المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "دلتا دوحة" تفتتح مصنعا جديداً



سهم عتيج
24-03-2013, 07:20 AM
توقيع مذكرة تفاهم مع التميمي السعودية لإقامة مصنع لخدمة المعدات البترولية بالدمام


الدوحة - الراية:

كشفت شركة "دلتا دوحة" أنها ستفتتح مصنعا جديدا بقدرة تشغيلية تصل إلى 3 أضعاف القدرة التشغيلية لمصنع الشركة الحالي.
وأشارت إلى أن المصنع الجديد للشركة المتوقع افتتاحه قريبا بالمنطقة الصناعية تبلغ مساحته نحو 16,000 متر مربع وبتكلفة تصل إلى 50 مليون دولار أمريكي. جاء ذلك ضمن مشاركتها بمعرض ومؤتمر الشرق الأوسط الثامن عشر للنفط والغاز "ميوس 18" الذي اختتمت فعالياته بالعاصمة البحرينية المنامة.
وشهد جناح شركة "دلتا دوحة" في المعرض إقبالا كبيرا من كبار المسؤولين ورجال الأعمال والصناعة والزوار للتعرف على نشاطات وعمليات الشركة في قطاع النفط والغاز بدولة قطر.
وزار جناح "دلتا دوحة" نائب رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين حيث كان في استقباله أعضاء مجلس إدارة شركة دلتا دوحة ومديروها. واستمع إلى شرح موجز من السيد وسام سويلم مدير عام الشركة حول المشاريع التي تنفذها الشركة في الشرق الأوسط وعدد من دول المنطقة خاصة دولة قطر التي تعمل فيها دلتا دوحة إضافة إلى أنشطة وعمليات الشركة وأحدث التقنيات التكنولوجية التي تطبقها في مجال عملها.
وأعلنت دلتا دوحة على هامش مشاركتها في معرض ومؤتمر الشرق الأوسط الثامن عشر للنفط والغاز "ميوس 18"، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة التميمي السعودية لإقامة مصنع ومركز لخدمة المعدات البترولية في مدينة الدمام. كما استضاف جناح شركة دلتا دوحة وفدا رفيع المستوى من شركة أرامكو السعودية للنفط، واستقطبت الشركة خريجي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الراغبين في التوظيف لدى الشركة.
وأعلنت شركة دلتا دوحة على هامش مشاركتها بالمعرض عن تدشين فرعها الجديد "دي سيرف" للخدمات النفطية، والذي يقدم الخدمات البترولية لمعظم شركات البترول في قطر والمنطقة، وذلك في توجه يهدف إلى الاستفادة من الفرص المتوافرة في هذا المجال في منطقة الخليج، في ظل ارتفاع أنشطة التنقيب عن البترول والغاز الطبيعي في قطر والمنطقة.
وقال سعادة الشيخ سلطان بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة دلتا دوحة: تعكس مشاركتنا في هذا الحدث الهام حرصنا على التواجد في كافة المؤتمرات والمعارض والفعاليات التي يجري تنظيمها على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي بغرض تعزيز علاقات التعاون في المجالات التكنولوجية والفنية لصقل وتبادل الخبرات في قطاع النفط والغاز.
وأضاف حرصت دلتا دوحة على المشاركة في معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز كونه أحد أكبر المعارض المتخصصة بشؤون النفط والغاز في المنطقة ومن أقدمها حيث بدأت انطلاقته منذ عام 1979، وقد اكتسب "ميوس" سمعة ومكانة مرموقة بين المعارض العالمية حيث ساهمت معارض ومؤتمرات "ميوس" بدورها في تقديم أفضل التقنيات الحديثة في مجال النفط والاستكشافات التي أثرت قطاع النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي بصورة خاصة.
وشدد على أن شركة دلتا دوحة تعمل جاهدة على مواءمة عملها مع رؤية قطر 2030 التي لديها أربعة مبادئ توجيهية للاقتصاد المستدام حيث يركز مسار النمو في قطر على التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية، معتبرا أن خلق اقتصاد قائم على المعرفة يتطلب شركات ديناميكية يمكنها التعامل بكفاءة مع التكنولوجيا من حولنا من خلال الاستثمار في الموارد البشرية والتقنيات المتطورة.
من جانبه أكد وسام سويلم مدير عام دلتا دوحة كوربوريشن أن الشركة تهدف من خلال مشاركتها في "ميوس 2013" إلى اطلاع الزائرين على أحدث المعدات والتقنيات الجديدة المطورة في معامل الشركة ومصانعها لدعم التطور في مجال النفط والغاز إضافة لتعزيز مجالات التعاون مع شركات النفط والغاز المختلفة في مجال التطبيقات الحديثة وتبادل كل ما يتم التوصل إليه في المؤتمرات العالمية لتحقيق التطور في هذا القطاع الحيوي الهام.
وشدد على حرص شركة دلتا دوحة على التزود بأفضل التكنولوجيات الحديثة عالميا وتطبيقها على المستوى المحلي معلنا أن الشركة قد بدأت مرحلة جديدة من التوسع في المنطقة الصناعية الجديدة في قطر من خلال إقامة مصنع جديد بقدرة تشغيلية تصل إلى 3 أضعاف القدرة التشغيلية لمصنع الشركة الحالي.
وأشار إلى أن المصنع الجديد للشركة المتوقع افتتاحه قريبا تبلغ مساحته نحو 16,000 متر مربع وبتكلفة تصل إلى 50 مليون دولار أمريكي، موضحا أن المصنع المتخصص في تصميم وتصنيع الصمامات ومعدات رؤوس الآبار التي تستخدم في إنتاج البترول، سيعمل على زيادة إنتاج الشركة من هذه المعدات لخدمة السوق القطري وأسواق المنطقة وإعطاء العميل خدمة سريعة وسهلة كما يضع الشركة في موقع الريادة في أسواق منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، جنبا إلى جنب مع إلغاء الحاجة إلى استيراد معدات رؤوس الآبار من الخارج والعمل على تخفيض تكاليف الشحن.
ولفت إلى أن المصنع مجهز بأحدث المعدات والأجهزة المختصة باختبار الضغوط إلى درجة تصل إلى نحو 30 ألف ضغط لكل بوصة مربعة (psi) كما أن المصنع الجديد يضم أفضل الخبرات العالمية المدربة في هذا المجال. وأكد سويلم أن المصنع يغطي معظم احتياجات دولة قطر من معدات البترول بالإضافة إلى جميع أعمال الصيانة للمعدات الحالية كما ويساند المنطقة كلها وليس قطر فقط موضحا أن شركة "دلتا دوحة" لديها العديد من العملاء في قطر وفي منطقة الشرق الأوسط وآسيا.