المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ░▒▓██▓▒░ (من عيوني التنتين) مجرد لباقة أم مغازلة !؟ ░▒▓██▓▒░

أبو عبدالعزيز
13-04-2013, 11:34 PM
السلام عليكم..
أبو نايف شخص خمسيني، توفيت زوجته، ولم يرزقه الله بـ [بنين]، ولديه كثير من الانشغالات الحياتية خارج المنزل، ولذا كان يفوض ابنته الكبرى - مدرسة ثلاثينية - ويعتمد عليها في كثير من أمور بيته وقت غيابه.. فهي التي تشتري حاجيات الجمعية، وهي التي تتواصل مع فنيي الصيانة والتكيف والأثاث...الخ عندما يلزم الأمر.
استغرب منها ذات مرة عندما أصرت عليه بقوة أن يكون متواجدا وقت قدوم أحد الفنيين المختصين ببعض ما تقدم.. وبالفعل لبى رغبتها، ثم عندما حضر ذلك الفني؛ لفت نظره كونه (كاشخ) في مظهره، ولبق في الكلام بشكل واضح جدا لا تخطئ حاله عين ولا أذن!!
من عبارات ذلك الفني التي كان يقولها للتعبير عن تفهمه واستعداده لفعل ما يطلب منه (من عيوني التنتين) (تامر من عيوني)...الخ، كلمات أو عبارات تترك انطباعا معينا في نفس المستمع!!
وبعد أن خرج ذلك الفني؛ سأل الأب ابنته عن سبب إصرارها على تواجده هذه المرة!؟ فابتسمت وأخبرته بأنها رأته بتلك الهيئة وذلك الأسلوب عندما حضر في المرة السابقة؛ فما شعرت براحة أن تكون لمفردها هذه المرة!!

لما سمعت هذه الحكاية تذكرت ما ذكره بعض علماء الشريعة الإسلامية حين نصوا أن على الحاكم إن كان في أعوانه شاب حسن الصورة.. فلا يبعثه في المهمات المتعلقة بإحضار النساء أو إيصال الأشياء لهن!! فهل يا ترى كانوا محقين في ذلك؛ أم أنها مجرد مبالغة وتكلف لا داعي لها؟؟ ما رأيكم أنتم؟؟

خالص تقديري

رهج السنابك
13-04-2013, 11:40 PM
مبالغه

انا كامرأة عمره مايلفت نظري اي كاشخ لو متزقرت بكل الماركات وقمة في الاناقه! بالعكس اشوفه سخيف وتافه مع احترامي لكل الكشيخه :) حتى لو مثقف وخلوق بس كشخته الزايده بنظري تعطيه نقطه سلبيه :)

اما كلمة من عيوني الثنتين حسب في ناس دارج لسانهم ع الكلام الحلو ماعتبره مغازله وخاصه اخوانا شمال الجزيره دايما ع لسانهم تكرم عيونك او على راسي او يسلم دياتك
مش مغازله بس اعتبره اسلوب ذوقي ومهذب

الأصيلة
13-04-2013, 11:48 PM
نعم صحيح للشكل دور في جذب الأنظار ولفتها ..
وهذه البنت مُحقه فيما فعلت...
وقد تكون خافت أن يجرها شكله وهيئته ولباقته في الحديث
إلى الخضوع في القول ثم الوقوع في الخطأ...
والكلمات فعلا لها أثر في النفوس ...وخاصة لمن حُرموا من الكلام الطيب...

تغلبية
13-04-2013, 11:54 PM
مبالغه

انا كامرأة عمره مايلفت نظري اي كاشخ لو متزقرت بكل الماركات وقمة في الاناقه! بالعكس اشوفه سخيف وتافه مع احترامي لكل الكشيخه :) حتى لو مثقف وخلوق بس كشخته الزايده بنظري تعطيه نقطه سلبيه :)

اما كلمة من عيوني الثنتين حسب في ناس دارج لسانهم ع الكلام الحلو ماعتبره مغازله وخاصه اخوانا شمال الجزيره دايما ع لسانهم تكرم عيونك او على راسي او يسلم دياتك

الحمدلله انج قدرتي أو ما يأثر فيج هالاشكال ..فيه حريم كبار ومناصب يخقون!

كنت اشتغل لفترة قصيرة بمكان مديرته مراة منصب كبير .. وكان فيه مهندس يجي يخلص اشغال معاها .. كان كشيخ والعطر يفوح منه وهو مرتب ومهندم وعيونه خضر .. والبدلة مرتبة والكرفته أنيقة ..

هي مب متزوجة .. والمسكينة ما كانت تقدر تقاومة ..
تخيلي كانت تختلس النظرات له من يدخل جهة العمل الين يطلع ..
من دريشة لي دريشة .. وترحب فيه ترحيب مب طبيعي ..
وهو يدري بها إنها معجبة فيه ويسوي عمره مايدري .. الا كان خايف على نفسه من سطوتها ومركزها .. فكان يسايرها ونوعاً ما كلامه لطيف واياها
قالوا لي في البداية استنكرت وماصدقت ...
و ما صدقت الا لما شفت بعيوني .. !!

أبو عبدالعزيز
13-04-2013, 11:55 PM
مبالغه

نعم صحيح للشكل دور في جذب الأنظار ولفتها ..
وهذه البنت مُحقه فيما فعلت...
وقد تكون خافت أن يجرها شكله وهيئته ولباقته في الحديث
إلى الخضوع في القول ثم الوقوع في الخطأ...
والكلمات فعلا لها أثر في النفوس ...وخاصة لمن حُرموا من الكلام الطيب...

أشكر الأختين الكريمتين
على إفادتنا بوجهتي نظرهما، وإن كانتا متقابلتين متعارضتين
والحوار والنقاش قد يقربنا أكثر إلى وجهة النظر هذي أو تلك
أو قد نصل إلى نقطة وسط تجمع بين الرأيين
خالص تقديري

أخت الكل
13-04-2013, 11:56 PM
الشاب جذاب ولا عادي او يستخدم عبارات لطيفة أو عبارات جادة كل هذا مو مهم

المهم هو البنت نفسها عند أتصالها بالرجال لازم الإتصال يكون بأضيق الحدود ويكون برسمية ومافيه أي نوع من الخلوة فإذا الاب مو موجود في البيت فالله يخلي عيال الجيران تشوف الشباب اللي بعمر 12 او 13 وتخليه معها لحد ما تخلص أتفاقها مع الأخ ويخلص شغله ويتوكل

التيما
14-04-2013, 12:01 AM
هههههههههههههههههه اعنبوا في حريم يتسبهون بالريال لو كاشخ ولا حاط عطر ولا قال من عيوني التنتين !! ههههههههههه

أبو عبدالعزيز
14-04-2013, 12:19 AM
الحمدلله انج قدرتي أو ما يأثر فيج هالاشكال ..فيه حريم كبار ومناصب يخقون!

كنت اشتغل لفترة قصيرة بمكان مديرته مراة منصب كبير .. وكان فيه مهندس يجي يخلص اشغال معاها .. كان كشيخ والعطر يفوح منه وهو مرتب ومهندم وعيونه خضر .. والبدلة مرتبة والكرفته أنيقة ..

هي مب متزوجة .. والمسكينة ما كانت تقدر تقاومة ..
تخيلي كانت تختلس النظرات له من يدخل جهة العمل الين يطلع ..
من دريشة لي دريشة .. وترحب فيه ترحيب مب طبيعي ..
وهو يدري بها إنها معجبة فيه ويسوي عمره مايدري .. الا كان خايف على نفسه من سطوتها ومركزها .. فكان يسايرها ونوعاً ما كلامه لطيف واياها
قالوا لي في البداية استنكرت وماصدقت ...
و ما صدقت الا لما شفت بعيوني .. !!

لا حول ولا قوة إلا بالله!!
من السبعة الذين يظلهم الله تعالى في ظله يوم لا ظل إلا ظله: (رجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله).. أو كما جاء في الحديث النبوي عنه صلى الله عليه وسلم.

أبو عبدالعزيز
14-04-2013, 12:22 AM
الشاب جذاب ولا عادي او يستخدم عبارات لطيفة أو عبارات جادة كل هذا مو مهم

المهم هو البنت نفسها عند أتصالها بالرجال لازم الإتصال يكون بأضيق الحدود ويكون برسمية ومافيه أي نوع من الخلوة فإذا الاب مو موجود في البيت فالله يخلي عيال الجيران تشوف الشباب اللي بعمر 12 او 13 وتخليه معها لحد ما تخلص أتفاقها مع الأخ ويخلص شغله ويتوكل

ذكرتيني بأيام زمانات
عندما كانت ثم روابط حقيقية بين الجيران!!
كانت توجد مظاهر كثيرة للتعاون والتكافل لا سيما في حالات سفر أو غياب رب هذه الأسرة أو تلك!!

أبو عبدالعزيز
14-04-2013, 12:26 AM
هههههههههههههههههه اعنبوا في حريم يتسبهون بالريال لو كاشخ ولا حاط عطر ولا قال من عيوني التنتين !! ههههههههههه

تؤكدين إنه فيه!!
أو
تستبعدين وجود ذلك!!

بصمة قطرية
14-04-2013, 02:00 AM
الموضوع يتكلم عن شغلتين
الأولى : كشخة الرجل الزايدة
الثانية : الكلام الحلو مثل على راسي و من عيوني ..
الأولى ..
أحس كونه عامل مب حلو يكون كتشخ زيادة عن اللزوم
يعني شغله ما يناسب الكشحه
فأعتقد شكله بيكون غلط و هو داخل البيت لنفرض
بيصلح أي شغله ..!!
الكشخه لها مكانها ووقتها ..
الثانية :
كلنا نعرف السوريين بالذات متعودين على هالكلمات
لسانهم خذ عليها
و ما يقصدون فيها شي
نسمع هالكلمات لو إنقالت كأنها كلمات عادية ..
سواء عامل أو بائع ..
يعني ما تأثر فينا ..

Umsultan
14-04-2013, 02:30 AM
ما يهمني لا كشخته ولا كلامة الذرب

Dana’1
14-04-2013, 03:47 AM
الشوام وغيرهم من الي يعملون ويحتكون مع الناس ومصالحهم عند ناس
تلاقي كلامهم ينقط عسل ..من عيوني وتركم عينك...ويباشا....وتدللي إلخ
وهالكلمات تنقال حتى لو كان إلي جايهم ويتفاهم معهم رجاال..عادي عندهم متعودين عليها

أما الكشخة والشكل فبصراحة تختلف من وحدة إلى وحدة تحب أو ما تنظر لهم حتى بطرف عين حتى
كل وحدة لها وضعها الخاص فيها...وكل وحدة أبخص بعمرها
وهذي البنت كفو عليها...يكفي بس إنها من حست بشي من الإغواء..كلمت أبوها.....وإلي لفت نظري بالموضوع بصراحة هو مدى علاقة الأب بإبنته القوية مشاءلله...لأن مو كل بنت تقدر حتى تتكلم مع أبوها بأي موضوع ..فكيف بهذا المووضوع!

من كيذا أنا ما أستغربت شجاعتها..وكفو عليها وعلى أبوها

R 7 A L
14-04-2013, 04:25 AM
هل لنا نحن معشر الرجال نصيب في الرد بهذا الموضوع

ام الموضوع موجة للنساء فقط ؟

ضوى
14-04-2013, 07:57 AM
يمكن يلفت نظري بو قميص مفتوح الازرار لانه شكل مقزز ، بس مايلفت نظري الانسان العادي اللي كاشخ كشخة عادية يعني هندامه انيق

اما الكلام الحلو ومن عيوني ماركز عليها وايد من عيونه والا من يده مايهمني الموضوع المهم يقوم بالعمل على اكمل وجه

أسد الجزيرة
14-04-2013, 08:04 AM
العمر له دور و الحالة الاجتماعية تحكم

طبعاً الكلام الحلو للمتزوجة تأثيره غير عن العازبة و بعض الرجال مرضى القلوب يتعمد الكلام المعسول لأغواء و أستمالة الغافلات و العاهرات ممن ترضى بالخنا و البعض من النساء مريضات القلوب يستمليهم هذا الكلام و يغريهم

MAZEN37
14-04-2013, 09:38 AM
اصلا هو شخص ماعنده ذوق وادب
يرضى احد يكلم زوجته او اخته بنفس الاسلوب
مره كنت بمكان اسمع المدير يقول حق مره لييك حاضر حبيبة البي
لا والمره مستانسه وحمرة ومبسوطه وهو شغال حبيبة البي شو رايك نعملك هيك

بو خليفه 123
14-04-2013, 09:48 AM
فني و مختص و كاشخ و متعطر يابو عبدالعزيز هذا وين انا بجيبه يصلح مكيفات بيتي
فطسنا من رحيم الهندي من ريحة عرقه

تحداني
14-04-2013, 09:59 AM
اذا استندت في قولك وفي طرحك وفي صياغتك لهذا الموضوع على علماء الشريعه
فلا أعتقد ان عامه الناس أجدر بالفصل في مثل هذه المواضيع
كل ما تعمقنا في سلوكيات الناس الغير ظاهره
كل ما عشنا في مرض اسمه " دناءه الفكر وهوس الافتراس الدائم من قبل الرجل للمرأه
اما ان كان الرجل ينظر للمرأه على انها كتله من الشهوه .. فلا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم اصبح لا فرق بيننا وبين سائر الكائنات الحيه

جملك الله برضاه

النجلا
14-04-2013, 10:11 AM
اليوم كنت اتناقش مع البنات اعمارهم ماتتعدى ال21 عن فتنة المرأة ووحدة من البنات قالت ان الرجل ايضا يعتبر فتنة .؟

قلت لها شلون قالت اذا كان حلو وكاشخ ومرتب شي طبيعي بيلفت الانتباه ..

وقالت احنا في زمن تغيرت فيه المقاييس صارت البنت هي اللي تغازل الشاب وشفنا هالشي قدامنا x_x

عافانا الله وإياكم والله يستر على جميع شبابنا وبناتنا ..

بالنسبة للكلام وخاصة الشآميين مع احترامي لهم لكن اتضايق من اسلوبهم فالكلام حتى لو كانت هي طبيعتهم وان اضطريت احاول اختصر الكلام معاه قد ماقدر ..

شبح الصمت
14-04-2013, 10:26 AM
مره هالموقف حصل قدآمي

كنت مع الاهل في محل عطورات وكان في جمبنا بائع قاعد يسوق لبنت عطورات ..

من ضمن الكلام توقعون وش قال لها !!

اسمعه يقول لها الشيخة من ايدك شكلك حلوه ممكن تشلين الشيلة نشوف هالوجه الحلو !!

انا اهنيه قفلت عندي صج مالي خص فالسالفة بس نفس هالاشكال حرام يشتغل لانه ( حقير )

رحت لمسؤولة وقلت له انتم تبيعون عطورات والا كلام حلو !!!

قالي شنو بتقصد قلت له انتم تبيعون عطورات والا كلام حلو قالي عطورات قلت له عيل موظفينك خلهم يتكلمون بحدود البيع والمشترى وما يتغزلون في بنات خلق الله لا تخليني اطلب للموظف الي اهناك الشرطة الحين لانه يتغزل فالبنت قالي هدي وقال بنجيبه قلت له ولا تجيبه صوبي والا ابي اشوف رقعة وجه ..

فرضا لو كانت اختي والا امي والا غيرها !!! وقال لها هالكلام ومن الحياء الي فيها اسكتت !! لانها ما تبي المشاكل .. مع اني اتمنى مثل هالاشكال تشل ( تكرمون الجوتي ) وتعطيه على رآسه ..

والبنات طبعا البعض ما يصدقون احد يقول لهم انتم حلوين !!

الله يستر على الجميع

أم نواري1
14-04-2013, 10:32 AM
كفو عليها بنت رجال
بعض الحثالة ماتقدر تصدهم الأنثى بنفسها
ولو كان بالنظرة والكلام يبيلها رجال معاها

قطري !
14-04-2013, 10:37 AM
الموضوع يتكلم عن شغلتين
الأولى : كشخة الرجل الزايدة
الثانية : الكلام الحلو مثل على راسي و من عيوني ..
الأولى ..
أحس كونه عامل مب حلو يكون كتشخ زيادة عن اللزوم
يعني شغله ما يناسب الكشحه
فأعتقد شكله بيكون غلط و هو داخل البيت لنفرض
بيصلح أي شغله ..!!
الكشخه لها مكانها ووقتها ..
الثانية :
كلنا نعرف السوريين بالذات متعودين على هالكلمات
لسانهم خذ عليها
و ما يقصدون فيها شي
نسمع هالكلمات لو إنقالت كأنها كلمات عادية ..
سواء عامل أو بائع ..
يعني ما تأثر فينا ..

بالذات الجنسيه اللي قلتيها انتبهوا منها ... قسم بالله مايقولونها قصدهم تعود , قصدهم انتم يابنات قطر الحين العين عليكم

والله يستر عليكم وعلى بنات المسلين

وطن
14-04-2013, 10:57 AM

فيه يختي فيه

الله يعينهم على ما ابتلاهم

والله يعافينا مما ابتلاهم به

من وجهة نظري لما يقول لي من عيوني الثنتين ولا غيره هو ما يقصدها
لان هذا اسلوب كلامهم
وهم مع الكل جذي

حمد 2002
14-04-2013, 11:02 AM
البنات هم السبب ، ايجونك بكامل زينتهم بالأماكن العامه كنهم رايحين حفله مب سوق !!!

وتالي ايسون نفسهم مساكين ليش فلان تحرش فينا وليش وليش !!!!!

دااانة قطر
14-04-2013, 11:11 AM
البنات هم السبب ، ايجونك بكامل زينتهم بالأماكن العامه كنهم رايحين حفله مب سوق !!!

وتالي ايسون نفسهم مساكين ليش فلان تحرش فينا وليش وليش !!!!!

الا عشاان ينزل لهم في السعر

بصرااحة زين سوت بنت الشاايب
وان شااء الله مايخليها لمثل هاالموااقف داام اخواانها موجودين مهما كاانت اعماارهم توقفهم معااها عشاان هم يتعلمون مب عقب يقول اووه روحي له .. مافهمت عليه :eek5::omg:

رفيق الصحراء
14-04-2013, 12:34 PM
فعل رائع من الفتاة بان تطلب من ابوها هالشي وخصوصا انها خافت ان تقع في الحرام

اما كلمة من عيوني مجرد ذوق ليس الا

الفا برافو
14-04-2013, 12:37 PM
دايما استعمل كلمة من عيوني الثنتين حق عيالي لو طلبوا مني شي
وهم دايما يرددونها معاي

:)

mubarak750
14-04-2013, 10:25 PM
من قال اللبنا نيين يقولون كلام حلو لأنهم تعودو بس وهاي كلهم, لا حبيبي هم يتعمدون ويحاولون يستميلون قلب المراءة بهالكلام العسل ,احنا رجال ونعرف بعض ونعرف ان نقطة ضعف المراءة الكلمه الحلوة يعني يتعمد ولما ينصاد ويحصل رجالي يحكرله او يعطي على راسه يسوي نفسه مسكين ونيته طيبة , بس عاد بسكم يالحريم هم اصلا خربو بلادينهم على على اساس ان حسن النية والظن لازم يكون موجود وهذا كله كذب في كذب والدليل ان غالبا الموضوع ينتهي على اشياء حرام بس هم تعودو عليها ويبونا احنا بعد كمجتمع محافظ ينجرف ويسير الكل مثلهم معدوم الغيرة يعني عزكم الله ( خنازير ),
هو في النهاية يجرب حظه يقولك انا اقط السنارة اذا استجابت البنت واضعفت وصاد الخيط خير وبركة باحصل شيئ بنت وعندها فلوس بنستفيد منها جسديا أو ماديا او الاثنين مع بعض واذا امسكت نفسها غيرها وايد عيل هو ايش الي يخليه يروح متعطر وكاشخ لا ويطلعون لنا بنات يقولون اهو اسلوبه جذيه والبنت اهي اللي لازم ماتتاثر الا هذا عزكم الله كلب لازم مايدش البيوت صج البنات عقولهم رومانسية, الحمدلله القوامه مو في يد المرة جان ضاعت الدنيا من زمان

رهج السنابك
14-04-2013, 11:59 PM
لا يا مبارك معليش

هالجنسيات مب يتعمدون الكلام الذوقي هم جذي فعلا حتى اسمعهم كشباب مع بعضهم لازم كلمة حبيب ألبي او ع راسي من فوق او تكرم عينك هذي دارجة وايد بين بعضهم

مب يستخدمونها لاستدراج الخروفات! ترا بنت قطر مب سذج عندهم و كلام عن كلام يفرق واسلوب عن اسلوب يفرق

يعني مثلا قصة شبح الصمت هذا اشكره يغازل مب كلام دارج الا مستقصد ومستقوي

امااذا شخص باين عليه الاحترام وطلبت منه خدمة ورد عليك من عيوني ماظنها تدخل في شبهة غزل!

الا طرى ببالي البعض من بنات وبني جلدتنا يستخدمون كلمات معينه بالدوام مثل موظفه ترد على موظف لبيه! او ابشر من عيوني او العكس هو يرد عليها جذي اشرايكم؟ :) هل تفرق ولا من الشاميين غير ومن القطريين غير؟؟؟

بوحارب
15-04-2013, 02:55 AM
إنها التربية الحسنة يا سادة:)

mubarak750
15-04-2013, 10:19 AM
لا يا مبارك معليش

هالجنسيات مب يتعمدون الكلام الذوقي هم جذي فعلا حتى اسمعهم كشباب مع بعضهم لازم كلمة حبيب ألبي او ع راسي من فوق او تكرم عينك هذي دارجة وايد بين بعضهم

مب يستخدمونها لاستدراج الخروفات! ترا بنت قطر مب سذج عندهم و كلام عن كلام يفرق واسلوب عن اسلوب يفرق

يعني مثلا قصة شبح الصمت هذا اشكره يغازل مب كلام دارج الا مستقصد ومستقوي

امااذا شخص باين عليه الاحترام وطلبت منه خدمة ورد عليك من عيوني ماظنها تدخل في شبهة غزل!

الا طرى ببالي البعض من بنات وبني جلدتنا يستخدمون كلمات معينه بالدوام مثل موظفه ترد على موظف لبيه! او ابشر من عيوني او العكس هو يرد عليها جذي اشرايكم؟ :) هل تفرق ولا من الشاميين غير ومن القطريين غير؟؟؟

والله الغلط غلط والمسخرة مسخرة, وأذا على قولتج الشباب اللبنانيين اللي انا اصلا ما اعتبرهم رجال (الا من رحم ربي وهم نادرين), يقولون حق بعض هالكلمات يعني في ذمتج هذي مش من خوارم المرؤة وعلى كل حال مو مشكله, اصلا بعض السوريين ومعظم اللبنانيين المرؤة عندهم مخرمة من كل صوب من زمان, واذا تقوليين قطريين وقطريات موظفين وموظفات يقولون حق بعض لبيه ووهي تقوله من عيوني وهويرد عليه تسلملي عيونج وينسحب جرار الحيا شوي شوي هاذي اللي هم يبونه اصلا اللبنانيين يصير فينا عشان نوصل مثلهم ومايكون حد احسن من حد يعني يبونا نصير بالتدريج مثلهم عزكم الله خنازير , والمشكلة والطامة الكبرى انتو انتو انتو يالحريم وطريقة تفكيركم الرومانسية وشوفي ردج شلون اتقولين لي لا يا مبارك هم كلامهم جذيه ومايقصدون شئ هاي البلا اصلا , وهني اقولج عاد انكم ناقصات عقل. هم يبونا نوصل بالتدريج لين المرحلة اللي صارت في المقطع الفيديو مال قناة العربية واذا ما شفتيه روحي شوفيه على اليوتيوب لما الموظفة جات وعطت الموظف وهو قاعد بوسه والكاميرا فضحتهم, لكن ترى هذا نتاج سنوات من تمييع الكلام وحسن النية وعلى قولتج لا يامبارك هم اصلا مايقصدون هم كلامهم جذيه سكتي واللي يرحم والديج بس لا تبطين جبدي مع طريقة تفكيركم انتو الحريم

أم نواري1
15-04-2013, 10:41 AM
فلنفرض إني أصلا كلامي حلو
بس لما أجي أخاطب الأنثى أشيل هالكلمتين الحلوين من كلامي

وهذا اللي مفروض يصير من قبل الرجل
نفس ماهو مطلوب من المرأة إنها لما تتكلم مع الرجل ماتتغنج وتتكلم بليونه
لاحظوا تنعم صوتها بس من غير كلام حلو لبيه وتآمر ومن عيوني
عاد شلون لو زاده كلمتين حلوين
بيصير قطيع الخرفان والنعاج فإزدياد

ياملا البط اللي يبط عيونكم انتو الـ 2
أمحق تميلح اف منكم .!

Sari
15-04-2013, 11:05 AM

أمحق تميلح اف منكم .!
هههههههههههه ابونوره الحمد الله انك مش مكان شبح الصمت ولا كان دخن المكان ههههه

mubarak750
15-04-2013, 11:12 AM

أمحق تميلح اف منكم .!

تميلح وقلة أدب وضعف دين وأنعدام أخلاق وفقدان تربية ولو قوانين المنتدى تسمح كان الواحد قال وعبر بطريقة ثانية, بس ارجع واقول انتو انتو انتو يالحريم العله

ضوى
15-04-2013, 11:14 AM
تميلح وقلة أدب وضعف دين وأنعدام أخلاق وفقدان تربية ولو قوانين المنتدى تسمح كان الواحد قال وعبر بطريقة ثانية, بس ارجع واقول انتو انتو انتو يالحريم العله

علة تعل العدو ان شاء الله

عاد انت الله يصلحك رحت دعيت على كل الحريم ياخي كان خصيت وقلت بعض الله يهديك بس

أم نواري1
15-04-2013, 11:19 AM

لا والله بعض الحريم علّه
والعلّه الكبيره في الرجل

اللي مفروض مثل ماتقول المرأة ناقصة عقل ودين
خلاص الرجل الكبير العاقل الفاهم يفكر بعقله ويتصرف برقي وأخلاق .!

أرجع وأقول اللي مر بموقف وتعقد منه
أو محيطه يعج بتجارب فاشله وتصرفات سلبيه
أو مايسمع إلا سوالف الشر والحش والقريض فالعالم
لا يرد أحس إذا ماراح يكون منصف

المهاجر
15-04-2013, 11:41 AM
اللي عندها نقص في العاطفه والكلام الحلو من زوجها او ابوها

راح تتأثر وتميل لهالكمات وتستمتع لسماعها وقد تنجرف وراء صاحب تلك الكلمات

أما بنت الرجال المحترمه الخلوقه اللي رباها ابوها وعلمها واشبعها من تلك الكلمات ومن ثم زوجها

دلعها وقال لها الكلام الحلو عمرها ما راح تتأثر بهالكلمات أبداً

وإن كان لايجوز أن تسمح لأي رجل أن يقول لها مثل تلك الكلمات وعليها ان تنصرف عنه عند سماعها يتلفظ بها وأن لاتسمح له بذلك

من كانت على خلق لن تتحدث مع رجل يقول تلك الكلمات ابداً

والمهم جداً جداً

هو عدم اختلاء المرأه مع الرجل الغريب لأي سبب كان سواء كان كاشخ ولا املح

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم

ما اختلا رجل بإمرأه إلا وكان الشيطان ثالثهما

ولم يحدد كاشخ ولا مش كاشخ

أم نواري1
15-04-2013, 11:49 AM
أبدا ماله شغل يالمهاجر
أبوي مثلا ماكان يقولي كلام حلو بس رباني ع الصح واغلط
زرع فينا الدين والخوف من الله

وهذا أنا الحمد لله مب من هالنوع اللي ذكرته

التربية الصح اللي تزرع فيك تقوى الله هي الحل

قطري !
15-04-2013, 11:52 AM
والله التربية اللي على دين الله هي التربيه

اما كلام حلو ,,,,, ماكنا نسمع من شيبانا كلام حلو ..... الا والله نسمع صوت لعقال هههه

لو تسمعهم كلام حلو , وانت بعيد عن الدين فلا فيه فائدة

المهاجر
15-04-2013, 11:58 AM
أبدا ماله شغل يالمهاجر
أبوي مثلا ماكان يقولي كلام حلو بس رباني ع الصح واغلط
زرع فينا الدين والخوف من الله

وهذا أنا الحمد لله مب من هالنوع اللي ذكرته

التربية الصح اللي تزرع فيك تقوى الله هي الحل

جعل ابوج في الفردوس الاعلى

التربيه على الدين الخلق والأدب هم الحصن المنيع اختي الكريمه

مقصدي لايشمل من تربت تربيه سلميه فهذه البنت لا خوف عليها بإذن الله

ما اقصده أن من تتأثر بتلك الكلمات هي من يوجد لديها نقص ولم تشبع من تلك الكلمات فلا ننكر أن تلك الكلمات لها تاثيرها القوي على المرأه

وكل إمرأه تحب سماعها

أما صاحبة الدين والخلق فدينها وتربيتها يكفون لحمايتها بإذن الله

mubarak750
15-04-2013, 12:01 PM
علة تعل العدو ان شاء الله

عاد انت الله يصلحك رحت دعيت على كل الحريم ياخي كان خصيت وقلت بعض الله يهديك بس

لا طال عمرج في نساء الوحده فيهم عن الف رجل, بس أنا قصدت أن المراءة بطبيعتها وتكوينها اللي انخلقت فيه ولا هي لها يد فيه هي اصلا محط نظر ورغبة الرجل وهذا شئ بعد من طبيعة الرجل, لكن أنا ليش قلت العله في الحريم لان من بداية القصة رب العالمين قال وقرن وهم ماقرو , الدين قالهم خل الرجال يصرف عليكم قالو لا يمكن الرجل يموت, قالهم الدين انتو رقيقات القلب والجسم وعاطفتكم وجهوها لبيتكم وازواجكم واولادكم ما اقتنعو وحاطين المراءة الغربية مثال لكم وانها مش احسن منكم وانكم تقدرون اتقلدونها مع تمسككم بالدين والعادات والتقاليدو قالو لكم الاختلاط مشكله قصيتو على انفسكم وقلتو لا اللي بتحافظ على نفسها بتحافظ, يعني ما في فايدة انتو ما تبون اتردون للفطرة والشء الطبيعي, هذي بعض الامور اللي تخليني اقول ان العلة في الحريم وكثير هي الامور ايضا, تدرين الشيخة انتو الحريم عليكم طريقة تفكير صج عجيبة اذا الرجل بقى يعدد قلتو لا بيظلم لازم ما يعدد, وقلتو صج هالرجل خاين العشرة وجاحد , اذا المراءة تبي تشتغل ويقولون لها ليش الشغل والرجل بيكد عليج قالتلك يمكن يموت, كثير من الامور المحبط في مجتمعنا سببها أنكم الحريم تبون تمشون منهج حق الحياه بالطريقة اللي انتو تحبونها وتبون الرجال يأقلمون نفسهم مع هالمنهج والسيستم مع ان المفروض العكس هو الصحيح وماتشوفون شر

Serenade
15-04-2013, 01:00 PM
اليوم البياع المصري قال: بعد ازن حضرتك يا موزموزيل
مسود الويه :omen2:

:rolleyes2: الله يهديك على هالمواضيع

ضوى
15-04-2013, 01:05 PM
لا طال عمرج في نساء الوحده فيهم عن الف رجل, بس أنا قصدت أن المراءة بطبيعتها وتكوينها اللي انخلقت فيه ولا هي لها يد فيه هي اصلا محط نظر ورغبة الرجل وهذا شئ بعد من طبيعة الرجل, لكن أنا ليش قلت العله في الحريم لان من بداية القصة رب العالمين قال وقرن وهم ماقرو , الدين قالهم خل الرجال يصرف عليكم قالو لا يمكن الرجل يموت, قالهم الدين انتو رقيقات القلب والجسم وعاطفتكم وجهوها لبيتكم وازواجكم واولادكم ما اقتنعو وحاطين المراءة الغربية مثال لكم وانها مش احسن منكم وانكم تقدرون اتقلدونها مع تمسككم بالدين والعادات والتقاليدو قالو لكم الاختلاط مشكله قصيتو على انفسكم وقلتو لا اللي بتحافظ على نفسها بتحافظ, يعني ما في فايدة انتو ما تبون اتردون للفطرة والشء الطبيعي, هذي بعض الامور اللي تخليني اقول ان العلة في الحريم وكثير هي الامور ايضا, تدرين الشيخة انتو الحريم عليكم طريقة تفكير صج عجيبة اذا الرجل بقى يعدد قلتو لا بيظلم لازم ما يعدد, وقلتو صج هالرجل خاين العشرة وجاحد , اذا المراءة تبي تشتغل ويقولون لها ليش الشغل والرجل بيكد عليج قالتلك يمكن يموت, كثير من الامور المحبط في مجتمعنا سببها أنكم الحريم تبون تمشون منهج حق الحياه بالطريقة اللي انتو تحبونها وتبون الرجال يأقلمون نفسهم مع هالمنهج والسيستم مع ان المفروض العكس هو الصحيح وماتشوفون شر

هوب هوب هوب

عيل وين قوامتكم يالرجال ؟؟ لقامت المرة وسوت هذا كله وينك انت يالرجال ؟؟؟ ولبغت تعيش بطريقتها الرجال وين ؟؟

يا يبه الخيل من خيالها والمرة من رجالها

المرة لحصلت رجال سنع يردها لاستقوت وحبت تفرد عضلاتها وكسر لها عضلاتها قبل لا تفردها كان ماصار اللي صار واللي انت تقول عنه

قطري !
15-04-2013, 01:08 PM
هوب هوب هوب

عيل وين قوامتكم يالرجال ؟؟ لقامت المرة وسوت هذا كله وينك انت يالرجال ؟؟؟ ولبغت تعيش بطريقتها الرجال وين ؟؟

يا يبه الخيل من خيالها والمرة من رجالها

المرة لحصلت رجال سنع يردها لاستقوت وحبت تفرد عضلاتها وكسر لها عضلاتها قبل لا تفردها كان ماصار اللي صار واللي انت تقول عنه

ههه ضحكت عند كلمة يفرد عضلاته

والله لا يحرك بس عرق من عروق عضلاته تحصلينه في السجن

صلوا على النبي

أسد الجزيرة
15-04-2013, 01:10 PM
:secret:

تغلبية
15-04-2013, 01:14 PM

صلوا على النبي

عليه الصلاة والسلام ...

بصراحة المنتدى يفتح عيون الحريم على اشياء ما نعرفها !!

اول مرة اعرف في حياتي (من المنتدى) ان فيه قانون يكتف الرجال عن قوامتهم !

وأول مرة أعرف ان علاقة الدم واللحم ورابط الزوجية المقدس وماله وماعليه يوقفه قانون وضعي !

أول مرة أعرف ان فيه حريم ممكن تستغني عن رجلها سواء كان أب أو أخ أو زوج وتفزع للقانون الوضعي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مهما كان الرجال عسر المرأة اللي فيها خير مستحيل تلجأ لهالقانون اذا كان وضعه طبيعي

تحداني
15-04-2013, 01:44 PM
ههه ضحكت عند كلمة يفرد عضلاته

صلوا على النبي

اللهم صلي وسلم عليه

كسر خاطري وعليه عليه :)

جملك الله برضاه

تحداني
15-04-2013, 01:46 PM
لا والله بعض الحريم علّه
والعلّه الكبيره في الرجل

اللي مفروض مثل ماتقول المرأة ناقصة عقل ودين
خلاص الرجل الكبير العاقل الفاهم يفكر بعقله ويتصرف برقي وأخلاق .!

أرجع وأقول اللي مر بموقف وتعقد منه
أو محيطه يعج بتجارب فاشله وتصرفات سلبيه
أو مايسمع إلا سوالف الشر والحش والقريض فالعالم
لا يرد أحس إذا ماراح يكون منصف

:):shy::)

جميله انتي اليوم

جملك الله برضاه

قطري !
15-04-2013, 01:46 PM
عليه الصلاة والسلام ...

بصراحة المنتدى يفتح عيون الحريم على اشياء ما نعرفها !!

اول مرة اعرف في حياتي (من المنتدى) ان فيه قانون يكتف الرجال عن قوامتهم !

وأول مرة أعرف ان علاقة الدم واللحم ورابط الزوجية المقدس وماله وماعليه يوقفه قانون وضعي !

أول مرة أعرف ان فيه حريم ممكن تستغني عن رجلها سواء كان أب أو أخ أو زوج وتفزع للقانون الوضعي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مهما كان الرجال عسر المرأة اللي فيها خير مستحيل تلجأ لهالقانون اذا كان وضعه طبيعي

المنتدى فيه مخضرمين وناس ناضجين واكثرهم مر بتجارب ناجحه او فاشله

خلج مع شبكة الاسهم القطرية ............. تريونا على قولتهم ..

رهج السنابك
15-04-2013, 02:27 PM
مبارك انا معاك ان الحريم علل اي نعم غالبيتهم علل بس اتفق مع ضوى المره ماتصير عله وتطلع لها قرون شياطين اذا كان وراها اسد يكسر عظامها مدري ريشها <<<حسيت بكم الوحشيه في جملتي آنفة الذكر

الحريم هاليومين متبطرات متغطرسات تبي وتبي وتبي والاهم تعيش الحريه

لان مافي رياييل يسنعون :) ولا تزعلون من كلمتي

انا اكثر من مره انصدمت من مواقف ناس اعرفهم ومن اشهر كتاب المنتدى واي موضوع فيها حريم تحصله مسوي فيها سبع البرمبه وضد كل شي لا شغل لا اختلاط لا سواقه لا سفر لا قعدات كوفيات لا تبذير تشري لا مهور عاليه الخ و هو بالواقع مايقدر يقول ولا يطبق ولا شي من كلامه :) بس حجي
واغلب الرياييل جذي كلام في كلام بالنت وحزة الصج نلقى مرته راكبه راسه

ارجع على اللبنانيين مايجوز اخوي تقول مافيهم مرؤه ولا نخوة او ماتعتبرهم رجال
وكلامهم الدارج هو جزء من شي تعودوا عليه نقدر احنا بتصرفاتنا نوضح لهم انه مايناسبنا
مثل ما انت تشوف امور تعتبرها مب مرجله منهم ترا هم بعد يشوفون منك امور يعتبرونها جلافه
ثقافتك غير ثقافتهم
وثقافتهم غير ثقافتك
لازم يكون عندك تقبل الثقافات الاخرى

وشيل من راسك نظرية المؤامرة

العقل المدمر
15-04-2013, 02:31 PM

اي ليش مافي
ترى هذي فطره في البنت
تحب الريحه الحلوه وتحب الجمال وتحب الكشخه وتحب الكلام الحلو
الله حرم عالمراه انها تكشف وتتعطر وتتزين عشان ما تفتن الرجال
هاي وهو ريال وعقلاني بعد
ما بالج بالمراه العاطفيه ماتميل حق هالاشيا

العقل المدمر
15-04-2013, 02:32 PM
اما بخصوص الموضوع عشان جذي الله حرم الخلوه بين المراه والريال
والمفروض بصراحه الابو يفضي روحه حق مثل هالاشغال حتى لو البنت كبيره
وزين ما سوت البنت يوم انها قالت له

طير حوران
15-04-2013, 09:48 PM
انا عشت كثيرا وليس لأمر طارىء ولا لمده محدودة من الزمن مع رجال الشمال ولاازال ومن خلال معرفتي القويه والقريبه والعميقه سموها ماشئتم يانساء فالموضوع ليس كما تفهمونه من الافلام والمسلسلات ترى الامر على الواقع مغاير تماما تماما وبالمطلق

الاخ العزيز/ مبارك بعد قرأتي لمداخلاته اشهد له بعمق المعرفه بهم ولايمكن معرفة كل ذلك عن هذه الفئه من الرجال الا لمن عرفهم عن قرب ودخل في اعماق تفكيرهم جيدا

هؤلاء ياعزيزاتي ولو اردتم لأأقسمت لكم يمينا على ماأقول

لايقولون أي كلمة غير محسوبه وتكون بعد تفكير عميق فيمن يخاطبون حتى لوكانت الحالات متتاليه فسيكون التعامل معها والكلمات المستخدمه حيالها مختلفه تماما وبحسب مشاعره تجاه المخاطب في نفس اللحظه والتو

انهم من أعقد خلق الله في فهمهم من الاخر الا فيما بينهم فبكل بساطه يطبقون المثل ((مايعرف رطني الا ولد بطني )) حتى لوكانوا لم يتقابلوا من قبل

ماأود قوله حيال الكلمات التي ينطقونها وأشهد الله على ذلك انها ليست عاده ولاتكرار غير مدروس او مقصود وانها في معناها الحقيقي في نفسه لاتتجاوز الحلقوم

لقد وجدنا الصادق الجاد الرجل المتزن وقوي الكلمه والشكيمه منهم هو من لايتعاطى مع هذه الكلمات على الاطلاق لدرجة انك تتمنى سماعها

على العكس فاءن الخلوق منهم والمؤدب هو من لايتقن مثل هذه الكلمات والاساليب التي لاتنم سوى عن قلة الحياء والادب والذوق الصادق في تعامله مع الاخر

الخلاصه وهذه نصيحه لمن يرغب بها

** ان تتعامل مع من منهم لايستخدم هذه الكلمات بكل ثقه واطمئنان في القول والفعل فهذا يتعامل معك من منطلق احترام قدراتك المختلفه

** ان تتعامل مع من منهم يجيدها بكل الغلظه والشده وأقصى درجات الجديه لأنه يتعامل معك من منطلق الاستغباء والاستغفال بتعمد الكلام المعسول الخاوي محاولا ابعادك عن التعامل مع الامر بمنطق العقل والجديه

تحياتي للجميع

أبو عبدالعزيز
15-04-2013, 10:10 PM
هل لنا نحن معشر الرجال نصيب في الرد بهذا الموضوع

ام الموضوع موجة للنساء فقط ؟

للجميع طال عمرك

أبو عبدالعزيز
15-04-2013, 10:13 PM
فني و مختص و كاشخ و متعطر يابو عبدالعزيز هذا وين انا بجيبه يصلح مكيفات بيتي
فطسنا من رحيم الهندي من ريحة عرقه

فيه شركات راقية تختص بالصيانة المنزلية بل حتى السباكة - أكرمكم الله - ولما يدخلون المنزل كأنهم داخلين غرفة عمليات بالمستشفى، مغطين أقدامهم... :)

أبو عبدالعزيز
15-04-2013, 10:15 PM
اذا استندت في قولك وفي طرحك وفي صياغتك لهذا الموضوع على علماء الشريعه
فلا أعتقد ان عامه الناس أجدر بالفصل في مثل هذه المواضيع
كل ما تعمقنا في سلوكيات الناس الغير ظاهره
كل ما عشنا في مرض اسمه " دناءه الفكر وهوس الافتراس الدائم من قبل الرجل للمرأه
اما ان كان الرجل ينظر للمرأه على انها كتله من الشهوه .. فلا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم اصبح لا فرق بيننا وبين سائر الكائنات الحيه

جملك الله برضاه

كل مواضيعنا الحياتية لا تكاد تخلو من بعد ديني وشرعي
بما في ذلك سائر مواضيع المنتدى التي نرى الأعضاء يتجاذبون فيها أطراف الحوار والنقاش

أبو عبدالعزيز
15-04-2013, 10:19 PM
اليوم البياع المصري قال: بعد ازن حضرتك يا موزموزيل
مسود الويه :omen2:

:rolleyes2: الله يهديك على هالمواضيع

فرصة سعيدة اختي
وشكرا على الإفادة

أبو عبدالعزيز
15-04-2013, 10:20 PM
أشكر جميع الأخوة الأعضاء على هذا التفاعل البناء
وبصراحة استفدت - ولا أزال - من مداخلاتكم وتعقيباتكم جميعا

معماري قطري
15-04-2013, 10:34 PM
شسويت يا بوعبدالعزيز طلعت سوالف كانت مخشوشه.

فيه مقولة تقول المرأة ترى الرجل 60 مره أجمل من شكله الطبيعي :nice:

نصيحة محد يتعامل الا مع فني عادي أو شكله فني .. انا مره طلبت سباك يصلح لي بديه كان يسرب ماي، ومن شخص عربي ورشح لي واحد عربي وجا بالمرسدس موديل 1980، وكأنه عالم ذره مب سباك وهو لابس وكاشخ ويتكلم ويتأسف إنه تأخر علي بسبب إستدعائه لقصر المنطقة الفلانية لعمل بعض التصليحات، وخلص شغلته في وقت يمكن ساعه أو أكثر، وكان يسولف ويشتغل ومستمتع ويوم خلص قلت له كم حقك وفي توقعي 100 أو 200، وهو يرد اللي بتعطيني واللي يجي منك ويحطني في الشيمه، وبعد الحاح مني قال 800 ريال وكنه متصدق علي بمبلغ بسيط ومراعيني ب 800 ريال :omg: بدال ما يطلب 8000 .. عطته وانا راسي مفتر من كثر هذرته وكنت ابي اتخلص منه بأسرع وقت، وقلت عقبها درس ولا اتعامل مع عربي مهما كانت الحاجة الا يجيني مرسول من طرف شركة وبإتفاق.

mubarak750
15-04-2013, 10:39 PM
انا عشت كثيرا وليس لأمر طارىء ولا لمده محدودة من الزمن مع رجال الشمال ولاازال ومن خلال معرفتي القويه والقريبه والعميقه سموها ماشئتم يانساء فالموضوع ليس كما تفهمونه من الافلام والمسلسلات ترى الامر على الواقع مغاير تماما تماما وبالمطلق

الاخ العزيز/ مبارك بعد قرأتي لمداخلاته اشهد له بعمق المعرفه بهم ولايمكن معرفة كل ذلك عن هذه الفئه من الرجال الا لمن عرفهم عن قرب ودخل في اعماق تفكيرهم جيدا

هؤلاء ياعزيزاتي ولو اردتم لأأقسمت لكم يمينا على ماأقول

لايقولون أي كلمة غير محسوبه وتكون بعد تفكير عميق فيمن يخاطبون حتى لوكانت الحالات متتاليه فسيكون التعامل معها والكلمات المستخدمه حيالها مختلفه تماما وبحسب مشاعره تجاه المخاطب في نفس اللحظه والتو

انهم من أعقد خلق الله في فهمهم من الاخر الا فيما بينهم فبكل بساطه يطبقون المثل ((مايعرف رطني الا ولد بطني )) حتى لوكانوا لم يتقابلوا من قبل

ماأود قوله حيال الكلمات التي ينطقونها وأشهد الله على ذلك انها ليست عاده ولاتكرار غير مدروس او مقصود وانها في معناها الحقيقي في نفسه لاتتجاوز الحلقوم

لقد وجدنا الصادق الجاد الرجل المتزن وقوي الكلمه والشكيمه منهم هو من لايتعاطى مع هذه الكلمات على الاطلاق لدرجة انك تتمنى سماعها

على العكس فاءن الخلوق منهم والمؤدب هو من لايتقن مثل هذه الكلمات والاساليب التي لاتنم سوى عن قلة الحياء والادب والذوق الصادق في تعامله مع الاخر

الخلاصه وهذه نصيحه لمن يرغب بها

** ان تتعامل مع من منهم لايستخدم هذه الكلمات بكل ثقه واطمئنان في القول والفعل فهذا يتعامل معك من منطلق احترام قدراتك المختلفه

** ان تتعامل مع من منهم يجيدها بكل الغلظه والشده وأقصى درجات الجديه لأنه يتعامل معك من منطلق الاستغباء والاستغفال بتعمد الكلام المعسول الخاوي محاولا ابعادك عن التعامل مع الامر بمنطق العقل والجديه

تحياتي للجميع

لا فض فوك يالسبع, كفيت وفيت,
بس اللي يقهرك ان الحريم دايما يقولون للرجال سوالف الحريم احنا ابخص فيها وحنا الحريم نفهم بعضنا بعض ولا صار الموضوع عن الرجال ومعاني تصرفاتهم سوو نفسهم فلاسفه ويبون يسوون نفسهم انهم ايعرفون في الرجال اكثر من الرجال.
ما أقول الا احنا الرجال بندش الجنه بس على صبرنا وطولة بالنا عليهم الله يعطينا العافيه بس عشان نقدر عليهم

أبو عبدالعزيز
15-04-2013, 10:53 PM
شسويت يا بوعبدالعزيز طلعت سوالف كانت مخشوشه.

فيه مقولة تقول المرأة ترى الرجل 60 مره أجمل من شكله الطبيعي :nice:

نصيحة محد يتعامل الا مع فني عادي أو شكله فني .. انا مره طلبت سباك يصلح لي بديه كان يسرب ماي، ومن شخص عربي ورشح لي واحد عربي وجا بالمرسدس موديل 1980، وكأنه عالم ذره مب سباك وهو لابس وكاشخ ويتكلم ويتأسف إنه تأخر علي بسبب إستدعائه لقصر المنطقة الفلانية لعمل بعض التصليحات، وخلص شغلته في وقت يمكن ساعه أو أكثر، وكان يسولف ويشتغل ومستمتع ويوم خلص قلت له كم حقك وفي توقعي 100 أو 200، وهو يرد اللي بتعطيني واللي يجي منك ويحطني في الشيمه، وبعد الحاح مني قال 800 ريال وكنه متصدق علي بمبلغ بسيط ومراعيني ب 800 ريال :omg: بدال ما يطلب 8000 .. عطته وانا راسي مفتر من كثر هذرته وكنت ابي اتخلص منه بأسرع وقت، وقلت عقبها درس ولا اتعامل مع عربي مهما كانت الحاجة الا يجيني مرسول من طرف شركة وبإتفاق.

قد تكون هالسوالف موجودة - وأنا أخوك - لكن في العقل الباطن!!
وجميل ما رأيته من أسلوب جميع الأخوة والأخوات هنا في طرح وجهات نظرهم على تباينها!!
تقديري لك وللجميع

الخزرجي قطر
15-04-2013, 11:03 PM
الحمد لله اي واحد او وحده قابض على دينه مايهمه الكشخه والزكرته او الكلام الحلو المنمق
لكن شرعا لايجوز تواجد البنت مع غريب عنها في المنزل حتى وان كان تواجده لأعمال الصيانه
وغيره لأن مثل هذه المواقف ممكن ان تتاثر البنت من الكلام واللباقه والزينه والشيطان يزين لهم اعمالهم

بصمة قطرية
15-04-2013, 11:14 PM
بالذات الجنسيه اللي قلتيها انتبهوا منها ... قسم بالله مايقولونها قصدهم تعود , قصدهم انتم يابنات قطر الحين العين عليكم

والله يستر عليكم وعلى بنات المسلين

الله يستر على الجميع ..
و يكفينا شر الفتن ..

أخوي قطري اللي قال هالكلمة يقصدها ما يقصدها
هو و كيفه
يعني في الطقاق
طول ما إحنا ما هزتنا هالكلمة
و ما تعني لنا شي
خله يقولها لين يشبع ..!!!!

أبو عبدالعزيز
15-04-2013, 11:16 PM
الحمد لله اي واحد او وحده قابض على دينه مايهمه الكشخه والزكرته او الكلام الحلو المنمق
لكن شرعا لايجوز تواجد البنت مع غريب عنها في المنزل حتى وان كان تواجده لأعمال الصيانه
وغيره لأن مثل هذه المواقف ممكن ان تتاثر البنت من الكلام واللباقه والزينه والشيطان يزين لهم اعمالهم

للتوصل إلى حكم الشرع أعتقد أنه سينظر للموضوع من عدة جوانب، ومن بينها:
- صفة هذه الأجنبي، وهل ينطبق عليه وصف: التابعين غير أولي الإربة من الرجال!؟
- هل يوجد في المنزل آخرون، ولو نساء أخريات أم لا!؟
- هل يمكن أن تأمن الفتنة أم لا!؟
والمفتي عليه أن يستحضر هذه الأمور وغيرها، قبل إصداره فتوى بالجواز أو عدم الجواز.. خالص تقديري.

أبو عبدالعزيز
15-04-2013, 11:20 PM
الله يستر على الجميع ..
و يكفينا شر الفتن ..

أخوي قطري اللي قال هالكلمة يقصدها ما يقصدها
هو و كيفه
يعني في الطقاق
طول ما إحنا ما هزتنا هالكلمة
و ما تعني لنا شي
خله يقولها لين يشبع ..!!!!

إن كان الله عصم قلوب بعضكن من تأثير الاستهواء أو الإغواء بعذب الكلام
فلا يلزم من ذلك أن تتركي مثل هذا الشخص وتعطيه مجالاً لاستغواء أخريات
قد يضعفن أمام الكلمات الطيبة.. أليس كذلك!؟

بصمة قطرية
15-04-2013, 11:37 PM
إن كان الله عصم قلوب بعضكن من تأثير الاستهواء أو الإغواء بعذب الكلام
فلا يلزم من ذلك أن تتركي مثل هذا الشخص وتعطيه مجالاً لاستغواء أخريات
قد يضعفن أمام الكلمات الطيبة.. أليس كذلك!؟

و لماذا تصل لحد الإستهواء أو الأغواء أخي الفاضل ..!!!
لا أعتقد بأن سكوتنا سيُفهم على أنه رغبة بالإستمرار
و قول المزيد من الكلمات ..!!
ما المطلوب مني حين أسمع كلمة ( على راسي )
أو ( من عيوني الثنتين ) ..!!!؟؟
طالما لم تؤثر فيني الكلمة لن أعطيه بالاً
يقصدها أو لا يقصدها ..؟؟!!
ربما كان لا يقصدها ..!!
و لو كان يقصدها يكفي أن لا أبالي بها وبه ..!!

لم أفهم ما تعنيه بإستهواء أخريات ..!!
أنا مسؤولة عن نفسي
و كل شخص يملك عقلاً يوجهه ..

Right
15-04-2013, 11:42 PM
إذا أعرف الشخص وأعزه وأحبه

مو بس بقوله من " من عيوني التنتين "

إلا بزيد على ذلك وبقول له " لبى عروق قلبك ومخك ومخيخك بعد ":victory:

أبو عبدالعزيز
15-04-2013, 11:47 PM
و لماذا تصل لحد الإستهواء أو الأغواء أخي الفاضل ..!!!
لا أعتقد بأن سكوتنا سيُفهم على أنه رغبة بالإستمرار
و قول المزيد من الكلمات ..!!
ما المطلوب مني حين أسمع كلمة ( على راسي )
أو ( من عيوني الثنتين ) ..!!!؟؟
طالما لم تؤثر فيني الكلمة لن أعطيه بالاً
يقصدها أو لا يقصدها ..؟؟!!
ربما كان لا يقصدها ..!!
و لو كان يقصدها يكفي أن لا أبالي بها وبه ..!!

لم أفهم ما تعنيه بإستهواء أخريات ..!!
أنا مسؤولة عن نفسي
و كل شخص يملك عقلاً يوجهه ..

كثير من مداخلات الأخوة والأخوات تؤكد إمكانية قيام (من في قلبه مرض) باستعمال مثل هذه الألفاظ بقصد استهواء الأخريات أو محاولة إستغوائهن بها!!
وكثير من تلك المداخلات تؤكد إمكانية تأثر كثير النساء، وضعفهن أمام مثل هذه الأساليب!!

وصحيح كل منا يملك عقلا يوجهه
ومن توجيه العقل لنا أن نحرص على منع الضرر عن الآخرين
ولو كنا في أنفسنا محصنين من تأثير ذلك الضرر
أليس كذلك!؟

أبو عبدالعزيز
15-04-2013, 11:49 PM
إذا أعرف الشخص وأعزه وأحبه
مو بس بقوله من " من عيوني التنتين "
إلا بزيد على ذلك وبقول له " لبى عروق قلبك ومخك ومخيخك بعد ":victory:

بس!؟
يمكنك أكثر من ذلك
دام إنه حلالك
إن شاء الله
:)

بصمة قطرية
16-04-2013, 12:53 AM
كثير من مداخلات الأخوة والأخوات تؤكد إمكانية قيام (من في قلبه مرض) باستعمال مثل هذه الألفاظ بقصد استهواء الأخريات أو محاولة إستغوائهن بها!!
وكثير من تلك المداخلات تؤكد إمكانية تأثر كثير النساء، وضعفهن أمام مثل هذه الأساليب!!

أليس كذلك!؟

و كيف سأمنع الضرر عن الآخرين أخي بو عبدالعزيز ..؟؟!!
هل سأقول له : لا تكرر هذه الكلمات ..؟
و كيف سأعلم بأنه لن يكررها ويقولها لغيري ..؟
هل سأظل أراقب الوضع ..!!؟؟
ألا تعتقد أننا لن نستطيع منع الضرر عن غيرنا
لأن الأمر ليس بهذه السهولة ..
ربما لن يقولها لي
و سيقولها لغيري ..!!
الأمر يعتمد على المرأة ومدى تقبها
ليس على الرجل و حلاوة لسانه ..
سأمنع البائع
أم العامل
أكرر بأن كل شخص يملك عقلاً
أليس كذلك ...!!!؟؟؟؟

التيما
16-04-2013, 01:41 AM
تؤكدين إنه فيه!!
أو
تستبعدين وجود ذلك!!

استبعد أصلا طبعا .. أما اتمقل في ريال وابقق فيه :eek5: الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا وفضلنا على كثير من خلقه ..

العقل المدمر
16-04-2013, 01:45 AM
لا فض فوك يالسبع, كفيت وفيت,
بس اللي يقهرك ان الحريم دايما يقولون للرجال سوالف الحريم احنا ابخص فيها وحنا الحريم نفهم بعضنا بعض ولا صار الموضوع عن الرجال ومعاني تصرفاتهم سوو نفسهم فلاسفه ويبون يسوون نفسهم انهم ايعرفون في الرجال اكثر من الرجال.
ما أقول الا احنا الرجال بندش الجنه بس على صبرنا وطولة بالنا عليهم الله يعطينا العافيه بس عشان نقدر عليهم

ما شاء الله عليك ضمنت الجنه :victory:

أبو عبدالعزيز
16-04-2013, 01:48 AM
و كيف سأمنع الضرر عن الآخرين أخي بو عبدالعزيز ..؟؟!!
هل سأقول له : لا تكرر هذه الكلمات ..؟
و كيف سأعلم بأنه لن يكررها ويقولها لغيري ..؟
هل سأظل أراقب الوضع ..!!؟؟
ألا تعتقد أننا لن نستطيع منع الضرر عن غيرنا
لأن الأمر ليس بهذه السهولة ..
ربما لن يقولها لي
و سيقولها لغيري ..!!
الأمر يعتمد على المرأة ومدى تقبها
ليس على الرجل و حلاوة لسانه ..
سأمنع البائع
أم العامل
أكرر بأن كل شخص يملك عقلاً
أليس كذلك ...!!!؟؟؟؟

ليس شرط يكون منع الضرر من خلال ما ذكرتيه!!
يمكن للأم للأخت الكبيرة للمربية.... أن توجه النصح والإرشاد للأخريات بالحذر من الوقوع في حبال (مريض القلب) الذي قد يحاول استعمال مثل هذه الألفاظ والأساليب لاستغوائهن، أو يحاول استعمالها لـ "جس النبض" بشأن مدى قابليتهن للاستهواء من خلالها!!
ويمكن للأم للأخت الكبيرة للمربية.... أن توجه النصح والإرشاد للأخريات بكيفية التعامل مع(مريض القلب) هذا، وكيف تكون ردة الفعل المثلى!!
لا أدري، هل في ذلك صعوبة!!
ألا يمكن للمرأة المحصنة من ذلك التأثير السلبي أن تساهم في تحصين الأخريات!!
أم أين المشكلة!؟

العقل المدمر
16-04-2013, 01:49 AM

أليس كذلك!؟

اكيد ضعاف امام مثل هذه الاساليب
شي طبيعي المراه مخلوق ضعيف
والا ماكان الشرع لزم علينا محرم وان مانختلي بغريب
يعني شنو بيدها ترد على واحد يقول مثل هالكلام
اعتقد ان فعلا التجاهل احسن حل في مثل هالحاله

أبو عبدالعزيز
16-04-2013, 01:57 AM
اكيد ضعاف امام مثل هذه الاساليب
شي طبيعي المراه مخلوق ضعيف
والا ماكان الشرع لزم علينا محرم وان مانختلي بغريب
يعني شنو بيدها ترد على واحد يقول مثل هالكلام
اعتقد ان فعلا التجاهل احسن حل في مثل هالحاله

كل حالة بحسبها!!
تلك المدرسة الثلاثينية طلبت من والدها التواجد في المنزل!!
امرأة أخرى قد تبتلى بمثل ذلك الشخص في محلات بالمولات؛ فعليها أن تحرص على ألا تتسوق بمفردها!!
الكلام بجدية دون ليونة أو تكسر، وعدم الخضوع بالقول... كل ذلك يؤدي إلى حالة إحباط تصيب مريض القلب، تمنعه عن محاولة الاستهواء الشيطاني!!
سمت المرأة، ومظهرها العام (لبسها، نظراتها...) له أثر كبير بهذا الشأن!!

mubarak750
16-04-2013, 05:48 AM
مشكلة بعض الاخوات الفاضلات انهم يسوون نفسهم يعرفون في كل شئ اللي يخصهم واللي مايخصهم يذكروني بحمود سلطان في قناة الكاس يعني اقدر اقول حمود سلطان المنتدى

العقل المدمر
16-04-2013, 12:41 PM
كل حالة بحسبها!!
تلك المدرسة الثلاثينية طلبت من والدها التواجد في المنزل!!
امرأة أخرى قد تبتلى بمثل ذلك الشخص في محلات بالمولات؛ فعليها أن تحرص على ألا تتسوق بمفردها!!
الكلام بجدية دون ليونة أو تكسر، وعدم الخضوع بالقول... كل ذلك يؤدي إلى حالة إحباط تصيب مريض القلب، تمنعه عن محاولة الاستهواء الشيطاني!!
سمت المرأة، ومظهرها العام (لبسها، نظراتها...) له أثر كبير بهذا الشأن!!

ترى فرق كبير بين البيت والمول
المول مكان عام واللي بيتعدى حدوده هناك مابيتعداها الا لانه حس ان البنت بتسمح له
اما فالبيت المكان مسكر ومايندرى وقتها كان في غيرها في البيت او لا هني حتى البنت اللي محترمه نفسها بتخاف ترد وبتفضل التطنيش عشان لا يصير شي اكبر

شبح الصمت
16-04-2013, 01:12 PM
أخبر مره كانت متصله فيني وحده المهم ما بين الكلام قلت لها يمه حسيت من صوتها انها كبيرة

اشوي الا تقولي انا مب كبيرة ترى ازعلت ليش اقول لها يمه انزين واذا انتي صغيرة شاسوي لج ايبب والا اشق الحلج !!!

صراحة انا تبلعتمت ما عرفت اقولها يمه يالشيخة اختي المهم اني تزحلقت وخلصت التلفون وفيني الضحكه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههاي

بعض الحريم عليهم حركات نص كم ..

عطوني مضراب الهريس أشوي !!

:rolleyes2:

أسد الجزيرة
16-04-2013, 01:19 PM
بعض الحريم لو صكت التسعين على بالها لين الحين صغيرة و عندكم الشحرورة مثال

qatara
16-04-2013, 01:21 PM
مانقول

الا الله المستعان

بصمة قطرية
16-04-2013, 03:28 PM
ليس شرط يكون منع الضرر من خلال ما ذكرتيه!!
يمكن للأم للأخت الكبيرة للمربية.... أن توجه النصح والإرشاد للأخريات بالحذر من الوقوع في حبال (مريض القلب) الذي قد يحاول استعمال مثل هذه الألفاظ والأساليب لاستغوائهن، أو يحاول استعمالها لـ "جس النبض" بشأن مدى قابليتهن للاستهواء من خلالها!!
ويمكن للأم للأخت الكبيرة للمربية.... أن توجه النصح والإرشاد للأخريات بكيفية التعامل مع(مريض القلب) هذا، وكيف تكون ردة الفعل المثلى!!
لا أدري، هل في ذلك صعوبة!!
ألا يمكن للمرأة المحصنة من ذلك التأثير السلبي أن تساهم في تحصين الأخريات!!
أم أين المشكلة!؟
أخي الفاضل
أعتقد إنك معطي هالشي أكبر من حجمه ..
و لو صار هالشي حالات فردية
و ما توصل لمستوى إن الوحدة تكون ناصحة لغيرها
في هالوقت من يتقبل النصيحة ..؟؟؟؟

Qatar Angel
16-04-2013, 03:42 PM
مبالغه لا اكثر اما هالكلمتين فانا اشوفها من باب اللطف واللباقه

طير حوران
16-04-2013, 04:55 PM
مبالغه لا اكثر اما هالكلمتين فانا اشوفها من باب اللطف واللباقه

لاوالله يااختي اذا كانت لا تقال الا للجنس اللطيف فهى ليست مبالغه ولاتهونين منها فهى في ذاتها ليست سهله واذا ابتليت بها مسلمه لاتستطيع منعها فلاتقوم بتهوينها بل يجب ان تستنكرها على الاقل

نوار قطر
16-04-2013, 05:56 PM
ممممم مب شرط لانها شافت العامل كاشخ ويقول من عيوني الثنتين او تامرين امر ان فيه شي او ناوي على شي ،،، يمكن هو ستايله ولبسه جذي ،، بعدين اغلب او كل اخوانا العرب كلامهم ومصطلحاتهم للتعبير انهم بيسوون الي احنا نبيه وبكل رحابة صدر ،يقولون هالكلام عينيا حاضر ،، انتي تؤمري ،،، ذي نوع من اللباقه عندهم ،،، ممممم مااعتقد البنت خافت منه عشان مجرد كلمه قالها ،،،

R 7 A L
16-04-2013, 07:29 PM
للجميع طال عمرك

ولك بتكرم خيو بو عزو
:victory:

يمكن هذا كلامهم او هذي كشختهم مانقدر نتدخل فيها

والله اعلم بما في القلوب

تحداني
16-04-2013, 08:02 PM
صديق اخوي لبناني يقول لي ذبحني
هو رايح يقول لي حبيبي . وهو جاي يقول لي حبيبي
وهم بالفعل احباب واخوان دنيا واصدقاء من 20 سنه

فأعتقد انها عاده لدى البعض

وقبل فتره سمعت مراجع كبير في العمر شوي
يقول لموظفه في البنك كان يبي يصرف شيك ارباح قود :) شي جي
قال لها يبه " فديت خشمج " وعليه هي ردت عليه الله يطول ابعمرك يا يبه هذا واجبنا
حسيت الحوار كان برئ

جملكم الله برضاه

تحداني
16-04-2013, 08:04 PM
نعاني في هالزمان من مرض القلوب والنوايا والظنون
لذلك زادت خيالات السوء بداخل البعض وما عاد في الدنيا ذيج المعامله الطيبه والنوايا الحسنه
الله يرحمنا برحمته

الله يشفي كل من ابتلى بهذه الامراض

بصمة قطرية
16-04-2013, 08:06 PM
لذلك زادت خيالات السوء بداخل البعض وما عاد في الدنيا ذيج المعامله الطيبه والنوايا الحسنه
الله يرحمنا برحمته

صدقتي والله
حلاته القلب أبيض
و النوايا صافية

مثل قلبي صح تحداني ..؟ :shy:

تحداني
16-04-2013, 08:11 PM
صدقتي والله
حلاته القلب أبيض
و النوايا صافية

مثل قلبي صح تحداني ..؟ :shy:

انتي كتكوته .. وعسوله .. واموره .. وسنيوره
الظنون تاخذ الناس لجهنم وبئس المصير
فجهنم ابوابها قريبه للانسان في هذا الزمن الي كثر فيه البلاء

اللهم اجعل خير اعمالنا خواتيمها

انا احبج هااااااااااااااااااااااالكثر واللاهي
سبحان الله الارواح جنود مجنده

الله يسعدج

بصمة قطرية
16-04-2013, 08:14 PM
انتي كتكوته .. وعسوله .. واموره .. وسنيوره
الظنون تاخذ الناس لجهنم وبئس المصير
فجهنم ابوابها قريبه للانسان في هذا الزمن الي كثر فيه البلاء

اللهم اجعل خير اعمالنا خواتيمها

انا احبج هااااااااااااااااااااااالكثر واللاهي
سبحان الله الارواح جنود مجنده

الله يسعدج
و يسعدج و يوفقج يااااااااارب
و أنا أحبج واااايد
تأبريني حبيبة ألبي ..

الله يكفينا شر الظنون
و يبعدها عنا ياااارب ..

والله أحبج :shy:

ROSE
16-04-2013, 08:19 PM
وجهة نظري

البنت خلت ابوها وياها يمكن خافت على نفسها من الفتنه قبل ما تخاف منه ومن كلامه المعسول خاصة انها وصلت لسن الثلاثين وما تزوجت فهالشي ممكن يخليها تقع في براثن

الفتن والشيطان ،، وعلشان تحصن نفسها خلت ابوها وياها

او

انها حصلت منه ما يلفت الانتباه غير الكلام المعسول ،، او تصرف خوفها منه انه ممكن يتمادى وماقدرت تبوح فيه لابوها ،، خاصة ان البنات مب كل شي يقولونه للاب ،، هو شاف اللي شافه وسمع اللي سمعه ووصله من وجهة نظره ،،

اما بخصوص سؤالك اخوي عبدالعزيز ،، البنت فعلا مخلوق ضعيف وللاسف البعض

يستغل ضعفها وعاطفتها خاصة اللي ماختبرت الحياة ،، بالكلام المعسول ويشوف

نقطة ضعفها في وصولها لسن كان المفروض تكون متزوجه وام عيال ،، وانها محرومه من العاطفة

وفي للاسف زوجات هالايام يطيحون في براثن مثل هؤلاء الشباب اللي كلمة وحده منهم

على اساس انهم خبراء في مجال الكلام الجميل والمعسول :rolleyes2: وياكلون عقلها الخفيف بكلمة وكلمتين حسسوها بالنقص اللي هي وهمت نفسها انها عايشة فيه

ولك في الواقع عبر

أبو عبدالعزيز
16-04-2013, 10:24 PM
أخي الفاضل
أعتقد إنك معطي هالشي أكبر من حجمه ..
و لو صار هالشي حالات فردية
و ما توصل لمستوى إن الوحدة تكون ناصحة لغيرها
في هالوقت من يتقبل النصيحة ..؟؟؟؟

أنتِ مثلاً أظنك كأم يمكن أن تكوني ناصحة لبناتك
كأخت كبرى يمكنك أن تكوني ناصحة لأخواتك الأصغر منك
كمعلمة يمكنك أن تكوني ناصحة لتلميذاتك...الخ

بل يمكنك أن تكوني ناصحة لنفسك في عدم الاستهانة بالخطأ مهما كان صغيراً، فمعظم النار من مستصغر الشرر!! وتذكري أن الشرع الحنيف نهى عن النظرة وهي قد تكون أخف كثيراً من مثل هذا الكلام الذي لا داعي له، لا سيما وقد ثبت لنا من مداخلة الأخوة والأخوات أنه يوجد من يمكن أن يتأثر سلباً به!! كما تذكري بأن الشرع الحنيف قد منع من الكثير من الأفعال والتي يمكن توصيفها بأنها حالات فردية ولا تشكل ظاهرة.. أليس كذلك!؟

أبو عبدالعزيز
16-04-2013, 10:44 PM
وجهة نظري

البنت خلت ابوها وياها يمكن خافت على نفسها من الفتنه قبل ما تخاف منه ومن كلامه المعسول خاصة انها وصلت لسن الثلاثين وما تزوجت فهالشي ممكن يخليها تقع في براثن

الفتن والشيطان ،، وعلشان تحصن نفسها خلت ابوها وياها

او

انها حصلت منه ما يلفت الانتباه غير الكلام المعسول ،، او تصرف خوفها منه انه ممكن يتمادى وماقدرت تبوح فيه لابوها ،، خاصة ان البنات مب كل شي يقولونه للاب ،، هو شاف اللي شافه وسمع اللي سمعه ووصله من وجهة نظره ،،
اما بخصوص سؤالك اخوي عبدالعزيز ،، البنت فعلا مخلوق ضعيف وللاسف البعض
يستغل ضعفها وعاطفتها خاصة اللي ماختبرت الحياة ،، بالكلام المعسول ويشوف
نقطة ضعفها في وصولها لسن كان المفروض تكون متزوجه وام عيال ،، وانها محرومه من العاطفة
وفي للاسف زوجات هالايام يطيحون في براثن مثل هؤلاء الشباب اللي كلمة وحده منهم
على اساس انهم خبراء في مجال الكلام الجميل والمعسول :rolleyes2: وياكلون عقلها الخفيف بكلمة وكلمتين حسسوها بالنقص اللي هي وهمت نفسها انها عايشة فيه

ولك في الواقع عبر

الواقع يؤكد ما ذكرتيه، بل وأكثر من ذلك!!
نسمع عن رجال من أصحاب العقول الراجحة قد يسقطوا في الرذيلة - أو يكادوا - تحت التأثر من كلمة سمعوها من هذه المرأة أو تلك، ووافقت هوى شيطاني في النفس!! فهل المرأة محصنة من مثل هذا التأثر وهي المخلوق الضعيف، ترتفع مشاعرها إلى عنان السماء بكلمة، وتهبط إلى قعر الأرض بكلمة!! نعم، لا أشكك بقول بعض الأخوة والأخوات بشأن عدم تأثرهم بمثل هذه العبارات والأساليب، ولكن كون الله حفظهم من ذلك، لا يلزم منه أن الجميع مُحصَن من إمكانية التأثر السلبي!!

بصمة قطرية
16-04-2013, 11:40 PM
أنتِ مثلاً أظنك كأم يمكن أن تكوني ناصحة لبناتك
كأخت كبرى يمكنك أن تكوني ناصحة لأخواتك الأصغر منك
كمعلمة يمكنك أن تكوني ناصحة لتلميذاتك...الخ

بل يمكنك أن تكوني ناصحة لنفسك في عدم الاستهانة بالخطأ مهما كان صغيراً، فمعظم النار من مستصغر الشرر!! وتذكري أن الشرع الحنيف نهى عن النظرة وهي قد تكون أخف كثيراً من مثل هذا الكلام الذي لا داعي له، لا سيما وقد ثبت لنا من مداخلة الأخوة والأخوات أنه يوجد من يمكن أن يتأثر سلباً به!! كما تذكري بأن الشرع الحنيف قد منع من الكثير من الأفعال والتي يمكن توصيفها بأنها حالات فردية ولا تشكل ظاهرة.. أليس كذلك!؟

أنا كأم ... ما عندي بنات ..
و كأخت .. أصغر الخوات ..
و كملعلمة .. ربة بيت و لست معلمة ..

أخي الفاضل بو عبدالعزيز
ما إستهنت بالخطأ
أنا قلت لك وجهة نظري
و ردة فعلي
أعتقد الدورعلى الرجل مش المرأة
هاي دورك إنت كرجل
أب أخ زوج ..... إلخ
و دور كل الرجال ( أب .. أخ .. زوج .. إبن ) ..
إيش ما كانت صلة قرابته
يرافق محارمه عشان ما يكونون عرضه لهالأمور
بالنسبة لي أطلع مع زوجي أو ولدي آو أخوي ..
الحمدلله ..

أم نواري1
17-04-2013, 08:38 AM
:):shy::)

جميله انتي اليوم

جملك الله برضاه

جعلك ووالدينك فالجنة :shy:
وصباحج جوري ورضى من الرحمن

أم نواري1
17-04-2013, 08:58 AM
للتوصل إلى حكم الشرع أعتقد أنه سينظر للموضوع من عدة جوانب، ومن بينها:
- صفة هذه الأجنبي، وهل ينطبق عليه وصف: التابعين غير أولي الإربة من الرجال!؟
- هل يوجد في المنزل آخرون، ولو نساء أخريات أم لا!؟
- هل يمكن أن تأمن الفتنة أم لا!؟
والمفتي عليه أن يستحضر هذه الأمور وغيرها، قبل إصداره فتوى بالجواز أو عدم الجواز.. خالص تقديري.

برجاء أن تطلع على تفسير الآية التي ذكرتها
وتشوف شنو تفسير التابع اللي مافيه رغبة بالنساء .؟!
تفاسير ذكرت أنه من يتبعك ليصيب طعاما
وبعضهم ذكر أنه الأبله اللي أصلا عقله مغيب عنده الرجل والمرأه سواء
أو الذي لم يبلغ مرحلة أن يتتبع عورة النساء

أو يكون شاذ.!

وهؤلاء شبيدخلهم بيتي إن كانوا غرب وبيقعدني معاهم .؟!

العقل المدمر
17-04-2013, 11:18 AM
الله يرحمنا برحمته

صدقيني مازادت الا من زادت البلاوي اللي نسمع عنها :(
اللي يحسن الظن في كل شي انسان مغفل
لازم نحط احتمال للامور السيئه من باب الاحتياط والوقايه

تحداني
17-04-2013, 12:25 PM
صدقيني مازادت الا من زادت البلاوي اللي نسمع عنها :(
اللي يحسن الظن في كل شي انسان مغفل
لازم نحط احتمال للامور السيئه من باب الاحتياط والوقايه

مساء الخير على الجميع
نضع الاحتياطات شئ .. ونعيش في كابوس اسمه ان الاخر وحش مفترس على الدوام شئ آخر
الله يسعدج يارب

أبو عبدالعزيز
17-04-2013, 12:55 PM
أنا كأم ... ما عندي بنات ..
و كأخت .. أصغر الخوات ..
و كملعلمة .. ربة بيت و لست معلمة ..
أخي الفاضل بو عبدالعزيز
ما إستهنت بالخطأ
أنا قلت لك وجهة نظري
و ردة فعلي
أعتقد الدورعلى الرجل مش المرأة
هاي دورك إنت كرجل
أب أخ زوج ..... إلخ
و دور كل الرجال ( أب .. أخ .. زوج .. إبن ) ..
إيش ما كانت صلة قرابته
يرافق محارمه عشان ما يكونون عرضه لهالأمور
بالنسبة لي أطلع مع زوجي أو ولدي آو أخوي ..
الحمدلله ..

إذن نحن متفقون بأن ذلك قد يكون خطأ، وينبغي للأهل أن يحتاطوا لأعراضهم في هذا الشأن

أبو عبدالعزيز
17-04-2013, 12:57 PM
برجاء أن تطلع على تفسير الآية التي ذكرتها
وتشوف شنو تفسير التابع اللي مافيه رغبة بالنساء .؟!
تفاسير ذكرت أنه من يتبعك ليصيب طعاما
وبعضهم ذكر أنه الأبله اللي أصلا عقله مغيب عنده الرجل والمرأه سواء
أو الذي لم يبلغ مرحلة أن يتتبع عورة النساء
أو يكون شاذ.!
وهؤلاء شبيدخلهم بيتي إن كانوا غرب وبيقعدني معاهم .؟!

من معاني التابع حسبما ورد في بعض التفاسير: الخادم ونحوه، ومثل هذا لا يتطلع ذهنه عادة إلى الطمع بمحارم مخدومه.. والله أعلم

أسد الجزيرة
17-04-2013, 01:00 PM
مساء الخير على الجميع
الله يسعدج يارب

ما ضيع اصحاب النشاشيل الا حسن الظن من اصحاب من عيوني التنتين

أم نواري1
17-04-2013, 01:01 PM
من معاني التابع حسبما ورد في بعض التفاسير: الخادم ونحوه، ومثل هذا لا يتطلع ذهنه عادة إلى الطمع بمحارم مخدومه.. والله أعلم

يعني الدريول مايتطلع .؟!
الطبّاخ والزرّاع لو احتك فيه أهل البيت مثلا بشكل مستمر بغياب رب الأسرة ما يتطلع.؟!

حدّث العاقل بما يعقل :rolleyes2:

أم نواري1
17-04-2013, 01:03 PM
المقصد هو الحزم بالتعامل من قبل الأنثى تجاه أي غريب
إذا المحارم مانقط الميانه معاهم للآخر ولهم احترامهم ونحتشم قدامهم
فما بالك بالخادم بوظائفه المختلفة فالمنزل

تحداني
17-04-2013, 01:04 PM
ما ضيع اصحاب النشاشيل الا حسن الظن من اصحاب من عيوني التنتين

انا اقصد بالعموم .. وما اقصد يا اخوي اعيوني الثنتين ولا خشمي الوحيد
الله يسعدك يارب

أبو عبدالعزيز
17-04-2013, 01:05 PM
مساء الخير على الجميع
الله يسعدج يارب

اختي الكريمة.. طرحتي وجهة نظرك وتفهمناها، وقلنا كثر الله أمثالك ممن لا يمكن أن تستهويهن مثل هذه العبارات التي قد يستخدمها بعض من في قلبه مرض لـ جس النبض أو لـ الاستغواء!!
لكن تبين لنا من مداخلات كثير من الأخوة والأخوات وجود أخريات قابلات للاستهواء أو التأثر السلبي بمثل تلك الأساليب؛ فاعتبري موضوعنا إنما هو لهن ولأهاليهن :)

وسؤال أوجهه لك ولمن يشاركك موقفك:
هل قوله تعالى: ( فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً ) هو من الاحتياط وسد ذريعة الفتنة؟؟ أم أنه من قبيل المبالغة في تخيل وحوش مفترسة على الدوام؟؟

خالص تقديري

أبو عبدالعزيز
17-04-2013, 01:07 PM
يعني الدريول مايتطلع .؟!
الطبّاخ والزرّاع لو احتك فيه أهل البيت مثلا بشكل مستمر بغياب رب الأسرة ما يتطلع.؟!

حدّث العاقل بما يعقل :rolleyes2:

أنا نقلت لك، ويمكنك أن تسأل العلماء من أهل التفسير
وشخصيا لا أظنهم يسوغون له الاحتكاك بالشكل الذي وصفت

أم نواري1
17-04-2013, 01:09 PM
اختي الكريمة.. طرحتي وجهة نظرك وتفهمناها، وقلنا كثر الله أمثالك ممن لا يمكن أن تستهويهن مثل هذه العبارات التي قد يستخدمها بعض من في قلبه مرض لـ جس النبض أو لـ الاستغواء!!
لكن تبين لنا من مداخلات كثير من الأخوة والأخوات وجود أخريات قابلات للاستهواء أو التأثر السلبي بمثل تلك الأساليب؛ فاعتبري موضوعنا إنما هو لهن ولأهاليهن :)

هل قوله تعالى: ( فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً ) هو من الاحتياط وسد ذريعة الفتنة؟؟ أم أنه من قبيل المبالغة في تخيل وحوش مفترسة على الدوام؟؟

خالص تقديري

الاحتياط لدرء الفتن

أبو عبدالعزيز
المقصد هو الحزم بالتعامل من قبل الأنثى تجاه أي غريب
إذا المحارم مانقط الميانه معاهم للآخر ولهم احترامهم ونحتشم قدامهم
فما بالك بالخادم بوظائفه المختلفة فالمنزل

اتفق معك

تحداني

خالص تقديري

ردودي المتعدده لم تكن موجهه لك مع خالص الاحترام والتقديراخي الكريم انما تعددت بتعدد المداخلات مع اطراف اخرين
فالموضوع ملك للجميع دام تم طرحه للملأ هذه نقطه ..

النقطه الثانيه في امور وضع لها القرآن والسنه نقط ..
وانت تتناقش فيها بمعنى ان الايات القرآنيه والسنن النبويه اجزمت وقطعت الشك باليقين في قضايا مثل القضيه الي طرحتها .. فالحذر امر طبيعي يعرفه كل عاقل .. ان النار تحرق فلا تقترب .. ولو اقتربت ابتعد خطوتين ..

اما ان اتغلغل في فكر الانسان هو اكيد يقصد الهجوم .. اكيد يقصد الاساءه
اكيد يقصد الافتراس فهذا من باب سوء الظن

فرق كبير " ما بين الاحتياط " الكلمه التي كتبتها مليون مره حضرتك
وفرق بين سوء الظن التي ذكرتها 10 مرات هنا ..

فالأولى واجبه علينا في كل حياتنا
اما الثانيه حذاري منها

اعتقد ردي واضح الآن

جملك الله برضاه

أم نواري1
17-04-2013, 01:11 PM
أنا نقلت لك، ويمكنك أن تسأل العلماء من أهل التفسير
وشخصيا لا أظنهم يسوغون له الاحتكاك بالشكل الذي وصفت

ماوصفت شي.؟!
الطباخ ماتكلمه معزبته يوميا مثلا.؟!
الدريول مايوصلها يوميا.؟!

يعني حتى لو هي حازمه معاه قد يوسوس له ابليس يخطف نظره أو يختلسها من وقت لآخر
مثل ماذكرت لك الحذر واجب والحزم أيضا لسد الفتن

إن كانت الوحده واثقه من نفسها إنها ما يأثر فيها شي
أقلها تحشم نفسها مراعاة لمشاعر الآخر اللي ماتدري بحاله وشاللي يدور بنفسه وخياله

أبو عبدالعزيز
17-04-2013, 01:17 PM
ردودي المتعدده لم تكن موجهه لك مع خالص الاحترام والتقديراخي الكريم انما تعددت بتعدد المداخلات مع اطراف اخرين
فالموضوع ملك للجميع دام تم طرحه للملأ هذه نقطه ..

النقطه الثانيه في امور وضع لها القرآن والسنه نقط ..
وانت تتناقش فيها بمعنى ان الايات القرآنيه والسنن النبويه اجزمت وقطعت الشك باليقين في قضايا مثل القضيه الي طرحتها .. فالحذر امر طبيعي يعرفه كل عاقل .. ان النار تحرق فلا تقترب .. ولو اقتربت ابتعد خطوتين ..

اما ان اتغلغل في فكر الانسان هو اكيد يقصد الهجوم .. اكيد يقصد الاساءه
اكيد يقصد الافتراس فهذا من باب سوء الظن

فرق كبير " ما بين الاحتياط " الكلمه التي كتبتها مليون مره حضرتك
وفرق بين سوء الظن التي ذكرتها 10 مرات هنا ..

فالأولى واجبه علينا في كل حياتنا
اما الثانيه حذاري منها

اعتقد ردي واضح الآن

جملك الله برضاه

إذا كان من الصعب الجزم بكونه حسن النية أو سيء النية فأليس الاحتياط في الأعراض هو الواجب!! ثم ماذا عن قوله تعالى ( فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض)؟؟ فإذا كانت المرأة ناعمة الصوت حسنة النية هل ستكون غير مخاطبة بهذا الحكم!؟

أبو عبدالعزيز
17-04-2013, 01:17 PM
ماوصفت شي.؟!
الطباخ ماتكلمه معزبته يوميا مثلا.؟!
الدريول مايوصلها يوميا.؟!

يعني حتى لو هي حازمه معاه قد يوسوس له ابليس يخطف نظره أو يختلسها من وقت لآخر
مثل ماذكرت لك الحذر واجب والحزم أيضا لسد الفتن

إن كانت الوحده واثقه من نفسها إنها ما يأثر فيها شي
أقلها تحشم نفسها مراعاة لمشاعر الآخر اللي ماتدري بحاله وشاللي يدور بنفسه وخياله

اتفق معك، الحذر واجب

طير حوران
17-04-2013, 01:19 PM
مساء الخير على الجميع
الله يسعدج يارب

اسمحيلي اختي العزيزه

المفروض هو العكس تماما بين الجنسين ( الافتراس ) هو مايجب افتراضه دائما بين الموجب والسالب حيث لابد من ابعاد القطبين عن بعضهما اما ان تحدثتي بين الجنس الواحد فأنا متفق معك

الموضوع ليس بكل هذه البساطه وليس مع هؤلاء فقط ولكن بشكل عام

تحياتي

العقل المدمر
17-04-2013, 01:23 PM
انا اقصد بالعموم .. وما اقصد يا اخوي اعيوني الثنتين ولا خشمي الوحيد
الله يسعدك يارب

ههههه نوع من انواع الرومنسيه الجديده :shy:

تحداني
17-04-2013, 01:23 PM
إذا كان من الصعب الجزم بكونه حسن النية أو سيء النية فأليس الاحتياط في الأعراض هو الواجب!! ثم ماذا عن قوله تعالى ( فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض)؟؟ فإذا كانت المرأة ناعمة الصوت حسنة النية هل ستكون غير مخاطبة بهذا الحكم!؟

اعتقد انني لن اعرف ايصال فكرتي مهما كتبت .. الله يرضى عليك
ويبعدنا عن سوء النيه .. وارزقنا صحبه صالحه واخوان يغارون علينا حتى ان لم يكونوا اخواننا

اسمحيلي اختي العزيزه

المفروض هو العكس تماما بين الجنسين ( الافتراس ) هو مايجب افتراضه دائما بين الموجب والسالب حيث لابد من ابعاد القطبين عن بعضهما اما ان تحدثتي بين الجنس الواحد فأنا متفق معك

الموضوع ليس بكل هذه البساطه وليس مع هؤلاء فقط ولكن بشكل عام

تحياتي

نبعد القطبين بالقدر الذي تتحمله كلمه " الاحتياط " والبعد عن " سوء الظن "
لان من سيعيش في هذا الوهم دائما وأبدا سيشك حتى في ظلال الاغراب عندما تقترب من ظلال ارحامه .. هذا ما اعنيه

نبتعد عن النار .. ولكن ان اقتربنا منه خطوتين نضع حواجز الاحتياط

ارجوك افهمني

جملك الله برضاه

تحداني
17-04-2013, 01:24 PM
ههههه نوع من انواع الرومنسيه الجديده :shy:

ههههههه يبدو كذلك .. مجرد دوعابه لغويه
الله يسعدج يارب

أبو عبدالعزيز
17-04-2013, 02:39 PM
اعتقد انني لن اعرف ايصال فكرتي مهما كتبت .. الله يرضى عليك
ويبعدنا عن سوء النيه .. وارزقنا صحبه صالحه واخوان يغارون علينا حتى ان لم يكونوا اخواننا

نبعد القطبين بالقدر الذي تتحمله كلمه " الاحتياط " والبعد عن " سوء الظن "
لان من سيعيش في هذا الوهم دائما وأبدا سيشك حتى في ظلال الاغراب عندما تقترب من ظلال ارحامه .. هذا ما اعنيه
نبتعد عن النار .. ولكن ان اقتربنا منه خطوتين نضع حواجز الاحتياط
ارجوك افهمني
جملك الله برضاه

الله يرضى عليك ساعديني على جواب هذا السؤال:

خالص تقديري

ابن الجزيرة
17-04-2013, 04:46 PM
صحيفة المرصد: استبعد المسؤولون بجناح الإمارات المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 28" ثلاثة شبان مشاركين ضمن الفرق التراثية بالجناح عقب مناصحة محتسبين لهم بذلك.

وبحسب صحيفة الحياة، فقد كشف مسؤول في المهرجان أن محتسبين طلبوا من المشرفين على الجناح استبعاد الشبان الثلاثة من الفعاليات خشية فتنة النساء الزائرات للجناح، منوها إلى أن إدارته استعجلت إجراءات سفر الشبان إلى أبوظبي.

وتابع المسؤول: "لا أعلم لأي جهة ينتمي هؤلاء الذين طلبوا إبعاد الشبان الثلاثة، لكننا سفّرناهم خوفاً من مشكلات قد يجلبها تواجدهم في المهرجان"، مشيراً إلى أن إحدى الفرق التراثية بدا عليها النقص بعد خروج أفرادها الثلاثة.

Bo jassim 33
17-04-2013, 10:02 PM
فقط مرور

بصمة قطرية
17-04-2013, 10:08 PM
إذن نحن متفقون بأن ذلك قد يكون خطأ، وينبغي للأهل أن يحتاطوا لأعراضهم في هذا الشأن

نعم ينبغي للآهل يحتاطون وخاصة الأب والأم
يجب أن يقوم رب الأسرة بدوره
و يجنب آهله هذه المواقف