المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ~~~>>[[ أنقذونا من المخالفات المرورية ]]<<~~~

العلم
03-04-2013, 11:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

موضوع المخالفات المرورية .. أزمة الشعب القطري ..

بالنظر إلى المخالفات المرورية .. يجد الإنسان المبالغة فيها .. وعدم التساهل في نوع من أنواعها وهي مخالفة الرادار .. بينما يغض النظر عن مخالفات اخرى مثل شقح الرصيف وقطع الإشارات ..

ومن المعلوم أن مخالفة الرادارات هي الأكثر وقوعا .. وتحديد قيمة المخالفة بمبلغ 500 كحد أقل شيءمبالغ فيه ..

لماذا لانرى هذا التشدد في النظام الذي يعللونه برغبتهم في الحفاظ على المواطن في مجالات آخرى .. فالمحافظة على المواطن ليست من الحوادث المرورية فقط .. بل المحافظة الأهم عليه هي من الإنحلال الأخلاقي وضياع الصحة والتعليم ..

مايحدث الآن هو أشبه بالضرائب .. ومصدر دخل للدولة على حساب المواطن المسكين

فالختام ::

أوجه رسالة إلى لأمير البلاد المفدى ابو مشعل والى ولي عهده الشيخ تميم بالنظر في هذه المشكلة التي يعاني منها المواطنون ..

حسن
03-04-2013, 12:00 PM
مساء الخير يالعلم

فعلا لابد من مراجعه قانون المرور اصبح 99% من السائقين عليه مخالفه
مش معقوله ياخي انا اسوق من عقود لاكن في الاونه الاخيره كثرت المخالفات تستغرب من وين تجيك
مخالفه رادار السرعه 94 -100
معقوله على هذه السرعه ندفع واساس ادخل شوارع ماعاد نعرف سرعاتها لان الوحه بدايه الدوار وانت اساسا فكره منتبه للسواقه الفوضويه في شوارعنا الصراحه شي مش معقول
ووالله من شوي اقول حق صديقي امس اشوفك في شارع الاصمخ يقول وين اقدر انتبه لك وانت هبابه تشوف اللي يضرب بريك في وجهك ولا اللي يلف عليك
قلت له اليوم الصبح طالع لي واحد من شارع فرعي وعلى طول على الرءيسي لو مالفيت عنه كان دعمته ومن قبل يومين نفس الشي جمسي بكب في اولاد صغار طالع من الفريج وعلى طول على العام والله العظيم وقفته ولعنت شكله وبعده طلع من الدوار وركب حصى شارع قطوع يعني مافي فايده

وعلى فكره قانون المرور ماشوف انه حد من المخالفات ولا حد من الحوادث الى شي لايذكر

هناك خلل لابد من دراسته وبعدين لعلم قانون المرور رفضه مجلس الشورى الذي يمثل الشعب بالاجماع ولكن طبق
والنتيجه ايش اللهم زاد ايرادات وزارات الداخليه من وجهه نظري

موضوع فعلا الكل يعاني منه الكبير قبل الصغير نتمني من وزير الداخليه اعاده النظر في هذا القانون

Aaziz
03-04-2013, 12:21 PM
انا ما احب اعلق في هذا الموضوع بالذات عشان ما اتسبب في اغلاق موضوعك .
كان لاخونا غير البشر موضوع بمضمون له علاقه بموضوعنا هنا و صرت اغلي من طريقه تعامل و ردود المرور ممثله بالخرجي في هذا الموضوع .

اي انسان سيغضب و يحس بالاهانه عندما لا يتم احترام عقليته .

الى درجة اني فقدت الامل من سنوات بالاداره و التوجهات الحاليه و اصبحت احس بمصيبه اكبر مستقبلا بحيث ان هذه العقليه في التعامل ستترسخ في الجيل الحالي من المدراء و المؤهلين مستقبلا لمناصب قيادية .

لا يختلف عاقلان يحكمان بالمنطق و بواقعنا ان العقوبات الحاليه و المخالفات المطبقة لاتهدف بشكل رئيسي لسلامة رواد الطريق .

Mbarkaji
03-04-2013, 12:38 PM
انا افكر بالاستثمار بشتريلي رادارين او ثلاث بركبهم جدام بيتي

العلم
03-04-2013, 12:47 PM
مساء الخير يالعلم

فعلا لابد من مراجعه قانون المرور اصبح 99% من السائقين عليه مخالفه
مش معقوله ياخي انا اسوق من عقود لاكن في الاونه الاخيره كثرت المخالفات تستغرب من وين تجيك
مخالفه رادار السرعه 94 -100
معقوله على هذه السرعه ندفع واساس ادخل شوارع ماعاد نعرف سرعاتها لان الوحه بدايه الدوار وانت اساسا فكره منتبه للسواقه الفوضويه في شوارعنا الصراحه شي مش معقول
ووالله من شوي اقول حق صديقي امس اشوفك في شارع الاصمخ يقول وين اقدر انتبه لك وانت هبابه تشوف اللي يضرب بريك في وجهك ولا اللي يلف عليك
قلت له اليوم الصبح طالع لي واحد من شارع فرعي وعلى طول على الرءيسي لو مالفيت عنه كان دعمته ومن قبل يومين نفس الشي جمسي بكب في اولاد صغار طالع من الفريج وعلى طول على العام والله العظيم وقفته ولعنت شكله وبعده طلع من الدوار وركب حصى شارع قطوع يعني مافي فايده

وعلى فكره قانون المرور ماشوف انه حد من المخالفات ولا حد من الحوادث الى شي لايذكر

هناك خلل لابد من دراسته وبعدين لعلم قانون المرور رفضه مجلس الشورى الذي يمثل الشعب بالاجماع ولكن طبق
والنتيجه ايش اللهم زاد ايرادات وزارات الداخليه من وجهه نظري

موضوع فعلا الكل يعاني منه الكبير قبل الصغير نتمني من وزير الداخليه اعاده النظر في هذا القانون

يابوعلي الأمر والله ماعاد ينطاق .. الأمر واضح زيادة إيرادات ..

لو قلنا سرعة الشارع 140 والرادار صادك 170 او 160 هذي معقولة عليها مخالفه .. اما على 143 يحطون مخالفة ويجونك يقولون الرادارات مستحيل تعفى عنها .. اي مخالفة ثانية ممكن اما الرادار مستحيل .. ليش هو قرآن نازل من السماء ..!!!!!!

واشكرك على هذه المعلومة .. يعني القانون مرفوض من مجلس الشورى .. ولا اعطو رفضهم اي اعتبار !!!

العلم
03-04-2013, 12:51 PM
انا ما احب اعلق في هذا الموضوع بالذات عشان ما اتسبب في اغلاق موضوعك .
كان لاخونا غير البشر موضوع بمضمون له علاقه بموضوعنا هنا و صرت اغلي من طريقه تعامل و ردود المرور ممثله بالخرجي في هذا الموضوع .

اي انسان سيغضب و يحس بالاهانه عندما لا يتم احترام عقليته .

الى درجة اني فقدت الامل من سنوات بالاداره و التوجهات الحاليه و اصبحت احس بمصيبه اكبر مستقبلا بحيث ان هذه العقليه في التعامل ستترسخ في الجيل الحالي من المدراء و المؤهلين مستقبلا لمناصب قيادية .

لا يختلف عاقلان يحكمان بالمنطق و بواقعنا ان العقوبات الحاليه و المخالفات المطبقة لاتهدف بشكل رئيسي لسلامة رواد الطريق .

اخوي عزيز المجال مفتوح امامك بدون لا تتعرض لشخص بعينه بأسلوب سيء ..

اما موضوع اخوي غير البشر .. فالبنسبة لي فقدت الأمل فيه من البداية ..

قطريه22
03-04-2013, 01:01 PM
بالنسبه لقانون المخالفات أشوفه حلو

لأن ان قللو المبلغ الناس بتلعب لعبتها في المخالفات

خلها جي احسن

والي يخالف يستاهل الي يجيله أحسن

الزعفراني
03-04-2013, 01:16 PM
اقترح تقليل قيمة المخالفات والتشديد على تطبيقها .. يعني مخالفة حزام الامان يخلونها 100 ريال مب 500 ريال نفس الوضع الحالي .. وبنفس الوقت يتم التشديد عليها .. وبالمثل باقي المخالفات

بونووف
03-04-2013, 01:35 PM
اليوم جاني مسج من مطراش مخالفه 500 ريال على سرعة 113 وسرعة الشارع 100

قطريه22
03-04-2013, 01:37 PM

وليش ماتلتزمون بالسرعه المحدده :anger1:

تستاهل المخالفه

العلم
03-04-2013, 01:41 PM
بالنسبه لقانون المخالفات أشوفه حلو

لأن ان قللو المبلغ الناس بتلعب لعبتها في المخالفات

خلها جي احسن

والي يخالف يستاهل الي يجيله أحسن

لو تذوقين من اللي ذقنا بتعرفين معاناتنا ..:weeping:

Nojoom
03-04-2013, 01:42 PM
:anger1:

محترق قلبي من هالسالفه والله فلستونا

اغلب المواطنين صار شعورهم اتجاه الرادار انه جهاز ياخذ افلوس عكس يعني مكينة الصراف الالي

اكثر من انه جهاز للحد من السرعه

العلم
03-04-2013, 01:42 PM
انا افكر بالاستثمار بشتريلي رادارين او ثلاث بركبهم جدام بيتي

ههههههههه .. هذا الحاصل

العلم
03-04-2013, 01:44 PM
اقترح تقليل قيمة المخالفات والتشديد على تطبيقها .. يعني مخالفة حزام الامان يخلونها 100 ريال مب 500 ريال نفس الوضع الحالي .. وبنفس الوقت يتم التشديد عليها .. وبالمثل باقي المخالفات

اقتراح جميل وواقعي .. بدال ماتكون قوية وتشتغل الواسطات ومايكلها الا المسكين اللي مايسوم وجهه للواسطة ..:(

Aaziz
03-04-2013, 01:45 PM
اخوي عزيز المجال مفتوح امامك بدون لا تتعرض لشخص بعينه بأسلوب سيء ..

اما موضوع اخوي غير البشر .. فالبنسبة لي فقدت الأمل فيه من البداية ..

هلا بالعلم ، اذا انتقدنا فالانتقاد ليس لشخص صاحب المنصب بل لاداءه .
و ان شاءالله انا و اغلب اعضاء المنتدى بعيدين عن الاسائه ، فلايفيد او سيغير من واقع الحال اذا انتقد الشخص منا انتقاد جارح و شخصي.

اشكرك و احييك اخي العلم على حسن اختيارك لمواضيعك و اتقان تعبيرك و صياغتك لها

حبتين :victory:

العلم
03-04-2013, 01:47 PM

يله خذ .. انا متأكد ان القدرة على التحكم بالسيارة متقاربة في حال كانت السرعة 100 او 110 ..

ويمكن نتغاضى ونقول معليش المخالفات اللي في وسط البلد وداخل الدوحة مهمة لان الشوارع ضيقة والسيارات كثيرة .. بس القهر مخالفات الطرق السريعة .. :(

بونووف
03-04-2013, 02:00 PM
يله خذ .. انا متأكد ان القدرة على التحكم بالسيارة متقاربة في حال كانت السرعة 100 او 110 ..

ويمكن نتغاضى ونقول معليش المخالفات اللي في وسط البلد وداخل الدوحة مهمة لان الشوارع ضيقة والسيارات كثيرة .. بس القهر مخالفات الطرق السريعة .. :(

تدري شالقهر انه على خط عنيزه اللي من دوار نعيم لين دوار محطة عنيزه الخط طويل وفاضي وهالخط يوميا عليه اكثر من 5 مرات رايح راد بحكم دوامي بس مادري شلون هالمره ماحسيت باني مسرع

العلم
03-04-2013, 02:08 PM
لاحول ولا قوة الا بالله .. هم ايش مفكرين الإنسان كمبيوتر يتبرمج على سرعة معينة ..

قد ينسى الإنسان ولاينتبه لسرعة الشارع ..

المشكلة الإنسان اللي ماعنده خرابيط اغلب مخالفاته الرادار .. ولا يتسامحون معاه ..

بو - جاسم
03-04-2013, 04:59 PM
الله كريم ياخوي

انا اليوم جايتني مخالفة 500 ريال

لاني ماشي 94 في شارع 80

والمشكله ان الشارع مافيه لافته توضع السرعه المسموحه

فانا بالمنطق بامشي بمتوسط السرعه في الدوحه اللي هو بين 90 و 100 على ما اعتقد

خلها على الله بس ياخوي

يوسف0
03-04-2013, 05:29 PM
لاتلومونهم محتاجين تشطيبات سوبر ديلوكس حق المبنى الجديد

العلم
04-04-2013, 09:04 AM
:anger1:

محترق قلبي من هالسالفه والله فلستونا

اغلب المواطنين صار شعورهم اتجاه الرادار انه جهاز ياخذ افلوس عكس يعني مكينة الصراف الالي

اكثر من انه جهاز للحد من السرعه

هذا الحاصل .. ناس قاعدين يلعبون بالمواطن ولا فيه مراقبة للقوانين ..