المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لفت نظر بسبب ترجية (( حلق اذن))

البنفسج*
12-04-2013, 01:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اخذ رايكم بهذا الموضوع لاني مصدوومه ومقهووره من استبداد مديرات المستقلة واستخدامهم للصلاحيات اللي عندهم لقهر وتطفيش المدرسات القطريات

انا مدرسة قطرية بمدرسة اعدادية وبدون اي مبالغة قايمة بشغلي على اكمل وجه ودايما اتلقى شهادات الشكر من خارج وداخل المدرسة

ولاني مب داخله مزاج المديره ولاسباب اعتقد شخصية وليست مهنية حاولت تدور علي اي زله ومالقت غير الترجية اللي باذني عشان تكتبني لفت نظر << عبارة عن 3 فتحات .. اقل من اللي بالصورة وشكلها ابدا غير ملفت >> والسبب اللي قالت لي انه ممنوع على الطالبات .. والرد اللي اسمعته مني ان هذا الشي حرية شخصية
هل من حقهاا ؟
وهل السبب مقنع ؟
هل هالشي يأثر على العملية التربوية ؟

ياليت تعطوني رايكم بالموضوع وشنهي الاجراءات اللازمه اني اسويها

شموخ دائم
12-04-2013, 01:43 PM
,

,

مرحبا

الله يعطيك العافيه

المدرسات ( قدوه ) للطالبات
وماهو ممنوع على الطالبات اكيد هو ممنوع على المعلمات

تعلمنا في هذه الدنيا ان ما نسمع لطرف واحد
ولابد للاستماع للطرف الثاني
حتى تكون الحقيقه كامله من وجه الطرف الثاني
وما تكون هناك امور اخرى لم تذكر

لان قبل لفت النظر من المفروض ان كان هناك كلام شفوي وتنبيه

عموما هذا موضوع قانوني اكثر من ما يكون
طرح عام للنقاش

وكيف نتناقش بدون سماع الطرف الثاني
مع غرابه الموضوع
:)

,

,

اخوك

شموخ دائم

00soma00
12-04-2013, 01:54 PM

نعم يأثر

لاجل QT
12-04-2013, 02:07 PM
ههههههههههههه ياويلج دام انحطيتى في الراس

الله يعينج

عندنا اغلب الطالبات من 3 فتحات الى اربع فتحات حتى اولياء الامور في المناسبات نشوفهم نفس الشي

بالعقل خرم ولا خرمين ولا 10 اخرام في الاذن عادي اشدخل في تقيم المعلمة واذا الوضع بحد ذاتة سائد بين البنات والنساء لغرض الزينة..كما ذكرت الاغلبية فتحات كثيرة في الاذن يعنى الوضع عادي

سؤال؟؟

هل زيادة فتحات الاذن عن فتحة دليل سوء الاخلاق او اظهار المعلمة بصورة قدوة غير لائقة......!!!

واعتقد راي الشرع ان للزينة هذا والله اعلم

مافي الا تشيلين الشقابات

طيب شللتى الشقابات ...الفتحات وش بيكون التقيم عليهم؟؟؟هههههههه

شر الحريم مايضحك

MAZEN37
12-04-2013, 02:08 PM
ابحثي بالنت عن اصل هذه العادات وبتعرفين
وممكن يتغير معتقدك لتصرف المديره

البنفسج*
12-04-2013, 02:09 PM
,

,

مرحبا

الله يعطيك العافيه

طرح عام للنقاش

مع غرابه الموضوع

,

,

اخوك

شموخ دائم
[b]

الله يعافيك اخوي

تلقيت تنبيه شفوي وفي اليوم الثاني تلقيت لفت النظر وويجب قبل لفت النظر ان اتلقى التوجية والتوقيع علية وليس كل ماهو ممنوع على الطالبات ممنوع على المعلمات مثل لبس الكعب والزي ووضع الميكياج الخفيف وغيره .. ولم نوقع على اي قوانين او سياسات توجب علينا عن عدم لبس مثل هذا الحلق مع العلم ان هناك معلمات هنديات والتونسيات بالمدرسه يلبسن نفس الحلق ولم يلقين اي لفت نظر ولا تنبيه شفوي .. وايضا لنفس المجمع يلبسن معلماتهن وطالباتهن نفس الحلق من غير اي اجراء ضدهن

ومازلت انتظر لردودكم

البنفسج*
12-04-2013, 02:13 PM

نعم يأثر

كيف ولماذا ؟؟

البنفسج*
12-04-2013, 02:18 PM
الفتوى في لبس الحلق

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=43976

البنفسج*
12-04-2013, 02:19 PM
ابحثي بالنت عن اصل هذه العادات وبتعرفين
وممكن يتغير معتقدك لتصرف المديره

الفتوى في لبس الحلق

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...twaId&Id=43976

البنفسج*
12-04-2013, 02:24 PM

الله يعينج

عندنا اغلب الطالبات من 3 فتحات الى اربع فتحات حتى اولياء الامور في المناسبات نشوفهم نفس الشي

بالعقل خرم ولا خرمين ولا 10 اخرام في الاذن عادي اشدخل في تقيم المعلمة واذا الوضع بحد ذاتة سائد بين البنات والنساء لغرض الزينة..كما ذكرت الاغلبية فتحات كثيرة في الاذن يعنى الوضع عادي

سؤال؟؟

هل زيادة فتحات الاذن عن فتحة دليل سوء الاخلاق او اظهار المعلمة بصورة قدوة غير لائقة......!!!

مافي الا تشيلين الشقابات

شر الحريم مايضحك

ههههههههههههههه اي والله

ماااعتقد انه دليل على سوء الاخلاق لان الكل من كبار والصغار يفتحون هالفتاحات << وهي صايرة موضه لا اكثر ولا اقل

أخت الكل
12-04-2013, 02:36 PM
طول عمرنا واحنا طالبات لنا زي موحد وندخل المدرسة بوجيه نظيفه ولا فكرنا نحط حتى مرطب الشفايف ونشوف مدرساتنا اللي حاطه مكياج واللي لابسه الوان واشكال وفي نفوسنا نحلم باليوم اللي نكون فيه مدرسات نكشخ كشختهم او بشكل اصدق نحلم نوصل العمر اللي تسمح فيه لنا امهتنا نحط روج وكحل

لكن هالحين استغفر الله من تدخل الطالبه الاعدادي صارت تحط مكياج وتعمل تسريحات ولا صرنا نفرق بين الطالبه والمدرسة

بالنسبه لك أختي أنا اشوف إن المديرة ظلمتك لان اللي سويتيه حريه شخصية وهي مالها دخل فيها ما تدخل المديره إلا بحاله واحدة هي إن حلق الإذن كحلق يرمز لشغله تخالف الدين والعادات والأخلاق لكن فتاحات الإذن لو مية فتحه ما لأحد حق يدخل فيك او ينتقدك

البنفسج*
12-04-2013, 02:46 PM
طول عمرنا واحنا طالبات لنا زي موحد وندخل المدرسة بوجيه نظيفه ولا فكرنا نحط حتى مرطب الشفايف ونشوف مدرساتنا اللي حاطه مكياج واللي لابسه الوان واشكال وفي نفوسنا نحلم باليوم اللي نكون فيه مدرسات نكشخ كشختهم او بشكل اصدق نحلم نوصل العمر اللي تسمح فيه لنا امهتنا نحط روج وكحل

لكن هالحين استغفر الله من تدخل الطالبه الاعدادي صارت تحط مكياج وتعمل تسريحات ولا صرنا نفرق بين الطالبه والمدرسة

بالنسبه لك أختي أنا اشوف إن المديرة ظلمتك لان اللي سويتيه حريه شخصية وهي مالها دخل فيها ما تدخل المديره إلا بحاله واحدة هي إن حلق الإذن كحلق يرمز لشغله تخالف الدين والعادات والأخلاق لكن فتاحات الإذن لو مية فتحه ما لأحد حق يدخل فيك او ينتقدك

شكرا حبيبتي .. الحلق كان عبارة عن فص صغير بس مافيه اي رمز ولا حاجة .. وهاي اللي قلته حرية شخصية

dream-team
12-04-2013, 02:53 PM
,

,

مرحبا

الله يعطيك العافيه

طرح عام للنقاش

مع غرابه الموضوع

,

,

اخوك

شموخ دائم
100%:nice:

معماري قطري
12-04-2013, 03:01 PM

الله يعينج

سؤال؟؟

مافي الا تشيلين الشقابات

شر الحريم مايضحك

أفضل رد قريته لحد الآن حول الموضوع

مع إني كنت شبه مقتنع برد الأخ شموخ دايم لكن حقيقة الإدارة النسائية مزاجية

بس بعد أتساءَل قبل فتحة وحده وبصعوبه وشغاب واحد والحين ليش زادت الفتحات وزادت السلاسل والشغابات؟

قطرية مثقفة
12-04-2013, 03:32 PM
مالها حق هذي حرية شخصية @@ أهم شي اختي لا توقعين على اي ورقة ماعطينج بهالخصوص @@ وللعلم تراا إدارات المدارس المستقلة هالأيام يدورون الأخطاء حق المعلمات علشان ينزلون من تقييمهم السنوي @@ *

البنفسج*
12-04-2013, 03:45 PM
مالها حق هذي حرية شخصية @@ أهم شي اختي لا توقعين على اي ورقة ماعطينج بهالخصوص @@ وللعلم تراا إدارات المدارس المستقلة هالأيام يدورون الأخطاء حق المعلمات علشان ينزلون من تقييمهم السنوي @@ *

شكرا حبيبتي .. انا ماوقعت .. انا مستغربه بعد ان هناك اخطاء فادحه للمعلمات عندنا ومحد يوجه لهم اي توجيه .. ياليت حد يقترح علي شنهي الاجراءات اللي اقدر اسويها

نورالهدى
12-04-2013, 04:20 PM
النجاح له ضريبه عزيزتي

المديره شكلها فاهمه الموضوع بشكل خاطيء

ممكن بتليفون بسيط للمجلس الأعلى وسؤال الأعلى منها هل هذا يخرق قوانين المجلس الأعلى

عذرا

أرى التفاهم معها بطريقه وديه وفهم وجهة نظرها واخبارها بعد ذلك بأستفسارك للجهات المعنيه وماهو ردهم

والله يعينك

ام السعف
12-04-2013, 04:48 PM
لج الحق في مراجعة القوانين ،،

اذا ما في قانون يمنع خرم الأذن أكثر من خرم واحد فمب من حق المديرة
انها تمنعج من هالشي ،،

كل شي وله قانون ،، يا البنفسج ،،

فلو فرضا قلنا ان خرم الاذاني اكثر من خرم واحد تقليعة مب من المسلمين
لكن هل هناك قانون يجرم من تخرم اذنها من المدرسة بأكثر من خرم ؟

شوفي وين القانون وصفي معاه وصادقيه دام انه في صفج حتى لو
كنتي غلط ،، علشان مرة ثانية يعدلون في قوانينهم ولما يعاقبون
يعاقبون على اسس صحيحة ،،

ام السعف
12-04-2013, 04:52 PM
شكرا حبيبتي .. انا ماوقعت .. انا مستغربه بعد ان هناك اخطاء فادحه للمعلمات عندنا ومحد يوجه لهم اي توجيه .. ياليت حد يقترح علي شنهي الاجراءات اللي اقدر اسويها

الأقتراح انج تراجعين قوانين المجلس الأعلى للتعليم بخصوص المدرسات
وزيهم وملابسهم وتسريحاتهم واكسسواراتهم ،،

ولازم تراجعين المجلس بروحج وتتكلمين مع المسؤولين بروحج،،

فإذا شفتي انج ما غلطتي وان المديرة ممكن تسحب الانذار
كلميها بشكل ودي ومحترم وانج تحترمينها وما ودج الا كل خير
وتتمنين الانذار يلغى لأنج ما خالفتي قوانين المجلس الأعلى للتعليم
ومافي شي يثبت انج وقعتي على مذكرة او ورقة تفيد بالالتزام ببنود معينة
وانتي اليوم خالفتيها بسبة الحلق ،،

حاولي كثر ما تقدرين تمتصين غضب المديرة لو كنت على صواب
فالمهم ان الموضوع ينحل بشكل ودي حتى لو كنتي صاحبة الحق

اما لو لقيتي انج صعب تتفاهمين مع المديرة ارجعي للمجلس الاعلى
للتعليم وحزتها حاولي تبحثين لج عن مدرسة ثانية :telephone:

لاجل QT
12-04-2013, 05:12 PM
نسيت أقولج أهم شيء انج ماتوقعين على تنبية مهب مقتنعة بة مهمة جدا هذة النقطة توقيعج دليل اعترافج بانج غلطانة

ومرة وحدة خلونى أقول للى يعطونهم تنبية علي ألإجازات المرضية أللى عدت 15 لاتوقعون أرفضو التوقيع

الهدف إعطائكم تقيم نازل المستوى حسب المزاجية

لأجل قطر نصيرة المعلمات المظلومات

ؤين أفضل مكان يخرمون الأذن فضلا

كروشيه
12-04-2013, 05:13 PM
نصيحه لمديراتنا ان لا تمنع حق مكتسب لأي موظف من باب حسن التدبير والإدارة منع الحقوق من المظالم ، وحسن التدبير شئ ومنع الحقوق شئ آخر ، والله يهدي الجميع ، وتبتعد عن التفاهات وتركز على الأهم اللي تصب في النهاية في صالح المعلم والطالب والاسره ، مب المصلحة الشخصية

ام السعف
12-04-2013, 05:17 PM
نسيت أقولج أهم شيء انج ماتوقعين على تنبية مهب مقتنعة بة مهمة جدا هدة النقطة توقيعج دليل اعترافج بانج غلطانة

ومرة وحدة خلونى أقول للى يعطونهم تنبية عليةألإجازات المرضية أللى عدت 15 لاتوقعون أرفضو التوقيع

الهدف إعطائكم تقيم نازل المستوى حسب المزاجية

لأجل قطر نصيرة المعلمات المظلومات

ؤين أفضل مكان يخرمون الأذن فضلا

وهذي نقطة مهمة لكل من المدرسات واولياء الأمور

لا توقعون على شي انتوا مب مقتنعين فيه ،،لأن التوقيع اقرار بالخطأ
سواء صادر منك او من الطالب او من المدرسة اللي توقع التنبيه ،،

شموخ دائم
12-04-2013, 05:18 PM
,

,

مرحبا

ولو فرضنا ان معلمه اخرى خلصت من خرم الاذن ب 3 وما تم مكان وراحت ( اخرمت) شفايفها
وحطت حلق فيه
هو مجرد خرم

وبعدين الى وين رايحين !!!
مافي قانون يمنع خرم الشفايف ووضع حلق فيها !!
وحريه شخصيه

وصبغت شعرها اخضر
مافي قانون يمنع صبغ الشعر اخضر
في قوانين العمل !!

ولكن يوجد ( العرف ) والذوق العام

لو تركنا كل شي يزيد عن حده راح نوصل
الى امور الله العالم فيها

ولا تنسون ان احنا نتكلم عن ( المدارس )
وليس عن الطلعات للسهره

.

,

,

اخوك

شموخ دائم

ام السعف
12-04-2013, 05:29 PM
,

,

مرحبا

ولو فرضنا ان معلمه اخرى خلصت من خرم الاذن ب 3 وما تم مكان وراحت ( اخرمت) شفايفها
وحطت حلق فيه
هو مجرد خرم

وبعدين الى وين رايحين !!!
مافي قانون يمنع خرم الشفايف ووضع حلق فيها !!
وحريه شخصيه

وصبغت شعرها اخضر
مافي قانون يمنع صبغ الشعر اخضر
في قوانين العمل !!

ولكن يوجد ( العرف ) والذوق العام

لو تركنا كل شي يزيد عن حده راح نوصل
الى امور الله العالم فيها

ولا تنسون ان احنا نتكلم عن ( المدارس )
وليس عن الطلعات للسهره

.

,

,

اخوك

شموخ دائم

يا اخوي حاسب الشرائع والقوانين لا تحساب الخارم والمخروم ،،

لازم تكون هناك قوانين تمنع مثل هالأمور ،، وتكون واضحة وموقعة من قبل
المعنين من الطرفين ،،
فإذا الاخت صاحبة الخروم تجهل انها مخالفة للقانون على المديرة انها
توضح لها البند اللي من خلاله عطت نفسها الحق في مخالفتها ،،

اما لو الموضوع من الاساس غير مستند على قانون يمنع هالخرم
المديرة راح تتعرض للمساءلة القانونية لأنها خالفتها على شي مب ممنوع ،،

احنا اهنيه ما نشجع الخروم في اي منطقة كانت ،، بس لازم العقاب يكون
مبني على اسس قانوينة ،،

القبطان سلفر
12-04-2013, 05:37 PM
وجهة نظر اخونا شموخ دائم اقرب الى الصواب . في حال عدم وجود قوانين تنظم المعاير السلوكيه للمدرسات في المدرسه من حق المديره فعل ما يستوجب لضبط السلوك في مدرستها . والامر هنا ليس له علاقه بالحريه الشخصيه لاننا نتحدث عن مدرسه . السلوك يجب ضبطه بشكل صارم وخصوصا على المدرسات لانهم القدوه .

مضارب دوسري
12-04-2013, 05:47 PM
كفو وبيض الله وجهها وجزاها الله خير
ياليت كل المديرات يتعلمون منها

مضارب دوسري
12-04-2013, 05:50 PM
هو صحيح حريه شخصيه بس الحريه الشخصيه تكون بعيده عن بيئة التعليم والتربيه
يعني في بيتج في طلعاتج براحتج هذي حريه شخصيه فيج ولكن في مكان التربيه والتعليم اعتقد هذا بعيد عن حريتج لانج هنا تكونين قدوه للطالبات
انا عن نفسي اذا رحت مكان فيه تخليص معامله ولقيت موظفه خارمه خشمها بصراحه تطيح من عيني واحاول اتجنب انها تخلص معاملتي قدر الامكان
هي حريه شخصيه لها وانا بعد تطيح من عيني لان كل واحد له وجهة نظره الخاصه فيه

بحر شرق
12-04-2013, 05:56 PM
المسؤولة ليس لها الحق :)

طير حوران
12-04-2013, 06:01 PM
بكل صراحه اتفق مع المديره فلو كانت هذه العاده موجوده في المجتمع فلابد من محاربة البدع الدخيله على مجتمعنا المسلم وبكل الوسائل بما في ذلك الطرد من الوظيفه بعد الانذار

بمثل هؤلاء المدرسات لايرتقي التعليم وعليهم ابقاء عاداتهم المنبوذه في بيوتهم بل ويخجلون من ابرازها امام الاخرين

نتمنى ان يكون لدى جميع المدارس المستقله من لديه من الصرامه من هو بمثل هذه المديره المحترمه

واسألوا عنها يااهل قطر وارسلوا بناتكم عندها

وعليه اتمنى من صاحبة الموضوع ذكر اسم المدرسه لتعميم الفائده

البنفسج*
12-04-2013, 06:28 PM
وجهة نظر اخونا شموخ دائم اقرب الى الصواب . في حال عدم وجود قوانين تنظم المعاير السلوكيه للمدراسات في المدرسه . والامر هنا ليس له علاقه بالحريه الشخصيه لاننا نتحدث عن مدرسه . السلوك يجب ضبطه بشكل صارم وخصوصا على المدرسات لانهم القدوه .

اخي العزيز هذا ليس بالسلوك الخاطئ وهناك معايير وقوانين لسلوكيات المعلمين ويتخذ من خلاله الاجراءات الازمه .. فلحلقة التي توضع بالشفايف والالوان الغريبه بالشعركل الاخضر والبنفسجي ممنوعه للمعلم والطالب ايضا وحتى المكيااج الاوفر ممنوع ولقد تم اشعارنا بذلك من قبل .. لان هذه الاشياء تثير الاشمئزاز وانا اتفق مع بذلك << ولكن فتحتين بالاذن للزينه فقط وغير مخالفة للشرع ولا الدين ولا العادات والتقاليد ولاتحتوي على اي رموز مخالفة وذات حجم صغير لايضر العملية التربوية بشئ ولا توثر على سلوك الطالب في شيء .. فقط بحث عن اخطاء تأثر على التقيمم لتجعل ممن تحب تقدير الامتياز <<

البنفسج*
12-04-2013, 06:31 PM
بكل صراحه اتفق مع المديره فلو كانت هذه العاده موجوده في المجتمع فلابد من محاربة البدع الدخيله على مجتمعنا المسلم وبكل الوسائل بما في ذلك الطرد من الوظيفه بعد الانذار

بمثل هؤلاء المدرسات لايرتقي التعليم وعليهم ابقاء عاداتهم المنبوذه في بيوتهم بل ويخجلون من ابرازها امام الاخرين

نتمنى ان يكون لدى جميع المدارس المستقله من لديه من الصرامه من هو بمثل هذه المديره المحترمه

واسألوا عنها يااهل قطر وارسلوا بناتكم عندها

وعليه اتمنى من صاحبة الموضوع ذكر اسم المدرسه لتعميم الفائده

هذه الاشياء لاتخالف الدين ولا العادات والتقاليد وليست ببدعة << انها فقط زينه ارجو ان تبحث في الموضوع قبل

الفتوى في لبس الحلق

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=43976

alsoq
12-04-2013, 06:36 PM
ثلاث فتحات فتحه قلنا للحلق فتحتين ايش له
انتي قدوه للطالبات وهذا تشبه عمرنا ماعرفنا ها الثلاث فتحات الى من المراهقات الاجانب
انا معا المديره وهذي ليست حريه شخصيه الحريه الشخصيه تطبقها بعيد عن البنات المراهقات
ومن حق المديره اتخاذا اي قرار يصب في مصلحه الطلاب حتى لو فصل نهائي نبي نبني الاجيال لا نهدمها بعادات الغرب وحنا ناقصين بعد تجلب العادات السيئه الى مكان التعليم

khaldoon
12-04-2013, 06:42 PM
بصراحة اختي لما اشوف وحده تكون مسويه خروم زيادة باذنها او انفها او حاجبها او لسانها او شفايفها......اتحفظ جدا في رأيي فيها.....فما بالك لما تكون مدرسة

ايضا خلنا نفكر كيف انه الشي بيكون حرام على الطالبة و بيتحول مع الزمن الى حلال لما تكبر و تصير مدرسة!!!.....الحرام حرام و الحلال حلال و ما له علاقة بالعمر

في حكمة تقول انه لو كنت تشوف الشي حرام و بعدين صرت تشوفه حلال فقد فتنت في دينك (من اقوال الامام خلدون):rolleyes2:

البنفسج*
12-04-2013, 06:44 PM
ثلاث فتحات فتحه قلنا للحلق فتحتين ايش له
انتي قدوه للطالبات وهذا تشبه عمرنا ماعرفنا ها الثلاث فتحات الى من المراهقات الاجانب
انا معا المديره وهذي ليست حريه شخصيه الحريه الشخصيه تطبقها بعيد عن البنات المراهقات
ومن حق المديره اتخاذا اي قرار يصب في مصلحه الطلاب حتى لو فصل نهائي نبي نبني الاجيال لا نهدمها بعادات الغرب وحنا ناقصين بعد تجلب العادات السيئه الى مكان التعليم

هي ليست بعادات سيئه والدليل انها غير مخالفة للشرع والدين << انا قدوة بحتشامي وتصرفاتي واخلاقي وكلامي والتزامي وضميري والتزامي بصلاتي والحث عليها ،، اتمنى ان تبحثي عن حكم لبس الحلق << والدين لا يخالف الزين للمرأه

alsoq
12-04-2013, 06:46 PM
انا اللي قريته وسمعته يجوز فقط في شحمه الاذن وليس في الغضروف
وانا اعتقد الاخت موكلها في شحمه الاذن اكيد في الغظروف وهذا تشبه والعياذ بالله لانه ما يسويها سوى الاجانب

طير حوران
12-04-2013, 06:46 PM
هذه الاشياء لاتخالف الدين ولا العادات والتقاليد وليست ببدعة << انها فقط زينه ارجو ان تبحث في الموضوع قبل

الفتوى في لبس الحلق

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&option=fatwaid&id=43976

الفتوى تعني كما يتصرف الناس الاسوياء في فهم شكل الحلق !!!!!!!!!!!!!!!

هناك اناس تصرفاتهم حيال الفتوى او استخدامهم لها غير ماهدف منها المفتي وتستغلها كما تريد وليس كما ينبغي

القبطان سلفر
12-04-2013, 06:53 PM
اخي العزيز هذا ليس بالسلوك الخاطئ وهناك معايير وقوانين لسلوكيات المعلمين ويتخذ من خلاله الاجراءات الازمه .. فلحلقة التي توضع بالشفايف والالوان الغريبه بالشعركل الاخضر والبنفسجي ممنوعه للمعلم والطالب ايضا وحتى المكيااج الاوفر ممنوع ولقد تم اشعارنا بذلك من قبل .. لان هذه الاشياء تثير الاشمئزاز وانا اتفق مع بذلك << ولكن فتحتين بالاذن للزينه فقط وغير مخالفة للشرع ولا الدين ولا العادات والتقاليد ولاتحتوي على اي رموز مخالفة وذات حجم صغير لايضر العملية التربوية بشئ ولا توثر على سلوك الطالب في شيء .. فقط بحث عن اخطاء تأثر على التقيمم لتجعل ممن تحب تقدير الامتياز <<

اختي الفاضله .

لايمكن شمول القوانين على جميع المخالفات التي ممكن قد تحدث لذلك حتى في القوانين والتنظيمات والتشريعات التي تسن من قبل المشرعين . يتركون هامش للمسؤل تسمى السلطه التقديريه . اي ان مديرة مدرستكم مسؤوله مسؤوليه كامله عن التصرفات التي تخالف العرف العام للمجتمع وطريقة تخريم اذنك هي امر مخالف للعرف العام الذي تراه المديره انه شئ لا يمكن قبوله في المدرسه وهي على حق في ذلك .وعليه لا مجال ابدا لتبرير رفضك لتصرفات المديره لان تصرفك عباره عن رسائل خاطئه للطالبات ومن حق المديره منع تلك الرسائل على الاقل في مدرستها .

البنفسج*
12-04-2013, 06:55 PM
بصراحة اختي لما اشوف وحده تكون مسويه خروم زيادة باذنها او انفها او حاجبها او لسانها او شفايفها......اتحفظ جدا في رأيي فيها.....فما بالك لما تكون مدرسة

ايضا خلنا نفكر كيف انه الشي بيكون حرام على الطالبة و بيتحول مع الزمن الى حلال لما تكبر و تصير مدرسة!!!.....الحرام حرام و الحلال حلال و ما له علاقة بالعمر

في حكمة تقول انه لو كنت تشوف الشي حرام و بعدين صرت تشوفه حلال فقد فتنت في دينك (من اقوال الامام خلدون):rolleyes2:

لبس الحلق ليس حرااااااااااام انتو تفتون بنفسكم ولااااا بدعه
لفتوى في لبس الحلق

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...twaId&Id=43976

ومن حق المدرسة او اي موظفه كانت ان تتزين وهذا طبع المرأه ... وهناك احدى بنود التقيم المدرس هو حسن المظهر

البنفسج*
12-04-2013, 06:56 PM
انا اللي قريته وسمعته يجوز فقط في شحمه الاذن وليس في الغضروف
وانا اعتقد الاخت موكلها في شحمه الاذن اكيد في الغظروف وهذا تشبه والعياذ بالله لانه ما يسويها سوى الاجانب

انا معكم من ناحية الغضروف لانها تعتبر ايذاء للنفس << هي فقط فتحتين بعد الاساسية في شحمة الاذن

القبطان سلفر
12-04-2013, 06:59 PM
لفتوى في لبس الحلق

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...twaid&id=43976

ومن حق المدرسة او اي موظفه كانت ان تتزين وهذا طبع المرأه ... وهناك احدى بنود التقيم المدرس هو حسن المظهر

حسن المظهر يكون ضمن العرف العام وليس شئ مخالف له . الامر ليس على الاطلاق .

khaldoon
12-04-2013, 07:01 PM
لفتوى في لبس الحلق

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...twaid&id=43976

يا اختي انا ما قلت انه لبس الحلق حرام.....ردك ما له علاقة بالكلام اللي انا قلته .....قلت عن الخروم الزيادة

اما المظهر و التقييم فمب متوقف على المكياج و الخروم و الكعب العالي

البنفسج*
12-04-2013, 07:01 PM
اختي الفاضله .

لايمكن شمول القوانين على جميع المخالفات التي ممكن قد تحدث لذلك حتى في القوانين والتنظيمات والتشريعات التي تسن من قبل المشرعين . يتركون هامش للمسؤل تسمى السلطه التقديريه . اي ان مديرة مدرستكم مسؤوله مسؤوليه كامله عن التصرفات التي تخالف العرف العام للمجتمع وطريقة تخريم اذنك هي امر مخالف للعرف العام الذي تراه المديره انه شئ لا يمكن قبوله في المدرسه وهي على حق في ذلك .وعليه لا مجال ابدا لتبرير رفضك لتصرفات المديره لان تصرفك عباره عن رسائل خاطئه للطالبات ومن حق المديره منع تلك الرسائل على الاقل في مدرستها .

هي عير مخالفة للعرف <<ومادليلك ودليلها انها مخالفة للعرف << وماهي الضوابط في استخدامها السلطة التقديرية .. في انها تتحكم بي كخادمة عندها .. لبسي ولا تلبسين ..هي زينه فقط مثل الاكسسوارات التي تخالفة الطالبة على لبسها بالمدرسة << وليست هناك اي مدرسة تمنع هذا الحلق حتى على طالباتها ولقد بحثت في ذلك وهذا دليل على انه لايؤثر على العملية التربيوية وغير مخالف للعرف .. فأغلبيت البنات والنساء في دولة قطر بلبسن مثل هذا الحلق وبحث عندك وستجده

البنفسج*
12-04-2013, 07:03 PM
يا اختي انا ما قلت انه لبس الحلق حرام.....ردك ما له علاقة بالكلام اللي انا قلته .....قلت عن الخروم الزيادة

اما المظهر و التقييم فمب متوقف على المكياج و الخروم و الكعب العالي

فتحتين بعد الفتحه الاساسيه والشحمة الاذن وليس بالغضروف بالكاد تلاحظينها وليس زيادة

خليفـة
12-04-2013, 07:07 PM
إذا فيه حساسية من الأساس بتخالفج غلى أبسط الأمور
ومثل هالحاله ، بتكون الحياة كئيبة والنفسية تعبانة
إنا من رأيي في هالظروف الانتقال لمدرسة أخرى
أفضل بكثير ، وهذا لا يعتبر هروب وانما استراحة محارب وطلب للرأاحة النفسية الضرورية في العمل .
أو .. تحمل تصرفات وقرارات المديرة والتي ستكون
في الغالب على حق أمام المسؤولين في البرج .

خليفة

القبطان سلفر
12-04-2013, 07:14 PM
هي عير مخالفة للعرف <<ومادليلك ودليلها انها مخالفة للعرف << هي زينه فقط مثل الاكسسوارات التي تخالفة الطالبة على لبسها بالمدرسة << وليست هناك اي مدرسة تمنع هذا الحلق حتى على طالباتها ولقد بحثت في ذلك وهذا دليل على انه لايؤثر على العملية التربيوية وغير مخالف للعرف .. فأغلبيت البنات والنساء في دولة قطر بلبسن مثل هذا الحلق وبحث عندك وستجده

اختي الفاضله

انا ليست لدي مشكله مع التخريم . لانه حرية شخصية وانتى ادرى بمصلحتك . انا اعتراضي على لبس الحلق بالطريقه التي مخرمه اذنك بها وفي المدرسه واعتقد هذا اعتراض المديره كذلك . فالخطأ لبس الحلق بالمدرسه وهو بيت القصيد وليس خارجها . اتمنى وضحت المسأله .

اما مسألة دليلي انها مخالفه للعرف فدعيني اسئلك منذ متى يتم تخريم الاذن في المجتمع القطري بهذه الطريقه ؟ الجواب هذه العاده دخيله علينا يعني ليست من العرف الذي تعارف عليه الناس وان حدثت فهي ليست بالامر المستاغ او المتعارف عليه مجتمعيا. اذا عندك جوابك غير ذلك تفضلي قوليه لنا .

ام السعف
12-04-2013, 07:15 PM
قبل الافتاء بحرمة خرم الأذن اكثر من خرم ارجعوا لرأي الدين

فموضوع الحلال والحرام يقره الدين ،، اما موضوع العرف وما تعارف
عليه الناس هذا اعتقد حسب وجهة نظري الشخصية ما نربطه في هالموضوع ،،

وايد امور تغيرت اليوم عما كانت عليه بالأمس وكانت اعراف متمسكين
فيها الناس ،،

اليوم وااايد نشوف بنات وحريم خارمين وفاتحين اكثر من فتحة في الأذن
يمكن هالشي شخصيا ما احبه ولا افضله ،، لكن لو الدين ما يمانع ما يصير نمانعه
احنا باسم التقاليد والأعراف ،،

وارجع اقول لصاحبة الموضوع :
الفيصل في قضيتج المجلس الأعلى للتعليم ،، مب احنا في المنتدى
فكل حسب ثقافته راح يفتي لج في موضوعج ،، والحل انج تراجعين
قوانين المجلس الأعلى للتعليم وتشوفين هل بناء عليها تستحقين الانذار
او لا ،،

وهل الإنذار كان بسبة الحلق الزايد او بسبة اسلوبج في الرد على المديرة ،،

والله يوفقج :shy:

البنفسج*
12-04-2013, 07:16 PM
إذا فيه حساسية من الأساس بتخالفج غلى أبسط الأمور
ومثل هالحاله ، بتكون الحياة كئيبة والنفسية تعبانة
إنا من رأيي في هالظروف الانتقال لمدرسة أخرى
أفضل بكثير ، وهذا لا يعتبر هروب وانما استراحة محارب وطلب للرأاحة النفسية الضرورية في العمل .
أو .. تحمل تصرفات وقرارات المديرة والتي ستكون
في الغالب على حق أمام المسؤولين في البرج .

خليفة

شكرا اخي .. مثل ماقلت النفسية تعبانه بس هاي اللي يبونه والدليل ان المدرسات القطريات عندنا ينعدون على الاصابع .. وشتكت مرة وحده في وطني الحبيب لنفس المدرسة وذكرت هالنقطة ولكن لاحياة لمن تنادي .. كيف ندافع عن حقوقنا كمدرسين وعند من اذا الكل ضدنا ..

ام السعف
12-04-2013, 07:18 PM
اختي الفاضله

انا ليست لدي مشكله مع التخريم . لانه حرية شخصية وانتى ادرى بمصلحتك . انا اعتراضي على لبس الحلق بالطريقه التي مخرمه اذنك بها وفي المدرسه واعتقد هذا اعتراض المديره كذلك . فالخطأ لبس الحلق بالمدرسه وهو بيت القصيد وليس خارجها . اتمنى وضحت المسأله .

اما مسألة دليلي انها مخالفه للعرف فدعيني اسئلك منذ متى يتم تخريم الاذن في المجتمع القطري بهذه الطريقه ؟ الجواب هذه العاده دخيله علينا يعني ليست من العرف الذي تعارف عليه الناس وان حدثت فهي ليست بالامر المتستاغ او المتعارف عليه مجتمعيا. اذا عندك جوابك غير ذلك تفضلي قوليه لنا .

من زمان البنات يخرمون اكثر من خرم

من كنت في الاعدادية وانا من مواليد ما قبل سنة الطبعة يا اخوي قبطان

اسألنا عن سوالف الحريم وبنخبرك عنها

البنفسج*
12-04-2013, 07:19 PM
قبل الافتاء بحرمة خرم الأذن اكثر من خرم ارجعوا لرأي الدين

فموضوع الحلال والحرام يقره الدين ،، اما موضوع العرف وما تعارف
عليه الناس هذا اعتقد حسب وجهة نظري الشخصية ما نربطه في هالموضوع ،،

وايد امور تغيرت اليوم عما كانت عليه بالأمس وكانت اعراف متمسكين
فيها الناس ،،

اليوم وااايد نشوف بنات وحريم خارمين وفاتحين اكثر من فتحة في الأذن
يمكن هالشي شخصيا ما احبه ولا افضله ،، لكن لو الدين ما يمانع ما يصير نمانعه
احنا باسم التقاليد والأعراف ،،

وارجع اقول لصاحبة الموضوع :
الفيصل في قضيتج المجلس الأعلى للتعليم ،، مب احنا في المنتدى
فكل حسب ثقافته راح يفتي لج في موضوعج ،، والحل انج تراجعين
قوانين المجلس الأعلى للتعليم وتشوفين هل بناء عليها تستحقين الانذار
او لا ،،

وهل الإنذار كان بسبة الحلق الزايد او بسبة اسلوبج في الرد على المديرة ،،

والله يوفقج :shy:

شكرا اختي على نصيحتك ولفت النظر كان على الحلق

القبطان سلفر
12-04-2013, 07:22 PM

يعني من زمان كم سنه تقريبا وما هي الفئه العمريه التي تقوم بذلك ؟

البنفسج*
12-04-2013, 07:26 PM
اختي الفاضله

اما مسألة دليلي انها مخالفه للعرف فدعيني اسئلك منذ متى يتم تخريم الاذن في المجتمع القطري بهذه الطريقه ؟ الجواب هذه العاده دخيله علينا يعني ليست من العرف الذي تعارف عليه الناس وان حدثت فهي ليست بالامر المستاغ او المتعارف عليه مجتمعيا. اذا عندك جوابك غير ذلك تفضلي قوليه لنا .

جواب على سؤالك اخي العزيز ان فتحت الانف والاذن متعارف عليها في قطر قديما وكانوا متأثرين بثقافة الهندية .. والدليل جدتي عندها فتحه بالانف بس تركوا هالعاده

خليفـة
12-04-2013, 07:27 PM
شكرا اخي .. مثل ماقلت النفسية تعبانه بس هاي اللي يبونه والدليل ان المدرسات القطريات عندنا ينعدون على الاصابع .. وشتكت مرة وحده في وطني الحبيب لنفس المدرسة وذكرت هالنقطة ولكن لاحياة لمن تنادي .. كيف ندافع عن حقوقنا كمدرسين وعند من اذا الكل ضدنا ..

انا استبعد نظرية المؤامرة ضد المعلمات القطريات
كل ما في الأمر ان المعلمة القطرية تحب ان تكون
حُرة في قراراتها وتصرفاتها .. وترفض التدخل في
امورها الشخصية .. وهذا حق مشروع لها .. بينما
تتقيد باقي المعلمات الغير قطريات بكل الأنظمة
والتعليمات على أكمل وجه .. خوفاً على وظائفهم .

اختي .. خذي نصيحتي .. وشوفي لج مدرسة ثانية
طالما ان علاقتج بالمديرة غير طيبة .. وكما ذكرت
مسبقاً .. لاتعتبرينه هروب .. اعتبريه طلب للراحة
النفسية وابتعاد عن توافه الأمور .. بالتوفيق ان شاء الله

خليفـــة

ROSE
12-04-2013, 07:29 PM
اختي البنفسج ،، اتمنى ان يتسع صدرج كلامي

تصرف المديره ممكن يكون مبالغ شوي كان الاولى انها توجهج بالكلام وتعطيج فرصه مره ثانيه

بس يمكن هي شافتج متعصبه رايج وعلشان هالشي وجهت لج الانذار

من وجهة نظري لو فعلا كنتي متعصبه لوجهة نظرج بخصوص الحلق الثاني

فهني فعلا تستحقين الانذار والسبب انها تمنع على الطالبات هالشي فمابالك بمدرسه وهي
المفروض تكون قدوة للطالبات وهي تخالف القانون اللي هم حاطينه

من وجهة نظرها ان المكان اللي تشتغلين فيه هيئة تدريسية والمفروض كل القائمين عليه يكونون قدوة لجيل المستقبل

بخصوص الحلال والحرام مااقدر افتي في هالامور ولا اخوض فيها ولكن من ناحية العرف

مثل ماقال اخوي القبطان سلفر ومب مثل ماقالت اختي ام السعف

هالتقليعه جديده وممكن يتبعها تقاليع جديده ثانيه

اللي نبيه يوصل لج ،، حاولي انج تشيلنيه وانتي رايحه المدرسه وقعدي وياها وتفاهمي معاها مثل ماقالت لج اختي ام السعف وحاولي تحلين الموضوع بهدوء وياها

وانها تسحب لفت النظر ،، علشان ماياثر على تقييمج في الاخير انتي المتضرره في الموضوع

حتى لو من وجهة تظرج انها ما انصفتح انج على صح

فكري فيها وشوفي وين مصلحتج هل الحلق هو بيحقق لج التقييم الجيد ام لا

ROSE
12-04-2013, 07:30 PM
جواب على سؤالك اخي العزيز ان فتحت الانف والاذن متعارف عليها في قطر قديما وكانوا متأثرين بثقافة الهندية .. والدليل جدتي عندها فتحه بالانف بس تركوا هالعاده

مثل ماقلتي البعض الندر فقط اللي تاثر بالثقافات الاجنبية الدخيله ولا هي مب من عادات اهل قطر ولا الخليج

خليفـة
12-04-2013, 07:32 PM
اختي البنفسج ،، اتمنى ان يتسع صدرج كلامي

تصرف المديره ممكن يكون مبالغ شوي كان الاولى انها توجهج بالكلام وتعطيج فرصه مره ثانيه

بس يمكن هي شافتج متعصبه رايج وعلشان هالشي وجهت لج الانذار

من وجهة نظري لو فعلا كنتي متعصبه لوجهة نظرج بخصوص الحلق الثاني

فهني فعلا تستحقين الانذار والسبب انها تمنع على الطالبات هالشي فمابالك بمدرسه وهي
المفروض تكون قدوة للطالبات وهي تخالف القانون اللي هم حاطينه

من وجهة نظرها ان المكان اللي تشتغلين فيه هيئة تدريسية والمفروض كل القائمين عليه يكونون قدوة لجيل المستقبل

بخصوص الحلال والحرام مااقدر افتي في هالامور ولا اخوض فيها ولكن من ناحية العرف

مثل ماقال اخوي القبطان سلفر ومب مثل ماقالت اختي ام السعف

هالتقليعه جديده وممكن يتبعها تقاليع جديده ثانيه

اللي نبيه يوصل لج ،، حاولي انج تشيلنيه وانتي رايحه المدرسه وقعدي وياها وتفاهمي معاها مثل ماقالت لج اختي ام السعف وحاولي تحلين الموضوع بهدوء وياها

وانها تسحب لفت النظر ،، علشان ماياثر على تقييمج في الاخير انتي المتضرره في الموضوع

حتى لو من وجهة تظرج انها ما انصفتح انج على صح

فكري فيها وشوفي وين مصلحتج هل الحلق هو بيحقق لج التقييم الجيد ام لا

رأي جميل وحكيم بنفس الوقت
كيف لا وهو رأي روز
عميدة الشبكة
:nice:

اتفق مع كل ما تم ذكره اعلاه

خليفــة

ام السعف
12-04-2013, 07:33 PM
حكم ثقب أذن المرأة مرتين للزينة

خالد بن سعود البليهد

السؤال :
يا شيخ هل يجوز ثقب أذن البنت مرتين لوضع أكثر من قرط فيها لأجل الزينة.

الجواب :
الحمد لله. يجوز للمرأة أن تثقب أذنها لوضع القرط لغرض الزينة لأن المرأة من طبيعتها وشأنها حب التزين قال تعالى: (أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ). ولأن الشارع أذن في هذه الجراحة البسيطة لإقرار النبي صلى الله عليه وسلم نساء الصحابة في لبس القرط كما جاء في صحيح البخاري في وعظ النبي صلى الله عليه وسلم النساء يوم العيد: (فجعلت المرأة تلقي خرصها وسخابها). والخرص هو حلق الأذن. فلم ينه النبي عن ذلك ولو كان حراما لنهى عنه. وفي حديث أم زرع المخرج في البخاري قالت أم زرع مادحة زوجها: (أناس من حلي أذني). فقال النبي لعائشة كنت لك كأبي زرع لأم زرع. ولأنه يترتب على ذلك مصلحة راجحة وليس في هذا التصرف ضرر متعدي فلا يدخل في المثلة المنهي عنها والتعدي على البدن. وهذا مذهب الحنفية والمالكية والحنابلة وهو الصحيح.

وذهب الشافعية وابن الجوزي إلى المنع ولكنه قول مرجوح مهجور عند أهل الإسلام والعمل على خلافه وليس له دليل ظاهر في السنة. وعند التأمل لا يدخل هذا التصرف في تبكيت أذان الأنعام ولا تغيير خلق الله وإنما رخص فيه الشارع لمصلحة الزينة الراجحة التي يشق على النساء تركها. والألم الذي يحصل للمرأة من الثقب ألم يسير وهو مما يحتمل ويزول عادة فلا يقوى على معارضة المصلحة المرجوة فرخص فيه من باب الحاجة المعتبرة.

ولا حرج فيما يظهر ثقب الأذن أكثر من مرة لوضع أكثر من قرط لأن تكرار الفعل المأذون فيه شرعا أمر مباح وليس في الأدلة ما يدل على المنع من ذلك ، والمرجع في ذلك إلى العرف الصحيح المعتبر فإذا كان هذا العمل يعد من الزينة المعتادة التي يستحسنها النساء بحيث تلبس المرأة قرطين فأكثر في إذنها فلا حرج عليها في فعل ذلك لعموم نصوص الزينة ولكن يشترط لذلك أن لا يكون في هذا التصرف ضرر بين على الأذن أو تشويها للخلقة والهيئة أو تشبها بجنس محرم. ولا فرق أيضا في الإباحة بين أن يكون الثقب أعلى الأذن أو أسفلها فكل ذلك جائز لا شيء فيه.

وكذلك يجوز على الصحيح للمرأة ثقب أنفها لتعلق فيه حليا وهو ما يسمى بالزمام لأنه من جنس ثقب الأذن والأصل فيه الإباحة وليس في الأدلة ما يقتضي المنع ، فإن كان هذا العمل من عرف نساء البلد وعادتهن في التزين فلا حرج عليها في فعله.

أما الصبي فيمنع ثقب إذنه للزينة جريا على الأصل ولوجود الفرق بينه وبين الجارية فلا يجوز له أن يتحلى بحلية الأذن لأنها من خصائص المرأة وهذا العمل يدخل في التشبه المنهي عنه بين جنس الرجال وجنس النساء.
والله أعلم وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم.

خالد بن سعود البليهد
عضو الجمعية العلمية السعودية للسنة

ROSE
12-04-2013, 07:36 PM
رأي جميل وحكيم بنفس الوقت
كيف لا وهو رأي روز
عميدة الشبكة
:nice:

اتفق مع كل ما تم ذكره اعلاه

خليفــة

:shy:

الله يجزيك الخير ،، ان شاء الله صاحبة الموضوع تقتنع

القبطان سلفر
12-04-2013, 07:38 PM

اختي فتحة الانف لا شئ فيها . وليس بالمثال المناسب في هذه القضيه للاستدلال بها . نحن نتكلم عن ثلاث فتحات بالاذن وهذا شئ اخر يجر اشياء اخرى .

ام السعف
12-04-2013, 07:39 PM
من موقع اسلام ويب

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=75990

السؤال

أرجو منكم توضيح الأمر لي : بالنسبة إلى ثقب الأذن، لقد تفضلتم بالقول إنه جائز للمرأة أن تضع عدة أقراط ، لكن هل يجوز لها أن تقوم بثقب أذنها عدة مرات من بدايتها إلى نهايتها؟ لقد سمعت فتوى تفيد أنه حرام عليها أن تفعل ذلك. أرجو أن توضحوا لي الأمر من فضلكم ؟
تقبلوا احترامي .
جزاكم الله خيرا.

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد سبق في الفتوى رقم : 25262 ، أن الصحيح جواز ثقب الأنثى لأذنها للزينة، ولم يرد فيما نعلم قصر ثقبها على موضع واحد، وعليه فلو احتاجت ثقبها في أكثر من موضع فلا مانع منه ما دامت العادة جارية بالزينة بذلك .

والله أعلم .

ام السعف
12-04-2013, 07:40 PM
اختي فتحة الانف لا شئ فيها . وليس بالمثال المناسب في هذه القضيه للاستدلال بها . نحن نتكلم عن ثلاث فتحات بالاذن وهذا شئ اخر يجر اشياء اخرى .

عاد اللي عرفناه ان فتحة الانف غير جائز شرعا ،،

وكانت ثقافة خرم الأنف موجودة في زماننا يا اخوي القبطان
بس مع زيادة الوعي الديني انتبهوا الحريم انه غير جائز ،،

ام السعف
12-04-2013, 07:43 PM
يعني من زمان كم سنه تقريبا وما هي الفئه العمريه التي تقوم بذلك ؟

في الثمانينات بدوا البنات يخرمون اكثر من خرم في الأذن يا اخوي القبطان

اللي يقول ان العادة هذي دخيلة علينا ،، فهي مب نتاج الموضة الحين
هي موجودة من زمان ،،

العادات الدخيلة علينا خرم الشفة واللسان والسرة والحواجب
اما خرم الأذاني شفت وايد ومن زمان هالشي ،،

القبطان سلفر
12-04-2013, 07:50 PM
حكم ثقب أذن المرأة مرتين للزينة

خالد بن سعود البليهد

السؤال :
يا شيخ هل يجوز ثقب أذن البنت مرتين لوضع أكثر من قرط فيها لأجل الزينة.

الجواب :
الحمد لله. يجوز للمرأة أن تثقب أذنها لوضع القرط لغرض الزينة لأن المرأة من طبيعتها وشأنها حب التزين قال تعالى: (أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ). ولأن الشارع أذن في هذه الجراحة البسيطة لإقرار النبي صلى الله عليه وسلم نساء الصحابة في لبس القرط كما جاء في صحيح البخاري في وعظ النبي صلى الله عليه وسلم النساء يوم العيد: (فجعلت المرأة تلقي خرصها وسخابها). والخرص هو حلق الأذن. فلم ينه النبي عن ذلك ولو كان حراما لنهى عنه. وفي حديث أم زرع المخرج في البخاري قالت أم زرع مادحة زوجها: (أناس من حلي أذني). فقال النبي لعائشة كنت لك كأبي زرع لأم زرع. ولأنه يترتب على ذلك مصلحة راجحة وليس في هذا التصرف ضرر متعدي فلا يدخل في المثلة المنهي عنها والتعدي على البدن. وهذا مذهب الحنفية والمالكية والحنابلة وهو الصحيح.

وذهب الشافعية وابن الجوزي إلى المنع ولكنه قول مرجوح مهجور عند أهل الإسلام والعمل على خلافه وليس له دليل ظاهر في السنة. وعند التأمل لا يدخل هذا التصرف في تبكيت أذان الأنعام ولا تغيير خلق الله وإنما رخص فيه الشارع لمصلحة الزينة الراجحة التي يشق على النساء تركها. والألم الذي يحصل للمرأة من الثقب ألم يسير وهو مما يحتمل ويزول عادة فلا يقوى على معارضة المصلحة المرجوة فرخص فيه من باب الحاجة المعتبرة.

ولا حرج فيما يظهر ثقب الأذن أكثر من مرة لوضع أكثر من قرط لأن تكرار الفعل المأذون فيه شرعا أمر مباح وليس في الأدلة ما يدل على المنع من ذلك ، والمرجع في ذلك إلى العرف الصحيح المعتبر فإذا كان هذا العمل يعد من الزينة المعتادة التي يستحسنها النساء بحيث تلبس المرأة قرطين فأكثر في إذنها فلا حرج عليها في فعل ذلك لعموم نصوص الزينة ولكن يشترط لذلك أن لا يكون في هذا التصرف ضرر بين على الأذن أو تشويها للخلقة والهيئة أو تشبها بجنس محرم. ولا فرق أيضا في الإباحة بين أن يكون الثقب أعلى الأذن أو أسفلها فكل ذلك جائز لا شيء فيه.

وكذلك يجوز على الصحيح للمرأة ثقب أنفها لتعلق فيه حليا وهو ما يسمى بالزمام لأنه من جنس ثقب الأذن والأصل فيه الإباحة وليس في الأدلة ما يقتضي المنع ، فإن كان هذا العمل من عرف نساء البلد وعادتهن في التزين فلا حرج عليها في فعله.

أما الصبي فيمنع ثقب إذنه للزينة جريا على الأصل ولوجود الفرق بينه وبين الجارية فلا يجوز له أن يتحلى بحلية الأذن لأنها من خصائص المرأة وهذا العمل يدخل في التشبه المنهي عنه بين جنس الرجال وجنس النساء.
والله أعلم وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم.

خالد بن سعود البليهد
عضو الجمعية العلمية السعودية للسنة

اختي ام السعف . انا هنا لا اتحدث عن حرمة الفعل او حلاله . فهذا يحتاج الى مختصين في الامر ليبتوا فيه .

والفتوى التي استدليت بها تغفل جوانب مهمة في الموضوع . كيف ؟ اقول لك .
بالرغم انني أرتئيت البعد عن الجانب الشرعي وترك الامر لاهل الشأن لكنني ارى لازاما على توضيح بعض الامور بما انكي اتيتي بفتوى .
الاعتراض على طريقة التخريم واعتقد انها بشكل افقي على غضروف الاذن لذلك ستكون الحلقات ( التراشي ) تأخذ شكل غير طبيعي هو اقرب لشكل طوائف اجنبيه غير مرحب بها في المجتمعات المحافظه خصوصا القطري . والفتوى ذكرت التخريم بشكل عام واعتقد كان المقصود بها تخريم شحمة الاذن وهذا يتضح من سياقها . لذالك الفتوى في غير محلها . مع الاخذ بالاعتبار في هذه المسائل المبهة كقضية الاخت بنفسج نحتاج الى فتوى خاصه بها لشرح المسأله من جميع جوانبها . حتى يقول الشرع كلمته وليس اسقاط فتوى عامة عليها لتبرير فعلها . اتمنى الصوره وضحت .

ابوعلي
12-04-2013, 07:51 PM
عاد اللي عرفناه ان فتحة الانف غير جائز شرعا ،،

وكانت ثقافة خرم الأنف موجودة في زماننا يا اخوي القبطان
بس مع زيادة الوعي الديني انتبهوا الحريم انه غير جائز ،،

اختي ام السعف فتحة الانف جائز

وتفضلي الرابط

http://islamqa.info/ar/ref/105415

القبطان سلفر
12-04-2013, 07:52 PM
في الثمانينات بدوا البنات يخرمون اكثر من خرم في الأذن يا اخوي القبطان

اللي يقول ان العادة هذي دخيلة علينا ،، فهي مب نتاج الموضة الحين
هي موجودة من زمان ،،

العادات الدخيلة علينا خرم الشفة واللسان والسرة والحواجب
اما خرم الأذاني شفت وايد ومن زمان هالشي ،،

وما هي فئتهم العمريه ؟

ام السعف
12-04-2013, 08:00 PM
اختي ام السعف . انا هنا لا اتحدث عن حرمة الفعل او حلاله . فهذا يحتاج الى مختصين في الامر ليبتوا فيه .

والفتوى التي استدليت بها تغفل جوانب مهمة في الموضوع . كيف ؟ اقول لك .
بالرغم انني أرتئيت البعد عن الجانب الشرعي وترك الامر لاهل الشأن لكنني ارى لازاما على توضيح بعض الامور بما انكي اتيتي بفتوى .
الاعتراض على طريقة التخريم واعتقد انها بشكل افقي على غضروف الاذن لذلك ستكون الحلقات ( التراشي ) تأخذ شكل غير طبيعي هو اقرب لشكل طوائف اجنبيه غير مرحب بها في المجتمعات المحافظه خصوصا القطري . والفتوى ذكرت التخريم بشكل عام واعتقد كان المقصود بها تخريم شحمة الاذن وهذا يتضح من سياقها . لذالك الفتوى في غير محلها . مع الاخذ بالاعتبار في هذه المسائل المبهة كقضية الاخت بنفسج نحتاج الى فتوى خاصه بها لشرح المسأله من جميع جوانبها . حتى يقول الشرع كلمته وليس اسقاط فتوى عامة عليها لتبرير فعلها . اتمنى الصوره وضحت .

شوف يا اخوي اماكن الخرم ما اقدر افتي فيها ،،
ما قط شفت وحدة خارمة في شحمتها اكثر من فتحة ،،

اللي شفناه من عرفنا موضة الخرم ان الوحدة تخرم بشكل عرضي
مب طولي في اذنها ،، وبشكل عام الخروم الثانية يحطون فيها شغابات
صغيرة ناعمة تكون قريبة من شكل الفصوص ،،

اما اذا الفتوى في محلها او غير محلها اتفق معاك في نقطة ان مب احنا
اللي نفتي فيها ،، لكن نرجع للعلماء ونشوف رايهم ،،

فنقلي كان على اساس عدم تحريمه شرعا ،، ويبقى لصاحبة الموضوع
حقها في التظلم عن التنبيه مالم تمنع قوانين المجلس الاعلى مثل هذه الأمور،،

اما لو كانت تمنع فلا اشكالية على قرار المديرة ،،

لأنك لو خذت لفة في مدارس البنات راح تشوف هالخرم مب بس عند القطريات
بعد المقيمات يخرمون اكثر من خرم في الأذن ،،

اختي ام السعف فتحة الانف جائز

وتفضلي الرابط

http://islamqa.info/ar/ref/105415
اوبيه ،، امي المسكينة يوم اسئلت قالوا لها حرام وبناء عليه صار حرام عندنا
واخبر امي جاهدت تطمس هالخرم اللي في خشمها
يبي له احياء هالخرم دام انه طلع مب حرام،،

شكرا بو علي على تصحيح معلوماتي :shy:

وما هي فئتهم العمريه ؟

في المرحلة الإعدادية تتوقع كم كانت فئاتهم السنية ؟:telephone:

واليوم كم اعمارهم ؟ تلقاهم امهات للمدرسات اليوم يا اخوي القبطان ،،

قوت القلوب
12-04-2013, 08:06 PM
حكم زيادة الثقوب في آذان النساء

السؤال: سائلة تقول: فضيلة الشيخ! ما حكم خرق الأذن من أجل وضع الذهب أكثر من خرق، لكي تجعل فيها أكثر من قرط في أذن واحدة؟

الجواب: أخشى أن يكون هذا من الإسراف، بأن تضع المرأة على آذانها أكثر مما جرت به العادة، وقد قال الله تعالى: وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ [الأعراف:31] فإذا كانت العادة جارية بأن المرأة تثقب ثقبين في الأذن الواحدة فلا بأس، لكن إذا لم تكن العادة جارية فهو من الإسراف المذموم، ويخشى أن النساء تتجارى في ذلك وتتباهى، ففي هذا العام تثقب ثقبين، وفي العام الثاني ثلاثة وأربعة حتى تخرق الأذن كلها.. وهذا ليس ببعيد، النساء يقتدي بعضهن ببعض.

للشيخ :محمد بن عثيمين .

القبطان سلفر
12-04-2013, 08:21 PM
شوف يا اخوي اماكن الخرم ما اقدر افتي فيها ،،
ما قط شفت وحدة خارمة في شحمتها اكثر من فتحة ،

اللي شفناه من عرفنا موضة الخرم ان الوحدة تخرم بشكل عرضي
مب طولي في اذنها ،، وبشكل عام الخروم الثانية يحطون فيها شغابات
صغيرة ناعمة تكون قريبة من شكل الفصوص ،،

لذلك كان الاعتراض على مكان التخريم وما يوحي له . ومن شرح الاخت يتضح انه ليس في شحمة الاذن .

اما اذا الفتوى في محلها او غير محلها اتفق معاك في نقطة ان مب احنا
اللي نفتي فيها ،، لكن نرجع للعلماء ونشوف رايهم ،،

فنقلي كان على اساس عدم تحريمه شرعا ،،

ولذلك ومن البداية ابتعدت عن الجانب الشرعي في الموضوع وتركه لاهل الاختصاص .و ركزت على مسألة العرف الذي يعتبر مصدر من مصادر التشريع في القوانين .وحتى الافتاء .

في المرحلة الإعدادية تتوقع كم كانت فئاتهم السنية ؟:telephone:

واليوم كم اعمارهم ؟ تلقاهم امهات للمدرسات اليوم يا اخوي القبطان ،،

لهذا السبب سئلتك عن فئاتهم العمريه .
يعني مراهقات لا يؤخذ بفعلهم كقياس وانما تعتبر نوع من التعليقات او الموضه . اما ان يكون الفعل يصدر من قبل مدرسة فهنا الوضع اختلف واخذ منحى اخر فوجب تدخل مديرة المدرسه . وهذا من صلاحياتها قانونا.

khaldoon
12-04-2013, 08:23 PM
اعتقد ان المديرة تسرعت بالانذار لاني اشوفه اخر العلاج الكي

كان الاولى انها تصبر عليج او تخلي نائبتها تبلغج بانزعاجها من تصرفك و اصرارك على مخالفة طلبها و لو انت اصريتي فممكن ترسلج انذار

ما اعرف هل المسألة تحولت لمسألة شخصية بينك و بينها و الا انها تتبع القوانين ... وما اعرف ايش رأي المجلس الاعلى...... يمكن انت ماخذتيها من مبدأ اكون او لا اكون و هي نفس الشي والله اعلم

سهم..
12-04-2013, 08:51 PM
جزاها الله خير المديرة والله يكثر من أمثالها
وين المدرسة نبي نوصي الربع يدخلون بناتهم فيها
جزاج الله خير نقلتي لنا الجو الداخلي في المدرسة
الواحد بعد سماع هذا الخبر يطمئن على بناته
شكراً

لاجل QT
12-04-2013, 09:13 PM
أفضل رد قريته لحد الآن حول الموضوع

مع إني كنت شبه مقتنع برد الأخ شموخ دايم لكن حقيقة الإدارة النسائية مزاجية

بس بعد أتساءَل قبل فتحة وحده وبصعوبه وشغاب واحد والحين ليش زادت الفتحات وزادت السلاسل والشغابات؟

الموضة وحب الزينة لااكثرلى البنات والنساء.. قبل ماكان يعجبنى اكثر من ثقب في الاذن..بس الحين اشوفة غير حلو وراقي وكشخة
ثقب فص ذهب ثقب فص الماس شي مرتب:)

اشي ذهب واشي الماس واشي اكسسريز

البنفسج..باقولج شي
اولا لاتوقعين التنبية ابدا
ثانيا هدي مع المديرة ..شيلي الشغابات وبكذا ماعندها شي تمسكة عليج ..استحملى النقص اللى عند بعض الحريم...خلى الكشخة والزينة للناس اللى شايفة خير..

لاتقولين لا اشمعنا فلتانة وعلانة ماراح ياثر فيها اي كلام دام انحطيتى في نص العين:)
حتى لو جبتى لها فتوى تجيز ذالك مافي فايدة :nice:

أخت الكل
12-04-2013, 09:53 PM
يا جماعة بقولكم شغله المديرة قبل لا تعين اي مدرسة عندها فيه مقابلة شخصية ومنها تقييم المدرسة من كل النواحي

والمديرة اذا جايتها مدرسة من فئة الإيمو أو مدرسة بوية أو سبورتيه أو ليدية أو أو أو فمن حقها ترفض تعيينها لأنهم يمثلون ظواهر سلبية

لكن مدرسة خارمة ثلاث فتحات بالإذن بكل صراحة الكثير يشوف الشغله هذي فيها جماااااال ولا تنسون إن المدرسة نص يومها في المدرسه والنص الثاني هي زوجة وتتجمل لزوجها بالطريقه اللي هي تحبها واللي هو يحبها

مثال ثاني أنا شخصيا اكره خرم الأنف وأشوف فيه سوقيه لكن هذا مو معناته إني أقيم المدرسة تقييم سلبي او اضطهدها لان هذا له علاقه بستايل هي تحبه

R 7 A L
12-04-2013, 10:00 PM
عادة دخيلة وربما تجر الى امور اخرى

الحريّه
12-04-2013, 10:24 PM

أولا اختي البنفسج ظلمتي مديرات المدارس بتعميمك عليهن , فما حدث معك , حدث معكِ فقط , لذلك وجب التنويه .
أما تظلمكِ فهو حق لك . فإذا كان ما ذكرته من أن لفت النظر الذي تم توجيهه لكِ كان بسبب ارتداء حلق متعدد الثقوب , فهذا أمر غير منطقي و لا يوجد بندٌ في لائحة الجزاءات يعطي مديرتكِ الحق فيما قامت به . بل وحتى لفت النظر الشفوي لا يعتبر حقاً من حقوقها في مثل هذا , و كما ذكر المساهمون هنا , هو أمر شخصي يعتمد على تفضيلك أنتِ .
و أما الإجراءات التي من حقك القيام بها للتظلم فهي التواصل مع الشئون القانونية في المجلس الأعلى بكتاب تذكرين فيها هذه الواقعة ..و سيقوم مكتب الشئون القانونية بدوره بعد ذلك بالتحقيق فيها .
هدانا الله و إياكم لما فيه صالح النشء إن شاء الله
تحياتي :discuss:

ام السعف
13-04-2013, 02:54 PM
أولا اختي البنفسج ظلمتي مديرات المدارس بتعميمك عليهن , فما حدث معك , حدث معكِ فقط , لذلك وجب التنويه .
أما تظلمكِ فهو حق لك . فإذا كان ما ذكرته من أن لفت النظر الذي تم توجيهه لكِ كان بسبب ارتداء حلق متعدد الثقوب , فهذا أمر غير منطقي و لا يوجد بندٌ في لائحة الجزاءات يعطي مديرتكِ الحق فيما قامت به . بل وحتى لفت النظر الشفوي لا يعتبر حقاً من حقوقها في مثل هذا , و كما ذكر المساهمون هنا , هو أمر شخصي يعتمد على تفضيلك أنتِ .
و أما الإجراءات التي من حقك القيام بها للتظلم فهي التواصل مع الشئون القانونية في المجلس الأعلى بكتاب تذكرين فيها هذه الواقعة ..و سيقوم مكتب الشئون القانونية بدوره بعد ذلك بالتحقيق فيها .
هدانا الله و إياكم لما فيه صالح النشء إن شاء الله
تحياتي :discuss:

هذا هو اساس الموضوع بغض النظر عمن يقول عادة دخيلة او مخترقة للحدود

هل هناك ما يعطي المديرة الحق في اعطاء انذار للمدرسة اذا لبست
اكثر من شغاب في اذنها ؟

فالمدارس تحكمها القوانين ،، فما يصير المديرات يتصرفون على كيفهم

فكل شي في المدارس المفروض يكون له مرجع قانوني
وهالشي للاسف الشديد كثيرين من اولياء الأمور والكثير من المدرسات
ما يوقوفون عنده فتتصرف المديرة حسب رايها وقناعتها الشخصية ،،

قد يشوف البعض ان لبس اكثر من شغاب مخالف للاعراف والتقاليد
لكن مالم يوجد قانون او قرار بمنعه فلا يحق للمديرة انذار المدرسة ،،

فلو ارفعت المدرسة قضية على المديرة راح يرجعون للقوانين
مب للعادات والاعراف والتقاليد ،،

الا اذا المديرة عندها موافقة من المجلس الاعلى للتعليم لضبط المدرسات
فهذا شي ثاني ،،

بصمة قطرية
13-04-2013, 04:12 PM

من وعيت على الدنيا و البنات يخرمون فتحتين كل إذن
بس الحين قاموا يزيدون ثلاث و اربع
فتحتين أوكي
لكن زيادة أحسه مب حلو ..
زيادة عن اللزوم ..

عموماً اختي وصلي مشكلتج للمجلس الأعلى
و شوفي شيقولون لج ..

أذكر يوم كنا طالبات
عيونناتطلع على كشخة المدرسات
لبس مكياج كعوب
كانوا ماخذين راحتهم
و إحنا طبعاً متقيدين باللبس و باقي القوانين
ننتظر اليوم اللي نصير فيه مثلهم و نكشخ
دامه في محيط المدرسة محيط نسائي ..
لكن الحين الطالبات ماخذين راحتهم
و المدرسات يتحاسبون ..
عجبي ..!!!!!

Right
13-04-2013, 04:30 PM
المظهر الخارجي للمعلمة هو الذي تقاس به وأن الناس والطالبات من حولها

ينظرون إليها من منظرها الخارجي ويحكمون عليها

سواء كان المنظر إيجابي أو سلبي

ويقول الشافعي موجهاً للمعلم والمعلمة:

لا تنـه عن خلـق وتـأتي مثـلــه عـار عليك إذا فعلت عظيـم

ابدأ بنفسـك فانههــا عن غيهــا فإذا انتهت عنه فأنت حكيم

فهنـاك يسمع ما تقـول ويقتدى بالقول منـك وينفع التعليـم

Dana’1
13-04-2013, 04:33 PM
ي
ا جماعة بقولكم شغله المديرة قبل لا تعين اي مدرسة عندها فيه مقابلة شخصية ومنها تقييم المدرسة من كل النواحي

والمديرة اذا جايتها مدرسة من فئة الإيمو أو مدرسة بوية أو سبورتيه أو ليدية أو أو أو فمن حقها ترفض تعيينها لأنهم يمثلون ظواهر سلبية

لكن مدرسة خارمة ثلاث فتحات بالإذن بكل صراحة الكثير يشوف الشغله هذي فيها جماااااال ولا تنسون إن المدرسة نص يومها في المدرسه والنص الثاني هي زوجة وتتجمل لزوجها بالطريقه اللي هي تحبها واللي هو يحبها

مثال ثاني أنا شخصيا اكره خرم الأنف وأشوف فيه سوقيه لكن هذا مو معناته إني أقيم المدرسة تقييم سلبي او اضطهدها لان هذا له علاقه بستايل هي تحبه
إيموا ونعرفهم وبويات ونعرفهم
بس إلي بالأحمر إيش حالتهم بالضبط سبورتية = رياضية؟ إذا صح وين المشكلة الكل يحث عالرياضة وممارستها!..إلا إذا لها معنى أخر الله أعلم...وليدية إيش بعد ههههه ليدي ليدي<< له علاقة شي:)

بوحارب
13-04-2013, 05:19 PM
الله يهديكم بس ما خليتوا مكان في رأسكم ماخرمتوه

زين وبعدين يعني وايش الفايده من هالحركات

انتوا مدرسات مب ممثلات عشان تسوون حركات المراهقة هذي!!!!

عزووز قطر
13-04-2013, 05:51 PM
إن الله جميل يحب الجمال ،،

والمدرسة إعدادية يعني أغلب الطالبات فاهمين في هالمواضيع ويعرفون الصح من الغلط ،،، وفي اشياء مصرحة للمدرسات وغير مصرحة للطالبات

مثل الجوال ،،، تقريبا الكثير الطالبات عندهم جوالات بس مايجيبونه المدرسة لأنه ممنوع وهذي قوانين المدرسة ،،، بس الجوال مصرح للمدرسات

والأمثلة كثيرة على هذه الأشياء

الله يعينج على المديرة ،،، وقدمي كتاب تظلم للمجلس الأعلى

البنفسج*
13-04-2013, 07:18 PM
أخي سلفر أتمنى انك قرأت ردودي قبل أن تحكم أين توجد فتحات الموجوده لدي - كان ردي لإحدى الأخوات انها. فتحتين مع الفتحه الأساسية في شحمت الأذن وليست في الغضروف -
فقط تريد دعم رأيك وليس البحث عن الصواب
على العموم لقد أخذت برأي صاحبتين لترخيص مدرسه وستنكرو لفت النظر وسارفع كتاب تظلم للمجلس الأعلى لأنه لايوجد أي قانون يحق لهذه المدير -

شكرا لارائكم ونصائحكم
وماقصرتي حبيبتي أم سعف

q6ri_vip
13-04-2013, 08:07 PM
أخي سلفر أتمنى انك قرأت ردودي قبل أن تحكم أين توجد فتحات الموجوده لدي - كان ردي لإحدى الأخوات انها. فتحتين مع الفتحه الأساسية في شحمت الأذن وليست في الغضروف -
على العموم لقد أخذت برأي صاحبتين لترخيص مدرسه وستنكرو لفت النظر وسارفع كتاب تظلم للمجلس الأعلى لأنه لايوجد أي قانون يحق لهذه المدير -

شكرا لارائكم ونصائحكم
وماقصرتي حبيبتي أم سعف

بالتوفيق أختي وبخصوص الأجرأت اللي ناويه اتسوينها لا تقولين عنها لأي مدرسة معاج وحقج ان شاء الله بتاخذينه

$بنت شيوخ$
13-04-2013, 08:12 PM
مش حرام شفيها المديره مب صاحيه

غايه الطواش
13-04-2013, 08:26 PM
اخبر كانت تجي عنده امي وحده بلوشيه خارمه اذنها من فوق لي تحت وهات ياشكه شغابات

هل العرب والعادات والتقاليد حدت علي خرم واحد للاذن وخرم واحد للانف؟؟

ما انكر اني بعض الاحيان ما اتقبل خرم الاذن في الغظروف ولكن ... هالامور مهب غريب عليهنا ....
من زمان واحنا نشوف اكثر من فتحه فالاذن ليش الاستنكار؟؟

اما بخصوص الطالبات هذاك اول المدرسه قدوه الحين المدرسه تشتغرب من كشخه الطالبات وفنتكهم ولابعد تحت عين ومسمع الاهل ورضاهم

القبطان سلفر
13-04-2013, 08:41 PM

شكرا لارائكم ونصائحكم
وماقصرتي حبيبتي أم سعف

اختي العزيزه اذا الثقوب في شحمة الاذن والتراشي لاترمز الى شئ معين . فأنتي على صواب والمديره ظلمتك وليس من حقها فعل ما فعلته . ولكي اللجوء الى الجهات المختصه لاخذ حقك وانشا الله بتأخذينه ..... بالتوفيق

النجلا
13-04-2013, 10:47 PM
عادي يختي اذا عالمديرات ومزاجهم اخذي وخلي ..

انا كنت اشتغل فابتدائية بنات كانوا موقعينا على تعميم :
لبس الكعب ممنوع
وضع المكياج ممنوع
لبس البنطلون حتى لو لابسة فوقه قميص طويل ممنوع
انج تتكلمين فالتليفون خارج مكتبج ممنوع
لاتوقفين مع رفيجتج فالممر ممنوع
لاتدشين غرفة ثانية غير غرفتكم
لاتلبسين قميص عليه رسومات او كتابات

طبعا كل اللي قريتيه فوق ينطبق بس علينا احنا القطريات :) والاجانب لا

ههههههههههههههه وهآي غيض من فيض ,, تقولين طالبات مب حريم كبار

أخت الكل
13-04-2013, 10:50 PM
عادي يختي اذا عالمديرات ومزاجهم اخذي وخلي ..

انا كنت اشتغل فابتدائية بنات كانوا موقعينا على تعميم :
لبس الكعب ممنوع
وضع المكياج ممنوع
لبس البنطلون حتى لو لابسة فوقه قميص طويل ممنوع
انج تتكلمين فالتليفون خارج مكتبج ممنوع
لاتوقفين مع رفيجتج فالممر ممنوع
لاتدشين غرفة ثانية غير غرفتكم
لاتلبسين قميص عليه رسومات او كتابات

طبعا كل اللي قريتيه فوق ينطبق بس علينا احنا القطريات :) والاجانب لا

ههههههههههههههه وهآي غيض من فيض ,, تقولين طالبات مب حريم كبار

ههههههههههههههههه وش دعوى حكم عسكر

ياربي لك الحمد والشكر لأني مو مدرسة ولا مديري مره

أخت الكل
14-04-2013, 12:18 AM
ي
إيموا ونعرفهم وبويات ونعرفهم
بس إلي بالأحمر إيش حالتهم بالضبط سبورتية = رياضية؟ إذا صح وين المشكلة الكل يحث عالرياضة وممارستها!..إلا إذا لها معنى أخر الله أعلم...وليدية إيش بعد ههههه ليدي ليدي<< له علاقة شي:)

:con2: معقولة ما تعرفين

السبورتية هي اللي ودها تكون بوية بس ماعندها الجرئة فتلاقينها دايم تلبس سبورت وكاجول

والليدي هي اللي ترافق البوية

بصمة قطرية
14-04-2013, 02:04 AM
:con2: معقولة ما تعرفين

السبورتية هي اللي ودها تكون بوية بس ماعندها الجرئة فتلاقينها دايم تلبس سبورت وكاجول

والليدي هي اللي ترافق البوية

:eek5:
والله أول مرة أسمع هالألقاب و أعرف معناها
الله لا يبلانا ..

لولو2022
14-04-2013, 02:46 AM
بصراحة احي المديرة الي تهتم بالتفاصيل وتنبة المدرسات
انا استغرب من كلمة حرية شخصية ، حرية شخصية في بيتكم مع ربعكم مش في المدرسة قدام بناتنا أنتوا قدوة لهم في كل شى المدرسة بيتهم الثاني
تخيلو دخلت مع ولدي اول السنة ،مدرسة كبيرة في العمر يمكن في الاربعين لابسة بنطلون جنز قدام صف السادس الي شنبهم بيخط مايستحون
وفي مدرسة بنتي مدرسة نازلة مع البنات لابسة تيشيرت علية رسمة شفايف وطالع السان
والله اني على طول دخلت على المسؤلة وقتلها تعالى شوفي البس والله أنصدمت
وين احنا في مدرسة ولا......
انا في بيتي واستحي من الخدامات الي عندي
وحتمال المديرة لاحظت هذة التصرفات عليج في اكثر من شى تقبلي الامر بصدر رحب

R 7 A L
14-04-2013, 04:28 AM
هذا هو اساس الموضوع بغض النظر عمن يقول عادة دخيلة او مخترقة للحدود

هل هناك ما يعطي المديرة الحق في اعطاء انذار للمدرسة اذا لبست
اكثر من شغاب في اذنها ؟

فالمدارس تحكمها القوانين ،، فما يصير المديرات يتصرفون على كيفهم

فكل شي في المدارس المفروض يكون له مرجع قانوني
وهالشي للاسف الشديد كثيرين من اولياء الأمور والكثير من المدرسات
ما يوقوفون عنده فتتصرف المديرة حسب رايها وقناعتها الشخصية ،،

قد يشوف البعض ان لبس اكثر من شغاب مخالف للاعراف والتقاليد
لكن مالم يوجد قانون او قرار بمنعه فلا يحق للمديرة انذار المدرسة ،،

فلو ارفعت المدرسة قضية على المديرة راح يرجعون للقوانين
مب للعادات والاعراف والتقاليد ،،

الا اذا المديرة عندها موافقة من المجلس الاعلى للتعليم لضبط المدرسات
فهذا شي ثاني ،،

الحين بالله عليك
شلون تبين هالنقطة تكون في القانون !!!

الحين أمور اكبر من هالشغلة ما تطرق لها القانون الى هي ( السحر )

ام السعف
14-04-2013, 06:54 AM
الحين بالله عليك
شلون تبين هالنقطة تكون في القانون !!!

الحين أمور اكبر من هالشغلة ما تطرق لها القانون الى هي ( السحر )

مب مشكلتي اشلون تكون في القانون ،
بس كلنا نعرف ان ولي العهد اصدر قرارات واضحة نقاطها بخصوص زي
الطلاب والطالبات ،، وبناء عليه اي طالبة تخالف لو حصلت انذار او فصل
راح يكون للادارة الحق في اللي تقوم فيه ،،

فهل هناك قرارات مطابقة تطبق على المدرسات ؟

اذا ايه فالمديرة على حق ،، اذا لا فمالها حق تخالف وتعطي انذار ،،

فهل صعب نستوعب هالشي ؟ :)

اما بخصوص السحر اعتقد في مخالفات وجرم يلحق من يتعاطاه لو ثبت بالإدلة

ام السعف
14-04-2013, 07:06 AM
من وعيت على الدنيا و البنات يخرمون فتحتين كل إذن
بس الحين قاموا يزيدون ثلاث و اربع
فتحتين أوكي
لكن زيادة أحسه مب حلو ..
زيادة عن اللزوم ..

مثلج من ما بدت عيوني تفهم الدنيا وتراقب الزينة شفت الفتحات في الاذاني تزيد
مب عارفة من وين صارت عادة دخيلة علينا ،، :(

شخصيا ما احب هالخروم الزايدة وفتحة ويالله يالله نشد الشغاب فيها
ولا اشجع عليها ولا استسيغها لو شفتها وشفت البنت باطة اكثر من فتحة
في اذنها ومشوهة شكل إذنها ولازم تسده بشغاب ،،

بس بعد ترى في اللي يستخدم لزقات مفصصة ومب خروم تتثبت هاللزقات
على الإذن ولها اشكال مختلفة ،،

لكن لو الدين ما يمانع احنا اشلنا في اذواق الناس !!

فمب شرط كل اللي نحبه غيرنا يحبه ،، ولا هو بشرط اللي ما نحبه لازم غيرنا ما يحبه ،،

وتبقى مشكلة الأخت صاحبة الموضوع مع المديرة هو اساس الموضوع
فهل يحق للمديرة اعطاء انذار لمدرسة فاتحة أكثر من فتحة في اذنها
ومغطيتها بشغابات ؟

هل المخالفة لنوعية الاشغابات بحيث اشكالها توحي باشكال الهبيسية
اللي يحطون شغابات دائرية تلف شحمة الأذن والا هي شغابات تغطي
الفتحات والسلام ،،

R 7 A L
14-04-2013, 07:42 AM
الفاضلة .....

تروحين وترجعين على ( عادة دخلية )
هل هي مؤلمة لهذا الحد ؟
هل اللجوء الى الموضات ومتابعة كل جديد في دول العالم يخوف لو قلنا انها عدة دخيلة ؟

اليوم نسمع عن أكثر من فتحة في الأذن غداً راح نسمع ونشوف دبابيس في اللسان والخشم والحواجب

عموماً أنتٍ وهي وهن لديكن بنات و تعتبرون أولياء أمور
لو اتباع ( العادات الدخيلة ) يُريحكم فهذا شأنكم وأنتم المسئولين أمام الله

أنتهــى

تحداني
14-04-2013, 10:10 AM
كل الي كنت ابي اقوله لقيت غيري قاله
بس اذا في الخاطر شي لازم تصارحينها .. واذا حسيتي ابقرار غير عادل من صوبها
هم لازم اتقولين لها والا راح اتقضين طيله فتره عملج وانتي في خاطرج شي
وما يسوى الواحد يكون موجود في مكان ونفسيته تعبانه عشان شي ممكن ينحل ابثواني

جملك الله برضاه

أم نواري1
14-04-2013, 10:27 AM
هو كموضوع تخرم حتى 10 مب 3
لكن الفكرة إنه ماتلبس التراجي فالمدرسة

هي موضة البعض هاب فيها صغار وكبار بنات ومتزوجات
والبض مايحب هالشغلات ويحاول الإصلاح وتغيير الأفكار لكن مب بهالأسلوب هذا .!

ام السعف
14-04-2013, 11:47 AM
الفاضلة .....

تروحين وترجعين على ( عادة دخلية )
هل هي مؤلمة لهذا الحد ؟
هل اللجوء الى الموضات ومتابعة كل جديد في دول العالم يخوف لو قلنا انها عدة دخيلة ؟

اليوم نسمع عن أكثر من فتحة في الأذن غداً راح نسمع ونشوف دبابيس في اللسان والخشم والحواجب

عموماً أنتٍ وهي وهن لديكن بنات و تعتبرون أولياء أمور
لو اتباع ( العادات الدخيلة ) يُريحكم فهذا شأنكم وأنتم المسئولين أمام الله

أنتهــى

الفاضلة .....

هل غيرت نك نيمي من ام اسعف الى .....

ولا صعب عليك انك تكتب ام السعف يا اخوي رحال ؟

على العموم العادة هذي مب دخيلة ابدا
وبدليل مشاركة اكثر من وحدة يا اخوي رحال الفاضل
لما ذكرته بان خرم الأذن مب عادة دخيلة ومب عارفة اشلون صارت دخيلة
وانا بروحي شايفتها يوم كنت في الاعدادية واليوم عيزت وكبرت ،،

بالنسبة لي شفت واتكلم عن اللي شفته واللي شفته ما يوحي لي ان خرم الأذن
عادة دخيلة ،،

وشكرا لك

أم نواري1
14-04-2013, 11:59 AM
فعلا مهوب عادة دخليه
الوالده الله يحفظها في الستينات من عمرها
وكانوا أول يخرمون أذنهم للزينه
عنده 4 أو 5 أخرام فكل أذن

هو يرجع لشخصيتك أنت

ام السعف
14-04-2013, 12:02 PM
فعلا مهوب عادة دخليه
الوالده الله يحفظها في الستينات من عمرها
وكانوا أول يخرمون أذنهم للزينه
عنده 4 أو 5 أخرام فكل أذن

هو يرجع لشخصيتك أنت

صدقتي يا ام نورة ،،

الحين يبوننا نلغي تاريخنا واعمارنا ونكذب اللي كنا نشوفه علشان
نقول انها عادة دخيلة ،،، خرم الأذن اكثر من خرم عادة مب دخيلة ،،

يمكن لكل زمن موضة يمشون عليها الحريم والبنات
لكن حفظا للاثباتات التاريخة هالأمر مب دخيل علينا ،،

الفا برافو
14-04-2013, 12:29 PM
ولا عزاء للمعلمات القطريات....

لاجل QT
14-04-2013, 01:03 PM
اللى يقول ماخذين هالعادات من الاايمو والكفار

زين يمكن هم اللى خذو العادات منا مهب العكس

ودام الشي مابة اي شبهة شرعية ياريت المفتين من عندهم يسكتوون

خليفـة
14-04-2013, 01:56 PM
لازلت ارى ان الموضوع ما يستاهل خلق عداوة
بين المعلمة والمديرة
ولبس هالأمور اثناء الدوام الرسمي مب ضروري
اشتري راحتج والتزمي بتعليمات المديرة
او انقلي لمدرسة ثانية تقبل مديرتها لبس مثل تلك الأمور

خليفــة

الدمعه
14-04-2013, 04:26 PM
ردي مثل رد ام السعف انها مب دخيله علينا شفناها من واحنا صغار

ودام الشرع محلل ليش الناس تحرم.

بس الاختلاف في نوعيه الشغابات اللي تلبسها يعني راح استنكر وحده حاطة ثعابين وإلا شغابات مقززه ،،،

أما كرستال وإلا لؤلؤ وإلا حلقان مدوره هذي عادي ،،،

جدتي الله يرحمها كانت حاطة زميّم ،،، وكان وقته عندهم ان الحلق في الانف من أحلى أنواع الزينه ،،،

وزمن أمي تطور الوضع من الانف للاذن :shy:

وزمنا صار الوجه كله :tease:

التيما
14-04-2013, 06:42 PM
هاي حرية شخصية مالها شغل فيه والمفروض أنها تعطيج تنبيه شفوي ثلاث مرات وعقب تنبيه كتابي .. وكان عليج تكتبين في الكتاب ان ما تم تنبيهج من قبل إلا مره وحده بس .. انتي جات عالتراجي !!

رفيجتي تقولي في مدرستهم حاطين غرفة للقطريات وغرف للمقيمات !! ابي اعرف شبيعلمون الطالبات من قدوة !! التمييز بين الناس بالذمة هاي تصرف ناس محترمة وراقية وتربوية !!! غرفه يسمونها للقطريات !!!! اللهم لا تبلينا على هالنماذج

العقل المدمر
15-04-2013, 02:14 PM
يا كثر المتشددين على اشياء مالها داعي
واللي يقولون خلج قدوه والحريه الشخصيه في بيتكم
انا اقول لج بعد لبسي مريول وبوت رياضه وداومي فيهم احسن
عشان تكونين قدوه لهم
عموما اللي قبلي كفوا ووفوا في الحلول

الحاقول
15-04-2013, 02:18 PM
هذي المديره غير طبيعيه