المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقوله لن أنساها ....

ولي العهد
23-03-2013, 11:38 PM
مقوله لن أنساها أبداً من مسؤلي ( الله يرحمة ويغفر له ) وكانت في بداية مشواري العملي [ مب مهم عندي ادائك الوظيفي والاهم عندي الحضور والانصراف ] قلت له : يعني لو تأخرت عن الحضور ربع ساعه واشتغلت شغل اليهد وأنجزت عملي بنفس اليوم ماينفع ؟ قال لي لا ماينفع وقلت له حتى لو كان هالشغل الي انا خلصته بنفس اليوم الي تاخرت فيه غيري يخلصه بأسبوع (وللعلم معاه حق يخلصه بأسبوع ) وأنا خلصته لك بيوم ؟ قال حتى لو شنو انا يهمني حضورك وانصرافك .

للأسف هذي العقليات الي كانت موجودة عند بعض المسئولين القطرين والسؤال الي يطرح نفسة ،،،، هل هذي العقليات مازالت موجودة ؟

لابأس
23-03-2013, 11:50 PM
وش فايدة حضورك ونصرافك في الوقت,
وانت ماتخلص شي ولا تنجز ؟!

الاخلاق
23-03-2013, 11:55 PM
حسب فهمى اخى اضن مسؤولك يقصد انك تلتزم بالوقت
والتزامك بالحضور فالوقت يعنى التزامك بعملك ككل
والله اعلم

ولي العهد
23-03-2013, 11:59 PM
وش فايدة حضورك ونصرافك في الوقت,
وانت ماتخلص شي ولا تنجز ؟!

هذا الشي الي كنت ابي أوصله للمسئول

ولي العهد
24-03-2013, 12:02 AM
والله اعلم

يجوز الي ذكرتة صحيح ولكن هل معنا ذالك أن كل موظف ملتزم بالوقت يكون ملتزم بعمله ومنجز في عمله ؟

ام ناصر1
24-03-2013, 12:23 AM
هاي مثل مقولة خدعوك فقالوا ...
الأهم الكفاءة والانجاز للعمل ...
وممكن يكون قصده إن كان حبيبك عسل لاتلحسه كله يعني ...ماتنجز ولااداوم مثل الناس ..امصخت السالفة
اعتقد العمل مثله مثل العبادة ...ما تقدر تخل بركن وتعتبر نفسك اديت العبادة
مثلا الصلاة ..لازم تتوضا لتكون على طهارة ثم تصلي كل صلاة بوقتها ثم تحضر النية وتخشع بين يدي مولاك
وتؤدي القيام والركوع والسجود ..لتنتهي بالسلام
ومثله ..العمل ..
لازم تأتي بوقت معين وتكون مركز ونشيط وتنجز ..والا الدوام بس مع وبريكات وتجوال من قسم لقسم ...هاي اسمه عدم قدرة على الاحتراف ...واداء العمل بشكل جيد ومنظم ...

R 7 A L
24-03-2013, 12:27 AM
مازلت اقول
نحن يا افراد العالم الثالث
مازال يطبق علينا دور الوصي كاننا اطفال

وتستمر الحياة
ونحن كاننا اطفال في اعين المسئولين من حولنا

ولي العهد
24-03-2013, 12:32 AM
هاي مثل مقولة خدعوك فقالوا ...
الأهم الكفاءة والانجاز للعمل ...
وممكن يكون قصده إن كان حبيبك عسل لاتلحسه كله يعني ...ماتنجز ولااداوم مثل الناس ..امصخت السالفة
اعتقد العمل مثله مثل العبادة ...ما تقدر تخل بركن وتعتبر نفسك اديت العبادة
مثلا الصلاة ..لازم تتوضا لتكون على طهارة ثم تصلي كل صلاة بوقتها ثم تحضر النية وتخشع بين يدي مولاك
وتؤدي القيام والركوع والسجود ..لتنتهي بالسلام
ومثله ..العمل ..
لازم تأتي بوقت معين وتكون مركز ونشيط وتنجز ..والا الدوام بس مع وبريكات وتجوال من قسم لقسم ...هاي اسمه عدم قدرة على الاحتراف ...واداء العمل بشكل جيد ومنظم ...

اسمه انحراف

ولي العهد
24-03-2013, 12:34 AM
مازلت اقول
نحن يا افراد العالم الثالث
مازال يطبق علينا دور الوصي كاننا اطفال

وتستمر الحياة
ونحن كاننا اطفال في اعين المسئولين من حولنا

كله كوم ولما أتناقش مسئولك كوم ثاني ،،، يعتبر نقاشك معاه انك معارض له

الخزرجي قطر
24-03-2013, 12:38 AM
انا عن نفسي كنت اطبق مبدا انجاز العمل المطلوب في نفس اليوم ممكن يستغرق 3 ساعات منك
وممكن مع غيرك اكثر من يوم المهم نسبة الانجاز وليس الحضوروالانصراف حتى لو خلصت شغلك
قبل وقت نهاية الدوام مافي داعي تكمل الدوام الى نهايته هذا الحافز يشجع على الانجازوكل شخص له
تفكير معين في تطبيق سياسة العمل ولكن الدقه والانجاز والتجديد والابتكارهي مطالب اساسيه للشغل

khalid525
24-03-2013, 12:43 AM
الدوام في الوقت مهم في بعض الحالات ، عندما تكون موظف خدمة عملاء فلابد من حضورك قبل الوقت المعلن للجمهور ، او مثلا عندما يبدأ موظفي القسم بالتسيب وتكون ظاهرة واضحة هنا يجب تطبيق النظام على الكل ، واهم شي الانسان يجب ان يسعى وراء الانجاز والعمل لا ان ينتظره يأتيه على طبق من فضة .

ولي العهد
24-03-2013, 12:44 AM
انا عن نفسي كنت اطبق مبدا انجاز العمل المطلوب في نفس اليوم ممكن يستغرق 3 ساعات منك
وممكن مع غيرك اكثر من يوم المهم نسبة الانجاز وليس الحضوروالانصراف حتى لو خلصت شغلك
قبل وقت نهاية الدوام مافي داعي تكمل الدوام الى نهايته هذا الحافز يشجع على الانجازوكل شخص له
تفكير معين في تطبيق سياسة العمل ولكن الدقه والانجاز والتجديد والابتكارهي مطالب اساسيه للشغل

وهذا الصح ،،، اذكر واحد من الربع كان شغال في كيوتل على أيام الإنجليز يوم كانوا مسئولين وكانوا يطبقون هالشي بالضبط .

تغلبية
24-03-2013, 12:53 AM
مازالت هذي العقليات موجودة للاسف
ومازالت تقتل كل ابداع بهالاسلوب!

مديري السابق كان نفس النوعية
اللي تمشي على الدوام يحطها على راسه كانها ملكة واقل انجاز منها يشوفه عظيم
واللي انجازاتها ابداعية بمعنى الكلمة مايشوفه لانها تجي متاخرة الصبح شوي مع انها تعوض التاخير في الانصراف الظهر وبعد مايجي بعينه شي
مع انه عنده درجة علمية من امريكا والمفروض انه شاف العالم المتحضر شلون يشتغل وينجز!!
راح الله يسهل عليه وفكنا من عقده

ولي العهد
24-03-2013, 01:02 AM
الدوام في الوقت مهم في بعض الحالات ، عندما تكون موظف خدمة عملاء فلابد من حضورك قبل الوقت المعلن للجمهور ، او مثلا عندما يبدأ موظفي القسم بالتسيب وتكون ظاهرة واضحة هنا يجب تطبيق النظام على الكل ، واهم شي الانسان يجب ان يسعى وراء الانجاز والعمل لا ان ينتظره يأتيه على طبق من فضة .

بعض الحالات نعم اتفق معاك ولكن كلمني عن الحالات الي مافيها احتكاك مع الجمهور

ولي العهد
24-03-2013, 01:06 AM
مازالت هذي العقليات موجودة للاسف
ومازالت تقتل كل ابداع بهالاسلوب!

مديري السابق كان نفس النوعية
اللي تمشي على الدوام يحطها على راسه كانها ملكة واقل انجاز منها يشوفه عظيم
واللي انجازاتها ابداعية بمعنى الكلمة مايشوفه لانها تجي متاخرة الصبح شوي مع انها تعوض التاخير في الانصراف الظهر وبعد مايجي بعينه شي
مع انه عنده درجة علمية من امريكا والمفروض انه شاف العالم المتحضر شلون يشتغل وينجز!!
راح الله يسهل عليه وفكنا من عقده

سبحان الله توفى وكنت من ضمن الأشخاص الي يغسلونه وقلت في خاطري ( وش خذ من هالشغل ) !! الكلمة الطيبة تضع بصمة عند كل الناس .

الزعفراني
24-03-2013, 06:44 AM
الحضور والانصراف عمليه انضباطيه والاستهانه بها يؤدي مع الوقت الى الاستهتار وعدم المبالاه من الموظفين ... حيث ان الموظف يكون عنده الاستعداد للتراخي في هالموضوع

الموظف اللي عنده العقليه اللي تساعده على انجاز عمل اسبوع في يوم المفروض عنده ذات العقليه بضرورة احترام نظام الحضور والانصراف واهميته في تطبيق الانتظام في العمل

الله يرحم مسؤولك وموتى المسلمين

طير حوران
24-03-2013, 07:49 AM
الحضور والانصراف عمليه انضباطيه والاستهانه بها يؤدي مع الوقت الى الاستهتار وعدم المبالاه من الموظفين ... حيث ان الموظف يكون عنده الاستعداد للتراخي في هالموضوع

الموظف اللي عنده العقليه اللي تساعده على انجاز عمل اسبوع في يوم المفروض عنده ذات العقليه بضرورة احترام نظام الحضور والانصراف واهميته في تطبيق الانتظام في العمل

الله يرحم مسؤولك وموتى المسلمين

:nice::nice:

مبدأ التوظيف مبني على الالتزام بساعات دوام يوميه على اساس حسن النيه فيمن تم توظيفه بأنه انسان لديه ضمير وسيقوم باءنجاز عمله في احسن صوره ممكنه ((ممكنه ))

اما سرعة الانجاز في مقابل عدم الالتزام بأوقات الدوام فهذا مرفوض الا في حال واحد وهو استثنائي ((اي اذا طلب الموظف اجازه من بقية الدوام في ذلك اليوم واراد المسؤول مساعدته في ذلك فيمكن ان يشترط على الموظف سرعة انجاز ماتحت يده من معاملات قبل الاستئذان فقط للحاله في ذلك اليوم ))

ماذنب المراجع اذا حضر اما لظروف عمله او بعد مسافته التي حضر منها في ذلك اليوم (( وهو يفترض وكذلك مسؤوله الذي اذن له على اساس انه من المؤكد تواجد جميع الموظفين في جميع الدوائر والشركات خلال الدوام الرسمي المعلن )) وكان ذلك المراجع قد استأذن من مكان عمله لأنجاز معاملة ما في دائرة ما ثم يفاجأ بعدم وجود الموظف المسؤول في ذلك اليوم في مقر عمله حينها من ترى انه يتحمل مسؤولية ذلك امام الله ثم امام المسؤول الاعلى ؟؟؟!!!!

من المؤكد انها تقع على المسؤول الذي اذن للموظف بالغياب لمجرد انه ادى عمله المطلوب منه القيام به خلال الدوام الرسمي الذي تعهد عند توظيفه بالالتزام به بكل صدق وامانه

الالتزام بالدوام هو المبدأ والانجاز بحسب الضمير والامكانيه والتغيب عن مقر العمل هو الاستثناء وليس القاعده مهما كان انجازك والا ستصبح الامور فوضى في فوضى

سيأتي من الموظفين كذلك من يقول وانا ممكن انجز اكثر في غير ساعات الدوام الرسمي فلماذا الالتزام فقد احضر ظهرا عصرا مغربا عشاء فجرا او حتى منتصف الليل فماذا يهم مازال الانجاز هو المبدأ ّّّّ!!!!

اخي بارك الله فيك يجب توفرالضمير والامانه في اداء العمل فالقياس هنا ليس السرعه ولا البطىء في الانجاز بل الامكانيه لضمان الاستمرار

وافر التحيه والتقدير

Riku3
24-03-2013, 08:24 AM
في دوامي السابق كان يتطلب مني اداوم الساعة 7 صباحاً .. و 5 صباحاً في بعض ايام الشهر الي يكون فيه جولات ميدانية ..

وانا ساكن جنب الدوام ودائماً اول واحد اوصل وللاسف اجتمع معاي مديري مره ليش تطلع قبل الساعة 2 بدقيقتين او ثلاث !! .. رديت عليه بمحاضرة طويلة وكيف اني اول واحد يوصل ودايم الشغل على راسي مع ان معاي 12 واحد بالمكتب وسبحان الله مرات شباب ينامون على مكاتبهم ما يكلمهم حتى !! .. وانا اطلع واسخن السيارة والكل يشوفني في السيارة .

طبعاً تفهم وما كلمني مره ثانيه .. بس الحمد لله الي رزقني بشغل بعيد عن العمل الحكومي الروتيني الممل والعقليات الي تجيب المرض .

أم حمد
24-03-2013, 10:01 AM
مقوله لن أنساها أبداً من مسؤلي ( الله يرحمة ويغفر له ) وكانت في بداية مشواري العملي [ مب مهم عندي ادائك الوظيفي والاهم عندي الحضور والانصراف ] قلت له : يعني لو تأخرت عن الحضور ربع ساعه واشتغلت شغل اليهد وأنجزت عملي بنفس اليوم ماينفع ؟ قال لي لا ماينفع وقلت له حتى لو كان هالشغل الي انا خلصته بنفس اليوم الي تاخرت فيه غيري يخلصه بأسبوع (وللعلم معاه حق يخلصه بأسبوع ) وأنا خلصته لك بيوم ؟ قال حتى لو شنو انا يهمني حضورك وانصرافك .

للأسف هذي العقليات الي كانت موجودة عند بعض المسئولين القطرين والسؤال الي يطرح نفسة ،،،، هل هذي العقليات مازالت موجودة ؟

الأدارة الحديثة تقوم على مبدأ الانجاز !
ومديرك يسمى مدير وليس قائد !
موظفين جوجل عندهم مهام اسبوعية والدوام مفتوح حتى لو مااداوم!
للاسف عندنا ناس يدومون بانضباط يوميا 6-7 ساعات ولا فيه انجاز واحد !
سوالف جرايد انترنت وقهاوي !
:)
الله يرحمه ويرحمنا ويرحم جميع اموات المسلمين

نور الحور
24-03-2013, 10:09 AM
اي نعم موجودة وعلى مستوى وزراء بعد :secret:
عقليات فااااشلة .. الحضور والانصراف مهم بس للدرجة اللي يتحقق فيها انضباط وظيفي وإنجاز عملي ..أما إلى درجة التعسير وإحساس الموظف بالاختناق والتدقيق عليه دون الانتباه لكم وكيف إنجازه فهذه هي العقليات المتخلفة تقف أمامكم مستعرضة تخلفها على مسرح جهات العمل :rolleyes2:

تحداني
24-03-2013, 10:17 AM
الموظف يأخذ على كل ساعه عمل " نصيبه من المال " والراتب نهايه الشهر عباره عن
" عدد ساعات العمل + عدد ايام الحضور والغياب "
فالي يبي راتبه كامل عليه الإلتزام
اما اذا كان مبدأ الانجاز هو المهم .. خلاص خل يتبعون مبدأ الخصم ونشوف وقتها
كيف راح تكون الحسبه

المؤسسات التي تقوم على مبدأ الانجاز بغض النظر عن الحضور " لا مانع في ذلك "
اما المؤسسات التي لا تقوم على هذا المبدأ .. فأعتقد الانسان محاسب على كل ريال

فإتقوا الله في ساعات العمل .. وفي ما تأخذونه من مال نهايه الشهر
اما ناس ما اداوم وينزل لها راتب كامل " هذا انسان معدوم الضمير .. ورب العالمين راح يحاسبه على كل ريال لان حصل عليه بغير حق "

جملكم الله برضاه

للصبر اخر
24-03-2013, 10:19 AM
مقوله ما انساها
مدير الموارد البشريه لما قالي انتي تستحقين الترقيه فعلاا بس نطري شوي علينااا

طير حوران
24-03-2013, 10:20 AM
الأدارة الحديثة تقوم على مبدأ الانجاز !
ومديرك يسمى مدير وليس قائد !
موظفين جوجل عندهم مهام اسبوعية والدوام مفتوح حتى لو مااداوم!
للاسف عندنا ناس يدومون بانضباط يوميا 6-7 ساعات ولا فيه انجاز واحد !
سوالف جرايد انترنت وقهاوي !
:)
الله يرحمه ويرحمنا ويرحم جميع اموات المسلمين

اختي العزيزه/ام حمد

نحن هنا نتحدث عن دوله ومصالح مواطنين وليس عن شركة تتعامل مع كمبيوترات وانظمة معلومات

والتعامل بالانجاز تكون المكافأه فيه على حسب الانجاز وليس رواتب شهريه ثابته ان انجز وان لم ينجز

يجب ان يكون الفرق واضح

تحياتي

بوحمد111
24-03-2013, 11:32 AM
من وجهة نظري المتواضعه

الاثنين يكملون بعض والدوام بدون انجاز ما يعتبر انك مداوم وانا عن نفسي اقول لمن هم تحتي في السلم الوظيفي ابي حضوركم وانصرافكم على حسب قوانين الموارد البشريه وانجازكم ابي اشوفه يتكلم عنكم لي ولغيري في العمل

eXpert*
24-03-2013, 01:45 PM
راجعوا الدوائر الحكومية و بتعرفون أهمية إحترام الوقت ..

راجعت دائرة حكومية سبع ونصف علشان معاملة ،، والشخص المخول بالتوقيع ما جاء الإ 9:15 !!!

بغض النظر هو ينجز مهامه كلها في اليوم أو لا بس أنا شذنبيّ اللي تأخرت على دواميّ في الأخير .

لا تخلطون بين الوظائف الخدمية و الإشرافية و الإنتاجية و الإبداعية ..

تاسيتوس
24-03-2013, 01:54 PM
محتاجين ثورة في هذي العقليات محتاجين انه الشغل يكون اكثر ابداع ونكسر الروتين علشان نشوف الانتاجية الحقيقة اما نظام حضور وانصراف وراتب مايتماشى مع الابداع الى الدولة تنشده.

ام السعف
24-03-2013, 01:57 PM
والله اعلم

اتفق معاك واضيف انه هو محاسب على حضورك وغيابك ،، وتأخيرك ،،

احترام وقت الدوام بشكل عام احد اساسيات شغله ،،

فهل لأنك مثلا بتنجز له شغل اسبوع في يوم واحد هذا يعطيك الحق
في انك تتأخر وتتغيب ؟

هو ممكن يتجاوز يوم او اثنين اما انها تصير عادة ،،

فشكلك بيكون نشاز ما بين الموظفين طبعا ،،

ام السعف
24-03-2013, 01:59 PM
الموظف يأخذ على كل ساعه عمل " نصيبه من المال " والراتب نهايه الشهر عباره عن
" عدد ساعات العمل + عدد ايام الحضور والغياب "
فالي يبي راتبه كامل عليه الإلتزام
اما اذا كان مبدأ الانجاز هو المهم .. خلاص خل يتبعون مبدأ الخصم ونشوف وقتها
كيف راح تكون الحسبه

المؤسسات التي تقوم على مبدأ الانجاز بغض النظر عن الحضور " لا مانع في ذلك "
اما المؤسسات التي لا تقوم على هذا المبدأ .. فأعتقد الانسان محاسب على كل ريال

فإتقوا الله في ساعات العمل .. وفي ما تأخذونه من مال نهايه الشهر
اما ناس ما اداوم وينزل لها راتب كامل " هذا انسان معدوم الضمير .. ورب العالمين راح يحاسبه على كل ريال لان حصل عليه بغير حق "

جملكم الله برضاه

معليه ممكن تلقين البعض بيقول ،، بتغيب وتبأخر وباخذ شغلي معاي البيت
وبييبه باجر خالص ومرتب ومنسق وفيه كل شي ،،

طيب هو ليش يداوم ؟ :(

باراكودا
24-03-2013, 10:34 PM
ينفع للدفاع المدني .

تحداني
25-03-2013, 05:40 PM
معليه ممكن تلقين البعض بيقول ،، بتغيب وتبأخر وباخذ شغلي معاي البيت
وبييبه باجر خالص ومرتب ومنسق وفيه كل شي ،،

طيب هو ليش يداوم ؟ :(