المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا مثبت العقل و الدين

Aaziz
20-03-2013, 07:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

صبحكم الله بالخير و المسرات

اكثر موضوعين (حقيقيين) تم تداولهم في منتدى الاسهم نبض الشارع القطري و يعتبرون هذان الموضوعان هم الهم الحقيقي و المصيبة التي حلت على رأس المواطن القطري هم الصحة و التعليم .

خبر اليوم يقول ان قطر تحصل على المركز الاول في الشرق الاوسط في مجال التعليم و الصحة .

حد يفهمني يا اخوان ،، كيف جفت حلوقنا و احنا نصيح من ويلات الصحة و مصيبه التعليم و في نفس الوقت نحصل الى المركز الاول في الصحة و التعليم في الشرق الاوسط ؟

Aaziz
20-03-2013, 07:33 AM
لدي تفسير متواضع ولا اعلم هل يصح او لاء .

لكل شيء مقاييس و معايير عالمية ،،، فمثلا في الطرق او مايسمى الهاي وي ،،، توجد قواعد و اساسيات متبعة عالميا ،، هذه المقاييس لها مستويات ،، نحن في قطر نطبق مايسمى بالـ Basic و الاساسي وهو اقل مستوى عالمي معمول به .
هل في التعليم و الصحة تم اتباع نفس هذه النهج و بذلك تفوقنا على جميع دول الشرق الاوسط ؟
في التعليم مثلا ،، قارن بين مستوى طالب قطري في الثاني الثانوي و طالب سعودي في نفس المرحلة مثلا ،،، اجزم ان التفوق في مستوى التحصيل سيكون لصالح الطالب السعودي .
و لو قلنا التعليم بالانجليزي ،، البحرين ستتفوق بكل تأكيد .
هذا اذا قارنا بدول الخليج فما بالك بدول الشرق الاوسط :rolleyes2:

هنا مقالة للكاتب فيصل المرزوقي تتحدث عن الموضوع من هنا (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=1925&artid=235073)

moonبنتnight
20-03-2013, 07:36 AM
أن شاء الله الأولى دائماً بس واقعياً 00
التعليم والصحة تقدم خدمات مطورة بس ما أعتقد الأولى يمكن بس على ورق ولكن الواقع غير 00

مشاكل
20-03-2013, 07:37 AM
شوف اخوي العزيز عزيز
اتوقع القياس في هذه الاحصائية من ناحية الادوات والدعم الحكومي ,,
مستشفياتنا مجهزة بأفضل المعدات الطبيه على العالم ان لم تكن افضلها على الاطلاق
ومدارسنا كذلك ,,,
ويلقى قطاع التعليم والصحة الاهتمام والدعم الحكومي وكذلك تخصيص ميزانية ضخمة لهذين القطاعين ,,

R 7 A L
20-03-2013, 07:38 AM
خبر اليوم يقول ان قطر تحصل على المركز الاول في الشرق الاوسط في مجال التعليم و الصحة .

متى ؟

سعادة الوزير
20-03-2013, 07:38 AM
الجماعة العبوها صح ، اهم شي الاعلام ، ولا شيء غير الاعلام.

Aaziz
20-03-2013, 07:46 AM
شوف اخوي العزيز عزيز
اتوقع القياس في هذه الاحصائية من ناحية الادوات والدعم الحكومي ,,
مستشفياتنا مجهزة بأفضل المعدات الطبيه على العالم ان لم تكن افضلها على الاطلاق
ومدارسنا كذلك ,,,
ويلقى قطاع التعليم والصحة الاهتمام والدعم الحكومي وكذلك تخصيص ميزانية ضخمة لهذين القطاعين ,,

اخوي مشاكل (الله يبعدنا وياك عن المشاكل) انا وياك في نقطه واحده فقط ،، ان هذين القطاعين يلقون الدعم الحكومي الضخم .

مستحيل ان يكون القياس هو مدى تطور الادوات او الدعم ... جانب قياس خاطيء ،، المنطق يقول ان القياس يكون على الناتج (المخرجات)

اما بخصوص الاجهزه فا لا اعلم من كذب هذه الكذبه و صدقناها كلنا ،، و من باب معرفه اقولها لك لسنا متطورين في الطب لا مهنيا ولا تقنيا . و اعتقد هذه الكذبه من ابتداع احد المسؤولين القداما عن الصحة .
و سوف اعطيك مثال بسيط ،، احد العمليات تجرى لمرض معين او بمعنى ادق يجرى منظار للاختبار ،، الطريقه التي يتم اتباعها في مستشفى حمد الان اغلب دول العالم اوقفتها منذ 15 سنه بسبب ان احتماليه التلف الكامل وارده و بقوه .
و انا شخصيا اعرف كذا حاله تم تسفيرها للعلاج في الخارج بسبب التلف الناتج من استخدام هذه الطريقه ،، و يقال للمريض خطاء طبي و سنقوم بارسالك للخارج للعلاج ،، و المصيبه ان لا مجال للشفاء مستقبلا في حال التلف في اي مستشفى كان .

Aaziz
20-03-2013, 07:47 AM
متى ؟

شوف الرابط في المشاركه الثانية

الجماعة العبوها صح ، اهم شي الاعلام ، ولا شيء غير الاعلام.

نبي فعل ،،، الدعايه ماجابت لنا الا وجع الراس

رايق البال x
20-03-2013, 07:48 AM
نعم المركز الاول شكلا وديكوراً وليس واقعاً واكبر دليل على فشل هاتين المؤسستين التأخر الدراسي الذي اتسم به طلابنا وعجزهم عن القراءة الصحيحة حتى في مستوى الثانوية العامة ، اما بالنسبة للصحة فالموظفون انفسهم مقسمون الى قسمين في مؤسسة حمد الطبية فالنصف تحت قانون والنصف الاخر لا يتبع اي قانون ، اضف الى ذلك كمية الاستقالات التي تقدم من قبل الموظفين فهل يعقل ان تكون بعد كل هذا في المراتب الاولى ، الحكم لكم ؟

الزعفراني
20-03-2013, 07:49 AM
على مستوى الشرق الاوسط يعني دول الخليج على كم دولة عربية على اسرائيل هذي هي دول الشرق الأوسط ..

وان جيت للواقع تعليمنا وصحتنا رغم المساوىء لكن افضل من اللي عند الدول ذي

لذلك مش غريب الحصول على المركز الاول على هالدول في قطاع التعليم والصحة ..

حمد 2002
20-03-2013, 07:54 AM

اكثر موضوعين (حقيقيين) تم تداولهم في منتدى الاسهم نبض الشارع القطري و يعتبرون هذان الموضوعان هم الهم الحقيقي و المصيبة التي حلت على رأس المواطن القطري هم الصحة و التعليم .

حد يفهمني يا اخوان ،، كيف جفت حلوقنا و احنا نصيح من ويلات الصحة و مصيبه التعليم و في نفس الوقت نحصل الى المركز الاول في الصحة و التعليم في الشرق الاوسط ؟

جوف كم دفعنا لكي نتقدم لتلك الجائزه :)، وايضا كما هو معروف بأن بعض الدول تحاول ان تجامل الدول الغنيه بمنحها تلك الجوائز لأسباب مخفيه :):) !!!!!!!!!!!!

تحياتي لك

Aaziz
20-03-2013, 07:56 AM
على مستوى الشرق الاوسط يعني دول الخليج على كم دولة عربية على اسرائيل هذي هي دول الشرق الأوسط ..

وان جيت للواقع تعليمنا وصحتنا رغم المساوىء لكن افضل من اللي عند الدول ذي

لذلك مش غريب الحصول على المركز الاول على هالدول في قطاع التعليم والصحة ..

هلا الزعفراني ،، اختلف معاك بصراحه ،، هل تقارن الصحه عندنا بالصحه في السعودية .. السعوديه اشتهرت عالميا بفصل التوائم و باطباء مواطنين .
----
هذه دول الشرق الاوسط ،، وينا و وينهم .

----
تركيا
البحرين
الكويت
سلطنة عمان
قطر
المملكة العربية السعودية
الإمارات العربية المتحدة
اليمن
فلسطين
العراق
الأردن
لبنان
سوريا
إيران
قبرص
مصر

Aaziz
20-03-2013, 08:15 AM
جوف كم دفعنا لكي نتقدم لتلك الجائزه :)، وايضا كما هو معروف بأن بعض الدول تحاول ان تجامل الدول الغنيه بمنحها تلك الجوائز لأسباب مخفيه :):) !!!!!!!!!!!!

تحياتي لك

الله يهدينا و يهديك ( قول امين )

احنا ناقصين فضايح عشان نحصل على مناصب بطرق ملتويه، قطر تحت المجهر في كل شيء

الموضوع فيه تحايل ولكن بشكل قانوني و مشروع و مايثير استغرابنا هو التناقض بين الاخبار مثل هذه و مانشاهده و نعايشه على ارض الواقع.

حسب فهمي وقد اكون مخطيء

مثلا لو عينت انا مدير هيئه او مؤسسة الزراعة.
ساركز جل اهتمامي على المعايير الدوليه المتبعه في الزراعه. فمثلا من الشروط ان تكون نسبه 15% من مساحة البلد مزروعة، هنا اسعى لتحقيق هذا الشرط ، و على هذا الحال اسعى الى تحقيق باقي الشروط
بعدها اتقدم باسم الهيئة الى المنافسات الدوليه و احتل مركز الصدارة (نظرياً) ، ولكن على ارض الواقع استورد الطماط من اسبانيا و روسيا

chillis
20-03-2013, 08:24 AM

شوف بالنسبه للشرق الاوسط اتوقع :secret:

حمد 2002
20-03-2013, 08:32 AM
جامعات دبي وأبوظبي سبقتنا بمراحل متعدده ، حتى الطب في الأمارات افضل من قطر بمراحل ،،،

حتى عندك السعوديه نفس الشيء ، والبحرين كذلك وووووووو

انا اشبه هالتصنيف بتصنيف الفيفا ، فريق تعبان وماعنده مستوى ، اتحصله متعلي اعلى المراكز ، وفريق مستواه قوي اتحصل تصنيفه الاخيررر !!!!!!!!

انا الصراحه لا أعترف بتلك التصنيفات نهائيا :victory:

chillis
20-03-2013, 08:33 AM
جامعات دبي وأبوظبي سبقتنا بمراحل متعدده ، حتى الطب في الأمارات افضل من قطر بمراحل ،،،

حتى عندك السعوديه نفس الشيء ، والبحرين كذلك وووووووو

انا اشبه هالتصنيف بتصنيف الفيفا ، فريق تعبان وماعنده مستوى ، اتحصله متعلي اعلى المراكز ، وفريق مستواه قوي اتحصل تصنيفه الاخيررر !!!!!!!!

انا الصراحه لا أعترف بتلك التصنيفات نهائيا :victory:

السعوديه متاكد ؟ اتمنى تشوف برنامج الثامنه مع داوود عن الصحه والمستشفيات :secret:

حمد 2002
20-03-2013, 08:40 AM
السعوديه متاكد ؟ اتمنى تشوف برنامج الثامنه مع داوود عن الصحه والمستشفيات :secret:

كل بلد لازم اتحصلين فيه نقد ، حتى امريكا الي هي امريكا فيها نقد :)

chillis
20-03-2013, 08:42 AM
كل بلد لازم اتحصلين فيه نقد ، حتى امريكا الي هي امريكا فيها نقد :)

لا بس الحلقه فعلا كانت مأساه السعوديه فيها كوادر طبيه بس مافيها اجهزه حديثه مثل الي عندنا غير ان المستشفيات الحكوميه بعدها احنا نعاني من الكوادر الطبيه والتشخيص الصح

حمد 2002
20-03-2013, 08:48 AM
لا بس الحلقه فعلا كانت مأساه السعوديه فيها كوادر طبيه بس مافيها اجهزه حديثه مثل الي عندنا غير ان المستشفيات الحكوميه بعدها احنا نعاني من الكوادر الطبيه والتشخيص الصح

واتسمين مستشفى حمد مستشفى ، غرف مشتركه ونحن بعام 2013 ، انتظار!! زحمه !! المعامله السيئه من قبل الأطباء للمرضى :)

اذا كان كلامج صحيح ياشيلززز فليأخذو اجهزتنا وليعطونا أطبائهم :):)

chillis
20-03-2013, 08:50 AM
واتسمين مستشفى حمد مستشفى ، غرف مشتركه ونحن بعام 2013 ، انتظار!! زحمه !! المعامله السيئه من قبل الأطباء للمرضى :)

اذا كان كلامج صحيح ياشيلززز فليأخذو اجهزتنا وليعطونا أطبائهم :):)

شنو الفايده اطباء بدون اجهزه وشالفايده اجهزه بلا اطباء انا رحت هناك لبنتي وشفت هنا ارحم بووايد :) والغرف المشتركه خبري للاجانب والغير قطرين والعياجات الخارجية تحسنت واجد عن قبل قبل تنطر ساعات وساعات الحين لا الحمدلله على الموعد انت عند الطبيب هذي من خلال تجاربي معاهم تطورت وايد عن قبل بس مثل ما قلت لك نقص الكوادر

حمد 2002
20-03-2013, 09:00 AM
شنو الفايده اطباء بدون اجهزه وشالفايده اجهزه بلا اطباء انا رحت هناك لبنتي وشفت هنا ارحم بووايد :) والغرف المشتركه خبري للاجانب والغير قطرين والعياجات الخارجية تحسنت واجد عن قبل قبل تنطر ساعات وساعات الحين لا الحمدلله على الموعد انت عند الطبيب هذي من خلال تجاربي معاهم تطورت وايد عن قبل بس مثل ما قلت لك نقص الكوادر

من قالج ان الغرف المشتركه لغير القطريييين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ، روحي مستشفى حمد الدور الرابع مادري الخامس الي هو ، وجوفي نوعيه الغرف ، ضيغه ، وأنتظار لين تحصلين غرفه ،

نبي اطباء السعوديه ومستعديين انتحاطط ونشتري لهم اجهزه لكي يعلاجوون الناس بكل احترافيه !!!

وانا مايبط جبدي ويحرف دمي الا اذا رحت مستشفى حمد وكشف عليك الدكتور اسهل كلمه عندهم انت محتاج عمليه : ، escape ، وغيرر عن الحالات الكثيره الي عطوها بنج زايد وهم قلبهم مايستحمل فيكون مصيرهم يدخلون بغيبوبه وتالي الوفاااااااه :):)

ونسيت اضيف بأن المريض بالعيادات الخارجيه اذا راح للصيدليه يبي ياخذ دواء ينتظر ساعه كامله لين ايجي دوره هههههههه !!!!!!!!!!!!!!!!

اختي الصراحه وبدون زعل ردج يوحي بأنج تتكلمين عن مستشفى من أمريكا وليس مستشفى حمد :):)

chillis
20-03-2013, 09:05 AM
من قالج ان الغرف المشتركه لغير القطريييين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ، روحي مستشفى حمد الدور الرابع مادري الخامس الي هو ، وجوفي نوعيه الغرف ، ضيغه ، وأنتظار لين تحصلين غرفه ،

نبي اطباء السعوديه ومستعديين انتحاطط ونشتري لهم اجهزه لكي يعلاجوون الناس بكل احترافيه !!!

وانا مايبط جبدي ويحرف دمي الا اذا رحت مستشفى حمد وكشف عليك الدكتور اسهل كلمه عندهم انت محتاج عمليه : ، escape ، وغيرر عن الحالات الكثيره الي عطوها بنج زايد وهم قلبهم مايستحمل فيكون مصيرهم يدخلون بغيبوبه وتالي الوفاااااااه :):)

ونسيت اضيف بأن المريض بالعيادات الخارجيه اذا راح للصيدليه يبي ياخذ دواء ينتظر ساعه كامله لين ايجي دوره هههههههه !!!!!!!!!!!!!!!!

اختي الصراحه وبدون زعل ردج يوحي بأنج تتكلمين عن مستشفى من أمريكا وليس مستشفى حمد :):)

انا اتكلم من خلال زيارتي للعيادات الخارجيه وتعاملي مع اطباء المستشفى مب كلام وبس والصيدليات الحين بدا بكل قسم صيدليه بس بالدور يعني قسم الاطفال لهم صيدليه بالقسم وقسم القلب كذلك والانف والاذن والحنجره قريبا يمكن انت من زمان مارحت مواعيد ؟ والغرف زرنا ناس هناك الحمدلله زينه عيل لو تنام بمستشفى الملك فيصل التخصصي شتقول :( غرفه شبر بشبر وقديمه :( انا قلت لك هناك رحت وهني رحت الحمدلله حالنا اطيب بالوقت الحالي بعد التجديدات والتصليحات الي صايره

حمد 2002
20-03-2013, 09:07 AM
انا اتكلم من خلال زيارتي للعيادات الخارجيه وتعاملي مع اطباء المستشفى مب كلام وبس والصيدليات الحين بدا بكل قسم صيدليه بس بالدور يعني قسم الاطفال لهم صيدليه بالقسم وقسم القلب كذلك والانف والاذن والحنجره قريبا يمكن انت من زمان مارحت مواعيد ؟ والغرف زرنا ناس هناك الحمدلله زينه عيل لو تنام بمستشفى الملك فيصل التخصصي شتقول :( غرفه شبر بشبر وقديمه :( انا قلت لك هناك رحت وهني رحت الحمدلله حالنا اطيب بالوقت الحالي بعد التجديدات والتصليحات الي صايره

سأكتفي بردي الفوقي ، لعد خروج الموضوع عن مساره ،،، انتهى حواري معكي :nice:

airbus
20-03-2013, 09:14 AM
اختي تشيليز مستشفى خاص وبالمواعيد وتنطر ساعه وشوي مابالك بالعام !!!!

chillis
20-03-2013, 09:20 AM
اختي تشيليز مستشفى خاص وبالمواعيد وتنطر ساعه وشوي مابالك بالعام !!!!

ومن قال كالخاص صار ازحم بواجد لان اغلب الاجاني عندهم تأمين من عمال وغيره وكله بالخاص قبل فعلا مستشفى حمد لايطاق بالموعد لكن قبل اسبوع كنت عندهم وقبله بعد واجد شغلات تغيرت والتأخير لا يذكر كلش لانهم متبعين اسلوب جديد