المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تريد الحصول على وظيفه؟

Dany
22-03-2013, 02:31 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

{احب اعرفكم على نفسي فالبدايه. خريجه اداره اعمال تخصص موارد بشريه}

تجيني اسأله كثيره من ناحيه التوظيف. والله ما ننقبل, اشمعنى فلانه وانا احسن منها...الخ
تتذكر لما كنت تتعب وتدش دورات ايلس وتوفل عشان تدخل الجامعه الفلانيه؟ طيب ليش هالتعب كله؟ لانك حطيت عالجامعه هدف وحاب تخصص اوحاب بيئتها او او... نفس الشي الشغل.

الموضوع وما فيه حاجتين:
1- العزيمه والاصرار على الوظيفه
2- مدى قوه سيرتك الذاتيه وهذا اللي حابه اناقشه وياكم.

السيره الذاتيه هي خطوتك الأولى والاهم لوصولك للهدف والوظيفه اللي تطمح في الحصول عليها.

1- كتابه رساله مرفقه بالسيره الذاتيه موجهه لمدير الموارد البشريه والجهه المعنيه مثلا: (الى راس غاز...)
2- يستحسن ان تكون السيره الذاتيه باللغه الانجليزيه ومراعاة الاملاء
3- مصداقيه فالمعلومات
4- الخط لا يقل عن 9 ولا يكون اكبر من 12
5- ابتعد عن الالوان الفاتحه :rolleyes2:

للمزيد من الافكار, انصحكم بزياره الموقع
http://themeflash.com/58-attractive-cvresume-design-inspiration/

للعلم, كل ما كنت مبدع في سيرتك الذاتيه سارعه فرصتك للحصول على الوظيفه.

الصريحه
22-03-2013, 09:05 PM
مشكوره بنحاول نسوي مثل ماتقولين
بس سؤال يعني الواسطه ماتلعب دور

لابأس
22-03-2013, 09:10 PM
المذكور اعلاه لا يوجد في النظام العربي وخاصة الخليجي,

واسطه وتسليك امور ومبارك عليك الوظيفه.

R 7 A L
22-03-2013, 10:24 PM
ضيفي الى ذلك
من يقوم بتسليم السيرة الذاتية
لابد ان يبحث الباحث عن وظيفة عن اي شخص له سلطة قوية ويقوم بتسليمة السيرة الذاتية او ان تكون من خلاله

والله يوفق الجميع

تغلبية
22-03-2013, 10:55 PM
للعلم, كل ما كنت مبدع في سيرتك الذاتيه سارعه فرصتك للحصول على الوظيفه.

أختي .. تقصدين الابداع في شكل السيرة الذاتية

والا الابداع في التسويق الشخصي ؟

واذا كان الثاني ممكن أمثلة .. لأن التسويق الشخصي عبر السيرة الذاتية مهارة وفن لايتقنه الكثيرون

وشكــــراً

القبطان سلفر
22-03-2013, 11:16 PM
الموضوع وما فيه حاجتين
1- العزيمه والاصرار على الوظيفه
2- مدى قوه سيرتك الذاتيه وهذا اللي حابه اناقشه وياكم.

مع احترامي لك اختي هذا الكلام نظري . وماله اعتبار على ارض الواقع . اللي يوظفك اولا الواسطه وبعدين مدى تقبل المسؤول عن التوظيف لك . ثم ............. تأتي باقي الامور .

هذه امور شفتها وعايشتها في اكثر من قطاع ومكان . الكفاءه والتميز في العمل امور تأتي لاحقا . هذا اذا اعتد بها اصلا .

الخزرجي قطر
23-03-2013, 12:10 AM
معلومات مفيده لكن الواسطه ماتحتاج الى فن في اعداد السيره الذاتيه وشكرا

أبولوتس
23-03-2013, 02:16 AM
أختي الكريمة، مع احترامي لموضوعك ولكن للأسف الشديد الأمور في بلادنا العربية وخاصة الخليجية لا تدار بهذة الطريقة.

مستقبلك الوظيفي يتم تحديده بطريقتين ( إلا من رحم ربك ):
ظ،- وشهو من لحية.
ظ¢- من واسطته.

لو تبروزين سيرتك الذاتية ببرواز من ذهب مصيرها في درج جانبي لدى شؤون الموظفين. تشكي الظلمة وقلة الحيلة لمن سبقوها من سير ذاتية.

تغلبية
23-03-2013, 02:25 AM
^^^

طيب خلو السيرة الذاتية اضعف الإيمان

خلهم على الاقل يقرونها .. موب على سلة المهملات على طول

وهذي حيلة الضعيف اللي ماعنده واسطة

روح الاطلس
23-03-2013, 12:03 PM
عاد شنو هالاحباط

مشكورة الاخت ماقصرت تحاول تزرع فيكم الامل والاجتهاد باستخدام الطرق المشروعه وانتو تروحون للغير مشروعه!

مب كل شي واسطة انا وغيري كلنا اشتغلنا بالمكان الي نبيه بدون واسطات ولله الحمد

وكلامها صحيح السيرة الذاتيه مهمه وتعتبر مفتاح أولي

مابكون وايد مثالية صحيح في اماكن في الدولة صعب التوظيف فيها لانها مزروعه بالعلاقات وكل الموظفين شبكة معارف محد يدش غريب بينهم بس هاي في بعض الاماكن الحساسة مثل الديوان او مجلس الوزراء ووزارة الخارجية وبعض الاماكن الصعبه الي مسيطر فيها اكثر من 90% اجانب لكن مب معناتها محد يقدر يتوظف عندهم او عند غيرهم بالسيرة الذاتية القوية المدعمة بالانجازات وبالنية والعزيمة واستخدام اساليب تطويرية
في ناس عباقرة وعندهم خبرات ودورات لكن مب قادرين يلقون وظيفة افضل لانهم مايملكون وسيلة تسويق لانفسهم ولا يملكون معرفه باقتناص الفرص

معيذر جنوب
23-03-2013, 01:09 PM
عاد شنو هالاحباط

مشكورة الاخت ماقصرت تحاول تزرع فيكم الامل والاجتهاد باستخدام الطرق المشروعه وانتو تروحون للغير مشروعه!

مابكون وايد مثالية صحيح في اماكن في الدولة صعب التوظيف فيها لانها مزروعه بالعلاقات وكل الموظفين شبكة معارف محد يدش غريب بينهم بس هاي في بعض الاماكن الحساسة مثل الديوان او مجلس الوزراء ووزارة الخارجية وبعض الاماكن الصعبه الي مسيطر فيها اكثر من 90% اجانب لكن مب معناتها محد يقدر يتوظف عندهم او عند غيرهم بالسيرة الذاتية القوية المدعمة بالانجازات وبالنية والعزيمة واستخدام اساليب تطويرية
في ناس عباقرة وعندهم خبرات ودورات لكن مب قادرين يلقون وظيفة افضل لانهم مايملكون وسيلة تسويق لانفسهم ولا يملكون معرفه باقتناص الفرص

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههه.

أعرف شخصيا عنده شهادات بكارلويس وماجستير وخبرات وسيرة قوية جدا ومن قدمو في اي مكان قابولهم لرش الرماد بالعيون وعقب قبضوهم الباب هذا واقع نعيشه ما نقدر نخبيه

والشمس لا تغطي بغربال؟

Al-Kuwari
23-03-2013, 02:32 PM
عاد شنو هالاحباط

كلام سليم

انا اول سيرة ذاتية سويتها ماجابت لي مقابلات كثيرة لاني كنت اختصر واكتب الامور المهمة فقط

لكن بعد ذلك تعلمت طرق لكتابة السيرة الذاتية

وكنت اكتب كل شي وبالتفصيل وانعكس هالشي بشكل ايجابي على عدد المقابلات اللي حصلت عليها

وانا ترى توظفت في اربع اماكن مختلفة بدون واسطة والحمدلله , واسطتي رب العالمين لا غير

Al-Kuwari
23-03-2013, 02:35 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههه.

أعرف شخصيا عنده شهادات بكارلويس وماجستير وخبرات وسيرة قوية جدا ومن قدمو في اي مكان قابولهم لرش الرماد بالعيون وعقب قبضوهم الباب هذا واقع نعيشه ما نقدر نخبيه

والشمس لا تغطي بغربال؟

شوف اخوي

اول شي الواحد لازم يعرف وين يقدم

مهب كل شهادة بكالريوس او ماجستير تقوي سيرتك الذاتية

لنفرض الماجستير اللي عند المتقدم للوظيفة ماجستير علاقات دولية ومقدم على وظيفة في مجال اخر , شي طبيعي الماجستير ما راح يزيد فرصك فالحصول على هالوظيفة لان مهب مطلوب

الشي الثاني الشهادات والخبرات تساوي خمسين بالمئة من فرص حصولك عالوظيفة

في شي اسمه تسويق

لازم الواحد يعرف كيف يسوق لنفسه ويبين ايجابياته ويبرزها من خلال السيرة الذاتية + المقابلة وما بعدها

للأسف الاغلبية ماينظرون للموضوع من هالناحية لان نظرتهم للتوظيف + التسويق نظرة خاطئة

الصغيره
23-03-2013, 03:16 PM
اذا سيرتي باللغه الانجليزيه يالغاليه اجل اش فايدة هويتي القطريه لغتي الضاد ؟

بلد عربي لغتي عربيه واذا يبون يترجمونها للانجليزيه ما فيه مانع او نوت بربلوم ويذ هم

شكرا

تحداني
23-03-2013, 07:09 PM
مشكله بعض قطاعات العمل وفي اماكن معينه مثل ما اذكرت اختي " روح الاطلس "
خليه علاقات وصله قرابه ومعروفين من هم هذيلن ومن بينهم " الخارجيه - الداخليه - والديوان .... الخ " والامور اهناك كلها شيلني واشيلك ولله الحمد والمنه طموحات شبابنا ابعد من هالاماكن .. لان في اماكن تاخذ الانسان للابداع والتطور مع الماده اكثر من هالاماكن
الي في بعض الاحيان تعطي الماده بس بدون تطوير مكانك سر وان جيته بعد 20 سنه هو نفسه نفسه ونفس العقليه

في مشكله ثانيه ان الكثير من قطاعات العمل يفتقرون الى قسم موارد بشريه قوي
ومتخصص في هالمجال يعرف يقدر هالناس امقدمه اوراقها وين المكان المناسب لها ؟؟ هل يستحق ان يكون موجود امبينه ؟؟ هل شهادته قويه ؟؟ هل مؤهل ؟؟

نلقى مدير موارد بشريه ما يدري وين الله حاطه
بس خذ هذا حطه اهني وشل هذا من ذاك .. وانت طلبك مرفوض ولا ابعارف ليش

هاذي مشكلتنا للاسف .. وبعدها طبعا في بعض الاماكن الواسطات والمحسوبيات وولد عمي ورفيجه واخوه والي يستاهل بالعذاب يفرط امبينهم

جملكم الله برضاه

ام ناصر1
23-03-2013, 08:09 PM
استمتعت بقراءة ردك ..تحداني الزمن .....لاحرمنا الله من تمييزك ....وتواجدك بيننا