المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر ليست هبة الغاز الطبيعي....

ابن الجزيرة
13-04-2013, 09:53 AM
كتب الدكتور اليمني مروان الغفوري على حائطة هذه الكلمات التي اعجبتني:

للعلم الدكتور والاديب مروان الغفوري خريج طب القاهرة وهو اديب وشاعر ويعمل في اليمن

خلونا نلعب مع الأرقام شوية
بما إن جوهر السخرية المصرية من قطر يعتمد في الأساس على مساحتها الصغيرة

المساحة المسكونة في مصر 5% تقريبا. أي حوالي 50000 كيلو متر مربع

أي بالكاد أربعة أضعاف مساحة قطر! لتسعين مليون نسمة.

قطر ليست مسؤولة عن نكباتنا.

ولا مشاكلنا العميقة "قضاء وقطر"..

قطر دولة حقيقية صغيرة، محاطة بدول خاوية كبيرة، لا تصلح للعيش من المغرب حتى إيران

كما إنها ليست هبة "الغاز الطبيعي"
بل هبة العقل العربي عندما أتيحت له فرصة أن يبدع.

أما أول تعليق على تنحي مبارك فكان على لسان نوارة نجم، عبر قناة الجزيرة. كانت أول جملة مدوية بعد ثوان من قراءة بيان التنحي:
شكراً للجزيرة.

نعم، شكراً للجزيرة
شكراً لقطر

في بلاد بعيدة، حيث التقانة والثراء والعلوم، سينظر لك باحترام عال عندما تقول إنك من قطر

أو على الأقل أن وشيجة ما تربطك بهذه الدولة- الشركة، ذا كمبني ستيت، إذا جاز لي أن ابتكر هذا المصطلح.

==============

Aaziz
13-04-2013, 10:02 AM
انا دائما مع سياسة الترفع عن الرد على تفاهات بعض الدول تجاه بلدي

مع اسفي الشديد على تعليقات بعض صحفنا و اعلاميينا ردا على بعض المواقف من بعض الدول سواء خليجيه او عربيه .

دائما الصمت و عدم الرد بالترفع (مع القدره على الرد) هي من يكسب صاحبها على المدى البعيد

عيسى111
13-04-2013, 10:05 AM

مع اسفي الشديد على تعليقات بعض صحفنا و اعلاميينا ردا على بعض المواقف من بعض الدول سواء خليجيه او عربيه .

دائما الصمت و عدم الرد بالترفع (مع القدره على الرد) هي من يكسب صاحبها على المدى البعيد

المشكلة كان الرد على الفقراء وترك الإعلاميين والهجوم كان من إعلامي على قطر

القبطان سلفر
13-04-2013, 10:12 AM

كلام عين العقل :nice:

ابن الجزيرة
13-04-2013, 10:15 AM
كما ارى ان موضوع الدكتور لا يقدح في احد

مجرد توضيح ووجهة نظر ليس الا...

وسمي2016
13-04-2013, 10:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى:

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ (102)

وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا
وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ

فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا

وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا

كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آَيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ}

صدق الله العظيم

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

ومن اصدق من الله قولا ,,,,؟؟

ردا على كل مغرض اثيم يحاول زرع
بذور الفتنه ,,,,والتي لن يحصد ثمارها
سوى اعداءنا,,,,,

فراغ
13-04-2013, 11:41 AM
المستقرب من الشعوب العربية المنتفضة
أنها تشكر في البداية لمن ساعدها وبعدها تبداء بتعليق مشاكلها عليه وأنه هو من تسبب في تعاستها وتتحسر عاى فعلتها
ماذا يريدون لا تعلم
ولا هم أنفسهم يعلمون
كذلك المشكلة في مثقفين هذا الوطن العربي
تجدهم يحكمون على الدول بالمساحة وليس على مواقفها
أذا كانت المساحة والعدد هو الحاكم
فهذه أسرائيل صغيره في المساحة والعدد ولا يمكن لدول الكبيرة كانت في الجوار أو في العالم السيطرة عليها بل هي المسيطرة على قرارات دول

لابأس
13-04-2013, 03:25 PM
قطر كل ما ساعدت شعب قلب عليها وانكر جميلها,

وذهبت ملياراتها في شعوب لا تقدر مواقفها .

السفير العربي
13-04-2013, 11:26 PM
إسرائيل مساحتها 22500 كيلو متر مربع وهي أصغر من مصر التي تبلغ مساحتها مليون كم ... لو كانت السخرية بصغر مساحة الدول فهم أولى بالسخرية على أنفسهم ، ولنا في التاريخ قصص وعبر مخجلة ..

musel999
14-04-2013, 02:29 AM
اذا كان لك طموح ورغبة بان يكون لك دور في المجتمع الدولي يجيب ان تغلب التحديات وتتوقع نكران الجميل
نعم دوله صغيره لكن ملآ السمع والبصر لا احد ينكر ان هذه الدوله الصغير اصبحت احدى المحركات الاساسيه في الشرق الاوسط
انا فخور اني من دوله دعمت بشكل واضح وصريح الربيع العربي منذ البدايه
فخور اني من دوله موقفها تجاه الثوره السوريه صريح بدعمها على كل المستويات

فخور باني قطري

القطو السمين
14-04-2013, 01:03 PM
ذكرتوني موقف صار لي من كم يوم وحدة من الاخوات المصريات صار بينا حوار فتكلمت عن اوضاعهم تمت تحسب وتقول اصلا الدول العربية حكامهم ظلمه قلت لا الحمدالله لاتعمميين يمكن تقصدين حاكمكم احنا في بلاد الامن والخير وانتي تتنعميين فيه عقب قالت انتي لاتقارنيين بلدك اللي عمرها 150 سنة بمصر ام 3000 سنة قلت لها بلدي صغيرة وعمرها 150سنة سوت لي شىء انتي بلدك على قولتك الديناصورة ام 3000سنة ايش عملت لك هذي انتي تركت بلدك وعشتي في بلدي الصغير خلاصة الكلام ايش ماتقدم لهم مايبين في عينهم لو عايشين في الدول الاوربية وتعرفون العيشه هناك ايش تكون مايقدرون يتكلمون لانهم هناك منبوذين محمول ويترفس مفروض الدولة ماتعطيهم مساعدات

alrheeb2020
14-04-2013, 03:28 PM
طنش تعش تنتعش ..

حوت الأسهم
14-04-2013, 04:09 PM
قال الشعراوي رحمه الله عليه :إ ذا لم تجد حاقدًا لك فاعلم أنك انسان فاشل

رفيق الصحراء
15-04-2013, 08:45 AM
ماقال كلام يعيب بقطر وكلام عادي جدا

BARBICAN
15-04-2013, 10:49 AM
ماقال كلام يعيب بقطر وكلام عادي جدا

شككلك مافهمت الكلام

الكاتب يمدح قطر مب العكس

رفيق الصحراء
15-04-2013, 11:08 AM
^
^
انت شكلك مافهمت كلامي انا قلت الكاتب ماكتب كلام يعيب على قطر وكلامه عادي جدا يعني انا ماقلت ان الكاتب سب قطر وتطنز عليها انا بس ارد على بعض من اعتقد انه استهزا بقطر

أم نواري1
15-04-2013, 11:16 AM
صدق في كلامه
والسخرية تطلع من أفراد لا يعول عليهم
نظل دول تربطنا علاقة الإسلام والعروبة

BARBICAN
15-04-2013, 11:17 AM
^
^
انت شكلك مافهمت كلامي انا قلت الكاتب ماكتب كلام يعيب على قطر وكلامه عادي جدا يعني انا ماقلت ان الكاتب سب قطر وتطنز عليها انا بس ارد على بعض من اعتقد انه استهزا بقطر

يمكن !

بس انا ماشفت احد كتب ان الكاتب استهزا بقطر :)