المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الدولية للتصنيف» تمنح «الدولي الإسلامي» تقييماً متميزاً



سهم عتيج
28-03-2013, 11:09 AM
العرب-الدوحة

أعلن الدولي الإسلامي أن الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف منحته تصنيفا بدرجة a+/a-1 على الصعيد المحلي وتصنيفا بدرجة a-/a-1 على الصعيد العالمي مع نظرة مستقبلية مستقرة.
وأكدت الوكالة في حيثيات منحها هذا التصنيف أن الدولي الإسلامي حصل على درجة ائتمانية ما بين 70-70 من مئة والتي تعكس تمتع البنك بمعايير ائتمانية قوية للأموال المستثمرة من قبله، وأن هذه الأموال يتم حمايتها بشكل كاف، والدرجة الائتمانية هي عبارة عن انعكاس حصيلة درجة الأقسام الثلاثة التالية: وهي حوكمة الشريعة، وحوكمة الشركات وجودة إدارة الأصول.
وأوضحت أن هذا التصنيف يجسد بلا شك دور إدارة البنك المتميز في إدارة المؤسسة كمضارب ونجاحها في إجراءات الحوكمة والامتثال لمبادئ الشريعة التي اعتمدها البنك فضلا عن أن ذلك كله يستند إلى بنية تحتية سليمة لإدارة المخاطر والتخطيط المالي الذي يتم وفق عملية واضحة المعالم والنظم والبرامج.
وأشارت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف إلى أن الرقابة التي يطبقها البنك كانت فعالة جدا ويقوم بها فريق محترف ومن ذوي الخبرة، وهناك إمكانية لتوسيع نطاقها لتمثل بشكل عادل جميع المساهمين.

عن الدولي الإسلامي
تأسس الدولي الإسلامي بموجب مرسوم أميري في 1 يناير 1991 مع فرع واحد في مشيرب، ولكنه اليوم وسع قاعدته بشكل كبير مع عدد فروع يصل إلى 16 فرعا وأكثر من 70 صرافا آليا والبنك يقدم مختلف الخدمات المصرفية بجودة عالية كما يقدم خدماته المصرفية عبر الإنترنت ولديه مركز اتصالات متطور يعمل على مدار 24/7، ومؤخرا وتعزيزا للحوكمة في البنك بهدف تعزيز دور لجان مجلس الإدارة رفع البنك عدد أعضاء المجلس من 9 إلى 11.
وجدير بالذكر أن الدولي الإسلامي يحظى بتصنيف مرموق بدرجة (a3) من موديز وبدرجة (a-) من فيتش.