المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يتخذون من امام بيوتنا مواقف لهم !!

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
19-04-2013, 09:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحه بغيت اتكلم عن مشكله للاسف الشديد صار يعاني منها فئة غير قليلة من الناس .. فجاه قاعد في امان الله تظهر من البيت ما تلاقي الا صفوف من السيارات جمب باب بيتكم ماشاء الله باركنات من طوفه بيتك لين باب البيت !! وشخصيا نعاني في البيت بشكل رهيب من قلة ادب و وقاحة بعض الاجانب اللي ساكنين حوالينا .. لان كل البيوت اللي حوالينا حاطين حدايق قدام بيوتهم وبعضهم كباين ومجالس او طبيلات .. بس الغالبيه حدايق فمحد يصف عندهم .. طبعا من الضحيه الحين !! احنا لان مو حاطين شي .. والله اذيه ما بعدها اذيه صفوف من السيارات و لا بعد مره طلعت من البيت بعد المغرب تقريبا ورجعت بالليل وجان اتفاجأ ان واحد وقح صاف السياره بطريق مايله بحيث انه مصكر على جزء من مدخل باب البيت ودخلت السياره بصعوبه و الله اعلم يمكن تشلخت من هالسالفه لان لقيت فيها توني شلخه فقلت مادري متى صارت لكن يمكن من ذاك اليوم لان كان صج المدخل ضيق بعد ما ضيق علي فلان بميلان سيارته على باب البيت ضيق الله عليه دنيا واخره .. وطبعا اخوي ما يقصر كل شوي يكتب باوراق ويلصق على سياراتهم لا تحطونها هني عند البيت ولا في فايده نحاسه يجون يصفون قدام البيت و اضطر اخوي يتحبل لكم واحد منهم ولعن شكلهم وبكل وقاحه واحد منهم قال له : عندك شي روح اشتكي للشرطه فهني اخوي اضطر يبهدله بالكلام وقاله ليش اروح هاي بيتي غصبن عنك تشل سيارتك قرفتونا .. بس تعب نفسي رهيب يوميا قلة ادب والف واحد يصفها عند البيت .. اتصل اخوي بالشرطه و علمهم قالوا لازم لوحات ممنوع الوقوف واذا حد وقفها تتصل فينا ونحط له مخالفه ولما راح يبي يطلب قالو لازم موافقه وحاله ويمكن تاخذ شهر المواقفه ويمكن يوافقون ويمكن لا ؟؟ شهالملاغه هاي !! ابي اسال في هالحاله شنو اللي نقدر نسويه عشان ما نتعب نفسيا من قرف اللي حوالينا من الاجانب اللي اتخذوا من بيتنا موقف خاص لهم حسبي الله عليهم .. يعني سمعت ان بناء حديقه امام البيت يبيلها رخصه من البلديه هل هالكلام صحيح ؟؟ ياليت حد يفيدني بهالموضوع لان صج سنين طويله واحنا بعذاب نفسي من هالتصرفات الوقحه واللي مر بنفس المواقف ياليت يقولون لنا شنو كانت ردة فعله و شنو سوى عشان يتخلص من هالحركات واتمنى حلول قانونيه عشان ادري هاللي ما يستحون لو طبقنا اي حل قانوني من القهر والحقد عادي يسوون شي ويتصلون ويقولون مثلا هذيل بانين حديقه امام البيت ( لو بنيناها بدون تصريح) و شوي يجون البلديه ويشلونها لنا .. هاي اللي احاتيه جي ادور شي قانوني عشان ما نتعرض للقهر بعد ما ندفع ونسوي .. و بارك الله فيكم

معماري قطري
19-04-2013, 09:27 PM
خلاص الحيا راح

انا عند بيتنا مدرسه وأوقات ناس يمرون جدام الباب علشان يوقفون جنب الطوفة .. فسويت حل زرعت شجر، وتم الوقوف متواصل لدرجة إنهم يسكرون الطريق اللي أصلاً ضيق، فإحتديت إني أجيب بنائين يبنون أحواض للزراعة من الطابوق وتكون قريبة من الشارع ونفع هذا الحل.

MAZEN37
19-04-2013, 09:31 PM
الله يعينكم نفس المشكله

R 7 A L
19-04-2013, 09:33 PM
999
تحل المشكلة

wrc
19-04-2013, 09:35 PM
اخذو بيك اب قديم كبير قرنبع له مدعاميه كبيره جدام (من سوق الحراج ) وماوصيكم طيحو زلق في المواتر اللي تصف صدقوني بعد فتره تختفي السيارات بيحرمون يصفون

king fish
19-04-2013, 09:54 PM

بصراحه بغيت اتكلم عن مشكله للاسف الشديد صار يعاني منها فئة غير قليلة من الناس .. فجاه قاعد في امان الله تظهر من البيت ما تلاقي الا صفوف من السيارات جمب باب بيتكم ماشاء الله باركنات من طوفه بيتك لين باب البيت !! وشخصيا نعاني في البيت بشكل رهيب من قلة ادب و وقاحة بعض الاجانب اللي ساكنين حوالينا .. لان كل البيوت اللي حوالينا حاطين حدايق قدام بيوتهم وبعضهم كباين ومجالس او طبيلات .. بس الغالبيه حدايق فمحد يصف عندهم .. طبعا من الضحيه الحين !! احنا لان مو حاطين شي .. والله اذيه ما بعدها اذيه صفوف من السيارات و لا بعد مره طلعت من البيت بعد المغرب تقريبا ورجعت بالليل وجان اتفاجأ ان واحد وقح صاف السياره بطريق مايله بحيث انه مصكر على جزء من مدخل باب البيت ودخلت السياره بصعوبه و الله اعلم يمكن تشلخت من هالسالفه لان لقيت فيها توني شلخه فقلت مادري متى صارت لكن يمكن من ذاك اليوم لان كان صج المدخل ضيق بعد ما ضيق علي فلان بميلان سيارته على باب البيت ضيق الله عليه دنيا واخره .. وطبعا اخوي ما يقصر كل شوي يكتب باوراق ويلصق على سياراتهم لا تحطونها هني عند البيت ولا في فايده نحاسه يجون يصفون قدام البيت و اضطر اخوي يتحبل لكم واحد منهم ولعن شكلهم وبكل وقاحه واحد منهم قال له : عندك شي روح اشتكي للشرطه فهني اخوي اضطر يبهدله بالكلام وقاله ليش اروح هاي بيتي غصبن عنك تشل سيارتك قرفتونا .. بس تعب نفسي رهيب يوميا قلة ادب والف واحد يصفها عند البيت .. اتصل اخوي بالشرطه و علمهم قالوا لازم لوحات ممنوع الوقوف واذا حد وقفها تتصل فينا ونحط له مخالفه ولما راح يبي يطلب قالو لازم موافقه وحاله ويمكن تاخذ شهر المواقفه ويمكن يوافقون ويمكن لا ؟؟ شهالملاغه هاي !! ابي اسال في هالحاله شنو اللي نقدر نسويه عشان ما نتعب نفسيا من قرف اللي حوالينا من الاجانب اللي اتخذوا من بيتنا موقف خاص لهم حسبي الله عليهم .. يعني سمعت ان بناء حديقه امام البيت يبيلها رخصه من البلديه هل هالكلام صحيح ؟؟ ياليت حد يفيدني بهالموضوع لان صج سنين طويله واحنا بعذاب نفسي من هالتصرفات الوقحه واللي مر بنفس المواقف ياليت يقولون لنا شنو كانت ردة فعله و شنو سوى عشان يتخلص من هالحركات واتمنى حلول قانونيه عشان ادري هاللي ما يستحون لو طبقنا اي حل قانوني من القهر والحقد عادي يسوون شي ويتصلون ويقولون مثلا هذيل بانين حديقه امام البيت ( لو بنيناها بدون تصريح) و شوي يجون البلديه ويشلونها لنا .. هاي اللي احاتيه جي ادور شي قانوني عشان ما نتعرض للقهر بعد ما ندفع ونسوي .. و بارك الله فيكم

يصف عادي بس ما يسكر باب البيت انا سألت واحد في المحكمه

king fish
19-04-2013, 09:55 PM
اخذو بيك اب قديم كبير قرنبع له مدعاميه كبيره جدام (من سوق الحراج ) وماوصيكم طيحو زلق في المواتر اللي تصف صدقوني بعد فتره تختفي السيارات بيحرمون يصفون

الى انت الي بتختفي لانه راح يرفع شكوى عليك تعديت على املاك الغير

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
19-04-2013, 10:06 PM
خلاص الحيا راح

انا عند بيتنا مدرسه وأوقات ناس يمرون جدام الباب علشان يوقفون جنب الطوفة .. فسويت حل زرعت شجر، وتم الوقوف متواصل لدرجة إنهم يسكرون الطريق اللي أصلاً ضيق، فإحتديت إني أجيب بنائين يبنون أحواض للزراعة من الطابوق وتكون قريبة من الشارع ونفع هذا الحل.

من قلب الحيا راح والله .. الا وقاحه .. بس بغيت اسالك يوم سويت حديقه قدام بيتك هل هالشي يتطلب تصريح من البلديه ؟؟ لان اللي عندنا متاكده بيقعدون يتصلون ويسوون مشاكل لان وايد اللي يحطون سياييرهم قدام بيتنا وملعوزينا وايد فعادي لو بنينا الحديقه يسون سالفه .. مع ان الحلال حلالنا بس شنقول بس دنيا مقلوبه ههههه ..

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
19-04-2013, 10:07 PM
الله يعينكم نفس المشكله

999
تحل المشكلة

الله يعين والله ..

وين 999 تحل المشكله اتصلنا بالشرطه ما خذنا منهم لا حق ولا باطل غير اللي قلته فوق و يالله انطر شهر عاد يتعطفون علينا ويوافقون ولا يرفضون ..

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
19-04-2013, 10:11 PM

هههههه .. والله ساعات يوسوس الشيطان بسوالف بس نتعوذ منه ونقول خل نصير احسن منهم لين نشوف حل يفكنا من شرهم .. لان كاني اشتغل في برج ويوم اصف سيارتي ورى البرج الظاهر في بيوت اجانب بس اوقف سيارتي في باركنات جانبيه مب مخصصه حق حد معين اصلا وتعال شوف شيسون بسيارتي :) .. كل يوم المساحات مرفوعه و اخر مره لقيت قاطين عليها بيض خيس السياره سواء بشكله ولا ريحته و بنجر لي تاير من التواير وزين وانا اسوق واحد جزاه الله خير يوم شافني اسرع قام يهرن ويقول اختي ترى تايرج مبنجر لا تقعدين تسرعين مب زين وصج يوم ارد البيت لقيت كاسر لي ابرة التاير اللي يطلع منها الهوا تخيل :) .. بس عشان لا اصف قريب من بيوتهم مب ان المواقف مالت الشارع ترى مب مالت بيوتهم .. واحنا كاهم يصفون حكم عند البيت وباب البيت ويسدون علينا الباب وما سوينا هالحركات هاي الفرق بين اخلاق اهل قطر والناس الثانيه الله يصبرنا بس ..

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
19-04-2013, 10:12 PM
يصف عادي بس ما يسكر باب البيت انا سألت واحد في المحكمه

اشوف الناس يبنون حدايق جدام البيوت اذا القوانين ماشاء الله تسمح عيل اكيد الوضع سمردحه :) ..

Positive
19-04-2013, 10:14 PM
نفس الحالة
اتصلنا على ألشرطة جوا وحطوا مخالفة عاد الأجانب مايذبحهم الا المخالفات :nice:
اما سالفة الاوراق مامنها فائدة لانهم بيردون عليك بوقاحه
*

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
19-04-2013, 10:16 PM
نفس الحالة
اتصلنا على ألشرطة جوا وحطوا مخالفة عاد الأجانب مايذبحهم الا المخالفات :nice:
اما سالفة الاوراق مامنها فائدة لانهم بيردون عليك بوقاحه
*

احنا جات الشرطه لكن للاسف ماحطوا مخالفه لان مثل ما قال الشرطي لازم نكون حاطين لوحات ممنوع الوقوف وهاي يبيله وقت لين تطلع وحظ عاد ننطر يتعطفون بالموافقه اصلا :omen2: ..

بوخالد911
19-04-2013, 10:20 PM
حطوا لافتة : ممنوع الوقوف
وأي واحد بيخالف بتكون النتيجة مؤلمة لصاحب السيارة

Mr. H
19-04-2013, 10:33 PM
حطي طابوق دار مادار على شكل حوض محد بيوقف على الاقل موقتا لين ما تجي اللوحة

Positive
19-04-2013, 10:34 PM
احنا جات الشرطه لكن للاسف ماحطوا مخالفه لان مثل ما قال الشرطي لازم نكون حاطين لوحات ممنوع الوقوف وهاي يبيله وقت لين تطلع وحظ عاد ننطر يتعطفون بالموافقه اصلا :omen2: ..

:eek5:
إحنا مافي لافته ولا في شي ورشوه مخالفة عادي
اذا كان امام المنزل او حاجز الباب يحق لكم تشتكون عليه وحتى يجون يشلون سيارته بعد لو طلبتوا

imation
19-04-2013, 11:57 PM
,

أحسن حل تحطين لهم مسامير مع مغاطي غراش البيبسي عند التواير يومين وبتنتهي المشكلة

.

khaldoon
20-04-2013, 12:02 AM
لهذا السبب طرحت موضوع في يوم من الايام قلت فيه .... العيلة اللي ما فيها واحد صايع حقها ضايع.... وكنت اقصد بالصايع يعني اللي قلبه قوي و ما يهمه شي و يعرف يتعامل مع هذه الاشكال القذره اللي تؤذي الغير و تتعدى على حرياتهم و املاكهم

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
20-04-2013, 12:19 AM
حطوا لافتة : ممنوع الوقوف
وأي واحد بيخالف بتكون النتيجة مؤلمة لصاحب السيارة

المشكله لازم هاللوحات تكون من المرور مانقدر نحط من كيفنا :(

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
20-04-2013, 12:21 AM
حطي طابوق دار مادار على شكل حوض محد بيوقف على الاقل موقتا لين ما تجي اللوحة

والله عادي يقومون يشلونها :) .. هم كلش ما يستحون احنا حطينا سور من الطابوق على جهة وحده بس من البيت مع الايام لقينا جزء كبير منه مكسور طبعا قبل لا يجي قانون ان العمال لازم يكونون بالصناعيه وجي كانو جمبنا عمال وكله يجون بالشاحنات وهالشكل وعادي يصف ويكسر جزء من الطابوق لين كسروا لنا جزء كبير لا حيا ولا مستحا .. والله مادري شسوي

معماري قطري
20-04-2013, 12:21 AM
لهذا السبب طرحت موضوع في يوم من الايام قلت فيه .... العيلة اللي ما فيها واحد صايع حقها ضايع.... وكنت اقصد بالصايع يعني اللي قلبه قوي و ما يهمه شي و يعرف يتعامل مع هذه الاشكال القذره اللي تؤذي الغير و تتعدى على حرياتهم و املاكهم

هههههههههه مثلك حلو أخ خلدون .. انا فيني شوية صياعة وكنت باسويها لكن البلدية ما قصروا قبل بحق وقوف سواقين الشاحنات من إخواننا السوريين، حطوا ملصق مكتوب فيه المخالفة 6000 ريال وهذا إنذار ولا وقفوا، والبلدية تعاطفوا معاي بعد ما قلت بافشش التواير على الأخير .. أما للسيارات العادية فكما عرفت ليس لهم حق في المخالفة ولا حتى للشرطة إذا كانت تقف جنب البيت، لكن حل أحواض الزراعة نفع.

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
20-04-2013, 12:22 AM
:eek5:
إحنا مافي لافته ولا في شي ورشوه مخالفة عادي
اذا كان امام المنزل او حاجز الباب يحق لكم تشتكون عليه وحتى يجون يشلون سيارته بعد لو طلبتوا

يا حظكم عيل .. لان للاسف الشرطي اللي جانا ما رضى يعطيهم مخالفه الله يهداه وقال اطلبوا لوحات ممنوع الوقوف وعقبها اقدر اصكهم مخالفات ..

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
20-04-2013, 12:24 AM
,

أحسن حل تحطين لهم مسامير مع مغاطي غراش البيبسي عند التواير يومين وبتنتهي المشكلة

.

هههه .. الواحد وده لكن اخلاقنا ما تسمح :(

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
20-04-2013, 12:26 AM

هههههه .. اخوي ماقصر صراحه والله مسكين تعب نفسيا من كثر ما يشرشحهم ويعطيهم كلام جامد وخافوا منه لكن طل .. واحنا قاعدين داخل البيت فجاه نلاقيهم صفوا من ورانا وعلى كيفهم يدرون اكيد اخوي مب فاضي 24 ساعه ينطرهم لين يطلعون ان لم تستح فاصنع ما شئت الظاهر اخواننا هذول كلش حيا ماميش مصيبه .. الله يعيننا عليهم ويعين كل واحد على هالبلاوي اللي جذي ..

بصمة قطرية
20-04-2013, 12:30 AM
يبطون الجبد
الله يكون في عونكم
إحنا جيراننا كانوا يخلون المواقف قدام بيتهم
و يوقفون قدام بيتنا
مرة مرتين ثلاث مصخت السالفة
راح ولدي قال لهم لو سمحتوا هالموقف خاص فينا
مب لكم لو سمحتوا وخروا سياراتكم
من يومها تسنعوا ،،
عيالي مجرمين كانوا متحلفين فيهم يفشون التواير :secret:
قلت لهم عيب قالوا و هم اللي يسوونه مب عيب :rolleyes2::secret:

khaldoon
20-04-2013, 12:34 AM
هههههههههه مثلك حلو أخ خلدون .. انا فيني شوية صياعة وكنت باسويها لكن البلدية ما قصروا قبل بحق وقوف سواقين الشاحنات من إخواننا السوريين، حطوا ملصق مكتوب فيه المخالفة 6000 ريال وهذا إنذار ولا وقفوا، والبلدية تعاطفوا معاي بعد ما قلت بافشش التواير على الأخير .. أما للسيارات العادية فكما عرفت ليس لهم حق في المخالفة ولا حتى للشرطة إذا كانت تقف جنب البيت، لكن حل أحواض الزراعة نفع.

هههههه .. اخوي ماقصر صراحه والله مسكين تعب نفسيا من كثر ما يشرشحهم ويعطيهم كلام جامد وخافوا منه لكن طل .. واحنا قاعدين داخل البيت فجاه نلاقيهم صفوا من ورانا وعلى كيفهم يدرون اكيد اخوي مب فاضي 24 ساعه ينطرهم لين يطلعون ان لم تستح فاصنع ما شئت الظاهر اخواننا هذول كلش حيا ماميش مصيبه .. الله يعيننا عليهم ويعين كل واحد على هالبلاوي اللي جذي ..

دوم الضحكه ان شاء الله..... ما قصدت الهواش بس..... يعني اشياء اخرى مثل تشميخ السيارات......... رمى حصى عليها بحجة اولاد يلعبون امام البيت.....ان لم يكن لديك حيلة فالتحتال :secret:

انا اسكت احسن:eek5:

بصمة قطرية
20-04-2013, 12:36 AM
دوم الضحكه ان شاء الله..... ما قصدت الهواش بس..... يعني اشياء اخرى مثل تشميخ السيارات......... رمى حصى عليها بحجة اولاد يلعبون امام البيت.....ان لم يكن لديك حيلة فالتحتال :secret:

انا اسكت احسن:eek5:

هاي أفكار المجرمين الطيبين :nice:
نفس اللي عندي :secret:

khaldoon
20-04-2013, 12:38 AM
هاي أفكار المجرمين الطيبين :nice:
نفس اللي عندي :secret:

والله في ناس ما تنفع معهم الاخلاق .... و حالة الاخت صعبة

انا اقترح على راعية الموضوع تحط لنا صورة من مدخل البيت مع السيارات علشان اقدر ادرس الموقف و اساعد اكثر بالافكار.... وكله بثوابه:eek5:

تغلبية
20-04-2013, 12:39 AM
أخوي موصي الدريولية اللي بيصف قدام البيت يفششون توايره .. علشان مايعيدها مرة ثانية

واشوف الاجانب في شارعنا يصفون سياييرهم بالعرض .. نص السيارة ع الرصيف والنص الباقي عى الشارع .. فصاير زحممممممة

الله يعينكم .. جربوا دوانا :p

khaldoon
20-04-2013, 12:45 AM
أخوي موصي الدريولية اللي بيصف قدام البيت يفششون توايره .. علشان مايعيدها مرة ثانية

واشوف الاجانب في شارعنا يصفون سياييرهم بالعرض .. نص السيارة ع الرصيف والنص الباقي عى الشارع .. فصاير زحممممممة

الله يعينكم .. جربوا دوانا :p

فش التواير ياخذ وقت و ممكن ينكشف اللي يسويها...... يعني ما تقدرون تفكرون بشي اسرع ....بعدين معاكم :secret:

المنسى
20-04-2013, 01:09 AM
ترى البيض الخايس على زجاج السياره له مفعول السحر

عزووز قطر
20-04-2013, 01:22 AM
سكروا عليهم
بحيث أن موتر اخوج يلصق فيه من قدام وموترج من ورى

وفصلوا الجرس وخلوه ينقع

تغلبية
20-04-2013, 01:23 AM
فش التواير ياخذ وقت و ممكن ينكشف اللي يسويها...... يعني ما تقدرون تفكرون بشي اسرع ....بعدين معاكم :secret:

الدريولية عندنا شبه فاضيين .. خلهم يفششون براحتهم .. وخل راعي السيارة يشوفهم يفششون وبعين قوية بعد علشان يحترم نفسه ويوخرعن بابنا
طبعاً احنا الحريم ماندري شيصير قدام البيت الا لما فششوا سيارة محفظة القرآن :shy: مايدرون عنها .. نفذوا على طول :D

انا ماكنت ادري عن هالسوالف الا لما كنا بايعين السيارة باسمي .. واتصل واحد قطري قاللي اختي السموحة منج .. انتي موقفة سيارتج قدام باب البيت كم يوم .. وهالفعل مايجوز ..... ولانج قطريه مابي اشتكي عليج في المرور ... وباقي الكلام ... واناااا :eek5::eek5::eek5: صخنت !
الله يسامحه اللي شرا السيارة موب قطري .. خذاها واحنا ما كملنا اجراءات البيع وفشلني قدام الناس .. جد جد شي عيب وما يجوز اني أذي جاري.

BuFaisal
20-04-2013, 01:54 AM
اولا جرب حل الاواراق على الزجاج
ثم كلمهم مباشرة
وشكلكم جربتوا هالحلول ولا نفعت

الحل الاخير هو انك تفشيش التواير بس لا احد يشوفك
والافضل تخلي واحد من برا البيت يفشش
فشش التواير الي صوب طوفتكم علشان لا يشوفك احد
لانهم ان اشتكوا عليك بيكتبونك تعهد بالشرطة وتصير انت الغلطان
وما تقدر تقرب منهم مرة ثانية ويقهرونكم زيادة

هذا هو الحل الوحيد

الجوكر90
20-04-2013, 03:46 AM
السلام عليكم
اخوي عندك اكثر من حل
اول شي انك تسوي حديقه جدام بيتكم
ثاني حل انك تصكر عليهم اذا صفوا واذا كلموكم قولهم مب لنا السياره وخله يتنقع
ثالث حل فشوا كل التواير
رابع حل تشقون توايرهم
خامس حل تشمخون الموتر
سادس حل تخلون اليهال يلعبون كوره بين مواترهم ةيشوتون بقوو

وبالتوفيق

FIRE FLY
20-04-2013, 04:24 AM
انا الاسبوع الماضي ازعجني واحد ..
بيته في الشارع اللي وراي .. ويصف قدام بيتي !!

مرقتها اول مرة .. ثاني مرة كتبت له ورقة بالصريح : " قلة ادب وحيا ، انك تصف قدام بيتي "
والله ومن بعدها ما صف ..

الحين برضه في اثنين قاعدين يصفون قدام بيتي ... وناطرهم يصفون المرة الجاية ..
مشت الاوراق معهم مشت .. ما مشت .... نشوف لنا حل ثاني :)

Abd4llah
20-04-2013, 04:49 AM

ههههههههه والله حل عملى

بوعمير
20-04-2013, 04:54 AM
مثل هذه الامور اذا مانفع الكلام من اول مرة مالك الا النفس الشينة والعين القوية واليد الطويلة، يعني خذ حقك بيدك اما الشرطة وغيرها (( غنى يالليل مطولك))، قد صارت معي مرة وكلمت راعي الموتر وعلمته لاعاد يصف حول بيتي وموقف سيارتة مهب مشكلتي، عقب اسبوع عينته صاف !! جبت قلص وسحبت موترة لنص الشارع عقبها جاني يصارخ قلته المرة ذي سحبت موترك لنص الشارع المرة الجاية رح دور علية !! عقبها ماعد شفته يوطوط حول بيتي.

للاسف مجبورين احياناً نستعمل طرق واساليب غير لائقة لأخذ حقوقنا، خصوصاً ممن لا خلاق لهم.

alrasee
20-04-2013, 06:02 AM
اساس المشكلة هذي هو تقسيم البيوت , اتحصل البيت الواحد مقسم لـ 10 بيوت وتعال دور لك موقف

المشكلة انطرحت كذا مرة في الجرايد ، ومانوخذ فيها اي اجراء ، المفروض البلدية تمنع تقسيم البيوت عشان ما ييكون فيه ضغط على الخدمات

khaldoon
20-04-2013, 06:51 AM
مثل هذه الامور اذا مانفع الكلام من اول مرة مالك الا النفس الشينة والعين القوية واليد الطويلة، يعني خذ حقك بيدك اما الشرطة وغيرها (( غنى يالليل مطولك))، قد صارت معي مرة وكلمت راعي الموتر وعلمته لاعاد يصف حول بيتي وموقف سيارتة مهب مشكلتي، عقب اسبوع عينته صاف !! جبت قلص وسحبت موترة لنص الشارع عقبها جاني يصارخ قلته المرة ذي سحبت موترك لنص الشارع المرة الجاية رح دور علية !! عقبها ماعد شفته يوطوط حول بيتي.

للاسف مجبورين احياناً نستعمل طرق واساليب غير لائقة لأخذ حقوقنا، خصوصاً ممن لا خلاق لهم.

بصراحة....... هذا الكلام الصح .....اللي ما يفهم لغة الحوار لابد انه يفهم لغة القوة و التهديد ...التهديد فقط لانه هذا هو مستواه ...ما ينفع احد يحترمه...لازم ياخذ على راسه و يظل يشعر بالخوف و الرعب لانه مب ماشي صح بحياته الا لما يكون خايف و مرتعب ....لو ترك له حرية التصرف دون تهديد ولا شعور بالخوف كان راح يعتدي كل يوم على حريات الغير ....مثل هذه الاشكال القذره اللي تحكم تصرفاتها هي خوفها و التهديد الواقع عليها و ليس اخلاقها لانه ما في لا اخلاق و لا ذوق .... لانهم و انتوا بكرامة تلاقيهم مثل البهايم

وحيد-الشوق
20-04-2013, 07:03 AM

ههههههههههههههههههه كفو

في ناس ماتجي الا بالعين الحمره

بونووف
20-04-2013, 08:44 AM
هههه تذكرت مره راد البيت الساعه 1 تقريبا الا اشوف موتر صاف قدام باب الطبيله بالظبط ... لا وظارب جيك ومافي حد حول الموتر تميت انتضره الا جاني واحد يقول امبنجر وولدي راح يرقع التاير وراجع الحين ... يعني ماقدرت تقدم سيارتك شوي دامك امبنجر امبنجر
مافي الا انكم تسكرون عليهم.. يعني صفوا وراهم وخلوهم يخيسون .. ولا فكرة الطابوق وماعتقد بينزل وبيشل الطابوق .. والحل الاخير انكم انتوا تصفون مواتركم مكان ماهم يصفون
والله يعينكم

Bozizoo
20-04-2013, 09:03 AM

هههههههههه والله انك قوي

انا تعرضت مثل هذا الموقف وكانوا الجيران يقوفون قدام بيتي
عاد قلت اتعامل معامل اخلاقليا و ذوقيا بالادب و على اساس اني انسان متعلم و مثقف
حطيت لهم اوراق (( الرجاء عدم الوقوف امام منزلي )) على سيارتهم
يومين و العالم مطنشين
عاااد انا فيني مخزون وفير من شغل الصياعه و القلاعه
عندي جمس بيك اب وفيه هووك (قلص)مب عوود وااايد يمكن 50 سم بس
وماشاءالله على كل يوم كنت ادعم سياره ادخل الهوك داخل الصدام وفي سيارة دخل داخل الشبك نصيبه كذا يحليله
لكن بكل امانه اخلاقي كانت تفرض على اني اعتذر له و اقوله اسف دعمت سيارتك بالخطاء
ثلاثة ايام 4 سيارات
والله وكيلك ليومكم محد كفو يوقف قدام البيت

هااه تبين الجمس البيك اب باجرة لك لمدة اسبوع 50 رياال في اليوم

MAZEN37
20-04-2013, 09:47 AM
تدرون لو شتكوا عليكم بيستوي الغلط عليكم
مره قفلت على شاحنه من الخلف قلت بيجيني السواق وبكلمه كم كلمه وبخليه يروح
جاني الحبيب من جنسيه عربيه وقام يصارخ وراح اشتكى علي بالمركز
وقالهم اني مقفل عليه بالقوه ومكسر صطبات شاحنته شرايكم
واخر شي الظابط يقولي انا عارف انك ماسويت شي لكن الحق معاه
ودفعت له حق الصطبات
وقالي قانونيا انت غلطان وفك عمرك من المحضر والنيابه

بنت المطر
20-04-2013, 10:10 AM
ركبو حواجز

king fish
20-04-2013, 11:18 AM
ركبو حواجز

هل القانون يسمح تحوط ارض مب ارضك

فتك العديد
20-04-2013, 11:40 AM
حطوا بيبات حديد مع سلسه جدام البيت ولا حاولوا تبنون رصيف مع انترلوك وتخلون مساحه على قد سياراتكم جدام الباب

بريق الحق
20-04-2013, 12:57 PM
إذا هم مسلمين حطو لهم كتيب صغير عن حق الجار للجار

كود نمبر
20-04-2013, 01:21 PM

اذا المنزل يتبع بلدية الدوحه
وفيه كباين وطبيلات وحدائق مخالفه ومضيقه المكان قدم شكوى في قسم الشكاوي في بلدية الدوحه وراح يتواصلون معاك ولو انك تصور السيارات المخالفة والمنظر الحاصل قدام البيت وترفقها مع الشكوى بيكون افظل وان شالله راح تشوف الحل

Dark_QTR
20-04-2013, 01:41 PM
اذا أرضية المواقف مبلطة.. تقدر تشتري حواجز تشبه هاذي
http://i01.i.aliimg.com/photo/v0/227698781/Stainless_Steel_Crowd_Control_Barrier_B_Series.jpg

في نوعية معينة تنباع.. قابله بأن تغرسها في الأرض.. ولها سلسلة معينة ما تقدر تفتحها إلا بقفل
أنا أشوف هذا الحل الوحيد..

وأنا معزم على تفعيل هذا الحل.. خصوصاً بعد ما قرر راعي الشاحنه إنه يصف عند باب القاراج.. كل السيارات الي صافة داخل البيت مب قادره تطلع.. اتصلنا في المرور، وجزاهم الله خير.. اتصلوا في راعي
الشاحنة.. وجيه وشالها.. طبعاً بعد ما صفينا بعض الأمور معاه!

معماري قطري
20-04-2013, 01:54 PM

ما شاء الله حلك هو الأنسب

إحنا يمكن بسبب التقدم في العمر وقف تفكيرنا عن نوعية الحلول هذي بس صدقني هو الصح.. انا جابوا ناس من قليلي الذمة سيارات مهملة ووقفوها في منطقتنا صج شوي بعيد عن البيت بس منظرها مزعج، وكلمت البلدية وبواسطات بعد حول سنه شلوها ولو ساحبها لوسط الشارع كان شلوها سرعه.

BuFaisal
20-04-2013, 02:00 PM
اساس المشكلة هذي هو تقسيم البيوت , اتحصل البيت الواحد مقسم لـ 10 بيوت وتعال دور لك موقف

المشكلة انطرحت كذا مرة في الجرايد ، ومانوخذ فيها اي اجراء ، المفروض البلدية تمنع تقسيم البيوت عشان ما ييكون فيه ضغط على الخدمات

وهذي المصيبة
جاري الله يهديه فلسطيني مأجر البيت على تقريبا ٧ عوايل وهو عايش معاهم !!
حتى الحوش بورتكابن واجار !!
هل هذا قانوني ؟

mE mYself & i
20-04-2013, 02:34 PM
الحل الأمثل

الأربع تواير :)

Locale
20-04-2013, 11:50 PM
http://www.up.qatarw.com/up/2013-04-20/file485535163.jpg (http://www.up.qatarw.com/)

احنا نعاني مثلكم حذانا عيادة نسيم الربيع وكله صافين جدام البيت
قمنا شرينا هالحواجز اللي فالصوره
بلاستيك وخفيف
انحطه وقت بنشيل السياره ولين رجعنا زحمناه صوب الطوفه وصفينا
وسعره رخيص ب45 ريال
صاروا مايصفون لما حطيناهم
اشكثر كنا نتصل للشرطه ومايسوون شي

التيما
20-04-2013, 11:53 PM
صارت لنا مره بعد للأسف إخوان عرب مقيمين .. حطينا أوراق مافي فايده !! كلمناهم يقول أنا صاف بعيد يأخي زارعين عشان نظلل سياراتنا ربي يسلمك مب عشان تحط سيارتك !! ووقاحة يرد !! عاد إحنا اللي يسوقون حول 12 شخص في البيت .. تحبلنا لهم ولصقنا السيارات من قدام ومن ورا سيارته وتم يدق جرس ولا عبرناه خليناه لين خذ تاكسي وراح .. عقب بساعة طلعنا .. بس والله ماعاد يصفها .. أنا لو مكانك أحط طابوق كبار عند مدخل البيت يمين ويسار وكل طابوقه طالع منها مسامير من كل صوب بس لازم الطابوقة ثقيلة وكبيرة شرط محد بيوقف ..

king fish
21-04-2013, 12:27 AM
وهذي المصيبة
جاري الله يهديه فلسطيني مأجر البيت على تقريبا ٧ عوايل وهو عايش معاهم !!
حتى الحوش بورتكابن واجار !!
هل هذا قانوني ؟

نعم قانوني الى الان

أم نواري1
21-04-2013, 08:09 AM
طلعي تصريح من البلدية وسوي حديقة جدام بيتج وحوالين السور
منها تمنعينهم ومنها منظر جمالي لبيتج

عوآآآآشـي
21-04-2013, 08:23 AM
الله يعينكم والله

بس الشباب ماشاء الله عليهم
عليهم افكار جهنميه هههههههههه

دااانة قطر
21-04-2013, 08:30 AM
كنت اعااني من هالمشكله لاجيت عند هلي
ماحصل موقف فمسك الهرن لين يطلعون لي كلهم واخليهم يحركون
ونبهت عليهم ان اللي في البيت 5 عندهم سياارات وين نصف يعني المهم من بعدها ماعادوا يصفون

OM_OMAR_QATAR
21-04-2013, 08:34 AM
الله يعين والله ..

وين 999 تحل المشكله اتصلنا بالشرطه ما خذنا منهم لا حق ولا باطل غير اللي قلته فوق و يالله انطر شهر عاد يتعطفون علينا ويوافقون ولا يرفضون ..

كان جارنا الله يستر عليه يعاني نفس المشكلة ..
قريب منه بيت هنود وذيلا كل يوم والثاني مسوين عزيمة
وياهي مصيبة .. كل الباركنات تسكر
زين واهل البيوت :secret: ويتكلم ويعيد ويزيد :secret: :secret:

لين مرة جاب سلاسل، وركبها بسيارته وسيارة المجني عليه
وسحبها لين نص الشارع وسابها
وصف بمكانه :tease:

والفزعة يجون ترة، ويسحبوها ويخالفوه بعد ...
بس انت توكل وجرب

عسى ماتكون في يوم سيارتي في هالموقف واتورط ههه :(

qatarman8008
21-04-2013, 08:40 AM
الحل بسيط.. ولكن ادفع باللتي هي احسن..
اولا: حط لوحة .. ممنوع الوقوف ..
ثانيا: اللي بتلاقيه واقف ... حط له لزقة تحذيرية على دريشة السواق..
ثالثا واخيرا: اذا كررها ... بلغعنه الدوريات.. من حقك ..

نور الحور
21-04-2013, 08:53 AM
إحساس طفلة والله كأنج تتكلمين عني ..
احنا بيتنا بعد ما سووا الشوارع والأرصفة ورتبوها للأسف خلوا المواقف لين قدام باب البيت وطبعا ما يصفون غير الأجانب .. تخيلي مرة جينا من مشوار برا البيت إلا نشوف ميني باص صاف على الرصيف :eek5: .. يعني ما كفاهم خذوا المواقف كلها لين قدام البيت قاموا حطوا السيارة فوق الرصيف وسكروا علينا الباب الصغير كامل !
هي صحيح قلة حيا وقلة ذوق لكن بعد ما في قوانين رادعة وحامية لحقوق الساكنين ..

بومحمد المطاوعه
21-04-2013, 10:22 AM
انا عن نفسي ماعندي اي مشكله لو حد صف عند طوفه بيتي بأحترام

بس لو سكر على باب البيت

الباب الكبير او الصغير

وعرقل حركه السير لنا والدخول للمنزل

اول مره اكلمه واذا كررها

اقلص موتره ولا اعطيه اي اعتبار

لأن هالاشكال ماتنفع وياهم الا هذا الشي

مب من حق اي انسان يسكر باب بيتي ويعرقل حركه السير

اذا بتتصل للشرطه بيقولون لك تعال قدم بلاغ

سجل رقم السياره وتعال قدم

مايرسلون دوريه على هذا الموضوع

بس هذي الحركات قبل بكثره اما الحين مانشوفها وايد

الله يهديهم هالفئه

تحداني
21-04-2013, 10:29 AM
صباح الخير على الجميع

المفروض الي يخطط الشوارع والارصفه يحط في باله هالبشر وين يصفون سيايرهم
ويحط في باله ان كل بيت تقريبا فيه سيارتين .. اما لو تركناها بين الجيران
اوقات الواحد ينحرج يكلم جاره .. ولو دورت معاه على حل مافي حل ياما يصف عند بيتك
او تصف انت احذى بيته .. موشكله

فريجنه الله يحفظهم جدا متعاونين .. صرنا فاهمين على بعض سياسه الباركينج :)
امرتبين وضعنه .. بس تعالوا ان صار في بيت حد فينه عزيمه
اهني الاحراج

جملكم الله برضاه

catqat
21-04-2013, 11:13 AM

يعني مو انا الوحيدة الشريرة بالديرة !!!

مرةواحد مسوي بلوك ع سيارتي، بحكم عندنا سيارات واايد بالبيت، من سبق لبق وانا صفيت اخر شي . المهم ناديت انتظرت تلفت ولا حد،،،
سيارتي فورويل فيها دعمة ع اليسار .... عدلت سيارتي ع جمب ودست ريس ودعمته وسحبتها لااااااااخر الممر .... وبكل برود ابتسمت للشاهد الهندي اللي كان يطالعني .

توقعت حد بيرن الجرس وبيشتكي لكن لا أحد... لانه عارف انه هو الغلطان ، وبعدها ماشفت اي حد يجي صوب لقة بيتنا

حمد بن خالد
21-04-2013, 01:42 PM
وايد طيبين انتوا

CH Engineer
22-04-2013, 12:50 AM
ابعدي عن فش التواير وهالسوالف
مره وحده صفت بمكاني فالاند والمشكله انها انزلت مع عيالها وتضحك انها ذكيه حكرتلي ولا عبرتني
مشيت ومادري ليش رجعت وبالرمانه ضربت لها موترها بس موترها تصليحه يكلف :secret:
من بعد ذاك اليوم وانا انصك مخالفات مادري من وين تطلع لي :rolleyes2:

سؤال للي يقول فش توايره وادعم موتره؟
ماتستحي وانت تفش تواير جارك او تخرب موتره؟

الحل انج تكلمينهم وتقولين لهم لاتصفون قدام البيت دبروا لكم مكان ثاني انا عندي مواتر وعندي ضيوف محتاجين لهالموقف وهذا بيتي والحل الثاني تحطين طابوق عشان محد يصف

qatar_86
22-04-2013, 06:19 AM
الله يعينكم