المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستقبل بـروة العقارية بعد الإجتماع العاصف ( نقاط إستوقفتني )

بوجاااااسم
02-04-2013, 08:54 PM
المقدمــــة :

أولا ً أشكر كل الأخوان الذين نقلوا لنا الإجتماع وكأننا عشناه بينهم بالصوت والصورة
وأشكر من حضر من المساهمين وتحية خاصة للأخ عنيد
وبالرغم من بعدي عن ماجرى لظروف السفر ولكني توقفت عند بعض النقاط الهامة اللتي سأذكرها على عجالة لضيق الوقت ...

النقطــة الأولــى :

النصف ريال الزائد على التوزيع المقترح بظني يساوي الكثير الكثير , فهذا النص ريال بخلاف قيمته المادية , إلا أن تأثيره النفسي والمعنوي يساوي ريالات كثيرة , وسيعتبر هذا التوزيع دعماً للسهم من أي نزول كبير عن قيمته الحالية , بل على العكس سيكون السهم محط أنظار الكثير بعد هذا التوزيع لأن العائد على رأس المال على هذا السعر هو 6 % وتعتبر هذه النسبة مغرية جداً وخصوصا أن السهم من الأسهم النقية ...

النقطــة الثانيــة :

بدأ أن مجلس الإدارة بقيادة الهتمي لاحول ولا قوة لهم أما ممثل الديار وأن التوزيع السابق كان رغماً عنهم , وأن من كان صاحب القرار هو ممثل الديار ...

النقطــة الثالثــة :

وضح لي من الإجتماع أن بروة كانت على حافة جرف هار لم ينقذ السهم سوى شركة الديار اللتي إشترت بطريقة أو بأخرى المشاريع المتعثرة بالقيمة الدفترية وأيضاً من خلال دعم الشركة بطرق أخرى كتملك الأراضي مثلاً وبالوسائل الأخرى المتعددة ...

النقطــة الرابعــة :

سبب إصرار ممثل الديار على التوزيع ( ريال واحد فقط ) هو أن شركة الديار قد قدمت الكثير للشركة ودعمتها بمبالغ ضخمة فالوقت غير مناسب لأي توزيعات عالية وأرى أن السبب مقنع لي كمستثمر طبعاً إذا تجاوزنا عن الأخطاء الفادحة من قبل الإدارات السابقة اللتي أوقعت الشركة في هذا المأزق ...

النقطــة الخامســة :

بروة لاخوف عليها وإذا مرضت أو تداعت فهناك الحكومة القطرية ممثلة بشركة الديار ستقف أمام جميع المصاعب وستذلل العقبات من أمام الشركة وستدعمها لوجستياً كما حدث في عدة مشاريع وآخرها ملعب كأس العالم والديار نفسها هي من ستقف أمام أي تصرفات غير مسوؤلة تبدر من أعضاء مجلس الإدارة وستقف لهم بالمرصاد قبل المساهمين لأن الواضح أن الشركة تدار برقابة من قبل شركة الديار ...

النقطــة السادســة :

بالرغم من المساوىء أوعدم الرضا الذي يبديه البعض تجاه مجلس إدارة بروة إلا أن الحق يقال أن هناك قرارات جريئة قامت بها الإدارة وسيظهر أثرها خلال السنتين المقبلتين بإذن الله حتى ولو أن الديار هي اللتي قامت بهذا العمل إلى أن فن التفاوض والإقناع يحتاج لقدرة عالية وخاصة في أمور كبيرة ومعقدة كما هو الحال في بروة
(( أنا هنا لا أهلل لمجلس الإدارة ولكن الحق يقال )) ...

النقطــة السابعــة :

إفتتاح المشاريع الضخمة قريباً قريباً وضمان توزيع 1.50 على أقل تقدير مستقبلاً مع تخفيض الديون والمصروفات وإرتفاع العقار بشكل عام سيدعم سعر السهم وخذوها مني السهم سيكون في الثلاثينات بنهاية السنة الحالية
( إذا شاء الله ) فلا تفرطوا بأسهمكم بهذا الأسعار البخسة
أعلم أن الإنتظار طال
ولكن الفجر قريب
وقريب جداً
ومثل ما يقال
من أفطر قبل المغرب ولو بثواني لم يدرك أجر الصيام ...

النقطــة الثامنــة :

موضوعي أعلاه ليس تطبيل ولا تهليل
ويعلم الله أني لم أكتبه إلا محبة فيكم بالرغم من سفري
لا أنكر أنني أملك في هذا السهم
وهذه ليست حجة علي فيما كتبته
بل سأزيدكم من الشعر بيتاُ
أي نزول سأشتري بلا تردد
والموعد نهاية العام ...

أخوكم بوجاااااسم

عنيــــد
02-04-2013, 09:18 PM
كلامك مية بالمية يابو جاسم و انا من الناس اللي متفائل جداً في سهم بروة و فيه معلومات قيمة اوضحوها الاخوان في مجلس الادارة منها ان الشارع التجاري تأجر منه ما يقارب الثلث و الشركات المستأجرة تقوم بالتشطيبات حالياً ،، مدينة بروة تأجر منها ما يفوق ستين بالمية و غيرها الكثير ..

ابي ارفق رد لي تقديراً لمجلس ادارة بروة :

[QUOTE]

[ما ودي اصطاد في الماي العكر بس اللي تابع سيناريو الجمعية في البند الاخير لازم راح ينتبه لتصفية حسابات صارت اليوم و من شخص معروف ،، نفس هالشخص اعطى التعليمات للديار لتوزيع ريال واحد فقط و كانوا موافقين على المكافأة المقترحة اللي هي 2 مليون لكل شخص ،، لما وقف مجلس الاداره مع المساهمين و تعاطفوا مع مطالبهم و اكدوا انه حقهم ،، حتى ممثل الديار كان مع المساهمين و لكن التعليمات هي التعليمات و الرجل انحرج كثير .. اقول لما وقفوا مجلس الاداره مع المساهمين و وسائل الاعلام و الصحف حاضرين صار من الصعب ان الديار ترفض قرار باقي المساهمين ،،

جاء وقت التعويض و اخذ الثار في المكافآت و طلب ممثل الديار تخفيضها لين نص مليون (( بناءاً على توجيهات او مثل ما قال Directions )) ،، و المساهمين اصروا على مليون لكل عضو ،، عندها اقترحوا الاعضاء التصويت على توزيع مليون ،، ممثل الديار تعاطف مع مجلس الاداره و تحمل مسؤولية عدم التصويت ،، و لما امتنعت الديار قام (((( بنك قطر الوطني )))) بالرفض في التصويت و هم اللي عندهم ما يتجاوز 85% من اسهم الحاضرين بعد امتناع الديار عن التصويت ..

القريبين من الديار و بروه عارفين الحبكة كلها و لكن عيب كل العيب يتم تصفية الحسابات على حساب المساهمين المساكين مالهم اي ذنب ،، عشان الاداره رافضه اوامرك يا (فلان) تروح توجه ربعك بتخفيض المكافأة من مليونين الا نص مليون ؟؟ هذا ارهاب لمجلس الاداره الشجاع اللي وقف مع المساهمين ضد اهواء الظالمين ،، و انا على فكرة اشوف مليونين مبلغ مبالغ فيه ولكن اسجل اعتراضي على الطريقة اللي صارت و كأن فيها مهانه و تخويف لمجلس الادارة ان ما مشيوا على راينا شوفوا وش راح نسوي فيكم ..

من اللي خلف الوطني ؟؟ و من اللي زعلان من مجلس ادارة بروة ؟؟؟؟

سامحونا يا مجلس الادارة ،، قدرنا جهودكم و ردينا لكم الشكر لما جا وقت دخولنا و لكن الله كريم ..

و ال ( كمااااال ) لله سبحانه ...

/QUOTE]

معماري قطري
02-04-2013, 09:35 PM
مشكور يا بوجاسم على النصيحة الطيبة واللي في مكانها .. مثلي انا شاقدر أسوي متشائم لأبعد الحدود من كل التخبط في مشاريع البناء عندنا مب في بروه بس.

ريال ونص تعادل عندي 4.54 % من رأس المال المستثمر في بروه وهي نوعاً ما نسبة مقبولة، والسهم عندي ميت إكلينيكياً وما في يدي غير الدعاء له بالشفاء ولا البيع بخسارة تفوق 7 ريالات، واللي تخوفني أكثر فاتورة المستشفى ( الديون هنا ) واللي واصله 37 مليار ريال، وإحتمال زيادتها وارد في مغامرات إنعاش غير مضمونه من اللي خذوا نص مليون وكاسرين خاطر البعض.. مع العلم هم أول من باعوا ب 27 ويمكن قبل على أيام ال 30 وشروا قبل هالإجتماع .

هذا بالإضافة إلى الأرباح المخفية من تشغيل شركات تمون عليهم ولهم فيها ربح كبير، وهذي الأُمور ما تخفي على الكثيرين، ومستقبل الشركة يخوف لهذي الأسباب وأهمها الإدارة الغير واعية.

المسعف
02-04-2013, 09:43 PM
الحمد الله كلام جميل شكراً لك أخي بوجاسم

<اضرب واشرد>
02-04-2013, 09:43 PM
السلام عليكم

يعطيك العافية اخوي بوجاسم

واخوي العنيد

ومبروك رفع التوزيع إلى 1.5 ريال
5% إلى 6% بأسعار 30 إلى 25

كنت حاط في بالي موضوع أن مجلس الادارة مغلوب على أمره ويتلقى تعليمات أو ضغوط من غيره

ويمكن قسينا عليهم شوي

البوطي هو وعياله وبناته وحفيداته عايشين في دمشق ومغلوب على أمرهم ، نعم تأييده للأسد خطأ لكن واضح من خطبه الأخيره أنه مغلوب على أمره ومهدد في نفسه وأهله ، ويتكلم برسائل مشفره ، لذلك كنت ولازلت أعذره نوعا ما والله يغفر له وهو أعلم بحاله ووضعه.

ومع فارق التشبيه بين الحالين إلا أنه دائما هناك أمور لانراها ولانعلمها .. الله يراها ويعلمها.

وأقول لمجلس الادارة نعم خسر كل شخص فيكم 1.5 مليون ريال ، لكن كسبتم قلوب ورضى خلق الله ، ولو ربحتم 1.5 مليون والناس كارهة لكم ماتفيدكم ، فلا تلتفتوا للضغوط المادية والمعنوية.

تلك الشخصية متخفية عن الناس ولا يعرفونها ، فلا تكونوا دُمَى بيدها وشماعة لها ، واذا لم تستطيعوا استقيلوا ( انشقوا ) ولا تخسروا الناس ولا تكسبوا دعواتهم عليكم.

في النهاية مبروك التوزيع الممتاز والله يعوض اللي باع بخساره خير ، وماكان في داعي تأجيل الجمعية لـ 2-4-2013

فرهود
02-04-2013, 09:44 PM
اخوي معماري مجلس الاداره الحالي مسك الشركه وهي مثقله بالديون والبلاوي وقدر خلال سنتين تخفيض الديون بنسبة 30% ومصاريف التمويل بنسبة 75% والمصاريف الاداره بنسبة 50% .

مجلس الاداره ممتاز وقوي ومستقبل الشركه على يده واعد والديون راح تنتهي خلال 3سنوات ان شالله واغلب الديون على بنوك طويلة الاجل والدوله تملك 45% وهي تدعم بروه بكل قوه .

عنيــــد
02-04-2013, 09:44 PM
مشكور يا بوجاسم على النصيحة الطيبة واللي في مكانها .. مثلي انا شاقدر أسوي متشائم لأبعد الحدود من كل التخبط في مشاريع البناء عندنا مب في بروه بس.

ريال ونص تعادل عندي 4.54 % من رأس المال المستثمر في بروه وهي نوعاً ما نسبة مقبولة، والسهم عندي ميت إكلينيكياً وما في يدي غير الدعاء له بالشفاء ولا البيع بخسارة تفوق 7 ريالات، واللي تخوفني أكثر فاتورة المستشفى ( الديون هنا ) واللي واصله 37 مليار ريال، وإحتمال زيادتها وارد في مغامرات إنعاش غير مضمونه من اللي خذوا نص مليون وكاسرين خاطر البعض.. مع العلم هم أول من باعوا ب 27 ويمكن قبل على أيام ال 30 وشروا قبل هالإجتماع .

هذا بالإضافة إلى الأرباح المخفية من تشغيل شركات تمون عليهم ولهم فيها ربح كبير، وهذي الأُمور ما تخفي على الكثيرين، ومستقبل الشركة يخوف لهذي الأسباب وأهمها الإدارة الغير واعية.

عفواً اخوي معماري ان كنت حاضر الجمعية كنت شفت ان اغلبية الحضور تعاطفوا مع الادارة خصوصاً انهم اعلنوا انه مالهم اي مكافآت او سيارات او رواتب من الشركة ،، و ما ادري من تقصد باللي باعوا ب27 و شروا قبل الاجتماع لانه بعد الاعلان السهم فتح بفجوة على سعر 26 لين ضرب الليمت داون ،، و على فكره نفس اليوم اشتريت فيه على متوسط 24.52 بباقي الكاش اللي املكه و كذلك الاخ خليفة السويدي معانا و من اكبر ملاك السهم ..

هذا للتوضيح فقط و اقدر لك وجهة نظرك و لك كامل التقدير

<اضرب واشرد>
02-04-2013, 09:54 PM
تعاطفوا مع الادارة خصوصاً انهم اعلنوا انه مالهم اي مكافآت او سيارات او رواتب من الشركة

أعضاء الادارة مالهم معاشات ؟

بس المكافأة السنوية ؟

عنيــــد
02-04-2013, 09:57 PM
أعضاء الادارة مالهم معاشات ؟

بس المكافأة السنوية ؟

نعم هذا ما اعلن عنه السيد هتمي

سكتون
02-04-2013, 11:10 PM
استغفر الله واتوب اليه
من العصبيه يمكن ظلمنا مجلس الاداره واليوم اتضحت الرؤيه
وانا الحمد لله مافرطت في اسهمي لاني واثق بالمساهمين انهم راح يغيرون التوزيع بتوفيق من الله عز وجل
جزاكم الله خير اخوي بوجاسم واضرب واشرد والعنيد وفرهود
كنت متابع لكم في وقت الازمه واستفدت منكم

عنيــــد
02-04-2013, 11:34 PM
استغفر الله واتوب اليه
من العصبيه يمكن ظلمنا مجلس الاداره واليوم اتضحت الرؤيه
وانا الحمد لله مافرطت في اسهمي لاني واثق بالمساهمين انهم راح يغيرون التوزيع بتوفيق من الله عز وجل
جزاكم الله خير اخوي بوجاسم واضرب واشرد والعنيد وفرهود
كنت متابع لكم في وقت الازمه واستفدت منكم

وياك يا رب العالمين و باذن الله القادم اجمل ،، هالسعر ذهبي لبروه للي يفكر في المستقبل ..

داااايم السيف
03-04-2013, 08:16 AM
الف مبروك لملاك السهم على رفع نسبة التوزيعات ولولا وقوف الاخوة الحضور في اجتماع الجمعية بالامس والنقاش الجاد وعلى راسهم السيد عبدالله طاهر وخليفة السويدي والجميع لما حصلتم على ماتطمحون
سبق وذكرت ان اصواتكم مسموعه وملموسه في تأجيل موعد الجمعية وماكان عليكم الا التوكل على الله وتوحيد الصفوف والمطالب لتنالوا حقوقكم
شخصيا كنت متوقع رفع نسبة التوزيعات الى 1.5ريال بنسبة 90%
نقدر نقول مبروك مقدما للمستثمر بتثبيت مستوى التوزيعات وفالكم طيب وحتى نهاية عام
اتوقع ان نشهد ارتفاع ملموس في نسبة النمو وطفرة ممتازه في سعر السهم مع مرور الوقت:victory:
الف شكر لاخوي العنيد على التغطيه الهامة ووالله اني كنت اتمنى اكون موجود معاكم ولكن ضروف السفر حالة بيني وبين الحضور لدعم اخواني ملاك الاسهم في كل مايطمحون اليه
كما اتقدم بالشكر الجزيل للاخ العزيز الغالي بوجاسم صاحب النظره الثاقبة فقد كان ولازال منارة نستضيء منها كل ماهو معتم في عالم اسواق المال
ومابه اقصور بالباقين امثال المايسترو وشراع وعطا والاخت العزيزه ام محمد والمحلل اضرب واشرد والزعفراني ومعماري قطر وفرهود وكل المشاركين بلا استثناء:nice:
متابع معكم مع ما اعانيه من ضعف في الاتصال والانقطاع المستمر :weeping:
والحمدلله على كل حال:)

al_maystro
03-04-2013, 09:45 AM
بتكلم عن مستقبل السهم وقرب اعلان ارباح الربع الاول خلال شهر ابريل
السهم من وجهه نظري بيرجع ياسس فوق 26.5 ريال باختصار الان السهم انصح بالشراء طالما يتداول تحت 25 ريال .

ame32480
03-04-2013, 12:19 PM
الف مبروك للملاك وانا شخصيا كنت متاكد انه اللي بيشتري في سعر ال ظ¢ظ¤ ربحان لاني كنت متوقع ارتفاع التوزيع
الف مبروك

qwert
03-04-2013, 12:29 PM
مافيه فائدة النصف ريال بياخذونه !!

معماري قطري
03-04-2013, 02:12 PM
اخوي معماري مجلس الاداره الحالي مسك الشركه وهي مثقله بالديون والبلاوي وقدر خلال سنتين تخفيض الديون بنسبة 30% ومصاريف التمويل بنسبة 75% والمصاريف الاداره بنسبة 50% .

مجلس الاداره ممتاز وقوي ومستقبل الشركه على يده واعد والديون راح تنتهي خلال 3سنوات ان شالله واغلب الديون على بنوك طويلة الاجل والدوله تملك 45% وهي تدعم بروه بكل قوه .

آتمنى ذلك إخوي فرهود والله يطمنك باصبر وإن شاء الله كل عام للأفضل .. محد يتمنى خسارة شركة كبيرة مثل بروه ومثل المتحدة اللي بعناها برخيص.

معماري قطري
03-04-2013, 02:20 PM
عفواً اخوي معماري ان كنت حاضر الجمعية كنت شفت ان اغلبية الحضور تعاطفوا مع الادارة خصوصاً انهم اعلنوا انه مالهم اي مكافآت او سيارات او رواتب من الشركة ،، و ما ادري من تقصد باللي باعوا ب27 و شروا قبل الاجتماع لانه بعد الاعلان السهم فتح بفجوة على سعر 26 لين ضرب الليمت داون ،، و على فكره نفس اليوم اشتريت فيه على متوسط 24.52 بباقي الكاش اللي املكه و كذلك الاخ خليفة السويدي معانا و من اكبر ملاك السهم ..

هذا للتوضيح فقط و اقدر لك وجهة نظرك و لك كامل التقدير

تسلم يا اخوي وضحت الصورة لي ونتمنى التطور للشركة مثل مواشي .. والظاهر 3 جهات تديرها ويمكن أكثر الله يعين رئيس مجلس الإدارة والأعضاء على مسؤولياتهم وعلينا كمستثمرين مثلي انا الوعي عندي والخبرة في هذا المجال بسيطة جداً.

العميد الركن
03-04-2013, 02:27 PM
النقطه التاسعة : ذكر الهتمي أن الشركه ما عندها كاش للتوزيع وان الظاهر بنتسلف لتوزيع النصف ريال ... دليل أن الارباح ورقيه

QtrGate
03-04-2013, 07:00 PM
النقطه التاسعة : ذكر الهتمي أن الشركه ما عندها كاش للتوزيع وان الظاهر بنتسلف لتوزيع النصف ريال ... دليل أن الارباح ورقيه

إلهامي قال اذا ريالين يعني لازم نتسلف
بس 1.50 ممكن

<اضرب واشرد>
03-04-2013, 07:04 PM
الشركة حققت كاش 1.93 ريال لسنة 2012

العائد 3 ريال الكاش منه 1.93 والباقي إعادة تقييم واستبعاد ( بيع ) شركات تابعة

1.93 = 750 مليون ( صافي ربح الكاش )
1.5 = 583 مليون ( وزعته )
0.43 = 167 مليون ( احتفظت به )

وكان المقترح الأول
توزيع ريال واحد ( 389 مليون ) والاحتفاظ بـ 0.93 ريال ( 362 مليون )

http://www.qatarshares.com/vb/showpost.php?p=8780656&postcount=11

فرهود
03-04-2013, 11:01 PM
الي يميز الشركه هالسنه بالذات ان الارباح تشغيليه ومستدامه وكل سنه بتزيد ان شالله حتى توصل فوق 5ريالات في 2014.

BO.ABDULLA
04-04-2013, 01:15 PM
كيف الحصول على الأرباح من أي بنك

عنيــــد
04-04-2013, 01:25 PM
الارباح من الوطني تقدر تستلمها

بس للحين ما نزلت اعتقد الاسبوع الجاي في بدايته

<اضرب واشرد>
05-04-2013, 01:09 AM
فيديو : تقرير الجمعية العمومية .. cnbc :nice:

http://www.safeshare.tv/w/nYqodNkNUn

مدحوب_ قطر
09-04-2013, 10:14 PM
الارباح استلمتها ونزلوها في حسابي اليوم
وبروه سهم ممتاز ورح تثبت الايام القادمه قوه السهم وبسعر اليوم ممتاااااز للشراء لان العائد مارح يقل عن ريالين واذا مب اكثر نصيحه اشتر اليوم للمستقبل

السعدي999
09-04-2013, 10:17 PM
اللجنة العليا لقطر 2022 تختار أرضاً تابعة لشركة "بروة العقارية" لإقامة ملعب لوسيل الدولي عليها
أرقام - 01/04/2013

أعلنت شركة بروة العقارية أنه تم إبلاغها بأن اللجنة العليا لقطر 2022 قد اختارت أرض شركة بروة العقارية الواقعة في منطقة لوسيل لإقامة ملعب لوسيل الدولي استعدادا لاستضافة كأس العالم 2022، وأنه سوف يتم الإعلان عن تفاصيل الصفقة في وقت لاحق، وفق بيان صدر عن شركة بروة العقارية ولم يتضمن أي تفاصيل أخرى حول هذه الصفقة وقيمتها.

يشار إلى أن بروة العقارية أعلنت بعد أن فازت دولة قطر باستضافة كأس العالم 2022، عن خطط إعادة صياغة استراتيجية الأعمال الخاصة بها للاستفادة من الخطط التنموية المصاحبة لاستضافة قطر لفعاليات تلك المناسبة الضخمة.

هبوب الكوس
09-04-2013, 11:37 PM
مايسوى علينا الريال ونص ضغط ضغط فالسهم

العام القادم بنطالب ريالين وفوق :tease:

عبدالله طاهر خلك جاهز للعام المقبل هههههه

بووخليفة
10-04-2013, 12:07 AM
اتوقع ضغط علي السهم للتجميع بحجة التوزيع قريب 23.4 وبعها الرجوع لخانة 24 :nice:

أبو جسار
10-04-2013, 12:30 AM
المحافظ القطرية كل يوم تبيع حتى بهذه الأسعار.

فكرة الضغط على السهم للتجميع غير واردة لأن الي يضغط على سهم ما يبيعه برخيص.

ممكن يكون في ارتدادات للسهم بس مش الطلوع الي متأملينه.

قالي ياها واحد من المحللين السهم صار مكروه عند الناس ويحتاج وقت لتغيير الصورة.

سكتون
10-04-2013, 02:33 AM
يمكن ترقب الاكتتاب هو السبب الرئيسي لكساد اكثر الاسهم ومنهم بروه

بووخليفة
10-04-2013, 08:53 AM
شركة بروه من اقوي الشركات بالسوق وسهم شعبي والدليل التواجد المكثف في الاجتماع بس مسألة وقت وراح انشوف مفاجأة للسهم الذهبي بس للي صبر علي السهم اما المضارب في هالوقت راح يخسر ويمكن يطلع من السهم في الوقت الي راح ينطلق

QtrGate
10-04-2013, 08:58 AM
نبي تدخل من الديار او اي شركة تابعه لجهاز قطر للاستثمار
يشترون 5% من الاسهم لكي يثبت السهم ويقدر ينطلق
السهم مب قادر يثبت

وسمي2016
10-04-2013, 09:03 AM
كل شي واضح وضوح الشمس بعز النهار

والسهم للتجميع وليس للتفريط,,,,,,,:nice:,,,,,,,,

مدحوب_ قطر
10-04-2013, 10:23 AM
كل شي واضح وضوح الشمس بعز النهار

والسهم للتجميع وليس للتفريط,,,,,,,:nice:,,,,,,,,

:nice::telephone::victory:

رحال
10-04-2013, 10:36 AM
مازلنا نتأمل من السهم الكثير .. والسهم يهوى الى أدنى مستوياته

ورغم توزيعه ريال ونصف فان سعره العادل = 30

فرهود
10-04-2013, 09:03 PM
اعمار كانت قبل سنتين ب2.5 ريال اليوم السهم ب5ريالات يعني تدبيله وتخيلوا التوزيع 10% فقط يعني تخيلو السهم ب5دراهم وتوزيع 10فلوس فقط وبعد الاعلان ارتفع السهم 2%. الدور ان شالله على بروه وان شالله نشوف الهم خلال اشهر 34ريال خصوصا بعد توزيع ريال ونص .وبعد عدة مشاريع راح نسمع عنها قريب . اما الديون فلا خوف منها لان الدوله تملك 45% من اسهم بروه وهي من سيدعم الشركه بالتسديد والامر الاخر ان الديون مطلوبه على فتره طويله جدا .

اما كلامك اخوي ابوجسار ان السهم صار مكروه فسلم على الي قالك هالكلام وقوله راجع نسب تملك السهم من الافراد والمحافظ حتى تعرف . والامر الاخر هذا سوق لاتحكمه عواطف مكروه ومحبوب بل تحكمه ارقام . وسهم يوزع 1.5ريال اعرف انه يستحق 30 ريال على الاقل وخصوصا اذا كان السهم عقاري وتملك الدوله نصيب الاسد فيه.

أبو جسار
10-04-2013, 09:32 PM
اعمار كانت قبل سنتين ب2.5 ريال اليوم السهم ب5ريالات يعني تدبيله وتخيلوا التوزيع 10% فقط يعني تخيلو السهم ب5دراهم وتوزيع 10فلوس فقط وبعد الاعلان ارتفع السهم 2%. الدور ان شالله على بروه وان شالله نشوف الهم خلال اشهر 34ريال خصوصا بعد توزيع ريال ونص .وبعد عدة مشاريع راح نسمع عنها قريب . اما الديون فلا خوف منها لان الدوله تملك 45% من اسهم بروه وهي من سيدعم الشركه بالتسديد والامر الاخر ان الديون مطلوبه على فتره طويله جدا .

اما كلامك اخوي ابوجسار ان السهم صار مكروه فسلم على الي قالك هالكلام وقوله راجع نسب تملك السهم من الافراد والمحافظ حتى تعرف . والامر الاخر هذا سوق لاتحكمه عواطف مكروه ومحبوب بل تحكمه ارقام . وسهم يوزع 1.5ريال اعرف انه يستحق 30 ريال على الاقل وخصوصا اذا كان السهم عقاري وتملك الدوله نصيب الاسد فيه.

كلمة حق يجب ان اذكرها أخوي فرهود

بصراحة الي شفته اليوم ما شفته من قبل (ما شاء الله لا قوة الا بالله)

الطلبات كانت 50 الف سهم شراء وتتنفذ وينطلب غيرها 50 الف وتتنفذ وينطلب غيرها وهكذا

وهذا يدل أن السهم لازال السهم الشعبي

الله يوفق الملاك لأنهم صبروا كثير ويستاهلوا كل خير

بس لو تخف المحافظ القطرية بيع بالسهم كان بنشوف انطلاقة لأنه كان اليوم الإصرار واضح على رفع السهم الى سعره الطبيعي

وجزاك الله كل خير اخوي فرهود

فرهود
11-04-2013, 12:32 AM
كلمة حق يجب ان اذكرها أخوي فرهود

بصراحة الي شفته اليوم ما شفته من قبل (ما شاء الله لا قوة الا بالله)

الطلبات كانت 50 الف سهم شراء وتتنفذ وينطلب غيرها 50 الف وتتنفذ وينطلب غيرها وهكذا

وهذا يدل أن السهم لازال السهم الشعبي

الله يوفق الملاك لأنهم صبروا كثير ويستاهلوا كل خير

بس لو تخف المحافظ القطرية بيع بالسهم كان بنشوف انطلاقة لأنه كان اليوم الإصرار واضح على رفع السهم الى سعره الطبيعي

وجزاك الله كل خير اخوي فرهود

وجزاك الله خير كلامك صحيح وسياسة التجميع والتطفيش والنفس الطويل سياسة المحافظ .سهم الاجاره وسهم الخليج الدوليه حدث معهم نفس السيناريو انخفاظ من حدود 32 الى 23 وبعدها انطلاقه الى الاربعينات .الصبر هو مفتاح الحل واتوقع لن يطول الصبر كثيرا بأذن الله خصوصا ان المحافظ تملك الكثير في السهم وليس من مصلحتها استمرار الضغط على السهم لفتره اطول .

$...المبارك...$
11-04-2013, 12:47 AM
هناك مؤشرات أعطت إشارة دخول في جلسة اليوم ومبروكين

هبوب الكوس
11-04-2013, 06:12 PM
ميندرا عن ارباح الربع الاول في تحسن ولا مثل كل مره

عقاب
11-04-2013, 07:14 PM
هناك مؤشرات أعطت إشارة دخول في جلسة اليوم ومبروكين

بالفعل ياخوي المبارك بروة أعطت إشارات إيجابية للارتداد ،،، مسألة وقت ان شاء الله

هبوب الكوس
12-04-2013, 01:48 PM
الدوحة - الراية : أعلن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء المصري، عن انتهاء مشاكل شركتين قطريتين من كبرى الشركات العقارية العاملة في مصر وحلّها نهائيًا، على أن تبقى مشكلة متعلقة بشركة واحدة ينظر فيها حاليًا أمام القضاء المصري، مُشددًا على حرص الحكومة المصرية على تذليل كافة الصعاب أمام الاستثمارات القطرية.

هل بروه من ضمن الشركتين ؟

مخطط قطري
14-04-2013, 01:41 PM
الاخوان المحللين الي قالو في الاسبوع الماضي بروه اعطت اشاره دخول اليوم دخلت بناء على كلامكم اشوف السهم نزل نص ريال والله يستر من الجاي اليوم دخلت على السهم والله يكتب لنا الربح فيه

فرهود
14-04-2013, 01:47 PM
الاخوان المحللين الي قالو في الاسبوع الماضي بروه اعطت اشاره دخول اليوم دخلت بناء على كلامكم اشوف السهم نزل نص ريال والله يستر من الجاي اليوم دخلت على السهم والله يكتب لنا الربح فيه

السوق كله نازل اخوي مخطط قطري بشكل كبير مايندرى شسالفه . لكن بخصوص بروه اعلانها عن الربع لاول ان شالله وشهر 5 موعد المعرض العقاري بيكون الاعلان فيه عن مشاريع واعتقد منها بيع ارض لوسيل للدوله بترجع السهم الى اسعار ماقبل شهر مارس المشئوم :nice:

احسان
14-04-2013, 01:56 PM
ادراج الشركة العملاقة الجديدة والشركات الاخرى المتوقع ادراجها انهى التفاؤل بالسوق كله وليس مستقبل بروة لوحدها على المدى القصير ... اعتقد ان هناك اتجاه لجعل الناس يستثمرون اموالهم في الاقتصاد الحقيقي بدل اسواق الاسهم والودائع لذلك يجري الضغط على سوق الاسهم وتخفيض نسب الارباح على ودائع البنوك لجعلها غير مجدية ...

QtrGate
15-04-2013, 01:36 PM
بروه ضيعت سنين الاستثمار والتعب
حتئ راس المال طار نصه

ننتظر تصريحات او إشاعات ترفع السهم

أبو جسار
15-04-2013, 01:43 PM
المحافظ القطرية كل يوم تبيع حتى بهذه الأسعار.

فكرة الضغط على السهم للتجميع غير واردة لأن الي يضغط على سهم ما يبيعه برخيص.

ممكن يكون في ارتدادات للسهم بس مش الطلوع الي متأملينه.

قالي ياها واحد من المحللين السهم صار مكروه عند الناس ويحتاج وقت لتغيير الصورة.

الإقتباس بالأعلى هي مشاركة سابقة لي بتاريخ 2013-4-10 وكان سعر السهم 23.64 وباليوم التالي ارتد السهم لسعر 24.1 بس للأسف كانت مجرد ارتدادة بسيطة للسهم وليس الطلوع المتأمل

واليوم حال السهم لا يسر قريب أو بعيد

فالسهم وصل سعر 23.01 وأغلق 23.2

يعني أقل سعر من 2009

يعني تبخرت ال 1.5 ريال أرباح

يعني إلى متى وإلى أين يا محافظنا؟؟؟؟

بغض النظر السهم محبوب أو مكروه فالغلبة للأقوى وأتوقع من يحب السهم هم فقط من بداخله لمحاولة تعديل المتوسط

لأن حتى المضارب لم يفلح مع هذا السهم

الشامخ
15-04-2013, 02:27 PM
شي غريب نزول بروه ،، ماهو تفسير هذا النزول المستمر ؟

ابومحمد 123
15-04-2013, 02:33 PM
للأسف إعلان الشركة بتوزيع ريال واحد هو الذي دمر السهم ، لوكان الاعلان توزيع 1.5 ريال كان السهم حاليا في الثلاثينيات ولكن قدر الله ماشاء فعل والله يعين الملاك .

QtrGate
15-04-2013, 02:49 PM
متئ إعلان الربع الأول

أبو جسار
15-04-2013, 03:00 PM
متئ إعلان الربع الأول

ما تحدد بعد

بس العام الماضي كان 2012-4-30

مخطط قطري
15-04-2013, 04:08 PM
وش السالفه يالربع خسارتنا فادحه

msz
15-04-2013, 04:29 PM
سهم بروه يحتاج دعم قوي وأخبار مصحوبه بأفعال ايجابيه لانتشاله من حالة السقوط الحر الى دخل فيها

اتوقع ان الوضع الحالي للسهم هو بسبب ان الفرص الاخرى موجوده وهناك اسهم بتوزيعات افضل من بروه وبأسعار مغريه حاليا

موقف الديار وبنك قطر الوطني في الجمعيه العموميه كان له اثر كبير على مسار السهم لان لو كانت المشكله في مجلس الاداره فان تغييره في اي وقت وارد ولكن لما نشوف صناع السهم واكبر ملاكه بعقليه تمنع الخير عن المساهمين فهنا تكمن المصيبه

مخطط قطري
15-04-2013, 04:40 PM
زين ودبره لين متى بيستمر السقوط الحر ووين القاع وكل اسبوع نسجل رقم جديد في خانه ادني سعر في السنه انا من ظ£ سنوات تقريبا طلعت من السهم وكان في خانه ظ£ظ* ومن شهر ونص تقريبا رجعت ودخلت فيه لاني حسيت موسم الحصاد والمشاريع العملاقه اوشكت على الحصاد ع الاقل اذا مش السنه بتكون السنه الجايه باذن اله تقريبا كل شي جاهز وعقب مايمدي نصيدها مثل اللي صار مع مواشي وغيرها ودخلت امس بعد اعدل على اول السوق وخذتها باعلى سعر الصبح بظ¢ظ¤ بس التفاول والامل بدا يتلاشي ويحل محله الاحباط من هالشركه نصبر ولا نشوف فرص افضل في السوق

ame32480
15-04-2013, 04:43 PM
هالسهم يمشي عكس المنطق
هو والدولية عندهم تقريبا نفس العائد لكن فرق الاداره
الناس حاطه في بالها انه بروه هي المستقبل .. اي مستقبل بالضبط والسهم صارله 4 سنين يتداول بنفس الارقام وكل سنه يتدهور .. يمكن قصدهم المستقبل اللي بعد 20 سنه اذا الله احيانا وعند هالوقت يمكن هالكمية من الاموال ماتاكل عيش
العام بروه والدوليه كانوا بنفس السعر 27 ريال واليوم نشوف كل واحد وين مع انهم بنفس التوزيع والعائد
بس فرق الاداره والتطبيل دوم يكون لبروه اكثر
انا ما اطبل لسهم معين والعلم لا امتلك في بروه او الدوليه
وطلعت من الدوليه من سعر 27 من سنه وبروه مره من 27 بسعر شراء 31 ومره من 24 بسعر شراء من احدى القيعان 24.14
الناس سنين مجمده فلوسها وتاخذ ريال كل سنه او ريال وخرده ومواشي وصل 70 ووزع له 3 و 4 ريالات ومزايا عطت اكثر من نص ريال وكان سعرها اقل من عشر قبل سنه والشركات نصها توزيعات عالية وزيد عليها ارتفاعات في القيمة السوقيه والناس مجمده هالفلوس على امل انه تزيد مكاسبهم
مجرد مقارنه لا اكثر ، هالسهم شكله مسكين مثل ناقلات
وهذه ليست دعوه للبيع او الشراء
بالتوفيق للجميع :)

كيلو حديد
15-04-2013, 04:59 PM
وش السالفه يالربع خسارتنا فادحه

صادق

الله المستعان

هبوب الكوس
15-04-2013, 05:06 PM
هل النزول الحاصل يسبق ارباح الربع الاول

مثل ماانتو عارفين الاخبار اتسرب على بيزه

ان شاء الله يطلع الكلام غير صائب

هبوب الكوس
15-04-2013, 05:12 PM
زين ودبره لين متى بيستمر السقوط الحر ووين القاع وكل اسبوع نسجل رقم جديد في خانه ادني سعر في السنه انا من ظ£ سنوات تقريبا طلعت من السهم وكان في خانه ظ£ظ* ومن شهر ونص تقريبا رجعت ودخلت فيه لاني حسيت موسم الحصاد والمشاريع العملاقه اوشكت على الحصاد ع الاقل اذا مش السنه بتكون السنه الجايه باذن اله تقريبا كل شي جاهز وعقب مايمدي نصيدها مثل اللي صار مع مواشي وغيرها ودخلت امس بعد اعدل على اول السوق وخذتها باعلى سعر الصبح بظ¢ظ¤ بس التفاول والامل بدا يتلاشي ويحل محله الاحباط من هالشركه نصبر ولا نشوف فرص افضل في السوق

وانا خوك لا تسرع في البيع وتندم بعدين

السهم نزل مافالكفايه والارتداد قريب حتى وان نزل 22 وشي

QtrGate
15-04-2013, 06:17 PM

السهم ثقيل ومستحيل يرتد
إلا برجوع الثقة والهوامير

msz
15-04-2013, 06:21 PM

حتى لو السهم له ارتداد شالاسعار الي بيوصلها؟

قد ابدو متشائما ولكن هذا هو الواقع.

ألشركه كبيره وقويه ولكن السهم الله بالخير ومع صانعه ومجلس ادارته ما اقول الا الله يعين الملاك....

للعلم أني قاعد ازيد الكميه في السهم تدريجيا ولا اعني الدعوه للبيع او الشراء ولكن من باب العقلانيه والمنطق.. والكميه الي بأخذها بنساها ان شاء الله الى ان يعلم الله وأتفاجا في يوم من الايام ان سعر بروه 30 .. قد يكون هاليوم بعد سنه او سنتين او اربع الله الوحيد العالم.

والله يعين الملاك على خسارتهم ويجازي مجلس الاداره والصناع على نيتهم لان المستثمرين تحملو البلاوي لأجل هالشركه..*

RSI
15-04-2013, 06:36 PM
يجب دعم الاسهم القيادية والمؤشر من الانهيار
بعض الاسهم وصلت لاسعار الازمة بروة والمصرف
واسواق العالم تحلق في قمم جديدة
كل هذه الخسائر ستؤثر على المستثمرين في ضخ سيولة جديدة في السوق

فرهود
15-04-2013, 07:12 PM
مايحدث للسهم لامبرر له ولا تفسير له سوى تلاعب من المحافظ القطريه فالشركه قيمتها الدفتريه 34ريال والعائد على السهم والتوزيعات مقاربه للشركات التي تتداول الان بالثلاثينات والاربعينات . ناهيك ان الشركه في طور النمو والتدفق الكبير في الارباح سيكون في 2015 .

ادعوا ملاك السهم الى تذكر صبر اهل الرعايه على السهم لسنوات طويله على 10ريال ثم انطلق الى 47 وصبر اهل المواشي على السهم على 7ريال لسنوات طويله ثم انطلق الى 78 ريال . لذى الصبر على السهم هو الحل وخصوصا ان التوزيع ممتاز ولايوجد له مثيل في السوق.

ان شالله بتتغير النظره للسهم والكلام عنه لما نشوفه في خانة الثلاثينات واتوقع بأذن الله في منتصف 2014.وخانة الاربعينات في 2015 عندما يصل العائد الى 8ريالات ان شالله بناء على ارقام وتوقعات كبرى شركات التقييم

هبوب الكوس
15-04-2013, 08:03 PM
السهم ثقيل ومستحيل يرتد
إلا برجوع الثقة والهوامير

حتى لو السهم له ارتداد شالاسعار الي بيوصلها؟

قد ابدو متشائما ولكن هذا هو الواقع.

ألشركه كبيره وقويه ولكن السهم الله بالخير ومع صانعه ومجلس ادارته ما اقول الا الله يعين الملاك....

للعلم أني قاعد ازيد الكميه في السهم تدريجيا ولا اعني الدعوه للبيع او الشراء ولكن من باب العقلانيه والمنطق.. والكميه الي بأخذها بنساها ان شاء الله الى ان يعلم الله وأتفاجا في يوم من الايام ان سعر بروه 30 .. قد يكون هاليوم بعد سنه او سنتين او اربع الله الوحيد العالم.

والله يعين الملاك على خسارتهم ويجازي مجلس الاداره والصناع على نيتهم لان المستثمرين تحملو البلاوي لأجل هالشركه..*

صحيح ان السهم ثقيل بس عالاقل يثبت ويرتفع تدريجي

ويرد لاسعاره السابقه وان شاء الله ارباح الربع الاول تسعفه لرد عافيته

مافي نزول دائم ولا طلوع دائم

bo7mood72
15-04-2013, 09:23 PM
سهم فقد الثقه بسبب افعال مجلس الاداره
وكان يا مكان من انشط الاسهم حركه في السوق
وأكثرها شعبيه قبل تحميله أحمال زائده جعلت حركته بطيئه
وتحتاج سيوله كبيره

أن واصل السهم النزول هناك أرقام ممكن يرتد منها

22.2
19.8

مخطط قطري
15-04-2013, 11:10 PM
اعتقد المحافظه على السهم الحين افضل وعدم التفريط فيه واذا لاقدر الله كسر العشرين مرينا. البنك وخذنا سلفيه ودشينا فيه واذا مصخها ونزل اكثر نبرز البشت ونحول على الديوان

msz
16-04-2013, 12:11 AM
وتحتاج سيوله كبيره

22.2
19.8
:rolleyes2:
19.8 معقوله بروه يقترب من مستويات المتحده!!!!!!

الوليد1
16-04-2013, 01:44 AM
وتحتاج سيوله كبيره

22.2
19.8

أويد كلامك
أفعال مجلس الادارة وعدم اتخاذ قرارات حاسمة والتضخم الوظيفي
سبب تدهور السهم
كل ما كان الوضع شيء ، قالو السنة الجاية أفضل
هالكلام من 2008

السيلاوي
16-04-2013, 02:53 AM
http://www.al-sharq.com//ArticleDetails.aspx?AID=258948&CatID=81&type=articles&Title=%25d9%2584%25d9%2585%25d8%25a7%25d8%25b0%25d 8%25a7+%25d9%2582%25d9%2584%25d9%2591%25d9%2584%25 d8%25aa+%25d8%25a8%25d8%25b1%25d9%2588%25d8%25a9+% 25d8%25a7%25d9%2584%25d8%25b9%25d9%2582%25d8%25a7% 25d8%25b1%25d9%258a%25d8%25a9+%25d8%25a3%25d8%25b1 %25d8%25a8%25d8%25a7%25d8%25ad+%25d8%25a7%25d9%258 4%25d9%2585%25d8%25b3%25d8%25a7%25d9%2587%25d9%258 5%25d9%258a%25d9%2586%25d8%259f
مقال رائع عن بروة يستحق القراءة

بوجبر
16-04-2013, 07:52 AM
كبار الملاك المفروض يدعمون السهم اي تراجع اليوم يعتبر بداية النفق المظلم والكرة الآن في ملعبهم!!!

مدحوب_ قطر
16-04-2013, 10:14 AM
بداء الدعم والارتداد

Abdulla Al.F
16-04-2013, 10:31 AM
اعتقد المحافظه على السهم الحين افضل وعدم التفريط فيه واذا لاقدر الله كسر العشرين مرينا. البنك وخذنا سلفيه ودشينا فيه واذا مصخها ونزل اكثر نبرز البشت ونحول على الديوان

:happy::happy:

بداء الدعم والارتداد :nice:

أسير الاسهم
16-04-2013, 12:12 PM
اليوم كان فيه دعم ممتاز .. أهم شي يتواصل .. نخاف ينقطع ويتراجع السهم من جديد

احسان
23-04-2013, 11:33 AM
تعلم المستثمرون درسا جيدا يظهر اليوم في تداولات بروة رغم ان بروة ستعلن ارباحها يوم 29/4 الا ان الجميع تعلم ان اعلانات ارباح بروة تكون مفاجات بالعادة كما جرى العام الماضي حينما امل الكثير بها وفجاة ظهرت انها بانخفاض 50%

ابومحمد 123
23-04-2013, 01:00 PM
تعلم المستثمرون درسا جيدا يظهر اليوم في تداولات بروة رغم ان بروة ستعلن ارباحها يوم 29/4 الا ان الجميع تعلم ان اعلانات ارباح بروة تكون مفاجات بالعادة كما جرى العام الماضي حينما امل الكثير بها وفجاة ظهرت انها بانخفاض 50%

مرحبا أخوي احسان رغم أني ليس من ملاك بروة لكن لا تنسى أن العام الماضي انخفاض 50% في ارباح الربع الاول 2012م مقارنة بارباح الربع الاول 2011م والتي كانت اكثر الارباح تقييم عقارات ، ولاتنسى ان سعر السهم اليوم 23.60 في القاع وليس سعر العام الماضي 28 ريال .

المسعف
23-04-2013, 05:17 PM
مرحبا أخوي احسان رغم أني ليس من ملاك بروة لكن لا تنسى أن العام الماضي انخفاض 50% في ارباح الربع الاول 2012م مقارنة بارباح الربع الاول 2011م والتي كانت اكثر الارباح تقييم عقارات ، ولاتنسى ان سعر السهم اليوم 23.60 في القاع وليس سعر العام الماضي 28 ريال .
:nice::nice::nice:

مدحوب_ قطر
23-04-2013, 06:52 PM
مبروك لبروه العقاريه ارتفاع ارباح بنك بروه بزياده 53% وبروه تملك 39.5% من البنك وهذا دليل واضح لتحقيق بروه ارباح ممتازه في الربع الاول وسوف يعلن عنها قريبا وسوف ينطلق السهم انطلاقه قويه وربح السهم ممتاز افضل من اي شركه جديده غير معروفه هنا الاكتتاب في بروه العقاريه

Abdulla Al.F
23-04-2013, 08:52 PM
مبروك لبروه العقاريه ارتفاع ارباح بنك بروه بزياده 53% وبروه تملك 39.5% من البنك وهذا دليل واضح لتحقيق بروه ارباح ممتازه في الربع الاول وسوف يعلن عنها قريبا وسوف ينطلق السهم انطلاقه قويه وربح السهم ممتاز افضل من اي شركه جديده غير معروفه هنا الاكتتاب في بروه العقاريه

ان شاء الله :nice:

alsahm 12
23-04-2013, 10:18 PM

:nice:

الوليد1
24-04-2013, 12:14 AM
نعم إعلانات بروة مفاجآت

ولكن للأسف مفاجآت غير سارة أبدا

abdalla
24-04-2013, 07:24 AM
اعلان بروه يوم 29-04-2013 . ارباح بروه في نهاية الربع الاول من عام 2012 كانت 292.5 مليون ريال واتوقع ان تتجاوز ارباحها في الربع الاول لهذا العام 400 مليون ريال ولذلك انصح الملاك بعدم البيع.

عطا محمد
24-04-2013, 08:46 AM
نعم للشراء بهالاسعار اكان لتعديل السعر او للمضاربة بعد الاعلان فلم يتبفى غيرها سعرها لا يناسب عائدها او توزيعها

هبوب الكوس
24-04-2013, 08:54 AM
نعم للشراء بهالاسعار اكان لتعديل السعر او للمضاربة بعد الاعلان فلم يتبفى غيرها سعرها لا يناسب عائدها او توزيعها

وانت صادق حتى المستثمرين تعدتها وهي وزعت 75 درهم

العابــرQAT
26-04-2013, 10:19 AM
اتوقع ارباح اعلي من العام الماضي

رحال
26-04-2013, 11:47 AM
نتمنى من مجلس الادارة الموقر .. بث الأخبار السارة عن بروة

كذلك التوزيعات العادلة مقارنة بحجمها

عقاب
26-04-2013, 12:31 PM
بروة الإعلان قريب جدآ متفائلين خير

مكنتوش
26-04-2013, 03:19 PM
اتوقع الارباح من 300 الي 350 مليون ريال

abusultan707
26-04-2013, 03:34 PM
كان هناك تراجع قدره ٤٧٪ في أرباح الربع الاول لسنه ٢٠١٢ ،عن ما حققته الشركه ٢٠١١،،،، توقعي الشخصي بان الأرباح ستفرح مساهمين الشركة واعتقد ستكون بين. ٣٠٠ الي ٤٠٠ مليون وان وصلت الي ٥٠٠ مثل سنه ٢٠١١ خير وبركه وانشالله يولع ويفرحنا جميعا
الفترة
الربع الأول 2011. كانت الأرباح
548.5 مليون
ا لربع الأول 2012

292.5 مليون
ننتظر الاعلان بتاريخ ٢٩ ابريل

هبوب الكوس
26-04-2013, 03:34 PM
اتوقع الارباح من 350 الى 400

ابومحمد 123
26-04-2013, 06:56 PM
العائد 77 درهم والله اعلم

الخليل للاعمار
27-04-2013, 04:19 PM
العائد 1 ريال والله اعلم

العابــرQAT
27-04-2013, 08:56 PM
بروة الإعلان قريب جدآ متفائلين خير

متفائلين بتفائلك لانك محلل مميز ولكن قليل المشاركة

السعدي999
28-04-2013, 10:34 AM
حسب موقع ارقام القيمة الدفترية لبروه 34.19

مدحوب_ قطر
28-04-2013, 10:54 AM
اتوقع ارباح ممتازة وبروة اليوم لها كلمه

المسعف
28-04-2013, 01:20 PM
اتوقع ارباح ممتازة وبروة اليوم لها كلمه

:nice::nice::nice:

عنيــــد
29-04-2013, 01:07 PM
انا بصراحه شديده غير متفائل

الله يستر من النتائج اليوم

رمــــــاح
29-04-2013, 01:17 PM
الله يستر من الاعلان

نفس شعور اخونا عنيد

Abdulla Al.F
29-04-2013, 01:19 PM
حد عنده فكره الساعه كم بينزل الخبر؟

هبوب الكوس
29-04-2013, 01:20 PM
هو في ربح كم ميندرا

من الذيب اللي بينقل الخبر قبل الكل

كبير المتداولين
29-04-2013, 01:23 PM
هو في ربح كم ميندرا

ترى هاي بروه مب صناعات :nice:

مخطط قطري
ارجو من الجميع عدم التفاؤل المفرط وانصحهم تقبل النتائج باعصاب بارده
مع الاسف الشديد مجلس اداره بروه في اجتماعاته الخاصه الفصليه يصدمنا ويغثنا وفي اجتماع الجمعيه العموميه يشق الحلج لنا ويراضينا بنص ريال ويكون السهم مدمر
والله السهم ماعاد يتحمل يكفي سعره المتدني الي حتى الواحد صار يخاف يدش بهالسعر 24 يقول ماعرف وين القاع ....اتمنى اخبار تسر الملاك ولكن حذر من النتيجة

عنيــــد
اليوم في التداول و بنتأكد من نسب التداول انشالله كان فيه بيع قوي من فوق 24.30 و يقابله ايضاً شراء قوي ..

الله اعلم لكن نشوف اليوم

مكنتوش
29-04-2013, 01:29 PM
هو في ربح كم ميندرا

كم تعطيني؟:shy:

هبوب الكوس
29-04-2013, 01:30 PM
ترى هاي بروه مب صناعات :nice:

كفايه حبيبة الجماهير

بس اتصدق ذكرتني جماهيرها بجماهير نادي العربي :(

ان شاءالله يطلع العكس وتفرح المساهمين

رمــــــاح
29-04-2013, 01:30 PM
ما عاد ينفع تفائل ولا تشاؤوم
اللي شراء واللي باع
كلها دقائق وينزل الخبر
وربي يبارك للي خرج من السهم
وبالتوفيق لمن دخل اليوم

هبوب الكوس
29-04-2013, 01:31 PM
كم تعطيني؟:shy:

محفظتي

رمــــــاح
29-04-2013, 01:32 PM
العم مكنتوش وصل :nice:

والخبر ليس ببعيد عليه:omen2:

مكنتوش
29-04-2013, 01:37 PM
العم مكنتوش وصل :nice:

والخبر ليس ببعيد عليه:omen2:

انقول ان شاء الله خير :tease:

مكنتوش
29-04-2013, 01:37 PM
محفظتي

يسلم راعي المحفظة

كبير المتداولين
29-04-2013, 01:39 PM
كفايه حبيبة الجماهير

بس اتصدق ذكرتني جماهيرها بجماهير نادي العربي :(

ان شاءالله يطلع العكس وتفرح المساهمين

قول ان شاء الله ماتروح درجه ثانيه السوق الثانوي هههههههههههههه
الا شخبار التكافلي اذا مليت قولي خلني اشتري

هبوب الكوس
29-04-2013, 01:45 PM
قول ان شاء الله ماتروح درجه ثانيه السوق الثانوي هههههههههههههه
الا شخبار التكافلي اذا مليت قولي خلني اشتري

باااااال منصجك بعتها على ايام الصاروخ :tease:

QtrGate
29-04-2013, 06:20 PM
متئ الإعلان
من بعد التداول وانا أجدد الصفحات

رمــــــاح
29-04-2013, 06:36 PM
نفسي تصدق مره واحد بروه يحددون اعلان او موعد توزيع ويطلعون بالخبر بنفس تحديدهم

الظاهر راح نشوف الخبر بكره

مكنتوش
29-04-2013, 06:48 PM
في اعلان بينزل بكرة عن الشارع التجاري

QtrGate
29-04-2013, 06:56 PM
نبي إعلان النتائج بالأول

حلالنا بين حدين
يا نطير في العلالي
يا نعلن افلاسنا

المسعف
29-04-2013, 07:29 PM
مادام طوول ،،،،،الله يستر

imar
29-04-2013, 07:34 PM
افتتاح مكاتب ومتاجر التجزئة بشارع بروة التجاري خلال شهرين

قالت شركة بروة العقارية إنه من المزمع أن يشهد مشروع بروة الشارع التجاري، المركز التجاري والسكني الأبرز في العاصمة الدوحة افتتاح باكورة المكاتب ومتاجر البيع بالتجزئة بحلول الربع الثالث من العام الجاري، فيما يكتمل افتتاح المكاتب ومنافذ البيع المتبقية بحلول الربع الأخير من العام.

وكان مشروع بروة الشارع التجاري قد أبرم مؤخراً اتفاقيات تأجير مع عدد من الشركات المحلية والإقليمية والدولية، حيث تم حتى الآن تأجير مساحة إجمالية تصل إلى 16.405 ألف متر مربع من المساحات المخصصة للمكاتب لشركات رائدة من بينها الشركة الإسلامية القطرية للتأمين، دايكوتك، مركز الأعمال (المانع)، ليزونا للتجارة والمقاولات، فيصل الجاسم للتجارة والهندسة، مؤسسة الشيبة للتجارة، "تي يو في أس يو دي" الشرق الأوسط، بانوراما إيفنتس أند ميديا، أرجون العالمية للتجارة العامة والمقاولات، آيه جي تك، هامتون إنترناشونال، شركة الثلاثي للتجارة والخدمات والمقاولات، نيتوورك إلكتريكال، البناء الحديث للتجارة والمقاولات، شركة إنترمودال للخدمات، شركة قطر للنيون، مجموعة الكون للتجارة والمقاولات، شركة الشقيري للتجارة والمقاولات.

وفي ذات السياق، وقع مركز العالم الجديد مذكرة تفاهم لتأجير 27.000 متر مربع من المساحات المخصصة لمتاجر التجزئة و228 وحدة سكنية. ومن المتوقع الإعلان عن إبرام عدد من اتفاقيات التأجير الكبيرة خلال الربع القادم من العام.

وفي معرض تعليقه على هذه التطورات، قال سعد دحيم الدوسري، رئيس مجلس إدارة بروة الشارع التجاري: "ما من شك في أن البيئة المتكاملة التي عملنا على توفيرها في بروة الشارع التجاري ستغدو من أبرز المقومات التي ترفد التطور الاقتصادي للمجتمع". وأضاف: "إن الأعمال في المشروع تجري على قدم وساق وفقاً للخطط المرسومة بما يلبي جميع متطلبات المستأجرين بفضل التصميم المتطور للمشروع، وأنظمة توفير للطاقة، والمزيج الواسع من المساحات المخصصة للأغراض التجارية، والمعارض، والشقق السكنية، إضافة إلى المرافق المتفوقة التي يوفرها المشروع ونظام المواصلات المتميز الذي يصله بأنحاء المدينة. وقد قطع المشروع شوطاً كبيراً نحو الارتقاء بالمنطقة الصناعية لتصبح في نهاية المطاف الوجهة التجارية والسكنية الأرقى في العاصمة الدوحة".

ويوفر مشروع بروة الشارع التجاري مساحات مخصصة للمكاتب من دون تشطيب تتميز بجودتها العالية مع تخصيص مواقف كافية للسيارات. إذ تتراوح مساحات هذه الوحدات بين 190 متراً مربعاً و380 متراً مربعاً ما يجعلها مثالية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، ويستفيد المستأجرون على سبيل المثال من المرافق الرئيسية مثل التكييف المركزي، والمراقبة الأمنية على مدار الساعة، والتشطيبات عالية الجودة، فيما يجري حالياً وضع اللمسات النهائية على تركيب الشبكة الوطنية للحزمة العريضة (تقنية الألياف الضوئية).

ويعتبر بروة الشارع التجاري من أطول المشاريع على مستوى العالم، إذ يمتد على طول 8.5 كيلومتر، ويتكون من خمس مناطق مختلفة ومترابطة في الوقت نفسه مع بعضها البعض وهي جيرة، وصفوة، وجود، وأركان وساير، تمثل مجموعة واسعة من المساحات المخصصة للأغراض السكنية والتجارية، مع وجود شبكة متطورة للبنية التحتية والمرافق الخدمية صممت لراحة المستأجرين وفائدتهم وتشمل مرافق المشروع 640 متجراً للبيع بالتجزئة، ومركزاً طبياً، وأماكن للترفيه، وعدداً من المطاعم والمقاهي، و730 مكتباً، و540 وحدة سكنية، و12 ألف موقف للسيارات.

ويوفر شارع بروة التجاري 908 آلاف متر مربع من المرافق الراقية، ومزيجا عصريا من المجمعات التجارية وصالات العرض والمكاتب والوحدات السكنية عالية الجودة التي تلبي احتياجات المجتمعات المحلية والشركات العالمية على حد سواء.

ويتألف هذا المشروع من خمس مناطق متميزة مترابطة مع بعضها البعض، وهي "جيرة" و"صفوة" و"جود" و"أركان" و"ساير"، وتضم المرافق فيه مركزاً كاملاً للتسوق إضافة إلى الشقق والمركز الطبي وأماكن للترفيه ومساحات واسعة الومطاعم ومواقف للسيارات.

وحظي مشروع بروة الشارع التجاري بالتقدير على نطاق واسع في أوساط الصناعة، ومنح مؤخراً جائزة المشروع الأفضل للعام في أسبوع البناء في قطر للعام 2011، وجائزة "أفضل مشروع للعام" ضمن جوائز "أرابيان بيزنس" قطر في العام 2012.

بوجاااااسم
29-04-2013, 07:49 PM
خبر الشارع التجاري مع موعد الإعلان !!!
ليست صدفه بالتأكيد
هل هو تجهيز الدواء قبل الفلعه ( إعلان سلبي )
ولا الخير يجي مره وحده
والخبر مكافأة للمساهمين الصابرين بجانب خبر أرباح إيجابي
ننتظر الخبر الرسمي وبعدها نحدد
بس مادري ليش تذكرت الممثل المصري أحمد آدم
وجملته الشهيرة
كلاااام كتيييير كفته قليل
( الصبر وياك محتاج لصبر يابروة ) ...

المسعف
29-04-2013, 07:54 PM
خبر الشارع التجاري مع موعد الإعلان !!!
ليست صدفه بالتأكيد
هل هو تجهيز الدواء قبل الفلعه ( إعلان سلبي )
ولا الخير يجي مره وحده
والخبر مكافأة للمساهمين الصابرين بجانب خبر أرباح إيجابي
ننتظر الخبر الرسمي وبعدها نحدد
( الصبر وياك محتاج لصبر ) ...

آنه بعت ربع الكمية اليوم بربح قليل تحسباً لأي خبر سلبي ،،،والله لا يجيب الأخبار السلبية إنشاء الله

Abdulla Al.F
29-04-2013, 08:09 PM
شسالفه، لين متئ يعني :telephone:

احسان
29-04-2013, 08:31 PM
اعتقد والله اعلم ان هناك ارتفاع جيد مقارنة بالربع الاول من العام الماضي لان ارباح الربع الاول 2012 شهدت انخفاضا حادا بنسبة 50% عن مثيلتها في 2011 فاذا كانت ارباح الربع الاول منخفضة عن مثيلتها بالربع الماضي فاعتقد ان الهروب من السهم افضل الحلول ...

مكنتوش
29-04-2013, 08:45 PM
خلاص يالربع اللي يبي ينام ينام
واللي يبي بطلع يطلع والصباح خير
الظاهر مافي اعلان سويتو ضغط ع المنتدى:tease:

بووخليفة
29-04-2013, 08:50 PM
السالفة واضحه وضوح الشمس أكيد لعبه جديده بيلعبونها بيعلنون نفس أرباح العام إذا مب اقل اشوي للتجميع والوعد الربع الرابع

busnaidah
29-04-2013, 08:56 PM
التأخير في الإعلان + التلميع في الجرائد + سعر التداول في أخر إسبوع = ؟؟؟ ( الله يستر). شكل السوق نزول إضطراري بكرة

imar
29-04-2013, 09:40 PM
مجموعة بروة العقارية تطلق حملة أسبوع الأرض

احتفلت مجموعة بروة العقارية باليوم العالمي للأرض الموافق 22 أبريل من كل عام وذلك من خلال احتفالية مميزة امتدت على مدار أسبوع كامل بدأت بإطلاق حملة أسبوع الأرض واختتمت بافتتاح مشروع "بيتنا"، أول منزل صديق للبيئة في قطر.

كانت بروة قد أطلقت حملتها البيئية "أسبوع الأرض" يوم الثلاثاء 16 أبريل، حيث امتدت فعالياتها حتى يوم الاثنين 22 أبريل الموافق لليوم العالمي للأرض، لتضم الاحتفالية عدداً من الأنشطة المؤسسية التي تتزامن مع حملة دعائية محلية، نُظمت جميعها بهدف تدعيم مبادئ الاستدامة ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة. تؤكد بروة من خلال هذه الفعالية على التزامها نحو البيئة والمجتمع بطريقتها المتفردة، وتلقي الضوء على التقدم البيئي الهام الذي يمكن تحقيقه ليس فقط من خلال اتباعها لأساليب التشييد والبناء المستدامة وإنما في كل ممارسات الحياة اليومية للأفراد.

اشتملت احتفالية يوم الأرض على حملة إعلانية تحت عنوان " لنجعل كل يوم يوماً للأرض"، هدفت الحملة إلى الحث على ترشيد استهلاك الطاقة والماء وغيرها من المواضيع المرتبطة بالبيئة، حيث تم نشر الحملة في الجرائد المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي لنشر الوعي بالمخاطر التي تواجهها بيئتنا وتقديم نصائح للمشاركة في التقليل من المخاطر البيئية. كما تم إرسال رسائل نصية لجميع سكان مجمعات بروة للإعلان عن احتفالية يوم الأرض.

أما على الصعيد المؤسسي، فقد حرصت المجموعة على تقديم هدايا مصنعة من مواد صديقة للبيئة تم توزيعها على جميع الموظفين بالمجموعة، ذلك بالإضافة إلى عرض معلومات بيئية هامة ونصائح للتشجيع على ترشيد الاستهلاك وذلك كواجهة لشاشات التوقف على جهاز الكمبيوتر الخاص بكل موظف.

جاء اختتام فعاليات حملة أسبوع الأرض مواكباً لافتتاح حدث كبير لاقى أصداء إيجابية في مجال الأبنية الخضراء وهو افتتاح مشروع "بيتنا"، أول منزل صديق للبيئة في قطر والتجربة التي ستشكل علامة فارقة في مجال الإنشاءات في دولة قطر. حيث عُقد حفل الافتتاح يوم الاثنين 22 أبريل 2013 في مدينة بروة، موقع المشروع، بحضور ممثلين رفيعي المستوى من وزارة البيئة القطرية وممثلين من الجهات المشاركة في المشروع، مجلس قطر للأبنية الخضراء وكهرماء، بالإضافة إلى أكثر من 50 جهة أسهمت بتزويد المشروع بالتكنولوجيا الخضراء الصديقة للبيئة.

!!!!!!!!

العابــرQAT
29-04-2013, 10:00 PM
العام الماضي انخفاض 50% ارباح الربع الاول وبعد انخفاض مستحيل

واللحين اذا فية انخفاض هذي مؤامرة علي ملاك السهم

QtrGate
29-04-2013, 10:22 PM
ياريت يأجلون الإعلان لبعد الجلسة باجر

حيث نستطيع ان نصرف الاسهم

فرهود
29-04-2013, 10:37 PM
استغرب من المتخوفين من الاعلان وقيمة السهم 24 يعني حتى لو نفس العام في الاخير السهم كان العام ب28 وبسبب اعلان التوزيع نزل لين 24 مب بسبب اعلان الارباح . ودام التوزيع 1.5 يعني السهم المفروض ب30ريال على الاقل حتى لو ارباح هالسنه نفس العام .

لو كان السهم في السوق سعره متضخم كان قلنا صح نخاف ونحاتي لكن السعر 24 .اذا كانت الارباح نفس العام بدون تراجع معناته ان المفترض ان يعود السهم لسعر 28ريال .

المسعف
29-04-2013, 10:41 PM
استغرب من المتخوفين من الاعلان وقيمة السهم 24 يعني حتى لو نفس العام في الاخير السهم كان العام ب28 وبسبب اعلان التوزيع نزل لين 24 مب بسبب اعلان الارباح . ودام التوزيع 1.5 يعني السهم المفروض ب30ريال على الاقل حتى لو ارباح هالسنه نفس العام .

لو كان السهم في السوق سعره متضخم كان قلنا صح نخاف ونحاتي لكن السعر 24 .اذا كانت الارباح نفس العام بدون تراجع معناته ان المفترض ان يعود السهم لسعر 28ريال .
احنه لا متخوفين ولا شي وكلامك عين الصواب وما يختلف عليه اثنين ،،بس ممكن تقولنه ليش التأخير في الإعلان

فرهود
29-04-2013, 10:47 PM
احنه لا متخوفين ولا شي وكلامك عين الصواب وما يختلف عليه اثنين ،،بس ممكن تقولنه ليش التأخير في الإعلان

الاعلان اما يتم نشره في موقع السوق يعني لازم يكون قبل الساعه 2الظهر حت يتم نشره واذا تأخر يتم نشره في موقع السوق ثاني يوم الصبح . وعلى العموم هي ليست المره الاولى الكثير من الشركات ينزل اعلانها الصباح قبل التداول .

رحال
30-04-2013, 02:08 AM
كالعادة ينزل الصباح بكرة مع ان المفروض اليوم

حتى ينحرق الخبر والصحافة ماتلحق تكتب شيء

وبعد بكرة يكون الناس نست الموضوع وخفت حدت التوتر والعصبية

صبرا جميلا والله المستعان ..

بس السؤال ؟ نفرض كان الخبر سلبي .. السهم وين بيروح

ومنهو يبيع بهل الاسعار ؟

al_maystro
30-04-2013, 02:14 AM
قد يكون سلبي في ظاهره عند الاعلان والله اعلم ولكن اتوقع ان يكون
جيد لمن يحسن قراء البيانات الماليه وخصوصا عندما نعلم ان تكاليف التمويل انخفضت بشكل حاد
ابتداء من الربع الرابع العام ...

مدحوب_ قطر
30-04-2013, 07:48 AM
اليوم في الجرايد اعلان عن :- ؟؟؟؟ بس وين اعلان الارباح !!!!
افتتاح شارع بروة التجاري خلال شهرين ١٨ شركة محلية وعالمية توقع عقود إيجار بمساحات متنوعة
قـالـت شـركـة بـروة الـعـقـاريـة إنـه مـن المـزمـع أن يشهد مـشـروع بـروة الـشـارع التجاري، المركز التجاري والسكني الأبـرز في الــدوحــة افـتـتـاح بــاكــورة المـكـاتـب ومـتـاجـر الـبـيـع بـالـتـجـزئـة بحلول الربع الثالث من العام الـجـاري، فيما يكتمل افتتاح المــكــاتــب ومــنــافــذ الــبــيــع المـتـبـقـيـة بــحــلــول الــربــع الأخــيــر مـن العام. وأبرم مشروع بروة الشارع التجاري مؤخراً اتفاقيات تأجير مع عدد من الشركات المحلية والإقليمية والدولية يبلغ عددها 18 شـركـة، حـيـث تـم حـتـى الآن تـأجـيـر مـسـاحـة إجـمـالـيـة تصل إلى 16405 آلاف متر مربع من المساحات المخصصة للمكاتب لتلك الشركات. ووقـع مـركـز العالم الجديد مـذكـرة تفاهم لتأجير 27000 متر مـربـع مـن المـسـاحـات المخصصة لمـتـاجـر الـتـجـزئـة و 228 وحـدة سكنية، وقالت بروة انه من المتوقع الإعلان عن إبرام عدد من اتفاقيات التأجير الكبيرة خلال الربع القادم من العام. وقال سعد دحيم الدوسري، رئيس مجلس إدارة بروة الشارع التجاري إن الأعمال في المشروع تجري على قدم وسـاق وفقاً لـلـخـطـط المــرســومــة بـمـا يـلـبـي جـمـيـع مـتـطـلـبـات المـسـتـأجـريـن بفضل التصميم المـتـطـور لـلـمـشـروع، وأنـظـمـة تـوفـيـر للطاقة، والمزيج الواسع من المساحات المخصصة للأغراض التجارية، والمعارض، والشقق السكنية.

busnaidah
30-04-2013, 08:05 AM
قبل السوق بدقائق أو بعد مايتم التصريف أو التجميع بنعرف

بووخليفة
30-04-2013, 08:11 AM
الله يستر من هالمجلس انشالله هالمره بياض ويه وما يصدمونا نفس كل مره

كبير المتداولين
30-04-2013, 08:53 AM
اخبار بالجرائد تلميعيه

وخبر الارباح خاشينه

al_maystro
30-04-2013, 09:11 AM
قد يكون سلبي في ظاهره عند الاعلان والله اعلم ولكن اتوقع ان يكون
جيد لمن يحسن قراء البيانات الماليه وخصوصا عندما نعلم ان تكاليف التمويل انخفضت بشكل حاد
ابتداء من الربع الرابع العام ...

كما توقعت الخبر سلبي في ظاهره والايرادت الايجارات في نمو مستمر
العمليات الغير المستمرة في القاهره وراء انخفاض الارباح وهي غير متكررة
وهناك توضيح كامل في البيانات الماليه عن مبلغ 196 مليون ريال في البند رقم 8

مكنتوش
30-04-2013, 09:17 AM
كما توقعت الخبر سلبي في ظاهره والايرادت الايجارات في نمو مستمر
العمليات الغير المستمرة في القاهره وراء انخفاض الارباح وهي غير متكررة
وهناك توضيح كامل في البيانات الماليه عن مبلغ 196 مليون ريال في البند رقم 8

لاهنت المايسترو
ممكن توضيح عن المبلغ196 انا في الدوام ماقدر اشوف البيانات ):

al_maystro
30-04-2013, 09:19 AM
لاهنت المايسترو
ممكن توضيح عن المبلغ196 انا في الدوام ماقدر اشوف البيانات ):

الله يسلمك اخوي مكنتوش
حاولت اسوي نسخ للبند 8 وانا مثلك بالدوام فشلت الصراحه
ياريت احد الاخة ينسخ لنا البند رقم 8 وشكرا
باختصار الموضوع عن شركه مصر بروه العقاريه عنده 3 شركات تابعه
وعند استبعادهم في هذا الربع نجم عنه الخساره 196 مليون ريال

السعدي999
30-04-2013, 09:24 AM
جاء تراجع الارباح عن الفترة المماثلة من العام السابق، نتيجة تسجيل الشركة خسائر قدرها 196 مليون ريال من عمليات غير مستمرة ( بروة مصر ) مقابل خسائر قدرها 4 ملايين ريال خلال الفترة المماثلة، اما العمليات المستمرة للشركة فقد ارتفعت بمقدار 19 % لتصل إلى 355 مليون ريال بنهاية الربع الاول الحالي مقابل 298 مليون ريال خلال الفترة المماثلة.