المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن تجاوب على هذا السؤال بكل امانة

khaldoon
31-03-2013, 12:47 PM
في احدى المقابلات الشخصية خلال رحلتي الطويلة واللي ما راح تنتهي في البحث عن عمل كنت بسوي المقابلة مع شخصين او بمعنى اصح مع مديرين اثنين في نفس الوقت...مثل الاستجواب.......فسألني الاول: خلدون انت كمدير مشروع كم واحد بيشتغل معاك بالمشروع؟
- -يعني حسب المشروع احيانا خمس اشخاص و احيانا بيوصلوا الى 23 شخص.....حاليا المشروع اللي انا فيه في معاي فعلا 23 موظف....اي كلام طبعا
- -ممكن تحكيلنا مين بيكونوا (على اساس انه يشوف اني ما ألفت الرقم من عندي و انه فعلا عندي جواب جاهز لهذا السؤال).

بدون تردد و لا تفكير و بمنتهى الثقة بالنفس اعطيتهم ع السريع تفصيل للعدد من مهندسين سينير و مهندسين عقود و حساب كميات و مهندسين مواقع و مراقبين و سكرتارية

و هنا طلعلي المدير الثاني بسؤال نزل علي مثل الصاعقة.... او خلنا نقول اني حسيت بالمعنى الحقيقي للمثل القائل: جاءك الموت يا تارك الصلاة

حسيت انه جاءت فعلا لحظة الحساب و التقدير و التقييم .... جاءت كثمرة التعامل مع الموظفين و الزملاء......كان السؤال رغم كل بساطته الا انه في قمة الصعوبة.... السؤال ببساطه: خلدون لو انت توظفت معانا و قلت للموظفين اللي معاك انهم يلحقوك على شغلك الجديد فكم واحد من هال23 مستعد انه يجي علشان تكون انت مديره مرة ثانية؟؟!!!

ما اعرف ايش اقولكم.......ما حكيتكلم من شوي اني حسيت بالموت؟.....فأكيد طبعا مر امامي شريط حياتي المهنية كله في اقل من لحظة او ثانية و انا باستعرض في مخيلتي هذا السؤال و بحاول اجاوب عليه

ايش اتذكر و ايش انسى....تذكرت كيف اني نجحت في اني اخلي موظفين يعلنوا لي قبل استقالتهم او طفشنهم او انتحارهم كيف انهم كرهوا الدنيا و الحياة و الشغل و عيشتهم و حتى ابوهم و امهم اللي جابوهم على هالحياة القاسية و اللي بسببها انا صرت مديرهم!

تذكرت و انا بسمع السؤال كيف اني بظل اطلب و أتأمر و لما واحد يطلب مني مساعدة فيهم او انه واقع بمشكلة حقيقية بالعمل بقوله من باب التهرب: روح احكي مع السينير تبعك او دبر حالك .....هذه مشكلتك ما لي خص فيها!

تذكرت و انا بسمع السؤال كيف اني بطلب من الموظفين احيانا انهم يتركوا كل اللي بأيديهم و يخلصولي شيء مستعجل بنفس اليوم ....يعني ممنوع يروحوا ..... و يدبروا حالهم.....و بصراحة انا لا مستعجل عليه و لا شي.... بس عقد نقص مش اكثر

تذكرت و انا بسمع السؤال كيف اني بتفنن في احباط الموظفين و قهرهم و خلق عقد و صراعات و علل نفسية مدمرة عندهم لما اظل اقارنهم بمن هم اقل منهم ... وانه لو وكلت الموضوع اللي بايديهم للناطور او الاوفيس بوي كان خلص زمان او اقارنهم ببطولات وهمية لي لما كنت مثلهم و انهم صراحة ما بيفهموا و لا بينتجوا و لا جديين بالعمل و لا سريعين و لا يستحقوا المكان اللي هم فيه و ما لهم اي مستقبل و انه يشوفوا شغلة ثانية غير الهندسة...و انه ادارة الشغل عندنا الظاهر صايرة تسترخص بالراوتب و تجيب موظفين اي كلام و طبعا كل هذا بقوله بمنتهى الذوق علشان ما اجرح شعورهم و اخليهم يتقبوله برحابة صدر و بدون عصبية

تذكرت وانا بسمع السؤال كيف اني وقفت مهندسة عندنا صارلها اكثر من ساعة مختفية و بالاخير لما ظهرت قلت لها وين كنت
-بالتواليت (وانتوا بكرامة)
-اثتبتيلي انك كنت بالتواليت!!
نظرت لي بذهول من غير ما تنطق ولا كلمة....
-اها ....شايفه....شايفه.....خلص روحي على مكتبك
(ما اعرف ليش قدمت استقالتها و ما رجعت الشغل ثاني يوم مع انه سؤالي كان بريء جدا!!)

تذكرت وانا بسمع السؤال قصص الحضور و الانصراف....و حدث و لا حرج...... مشكلتي اني بعرف كل اساليب التزويغ و التأخير او خلنا نقول كثير منها .....(و لولا خوفي اني انشر الفساد كان طرحتها في موضوع منفصل بالمنتدى) ....فما بقدر استوعب انه موظف بيحاول يخدعني او اني مش عارف ايش هو بيسوي.....يعني بخلي الموظف مرات يفهم انه بيخدعني في حضوره و انصرافه و تأخيره ...بس و بعدين؟؟!! .... واخرتها يعني؟؟!! ....صدقوني الحركات اللي هو ما بيعرفها انا عرفتها و نسيتها زمان

تذكرت و انا بسمع السؤال ....اساليب التهميش و كيف اني بخلي مرات الجونير اعلى من السينير و فرق تسد بين الموظفين

تذكرت كيف انه ما بسأل بعض الموظفين على اشياء علشان يعدلوها الا اخر 10 دقايق من نهاية الدوام و انها تعديلات بسيطة بس مهمة جدا و لازم تخلص بنفس اليوم و دبروا حالكم.... اسهروا عليها و انا بروح انام

تذكرت التقييمات السنوية للموظفين و كيف اني ممكن اظلم واحد منهم لانه بس مش عاجبني شكله او لأسباب شخصية فقط او لانه فلان بنافقني اكثر منه

تذكرت الاجتماعات اللي بسويها مع الموظفين على الفاضية و المليانة .... بسبب و بدون سبب

لو بظل اكتب ما راح اخلص ...... فأتركوني انا و لا تصدقوا كل ما تقرأوه فوق و تكلموا انتوا عن حالكم...... و جاوبوا على هذا السؤال البسيط لو سمحتوا:

كم واحد من الموظفين اللي معاكم مستعد انه يجي علشان تكون انت مديره او حتى زميله مرة ثانية؟؟!!

قطريه22
31-03-2013, 12:51 PM
والله مافهمت شـــــــــــــــــــئ

ممكن حد يشرح لي :telephone:

غير العلم :shy:

العلم
31-03-2013, 12:54 PM
شبلاني اليوم ما افهم شيء ..:(

قطريه22
31-03-2013, 12:56 PM

من الزعتر الي تشربه

sweet qatar
31-03-2013, 01:05 PM
قطرية 22.. العلم..

اشفيكم السؤال في آخر الموضوع واضح..
تتوقعون موظفينكم أو زملائكم.. يبيلحقونكم اذا غيرتوا شغلكم، يعني مرتاحين معاكم؟؟!!

أعتقد يا خلدون أن الكل يتمنى زميلة مثلي.. :shy:

قطريه22
31-03-2013, 01:11 PM
قطرية 22.. العلم..

تتوقعون موظفينكم أو زملائكم.. يبيلحقونكم اذا غيرتوا شغلكم، يعني مرتاحين معاكم؟؟!!

اشدراني يااختي
من كثر ماضحكت على العلم صرت نفسه
مافهمت

الحين وضحت الصوره

jwar7
31-03-2013, 01:16 PM
اتوقع 95%

سارآ
31-03-2013, 01:29 PM
بصراحه يا خلدون لو انت مديري يا أني راح أحاول أغيرك او أني راح ارتكب جريمه فيك :omen2: زين سوت المهندسة واستقالت
للأسف ما عندك أسلوب مع موظفينك :shy:
بالنسبة للسؤال انا ماني موظفه ولا مديره
بس لو كنت اكيد راح اخليهم يجون معاي
لان للي يعرفني ويعرف أسلوبي راح يحبني :shy:

بصمة قطرية
31-03-2013, 01:49 PM
خلدون
تفاجئت بالموضوع
و بجرأتك في الطرح
يعني بإختصار ( أنت ظالم نوعاً ما )
كنت المدير الشرير اللي يحب يضغط على الموظفين ..!!!

بما إني لست موظفة ما قدر أجاوب على سؤالك
لكن أتمنى أسمع آجابتك
و لو إني متأكده إنك بتكون مدير على موظفين جداد ..!!!! :secret:

العلم
31-03-2013, 01:53 PM
هذا الشيء اللي خلاني مافهمت السالفة ..!! :rolleyes2:

بونووف
31-03-2013, 02:01 PM
اما سؤال للمهندسه مال امه داعي .. لو انا مكانها بقولك تعال الحمام واسال السيفون هو شاهد على كلامي ...
بالنسبه لسؤالك كم شخص .. اتوقع لو كنت اقدر اوفر حق ربعي وظيفه محترمه الكل مستعد يطلع ويجي يداوم معاي او بالاحرى انا اصلا ابغي ربع دوامي القدييم يجون يداومون معاي :(

كبير المتداولين
31-03-2013, 02:07 PM
التغيير شي طيب شحادني الحق مديري حتى لو انه زوين ونفس الشي بالنسبه للمدير

alnoida
31-03-2013, 02:53 PM
بالنسبه لي اقدر اقول 45% - 55%

لكن في التهاية هناك معادلة التفضيل للإنسان

من يفضل الراتب المعتدل مع المدير الواضح والمعتدل
وهناك من يفضل الراتب المرتفع مع المدير ابو اذاني طول

@north_star@
31-03-2013, 07:03 PM
بنظري الراتب والاغراءات الوظيفية هي الي تحكم اذا عمالك او موظفينك بيلحقونك او لا

khaldoon
01-04-2013, 07:20 AM
والله مافهمت شـــــــــــــــــــئ

ممكن حد يشرح لي :telephone:

غير العلم :shy:

من الزعتر الي تشربه

ههههههههههههه اشفيكم اليوم :rolleyes2:

khaldoon
01-04-2013, 07:22 AM
قطرية 22.. العلم..

بارك الله فيكي على التوضيح للجميع
كلام جميل جدا .....بس من غير تشكيك فيه ...ممكن توضيح اكثر ..... يعني ليش؟

khaldoon
01-04-2013, 07:23 AM
اشدراني يااختي
من كثر ماضحكت على العلم صرت نفسه
مافهمت

الحين وضحت الصوره

طيب ايش الرد الحين يا اخت قطريه22

khaldoon
01-04-2013, 07:24 AM
اتوقع 95%

رائع..... بس على اي اساس افترضت هذه النسبة الكبيرة..... ايش الاسباب يعني؟

الرويـس
01-04-2013, 11:13 AM
اقسم بالله موضوعك طويل وضيعني

مستر بن
01-04-2013, 05:17 PM

:secret: أي والله ^^

khaldoon
02-04-2013, 12:34 AM
بصراحه يا خلدون لو انت مديري يا أني راح أحاول أغيرك او أني راح ارتكب جريمه فيك :omen2:

هههههههههههههههههه لو كنت مديرك ما راح تقدري تغيريني...... قاعد على قلبكم ان شاء الله :tease:

زين سوت المهندسة واستقالت

ليش عاد.... سؤالي بريء و عادي ما فيها شي ..... على العموم انا متأكد انها استقالت لانها شعرت اني كشفتها كذابة و ما تقدر تستمر بعدها :eek5::eek5:
:omen2:
للأسف ما عندك أسلوب مع موظفينك :shy:

افااااااااا ليش عاد :omen2: بالنسبة للسؤال انا ماني موظفه ولا مديره
بس لو كنت اكيد راح اخليهم يجون معاي
لان للي يعرفني ويعرف أسلوبي راح يحبني :shy:

نبي تفاصيل اكثر.... اشلون يعني اسلوبك .... خلنا نتعلم منك

khaldoon
02-04-2013, 12:42 AM
خلدون
تفاجئت بالموضوع
و بجرأتك في الطرح
يعني بإختصار ( أنت ظالم نوعاً ما )
كنت المدير الشرير اللي يحب يضغط على الموظفين ..!!!

بما إني لست موظفة ما قدر أجاوب على سؤالك
لكن أتمنى أسمع آجابتك
و لو إني متأكده إنك بتكون مدير على موظفين جداد ..!!!! :secret:

لا تتفاجأي و ولا شي.,..... الموضوع و ما فيه انه احنا دايما نطرح مواضيع عن المدير الظالم و نكون دائما في طرحنا مثاليين و ملائكة

انا لما جيت اطرح الموضوع خطر ببالي اني اطرح السؤال و بس و اخليه بالعام..... بعدين خطر ببالي فكرت طرحه بهالطريقه و ترددت شوي لاني بشوه نفسي و بعدين قلت خلني اتحرر من قيود المثالية اللي حطوها الاعضاء في المنتدى و خلي المثالية لاهل المثالية......

الطرح مثل فكرة تمثيل مشاهد الظلم و الاستبداد اللي بيمارسها بعض المدراء و حبيت اني امثلها بنفسي لانه ما عندي مساعدين و لا امكانيات ....

لو بغيتي تعرفي الاجزاء الحقيقية من الموضوع فهي بسيطة جدا اما ما عدا ذلك فكل ما ذكر فوق لا يمثل الحقيقة اللي تخصني بالموضوع

بخصوص اني مدير على الجدد..... لا مب صحيح..... لا في معاي موظفين اكبر مني بالسن و في جدد و في مختلف الفئات العمرية....... بعض الموظفين مرتاحين لموقع وظيفي معين و بيحبوا يحجموا حالهم ولا يتطوروا و لا يتحملوا مسؤولية ومن الجنسين و لهالسبب .... فبكل بساطة راح تلاقي اللي اصغر منهم مدير عليهم

اما العدد اللي راح يجي معاي..... ما اعرف..... بس من ال 23 يمكن النص او اكثر شوي

khaldoon
02-04-2013, 12:44 AM
هذا الشيء اللي خلاني مافهمت السالفة ..!! :rolleyes2:

طيب الحين فهمت الموضوع يا الغالي......يالله جاوب على السؤال لو سمحت

الزعفراني
02-04-2013, 08:05 AM
ألحين بس عرفت ليش الله مش موفقك في أمور كثيره :secret:

شبح الصمت
02-04-2013, 08:22 AM
صرآحه يا خلدون مدري شاقول لكـ

اذا الي كتبته واقع لكـ فانت اكبر شرير ولو انت مديري تدري عآدي احط لك مسهل في الشاي يومياً وخليكـ ما تطلع من الحمام ( تكرم ) لين نهاية الدوام واخليك تبرر للموظفين باثبات هههههههههههههههههههههه

:shy:
عن نفسي قلت اتكلم صح عن نفسي لو واعوذ بالله من كلمة لو

انـي مدير الحمد لله رآح يكون معاي عدد مش بسيط ..

وبما أني موظف اتوقع بعد لدي عدد من اصدقاء العمل يحبون انهم يشوفوني معاهم .. ليس هياط على قولتهم ولكن هذا الصدق

احترم لكـي تًُحترم وخلك رسمي وجنتل في تعاملكـ ..

ممكن تقولي وين شغلكـ ابي العامل مال الشاي في سالفة بسيطه

:telephone:

العنود22
02-04-2013, 10:01 AM
مب بس كم واحد بينقل معاك ع الشغل الجديد

لكن يوم القيامة شلون بيكون حسابك اذا اللي حولك متأذين

العلم
02-04-2013, 10:06 AM
اللي بقوله ..( الله يهديك ويصلح قلبك )

سارآ
02-04-2013, 10:37 AM
نبي تفاصيل اكثر.... اشلون يعني اسلوبك .... خلنا نتعلم منك

حلات المدير يشيل الرسميات بينه وبين موظفينا وقبل ما أخليهم يحبون الشغل بخليهم يحبوني :shy:
في واحد كان كل مايجيله موظف جديد يجيب له باقة ورد وشوكلات ترحيب فيه بالمنظمة او بالشركة وكل شهر يسوي لهم فطور وكريم معهم بكل النواحي
والله للي معه يدعون عليه بالخير مب يدعو عليه ^.^

سارآ
02-04-2013, 10:38 AM

اذا الي كتبته واقع لكـ فانت اكبر شرير ولو انت مديري تدري عآدي احط لك مسهل في الشاي يومياً وخليكـ ما تطلع من الحمام ( تكرم ) لين نهاية الدوام واخليك تبرر للموظفين باثبات هههههههههههههههههههههه

وبما أني موظف اتوقع بعد لدي عدد من اصدقاء العمل يحبون انهم يشوفوني معاهم .. ليس هياط على قولتهم ولكن هذا الصدق

هههههههههههههههههه :nice:

catqat
02-04-2013, 10:49 AM
ألحق مديري؟؟؟ ليش اشهالتبعية ؟؟ دليل عدم الكفاءة مع احترامي

khaldoon
02-04-2013, 12:14 PM
اما سؤال للمهندسه مال امه داعي .. لو انا مكانها بقولك تعال الحمام واسال السيفون هو شاهد على كلامي ...

هههههههههههههههههههه بالله عليك صدقت..... هذه نكته.....تعرف لو بسويها بجد...... بتشتكي علي و بتبكبر السالفه

بالنسبه لسؤالك كم شخص .. اتوقع لو كنت اقدر اوفر حق ربعي وظيفه محترمه الكل مستعد يطلع ويجي يداوم معاي او بالاحرى انا اصلا ابغي ربع دوامي القدييم يجون يداومون معاي :(

طيب يا اخوي ايش رأيك توفرلي انا وظيفة محترمة ..... حاول تسوي خير مرة وحده.....معاي على الاقل

اتغشمر معاك لا تزعل :nice:

khaldoon
02-04-2013, 12:16 PM
التغيير شي طيب شحادني الحق مديري حتى لو انه زوين ونفس الشي بالنسبه للمدير

رأي جميل.......بس لو اروح اشتغل مع مديري السابق ما فيها شوي و لا هو عيب

بعدين وجها عرفته احسن من وجه ما تعرفه ....ممكن لو تترك مديرك الزين و تروح لواحد ثاني جديد يطلع ظالم و مفتري و قاسي و يحول حياتك لجحيم

khaldoon
02-04-2013, 12:18 PM
بالنسبه لي اقدر اقول 45% - 55%

لكن في التهاية هناك معادلة التفضيل للإنسان

من يفضل الراتب المعتدل مع المدير الواضح والمعتدل
وهناك من يفضل الراتب المرتفع مع المدير ابو اذاني طول

بارك الله فيك على الرد الوافي و النسبة المتواضعة اللي تدل على صدقك

الموضوع بس متعلق بالسؤال فقط دون التطرق لاي جوانب اخرى مؤثرة

كل الشكر و التقدير :victory:

بن غيث
02-04-2013, 12:18 PM
موفق أن شاء الله يا خلدون ..

.. أنا بجاوبك بصراحة على سؤالك ..

عن نفسي .. لا أحب أن أذهب مع مسئولي لاي مكان ينتقل له .. ما فائدة الخبرة والتعامل مع الناس
أرجوا أن اكون وضحت وجهة نظري ..

ملاحظة .. : أرسلت لك رسالة ع الخاص ..

khaldoon
02-04-2013, 12:21 PM
بنظري الراتب والاغراءات الوظيفية هي الي تحكم اذا عمالك او موظفينك بيلحقونك او لا

يا اخي خلك من كل الجوانب الثانية لانها لا تعد و لا تحصى مثل مكان السكن و الشغل و المدى الطويل و القصير و الوضع الاجتماعي و الواسطات و الهيبة و المكانة و البدلات ......الخ و جاوبني لو سمحت على قدر السؤال فقط....... انت بمقابلة شخصية و تعرضت لهالسؤال.... لو رديت بنفس ردك السابق راح يعتبر تهرب صريح من الاجابة

khaldoon
02-04-2013, 12:29 PM

:omg::omg:

لو واحد ثاني قال هالكلام معلش بس..... الرويس؟؟!!!.... ملك الفطنة و الذكاء و الدهاء و الحنكة:weeping:

طيب يا اخي اهمل كل الكلام اللي بالموضوع و خلك بالسؤال الاخير بس لو سمحت :telephone:

khaldoon
02-04-2013, 12:29 PM
:secret: أي والله ^^

طيب يا اخوي عطني جوابك على السؤال الاخير لو سمحت :telephone:

khaldoon
02-04-2013, 12:31 PM
ألحين بس عرفت ليش الله مش موفقك في أمور كثيره :secret:

http://im42.gulfup.com/4g1wj.jpg (http://www.gulfup.com/?Wbkmmi)

حـ ن ـيـ ن
02-04-2013, 12:47 PM
هذه الصورة التي نقلها لنا خلدون موجودة وبكثرة

وكأنه يصف حال بعض رؤوساء الأقسام ....

khaldoon
02-04-2013, 12:50 PM
هذه الصورة التي نقلها لنا خلدون موجودة وبكثرة

وكأنه يصف حال بعض رؤوساء الأقسام ....

يا سلام عليكي..... رد و لا اروع ......هذه الرسالة اللي احاول اوصلها للجميع... خاصة الشرير الزعفراني:shy: .......ما شاء الله عنك..... انت ليش حارمتيني من المشاركة بمواضيعي طالما انك تفهميها و هي طايرة و عارفة ايش ابي اقول

:anger1:

قطري !
02-04-2013, 12:55 PM
كم واحد من الموظفين اللي معاكم مستعد انه يجي علشان تكون انت مديره او حتى زميله مرة ثانية؟؟!!

90%

يهمني الانتاجيه في العمل ,,, وليس ساعات العمل,, واللي خلص شغله يبي يروح الله يسهل عليه , لانه لو جلس يمكن يشغل الباقين

والاهم من هذا الاخلاق والتعامل معهم

المبرمج صلاح
02-04-2013, 01:25 PM
احييك على جرأتك وصراحتك اخوي خلدون وادعو الله ان يرزقك الوظيفة الصالحة التي تسر خاطرك
وانا التمس لك العذر في تصرفاتك لان نوع وطبيعة عملك اذا لم تتصرف بهذة الطريقة سوف تفشل كل مشاريعك لان للاسف طبيعة العمال والمهندسين في مجالك تحتاج الي القسوة ولكن ليس الظلم ( احرص لشد الحرص بالبعد عن الظلم خليك قوي وقاسي ولكن ليس ظالم ومتكبر )
كل المشاريع الخاصة التي تحتاج فريق عمل التي عرفتها وكانو اصحابها طيبين ومتساهلين فشلت اداريا و ماديا وتم اغلاق المشروع في النهاية

بالنسبة لي من اول ما خرجت لهذه الدنيا لا احب اعمل في فريق ولا يكون مدير علي ولا اكون مسئول عن موظفين

ولكن 90 % من اللي انجزت لهم مشاريع او اعمال تمنو اني اعمل لديهم او اشاركهم ولله الحمد لكني انتج وابدع اكثر عندما اعمل لوحدي لهذا ارفض الوظيفة وادعو الله ان ظروف الحياة لا تجبرني عليها

وكنت دايما ادعو الله ان يبعدني عن الوظيفة في طلب الرزق والحمد لله اولا واخيرا عل كل شي تحقق جزء من حلمي بعد معاناة لا يعلمها الا الله

ملاحظة : طول عمري احاول ان اتعلم القسوة واتمني اكون قاسي خاصة في مجال العمل ولكن للاسف حتي هذه اللحظات عواطفي تتحكم فيني حتي في اعمالي لدرجة ممكن اتنازل عن حقوقي الله المستعان ( لازم تعطيني دوة في الادارة القاسية هههههههه اخ خلدون )

khaldoon
02-04-2013, 01:38 PM
احييك على جرأتك وصراحتك اخوي خلدون وادعو الله ان يرزقك الوظيفة الصالحة التي تسر خاطرك
وانا التمس لك العذر في تصرفاتك لان نوع وطبيعة عملك اذا لم تتصرف بهذة الطريقة سوف تفشل كل مشاريعك لان للاسف طبيعة العمال والمهندسين في مجالك تحتاج الي القسوة ولكن ليس الظلم ( احرص لشد الحرص بالبعد عن الظلم خليك قوي وقاسي ولكن ليس ظالم ومتكبر )
كل المشاريع الخاصة التي تحتاج فريق عمل التي عرفتها وكانو اصحابها طيبين ومتساهلين فشلت اداريا و ماديا وتم اغلاق المشروع في النهاية

بالنسبة لي من اول ما خرجت لهذه الدنيا لا احب اعمل في فريق ولا يكون مدير علي ولا اكون مسئول عن موظفين

ولكن 90 % من اللي انجزت لهم مشاريع او اعمال تمنو اني اعمل لديهم او اشاركهم ولله الحمد لكني انتج وابدع اكثر عندما اعمل لوحدي لهذا ارفض الوظيفة وادعو الله ان ظروف الحياة لا تجبرني عليها

وكنت دايما ادعو الله ان يبعدني عن الوظيفة في طلب الرزق والحمد لله اولا واخيرا عل كل شي تحقق جزء من حلمي بعد معاناة لا يعلمها الا الله

ملاحظة : طول عمري احاول ان اتعلم القسوة واتمني اكون قاسي خاصة في مجال العمل ولكن للاسف حتي هذه اللحظات عواطفي تتحكم فيني حتي في اعمالي لدرجة ممكن اتنازل عن حقوقي الله المستعان ( لازم تعطيني دوة في الادارة القاسية هههههههه اخ خلدون )

http://im42.gulfup.com/HaUvD.jpg (http://www.gulfup.com/?J63pxs)

حتى انت يا صلاح :(:weeping::weeping:

http://im42.gulfup.com/binZl.jpg (http://www.gulfup.com/?k8ymQ1)

Class - Qtr
02-04-2013, 01:38 PM
السلام عليكم

سوال حلوو بصراحه ,,

ابشرك اجيب الموظفين اللي اشتغلو معاي وبعض الموظفين في الاقسام الثانيه بشرط

الدرجات الوظيفيه والمسمى الوظيفي عندي انت كشخص مسوول عليك من الشغل عليك

من محاسبتي اذا هالموظف لم يعطيك في العمل تعطيني ضوء اخضر لدرجات الوظيفيه

وتسمح لي ارفع رواتهم 2000 ريال كل موظف

العاصم
02-04-2013, 10:22 PM
الله يسامحك .......... فكرتني بمديري
ما بتخافش من دعوة مظلوم

العاصم
02-04-2013, 10:29 PM
للأسف الإدارات العربية عامة تقيم الموظف فيها وراتبه بيعتمد على الحاجات الي انت قولتها بمعنى انه بتدخل فيها اهواء شخصية.
الإجابة على السؤال ان ان المحرك الأساسي ((لمعظم)) الموظفين هي المادة (المال) فلو عرضت عليهم راتب اعلى اعتقد ان فوق 50% يقبلوا العمل معيز

وعشان اكون صادق ولا واحد من المقاولين اللي بشرف عليهم ممكن يجي معاي

khaldoon
02-04-2013, 10:33 PM

ههههههههههههههههههههههههه شرير

هههههههههههههههههه صدقتك

ان شاء الله تنال اللي تتمناه

هههههههه الا عامل الشاي.... هذا ما اقدر ازعله.... اعرف حركاتهم النص كم في الشاي قبل انهم يقدمونه للي زعلانين منه

khaldoon
02-04-2013, 10:34 PM
مب بس كم واحد بينقل معاك ع الشغل الجديد

لكن يوم القيامة شلون بيكون حسابك اذا اللي حولك متأذين

صحيح كلامك..... بس اتمنى انك تكوني فهمتي المغزى من طرحي بهذه الطريقة لاني ما اقدر استمر بالتوضيح

khaldoon
02-04-2013, 10:35 PM
اللي بقوله ..( الله يهديك ويصلح قلبك )

جميعا ان شاء الله..... بس لا تكون صدقت.....ترى بزعل منك و بغير رأيي فيك :(

khaldoon
02-04-2013, 10:36 PM
حلات المدير يشيل الرسميات بينه وبين موظفينا وقبل ما أخليهم يحبون الشغل بخليهم يحبوني :shy:
في واحد كان كل مايجيله موظف جديد يجيب له باقة ورد وشوكلات ترحيب فيه بالمنظمة او بالشركة وكل شهر يسوي لهم فطور وكريم معهم بكل النواحي
والله للي معه يدعون عليه بالخير مب يدعو عليه ^.^

بارك الله فيكي على هذه الافكار الحلوة :nice:

العاصم
02-04-2013, 10:36 PM
بس صراحة احيك على الكلام اللي انت قولته وشجاعتك في سرد عيوبك ودي اول خطة على الطريق الصحيح انك تعرف المشكلة

khaldoon
02-04-2013, 10:37 PM
هههههههههههههههههه :nice:

دوم الضحكه ان شاء الله...... بس لا الشبح ما يقدر يضحك علي لو انه معاي بالشغل حتى لو هو شبح :tease:

khaldoon
02-04-2013, 10:38 PM
ألحق مديري؟؟؟ ليش اشهالتبعية ؟؟ دليل عدم الكفاءة مع احترامي

ليش اخذتيها من هذا المنظور السلبي

khaldoon
02-04-2013, 10:39 PM
موفق أن شاء الله يا خلدون ..

.. أنا بجاوبك بصراحة على سؤالك ..

عن نفسي .. لا أحب أن أذهب مع مسئولي لاي مكان ينتقل له .. ما فائدة الخبرة والتعامل مع الناس
أرجوا أن اكون وضحت وجهة نظري ..

ملاحظة .. : أرسلت لك رسالة ع الخاص ..

بارك الله فيك على الرد الجميل جدا كالعادة..... انت تعرف انا ما اقدر اهمل الغاليين مثلك :nice:

khaldoon
02-04-2013, 10:40 PM

90%

يهمني الانتاجيه في العمل ,,, وليس ساعات العمل,, واللي خلص شغله يبي يروح الله يسهل عليه , لانه لو جلس يمكن يشغل الباقين

والاهم من هذا الاخلاق والتعامل معهم

افكار جميلة جدا احييك عليها

بارك الله فيك ما قصرت

دااانة قطر
03-04-2013, 08:43 AM
في احدى المقابلات الشخصية خلال رحلتي الطويلة واللي ما راح تنتهي في البحث عن عمل كنت بسوي المقابلة مع شخصين او بمعنى اصح مع مديرين اثنين في نفس الوقت...مثل الاستجواب.......فسألني الاول: خلدون انت كمدير مشروع كم واحد بيشتغل معاك بالمشروع؟
- -يعني حسب المشروع احيانا خمس اشخاص و احيانا بيوصلوا الى 23 شخص.....حاليا المشروع اللي انا فيه في معاي فعلا 23 موظف....اي كلام طبعا
- -ممكن تحكيلنا مين بيكونوا (على اساس انه يشوف اني ما ألفت الرقم من عندي و انه فعلا عندي جواب جاهز لهذا السؤال).

بدون تردد و لا تفكير و بمنتهى الثقة بالنفس اعطيتهم ع السريع تفصيل للعدد من مهندسين سينير و مهندسين عقود و حساب كميات و مهندسين مواقع و مراقبين و سكرتارية

و هنا طلعلي المدير الثاني بسؤال نزل علي مثل الصاعقة.... او خلنا نقول اني حسيت بالمعنى الحقيقي للمثل القائل: جاءك الموت يا تارك الصلاة

حسيت انه جاءت فعلا لحظة الحساب و التقدير و التقييم .... جاءت كثمرة التعامل مع الموظفين و الزملاء......كان السؤال رغم كل بساطته الا انه في قمة الصعوبة.... السؤال ببساطه: خلدون لو انت توظفت معانا و قلت للموظفين اللي معاك انهم يلحقوك على شغلك الجديد فكم واحد من هال23 مستعد انه يجي علشان تكون انت مديره مرة ثانية؟؟!!!

ما اعرف ايش اقولكم.......ما حكيتكلم من شوي اني حسيت بالموت؟.....فأكيد طبعا مر امامي شريط حياتي المهنية كله في اقل من لحظة او ثانية و انا باستعرض في مخيلتي هذا السؤال و بحاول اجاوب عليه

ايش اتذكر و ايش انسى....تذكرت كيف اني نجحت في اني اخلي موظفين يعلنوا لي قبل استقالتهم او طفشنهم او انتحارهم كيف انهم كرهوا الدنيا و الحياة و الشغل و عيشتهم و حتى ابوهم و امهم اللي جابوهم على هالحياة القاسية و اللي بسببها انا صرت مديرهم!

تذكرت و انا بسمع السؤال كيف اني بظل اطلب و أتأمر و لما واحد يطلب مني مساعدة فيهم او انه واقع بمشكلة حقيقية بالعمل بقوله من باب التهرب: روح احكي مع السينير تبعك او دبر حالك .....هذه مشكلتك ما لي خص فيها!

تذكرت و انا بسمع السؤال كيف اني بطلب من الموظفين احيانا انهم يتركوا كل اللي بأيديهم و يخلصولي شيء مستعجل بنفس اليوم ....يعني ممنوع يروحوا ..... و يدبروا حالهم.....و بصراحة انا لا مستعجل عليه و لا شي.... بس عقد نقص مش اكثر

تذكرت و انا بسمع السؤال كيف اني بتفنن في احباط الموظفين و قهرهم و خلق عقد و صراعات و علل نفسية مدمرة عندهم لما اظل اقارنهم بمن هم اقل منهم ... وانه لو وكلت الموضوع اللي بايديهم للناطور او الاوفيس بوي كان خلص زمان او اقارنهم ببطولات وهمية لي لما كنت مثلهم و انهم صراحة ما بيفهموا و لا بينتجوا و لا جديين بالعمل و لا سريعين و لا يستحقوا المكان اللي هم فيه و ما لهم اي مستقبل و انه يشوفوا شغلة ثانية غير الهندسة...و انه ادارة الشغل عندنا الظاهر صايرة تسترخص بالراوتب و تجيب موظفين اي كلام و طبعا كل هذا بقوله بمنتهى الذوق علشان ما اجرح شعورهم و اخليهم يتقبوله برحابة صدر و بدون عصبية

تذكرت وانا بسمع السؤال كيف اني وقفت مهندسة عندنا صارلها اكثر من ساعة مختفية و بالاخير لما ظهرت قلت لها وين كنت
-بالتواليت (وانتوا بكرامة)
-اثتبتيلي انك كنت بالتواليت!!
نظرت لي بذهول من غير ما تنطق ولا كلمة....
-اها ....شايفه....شايفه.....خلص روحي على مكتبك
(ما اعرف ليش قدمت استقالتها و ما رجعت الشغل ثاني يوم مع انه سؤالي كان بريء جدا!!)

تذكرت وانا بسمع السؤال قصص الحضور و الانصراف....و حدث و لا حرج...... مشكلتي اني بعرف كل اساليب التزويغ و التأخير او خلنا نقول كثير منها .....(و لولا خوفي اني انشر الفساد كان طرحتها في موضوع منفصل بالمنتدى) ....فما بقدر استوعب انه موظف بيحاول يخدعني او اني مش عارف ايش هو بيسوي.....يعني بخلي الموظف مرات يفهم انه بيخدعني في حضوره و انصرافه و تأخيره ...بس و بعدين؟؟!! .... واخرتها يعني؟؟!! ....صدقوني الحركات اللي هو ما بيعرفها انا عرفتها و نسيتها زمان

تذكرت و انا بسمع السؤال ....اساليب التهميش و كيف اني بخلي مرات الجونير اعلى من السينير و فرق تسد بين الموظفين

تذكرت كيف انه ما بسأل بعض الموظفين على اشياء علشان يعدلوها الا اخر 10 دقايق من نهاية الدوام و انها تعديلات بسيطة بس مهمة جدا و لازم تخلص بنفس اليوم و دبروا حالكم.... اسهروا عليها و انا بروح انام

تذكرت التقييمات السنوية للموظفين و كيف اني ممكن اظلم واحد منهم لانه بس مش عاجبني شكله او لأسباب شخصية فقط او لانه فلان بنافقني اكثر منه

تذكرت الاجتماعات اللي بسويها مع الموظفين على الفاضية و المليانة .... بسبب و بدون سبب

لو بظل اكتب ما راح اخلص ...... فأتركوني انا و لا تصدقوا كل ما تقرأوه فوق و تكلموا انتوا عن حالكم...... و جاوبوا على هذا السؤال البسيط لو سمحتوا:

أولا أحييك على طرح الموضوع وتمثيل الدور .. والله يعينك على بعض الردود

ثاانيا بالسنبة لي لما انتقل مدير الإداارة إلى إداارة ثاانيه طلبت نقل بس ماافاد لأن قسمه ماكاان فيه شااغر لوظيفتي وبدرجتي اللي كنت عليها
المهم مرت الأياام وفكرت إني أنقل لكن نفسه المدير انتقل لإداارة ومهاام أعلى ففضلت ابفى مكااني لأن الوضع عندي في الفترة الأخيره صاار أفضل

عن نفسي مااعانيت من المدير كثر مااعانيت من المسااعد والمسؤؤل ..مرت الأياام وتحسن المسااعد بقى المسؤؤل والحمدلله كلهم احسن من قبل واكتشفت أو بالأصح حللت المشكله انها كاانت من المجموعه اللي كنت فيها والحمدلله تغيرت المجموعة

عن نفسي كوني موظفه أفضل أنقل من الإداارة اذا حسيت ان المدير او المسؤؤل مايخااف الله ولا يرااعي ظروف الموظفه او يفضل احدااهن على الأخرى لمجرد ان لساانها طويل او انها بتجيب زوجها او اخوها او ابوها ومن الأساااس هي مب منضبطه

ومستحيل أفكر أنقل لإداارة لمجرد أن لي زميلاات او صديقاات في الادارة الأخرى
اذكر وانا بالحج في يوم عرفه مسؤؤلي ارسل لي رساالة يستسمح مني فيها ويطلب مني الدعاء له ليس عليه :)قلت في نفسي الحمدلله ان في حد يحس للحظه ان فيه فوقه رب يااخذ حقوق النااس من الظلااام .. بس وقتها ماجاببالي حد ادعي عليه دعيت لكل من أنصفني وظلمني بالهدايه

ألف شكر مرة أخرى

شبح الصمت
03-04-2013, 08:50 AM
خليتنا انطيح في الخييه ونصدق انه انت .. !!!

عالعموم المثال الي ضربته موجود ونسأل الله العفو والعافيه ..

ولكن وحاليا الناس ادور الحسنات والسيرة الطيبه فتحصلهم يتساهلون في الكثير من الامور ويبون يحسنون صورهم ..

في ناس تمشي على خطى ناس سابقين في فن التعامل ..

احييكـ اخوي خلدون وخلاص هونت بحط لك سكر في الكركـ

ولكـ مني باقة ورد فوشيه اش تبي بعد

@north_star@
03-04-2013, 08:51 AM
يا اخي خلك من كل الجوانب الثانية لانها لا تعد و لا تحصى مثل مكان السكن و الشغل و المدى الطويل و القصير و الوضع الاجتماعي و الواسطات و الهيبة و المكانة و البدلات ......الخ و جاوبني لو سمحت على قدر السؤال فقط....... انت بمقابلة شخصية و تعرضت لهالسؤال.... لو رديت بنفس ردك السابق راح يعتبر تهرب صريح من الاجابة

بنظري التهرب من الاجابة بشكل دبلوماسي هي الجواب الشافي لانه مش من مصلحتك انك تقول للشخص الي يسوي معاك مقابلة انه نسبة كبيرة من الموظفين أو العمالة ممكن تنتقل معاك في حال طلبت منهم الانتقال لعمل اخر

khaldoon
03-04-2013, 03:41 PM

يا صلاح انا عرضت الموضوع كمشهد تمثيلي علشان اظهر بعض جوانب الظلم عند بعض المدراء و انا لست مديرا بهذه الطريقة القاسية

khaldoon
03-04-2013, 03:42 PM
السلام عليكم

سوال حلوو بصراحه ,,

ابشرك اجيب الموظفين اللي اشتغلو معاي وبعض الموظفين في الاقسام الثانيه بشرط

الدرجات الوظيفيه والمسمى الوظيفي عندي انت كشخص مسوول عليك من الشغل عليك

من محاسبتي اذا هالموظف لم يعطيك في العمل تعطيني ضوء اخضر لدرجات الوظيفيه

وتسمح لي ارفع رواتهم 2000 ريال كل موظف

فكرة جميلة جدا و الله يجزيك كل خير على هذه المشاركة المميزة

khaldoon
03-04-2013, 03:43 PM
الله يسامحك .......... فكرتني بمديري
ما بتخافش من دعوة مظلوم

و من لا يخاف من دعوة المظلوم يا العاصم

ممكن تقولنا صور من ظلم و استبداد مديرك

بصمة قطرية
03-04-2013, 03:47 PM
لا تتفاجأي و ولا شي.,..... الموضوع و ما فيه انه احنا دايما نطرح مواضيع عن المدير الظالم و نكون دائما في طرحنا مثاليين و ملائكة

انا لما جيت اطرح الموضوع خطر ببالي اني اطرح السؤال و بس و اخليه بالعام..... بعدين خطر ببالي فكرت طرحه بهالطريقه و ترددت شوي لاني بشوه نفسي و بعدين قلت خلني اتحرر من قيود المثالية اللي حطوها الاعضاء في المنتدى و خلي المثالية لاهل المثالية......

الطرح مثل فكرة تمثيل مشاهد الظلم و الاستبداد اللي بيمارسها بعض المدراء و حبيت اني امثلها بنفسي لانه ما عندي مساعدين و لا امكانيات ....

لو بغيتي تعرفي الاجزاء الحقيقية من الموضوع فهي بسيطة جدا اما ما عدا ذلك فكل ما ذكر فوق لا يمثل الحقيقة اللي تخصني بالموضوع

بخصوص اني مدير على الجدد..... لا مب صحيح..... لا في معاي موظفين اكبر مني بالسن و في جدد و في مختلف الفئات العمرية....... بعض الموظفين مرتاحين لموقع وظيفي معين و بيحبوا يحجموا حالهم ولا يتطوروا و لا يتحملوا مسؤولية ومن الجنسين و لهالسبب .... فبكل بساطة راح تلاقي اللي اصغر منهم مدير عليهم

اما العدد اللي راح يجي معاي..... ما اعرف..... بس من ال 23 يمكن النص او اكثر شوي
وصلت الفكرة :victory:
خليتنا نعيش الأجواء و نتخيلك ظالم ..
لوهلة تخيلت نفسي قدام مدير ظالم و قاسي
مستحيل أفكر أتبعه
أولاً ما أحب أتبع حد أحب يكون عندي رأيي و خياري
ما أجبر على شي و شي طبيعي إني أبحث عن الأفضل
و قبل كل شي الراحة النفسية ..
ثانياً كونه ظالم البعد عنه راحة ..

لنفرض كنت موظفة و مديرة
متأكدة الكل راح يتمنى يكون معاي :shy:
لأني ما أحب الظلم أبداً
دائماً أكرر ( كل ظالم له يوم )
( الظلم ظلمات يوم القيامة )
و لكل مدير أقول ( لو دامت لغيرك ما وصلت لك ) ..

khaldoon
03-04-2013, 03:48 PM
للأسف الإدارات العربية عامة تقيم الموظف فيها وراتبه بيعتمد على الحاجات الي انت قولتها بمعنى انه بتدخل فيها اهواء شخصية.
الإجابة على السؤال ان ان المحرك الأساسي ((لمعظم)) الموظفين هي المادة (المال) فلو عرضت عليهم راتب اعلى اعتقد ان فوق 50% يقبلوا العمل معيز

وعشان اكون صادق ولا واحد من المقاولين اللي بشرف عليهم ممكن يجي معاي

يا اخوي الموضوع بس في مجال تقييم معاملة مديرك لك و لا يبحث في اي جوانب اخرى

هل معنى ذلك انك ممكن تروح مع مديرك الظالم لو انه الراتب المعروض عليك مغري جدا؟؟؟!!

بخصوص الاشراف.. والله ما انصحك تكون قاسي على المقاول لانك اليوم اشراف و بكره مقاول و الدنيا دوارة

انا اعمل بالاشراف من 12 سنة و كونت صداقات كثيره مع المقاولين و عندي استعداد انا و هم اننا نعمل مع بعض و صار هالشي مع كذا شخص في عدة شركات مختلفة

khaldoon
03-04-2013, 03:49 PM
بس صراحة احيك على الكلام اللي انت قولته وشجاعتك في سرد عيوبك ودي اول خطة على الطريق الصحيح انك تعرف المشكلة

:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

khaldoon
05-04-2013, 12:20 AM
أولا أحييك على طرح الموضوع وتمثيل الدور .. والله يعينك على بعض الردود

حياكي الله يا اخت دانة قطر.... الحمد لله انك فهمتي اللي اقصده

صراحة بعض الاعضاء تحبطوني جدا و ما شجعوني اني اخرج عن المألوف و اتحرر في طريقة طرح افكاري بالمواضيع..... يعني هي فكرة جات ببالي و حبيت اسويها لانه عادة احنا نشتكي على المدير الظالم و نكون احنا الضحيه...... فليش ما نتكلم من وجهة نظر الطرف الاخر .... و نمثل دوره شوي

ثاانيا بالسنبة لي لما انتقل مدير الإداارة إلى إداارة ثاانيه طلبت نقل بس ماافاد لأن قسمه ماكاان فيه شااغر لوظيفتي وبدرجتي اللي كنت عليها
المهم مرت الأياام وفكرت إني أنقل لكن نفسه المدير انتقل لإداارة ومهاام أعلى ففضلت ابفى مكااني لأن الوضع عندي في الفترة الأخيره صاار أفضل

الله يوفقك و تحصلي الخير دائما في اي مكان تعملي فيه ....لا خيرة الا فيما اختاره الله

عن نفسي مااعانيت من المدير كثر مااعانيت من المسااعد والمسؤؤل ..مرت الأياام وتحسن المسااعد بقى المسؤؤل والحمدلله كلهم احسن من قبل واكتشفت أو بالأصح حللت المشكله انها كاانت من المجموعه اللي كنت فيها والحمدلله تغيرت المجموعة

الحمد لله
عن نفسي كوني موظفه أفضل أنقل من الإداارة اذا حسيت ان المدير او المسؤؤل مايخااف الله ولا يرااعي ظروف الموظفه او يفضل احدااهن على الأخرى لمجرد ان لساانها طويل او انها بتجيب زوجها او اخوها او ابوها ومن الأساااس هي مب منضبطه

متفق تماما معاكي

ومستحيل أفكر أنقل لإداارة لمجرد أن لي زميلاات او صديقاات في الادارة الأخرى
اذكر وانا بالحج في يوم عرفه مسؤؤلي ارسل لي رساالة يستسمح مني فيها ويطلب مني الدعاء له ليس عليه :)قلت في نفسي الحمدلله ان في حد يحس للحظه ان فيه فوقه رب يااخذ حقوق النااس من الظلااام .. بس وقتها ماجاببالي حد ادعي عليه دعيت لكل من أنصفني وظلمني بالهدايه

صراحة ما اقدر اسامح شخص ظلمني وما قدرت عليه
ألف شكر مرة أخرى

الف شكر لكي على هذا الرد الرائع كالعادة منك :victory:

khaldoon
05-04-2013, 12:22 AM
خليتنا انطيح في الخييه ونصدق انه انت .. !!!

هههههههههههههههه خلاص ولا يهمك... انا!!
عالعموم المثال الي ضربته موجود ونسأل الله العفو والعافيه ..

امين يا رب العالمين

ولكن وحاليا الناس ادور الحسنات والسيرة الطيبه فتحصلهم يتساهلون في الكثير من الامور ويبون يحسنون صورهم ..

في ناس تمشي على خطى ناس سابقين في فن التعامل ..

احييكـ اخوي خلدون وخلاص هونت بحط لك سكر في الكركـ

ولكـ مني باقة ورد فوشيه اش تبي بعد

ههههههههه ابي سلامتك و حياك الله و انت عزيز و غالي والله

كل الشكر و التقدير

khaldoon
05-04-2013, 12:25 AM
بنظري التهرب من الاجابة بشكل دبلوماسي هي الجواب الشافي لانه مش من مصلحتك انك تقول للشخص الي يسوي معاك مقابلة انه نسبة كبيرة من الموظفين أو العمالة ممكن تنتقل معاك في حال طلبت منهم الانتقال لعمل اخر

فكرتك ذكية بس ايضا خلهم يفهمون اني لو طلعت فممكن جدا يطلع معاي ناس كثير و تخسر الشركه...... هالشي سواه المدير الاقليمي عندنا..... طلعهم من قطر مب بس من الشغل و شغلهم معاه في الشركة اللي فتحها بالامارات

khaldoon
05-04-2013, 12:32 AM
وصلت الفكرة :victory:
خليتنا نعيش الأجواء و نتخيلك ظالم ..
لوهلة تخيلت نفسي قدام مدير ظالم و قاسي
مستحيل أفكر أتبعه

الحمد لله اني اقنعتك بالطرح..... شهادة اعتز فيها لانها منك

أولاً ما أحب أتبع حد أحب يكون عندي رأيي و خياري

هي المسألة مب تبعية انما البحث عن مدير اعرفه و مريح و احنا متفاهمين مع بعض

يعني انا اشتغلت مع ناس و تفانيت بالاخلاص لهم و الله يشهد و ما لقيت منهم الا كره و تعطيل لي و يضحكون بوجهي و لا كأنه في شي و يمدحوني امامي و مازلت اتعامل مع البعض منهم للاسف الشديد..... ولهذا اقلكم دائما في المنتدى: في الشغل لا صداقة بالسر و لا عداوة بالعلن علشان ما يظهر اي تصرف لكي اتجاه اي شخص على انه نتيجة امور شخصية سواء زين او شين

تخيلي تنتقلي على شغل و تلاقين مدير ما يخاف الله.... بيحول حياتك لجحيم...... للحين ادور على اثبات من الموظفه انها راحت التواليت و ما اقنعتني :tease:

ما أجبر على شي و شي طبيعي إني أبحث عن الأفضل
و قبل كل شي الراحة النفسية ..
ثانياً كونه ظالم البعد عنه راحة ..

فعلا اهم شي راحة البال و في ناس راحت على شغل براتب اقل علشان راحت البال
لنفرض كنت موظفة و مديرة
متأكدة الكل راح يتمنى يكون معاي :shy:
لأني ما أحب الظلم أبداً
دائماً أكرر ( كل ظالم له يوم )
( الظلم ظلمات يوم القيامة )
و لكل مدير أقول ( لو دامت لغيرك ما وصلت لك ) ..

بارك الله فيكي و انا متأكد من كلامك و يشرفني تكوني مديرة علي :victory: