المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحل الجذري لمشكله(هروب العمال والخدم) صوتك وصل شاركناوانشر.

الصغيره
23-03-2013, 04:15 PM
لا يخفى على الجميع حجم المعاناه التي يعيشها المواطن وحده من هروب الخدم والعمال والخسائر التي كسرت ظهره .

قضى عمره مابين روح وادفع وبلغ وهات واحضر.... وبعدين ما حان الوقت ايها المسوولون بان تطلعون لنا بقرار يفرح ويجعل هالمشكله تكون ماضي ؟

الصراحه ما اقعد مع حد ما اشوف جار ما يجمعنا منتدى الا وهذه الظاهره تؤرق الناس وتقلقهم .

ياليت جريدة الوطن صفحة صوتك وصل تشاركنا بالنشر .

ياليت بقية الجرايد تتعاون معنا وتنشر يمكن لما جهودنا واصواتنا تتحد توصل لباب احد المسؤولين ويوقف معنا وقفه يشهد لها تاريخ هالظاهره ويتم التخلص منها بشكل لا تعود عليه وندعي له من القلب ينفع بها الناس من هالابتزاز اللي هم فيه ويخدم بلده لتخليصه من هذه الظاهره المقلقه فعلا .

مدري المسوولين بادارة العمل عجزوا بايجاد حل ؟
مدري البحث والمتابعه ليمتى ما حد طالع لنا بحل ....من اجل كل هذا ومن اجل كل المواضيع اللي طرحها الاعضاء بهذا المنتدى اقترح هذا الحل لعل يوصل للمسؤولين ونشوف شي يشجع على القضاء على هذا المرض اللي مامنه شفاء حتى الان .

خطوه اولى :عند التبليغ عن اي هارب او هاربه تعطى اوريدوا وفيدافون خبر قطع اي خدمه تابعه لبطاقته الشخصيه .
خطوه ثانيه
يبلغ اي مركز صحي بتوقيف بطاقته الصحيه .
خطوه ثالثه
يبلغ المرور اذا كان سايق بوقف رخصه السياره والتبليغ عنها لدى رجال المرور.
وضع اعلان يدفعه المكتب الذي احضره حتى لو بعد عشر سنين انه احضره اعلان بهروبه وعدم التعامل معه .
خطوه رابعه اي مستقدم او مستخدمه يحجز راتبه الاول والثاني والثالث ضمان بحاله هروبه .

خطوه خامسه وهامه
اول مايهرب يعمم اسمه ورقم بطاقته الشخصيه على الصرافه بعدم استقبال اي مبلغ يرسله لاهله وهذه خطوه مهمه جدا ومن تستر او استقبله يغلق صرافه .
و
عندما يتقدم الهارب او الهاربه للاداره التي بها جوازه كي يستلم الجواز ويودع يطالب بالاتي :
اولا :
تحقيق عن المده التي هربت فيها ؟ وين واين عملت ؟ ويدفع عن كل يوم هرب فيه مبلغ 35 ريال
ثانيا:
ثم يحقق معه اين عملت تلك الفتره ومع من ثم يحضر من عمل لديهم ان كان مقيم يسفر لانه اخترق قانون العماله ويدفع غرامه 200 الف وان كان قطري يدفع 250 الف

وان تعذر على الهارب او الهاربه دفع الغرامه يترك شهرين مراقب بعمل تنظيف الشوارع وتقليم الاشجاروتنظيف الحدائق وايضا تنظيف منطقه الهجن والاسواق المركزيه والمقاصب الاليه حتى يكمل شهرين ثم يدفع من عمله عنده تلك الفتره تذكرته او المكتب اللي احضره ثم يعمل عليه بلوك من دخول الدوله ويسفر غير محسوف عليه .
من هنا الهارب سوف يصبح مرض ينفر منه من يستلذ بعمل الهاربين لديه وياكثرهم وياكثرهم منهم شركات النظافه ومنهم العاملات بالساعه ومنهم من يشتغل بالاستورات الكبيره بالمخازن او يعمل بسكن العمال يطبخ لهم ويغسل ومنهم من يعمل بالخلف بمغاسل الملابس وكيها .

ينشر اعلان بالجرايد الرسميه ان لا يكون هناك تهاون ابدا مع الهارب ولا من استتر عليه ويترجم بكل اللغات للعاملين بهذا البلد ويوضع بوسترات على مداخل السوبرماركتات ومواقف كروه للباصات والمدارس وايضا يلصق اعلان رسمي من الجهه المسؤوله عند كل مدخل صراف لان العماله الان تشجع بعضها البعض على الهروب كل واحد يقول مافيه مشكله اشتغل وبالاخير استلم جوازك وسافر بلادك ثم اعمل بدول الخليج وهذا ما اكده لي السائق بعد هروب طباخ جارتنا .
ايضا
تبلغ كل سفاره بهذه القرارات وتطالب كل سفاره بان تتصل بمكاتب الخدم ببلادها وتنشر لديهم ان احترام قانون العمل بالدوله شيء مهم ومن كسره لا يستحق الاكرام بهذه البلد ....

:(

هل يوصل الصوت هذاطريقه لاذن المعنيين بالامر .....؟

:telephone::(:weeping:

وبالاخيرياليت تستعينون بالمواطنين اللي كابدوا من هروب العماله بعمل كيمين كباحثين عن خدم او عمال وعندما ياتي العامل او الخادمه الهاربين للمقابله يتم القبض عليهم وطبعا هذا بسيط ولا يبي له تفكير :(

نقول يااااااااااااااااارب معاناتنا سنين تنتهي بايجاد حل سريع وقانون يردع هالاجرام بحق المواطن الذي استنزف ماله واعصابه من خلال استقدام ناس تاتي ليس لغرض العمل وانما بغرض المتاجره .
والله تعبنا متى تنتهي هالكوابيس متى ؟

الصغيره
23-03-2013, 04:19 PM
ارجوكم مابي ردود وكلام ابي كل واحد ووحده ينشره بالبلاك بيري بالواتساب بالجرايد يوصله وطني الحبيب صصصباح الخير

ابي اي حد يقراه هنا يقول اييد هذه الحلول او يعدل عليها لكن ابي فعلا وقفه رجل واحد وان نوصل هالموضوع لمن يعنيه مصلحه الوطن والمواطن

الامل بكم كبير للنهي هذه المعضله التي انتشرت واستفحل بلاءها

سالم11
23-03-2013, 05:11 PM
كلام صحيح انا معك في هذا الكلام

وفية حل اخر جذري ليش مانستغني عن الخدم قدر المستطاع كل بيت فية على الاقل 3 خدامات ودريول ليش المبالغ اللي تصرف عليهم ماتكون في حسابنا المستقبلي يعني في البنك حق اعيالنا ليش كلة معتمدين على الخدم حتى في تربية اعيالنا احنا وين موقعنا من الاعراب

مجرد راي ارجو تقبلة بصدر رحب

$بنت شيوخ$
23-03-2013, 06:54 PM
شدعوه الخدم مب عبيدكم حتى تعاملونهم هالمعامله مايسوا عليه وشمعنا القطري بدفعه ظ¢ظ¥ظ* الف عيل انت مب احسن من الخطوط القطريه الي حق الاجانب ارخص والقطري اغلا الي مايبي يشتغل في ذلفته انا مش معاك لان هاذول بني ادميين وماشردو الا من المعامله التعبانه الي تعاملونهم فيها

الحاقول
23-03-2013, 07:45 PM
انا مع هذه الاقتراحات

Al-Kuwari
23-03-2013, 08:10 PM
شدعوه الخدم مب عبيدكم حتى تعاملونهم هالمعامله مايسوا عليه وشمعنا القطري بدفعه ظ¢ظ¥ظ* الف عيل انت مب احسن من الخطوط القطريه الي حق الاجانب ارخص والقطري اغلا الي مايبي يشتغل في ذلفته انا مش معاك لان هاذول بني ادميين وماشردو الا من المعامله التعبانه الي تعاملونهم فيها

:victory: :victory:

.. الكاش ..
23-03-2013, 10:50 PM
اضن القانون الجديد انه المكتب يمدد فتره الضمان لين سنه ويعطي الخادم اجاره يوم في الشهر ويسمحله بهاتف جوال طبعن انا اتكلم الخدامه والسايق ومن وجهت نظري قرار صائب

الصغيره
24-03-2013, 01:13 AM
كلام صحيح انا معك في هذا الكلام

وفية حل اخر جذري ليش مانستغني عن الخدم قدر المستطاع كل بيت فية على الاقل 3 خدامات ودريول ليش المبالغ اللي تصرف عليهم ماتكون في حسابنا المستقبلي يعني في البنك حق اعيالنا ليش كلة معتمدين على الخدم حتى في تربية اعيالنا احنا وين موقعنا من الاعراب

مجرد راي ارجو تقبلة بصدر رحب

وانا اضم صوتي لرايك

وياليت كل بيت بس له فيزتين فقط

الصغيره
24-03-2013, 01:17 AM

مرحبا اختي

اذا اصابع يدك سوى ترى كل خدم اللي بقطر وهروبوا هربوا من المعامله اللي مش عدله ولما هو يواجه مشكله ليه ما يروح لسفارته تعدل وضعه لما الدوله فاتحه لهم مجال يعدلون وضعهم وليه ما يلجاوون لحقوق الانسان او للشرطه ترى اللي له حق ما يهرب 5 و4 و 3 سنين

وصح على قولتك بذلفته لكن هل هذا حل ؟

طبعا لا مش اي واحد يهرب نقول بذلفته :)

شكرا على المرور واحترم رايك

الصغيره
24-03-2013, 01:18 AM
انا مع هذه الاقتراحات

شكرا اخوي الحاقول

شرفت الموضوع بمرورك ورايك

الصغيره
24-03-2013, 01:19 AM
:victory: :victory:

:):):)

الصغيره
24-03-2013, 01:24 AM
اضن القانون الجديد انه المكتب يمدد فتره الضمان لين سنه ويعطي الخادم اجاره يوم في الشهر ويسمحله بهاتف جوال طبعن انا اتكلم الخدامه والسايق ومن وجهت نظري قرار صائب

من حقهم والله واكد ذلك وايضا بطاقه صحيه وعنايه طبيه ويوم بالشهر للتنزه والتسوق للخادمه بمراقبه الاسره حتى لو اليوم هذا تقول ماابي اشتغل ابي ارتاح كيفها يوم او كل اسبوع يوم اما تروح برى لا تزورصديقه اوكي السايق او العامل الرجل له الحق ايضا وياليت كل اسبوع مش كل شهر

لكن هروب وسرقه وخساره فادحه للكفيل لا نرضاها

بالعكس يحققون مع الكفيل ومع الهارب او الهاربه

ومن هنا انصح كل كفيل بتوقيع ال سايق ال خادمه او ال عامل على كرت الراتب الشهري حتى ما ينكر تسلمه راتبه الشهري ويييييييييييوقعه بعد من جنب التوقيع حتى ما يكون تلاعب بالتوقيع

شكرا للمشاركه الطيبه

الصغيره
25-03-2013, 05:56 PM
وبعدين الحين هالمشكله اي دوله خليجيه ما تعاني منها ؟

ليه ما نسمع عن هروب العمال بعمان؟

وش السبب ؟

qatara
25-03-2013, 06:01 PM
فقط الغاء الهارب في السجن ولا يخرج منه
ولو ظل عشر سنين فاذا شاف مافي فايده
سيشتري حريته بارجاع حق الغير
حتى يرجع من بلاده كل المبالغ التي
اخذها من المكان الذي عمل به

ودفع حقوق الكفيل الاول كامله ان لم يكن مقصر بشي
وان تدخلت سفارته فعليها دفع الحقوق واخراجه
وسيذاع الخبر بين العماله ولن تجد هارب من الكفيل والقانون

الصغيره
26-03-2013, 10:34 AM
فقط الغاء الهارب في السجن ولا يخرج منه
ولو ظل عشر سنين فاذا شاف مافي فايده
سيشتري حريته بارجاع حق الغير
حتى يرجع من بلاده كل المبالغ التي
اخذها من المكان الذي عمل به

ودفع حقوق الكفيل الاول كامله ان لم يكن مقصر بشي
وان تدخلت سفارته فعليها دفع الحقوق واخراجه
وسيذاع الخبر بين العماله ولن تجد هارب من الكفيل والقانون

لما اشوف رد مثل هالرد افرح ان انسان مثلي حاس بحجم المشكله ويحاول المشاركه والتفاعل وفرض الحلول

اتمنى ياخوي ان يجي اليوم اللي تشرق شمس حل هالمشكله التي صارت تؤرق المواطن خاصه

اتمنى الجهات المعنيه تتحرك وتقضي على هالمشكله التي صارت مثل مسلسلات التركيه مالها نهايه

جزيت الجنه وشكرا لك ع المشاركه

الصغيره
26-03-2013, 10:40 AM
من هذه الصفحه وهذا المنتدى الرائع

وباسم كل من عانى من الاعضاء من مشكله هروب العمال وباسم كل من شارك بمواضيع هروب العمال

اتقدم لجريدة الوطن وكل العاملين فيها بالشكر والتقدير خاصه صفحة صوتك وصل الذين نشروا المشكله على الصفحه وتمنوا معنا زوال هالمشكله وايجاد الحلول لها

الف شكر

وعساكم على القوه وان شاء الله نفرح قريبا بحلول توقف طوفان الهروب وتجعل لهم حد يوقفون عنده احترام لقانون لم يحترموه بل اخذوه سبب استغلال لرغباتهم التي تعدت الحدود المنطقيه للعمل

ربي يحفظ اموالنا وجهدنا وامننا من استغلالهم لنا بطريقة هروبهم