المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير يتوقع استمرار تنامي عوائد «ooredoo»



سهم عتيج
27-03-2013, 09:36 AM
الدوحة - العرب*

أبدى تقرير مالي متخصص تفاؤله بمسار عوائد شركة «ooredoo» أو «كيوتل» سابقا، كما أوصى بشراء أسهم الشركة واضعا سعر 140 ريالا كهدف لتحركاته المستقبلية.
وقالت «الجزيرة كابيتال» في تقريرها الصادر أمس إن سهم «ooedoo» مرشح للارتفاع بواقع %24 عن مستوياته الحالية.
وأنهى سهم الشركة تعاملاته بالبورصة أمس على ارتفاع قدره %0.34 وصولا لمستوى 116.5 ريال.
وقال التقرير إن «ooedoo» حققت صافي ربح قدره 4.65 مليار ريال خلال العام المالي الماضي بانخفاض قوامه %21.8 عن سابقه، ولكن مع تعديل الأرباح بإعادة تقييم عوائد «أوراسكوم-تونس» فإن الشركة تحقق زيادة في صافي العوائد بواقع %3.3.
ويستشرف التقرير مبررات وجود آفاق إيجابية لعمليات الشركة القطرية بفضل نمو أعداد المستخدمين واحتمالية الاستحواذ على «اتصالات المغرب», فضلا عن نجاح الاكتتاب العام للوحدة التابعة بالعراق «آسيا سل»، ناهيك عن زيادة معدلات استخدام خدمات تبادل البيانات.
وقبل أيام، قالت الشركة إنها ستطلق خدمات شبكة LTE للجيل الرابع من الاتصالات على مستوى تجاري في شهر أبريل المقبل. وستوفر الشبكة للعملاء سرعات تصل من ثلاثة إلى ستة أضعاف شبكة الجيل الثالث 3G المستخدمة حالياً، ما سيمكن العملاء في مختلف أنحاء قطر فرصة الوصول بسرعة فائقة للمحتوى ذي السعة الكبيرة, مثل الفيديو عالي الدقة، وتنزيل الملفات الكبيرة الحجم من خلال أحدث جيل من أجهزة مودم USB للجيل الرابع من الاتصالات وأجهزة MiFi.