المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مارأي المواطن حول تصريح الداخليه بشأن العماله الهاربه ؟!

طير حوران
13-04-2013, 05:52 PM
الدوحة - بوابة الشرق:

شدد العميد محمد أحمد العتيق مساعد مدير عام الإدارة العامة لجوازات المنافذ وشؤون الوافدين على خطورة التستر على مخالفي نظام الإقامة في البلاد، مؤكداً ضرورة عدم تشغيلهم نظرا لما تشكله هذه الجريمة من مخالفة للقانون وخطورة على من يقوم بتشغيلهم.

وقال في حوار لمجلة "الشرطة معك" التي تصدرها إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية إن القانون شدد في عقوبة المخالفين لأحكامه بالحبس مدة لا تتجاوز 3 سنوات وغرامة 50 ألف ريال كل من خالف أحكام قانون الإقامة في البلاد.

وأضاف ان القانون فصل الأمور كافة المتعلقة بالعلاقة بين الكفلاء والمكفولين، حيث مكن المكفول من التقدم بشكوى تعسف ضد كفيله إلى حقوق الإنسان أو إدارة البحث والمتابعة يفصل فيها وزير الداخلية، حيث يقوم بنقل كفالته بصفة مؤقتة إذا ما ثبت تعسف من جانب الكفيل، وإذا ثبت هذا التعسف عن طريق القضاء فمن حق وزير الداخلية أن ينقل كفالة المكفول لكفيل آخر بصفة نهائية.

وعن حقوق المكفولين خاصة في ما يتعلق بالخروجية يوضح أن إدارة البحث والمتابعة أعطى لها القانون صلاحية منح خروجية للمكفولين في حالة تعسف الكفيل، فإذا توجهت إليها عمالة من أي نوع، سواء على كفالة أشخاص أو شركات أو هيئات لا تتوانى عن النظر في شكواهم واستدعاء طرفي المشكلة للوصول إلى حل يرضي الطرفين، كما أن هناك مشاكل يقوم بها الكفيل مثل تقدم المكفول بشكوى ضد كفيله لمنعه من السفر إلى بلده فنستدعي الكفيل فإذا وجدت شبهة تعسف تعطي وزارة الداخلية العامل خروجية دون الرجوع إلى الكفيل، لأن استمراره في العمل يؤدي إلى أمرين، إما الهروب وإما الإضرار بمصلحة الكفيل، وكلا الأمرين ينعكس سلبيا على المجتمع.

طير حوران
13-04-2013, 06:01 PM
الا ترون ان كل القوانين تصاغ بطريقه مضره وموجهه لصالح العماله على حساب المواطن المتضرر الذي لايريد سوى العداله في الامر بين الطرفين

لاحظوا ان العقوبه توجه الى من قام بتشغيلهم فقط !!!

الكفيل يدفع ويدفع ويدفع !!!!

ليس على المكفول الهارب في اقسى الحالات سوى توفير التذكره !!!!

ماهذه القوانين الظالمه التي لاتعرف سوى الاشاره بأصابع الاتهام في اتجاه واحد هو المواطن ؟؟!!

اين مجلس الشورى مما يحدث ؟؟!!!

اليس هو من يناط به التعبير عن صوت المواطن امام مثل هذه القوانين الجائره بحقه ؟؟!!!

عقار
13-04-2013, 06:29 PM
المفروض اللي صاغ القانون يجيبونه ويفسر لهم القانون قبل لا يعلن عنه
ولا السالفه خبط لزق

Black Cat
13-04-2013, 06:32 PM
معك حق اخوي

طيب المواطن استقدم فرضا خادمه بعشرة الآف ريال وبعد ثلاث شهور هربت بدون سبب
من الذي يعوض الكفيل في هذه الحاله الجوازات !
لماذا كل هذا التعسف وليس فيه قانون او بند في عقد الاستقدام بغرامه ماليه على المكفول في حالة هروبه وأبلاغه ان يستطيع التقدم بشكوى اذا اساء كفيلة معاملته وتكون هناك مناصفه في العقاب

العطار قطر
13-04-2013, 06:48 PM
تحياتي

ملك المشاعر
13-04-2013, 07:08 PM
أعداد الهاربين من العمال والخدم زاد بشكل كبير في السنوات الأخيرة

نتمنى تكثيف الحملات التفتيشية للكشف عنهم ومعاقبتهم ومعاقبة كل من يقوم بتوظيفهم

لطيف الروح
13-04-2013, 07:36 PM
ايه زي ماكال الزلمة فيصل القاسم ( خيار و فقوس )

Aaziz
13-04-2013, 07:48 PM
يالي تطالعني و كنك ماتطالعني

بسنا خرابيط

R 7 A L
13-04-2013, 07:53 PM
يمكن قيمة المخالفة الكبيرة
هي التي اخرجت العماله من هذة العقوبة
هههههههههه

$بنت شيوخ$
13-04-2013, 08:06 PM
والله مايشردون الا من المعامله الخايسه مايعطونهم معاش ويذبحونهم جوع انا اعرف شكثر خداماتهم يجون عندي ياكلون لا ويبون حد يخدمهم قطيعه

Aaziz
13-04-2013, 08:09 PM
هههههههههه

كنت اتمنى لو حاطين نسبه من قيمة المخالفه للي يبلغ عن شخص مشغل عماله هاربه .

بنكد خير :victory:

R 7 A L
13-04-2013, 08:14 PM
كنت اتمنى لو حاطين نسبه من قيمة المخالفه للي يبلغ عن شخص مشغل عماله هاربه .

بنكد خير :victory:

تصدق بديت احس ان الاخوة في الداخلية مايبحثون عن العمالة الهاربه
بس يستلمون البلاغات وينفذون العقوبات

كود نمبر
13-04-2013, 08:19 PM
مع احترامي للعتيق
يروح يشوف سواقين كروه يضرب بيد من حديد هناك علشان الناس تدري أن الداخليه شغاله على العماله الهاربه

مضارب دوسري
13-04-2013, 08:59 PM
الا ترون ان كل القوانين تصاغ بطريقه مضره وموجهه لصالح العماله على حساب المواطن المتضرر الذي لايريد سوى العداله في الامر بين الطرفين

ماهذه القوانين الظالمه التي لاتعرف سوى الاشاره بأصابع الاتهام في اتجاه واحد هو المواطن ؟؟!!

اليس هو من يناط به التعبير عن صوت المواطن امام مثل هذه القوانين الجائره بحقه ؟؟!!!

صحيح
ولكن من الجانب الاخر العامل الهارب اذا مالقى احد يشغله شنو بتكون نهايته ؟
بيسلم نفسه او اي شي عشان يسافر

طير حوران
14-04-2013, 02:30 PM
المفروض اللي صاغ القانون يجيبونه ويفسر لهم القانون قبل لا يعلن عنه
ولا السالفه خبط لزق

ياليت يااخي العزيز انها تتم مناقشة من صاغ القانون من قبل لجان مختصه تمثل المواطن مثل مجلس الشورى لو قام بتشكيل مثل هذه اللجته

تحياتي لمرورك الكريم

طير حوران
14-04-2013, 03:07 PM
معك حق اخوي

لماذا كل هذا التعسف وليس فيه قانون او بند في عقد الاستقدام بغرامه ماليه على المكفول في حالة هروبه وأبلاغه ان يستطيع التقدم بشكوى اذا اساء كفيلة معاملته وتكون هناك مناصفه في العقاب

الحل في تعديل القانون بواسطة لجان مختصه ومشكله من ادارة العمل والداخليه ومن له علاقه بالامر وتحت اشراف من مجلس الشورى

وبالتالي يقومون المختصين بصياغة العقد بموجب ذلك القانون بعد الموافقات اللآزمه عليه

اشكر مرورك واثراء الموضوع

طير حوران
14-04-2013, 03:08 PM
تحياتي

ولك التحيه على مرورك الكريم

طير حوران
15-04-2013, 01:09 AM
أعداد الهاربين من العمال والخدم زاد بشكل كبير في السنوات الأخيرة

نتمنى تكثيف الحملات التفتيشية للكشف عنهم ومعاقبتهم ومعاقبة كل من يقوم بتوظيفهم

ياخوك يقول المثل (( من آمن العقوبه اساء الادب ))

السعوديه الان تقوم بحمله شعواء على الهاربين من كفلائهم وحتى اللغير هاربين الذين يتأكد للحكومه انهم يعملون خارج نطاق مصلحة الكفيل يتم انهاء اقاماتهم ومن ثم ابعادهم ولايقبل فيها واسطه نهائيا

تحياتي لمرورك الكريم

طير حوران
15-04-2013, 02:07 AM
ايه زي ماكال الزلمة فيصل القاسم ( خيار و فقوس )

هلا والله

شكرا على المرور

طير حوران
15-04-2013, 02:08 AM
يالي تطالعني و كنك ماتطالعني

بسنا خرابيط

نسأل الله ان يهديهم على الصواب

شكرا على المرور

آخر الفرسان
15-04-2013, 04:26 AM
أقوى القوانين تلقاها عندنا في قطر
بس بالواقع

مجرد قانون وينتهي في وقتة !
التطبيق هنا ( 0٪ )

يعني مجرد قرار .. وبيزول مع مرور الوقت !

طير حوران
15-04-2013, 02:06 PM
هههههههههه

كيف يارحال جزاك الله خير ؟؟؟؟

طير حوران
15-04-2013, 02:10 PM
والله مايشردون الا من المعامله الخايسه مايعطونهم معاش ويذبحونهم جوع انا اعرف شكثر خداماتهم يجون عندي ياكلون لا ويبون حد يخدمهم قطيعه

استغفري اختي العزيزه

تراك ظلمتينا بتعميمك للأمر جزاك الله خير

ترانا ولله الحمد والنته نعاملهم بما يرضي الله

شكرا على المرور

DreamBox
16-04-2013, 12:36 AM

ياطويل العمر هذول وراهم حقوق انسان ؟

القطري من وراه ؟

الصغيره
16-04-2013, 01:54 AM
حل مشكله العماله الهاربه هي ثامن المستحيلات اللي سمعنا عنها

انا اتعجب وزاره كبيره ما تقدر تحل مشكله يديرها ناس ضاربين بقانون العماله وقانون الهاربين عرض الحائط وش مجله وتصريح ترى العماله الهاربه ما تدري عن هالكلام المواطن المسكين اللي مايدري وين يلقاها من عامل هارب او مكتب استقدام شافط بكل حال

الله يحسن عزاك يالمواطن بهذه المشكله

الصغيره
16-04-2013, 01:59 AM
استغفري اختي العزيزه

تراك ظلمتينا بتعميمك للأمر جزاك الله خير

ترانا ولله الحمد والنته نعاملهم بما يرضي الله

شكرا على المرور

اخي طير حوران الاخت هذي دايم ردها بمواضيع العماله الهاربه مثل ما انت شايف

والله ياخوي ماحد مستفيد الا شركات التنظيف والعزب والستورات ياخوي ماحد رايح بها الا القطري والقطريه والا المقيمين هم الفئه الاولى المستفيده لو كل عامل بشركه نظافه ما يدخل موسسه ولا بيت ولا مدرسه الا مكتوب ببطاقه العمل الكفيل كان ماشفنا هروب لكن المطاعم صارت عماله هاربه بالخلف تغسل وتكوي والسوبر ماكتتات والمولات والاستورات حتى المزارع والمخازن واي شركه تلقى بالخلف هاربين الوزاره المعنيه لو تكثف جهودها وتشدد على اهل الشركات خاصه الضيافه النظافه المطاعم الفنادق الغسيل والكي لكان لقت بلاوي متلتله على قولة المصريين

تقديري لك على حرصك على هالوطن اللي صار يعاني من فئه ما تستحق العيش فيه

طير حوران
16-04-2013, 02:56 PM
حل مشكله العماله الهاربه هي ثامن المستحيلات اللي سمعنا عنها

انا اتعجب وزاره كبيره ما تقدر تحل مشكله يديرها ناس ضاربين بقانون العماله وقانون الهاربين عرض الحائط وش مجله وتصريح ترى العماله الهاربه ما تدري عن هالكلام المواطن المسكين اللي مايدري وين يلقاها من عامل هارب او مكتب استقدام شافط بكل حال

الله يحسن عزاك يالمواطن بهذه المشكله

الله يعين يابنت الحلال انا أقول لو انهم يلتزمون الصمت ولايتبجحون بجهود اول من يعلم بعدم فعاليتها هو من يوجهون له تصاريحهم

اشكر مرورك الكريم

$بنت شيوخ$
17-04-2013, 05:06 PM
اخي طير حوران الاخت هذي دايم ردها بمواضيع العماله الهاربه مثل ما انت شايف

والله ياخوي ماحد مستفيد الا شركات التنظيف والعزب والستورات ياخوي ماحد رايح بها الا القطري والقطريه والا المقيمين هم الفئه الاولى المستفيده لو كل عامل بشركه نظافه ما يدخل موسسه ولا بيت ولا مدرسه الا مكتوب ببطاقه العمل الكفيل كان ماشفنا هروب لكن المطاعم صارت عماله هاربه بالخلف تغسل وتكوي والسوبر ماكتتات والمولات والاستورات حتى المزارع والمخازن واي شركه تلقى بالخلف هاربين الوزاره المعنيه لو تكثف جهودها وتشدد على اهل الشركات خاصه الضيافه النظافه المطاعم الفنادق الغسيل والكي لكان لقت بلاوي متلتله على قولة المصريين

تقديري لك على حرصك على هالوطن اللي صار يعاني من فئه ما تستحق العيش فيهشفيه ردي ياعمري انا مااقول كلام من وحي الخيال انا اقول واقع نعيشه الصبي يجي معاشه الف تروحون تعطونه اربع ميه الاكل مافي الشغل اربع وعشرين ساعه اعرف خدامات بيوت معزمبينهم مافي خبز ياكلونه احنا نطرش لهم اكل نوم مافي طبعا شنو هاي اتقو الله مش يقولي استغفر

طير حوران
18-04-2013, 12:31 AM
شفيه ردي ياعمري انا مااقول كلام من وحي الخيال انا اقول واقع نعيشه الصبي يجي معاشه الف تروحون تعطونه اربع ميه الاكل مافي الشغل اربع وعشرين ساعه اعرف خدامات بيوت معزمبينهم مافي خبز ياكلونه احنا نطرش لهم اكل نوم مافي طبعا شنو هاي اتقو الله مش يقولي استغفر

زين ماتبين تستغفرين انتي حره هي نصيحه مابغيتيها تركيها وانتي الخسرانه

اختي من اسلوبك هذا التأكيد لايصدر الامن شخص اما من المظلومين وعايش المشكله شخصيا او انه مشغلهم لدى الغيرويتعامل مع كفلائهم مباشرة ومسؤول عن تحصيل حقوقهم

لكن ترى الاتهام اللي تفترضينه يااختي في أهل قطر من سوء معاملة الخدم غلط وتراهم شايفين خير ولله الحمد والمنه وفيهم من الكرم مايصل الى أبعد من الجار فمابالك بخدم بيوتهم وهم يخافون الله ويتقونه ومخافة الله ليست حكرا على احد دون غيره

ولذلك عليك الاعتذار من أهل قطر فورا ان كنتي منهم !!!!

وان لم تكوني منهم فيجب ان تحترمي المجتمع الذي تعيشين فيه

وفي كلا الحالتين نوصيك بنصيحة الاستغفار مرة أخرى فهو من أهم صفات المؤمن

الصغيره
18-04-2013, 12:59 AM
شفيه ردي ياعمري انا مااقول كلام من وحي الخيال انا اقول واقع نعيشه الصبي يجي معاشه الف تروحون تعطونه اربع ميه الاكل مافي الشغل اربع وعشرين ساعه اعرف خدامات بيوت معزمبينهم مافي خبز ياكلونه احنا نطرش لهم اكل نوم مافي طبعا شنو هاي اتقو الله مش يقولي استغفر

اختي الكريمه

انا لما اقف على مشكله اشعر بها واحسها ويمكن انتي بعد شاهده على فئه بالعقد اللي معهم معاشهم 1000 ويعطون 400 ليه يهربون وين القانون اللي بصفهم ليه ما يشتكون ليه يوقعون على ورقة الراتب اللي باخر الشهر يروحون الشرطه والقانون بصفهم راح ينصفهم حنا نطالب بحقوقهم وبحقوقنا نبي نحسن من الوضع ليه الهروب ؟ الهروب ما يحل مشكله يشتكي وعلى طول ينقل كفالته اما انه جاي براتب وياخذ اقل مما هو متفق عليه هذا ظلم ما حد يرضاه نبي نحل المشكله نبي مكاتب تتابع مشاكلهم تحلها بدل الهروب والجرايم والسرقات حتى ان البعض هارب لان الفحص الطبي ما تم لوجود عله ومرض معدي وخطير هرب ومازال البحث جاري عنه بعد ايش بعد ما ينشر مرضه بالمجتمع والغريب انه طباخ تلقينه بمطعم او يغلف اكل للتجميد او يسوي شاي بمقهى كعامل خلفي الله لا يقوله الهروب مش حل الحل بيد اصحاب الحل ان يضمنون حقوقهم وحقوقنا .

بعدين تعطينهم اكل كثر الله خيرك بعد عرفيهم بحقوقهم ووجهيهم للجهه التي بتحل مشاكلهم وبترد حقهم لهم :)

دمتي بخير وفي خير وبحفظ من الله :)

الصغيره
18-04-2013, 01:07 AM
زين ماتبين تستغفرين انتي حره هي نصيحه مابغيتيها تركيها وانتي الخسرانه

اختي من اسلوبك هذا التأكيد لايصدر الامن شخص اما من المظلومين وعايش المشكله شخصيا او انه مشغلهم لدى الغيرويتعامل مع كفلائهم مباشرة ومسؤول عن تحصيل حقوقهم

لكن ترى الاتهام اللي تفترضينه يااختي في أهل قطر من سوء معاملة الخدم غلط وتراهم شايفين خير ولله الحمد والمنه وفيهم من الكرم مايصل الى أبعد من الجار فمابالك بخدم بيوتهم وهم يخافون الله ويتقونه ومخافة الله ليست حكرا على احد دون غيره

ولذلك عليك الاعتذار من أهل قطر فورا ان كنتي منهم !!!!

وان لم تكوني منهم فيجب ان تحترمي المجتمع الذي تعيشين فيه

وفي كلا الحالتين نوصيك بنصيحة الاستغفار مرة أخرى فهو من أهم صفات المؤمن

بيض الله وجهك

ولله الحمد اهل قطر بخير وفي خير ولله الحمد الكل واعي ويخاف الظلم بالعكس الحين اهل قطر اصبحوا يحرصون على توقيع العامل والخادم والسايق على كشف استلام الراتب للي على كفالتهم اخر الشهر وحتى بعد سفر العامل او الخادم يتم حفظ الكشف ومش بس توقيع الا بعد بصمه بعد

لكن البعض ما خذها تجاره جاهزه يهربونهم والله ياخوي والله ان به بيوت يجي عامل تركيب الستاير او الغاز او التنظيفات وماهو الا كم يوم الا السايق هارب والخادمه هاربه والسبب من اليد الخفيه اللي تستفيد منهم بطريقه غير شرعيه .

اخوي طال الزمن او قصر بتشرق شمس وبتنحل المشكله مادام به ناس يخافون على هالوطن الغالي مثلك ومثل اخواني واخواتي بالمنتدى وبننظف بلادنا من غول الهاربين والهاربات

ربي يحفظك

قايد
19-04-2013, 04:59 PM
معك حق اخوي

:nice:

حفيد الأنصار
20-04-2013, 11:01 AM
دائما اقوول مشكلة العمالة الهاربة يساهم في كثرتها المواطن نفسه
لان العامل او الخادمة الهاربة اول مايهرب يحصل شغل عند المواطن
والعامل لما يشوف المواطن يقدر يضحك عليه ويستعطفه بكلمتين
صدقني الهارب لو مالقى اي مواطن يتعامل معاه سواء بالتستر او بالعمل عنده
ماكان هررب
انا اقوولك مشكلة عندنا بالسعودية مثلا
الخادمة اللي جايه بطريقة قانونية تشتغل براتب 800 ريال تقريبا
واذا هرربت تشتغل بنظام الساعات والساعه توصل مابين 50 الى 100 ريال
او بالشهر وتوصل الى 2000 ريال
يعني اذا هرربت تطلع اضعاف مبلغها وهي نظامية
وهذا كله علشانها حصلت المواطنين يتعاملون معاها
لو المواطن واعي وابلغ عنها ومايتستر عن اي مخالف حتى لو على حساب نفسه
صدقني بتقل نسبة العماله الهاربه بشكل كبيييييييير
تحياتي لك أخووي

دنيا الاسهم
20-04-2013, 11:31 PM
طبقوا القانون اولا انتم يل اهل الداخلية
يعني اللي مشغل هندي كان دريول عند القطري عاقبوة ودفعوة الغرامة اللي تم ذكرها انفا في قانون العقوبات
ثانيا- الاجنبي اللي شارد عن كفيلة ليش ماتعاقبونة ولا خايفين من حقوق الانسان
احنا من شفنا حقوق الانسان وضايعة حقوق اهل قطر ،، اعترفوا اذا انتوا مب قد القوانين غيروها ،، كونوا صادقين مع انفسكم يا اهل الداخلية
((ان الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم )) صدق الله العظيم

طير حوران
21-04-2013, 08:41 AM
دائما اقوول مشكلة العمالة الهاربة يساهم في كثرتها المواطن نفسه
لان العامل او الخادمة الهاربة اول مايهرب يحصل شغل عند المواطن
والعامل لما يشوف المواطن يقدر يضحك عليه ويستعطفه بكلمتين
صدقني الهارب لو مالقى اي مواطن يتعامل معاه سواء بالتستر او بالعمل عنده
ماكان هررب
انا اقوولك مشكلة عندنا بالسعودية مثلا
الخادمة اللي جايه بطريقة قانونية تشتغل براتب 800 ريال تقريبا
واذا هرربت تشتغل بنظام الساعات والساعه توصل مابين 50 الى 100 ريال
او بالشهر وتوصل الى 2000 ريال
يعني اذا هرربت تطلع اضعاف مبلغها وهي نظامية
وهذا كله علشانها حصلت المواطنين يتعاملون معاها
لو المواطن واعي وابلغ عنها ومايتستر عن اي مخالف حتى لو على حساب نفسه
صدقني بتقل نسبة العماله الهاربه بشكل كبيييييييير
تحياتي لك أخووي

صدقت طال عمرك

شكرا على المرور الكريم

طير حوران
21-04-2013, 08:43 AM
طبقوا القانون اولا انتم يل اهل الداخلية
يعني اللي مشغل هندي كان دريول عند القطري عاقبوة ودفعوة الغرامة اللي تم ذكرها انفا في قانون العقوبات
ثانيا- الاجنبي اللي شارد عن كفيلة ليش ماتعاقبونة ولا خايفين من حقوق الانسان
احنا من شفنا حقوق الانسان وضايعة حقوق اهل قطر ،، اعترفوا اذا انتوا مب قد القوانين غيروها ،، كونوا صادقين مع انفسكم يا اهل الداخلية
((ان الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم )) صدق الله العظيم

الله ينور بصيرتهم ويعودون للحق وحفظ حقوق المواطن التي ضاعت على ايدينهم وليس لديهم مايبرر مثل هذا الظلم الواقع على المواطن القطري بدون وجه حق

حسن
21-04-2013, 09:07 AM
اليوم قرات تغريده للداخليه ان هناك حملات على مدار 24 ساعه للقبض على العالمه الهاربه وهذا شي جيد
واتمنى تكاتف جميع من يقيم على ارض قطر بالمساعه لهؤلاء للسيطره
على هذه الظاهره المزعجه
فالتعاون مطلوب من الكل مع الجهات الامنيه لان امن قطر مسؤليه الجميع
دون استثناء

والله يوفقهم ان شاء الله