المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطباء المنتدى ( اريد مساعدتكم) في هذا الموضوع الرجاء الدخول

عليان قطر
15-07-2006, 01:37 AM
مساء الخير

ان شاء الله اجد عندكم الحل المناسب
تعرفون الغدد اللنفاوية ..........

شخص مصاب بالغدد اللنفاوية حول معدته ,,, كيف يمكن معالجته للتخلص منها
وما هو العلاج المناسب له

اذا كانت موجود بأحد مستشفيات الخليج او خارجه
يرجى ذكر اسمه

انتظركم
عليان قطر

عليان قطر
15-07-2006, 01:55 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عذايب قطر
15-07-2006, 02:28 AM
الله يشفية ان شاءالله

وياريت اقدر افيدك

تحياتي لك
عذاييب قطر

بوخالد2
15-07-2006, 02:33 AM
يالغالي الله لايهينك اذا كنت قريب من البحرين انصحك بمستشفى العسكري 00 في دكتور هناك اسمه (( عيسى ااامين )) اخصائي الباطني مره عليه ماشاءالله عليه شاطر وانا شخصيا مسوي عنده عمليه بتدعالى انشاءالله

عليان قطر
15-07-2006, 02:34 AM
شكرا ع شعورك الطيب

الله كريم

عليان قطر
15-07-2006, 02:35 AM
يالغالي الله لايهينك اذا كنت قريب من البحرين انصحك بمستشفى العسكري 00 في دكتور هناك اسمه (( عيسى ااامين )) اخصائي الباطني مره عليه ماشاءالله عليه شاطر وانا شخصيا مسوي عنده عمليه بتدعالى انشاءالله

هذا فكرت به
بس قلت اسئل واستفيد منكم

خـفـ الـلـيـلـ ـوقـ
15-07-2006, 02:41 AM
انا بعد اقوول نفس كلام اخووي بوخالد 2

لان ابووي امسوي عنده عمليه في معدته

عليان قطر
15-07-2006, 02:43 AM
وكان يشتكي من نفس المرض

بوخالد2
15-07-2006, 02:44 AM
هذا فكرت به
بس قلت اسئل واستفيد منكم

يالغالي اذا تبي رقمه عندي ترى

خـفـ الـلـيـلـ ـوقـ
15-07-2006, 02:45 AM
وكان يشتكي من نفس المرض

لا من القرحه

بس هذا الدكتورر شاطر

عليان قطر
15-07-2006, 02:53 AM
يا ريت والله

على الخاص
واذا في امل ن شاء الله

طرنا البحرين

بوخالد2
15-07-2006, 03:00 AM
يا ريت والله

على الخاص
واذا في امل ن شاء الله

طرنا البحرين

ابشر بسعدك يالغالي :nice: وماتشوف شر اانشاءالله

خـفـ الـلـيـلـ ـوقـ
15-07-2006, 03:00 AM
ان شاء الله
الله يشفيه ان شاء الله

خاربه خاربه
15-07-2006, 03:26 AM
ربي يشفيك يارب

abo rashid
15-07-2006, 07:33 AM
د. أظهر السيد*

الليمفوما غير الهدجكينية عبارة عن مجموعة من الأمراض التي تصيب الجهاز الليمفاوي ووحدته الخلية الليمفاوية مما يؤدي إلى تضخم الغدد الليمفاوية سواء الظاهرة منها مثل ما هو موجود في الرقبة والإبط أو غير الظاهرة مثل تلك الموجودة داخل القفص الصدري أو في مؤخرة تجويف البطن وقد تصيب الليمفوما بعض الأعضاء الأخرى مثل المعدة والأمعاء والمخ وقد تصاحبها أعراض مثل الحرارة وفقدان الوزن أو العرق الغزير.ويتكون الجهاز الليمفاوي من نوعين أساسيين من الخلايا نوع يسمى الخلية (ب) ونوع يسمى الخلية (ت) وهذه الخلايا تتكون في نخاع العظم لدى الكبار ثم تنتقل عبر شعيرات ليمفاوية وعن طريق الدم إلى الغدد الليمفاوية المتواجدة في كل الجسم، وهاتان الخليتان تمران عبر مراحل تكوين وتطوير متعددة لتتكون خلايا أكثر خصوصية في تأدية وظيفة معينة وهي حماية الجسم من المؤثرات الخارجية المختلفة مثل البكتيريا والفيروسات وكذلك من أهم وظائف الجهاز الليمفاوي هو القضاء على الخلايا غير الطبيعية التي قد تنشأ عن ملايين الانقسامات التي تحدث في خلايا الجسم الأخرى بشكل طبيعي.وعن أنواع الليمفوما غير الهدجكينية فهي أكثر من عشرين نوعاً من الأورام المختلفة وتنشأ وتعدد هذا الأنواع نتيجة تكاثر نوع واحد من الخلايا في أي مرحلة من مراحل تطورها، وكما ذكرت فإن كل خلية تمر عبر مراحل مختلفة من التطور وتختلف هذه الأنواع في طريقة ظهورها وسرعة تضاعف الخلايا وأعراض الإصابة مما يؤدي إلى التنوع في طريقة ظهور المرض لدى الشخص المصاب.وفي الغالب لا يوجد أسباب لظهور الليمفوما غير الهدجكينية ولكن هناك أسباباً معينة في بعض الحالات وهي: نقص المناعة لأي سبب كان مثل الأمراض الوراثية أو استخدام أدوية تنقص المناعة، وجود بكتيريا معينة في المعدة لها علاقة قوية بنوع الأورام الليمفاوية تسمى (Malt lymphoma)، استخدام بعض العلاجات الكيميائية في السابق لسرطانات أخرى. أما الأعراض التي قد تدل على وجود الليمفوما فهي تختلف باختلاف النوع فبعضها بطيئة النمو وقد تكتشف بالصدفة أو بالفحص الطبي وعمل الأشعة لغرض ليس له علاقة بالليمفوما، وهناك أنواع سريعة النمو فتظهر على شكل تضخم في الغدد الليمفاوية وقد يصاحبها حرارة وعرق وفقدان في الشهية أو الوزن وينصح بمراجعة الطبيب إذا ظهرت تورمات في أماكن الغدد الليمفاوية دون سبب وخصيصاً إذا رافقتها الأعراض المذكورة.وتجدر الإشارة إلى أن تضخم الغدد الليمفاوية شائع عند حدوث التهاب في الجسم خصوصاً في المنطقة المصابة وكذلك عند الأطفال وغالباً تكون الغدد هذه مؤلمة وتبدأ بالتقلص والاختفاء بعد معالجة الالتهاب ويكون هذا التضخم حميداً ولا يستدعي القلق وهناك أسباب أخرى لتضخم الغدد الليمفاوية وليس كل تضخم يعني ورماً ليمفاوياً.أما عن علاج الليمفوما فهو يتفاوت بين المتابعة فقط لبعض الحالات بطيئة النمو إلى العلاج الكيميائي والعلاج بالأشعة والمهم أن نعرف أن الليمفوما من الأورام التي تستجيب بشكل جيد للعلاج ويمكن الشفاء منها بشكل كامل بإذن الله. وأخيراً، أود أن أذكر أن مرض الليمفوما يصيب كل الأعمار بحيث إنه لا يصيب فئة عمرية معينة دون غيرها كما يعتبر أكثر شيوعاً عند الرجال من النساء ويتم تشخيص ما يقارب 400حالة جديدة سنوياً حسب السجل الوطني للأورام. استشاري طب الأورام.

بوحمد1
15-07-2006, 08:04 AM
المستشفى العسكري البحريني ممتاز ولا عليه غبار الشفاء من الله تعالى بس اللي أعرفه إن الدكتور عيسى أمين تابع للمسالك .

The Edge
15-07-2006, 09:26 AM
الدكتور عيسى امين دكتور شاطر جدا و لا غبار عليه
و لكنه جراح مسالك بولية و لا اعتقد انه يقدر ينفعك

اعتقد يجب عرضه على باطني عام او امراض الجهاز الهضمي قبل
و تمنياتي لكم بالشفاء

المنسى
15-07-2006, 09:46 AM
ماتشوف شر ياخوى انا سمعت عن دكتور باطنى يقولون جيد فى مستوصف الجزيرة فى شارع الخليج اسمة حمدى وبالسلامة

السهم الذهبي 2007
15-07-2006, 10:35 AM
مساء الخير

ان شاء الله اجد عندكم الحل المناسب
تعرفون الغدد اللنفاوية ..........

شخص مصاب بالغدد اللنفاوية حول معدته ,,, كيف يمكن معالجته للتخلص منها
وما هو العلاج المناسب له

اذا كانت موجود بأحد مستشفيات الخليج او خارجه
يرجى ذكر اسمه

انتظركم
عليان قطر
شفاك الله من كل مكروه
انصحك بان تدخل على منتدى طبيبك دوت كوم http://www.6abib.com
وهذا الموقع مفيد لتلقي النصائح والاخبار الطبيه من الاطباء
وبامكانك ان تراسلهم. وكذلك بامكانك بان تتبادل الاراى و الاستشارات الطبيه لكثير من الامراض ومعظم الاعضاء من الاطباء العرب المشتركين بهذا المنتدى .
والله يوفقك وما تشوف شر

السهم القوي
15-07-2006, 10:40 AM
الله يوفقك وما تشوف شر وشفاه الله وعافاه
أخوي إذا تقدر توصل لفاكس أو إيميل المستشفى السعودي الألماني الموجود في المدينة المنورة وتراسلهم عن الحالة وهم يقولون لك إذا عندهم طبيب متخصص ،، فكما أسمع أن المستشفى السعودي الألماني من أفضل المستشفيات وأنا شفت كم برنامج على قناة إقرأ كانوا مستضيفين دكاتره من هذا المستشفى وما شاء الله عليهم ذو خبرة عالية....

عليان قطر
15-07-2006, 04:31 PM
اشكركم والله من كل قلبي

والان جاء الدور علي ان اسعى

جزاكم الله كل خير