المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصمم معماري

الصقر المحلق
29-03-2013, 12:03 PM
مصمم معماري للعمل بالقطعة ,لدي العديد من الاعمال بالدوحة للتواصل
77163324
نماذج الاعمال بالرابط
http://www.flickr.com/photos/9451764...in/photostream

واللي يحب يعرض صور تصميمات خاصة به داخلي أو خارجي للنقاش هنا بالموضوع مع امكانية تطويرها

بن غيث
29-03-2013, 01:26 PM
يا هلا وسهلا .. أخ / احمد

الصقر المحلق
29-03-2013, 01:54 PM
http://www.flickr.com/photos/94517640@N08/8598303582/in/photostream
تعديل للرابط

Bozizoo
30-03-2013, 10:22 AM
هذا سبب من اسباب مشاكل التجارة في قطر

Bozizoo
30-03-2013, 10:23 AM
تدري انك مخالف القانون بالاعلان هذا

الصقر المحلق
30-03-2013, 07:10 PM
أنا بعرض مساعدتي بدون مقابل وكل اللي يريد عرض مخطط خاصة بيه واليستفسر عن أي شيء أنا حاضر ....وين المشكلة؟

معماري قطري
30-03-2013, 07:21 PM
أنا بعرض مساعدتي بدون مقابل وكل اللي يريد عرض مخطط خاصة بيه واليستفسر عن أي شيء أنا حاضر ....وين المشكلة؟

الله يوفقك .. كثير يطلبون النصيحة ويحطون صور لتصاميمهم وحلو يكون مجال لنرى عدة آراء .. انا توني مخلص تعديل تصميم لأحد من الإخوان بس أرسله لي على الخاص ولا حطه في موضوع عام واحترمت الخصوصية معاه، لكن من يحط تصميمه على العام ويطلب الرأي انا أشوف إنه يفيد الكل.

بس إنت ذكرت يا اخوي تصميم بالقطعة ما ادري شتقصد بتصميم بالقطعة؟ وبعدين إقرأ قوانين المنتدى وبتفهم شيقصد بو زيزو

الصقر المحلق
30-03-2013, 07:27 PM
بالضبط أنا اقصد الافادة العامة ......والنقاش

Bozizoo
30-03-2013, 11:40 PM
مصمم معماري للعمل بالقطعة ,لدي العديد من الاعمال بالدوحة للتواصل
77163324
نماذج الاعمال بالرابط
http://www.flickr.com/photos/9451764...in/photostream

واللي يحب يعرض صور تصميمات خاصة به داخلي أو خارجي للنقاش هنا بالموضوع مع امكانية تطويرها

للعمل بالقطعه معناته مساعده !!!!!!!!!

Bozizoo
30-03-2013, 11:43 PM
الله يوفقك .. كثير يطلبون النصيحة ويحطون صور لتصاميمهم وحلو يكون مجال لنرى عدة آراء .. انا توني مخلص تعديل تصميم لأحد من الإخوان بس أرسله لي على الخاص ولا حطه في موضوع عام واحترمت الخصوصية معاه، لكن من يحط تصميمه على العام ويطلب الرأي انا أشوف إنه يفيد الكل.

بس إنت ذكرت يا اخوي تصميم بالقطعة ما ادري شتقصد بتصميم بالقطعة؟ وبعدين إقرأ قوانين المنتدى وبتفهم شيقصد بو زيزو

انت على عيني وراسي وكل اطروحاتك القصد منها مساعده الاخوان
و واضحه للكل بس الاخ يبي يشتغل من تحت لتحت بدون تراخيص

معماري قطري
31-03-2013, 05:31 AM
انت على عيني وراسي وكل اطروحاتك القصد منها مساعده الاخوان
و واضحه للكل بس الاخ يبي يشتغل من تحت لتحت بدون تراخيص

مبين واضح يا اخوي ويسلم لي راسك

حتى طنش لسؤالي وجاوب " مشي حالك يا أفندم "

ما اتوقع مشكله يدخل على إنه تاجر ويسوق لنفسه في سوق البناء والديكور والله يوفقه

بن غيث
31-03-2013, 05:40 AM

رديت على كل الناس .. الا أنا ..!!

معماري قطري
31-03-2013, 05:44 AM

رديت على كل الناس .. الا أنا ..!!

ههههههههههه بن غيث يا اخوي طلعت خطير كشفته من الرقم شكلك وانصدم الريال شيقول طلع واحد يعرف إسمه.

شمقعدك من صبح؟ ولا سهران لهالحزه .. انا رقدت يمكن 4 ساعات وأحس بنشاط أول الصبح باروح الدوام قبل الزحمه والله يعين أكمل اليوم على خير.

بن غيث
31-03-2013, 05:51 AM
منتظر واحد بيشوف البيت .. الله كريم .

كم مرة نصحنا الناس .. لا تتعاملون مع مهندسين ليس لهم مكاتب معتمدة ومرخصة .. لكن ما في فايدة .. كأنهم يناحسونك ..!!

تعبنا من كثر ما ننصح ..

معماري قطري
31-03-2013, 11:24 AM

كم مرة نصحنا الناس .. لا تتعاملون مع مهندسين ليس لهم مكاتب معتمدة ومرخصة .. لكن ما في فايدة .. كأنهم يناحسونك ..!!

تعبنا من كثر ما ننصح ..

حتى المكاتب كثير منها أي كلام

يبي لك هيئة إدارة متخصصة وقوية لترخيص ومتابعة مشاكل المكاتب وأي شكوى على مكتب يحققون فيها .. عيل هيئة التخطيط ألحين مب متفرغين يدققون المخططات وتركوا المكاتب تسوي الإنشائي بعدين وبدون تدقيق وافتحوا ثغرة كبيرة للتلاعب شرحتها قبل وباشرحها بعد.

المكتب يصمم تصميم مبالغ فيه إنشائياً، ولنفترض تكلفة الهيكل الخرساني بتكون لمبنى عادي 500 ألف وممكن تزيد لمبنى ضخم إلى كم مليون، وأثناء التنفيذ بإتفاق مع الإستشاري يقدرون ينقصون الكميات المبالغ فيها أصلاً إلى النصف في أغلب الحالات، ويتم التوفير واستلام المبلغ كامل من المالك، والمبلغ الموفر يتم تقاسمه بين الإستشاري والمقاول، وأحياناً يوصل لعدة ملايين.

الثغرة الثانية متطلبات الدفاع المدني، والثالثه واضحة ومعروفة وهي السمسره وتعيين المقاولين والموردين بالباطن وبنسبة.

وحتى المواصفات مثل مواصفات ونوعية الحديد وقطره ممكن تتغير في الموقع .. ومواصفات الخرسانة إذا غابرو يغيرونها لايم ستون وياخذون من مورد رخيص أو خرسانة رديئة .. واللي يدفع الثمن مرتين المالك .. مره يدفع ثمن شيء غالي ويحصل رخيص ومره ثانية يدفع قيمة صيانة الشلوخ وأي مشاكل ثانية.

مهاجر
31-03-2013, 11:26 AM

تعبنا من كثر ما ننصح ..

والله انك صادق والمشكله في هالمنتدى في فئه طلعت تعرض اعمال وشغل وتصماميم على اعلى مستوى وهو لا عنده مكتب ولا تلفون ارضي ولا شي يقولك ارسل عالايميل وبتواعد معاك ولا قادر اصلا يخلص شغل بس يبون يمسكون شغل ويوهقون العالم

ضوى
31-03-2013, 11:30 AM
والله بن غيث ومعماري طلعتوا مب هينين ماشاء الله عليكم

الله يخليكم لهالمنتدى وتكشفون لنا اللي يبي يطلع على حساب هل قطر

الصقر المحلق
31-03-2013, 07:17 PM
1-أنا مقدر قلق الأعضاء لأن في ناس كتير بتدخل بغرض النصب وانا لإثبات حسن نيتي ذكرت إني مستعد للافاده (العامة) بدون مقابل
2-أنا ذكرت إني حدود مساعدتي فلتصميم المعماري فقط ولإتمام عملية البناء لازم رسومات تنفيذية واللي يقدمها يكون مكتب استشاري معتمد للحصول على رخصة البناء يعني دوري محدود وغير أساسي
لإثبات حسن النية مرة اخرى حطرح موضوع يفيد الكثيرين للنقاش وهو حد البناء اللي لابد ان يكون 3 م من جدار المبنى لسور الجار
-الغرض الاساسي ملقانون إن لابد من وجود 3 م حتي يسمح بفتح نافذة ليس أكتر وممكن تترك 1.2 م فقط لتسمح بمرور الخدمة ملجوانب
حرفع هنا صورة لحل يسمح بفتح شباك والإستفادة من اكبر مساحة ممكنة وبرجاء تأكيد المعلومة
[http://www.mediafire.com/view/?xfza9mb073t8czx]

معماري قطري
31-03-2013, 07:41 PM
1-أنا مقدر قلق الأعضاء لأن في ناس كتير بتدخل بغرض النصب وانا لإثبات حسن نيتي ذكرت إني مستعد للافاده (العامة) بدون مقابل
2-أنا ذكرت إني حدود مساعدتي فلتصميم المعماري فقط ولإتمام عملية البناء لازم رسومات تنفيذية واللي يقدمها يكون مكتب استشاري معتمد للحصول على رخصة البناء يعني دوري محدود وغير أساسي
لإثبات حسن النية مرة اخرى حطرح موضوع يفيد الكثيرين للنقاش وهو حد البناء اللي لابد ان يكون 3 م من جدار المبنى لسور الجار
-الغرض الاساسي ملقانون إن لابد من وجود 3 م حتي يسمح بفتح نافذة ليس أكتر وممكن تترك 1.2 م فقط لتسمح بمرور الخدمة ملجوانب
حرفع هنا صورة لحل يسمح بفتح شباك والإستفادة من اكبر مساحة ممكنة وبرجاء تأكيد المعلومة
[http://www.mediafire.com/view/?xfza9mb073t8czx]

الله يوفقك يا اخوي

هذا حل صحيح ممكن بس بتكون النوافذ تنفتح على حيز ضيق وما تطل على جهة مفتوحة والتوفير 1.8 متر من الثلاث أمتار .. كحل آخر ممكن مناقشة التخطيط ويسمحون أوقات بتقليل المسافة لمترين وأوقات لأقل حسب البلدية والموقع.

يعجبني نظام بناء البيوت في الكويت والعراق اللي ممكن إستغلال كامل قطعة الأرض وعمل مناور رأسية وفجوات داخل البناء تنفتح عليها نوافذ، وعندنا يفترض يتم ترخيص بعض المباني لبعض المناطق بهذي الطريقة.