المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [] أخوانا وخواتنا ( الصم ) حفظهم الله []

شبح الصمت
04-04-2013, 09:18 AM
بسم الله والصلاة والسلام على أفضل المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ..

هم بينا وحوالينا ونراهم ولكن لا نستطيع ان نفهم لهم إلا بالتعلم ..

نعم أنهم ( الصم )

بصوت عالي ومطالب بحقوق اخوتنا ( الصم ) اتمنى من جميع الدوائر الحكومية والبنوك وغيرها من الجهات المعنية ..

وضع قسم وموظفين لمساعدتهم لحاجتهم الماسة لتخليص معاملاتهم وأمورهم ..

والله يكتب لهم ولنا ما فيه الخير يآرب ..

العلم
04-04-2013, 09:20 AM
جزاك الله خير على الألتفاته الجميلة لأخواننا الصم ..

وأضم صوتي لصوتك ..

شبح الصمت
04-04-2013, 09:21 AM
جزاك الله خير على الألتفاه الجميلة لأخواننا الصم ..

وأضم صوتي لصوتك ..

وجزاكـ ياخوي العلم

Aaziz
04-04-2013, 09:27 AM
جزاك الله خير على هذا الموضوع القيم

من اقل حقوقهم علينا هو تعلمنا لـ لغتهم

موضوع قديم ذو صله من هنا (http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=540261)

ولد العرب
04-04-2013, 09:29 AM
ماشاء الله تبارك الله ماتوقعت احد بالمنتدى يكتب عنا صراحه فاجأتني
قبل كم يوم رحت اخلص لي مراجعة اتمام بناء والا اتفاجاة بالمسؤول يقول لي ماقدر اخلصك ولا اقدر افهمك
قعدت اكتب واشرح له مايبي يقراء ولا شي

شبح الصمت
04-04-2013, 09:30 AM
جزاك الله خير على هذا الموضوع القيم

من اقل حقوقهم علينا هو تعلمنا لـ لغتهم

موضوع قديم ذو صله من هنا (http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=540261)

وجزاكـ ياخوي

والموضوع بسيط موظفين يتابعون في كل جهة ويلبون طلباتهم ..

ونفس ما تفضلت اقل شيء لحقوقهم ..

شبح الصمت
04-04-2013, 09:32 AM
ماشاء الله تبارك الله ماتوقعت احد بالمنتدى يكتب عنا صراحه فاجأتني
قبل كم يوم رحت اخلص لي مراجعة اتمام بناء والا اتفاجاة بالمسؤول يقول لي ماقدر اخلصك ولا اقدر افهمك
قعدت اكتب واشرح له مايبي يقراء ولا شي

لا حول ولا قوة الا بالله

اش هالتعامل يا ناس اخونا يحاول يشرح له يرفض يكتب له يرفض . !!!

صراحة أتمنى انه الكل يسمع ويشوف حالتهم وهذا أقرب مثال اخونا ولد العرب جعل عمره طويل وعطنا موقف صار له .. !!

اتمنى انه يأخذون رآيي او رآيي اي شخص ويمكن في ناس ثانيين طالبوا بمثل ما طالبتم ..

الله يسهل لكم أموركم يآرب

الفا برافو
04-04-2013, 11:01 AM
جزاك الله خير ياخوي..

ولو انه الاهتمام يجب ان يشمل جميع ذوي الاحتياجات الخاصه اللي للحين بعض فئات من المجتمع غافل عنهم .. الى درجة انك تعقد انه الاعاقه الحقيقه فيهم وليست في ذوي الاحتياجات الخاصه .

شبح الصمت
04-04-2013, 11:12 AM
جزاك الله خير ياخوي..

ولو انه الاهتمام يجب ان يشمل جميع ذوي الاحتياجات الخاصه اللي للحين بعض فئات من المجتمع غافل عنهم .. الى درجة انك تعقد انه الاعاقه الحقيقه فيهم وليست في ذوي الاحتياجات الخاصه .

وجزاكـ ياخوي

هل ممكن احد يفيدنا كم عدد الاشخاص الي يشغلون وظائف في الوزارات او المؤسسات او الجهات الحكومية من الصم ..

ولد العرب
04-04-2013, 11:14 AM
وجزاكـ ياخوي

هل ممكن احد يفيدنا كم عدد الاشخاص الي يشغلون وظائف في الوزارات او المؤسسات او الجهات الحكومية من الصم ..

اخوي شبح الحق ينقال حكومتنا الرشيدة ماقصرت بتوظيفنا بوظايف مرموقه والحق ينقال

شبح الصمت
04-04-2013, 11:18 AM
اخوي شبح الحق ينقال حكومتنا الرشيدة ماقصرت بتوظيفنا بوظايف مرموقه والحق ينقال

ادري اخوي ما قصرت ولا رآح تقصر وهالشيء نشوفه بس هل كل الاماكن يجد فيها من يرد عليكم وتحصلون ..

ابي تقولي اخوي ولد العرب هل كل مكان تروح له تحصل من يرد عليك بالرد الشافي الوافي الي ويخلص لكـ طلبكـ ..

ممكن توضح لنا ياخوي ..

ولد العرب
04-04-2013, 11:26 AM
شوف اخوي انا متمكن من نفسي وقادر اصرف عمري وعندي قدرات تطورات مع الوقت مثل كتاباتي معكم وهنا اجد سهوله بالتعامل مع الجهات ولكن 99% من الصم والبكم للاسف مايقدر يكتب عدل ولا يتفاهم عدل الا بوجود مترجم او شخص على الاقل يتقن لغة الاشارة ولو شي بسيط اتمنى انك فهمتني

تغلبية
05-04-2013, 03:16 AM
^^^

ما أنا ما كنت أدري أن فيه عدد كبير من الصم والبكم .. يمكن في حياتي كلها صادفت ثنتين في موقفين مختلفين وبس

بس لما حضرت من ايام ورشة عمل تدريبية وكان فيه مترجم اشاارة .. تفاجأت ان فيه شباب صغار يمكن على 16-17 سنة .. والله إني طرت من الفرح انهم حاضرين ومتابعين الشرح .. ومتواصلين واللي فرحني أكثر انهم اندمجوا في المجتمع وتواجدوا .. ما امنعتهم اعاقتهم ..

وكانت وايانا بنت كفيفة .. كانت في قمة الابداع .. والله سكتتنا كلنا .. حتى الاستاذ كان ينبهر من تفوقها وعقلها الكبير والموزون

لا تسكتون أخوي ولد العرب .. واحد مارضى يفهم منك .. طالبوا بحقوكم وعلى الاقل الصم والبكم لا يستحون .. خلهم يطالبون كتابياً بوجود متخصص في كل جهة خدمية .. اول وآخر هذا حقكم

وشكرا شبح الصمت على الموضوع ... أوافقك الرأي ..
على الاقل يكون مرافق معاهم يفهمه الاجراءات لين مايتمها
يكون هو حس انه بانجاز وانه قادر يخلص أموره حتى لو بمساعدة بسيطة من الاخرين
ومهم جداً احترام هذي الفئة وتقديرها :victory:

غايه الطواش
05-04-2013, 03:47 AM
جزاك الله خير
بالفعل عند اخ ماكمل دراسته الجامعيه بسبب ان مافيه حتي مقاعد دراسيه للصم والبكم

ام السعف
09-04-2013, 11:00 PM
عندي اثنين من عيالي خاطري يتعلمون لغة الصم والبكم لأنهم يبون يتعلمون لغة
تمكنهم من التفاهم معاهم ،،

فهل هناك اماكن خاصة او حكومية تعطي دروس لتعلم هاللغة ؟

وجزاك الله كل خير يا شبح على هالموضوع والاقتراح ،،

فراغ
09-04-2013, 11:38 PM
بالنسبة لصم فقط
فقد لاقوا أهتمام كبير من الدولة ومنها التوظيف ونادي لصم ومشاركات دولية لصم يشاركون بها والكثير من التسهيلات من ضمنها التذاكر المخفضة
لكن مشكلة الصم وأخينا ولد العرب يعرفها جيدآ
المشاكل بينهم وعدم الاتفاق وعدم تكلم بعضهم مع بعض وعدم أثبات وجودهم في المجتمع
بخلاف الصم في الكويت والسعودية والامارات فهم منظمين ومنظمين أنفسهم
أنا أقول لو عشتم بينهم وعشتم مشاكلهم ستتركونهم حتى يوجد الكثير من الصم ترك الصم وأصبح أصدقائة من الناطقين ولما تسأله يقول لك أنا مع الناطقين مرتاح

شبح الصمت
10-04-2013, 07:27 AM
شوف اخوي انا متمكن من نفسي وقادر اصرف عمري وعندي قدرات تطورات مع الوقت مثل كتاباتي معكم وهنا اجد سهوله بالتعامل مع الجهات ولكن 99% من الصم والبكم للاسف مايقدر يكتب عدل ولا يتفاهم عدل الا بوجود مترجم او شخص على الاقل يتقن لغة الاشارة ولو شي بسيط اتمنى انك فهمتني

^^^

ما أنا ما كنت أدري أن فيه عدد كبير من الصم والبكم .. يمكن في حياتي كلها صادفت ثنتين في موقفين مختلفين وبس

بس لما حضرت من ايام ورشة عمل تدريبية وكان فيه مترجم اشاارة .. تفاجأت ان فيه شباب صغار يمكن على 16-17 سنة .. والله إني طرت من الفرح انهم حاضرين ومتابعين الشرح .. ومتواصلين واللي فرحني أكثر انهم اندمجوا في المجتمع وتواجدوا .. ما امنعتهم اعاقتهم ..

وكانت وايانا بنت كفيفة .. كانت في قمة الابداع .. والله سكتتنا كلنا .. حتى الاستاذ كان ينبهر من تفوقها وعقلها الكبير والموزون

لا تسكتون أخوي ولد العرب .. واحد مارضى يفهم منك .. طالبوا بحقوكم وعلى الاقل الصم والبكم لا يستحون .. خلهم يطالبون كتابياً بوجود متخصص في كل جهة خدمية .. اول وآخر هذا حقكم

جزاك الله خير

بالنسبة لصم فقط
فقد لاقوا أهتمام كبير من الدولة ومنها التوظيف ونادي لصم ومشاركات دولية لصم يشاركون بها والكثير من التسهيلات من ضمنها التذاكر المخفضة
أنا أقول لو عشتم بينهم وعشتم مشاكلهم ستتركونهم حتى يوجد الكثير من الصم ترك الصم وأصبح أصدقائة من الناطقين ولما تسأله يقول لك أنا مع الناطقين مرتاح

الله يجزاكم خير على المشاركة وعلى اقتراحاتكم وطلبكم باعطائهم جزء من حقوقهم ..

ولد العرب
10-04-2013, 07:41 AM
بالنسبة لصم فقط

ماشاء الله عليك اولا مركز الثقافي فقط لا نادي ولاهم يحزنون المركز على قدهم فيلا تجاريه صغيره تعال حاول تسوي لهم محاضره ولا مسابقات ترفيهية وشوف يستوعبهم ولا لا الادارة الدور العلوي والاعضاء الصم الدور السفلي صاله فقط اكرر صاله فقط وكذلك مركز البنات الصم نفس الطريقة
وثانيا نعم تم توظيفنا ولكن هل سألت نفسك يوما بأن تم تاهيلهم مناصب او خبرات او دورات او ابعاثهم الى الجامعات او معاهد لتطويرهم وطبعا الجواب كلا
اما المشاركات الدوليه خاصة باعضاء مجلس الادارة الصم فقط
واما التذاكر المنخفظة ولدي عدة شهود بذلك تعرضت لحادث انقلاب بسيارتي بالمملكة السعودية ومعي عائلتي كامله وكنت باشد الحاجة لعودة لبلدي وتم الوصول لمكتب القطرية بالخبر وابلغتهم بوجود لي خصم 50%ولمرافق 25% ولكن لا حياة لمن تنادي تم رفض الطلب من طرفهم مع وجود كتاب لدي بالخصم الموجه لهم ((وشرايك يافراغ قاعد تتغنى وتتشدق بالهشي سلامات ياخي اللي يده بالماي غير عن اللي يده بالنار))
وين باقي تسهيلات مثال فندق موفنبيك خصم 50% تروح له يقول اسكن وعقب يصير خير وبنشوف نخصم ولا لا ويالله مطعم المجلس نفس السالفة هم يرسلون كتابات لدولة حنا بنعطيهم خصم واخرتها تجيهم ضف وجهك يابوي اسالني انا
وبالنسبة انك تقول مشاكل الصم ياخي عطهم على قد عقولهم
ويكون علمك صم قطر متفوقين عن غيرهم على مستوى شرق الاوسط عندنا وعي بفضل الله وفضل الرئيس الصم والبكم السيد علي السناري ولا ننسى جهود محمد البنعلي مترجم ومذيع بالجزيرة
واما من قال لك ان عشتم بينهم ستتركونهم فقد كذب عليك والله وتالله ان قلوبهم انظف من قلوب البعض والله يدهم وحدة وكل يهمه اخوه
وانا اولهم احزن لحزنهم وافرح لفرحهم
واسف جدا على اللي طلع مني وقد لايعجب البعض

ولد العرب
10-04-2013, 07:45 AM

مرحبا يام الجن والعسف :eek5:
عادي مش مهم الدورة خليهم يروحون االمركز يخالطونهم ويلعبون معهم بلياردو ومحاضرات كل اثنين مع وجبة عشاء وهنا بيستفيدون كم يوم :)

ولد العرب
10-04-2013, 07:48 AM
جزاك الله خير

لا مصيبه اذا في الدوام انسى احد يطوره
وانا ذابحهم بالدوام اطلبها بكل قوة اقولهم ليه انا ولد البطة السودة :anger1:

ولد العرب
10-04-2013, 07:49 AM
^^^

مرحبا تغلبية والله حنا اللي نستانس بالورش والدورات بس وينها من وين لين وين :weeping:

فراغ
10-04-2013, 01:48 PM
ماشاء الله عليك اولا مركز الثقافي فقط لا نادي ولاهم يحزنون المركز على قدهم فيلا تجاريه صغيره تعال حاول تسوي لهم محاضره ولا مسابقات ترفيهية وشوف يستوعبهم ولا لا الادارة الدور العلوي والاعضاء الصم الدور السفلي صاله فقط اكرر صاله فقط وكذلك مركز البنات الصم نفس الطريقة
وثانيا نعم تم توظيفنا ولكن هل سألت نفسك يوما بأن تم تاهيلهم مناصب او خبرات او دورات او ابعاثهم الى الجامعات او معاهد لتطويرهم وطبعا الجواب كلا
واما التذاكر المنخفظة ولدي عدة شهود بذلك تعرضت لحادث انقلاب بسيارتي بالمملكة السعودية ومعي عائلتي كامله وكنت باشد الحاجة لعودة لبلدي وتم الوصول لمكتب القطرية بالخبر وابلغتهم بوجود لي خصم 50%ولمرافق 25% ولكن لا حياة لمن تنادي تم رفض الطلب من طرفهم مع وجود كتاب لدي بالخصم الموجه لهم ((وشرايك يافراغ قاعد تتغنى وتتشدق بالهشي سلامات ياخي اللي يده بالماي غير عن اللي يده بالنار))
وين باقي تسهيلات مثال فندق موفنبيك خصم 50% تروح له يقول اسكن وعقب يصير خير وبنشوف نخصم ولا لا ويالله مطعم المجلس نفس السالفة هم يرسلون كتابات لدولة حنا بنعطيهم خصم واخرتها تجيهم ضف وجهك يابوي اسالني انا
وبالنسبة انك تقول مشاكل الصم ياخي عطهم على قد عقولهم
ويكون علمك صم قطر متفوقين عن غيرهم على مستوى شرق الاوسط عندنا وعي بفضل الله وفضل الرئيس الصم والبكم السيد علي السناري ولا ننسى جهود محمد البنعلي مترجم ومذيع بالجزيرة
واما من قال لك ان عشتم بينهم ستتركونهم فقد كذب عليك والله وتالله ان قلوبهم انظف من قلوب البعض والله يدهم وحدة وكل يهمه اخوه
وانا اولهم احزن لحزنهم وافرح لفرحهم
واسف جدا على اللي طلع مني وقد لايعجب البعض

عزيزي ولد العرب
أنا عايشتهم وعايشت مشاكلهم وتابعتهم عن قرب من أيام ما كان لهم موقع في 1990 في المنتزه ومنذ ذلك الوقت والدولة مهتمه فيهم الى أن أنتقلوا الى المعمورة في نادي خاص بهم
لكن مشكلتهم في الأنانيه وكل واحد يحب يكون مسؤل وأن يستحوذ على المناصب والسفرات والهبات
شوف أخوي الصم الكويتيين وتعلموا منهم كيف أنهم قلب وأحد ويد وحدة
وشوف السعوديين كيف أثبتوا أنفسهم مع أنهم قليلين الموارد ومثلهم البحرينيين
والأمارتيين كذلك يضرب فيهم المثل في التعاون والتنظيم لشؤنهم
أما القطريين أذا جلست بينهم تجد المشاكل بينهم فقط
أما مسئلة التأهيل فهم متساوون مع الناطقين يوجد الكثير من الناطقين من طور نفسه بنفسه وأخذ دورات وبأمكان الأنسان أن يطور نفسه ولو طلبتوا من الدولة دورات تأهيل لن تبخل بذلك لكن المشكلة في مسؤلينكم ولذين همهم أنفسهم والمناصب والسفرات
أنت قلت ذلك(اما المشاركات الدوليه خاصة باعضاء مجلس الادارة الصم فقط )
أخوي ولد العرب
أنا محب الصم ويدي كانت في النار حتى أحترقت فرجوت السلامه وهربت من أجوائهم
أخي توجد تسهيلات كثيرة لكم من المجتمع ومن المؤسسات والتلفزيون وضع لكم الترجمه بالأشارة لكن بوجود الخلافات بينكم فقتوها
اليوم قل لي من يحضر النادي الذي تدفع الدولة أجارة تجده فارغ لكن لو ذهبت للكويت أو الأمارات تجد نواديهم تعج بالنشاطات (أنها الأنانيه التي تعج بينكم) خلك من الكلام فنحن نعرف بواطن الأمور والمستفيدين والتائهين والي ضايعين في الطوشه
في الختام أتمنى لكم التوفيق والأستفاده من دول الجوار وتجاربهم والدولة ما قصرت معاكم أبد

الدمعه
10-04-2013, 06:35 PM
ليش تعتبرها أنانيه إذا الواحد حب يطور من نفسه. ولا تقارن دول الخليج في قطر ،،،

بالنسبة لي اشوف الأهل ما شاء الله عليهم متخالطين مع الكل وشغالين على نفسهم وعلى غيرهم ،،،

وودهم بالاكثر ،، ودهم ان إحنا نتعلم لغة الاشاره ونسولف معاهم مثل مانسولف مع بعض ،،،

لازم كل واحد يشتغل على نفسه عشان يقدر يفيد غيره ،،، أما اللي يبي كل شي متوفر له عالجاهز هذا هو اللي قلبه اسود ومتحامل عالكل ،،،

ليش هالشخص ترك اللي مثله واللي يعانون نفس معاناته وراح مع ناس ناطقين غير انه ما يبي يتعب نفسه ،،،

وكلام ولد العرب صحيح. شفت الفيلا اللي قاعدين فيها صغيره جداً بتكفي من وإلا من ،،،

أنا اشوف البنات شغالين على نفسهم،،، حد حرف يدوية وحد حنا وسوالف حريم وحد كمبيوتر وجرافيك ووائد أشياء يطمحون يسوونها. بس لازم يشتغلون على نفسهم في البدايه وبعدين يبتدون يعلمون الباقي ،،،،

ومثل ماسوت بنت خالي منتدى للصم يستفيدون منه. ان شاء الله الباقي يسوون نادي يجمعهم ،،،

واسمحولي إذا الكلام مب منسق ولا مرتب ،،،

عيون Qatar
10-04-2013, 09:52 PM
إلحمدلله ،، نحن من الصم ،، سعداء بوجودكم ،،
لا فرق بيننا وبينكم إلا أنكم تنطقون ،،
ونحن لا نسمع ولا ننطق ،، ولكننا استطعنا أن نعبر ما بداخلنا بالكتابة ،، فالحمدلله على نعمه ،، شكرا اخوي شبح الصمت على الموضوع

هدوء 2
10-04-2013, 10:16 PM
سلمت اخوي ع طرحك للموضوع

ام السعف
10-04-2013, 11:52 PM
مرحبا يام الجن والعسف :eek5:
عادي مش مهم الدورة خليهم يروحون االمركز يخالطونهم ويلعبون معهم بلياردو ومحاضرات كل اثنين مع وجبة عشاء وهنا بيستفيدون كم يوم :)

يا أخ العرب ،، اطرش بنتي المركز ؟
والا اطرش ولدي بو 10 سنوات المركز ؟
:(

ولد العرب
11-04-2013, 11:43 AM
عزيزي ولد العرب
أنا عايشتهم وعايشت مشاكلهم وتابعتهم عن قرب من أيام ما كان لهم موقع في 1990 في المنتزه ومنذ ذلك الوقت والدولة مهتمه فيهم الى أن أنتقلوا الى المعمورة في نادي خاص بهم
لكن مشكلتهم في الأنانيه وكل واحد يحب يكون مسؤل وأن يستحوذ على المناصب والسفرات والهبات
شوف أخوي الصم الكويتيين وتعلموا منهم كيف أنهم قلب وأحد ويد وحدة
وشوف السعوديين كيف أثبتوا أنفسهم مع أنهم قليلين الموارد ومثلهم البحرينيين
والأمارتيين كذلك يضرب فيهم المثل في التعاون والتنظيم لشؤنهم
أما القطريين أذا جلست بينهم تجد المشاكل بينهم فقط
أما مسئلة التأهيل فهم متساوون مع الناطقين يوجد الكثير من الناطقين من طور نفسه بنفسه وأخذ دورات وبأمكان الأنسان أن يطور نفسه ولو طلبتوا من الدولة دورات تأهيل لن تبخل بذلك لكن المشكلة في مسؤلينكم ولذين همهم أنفسهم والمناصب والسفرات
أنت قلت ذلك(اما المشاركات الدوليه خاصة باعضاء مجلس الادارة الصم فقط )
أخوي ولد العرب
أنا محب الصم ويدي كانت في النار حتى أحترقت فرجوت السلامه وهربت من أجوائهم
أخي توجد تسهيلات كثيرة لكم من المجتمع ومن المؤسسات والتلفزيون وضع لكم الترجمه بالأشارة لكن بوجود الخلافات بينكم فقتوها
اليوم قل لي من يحضر النادي الذي تدفع الدولة أجارة تجده فارغ لكن لو ذهبت للكويت أو الأمارات تجد نواديهم تعج بالنشاطات (أنها الأنانيه التي تعج بينكم) خلك من الكلام فنحن نعرف بواطن الأمور والمستفيدين والتائهين والي ضايعين في الطوشه
في الختام أتمنى لكم التوفيق والأستفاده من دول الجوار وتجاربهم والدولة ما قصرت معاكم أبد

اولا لاتغلط على اخوانك الصم وصفهم بالانانية وافتعال مشاكل اغلط علي انا شخصيا واتقبلها منك
انت ذكرت مالهم مكان ذاك الوقت يجتمعون فيه ولا لهم رئيس ولا رقيب ولا مرشد ديني يهذبهم والانانيه صفة فيك انت وابصم لك بالعشره انها لك والدليل انك تركتهم بعد مادخلت عالمهم على كلامك كان المفروض منك دعمهم وتثقيفهم بذاك الوقت وزرع الاعتماد فيهم والثقه وتعريفهم بامور دينهم ودنياهم
متى انتقلوا الي المركز الجديد توهم ماصار لهم كم سنه وصدقني انجاز مابعده انجاز انهم بيضوا وجهه الحكومه في المحافل الدوليه
ولا تقارنا بين الخليج انت بنفسك ماشفت حاجة رح شف كم مركز عندهم بسبب الخلافات ورح شف الطائفيه شلون منتشرة فيهم الحمدالله ثقتنا في الرئيس السيد على السناري كبيرة حريص علينا ورحيم فينا
اما انت مااقووووول الا كما قال الله عزوجل ((قفوهم انهم مسؤولون ))اعرف راح نسألك يوم الحساب
اوجه لك دعوة ولجميع اذا رغب بالحضور يوم الانثين محاضرة وشف بعينك كيف الحضور والصاله ماشاء الله طولها 7كيلو قصدي 7متر

وانزل لك تقرير مقابلة السناري مع الراية وطبعا بالمختصر
رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي .. السناري لـالراية:
القانون أنصف الصم.. وجهات العمل تُجمّدهم على الدرجة الثامنة
هذه هي أسباب فشل تجربة دمج الصم في المدارس المستقلة
عدد مترجمي الإشارة في قطر 7 فقط ومطلوب إنشاء مركز لإعدادهم
تدشين قاموس إشاري موحّد للمصطلحات الإسلامية أبريل المقبل
إلغاء التأسيسي وتوفير الإمكانات يفتحان أبواب الجامعة أمام الصم

حوار - إيناس شري:
حذّر السيد علي عبيد السناري رئيس مجلس إدارة المركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم من حرمان الصم من الالتحاق بجامعة قطر، لافتًا إلى أن هناك 450 أصم قطريًّا ليس بينهم أي شخص حاصل على الشهادة الجامعية بسبب رفض الجامعة استقبالهم لعدم وجود إمكانات ومستلزمات لتعليم الصم.

وأكّد حرمان الصم من تولي المراكز الإدارية العليا بسبب عدم تأهيلهم وقصر كادرهم الوظيفي في الدرجة التاسعة أو الثامنة.

وأشار إلى فشل تجربة دمج ذوي الإعاقة السمعية في المدارس المستقلة بسبب غياب الكادر الوظيفي المؤهّل للتعامل مع الطفل زارع القوقعة في مدارس الدمج ما دفع الطلاب الصم للعودة إلى المدرسة السمعية.

وأكّد ضرورة إنشاء مراكز لتدريب زارعي القوقعة خاصة أن هناك مركزًا واحدًا في مستشفى الرميلة، فضلاً عن إنشاء مركز متخصّص لتخريج مترجمين معتمدين في لغة الإشارة

ولد العرب
11-04-2013, 11:44 AM
ليش تعتبرها أنانيه إذا الواحد حب يطور من نفسه. ولا تقارن دول الخليج في قطر ،،،

بالنسبة لي اشوف الأهل ما شاء الله عليهم متخالطين مع الكل وشغالين على نفسهم وعلى غيرهم ،،،

وودهم بالاكثر ،، ودهم ان إحنا نتعلم لغة الاشاره ونسولف معاهم مثل مانسولف مع بعض ،،،

لازم كل واحد يشتغل على نفسه عشان يقدر يفيد غيره ،،، أما اللي يبي كل شي متوفر له عالجاهز هذا هو اللي قلبه اسود ومتحامل عالكل ،،،

ليش هالشخص ترك اللي مثله واللي يعانون نفس معاناته وراح مع ناس ناطقين غير انه ما يبي يتعب نفسه ،،،

وكلام ولد العرب صحيح. شفت الفيلا اللي قاعدين فيها صغيره جداً بتكفي من وإلا من ،،،

أنا اشوف البنات شغالين على نفسهم،،، حد حرف يدوية وحد حنا وسوالف حريم وحد كمبيوتر وجرافيك ووائد أشياء يطمحون يسوونها. بس لازم يشتغلون على نفسهم في البدايه وبعدين يبتدون يعلمون الباقي ،،،،

ومثل ماسوت بنت خالي منتدى للصم يستفيدون منه. ان شاء الله الباقي يسوون نادي يجمعهم ،،،

واسمحولي إذا الكلام مب منسق ولا مرتب ،،،

مشكور يالدمعه بارك الله فيك والكلام جميل متناسق

ولد العرب
11-04-2013, 11:46 AM
يا أخ العرب ،، اطرش بنتي المركز ؟
والا اطرش ولدي بو 10 سنوات المركز ؟
:(

اخاف اعيالك يتعلمون الاشارة وعقب يترجمون لعيالنا قصص ام سعف والجن :secret:
الامور سهلات بيستفيدون والله تابعي مع بنت الدحيل عيون قطر وتوني اكتشف الدمعه ماشاء الله هم بيدلونك

بنـ الدحيل ـت
11-04-2013, 11:57 AM
إلحمدلله ،، نحن من الصم ،، سعداء بوجودكم ،،
لا فرق بيننا وبينكم إلا أنكم تنطقون ،،
ونحن لا نسمع ولا ننطق ،، ولكننا استطعنا أن نعبر ما بداخلنا بالكتابة ،، فالحمدلله على نعمه ،، شكرا اخوي شبح الصمت على الموضوع

صدقتي غاليتي ،،،

ونحن كذلك مثلكم ،،،

بل انتم أفضل منا ،،،

فالحمدلله على نعمه ،،،

بنـ الدحيل ـت
11-04-2013, 12:05 PM
بسم الله والصلاة والسلام على أفضل المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ..

هم بينا وحوالينا ونراهم ولكن لا نستطيع ان نفهم لهم إلا بالتعلم ..

نعم أنهم ( الصم )

بصوت عالي ومطالب بحقوق اخوتنا ( الصم ) اتمنى من جميع الدوائر الحكومية والبنوك وغيرها من الجهات المعنية ..

وضع قسم وموظفين لمساعدتهم لحاجتهم الماسة لتخليص معاملاتهم وأمورهم ..

والله يكتب لهم ولنا ما فيه الخير يآرب ..

جزاك الله خيرا

واحب أن أضيف وأقول للأعضاء

إذا كان هناك أحد من عائلتك أو أقاربك من الصم والبكم ،،،
فاحمد الله أولا أن متعك بنعمة الصحة ،،،
وثانيا اذهب إليه وحاول أن تترفق معه ،،،
وألا تشعره أبدا أنه معاق بل اعطه احساسا أنه انسانا عاديا ،،،
وأن تواصلك معه ليس بدافع الشفقة ،،،
وإنما لأنه إنسان طبيعى ،،،
مشكلته أنه لا يسمع ولا يتكلم ،،،
وقد يفوق معدل ذكائه معدل ذكاء الأشخاص العاديين ،،،

شبح الصمت
11-04-2013, 12:42 PM
الله يجزاكم الف خير على المشاركة وآثراء الموضوع

ام السعف
12-04-2013, 01:03 AM
اخاف اعيالك يتعلمون الاشارة وعقب يترجمون لعيالنا قصص ام سعف والجن :secret:
الامور سهلات بيستفيدون والله تابعي مع بنت الدحيل عيون قطر وتوني اكتشف الدمعه ماشاء الله هم بيدلونك

ناطرة حد يدليني وين نسجلهم علشان يتعلمون لغة الإشارة :telephone:

ولا تحاتي من قصص الجن والسعف :nice:

Um Met3b
12-04-2013, 03:20 PM
ناطرة حد يدليني وين نسجلهم علشان يتعلمون لغة الإشارة :telephone:

ولا تحاتي من قصص الجن والسعف :nice:

http://www.qdeaf.org/

المركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم

ام السعف
12-04-2013, 04:18 PM
http://www.qdeaf.org/

المركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم

ميرسي جدا اوي خالص يا ام متعب ،،

بس لاحظتي على ان اخر ابديت للدورات كانت في عام 2009
واحنا اليوم في الربع الثاني من عام 2013 :(

وحسب ما قريته ان المركز معني بالصم من كل الجنسيات
ومالقيت شي يدل على طرح دورات للراغبين لتعلم هاللغة من الاشارة !!

ومع هذا راح احاول اتواصل معاهم ان شاءالله واشوف
ان حصل لعيالنا يتعلمون هاللغة :shy:

العقل المدمر
13-04-2013, 02:38 PM
ميرسي جدا اوي خالص يا ام متعب ،،

بس لاحظتي على ان اخر ابديت للدورات كانت في عام 2009
واحنا اليوم في الربع الثاني من عام 2013 :(

وحسب ما قريته ان المركز معني بالصم من كل الجنسيات
ومالقيت شي يدل على طرح دورات للراغبين لتعلم هاللغة من الاشارة !!

ومع هذا راح احاول اتواصل معاهم ان شاءالله واشوف
ان حصل لعيالنا يتعلمون هاللغة :shy:

اذا لقيتي عطيني خبر :shy:

ام السعف
13-04-2013, 02:42 PM
اذا لقيتي عطيني خبر :shy:

من يدلينا