقعية .. خيال .. جاهلية .. معاصرة .. روائية .. قصة مثل .. قصة بيت شعر .. قصص أطفال ..أي شيء .
المجال مفتوووح أمامكم ونبي نشوف إبداعاتكم .. :shy:

شبح الصمت
18-03-2013, 08:20 PM
قصتي تدمع لها العين يالعلم مدري شاقول والا شا خلي

كنت في يوماً من الأيام طفل وحبي وحبي وحبي وصدت لي صيصان صغيره تقول امـي الله يطول بعمرها وامسك لي صوص وازنطه ومات !!! وبس ومن يومها وانا شرير ..

وانتظر جديدي هذه قصتي وانا طفلا صغير

:shy:

العلم
18-03-2013, 08:24 PM
خربت علي .. كنت ابي اكتب اول قصة ..:anger1::anger1:

تفضلوا ..

تعد هذه القصه من أغرب القصص التي حدثت ﻷ‌حد رجال الباديه ؛ حينما تزوّج للمرّه الثانيه من امرأة وكان لديه قبلهـا زوجـة وأوﻻ‌د ؛ وبعـد فتره من زواجه شكّ بأن زوجته الجديده ﻻ‌ تحبّه وكان ذلك مجرّد وهـم طرأ عليه ؛ فقد كانت المرأه ﻻ‌ تكلّمه أﻻ‌ نادراً ؛ ولم يرهـا تضحـك أو تبتسم أمامه مطلقاً ؛ لذلك اعتقـد بأنهـا تحـب غيـره ؛ فأتعبتـه الظنون الى أن لجأ الى امرأةٍ عجوز معروفة بالحكمه ؛ فأخبرهـا بأمـر زوجته طالباً منها طريقه يتأكد بها من مشاعر زوجتـه ؛ فقالـت لـه العجوز : عليك أن تصطاد أفعى وتخيط فمها وتضعهـا فـوق صـدرك أثناء نومك ؛ وعندما تحاول زوجتك إيقاظك اصطنع المـوت ؛ وفعـل مثلما أمرت به العجوز ؛ وحينما جاءت زوجته لتوقظه مـن النـوم لـم ينهض أو حتى يتحرك ؛ وعندما رفعـت الغطـاء ورأت اﻷ‌فعـى ظنّـت بأنها لدغته ومات ؛ فأخذت تصرخ وتنادي ابنه مـن زوجتـه اﻷ‌ولـى واسمه (*زيد*) وحينما كانت فـي هـذه الحالـه قالـت هـذه القصيـده ..

يا زيد رد الزمـل باهـل عبرتـي*°°°*على ابوك عيني ما يبطل هميلهـا
اعليت كم من سابقٍ قـد عثرتهـا*°°°*بعود القنا والخيل عجـل جفيلهـا
واعليت كم من هجمةٍ قد شعيتهـا*°°°*صباح .. واﻻ‌ شعتها من مقيلهـا
واعليت كم من خفرةٍ في غيا الصبا*°°°*تمنّاك يا وافي الخصايـل حليلهـا
سقّاي ذود الجار اليا غاب جـاره*°°°*واخو جارته ﻻ‌ غاب عنها حليلهـا
ﻻ‌ مرخـيٍ عينـه يطالـع زولهـا*°°°*وﻻ‌ سايـلٍ عنهـا وﻻ‌ مستسيلهـا

وبعد أن سمع الزوج هذه القصيده ؛ تأكد من مشاعر زوجته ومدى الحب الذي تخفيه حياءاً ﻻ‌ أكثر ؛ فنهض من فراشه فرحاً ليبشّرها بأنـه لـم يمت ؛ لكن الزوجه توارت حياءاً ﻷ‌نها كشفت عن مشاعرها ؛
وعندمـا علمت بأن اﻷ‌مر ليس سوى خدعه من الزوج ليختبر حبّهـا ؛ غضبـت وأقسمت بأﻻ‌ّ تعود اليه اﻻ‌ بشرط (*أن يكلّم الحجر الحجـر .. وأن يكلـم العود العود*)
وهي بذلك تقصد استحالة ان تعـود اليـه مـرة أخـرى ؛ فأصبح في حيرةٍ أكبـر كمـا قـال المثـل (*بغـى يكحّلهـا واعماهـا )*؟ فذهب بعد أن أعيته الحيره الى العجوز مرة أخرى لتجد له حﻼ‌ً ؛ فقالـت له العجوز أحضر الرحى فهي عندما تدور تصدر صوتـاً وكأنمـا يكلّـم نصفها نصفها اﻵ‌خر ؛وبهذا الشيء يكلم الحجر الحجر وأما العود فأحضر ربابه وغن عليها فهي من خشب وعودها من خشب فإذا كان لزوجتك رغبـة بـك فستعـود اليـك ؛ وفعـلا عـادت لـه زوجتـه بهـذه الطريقـه ..

العجايز ..:secret:

نوار قطر
18-03-2013, 09:49 PM
قصتي تدمع لها العين يالعلم مدري شاقول والا شا خلي

كنت في يوماً من الأيام طفل وحبي وحبي وحبي وصدت لي صيصان صغيره تقول امـي الله يطول بعمرها وامسك لي صوص وازنطه ومات !!! وبس ومن يومها وانا شرير ..

وانتظر جديدي هذه قصتي وانا طفلا صغير

ووويييي :secret: شرير من صغرتك وانت تحبي زنطت صوص عيل يوم مشيت شهببت :weeping:

نوار قطر
18-03-2013, 09:53 PM
العلم موضووعك عجييب ووااايد حلووو يعطيك الف عافيه :nice:

R 7 A L
18-03-2013, 10:02 PM
حبيت أحييك على الموضوع المميز

عطونا سوالف لو سمحتوا

غزلان
18-03-2013, 10:16 PM
موضوع اكشن ونيولوك:thumbup1:

--

أجمل قصيده غزليه..

هذه القصيده أجمل قصيده غزليه وذلك لإنها من القصائد الواقعيه التي تبتعد عن الخيال..
هذي القصه واقعيه
وهي تحكي عن قصة حب مؤلمه حيث عانوا من الفراق الطويل .

وهي والله ممكن احلى قصيد سمعتها

جبتها لكم

كان الشاعر يحب فتاة في دياره بالشمال ، وماقسم الله بينهم نصيب وتزوجت البنت من واحد ثاني وسافرت وكان الشاعر يحبها حب خيالي
وبعد ثمان سنوات كان الشاعر يعمل مدرسا وجاءه نقل اجباري لمنطقه بعيدة الظاهر في الجنوب ويوم داوم اول يوم في المدرسه وكانت ابتدائي شاف بين الاطفال طفل غريب يحس بشي يجذبه له ، ويوم ابتسم الطفل ناداه المدرس وقال له من انت ولده ؟ قال له انا ولد فلان ، قال له :انت امك فلانه ؟ قال الطفل :ايه
سكت المدرس وكتب القصيدة ، ومن بكره عطاها الطفل وقاله عطها امك

غابت ثمان سنين حلن وترحال
راحت ثمانٍ كلها مدلهمه

قضيتها بالحب والشوق رحال
شوقٍ تحدى كل ياسه وهمه

وعقب الثمان اللي تعبها برى الحال
جاب الزمان الكارثة والمطمة

جاني ولدها يبتسم بين الاطفال
ومن بسمته ذكرت أنا بسمة امه

وركضت له دمعي على الخد همال
ومن كثر شوقي قمت بلحيل اظمه

ساعة حضنته والطفل في يدي مال
شميت ريحتها على اطراف كمه

واستلهمت نفسي مقاديم الأهوال
وتم الضياع واكدت لي متمه

ليت الغياب اللي شغل غربتي طال
ولا دور العاشق على حرق دمه

واليوم بنت الناس في بيت رجال
وحب على غير الشرف لي مذمه

مجبور اعود واشتكي كل الأميال

بنفسٍ حزينه كائبه مستهمه

يرجع غريبٍ سكته بر ورمال
يموت .. يحيا .. يندفن .. ما يهمه

Aozomblue
18-03-2013, 10:45 PM
كان هناك عرب يسكنون الصحراء طلبا للمرعى لمواشيهم ، ومن عادة العرب التنقل من مكان الى مكان حسب ما يوجد العشب والكلأ والماء ،
وكان من بين هؤلاء العرب رجل له أم كبيرة في السن وهو وحيدها ، وهذه الأم تفقد ذاكرتها في أغلب الأوقات نظرا لكبر سنها ، فكانت تهذي بولدها فلا تريده يفارقها ،
وكان هذارتها ( تخريفها ) يضايق ولدها منها ومن تصرفها معه ، وأنه يحط من قدره عند قومه ! هكذا كان نظره القاصر .

وفي أحد الأيام أراد عربه ان يرحلوا لمكان آخر ، فقال لزوجته ( وياللخسران) :
اذا شدينا غدا للرحيل ، اتركي امي بمكانها واتركي عندها زادا وماءا حتى يأتي من يأخذها ويخلصنا منها أو تموت !!
فقالت زوجته : أبشر سوف انفذ اوامرك .
شد العرب من الغد ومن بينهم هذا الرجل ..
تركت الزوجة ام زوجها بمكانها كما أراد زوجها ، ولكنها فعلت أمرا عجبا ، لقد تركت ولدهما معها مع الزاد والماء ،
( وكان لهما طفل في السنة الأولى من عمره وهو بكرهما وكان والده يحبه حبا عظيما ، فإذا استراح في الشق طلبه من زوجته ليلاعبه ويداعبه ) .
سار العرب وفي منتصف النهار نزلوا يرتاحون وترتاح مواشيهم للأكل والرعي ، حيث إنهم من طلوع الشمس وهم يسيرون .
جلس كل مع اسرته ومواشيه ، فطلب هذا الرجل ابنه كالعادة ليتسلى معه .فقالت زوجته : تركته مع امك ، لانريده .
قال : ماذا ؟ وهو يصيح بها !
قالت : لأنه سوف يرميك بالصحراء كما رميت امك .

فنزلت هذه الكلمة عليه كالصاعقة ، فلم يرد على زوجته بكلمة واحدة لآنه رأى أنه أخطأ فيما فعل مع امه .
أسرج فرسه وعاد لمكانهم مسرعا عساه يدرك ولده وأمه قبل أن تفترسهما السباع ، لأن من عادة السباع والوحوش الكاسرة إذا شدت العربان عن منازلها تخلفهم في أمكنتهم فتجد بقايا أطعمة وجيف مواش نافقة فتأكلها .

وصل الرجل الى المكان وإذا أمه ضامة ولده الى صدرها مخرجة راسه للتنفس ، وحولها الذئاب تدور تريد الولد لتأكله ، والأم ترميها بالحجارة ، وتقول لها : اخزي ( ابعدي ) هذا ولد فلان .
وعندما رأى الرجل ما يجري لأمه مع الذئاب قتل عددا منها ببندقيته وهرب الباقي ،
حمل أمه وولده بعدما قبل رأس امه عدة قبلات وهو يبكي ندما على فعلته ، وعاد بها الى قومه ، فصار من بعدها بارا بأمه لا تفارق عينه عينها .

وصار اذا شدت العرب لمكان آخر يكون اول ما يحمل على الجمل امه ويسير خلفها على فرسه كما زاد غلاء زوجته عنده لفعلتها الذَّكيَّة، والَّتي علمته درسًا لن ينساه أبدًا
--------------------------------------------------------------------------
وكما قيل: "قطع حبلك السِّري عن أمِّك لحظة خروجك للدُّنيا، وبقي أثره في جسدك ليذكرك دائمًا بها

بصمة قطرية
19-03-2013, 01:15 AM
عجيب الموضوع
يبي له روقان :victory:

intesar
19-03-2013, 05:59 AM
صباح الخير..
متابعة

شبح الصمت
19-03-2013, 07:37 AM

العلم
19-03-2013, 08:06 AM
:vampire:

العلم موضووعك عجييب ووااايد حلووو يعطيك الف عافيه :nice:

الله يسلمج .. ونبي نشوف مشاركاتكم ..:shy:

حبيت أحييك على الموضوع المميز

عطونا سوالف لو سمحتوا

الله يحييك يالذيب ..

وأنت بعد عطنا من ماعطاك الله ..:tease:

عجيب الموضوع
يبي له روقان :victory:

شكرا .. روقي وحياج شاركي .. يبي له كابتشيينوو من ذاك العدل .. في شرفه من شرفات كتارا المطلة عالبحر .. :shy:

صباح الخير..
متابعة

صباح النور .. حياج الله ..

يامسيكين :shy:

قطريه22
19-03-2013, 08:28 AM
صبـــــــــــــــــــــاحكم ورد

شخباركم

علم وين هديتي:waiting:

جهزها لين مافكر بقصه

بخصوص الشرير ابو الصيصان escape

شبح الصمت
19-03-2013, 08:45 AM
مره كنت في اصنصير عماره وهالاصنصير مب يجيب الضيقه آلا يجيب الهم والضيقه والخوف والرقاله وتقعد تقول بيصيدني شيء ..

المهم وانا طالع الا ادخلت معاي وحده مسكينه وما تدري انه يوم شؤووم عليها

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اي

المهم واحنا طالعين ويوقف يرضيك يهديك ترى العمارة دورين يعني اشدعوة توقف
والله موقف يضحك ويخوف

المهم ما علينا المره مسكينه صادها هبوط واخوكم فالله يتلفت واناديها هي هي انتي انتي اطالعني وماسكه نفسها

وحاول افتح الاصنصير بالفيت اني هوقن وضرب وضرب الزر النجدة النجدة يبه اي نجدة اصلا شكله مسكووون ..

المهم سبحان الله اشوي الا فتح والاخت مسكتها لا شعوريا لا تقولون لي اشلون وكيف المهم .. ارجعت إلى الحياه عقب ما شافت الاصنصير فتح ..

موقف في مخي ماقدر انساه اقولكم مب انواع الرقاله اصنصير شاير وهذه اخاف تموت ويقولون ذبحتها ..

المهم الحين اتوقع انها عايشه حياتها ومفرفشه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي

زحلقني يالعلم

شبح الصمت
19-03-2013, 08:46 AM
صبـــــــــــــــــــــاحكم ورد

شخباركم

علم وين هديتي:waiting:

جهزها لين مافكر بقصه

بخصوص الشرير ابو الصيصان escape

:vampire:

Dana’1
19-03-2013, 10:22 AM
موضوع يونس:)
ببتدي بقصة أكشن "محاولة إختطاف"
صارت معي شخصيا ناسية تفاصيلها الدقيقة لكن بشكل عام وإلي أذكرة
كنت بالإبتدائى ناسية أي صف بالضبط بس أتوقع 4 كان يوم جمعة تقريبا .. أمي وأبوي راحوا لبيت جدي الله يرحمة مع المغربية تقريبا..على أساس أمي ضامنة ومتعودة إن أختي الكبيرة بتشوفنا وأخوي بعد بالبيت وأساسا إحنا مانغلبهم بالعادة نسبح وننام بدري جدا إستعداد لمدرسة وهذا روتين دائم
بس أختكم بالله جاء على بالها تكسر الروتين و تروح السوبر ماركت إلي في الحارة المجاورة لنا ولا أذكر إني قلت لأحد ! لا أختي ولا أخوي
وبصصراحة ما قد طرأ علي أبدا بيصير أي مكروووه لأني أعرف حارتنا عدل ونطلع نلعب دايم وأبدا وحوارينا نظيفة ونعرف بعض كلنا ولا يصيير شي ولله الحمد
المهم
وأشل عليهم وأطلع مشي طبعا...والجو بديع :) دخلت السوبر ماركت بسلام وهناك الكل يعرفني ويحترمني عمالة محترمة بصراحة المهم شريت الأغراض إلي ابغاها ورحت عند المحاسب إلا في واحد عندة يحاسب وأنا بعدة "ماقد شفتة بالحارة وشكلة مو من المنطقة
هذا الشاب للحين أتذكر كثير من شكلة طولة وملامحة إبتسامتة الصفراء المنفرة وشعرة لكتوفة مع إن شكلة كملامح مقبول إلا إني مارتحت لوجودة كلش سبحان الله
فعلا ..سبحان الله كأن في إشارات تقولي هذا مو صاحي شعور غريييب تميت أنتظر ...
من الخرعة والعجلة طاح مني غرض التفت هو وجابة ل وهو يبتسم قلت شكرا رد علي عفوا وأنا خفت منه أكثر وأكثر
ما أدري لية مع إن تصرفة كان ينم عن حسن خلق بالظاهر
بس هو الشعوووورالغريب جدا جدا جدا إنتابني من وقفت يمة سبحان الله إلي رزقني هالشعور تجاهة
هو حاسب وطلع حطيت أغراضي وحاسبت بس ما طلعت ....رحت داخل وطلبت التلفون إتصلت بالبيت محد رد ...السوبر ماركت بابها داخلي بمعنى ممم تحمست هههه بحط لكم صورة عن الموقعو الخطة إلي هداني لها رب العباد سبحانه
هههههه
http://im41.gulfup.com/8zkyb.jpeg (http://www.gulfup.com/?gECg9R)
النقطة الوردية سيارتهم المبني الأحمر خاص ببعض المحلات وبالوجة السوبر ماركت إلي بالأخضر واالسهم هذا الي يم المبنى طبعا هذا الباب الفرعي إلي إستخدمتة والمبنى الأزق هذا بعض المحلات بعد وبابهاعلى خلفي عند السهم يعني ما يشوفنها هم
المهم طلعت وتذريت بالشجر والي رسمتها بالاخضر لأن الشجر إلي قبل غير عن الصورة الحديثة
وكان نهايتها نفس ماهو واضح مع بداية السهم الثاني بعدها ممر فضاء ويمها براحة المهم ركضت ركض ماقد ركضت زية
ما يمدي بعدني ما وصلت عند راس السهم 2 إلا هم شافوني للحين أتذكر صوت السيارة ريسهاا وتفحيطها قوييييي عرفت إنهم يلحقوني وأنا أزيد ولا ألتفت لهم دخلت على مدخل الحارة سهم 4 وهم للحين ما وصلوني من الربكة ما عرفت كنت بدخل بيت ناس أعرف بنتهم معي بالمدرسة عقب تذكرت إن بيت ناس من الأهل قريب وركض له لأن بيتنا يبيلة شوية وهذا أقرب لي !
المهم وركض وصلت للبيت سهم 5 والحمد لله سورهم مو عالي غير إن الجدار فية فجوات وإلي يجيك خشن شوي يقدر الواحد يتمسك فية تعورت شوي
بس خبركم الروح غالية والبزر بيبقى بزر أكتشفت إن كيسة أغراضي معي ههه وارميها داخل البيت وأركض وأتمسك بالجدار وقدرت أطلع<<<طبعا أنا عندي خبرة بهذا المجال مشاءلله تبارك الله )ههه
المهم نطيت لداخل حوشهم وتو بقوم بنفض الغبار العالق وأحاول أستوعب إلي صار
إلا المفاجأة الكبرى كانت العايلة طالعة وفارشين بالحوش تتمع بالجو البديع ههههههههه
شافوا الخوف إلي فيني خوفتهم وخوفنوي هههه قاموا يسمون علي وأقولهم في أحد يطاردني وطلعو شبابهم إلا السيارة كانت موجودة شافوا إلي يسوقها بس مالحقو علية قدها قريبة من مخرج الحارة وإنحاشو عشان محد يسجل رقم السيارة وحتى العيال ماعروفوا السيارة ولا صاحبها وهذا يؤكد إنه مش من المنطقة أساسا
وعقب اتصلوا على تلفون البيت وعلموا أختي وأوخوي إلي كانوا قالبين الدنيا علي يوم فقدوني من قبل الإتصال
هم وصلوني لنصف الطريق ويحاولون يخففون علي بالكلام المعنوي وجاء أخوي لنصف الطريق مع إن البيت قريب بس ماقدر ينتظروهو طبعا صديقي الصدوق فديتة بس خذت منه علئة كلامية محترمة شي أكيدد أبوي ناصحني الله يحفظة
بس الي ما أنسى علئتها أمي الله يحفظها...وراح أكتفي بهذا الحد وأتركم لكم أن تتخيلو إلي جاني هههه:shy:

شبح الصمت
19-03-2013, 10:28 AM
حمد لله على سلامتك يا ديور

كنتي بتروحين من جيست اهلك

عشت الموقف معاكـ تخيلتـ كل شيء

Dana’1
19-03-2013, 11:06 AM
حمد لله على سلامتك يا ديور

كنتي بتروحين من جيست اهلك

عشت الموقف معاكـ تخيلتـ كل شيء

الله يسلمك يارب....وزين إلي عشت الموقف:)
بس إذا تسمح إيش يعني جيست اهلك:shy:

شبح الصمت
19-03-2013, 11:11 AM
الله يسلمك يارب....وزين إلي عشت الموقف:)
بس إذا تسمح إيش يعني جيست اهلك:shy:

اهي جيس اهلك بس انا قلتها جسيت اهلك ..

مثال كان ينقال وحتى الان انه الشخص الي الله كتب له عمر جديد وعقب تحصلينه وتقولين له الله ستر وزين ما رحت من جيس اهلك ..

:)

Dana’1
19-03-2013, 11:21 AM
اهي جيس اهلك بس انا قلتها جسيت اهلك ..

مثال كان ينقال وحتى الان انه الشخص الي الله كتب له عمر جديد وعقب تحصلينه وتقولين له الله ستر وزين ما رحت من جيس اهلك ..
تسلم عالرد
أنا فاهمة المقصد العام..بس نفسها الكلمة جيس هي إلي موقفة معي :shy:

شبح الصمت
19-03-2013, 11:26 AM
تسلم عالرد
أنا فاهمة المقصد العام..بس نفسها الكلمة جيس هي إلي موقفة معي :shy:

تنقال كيس وجيس والاختيار عندكـ
:nice:

قطريه22
19-03-2013, 11:28 AM
ديور عورتي قلبي
الحمدلله انج انحشتي منهم والله حسيت راسي دار من الي صارلج

والحمدلله على سلامتج فديتج

حسبي الله على هالاشكال الي ماعندها قلب ولا ضمير يخطفون يهال صغار..

Dana’1
19-03-2013, 11:28 AM
تنقال كيس وجيس والاختيار عندكـ

^^
تصدق كتبت هل تقصد كيس ..بس قلت بلكي غير كلمة
جزاك الله خير عالتوضيح

Dana’1
19-03-2013, 11:32 AM
ديور عورتي قلبي
الحمدلله انج انحشتي منهم والله حسيت راسي دار من الي صارلج

والحمدلله على سلامتج فديتج

حسبي الله على هالاشكال الي ماعندها قلب ولا ضمير يخطفون يهال صغار..

اسم الله على قلبك غلاي...والله سلمك يارب
إي وحوش حسبنا الله ونعم الوكيل

العلم
19-03-2013, 01:59 PM
غزلان ،،Aozomblue ،، شبح الصمت .. Dior'1

قصصكم جميلة وحلوة .. لاتقطعونا من تواصلكم ..:shy:

بصمة قطرية
19-03-2013, 02:18 PM
قصصكم حلوة :victory:
ديور
الحمدلله على السلامة ..
شبح
ذكرتني بولد إختي يوم كان عمره أقل من سنه
جابوا له صخله صغيرة حاطينها في كرتون
برك عليها و فقصها :secret:
للحين نعايره بهالشي
نقول له من وعيت على الدنيا و إنت مجرم :tease:

Aozomblue
19-03-2013, 03:11 PM
استدعى مدير المدرسة ثلاثة مدرسين , و أخبرهم بأنهم كانوا من أفضل الأساتذة بالمدرسة بالعام الماضى .. و أمرهم بالاستعداد للتدريس لثلاث فصول يحتوون على أنبغ 90 طالب فى المدرسة .. الأوائل فى اختبارات الذكاء و الفهم و التحصيل .. كل فصل يحتوى على 30 طالب .. , و لكنه شرط عليهم ألّا يخبروا الطلبة بهذا على الإطلاق , كى …لا ينزعج أولياء أمورهم , أو أولياء أمور الطلبة الآخرين !!
.

و بدأ العام الدراسى و انتهى , لنجد أن نتائج اختبارات هؤلاء الطلبة فى الـ 3 فصول , كانت أعلى من غيرها على مستوى المدرسة , بل أنها تفوقت بنسب من 20-30% أكثر من المستوى العام لمدارس المنطقة جميعها .. و عندما سأل المدير الأساتذة عن وجهة نظرهم و تحليلهم للوضع , أجمعوا على أنها كانت تجربة رائعة جدا , و أن ما سهّل عليهم ذلك , هو أن الطلبة كانوا رائعين و متفوقين .. و أنهم لم يبذلوا معهم الكثير من الجهد ..

و هنا فاجأهم المدير بقوله : اسمحوا لى أخبركم الحقيقة .. لقد تم اختيار الـ 90 طالب عشوائيا من ضمن طلبة المدرسة , فهم ليسوا فى قمة الذكاء كما أخبرناكم !! .. , فانبهر الـ 3 مدرسون , و قالوا : إذن , هل نحن السبب خلف نجاح الطلاب بهذا الشكل ؟؟

فقال لهم المدير : الآن اسمحوا لى أن أخبركم الحقيقة الثانية , و هى أن أسماءكم لم يتم اختيارها إلا عندما كتبت كل أسماء المدرسين العاملين بالمدرسة , و أغمضت عينى , لأشير على ثلاثة أسماء منهم دون تحديد .. و كنتم أنتم أصحاب الأسماء المختارة!!!! .. قالوا له : إذن , فما السبب ؟؟ … قال لهم : السبب هو أنكم بنيتم توقعكم فى بداية الدراسة على معلومات جعلتكم تتوقعون نجاحا فائقا , .. فحققتم النتيجة , بالرغم من عدم صدق المعلومات نفسها !!
.

و ما نخرج به من هذه التجربة , عدداً من النصائح : .. أنت نتاج ما تفكر فيه .. ما تتوقعه , هو ما سيحدث لك بإذن الله .. من يخاف من العفريت , يراه .. و من يتوقع الخير , يحدث له .. تفاءلوا بالخير تجدوه .. فى أسوأ الظروف , لا تفكر فى المشكلة , و لكن فكر فى حلها ...

العلم
19-03-2013, 03:15 PM
فعلا شكرا يا Aozomblue.. وتجربه حلوة واعجبتني الفكرة ..:victory:

بصمة قطرية
19-03-2013, 03:22 PM
استدعى مدير المدرسة ثلاثة مدرسين , و أخبرهم بأنهم كانوا من أفضل الأساتذة بالمدرسة بالعام الماضى .. و أمرهم بالاستعداد للتدريس لثلاث فصول يحتوون على أنبغ 90 طالب فى المدرسة .. الأوائل فى اختبارات الذكاء و الفهم و التحصيل .. كل فصل يحتوى على 30 طالب .. , و لكنه شرط عليهم ألّا يخبروا الطلبة بهذا على الإطلاق , كى …لا ينزعج أولياء أمورهم , أو أولياء أمور الطلبة الآخرين !!
.

و بدأ العام الدراسى و انتهى , لنجد أن نتائج اختبارات هؤلاء الطلبة فى الـ 3 فصول , كانت أعلى من غيرها على مستوى المدرسة , بل أنها تفوقت بنسب من 20-30% أكثر من المستوى العام لمدارس المنطقة جميعها .. و عندما سأل المدير الأساتذة عن وجهة نظرهم و تحليلهم للوضع , أجمعوا على أنها كانت تجربة رائعة جدا , و أن ما سهّل عليهم ذلك , هو أن الطلبة كانوا رائعين و متفوقين .. و أنهم لم يبذلوا معهم الكثير من الجهد ..

و هنا فاجأهم المدير بقوله : اسمحوا لى أخبركم الحقيقة .. لقد تم اختيار الـ 90 طالب عشوائيا من ضمن طلبة المدرسة , فهم ليسوا فى قمة الذكاء كما أخبرناكم !! .. , فانبهر الـ 3 مدرسون , و قالوا : إذن , هل نحن السبب خلف نجاح الطلاب بهذا الشكل ؟؟

فقال لهم المدير : الآن اسمحوا لى أن أخبركم الحقيقة الثانية , و هى أن أسماءكم لم يتم اختيارها إلا عندما كتبت كل أسماء المدرسين العاملين بالمدرسة , و أغمضت عينى , لأشير على ثلاثة أسماء منهم دون تحديد .. و كنتم أنتم أصحاب الأسماء المختارة!!!! .. قالوا له : إذن , فما السبب ؟؟ … قال لهم : السبب هو أنكم بنيتم توقعكم فى بداية الدراسة على معلومات جعلتكم تتوقعون نجاحا فائقا , .. فحققتم النتيجة , بالرغم من عدم صدق المعلومات نفسها !!
.

و ما نخرج به من هذه التجربة , عدداً من النصائح : .. أنت نتاج ما تفكر فيه .. ما تتوقعه , هو ما سيحدث لك بإذن الله .. من يخاف من العفريت , يراه .. و من يتوقع الخير , يحدث له .. تفاءلوا بالخير تجدوه .. فى أسوأ الظروف , لا تفكر فى المشكلة , و لكن فكر فى حلها ...

روعة بصراحة :victory:

يوم الخميس أبوي كان يسأل ولدي اللي في المرحلة الثانوية
إش ناوي تدرس بعد الثانوية
إش حاط في بالك ..؟؟

ولدي قال :
مادري جدي
والله عادي بشوف ..

قال له أبوي الله يحفظه :
يعني عادي مافي شي
ممكن تدرس أي شي
أو تشتغل في أي مكان ..!!

قال له سمعت سالفة ( عادي )
ولدي مستغرب قال لاء ..!!

أبوي قال له :
في شخص عادي
عاش حياة عادية
درس في مدرسة عادية
كمل الثانوية
و إشتغل شغل عادي
و عاش حياة عادية
تزوج و أنجب أطفال
كبر صار عمره سبعين سنه
توفى
إدفنوه و صلوا عليه جيرانه و معارفه
مرت سنه
الكل نساه
محد يذكره
لا في الشغل و لا الفريج
و لا أي مكان
و لا كأن له وجود هالإنسان ...!!!
ليش ..؟؟
لأن هالإنسان كان عادي
ما سوا شي يذكر
ما ميز نفسه
رضى يعيش عادي و على البركة مثل ما نقول
و ما ترك شي بعد رحيله
لأنه كان ( عادي )

قال لولدي :
إنت تبي تكون ( عادي )
و لا تبي تكون شخص مميز
والكل يذكرك في كل مكان
سواء في دراستك و لا وظيفتك
ولدي جاوبه
أبي أكون مميز
قال له أبوي :
خلاص إترك كلمة ( عادي )
و خل عندك طموح :victory:

Aozomblue
19-03-2013, 03:32 PM
فعلا شكرا يا Aozomblue.. وتجربه حلوة واعجبتني الفكرة ..:victory:

:shy: الشكر كله الك اخوي على موضوعك الرائع

Aozomblue
19-03-2013, 03:34 PM
روعة بصراحة :victory:

يوم الخميس أبوي كان يسأل ولدي اللي في المرحلة الثانوية
إش ناوي تدرس بعد الثانوية
إش حاط في بالك ..؟؟

ولدي قال :
مادري جدي
والله عادي بشوف ..

قال له أبوي الله يحفظه :
يعني عادي مافي شي
ممكن تدرس أي شي
أو تشتغل في أي مكان ..!!

قال له سمعت سالفة ( عادي )
ولدي مستغرب قال لاء ..!!

أبوي قال له :
في شخص عادي
عاش حياة عادية
درس في مدرسة عادية
كمل الثانوية
و إشتغل شغل عادي
و عاش حياة عادية
تزوج و أنجب أطفال
كبر صار عمره سبعين سنه
توفى
إدفنوه و صلوا عليه جيرانه و معارفه
مرت سنه
الكل نساه
محد يذكره
لا في الشغل و لا الفريج
و لا أي مكان
و لا كأن له وجود هالإنسان ...!!!
ليش ..؟؟
لأن هالإنسان كان عادي
ما سوا شي يذكر
ما ميز نفسه
رضى يعيش عادي و على البركة مثل ما نقول
و ما ترك شي بعد رحيله
لأنه كان ( عادي )

قال لولدي :
إنت تبي تكون ( عادي )
و لا تبي تكون شخص مميز
والكل يذكرك في كل مكان
سواء في دراستك و لا وظيفتك
ولدي جاوبه
أبي أكون مميز
قال له أبوي :
خلاص إترك كلمة ( عادي )
و خل عندك طموح :victory:

كلام الوالد صح 100000000% الله يطول بعمره و يشوف ولد بنته من المتفوقين يارب

Aozomblue
19-03-2013, 03:37 PM
خبزُ محروقُ لا يجب أن يكسر قلباً جميلا

بعد يوم طويل وصعب من العمل وضعت أمي الطعام أمام أبي على الطاولة وبجانبه خبزاً محمصاً لكن الخبز كان محروقا تماما

أتذكر أنني ارتقبت طويلاً كي يلحظ أبي ذلك ولا أشك على الإطلاق أنه لاحظه إلا أنه مد يده إلى قطعة الخبز وابتسم لوالدتي وسألني كيف كان يومي في المدرسة ؟!

لا أتذكرُ بماذا أجبته لكنني أتذكر أني رأيتهُ يدهنُ قِطعة الخبز بالزبدة والمربى ويأكلها كلها

عندما نهضتُ عن طاولة الطعام تلك الليلة أتذكر أني سمعتُ أمي تعتذر لأبي عن حرقها للخبز وهي تحمصهُ ولن أنسى رد أبي على اعتذار أمي :

حبيبتي لا تكترثي بذلك أنا أحب أحياناً أن آكل الخبز محمصاً زيادة عن اللزوم وأن يكون به طعم الاحتراق .

وفي وقت لاحق تلك الليلة عندما ذهبتُ لأقبل والدي قُبلة تصبح على خير سألته إن كان حقاً يحب أن يتناول الخبز أحياناً محمصاً إلى درجة الاحتراق ؟

فضمني إلى صدره وقال لي هذه الكلمات التي تبعث على التأمل :

يا بني ... أمك اليوم كان لديها عمل شاق وقد أصابها التعب والإرهاق في يومه

شيء آخر

إن قطعاً من الخبز المحمص زيادة عن اللزوم أو حتى محترقة لن تضر حتى الموت . .
الحياة مليئة بالأشياء الناقصة وليس هناك شخص كامل لا عيب فيه علينا أن نتعلم كيف نقبل النقصان في الأمور وأن نتقبل عيوب الآخرين وهذا من أهم الأمور في بناء العلاقات وجعلها قوية مستديمة .

خبزُ محمصُ محروقُ قليلاً لا يجب أن يكسر قلباً جميلا فليعذر الناس بعضهم البعض فَكل شخص لا يعرف ظروُف الآخرين .

Aozomblue
19-03-2013, 03:45 PM
بيت لم يعرف الحزن .

هناك أسطورة صينية تحكي أن سـيدة عاشت مع ابنها الوحيد في سعادة ورضا حتى جاء الموت واختطف روح الابن

حزنت السيدة جدا لموت ولدها ولكنها لم تيأس بل ذهبت إلى حكيم القرية طلبت منه أن يخبرها الوصفة الضرورية لاستعادة ابنها إلي الحياة مهما كانت أو صعبت تلك الوصفة

أخذ الشيخ الحكيم نفسا عميقا وشرد بذهنه ثم قال:أنت تطلبين وصفة حسنا احضري لي حبة خردل واحدة بشرط أن تكون من بيت لم يعرف الحزن مطلقا وبكل همة أخذت السيـدة تدور على بيوت القرية كلها و تبحث عن هدفـها حبة خردل من بيت لم يعرف الحزن مطلقا

طرقت السيدة بابا ففتحت لها امرأة شابة فسألتها السيدة هل عرف هذا البيت حزنا من قبل؟ ابتسمت المرأة في مرارة وأجابت وهل عرف بيتي هذا إلا كل حزن؟ و أخذت تحكي لها أن زوجها توفى منذ سنة و ترك لها أربعة من البنات والبنين ولا مصدر لإعالتهم سوى بيع أثاث الدار الذي لم يتبقى منه إلا القليل

تأثرت السيدة جدا و حاولت أن تخفف عنها أحزانها و بنهاية الزيارة صارتا صديقتين ولم ترد أن تدعها تذهب إلا بعد أن وعدتها بزيارة أخرى ، فقد فاتت مدة طويلة منذ أن فتحت قلبها أحد تشتكي له همومها

و قبل الغروب دخلت السيدة بيت آخر ولها نفس المطلب ولكن الإحباط سرعان ما أصابها عندما علمت من سيدة الدار أن زوجها مريض جدا و ليس عندها طعام كاف لأطفالها منذ فترة وسرعان ما خطر ببالها أن تساعد هذه السيدة فذهبت إلي السوق واشترت بكل ما معها من نقود طعام و بقول ودقيق وزيت ورجعت إلي سيدة الدار وساعدتها في طبخ وجبة سريعة للأولاد واشتركت معها في إطعامها ثم ودعتها على أمل زيارتها في مساء اليوم التالي

و في الصباح أخذت السيدة تطوف من بيت إلي بيت تبحث عن حبة الخردل وطال بحثها لكنها للأسف لم تجد ذلك البيت الذي لم يعرف الحزن مطلقا لكي تأخذ من أهله حبة الخردل

و لأنها كانت طيبة القلب فقد كانت تحاول مساعدة كل بيت تدخله في مشاكله وأفراحه وبمرور الأيام أصبحت السيدة صديقة لكل بيت في القرية ، نسيت تماما إنها كانت تبحث في الأصل على حبة خردل من بيت لم يعرف الحزن ذابت في مشاكل ومشاعر الآخرين ولم تدرك قط إن حكيم القرية قد منحها أفضل وصفة للقضاء على الحزن حتى ولو لم تجد حبة الخردل التي كانت تبحث عنها فالوصفة السحرية قد أخذتها بالفعل يوم دخلت أول بيت من بيوت القرية

( فرحا مع الفرحين وبكاء مع الباكيين)
ليست مجرد وصفة اجتماعية لخلق جو من الألفة والاندماج بين الناس إنما هي دعوة لكي يخرج كل واحد من أنانيته وعالمه الخاص ليحاول أن يهب من حوله بعض المشاركة التي تزيد من بهجته في وقت الفرح وتعزيه وتخفف عنه في وقت الحزن إلي جانب أن هذه المشاركة لها فائدة مباشرة عليك ليس لأنها ستخرجك خارج أنانيتك ولا لأنها ستجعل منك شخصية محبوبة إنما لأنها ستجعلك إنسانا سعيدا أكثر مما أنت الآن

بصمة قطرية
19-03-2013, 04:00 PM
كلام الوالد صح 100000000% الله يطول بعمره و يشوف ولد بنته من المتفوقين يارب

اللهم آمين
و يطول بعمر غاليك يارب ،،

بصمة قطرية
19-03-2013, 04:02 PM
خبزُ محروقُ لا يجب أن يكسر قلباً جميلا

بعد يوم طويل وصعب من العمل وضعت أمي الطعام أمام أبي على الطاولة وبجانبه خبزاً محمصاً لكن الخبز كان محروقا تماما

أتذكر أنني ارتقبت طويلاً كي يلحظ أبي ذلك ولا أشك على الإطلاق أنه لاحظه إلا أنه مد يده إلى قطعة الخبز وابتسم لوالدتي وسألني كيف كان يومي في المدرسة ؟!

لا أتذكرُ بماذا أجبته لكنني أتذكر أني رأيتهُ يدهنُ قِطعة الخبز بالزبدة والمربى ويأكلها كلها

عندما نهضتُ عن طاولة الطعام تلك الليلة أتذكر أني سمعتُ أمي تعتذر لأبي عن حرقها للخبز وهي تحمصهُ ولن أنسى رد أبي على اعتذار أمي :

حبيبتي لا تكترثي بذلك أنا أحب أحياناً أن آكل الخبز محمصاً زيادة عن اللزوم وأن يكون به طعم الاحتراق .

وفي وقت لاحق تلك الليلة عندما ذهبتُ لأقبل والدي قُبلة تصبح على خير سألته إن كان حقاً يحب أن يتناول الخبز أحياناً محمصاً إلى درجة الاحتراق ؟

فضمني إلى صدره وقال لي هذه الكلمات التي تبعث على التأمل :

يا بني ... أمك اليوم كان لديها عمل شاق وقد أصابها التعب والإرهاق في يومه

شيء آخر

إن قطعاً من الخبز المحمص زيادة عن اللزوم أو حتى محترقة لن تضر حتى الموت . .
الحياة مليئة بالأشياء الناقصة وليس هناك شخص كامل لا عيب فيه علينا أن نتعلم كيف نقبل النقصان في الأمور وأن نتقبل عيوب الآخرين وهذا من أهم الأمور في بناء العلاقات وجعلها قوية مستديمة .

خبزُ محمصُ محروقُ قليلاً لا يجب أن يكسر قلباً جميلا فليعذر الناس بعضهم البعض فَكل شخص لا يعرف ظروُف الآخرين .

إي والله :victory:
قصة رائعه ،،

العلم
19-03-2013, 10:57 PM
شكرا على الإبداع يا Aozomblue .. وامتعتنا بقصصك ..

وشكرا يابصمة .. قصة من الواقع وتربوية بعد ..:victory:

حمد 2002
19-03-2013, 11:14 PM
كان يا مكان في قديم الزمان وسالف العصر والاوان ،، خلصت القصه ههههههههه :tease:

العلم
20-03-2013, 09:01 AM
كان يا مكان في قديم الزمان وسالف العصر والاوان ،، خلصت القصه ههههههههه :tease:

:waiting::waiting:

شبح الصمت
20-03-2013, 09:17 AM
القصه تحكي عن 3 اصدقاء

الاول اسمه ناصر
والثاني اسمه فهد
والثالث اسمه خالد

كانوا هؤلاء الاصدقاء لا يفارقون بعضهم البعض وكانت بينهم صداقة طفولية ممتدة حتى الكبر كانوا عبارة عن حلقه وصل لا تنتهي فكان فهد يسابق خالد وناصر لجني الخير لهم وكذلك الاثنان ..

وفي يوماً من الايام اتت فرصة لمن يكن يتوقعها فهد وهي دراسة خارجية واشتد عليه الامر وبات يفكر في اصدقائه وفي مستقبله وما كان منه إلا ان قرر السفر وتركهم الاثنان وسافر .. وبقى الاثنان على أمل رجوعه بسرعه وما كان منهم إلا ان ذهبوا ورائه للاطمئنان عليه والمكوث معه ..

وعند وصولهم للمطار كان ينتظرهم فهد بابتسامه وبالاحضان اصدقاء عمري نورتم المكان بوجودكم .. ودار حديث طويل عن دراسته وعن اخبارهم ..

وذهب بهم فهد إلى الأماكن الجميلة التي تعرف عليها خلال مكوثه في البلاد المضيفة له للدراسة .. واستمتعوا وقرروا الرجوع بعد اجازة امتدت لاسبوع ..

وعند رجوعهم بالطريق اصيب ناصر بوعكه صحيه فاسعفوه إلى المستشفى بسرعه وتمت التحليل باسرع وقت واخبرهم الدكتور أنه مريض أعاذكم الله بمرض ( السرطان ) فاخبروا الدكتور يا دكتور لا نستطيع اخباره هل يمكنك عدم اخبارهـ فرض الدكتور وقال من واجبي ان اخبره ..

فاخبر ناصر بمرضه ولكنـه كان مؤمن قوي الارادة يعلم بان الله ابتلاءه وانه الغفور الرحيم ..

رجع ناصر وخالد إلى بلدهم واستمر ناصر ينازع ينازع حتى فارق الحياه ..

العبره من القصه انه الصداقة شيء جميل ولكن الموت لا يعرف وقت ويفرق بين كل الاحبة

فلتكن صداقتنا حباً في طاعة الله وحب الآخ لأخيه فالله

تحياتي لك يالعلم ..

قطريه22
20-03-2013, 09:20 AM
:swoon::swoon::swoon::swoon::swoon:

العلم
20-03-2013, 09:47 AM
اهلين شبح .. قصة جميلة .. محزنة جدا :(..

قطرية لحد يطيح على ظهره :tease:.. احسج بتزحلقين من قشر موز ..:nop:

العلم
20-03-2013, 10:01 AM
قصة الفتاة الهندية ..

قديما و في أحد قرى الهند الصغيرة، كان هناك مزارع غير محظوظ لاقتراضه مبلغا كبيرا من المال من أحد مقرضي المال في القرية.
مقرض المال هذا – و هو عجوز و قبيح – أعجب ببنت المزارع الفاتنة، لذا قدم عرضا بمقايضة .
قال: بأنه سيعفي المزارع من القرض إذا زوجه ابنته.
ارتاع المزارع و ابنته من هذا العرض.
عندئذ اقترح مقرض المال الماكر بأن يدع المزارع و ابنته للقدر أن يقرر هذا الأمر.
أخبرهم بأنه سيضع حصاتين واحدة سوداء و الأخرى بيضاء في كيس النقود، و على الفتاة التقاط أحد الحصاتين .
1. إذا التقطت الحصاة السوداء، تصبح زوجته و يتنازل عن قرض أبيها .
2. إذا التقطت الحصاة البيضاء، لا تتزوجه و يتنازل عن قرض أبيها.
3. إذا رفضت التقاط أي حصاة، سيسجن والدها.
كان الجميع واقفين على ممر مفروش بالحصى في أرض المزارع، و حينما كان النقاش جاريا، انحنى مقرض المال ليلتقط حصاتين. انتبهت الفتاة حادة البصر أن الرجل التقط حصاتين سوداوين و وضعهما في الكيس.
ثم طلب من الفتاة التقاط حصاة من الكيس .

الآن تخيل أنك كنت تقف هناك ، بماذا ستنصح الفتاة ؟
إذا حللنا الموقف بعناية سنستنتج الاحتمالات التالية :
1. سترفض الفتاة التقاط الحصاة.
2. يجب على الفتاة إظهار وجود حصاتين سوداوين في كيس النقود و بيان أن مقرض المال رجل غشاش .
3. تلتقط الفتاة الحصاة السوداء و تضحي بنفسها لتنقذ أباها من الدين و السجن .

تأمل لحظة في هذه الحكاية، إنها تسرد حتى نقدر الفرق بين التفكير السطحي و التفكير المنطقي.
إن ورطة هذه الفتاة لا يمكن الإفلات منها إذا استخدمنا التفكير المنطقي الاعتيادي.
فكر بالنتائج التي ستحدث إذا اختارت الفتاة إجابة الأسئلة المنطقية في الأعلى .
مرة أخرى، ماذا ستنصح الفتاة ؟

حسنا ' هذا ما فعلته الفتاة :
أدخلت الفتاة يدها في كيس النقود و سحبت منه حصاة و بدون أن تفتح يدها و تنظر إلى لون الحصاة تعثرت
وأسقطت الحصاة من يدها في الممر المملوء بالحصى ، و بذلك لا يمكن الجزم بلون الحصاة التي التقطتها الفتاة . فقالت الفتاة ::
" يا لي من حمقاء، و لكننا نستطيع النظر في الكيس للحصاة الباقية وعندئذ نعرف لون الحصاة التي التقطتها" هكذا قالت الفتاة، و بما أن الحصاة المتبقية سوداء، فإننا سنفترض أنها التقطت الحصاة البيضاء.
و بما أن مقرض المال لن يجرؤ على فضح عدم أمانته ' فإن الفتاة قد غيرت بما ظهر أنه موقف مستحيل التصرف به إلى موقف نافع لأبعد الحدود .
الدروس المستفادة من القصة :
هناك حل لأعقد المشاكل، و لكننا لا نحاول التفكير.

:secret:

نور الحور
20-03-2013, 10:08 AM
مره كنت في اصنصير عماره وهالاصنصير مب يجيب الضيقه آلا يجيب الهم والضيقه والخوف والرقاله وتقعد تقول بيصيدني شيء ..

المهم وانا طالع الا ادخلت معاي وحده مسكينه وما تدري انه يوم شؤووم عليها

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اي

المهم واحنا طالعين ويوقف يرضيك يهديك ترى العمارة دورين يعني اشدعوة توقف
والله موقف يضحك ويخوف

المهم ما علينا المره مسكينه صادها هبوط واخوكم فالله يتلفت واناديها هي هي انتي انتي اطالعني وماسكه نفسها

وحاول افتح الاصنصير بالفيت اني هوقن وضرب وضرب الزر النجدة النجدة يبه اي نجدة اصلا شكله مسكووون ..

المهم سبحان الله اشوي الا فتح والاخت مسكتها لا شعوريا لا تقولون لي اشلون وكيف المهم .. ارجعت إلى الحياه عقب ما شافت الاصنصير فتح ..

موقف في مخي ماقدر انساه اقولكم مب انواع الرقاله اصنصير شاير وهذه اخاف تموت ويقولون ذبحتها ..

المهم الحين اتوقع انها عايشه حياتها ومفرفشه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي

زحلقني يالعلم

توني اكتشفت صفتين فيك يا شبح .. أقول ولا أكتفي بالأحمر فوق :secret:

شبح الصمت
20-03-2013, 10:15 AM
توني اكتشفت صفتين فيك يا شبح .. أقول ولا أكتفي بالأحمر فوق :secret:

شنهي الصفتين !!!

:eek5:

نور الحور
20-03-2013, 10:27 AM
شنهي الصفتين !!!

:eek5:

يعني تبي فضايح صح ؟

العلم
20-03-2013, 10:33 AM
:court::court::court: .. قصص وإطراء لي وبس ..:court::court::court:

شبح الصمت
20-03-2013, 10:44 AM
يعني تبي فضايح صح ؟

لا لا الستر زين

:secret:

نور الحور
20-03-2013, 10:56 AM
:court::court::court: .. قصص وإطراء لي وبس ..:court::court::court:

هههههه مسكين حسباله إطراء :tease:

العلم
20-03-2013, 11:21 AM
أقرأي القصص ..

نور الحور
20-03-2013, 12:20 PM
أقرأي القصص ..

امبيه .. وشوله هلوووون :omen2:

العلم
20-03-2013, 03:54 PM
هيك صار ..:tease: ..

قصة وصف أمير المؤمنين ..

قال معاوية بن أبي سفيان لضرار بن ضمرة صف لي عليا
فقال أوتعفيني؟ قال بل صِفه،
قال أوتعفيني؟ قال لا أعفيك،
قال

أما إنه والله كان بعيد المدى شديد القوى يقول فصلا ويحكم عدلا يتفجر العلم من جوانبه وينطق بالحكمة من نواحيه يستوحش من الدنيا وزهرتها ويستأنس بالليل وظلمته كان والله غزير الدمعة طويل الفكرة، يقلب كفه ويخاطب نفسه، يعجبه من اللباس ما خشن ومن الطعام ما جشب كان والله كأحدنا يجيبنا إذا سألناه ويبتدئنا إذا أتيناه ويأتينا إذا دعوناه ونحن والله مع تقريبه لنا وقربه منا لا نكلمه هيبة ولا نبتديه لعظمه فإن تبسم فعن مثل اللؤلؤ المنظوم، يعظّم أهل الدين ويحب المساكين لا يطمع القوي في باطله ولا ييأس الضعيف من عدله وأشهد بالله لقد رأيته في بعض مواقفه وقد أرخى الليل سجوفه وغارت نجومه وقد مثل في محرابه قابضا على لحيته يتململ تململ السليم (أي اللديغ) ويبكي بكاء الحزين وكأني أسمعه وهو يقول يا دنيا يا دنيا، أَبِي تعرضتِ أم لي تشوفت؟ هيهات هيهات غرّي غيري، قد بَتَتُّكِ ثلاثا لا رجعة لي فيك فعمرك قصير وعيشك حقير وخطرك كبير، آه من قلة الزاد وبعد السفر ووحشة الطريق.

قال فذرفت دموع معاوية رضي الله عنه حتى خرت على لحيته فما يملكها وهو ينشفها بكمه وقد اختنق القوم بالبكاء ...

ثم قال معاوية رحم الله أبا الحسن كان والله كذلك فكيف حزنك عليه يا ضرار ..
قال حزن من ذبح ولدها في حجرها فلا ترقأ عبرتها ولا يسكن حزنها...

بصمة قطرية
20-03-2013, 05:06 PM
حلوة القصص
يعطيكم العافية ،،

Aozomblue
20-03-2013, 11:21 PM
جاءت امرأة الى سيدنا موسى عليه السلام (كليم الله) وقالت له:

يا نبي الله ادعو لي ربك ان يرزقني بولد صالح يفرح قلبي

فدعا سيدنا موسى عليه السلام ربه ان يرزق تلك المرأة طفلا

فاجابه الله عز وجل: اني كتبتها عقيم

... فقال سيدنا موسى عليه السلام يقول الله عز وجل:اني كتبتها عقيم

فذهبت المرأة وعادت بعد سنة فقالت يانبي الله ادعو ربك ان يرزقني بطفل صالح

مرة اخرى دعا سيدنا موسى عليه السلام ربه ان يرزقها بولد

فقال له عز وجل:اني كتبتها عقيم

فقال لها نبي الله موسى عليه السلام : يقول الله عز وجل اني كتبتها عقيم

وبعد سنة رأى سيدنا موسى عليه السلام تلك المرأة وهي تحمل طفل في ذراعيها

فقال لها:من هذا الطفل .. قالت:هو ابني

فكلم سيدنا موسى عليه السلام ربه وقال له
كيف يكون لهذه المرأة طفل وانت كتبتها عقيم !!
فقال له تعالى:كلما قلت " عقيم " هي تقول " رحيم "
فطغت" رحمتي" على "قدرتي"

نور الحور
20-03-2013, 11:26 PM

فطغت" رحمتي" على "قدرتي"

بارك الله فيك على هالقصة المؤثرة .. قريتها عدة مرات من قبل وفي كل مرة كأني اقراها لأول مرة وتنزل دموعي تأثرا.. اللهم ارحمنا فأنت الرحمن الرحيم :weeping:

Aozomblue
20-03-2013, 11:43 PM
خرج الطبيب الجراح الشهير (د : ايشان) على عجل الى المطار للمشاركة في المؤتمر العلمي الدولي
الذي سيلقى فيه تكريماً على انجازاته الکبيرة في علم الطب ,

وفجأة وبعد ساعة من الطيران أُعلن أن الطائرة أصابها عطل كبير بسبب صاعقة ، وستهبط اضطرارياً في أقرب مطار ،

توجه الى استعلامات المطار مخاطباً :
أنا طبيب عالمي كل دقيقة عندي تساوي أرواح أناس وأنتم تريدون أن أبقى 16 ساعة بإنتظار طائرة؟.

أجابه الموظف :
يادكتور، إذا كنت على عجلة يمكنك إستئجار سيارة ، فرحلتك لاتبعد عن هنا سوى 3 ساعات بالسيارة .

رضي د / ايشان على مضض وأخذ السيارة وظل يسير وفجأة تغير الجو وبدأ المطر يهطل مدراراً

وأصبح من العسير أن يرى اي شيء أمامه وظل يسير وبعد ساعتين أيقن أنه قد ضل طريقه وأحس بالتعب
رأى أمامهُ بيتاً صغيراً فتوقف عنده

وطرق الباب فسمع صوتًا إمرأة كبيرة تقول:

- تفضل بالدخول كائنًا من كنت فالباب مفتوح

دخل وطلب من العجوز المقعدة أن يستعمل تلفونهآ

ضحكت العجوز وقالت : أي تيلفون ياولدي؟ ألا ترى أين أنت؟

هنا لا كهرباء ولا تلفونات

ولكن تفضل واسترح وخذ لنفسك فنجان شاي ساخن وهناك بعض الطعام كل حتى تسترد قوتك.

شكر د/ ايشان المرأة وأخذ يأكل بينما كانت العجوز تصلي وتدعي

وانتبه فجأة الى طفل صغير نائم بلا حراك على سرير قرب العجوز وهي تهزه بين كل صلاة وصلاة ،

استمرت العجوز بالصلاة والدعآء طويلاً

فتوجه لها قائلًا:
- .... والله لقد اخجلني كرمك ونبل أخلاقك وعسى الله أن يستجيب لك دعواتك

قالت العجوز:
- ياولدي أما أنت ابن سبيل أوصى بك الله
و أما دعواتي فقد أجابها الله سبحانه وتعالى كلها إلا واحدة ،

فقال د / ايشان:
- وماهي تلك الدعوة ؟

قالت : هذا الطفل الذي تراه حفيدي يتيم الأبوين ، أصابهُ مرضٌ عضال عجز عنه كل الأطباء عندنا ،

وقيل لي أن جراحاً كبيراً قادر على علاجه يقال له د/ايشان ولكنه يعيش بعيداً من هنا ولا طاقة لي بأخذ هذا الطفل الى هناك
وأخشى أن يشقى هذا المسكين فدعوت الله أن يسهل امرى...

بكى د/ ايشان وقال : والله ان دعاءك قد عطل الطائرات وضرب الصواعق وأمطر السمآء ،

كي يسوقني إليك سوقاً والله ما ايقنت أن الله عز وجل يسوق الأسباب هکذا لعباده المؤمنين بالدعآء

حينما تنقطع الأسباب لا يبقى إلا اللجوء إلى خالق الأرض والسماء .

Aozomblue
20-03-2013, 11:44 PM
بارك الله فيك على هالقصة المؤثرة .. قريتها عدة مرات من قبل وفي كل مرة كأني اقراها لأول مرة وتنزل دموعي تأثرا.. اللهم ارحمنا فأنت الرحمن الرحيم :weeping:

وياك اختي اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة

شبح الصمت
21-03-2013, 07:52 AM

فطغت" رحمتي" على "قدرتي"

لا اله الا الله

الله يجعلنا من المرحومين يوم الحساب

اللهم آمين

الله يجزاكـ خير اخوي قصة تدمع لها العين وتذكر الغافل برحمة رب العباد ..

:weeping:

نور الحور
21-03-2013, 09:12 AM
Aozomblue قصتك عن دكتور ايشان مؤثرة جدا .. سبحان من تدبيره فينا عجيب ..
أنا شكلي مو داشه هالموضوع إلا وأنا ماخذه احتياطاتي .. ذخيرة من الفاين والكحل :weeping:.. وايد أشياء تصيحني في هالمنتدى ماادري ليش جذي .. تتوقعون فيني شي :( ؟

Aozomblue
21-03-2013, 01:11 PM
لا اله الا الله

الله يجعلنا من المرحومين يوم الحساب

اللهم آمين

الله يجزاكـ خير اخوي قصة تدمع لها العين وتذكر الغافل برحمة رب العباد ..

اللهم امين و جزاك الله بالخير اخوي

Aozomblue
21-03-2013, 01:14 PM
Aozomblue قصتك عن دكتور ايشان مؤثرة جدا .. سبحان من تدبيره فينا عجيب ..
أنا شكلي مو داشه هالموضوع إلا وأنا ماخذه احتياطاتي .. ذخيرة من الفاين والكحل :weeping:.. وايد أشياء تصيحني في هالمنتدى ماادري ليش جذي .. تتوقعون فيني شي :( ؟

اختي يعطيج العافية على مرورك وإذا دمعت عينك هذا دليل قلبك الطيب والحساس اما بخصوص النقص بعتقد عندك نقص في اوميغا3 تحصلينه بالسمك :tease:

بصمة قطرية
21-03-2013, 01:16 PM

فطغت" رحمتي" على "قدرتي"

لا إله إلا الله :weeping:
قصة جداْ مؤثرة
الله يرحمنا برحمته ،،

نور الحور
21-03-2013, 01:19 PM
اختي يعطيج العافية على مرورك وإذا دمعت عينك هذا دليل قلبك الطيب والحساس اما بخصوص النقص بعتقد عندك نقص في اوميغا3 تحصلينه بالسمك :tease:

زين عيل ما طلعت شريرة :tease:
ولا تحاتي باكل لي اوميغا 3 حبوب كل يوم إن شاء الله .. لكن الزفرة نوووووي :omen2:
و مشكوووور جدا أخوي على القصص المؤثرة ..يالله بطلع قبل لا تطلع دمعتي قبلي

بصمة قطرية
21-03-2013, 01:20 PM
خرج الطبيب الجراح الشهير (د : ايشان) على عجل الى المطار للمشاركة في المؤتمر العلمي الدولي
الذي سيلقى فيه تكريماً على انجازاته الکبيرة في علم الطب ,

وفجأة وبعد ساعة من الطيران أُعلن أن الطائرة أصابها عطل كبير بسبب صاعقة ، وستهبط اضطرارياً في أقرب مطار ،

توجه الى استعلامات المطار مخاطباً :
أنا طبيب عالمي كل دقيقة عندي تساوي أرواح أناس وأنتم تريدون أن أبقى 16 ساعة بإنتظار طائرة؟.

أجابه الموظف :
يادكتور، إذا كنت على عجلة يمكنك إستئجار سيارة ، فرحلتك لاتبعد عن هنا سوى 3 ساعات بالسيارة .

رضي د / ايشان على مضض وأخذ السيارة وظل يسير وفجأة تغير الجو وبدأ المطر يهطل مدراراً

وأصبح من العسير أن يرى اي شيء أمامه وظل يسير وبعد ساعتين أيقن أنه قد ضل طريقه وأحس بالتعب
رأى أمامهُ بيتاً صغيراً فتوقف عنده

وطرق الباب فسمع صوتًا إمرأة كبيرة تقول:

- تفضل بالدخول كائنًا من كنت فالباب مفتوح

دخل وطلب من العجوز المقعدة أن يستعمل تلفونهآ

ضحكت العجوز وقالت : أي تيلفون ياولدي؟ ألا ترى أين أنت؟

هنا لا كهرباء ولا تلفونات

ولكن تفضل واسترح وخذ لنفسك فنجان شاي ساخن وهناك بعض الطعام كل حتى تسترد قوتك.

شكر د/ ايشان المرأة وأخذ يأكل بينما كانت العجوز تصلي وتدعي

وانتبه فجأة الى طفل صغير نائم بلا حراك على سرير قرب العجوز وهي تهزه بين كل صلاة وصلاة ،

استمرت العجوز بالصلاة والدعآء طويلاً

فتوجه لها قائلًا:
- .... والله لقد اخجلني كرمك ونبل أخلاقك وعسى الله أن يستجيب لك دعواتك

قالت العجوز:
- ياولدي أما أنت ابن سبيل أوصى بك الله
و أما دعواتي فقد أجابها الله سبحانه وتعالى كلها إلا واحدة ،

فقال د / ايشان:
- وماهي تلك الدعوة ؟

قالت : هذا الطفل الذي تراه حفيدي يتيم الأبوين ، أصابهُ مرضٌ عضال عجز عنه كل الأطباء عندنا ،

وقيل لي أن جراحاً كبيراً قادر على علاجه يقال له د/ايشان ولكنه يعيش بعيداً من هنا ولا طاقة لي بأخذ هذا الطفل الى هناك
وأخشى أن يشقى هذا المسكين فدعوت الله أن يسهل امرى...

بكى د/ ايشان وقال : والله ان دعاءك قد عطل الطائرات وضرب الصواعق وأمطر السمآء ،

كي يسوقني إليك سوقاً والله ما ايقنت أن الله عز وجل يسوق الأسباب هکذا لعباده المؤمنين بالدعآء

حينما تنقطع الأسباب لا يبقى إلا اللجوء إلى خالق الأرض والسماء .

سبحان الله
وايد أحب هالقصة
كل مرة أقراها تدمع عيني ..

ننتظر المزيد من القصص الرائعة :victory:

Aozomblue
21-03-2013, 01:29 PM
ركب سيارته الرسمية
بعد شرائه عقدا - لابنته بربع مليون ،
بينما كان سائقه يتحدث في الجوال قائلا :
ياولدي تسلف من الدكان إلى أن يفرجها الله

( لا إنسَانيّة )

............

قال للقاضي : لماذا أسجن يومين بلا ذنب؟!!
رد القاضي : زدتها الآن شهرين . .
قال : لم ؟! رد القاضي : سنتين . ،!
فـ نصحه آلجندي بالعودة بعد أن يصفو
مزاج القاضي

( ظُلم )

.........
ثلاثون عاماً قضاها خائفاً من الموت
بمرض خطير يصيبه ، يتحاشى تذوق
كل ماقيل عنه أنه مسرطن !
لكنه مات بحادث سيارة

( قـدّر )

........

كان يضربهم و يهينهم هم ووالدتهم ..
وفي النهاية هجرهم
واليوم بعد أن أقعده المرض ...
أصبح يأمرهم ببره مستدلاً بقوله تعالى
" وبالوالدين إحسانا

( سُوء تربيّه )

........

طرق الباب فأجابته من خلف الباب :
من الطارق ! .
سمع صوتها و مضى . .
فهذا كل ما يريده

( حُب بقناعَة )

........

تزوجها فلم يتفقا سألوه :
ما ﺎلسبب ؟ قال: ﻟا ﺎتكلم عن عرضي ..
طلقها فسالوه : ما ﺎلسبب ؟ قال :
لا ﺎتكلم عن ﺎمرأة خرجت من ذمتي '

( رجولة )

........

ﭑشترى فقير 3 برتقآلات
قطع الاولى وجدها متعفنهَ رماها ،
الثانيه متعفنه رماها ،
آطفئ النور فقطع الثالثه وآكلها .."

( ﺂحياناًا نتجاهل لگي نعيش)

.......

شخص سقط حذاءهہ ا̄ﻟأيمن وَ هو يركب ا̄ﻟحافلة وَ هي تمشي .. فرمى ا̄ﻟثانية وَ قال لعل فقير يراها و يستفيد منها !

( نفوس راقيہ ..)

بصمة قطرية
21-03-2013, 01:50 PM
شخص سقط حذائه الأيمن
إذا ما خاب ظني هذا غاندي
لما كان يصعد القطار سقط حذائه
فرمى الآخر ..

:victory:

مستر بن
21-03-2013, 02:03 PM
اذا فضضيت بككتب ^^

العلم
06-05-2013, 05:07 PM

في ليلة من ليالي الشتاء البارده !
كان المطر يهطل بشده , معانقا الأرض
التي اشتاق لها كثيرا .. بعد طول غياب
كان البعض ممسكا بمظله تحميه من المطر
والبعض يجري ويحتمي بسترته من المطر
في هذا الجو البارد والمطر الشديد
كان هناك رجل واقف كالصنم !

بملابس رثه .. قد تشقق البعض منها
لا يتحرك .. حتى ان البعض ظنه تمثالا !
شارد الذهن .. ودمعة تبعث الدفئ على خده
نظر له أحد الماره بإستحقار .. سائلا .. " الا تملك
ملابس افضل ؟ "
واضعا يده في محفظة النقود وبعينيه نظرة تكبر قائلا :
هل تريد شيئا ؟

فرد بكل هدوء : اريد ان تغرب عن وجهي !

فما كان من السائل الا ان ذهب وهو يتمتم
تبا لهذا المجنون !
جلس الرجل تحت المطر لا يتحرك الى ان توقف
المطر !

ثم ذهب بعدها الى فندق في الجوار !!

فأتاه موظف الاستقبال ...
لايمكنك الجلوس هنا
ويمنع التسول هنا رجاءا !

فنظر اليه نظرة غضب .. وأخرج من سترته مفتاح
عليه رقم b 1
(( رقم 1 هو أكبر وافضل جناح في الفندق حيث
يطل على النهر ))ثم اكمل سيره الى الدرج والتفت الى موظف الاستقبال قائلا !

سأخرج بعد نصف ساعه .. فهلا جهزت لي سيارتي
ال رولز رايس ؟
صعق موظف الاستقبال مالذي أمامي ..فحتى جامعي القمامه يرتدون ملابس افضل منه !!
ذهب الرجل الى جناحه وبعد نصف ساعه خرج رجل
ليس باللذي دخل !!
بدلة فاخره .. وربطة عنق وحذاء يعكس الاضاءه
من نظافته !
لايزال موظف الاستقبال في حيرة من امره !
خرج الرجل راكب سيارته الرولز رايس !
فقال الموظف : ياسيدي أرجوك أن تقول لصاحب الفندق
أن يزيد راتبي .. فقال له كم مرتبك ؟
الموظف 3000 دولار سيدي
الرجل : هل يكفيك ؟
الموظف : ليس تماما سيدي
الرجل : هل تريد زياده ؟
الموظف : من لا يريد سيدي
الرجل : أليس التسول ممنوع هنا ؟
الموظف باحراج : بلا
الرجل : تباً لكم .. ترتبون الناس حسب اموالهم
فسبحان من بدل سلوكك معي في دقائق
واردف قائلا : في كل شتاء احاول ان اجرب شعور الفقراء !
اخرج بلباس تحت المطر كالمشردين ..

كي احس بمعاناة الفقراء !
اما انتم فتبا لكم .. من لايملك مالا ليس له احترام ..
وكأنه عار على الدنيا
ان لم تساعدوهم ... فلا تحتقروهم...

ابوعلي
06-05-2013, 05:46 PM
يعيني عليك يالعلم وبنحط مواقف لنا واحنا صغار

الوالد الله يسلمكم عنده محل وانا صغير واذا يشتري اغراض للمحل يحطهم في غرفة بالبيت واصيد الفرصه وادخل الغرفة بدون ما يدرون واقفل الباب واستلم الاغراض ومن التعب والزط رقدت والوالد والوالده الله يطول باعمارهم واعماركم يدورون علي ماخلوا مكان والجيران يدورون لين العصر ابوي انتبه ان مفتاح الغرفه محد والباب مقفول وشكوا اني بالغرفة ويشيلون الله يعزكم شباك الحمام ويدخل واحد ويشوفني بسابع نومي ويفتح الباب الا الوالد يشوفني عافس كل شي وطبعا استحي اقول اني انغسلت من قلب:rolleyes2:

قطريه22
06-05-2013, 07:22 PM
يعيني عليك يالعلم وبنحط مواقف لنا واحنا صغار

الوالد الله يسلمكم عنده محل وانا صغير واذا يشتري اغراض للمحل يحطهم في غرفة بالبيت واصيد الفرصه وادخل الغرفة بدون ما يدرون واقفل الباب واستلم الاغراض ومن التعب والزط رقدت والوالد والوالده الله يطول باعمارهم واعماركم يدورون علي ماخلوا مكان والجيران يدورون لين العصر ابوي انتبه ان مفتاح الغرفه محد والباب مقفول وشكوا اني بالغرفة ويشيلون الله يعزكم شباك الحمام ويدخل واحد ويشوفني بسابع نومي ويفتح الباب الا الوالد يشوفني عافس كل شي وطبعا استحي اقول اني انغسلت من قلب:rolleyes2:

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ضحكتني والله

قطريه22
06-05-2013, 07:25 PM
يوم كان عمري 7 سنوات او 9 مادري بالضبط كم

كان عندنا بط صغير فوق 20 بطه ورحت ندت بنت جيرانا وقلت لها تعالي بنسبح البط ريحتهم خايسه وكان وقتها الظهر والماي حااااااااار
مسكت هوز الماي واروح عند البط وارش الماي عليهم طبعا هم من حرورة الماي تسدحو وماتو :secret: وامي اول ماجات زفتني زففففففف وقعدت اصيح :cry2:

ابوعلي
06-05-2013, 08:30 PM
يوم كان عمري 7 سنوات او 9 مادري بالضبط كم

كان عندنا بط صغير فوق 20 بطه ورحت ندت بنت جيرانا وقلت لها تعالي بنسبح البط ريحتهم خايسه وكان وقتها الظهر والماي حااااااااار
مسكت هوز الماي واروح عند البط وارش الماي عليهم طبعا هم من حرورة الماي تسدحو وماتو :secret: وامي اول ماجات زفتني زففففففف وقعدت اصيح :cry2:

ههههههه اشوف الاجرام فيج :rolleyes2:

قطريه22
06-05-2013, 08:43 PM
ههههههه اشوف الاجرام فيج :rolleyes2:

حمد 2002
06-05-2013, 08:51 PM
يُحكى أن أحد الرجال تزوج على زوجته المعلمة وكان يدّعي أنه يذهب إلى الصيد مع أصحابه في العطلة الأسبوعية.
وبدأت شكوك المرأة :الأولى من أن زوجها قد يكون متزوج عليها سراً، وكان محور حديثها مع زميلاتها في المدرسة، فاقترحت إحداهن عليها بأن تضع حجراً في فراشه الذي يذهب به أثناء الرحلة.
فإن كان ذهابه للصيد كما يزعم فإنه يرمي بالحجر من الفراش، فإن أتاها الفراش مربوط كما هو عند مجيئه، فإنه لم يستعمل ذلك الفراش بل أبقاه في السيارة وهو متزوج عليها فعلاً.
فحدث أن صدق ظنها ووقع في الفخ النسائي المحكم.

قصه عن كيد ومكر النساء

تحياتي لكم

العلم
06-05-2013, 09:01 PM
قطريه الحين عرفت ليش لحقتج البطه .. :con2::con2:

العلم
06-05-2013, 09:02 PM
حمد وأنت دوبك ودوب الحريم في كل مكان .. :eek2: