المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمومية ملاحة تصادق على جميع بنود جدول اعمالها



سهم عتيج
01-04-2013, 03:36 PM
عمومية ملاحة تصادق على جميع بنود جدول اعمالها وتوافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 37.5% وتؤجل عموميتها غير العادية لعدم إكتمال النصاب القانوني
2013-04-01*

أعلنت شركة الملاحة القطرية (ملاحة) عن نتائج إجتماع الجمعية العامة العادية الذي عقد مساء يوم الأحد* الموافق* 31/3/2012، بينما تم تأجيل اجتماع الجمعية العامة غير العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني *إلى الموعد الاحتياطي الثاني بتاريخ 3/4/2013 بنفس المكان والساعة *، حيث اعتمدت الجمعية العامة العادية البيانات المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر *2012* أحد بنود جدول أعمالها حيث اعتمد كما اعتمدت الجمعية العامة العادية كافة بنود جدول الأعمال الأخرى بما فيه اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على السادة / المساهمين بواقع 37.5 % من القيمة الاسمية للسهم (بما يعادل 3.75 ريال قطري للسهم).* كما وافقت الجمعية العامة على تعيين السادة أرنست ويونغ كمراقبي الحسابات للشركة لعام 2013.
*
وقد قدم سعادة الشيخ / علي بن جاسم بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة ملاحة، خلال اجتماع الجمعية العامة العادية عرضاً شاملاً لأنشطة الشركة ونتائجه المالية لعام 2012 إلى جانب خطة عمل الشركة لعام 2013.* وقال سعادته "لقد كان عام 2012 حافلاً بالإثارة والتحديات لملاحة، حيث حققنا فيه تحسناً ملحوظاً في الأداء المالي مع المحافظة على تركيزنا لتحقيق أهدافنا الإستراتيجية بعيدة المدى. ومع مواصلتنا لرحلتنا على طول مسارنا التحولي تمكنا من إجراء تغييرات كبيرة في أساليب عملنا لنكتسب ونطور قدرات جديدة تعتبر بالغة الأهمية في سعينا لتحقيق رؤيتنا على المدى البعيد.* "
*
وأضاف سعادته " لقد ساهمت ديناميكية الإقتصاد القطري وجهود ملاحة الذاتية لتحسين الإنتاجية إيجاباً في هذا الأداء القوي بشكل عام. هذا مع أن التحديات التي تواجهها صناعة الشحن البحري العالمية ما زالت تؤثر سلباً على بعض انشطتنا الرئيسية." **بلغت صافي الأرباح مبلغ 835 مليون ريال قطري بنسبة زيادة 17 % عن عام 2011. *للمزيد من المعلومات يرجى الرجوع الى البيانات المالية المفصلة.
وقد قدم سعادة رئيس مجلس الإدارة خلال الاجتماع شرحاً وافياً للمساهمين حيث أجاب على كافة استفساراتهم.
*
ولعدم إكتمال النصاب القانوني لإجتماع الجمعية غير العادية فسيعقد الإجتماع التالي في يوم الاربعاء الموافق 3/04/2013 في فندق الدبليو في الساعة* الرابعة والنصف مساءً.
سوف يتم توزيع الارباح إبتداءً من 7 أبريل 2013 من خلال كل فروع بنك قطر الوطني.* تم اختيار بنك قطر الوطني الوكيل الرسمي لتوزيع أرباح أسهم الشركة وسيتولى مسؤولية توزيع أرباح أسهم الشركة وإدارة حسابات الأرباح، إلى جانب العديد من الخدمات الإدارية الأخرى لتسهيل عملية التوزيع على المساهمين.