المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشهادات المعترف فيها

$بنت شيوخ$
19-04-2013, 11:06 PM
قابلت بعض الفتيات المترفهات الي يدرسون في جامعات لندن واحداهن تقول لي احنا ماعندنا امتحانات في الجامعه فقط نعتمد على حل الواجبات في البيت وننجح في حين اعترفت لي وحده انها ماتدري شي عن الواجبات مأ جره لها هندي مدرس هو يحل الوجبات وهي فقط عليها تسليم الواجبات والبنات اللحين تخرجو من الجامعه والجامعه معترف فيها في قطر في حين الانتساب غير معترف به رغم ان الانتساب في الجامعات العربيه مافيه شي من هذا الكلام لانك يجب ان تجتاز الاختبارحتى تحصل على الشهاده ياريت حد يفهمني القصه لان مخي بدا يشيط

شموخ دائم
19-04-2013, 11:12 PM
,

,

مرحبا

السالفه واضحه جدا

انتي اخذتي حاله او حالتين فيها تجاوز او غش
وهذا يحصل حتى بجامعه قطر في غش
وفي ناس تسوي لك ابحاث بفلوس
:)

مافي مقارنه بين الانتساب وبين الدراسه الانتظاميه
,

,

اخوك

شموخ دائم

Rosso
19-04-2013, 11:12 PM
سلمي عالمجلس الاعلى
هالكلام في عدد من الجامعات وفي جامعه محدده مابي اذكر اسمها وايد شباب قطريين يتخرجون منها ونفس النظام :tease:

$بنت شيوخ$
19-04-2013, 11:14 PM
,

,

مرحبا

السالفه واضحه جدا

انتي اخذتي حاله او حالتين فيها تجاوز او غش
وهذا يحصل حتى بجامعه قطر في غش
وفي ناس تسوي لك ابحاث بفلوس
:)

,

,

اخوك

شموخ دائم

اخوي شموخ مو حاله ولا حالتين ومومسئله غش اقولك الجامعه مافيها امتحاناااااااااااات بس واجب يعني تاخذ معاك الكتاب وتحل في البيت :rolleyes2:

الصغيره
20-04-2013, 04:26 AM
نطالب بالانتساب والاعتراف به

تعبنا لا نقدر نهد الوظيفه ولا نكمل التعليم

الله يعين

خبير أقتصادي
20-04-2013, 07:17 AM
سالفه ان الدراسه ببريطانيا سهله فهذا كلام مش صحيح

اصعب دراسه هي دراسه بريطانيا و فوق ما يتخيله العقل و احيانا تشعر ان الدراسه ل 16 ساعه يوميا لا تكفي والله يكون بعون الطلبه في بريطانيا

$بنت شيوخ$
20-04-2013, 11:16 AM

اصعب دراسه هي دراسه بريطانيا و فوق ما يتخيله العقل و احيانا تشعر ان الدراسه ل 16 ساعه يوميا لا تكفي والله يكون بعون الطلبه في بريطانيا

والله انا ماكذب واختلق كلام من عندي الي اعرفهم مايدخلون الجامعه ولايدررون اشفيها قسم بالله مغير من مطعم لين كوفي ورحلات ووناسه ههههههههههه قال لندن قال

$بنت شيوخ$
20-04-2013, 11:20 AM

الله يعين

وتصدقين بعظهم يقول ان الانتساب مش مثل النظامي في حين الانتساب اصعب بمليون مره لان الطالب يعتمد على نفسه بلدراسه بدون مساعده ونسو ان اغلب الي كانو في هيئه التعليم منتسبين في بيروت ومصر

بونووف
20-04-2013, 11:28 AM
وفي مواقع يعتمدون عليهم اعتماد كامل في تجهيز البحوثات والبروجكتات ويطرشون لهم موضوع البحث ويجهزونه لهم ب 1000 باوند اكثر او اقل وماعلى الطالب الا مراجعة البحث قبل التسليم ..

والحين في برنامج تتعتمد عليه اغلب الجامعات نظامه انهم يدخلون البحث بالكامل ويطلع لهم اذا في تطابق بين الطلاب ويرسبونهم او ينقصون درجاتهم اذا كان في كوبي بين الطلاب

مافي مثلي
20-04-2013, 11:46 AM
هههههههههههههههه

الله يخلي المكاتب الي في بن عمران

80 بالميه من طالب الجامعه عندهم

بحوث ؤاجبات يحلونها لطلاب

وتعال اسأل اي واحد سوال تافه في تخصصه يتلعثم

مافي مثلي
20-04-2013, 11:47 AM
هههههههههههههههه

$بنت شيوخ$
20-04-2013, 11:56 AM
هههههههههههههههه

ذكرتني بوحده اشترت بحث بخمسه الالف الدكتور تفاجاء من المكتوب ناداها وسئلها عن البحث فتحت حلجها وقالت هاه ههههههههههههههههه

Abdulla Al.F
20-04-2013, 12:00 PM

:nice::weeping::weeping:

Al-Kuwari
20-04-2013, 12:19 PM
هذي تصرفات شخصية من الاشخاص لا تعني ان الدراسة مصخرة

وش بتسوي الجامعه اذا الطالب مأجر له مدرس ؟ شلون بتكتشفه ؟؟

ثانياً الحضور كان لا يتم تسجيله فالسابق لكن ابتداء من هالسنه في حضور وغياب فالمحاضرات والورش والكلاسات فمستحيل الطالبه تغيب كل الكلاسات ومع ذلك تنجح لان ادارة الجامعه راح يبعثون لها ايميل بضرورة الحضور وان ما التزمت بالحضور راح يفصلونها

ثالثاً الامتحانات طوال العام الدراسي تكون مقسمة بين امتحان خيارات متعدده او اسئلة بحثيه

الاسئلة البحثيه بيكتبها لها المدرس الهندي , لكن امتحان الاختيارات المتعدده كيف بتنجح فيه ؟؟

ما انكر لج ان في طلاب ماخذين السالفة سبهلله ولكن نسبتهم ماتتعدى الـ5% في اسوأ الأحوال

ولا يجب ظلم كل الطلاب بالتعميم على حاله او حالتين انتي شفتيهم من باب الكيل بمكيالين للمجلس الاعلى لعدم سماحهم بنظام الانتساب ..

vip-30003
20-04-2013, 12:32 PM
بخصوص الدراسات العليااا الماجستير والدكتوراة

اللي يسمع متخذ القرار بتحديد الجامعات

يقول القطريين نصهم عندهم شهادات عليا

المفروض للدراسة الماجستير والدكتوراة

الحرية المطلقه بختيار التخصص والجامعات

واقصد الجامعات الحكومية بكل دول العالم

مب الجامعات اللي حددها المجلس الاعلى

Rosso
20-04-2013, 12:43 PM
بخصوص الدراسات العليااا الماجستير والدكتوراة

اللي يسمع متخذ القرار بتحديد الجامعات

يقول القطريين نصهم عندهم شهادات عليا

المفروض للدراسة الماجستير والدكتوراة

الحرية المطلقه بختيار التخصص والجامعات

واقصد الجامعات الحكومية بكل دول العالم

مب الجامعات اللي حددها المجلس الاعلى
في جامعات تقييمها عالي جدا وتكون من احسن الجامعات بالعالم في تخصصها على حسب مواقع التقييم العالمية وخريجينها يمسكون مناصب عليا في شركات عالمية بالنهاية يقولونلك مب معترف فيها بالمجلس الاعلى
تعال فهم ربعنا عاد :tease:

captin
20-04-2013, 12:59 PM
مرحبا بنت الشيوخ

لا شك أن لكل قاعدة شواذ سواء عندنا او في بريطانيا
أو باقي دول العالم هناك دائما من يبحث عن السهل والوصول للهدف
بدون عناء أو جهد .

الإنتساب موقوف بقرار من مجلس الوزراء سنة 1998 بعدما زاد حملة الشهادات
من القطريين خصوصا من الجامعات العربية المشكوك في طريقة منحها للشهادات
للطلبة الخليجيين , وأصبحت الشهادات التي تعادل للطلبة المنتظمين بالدراسة والتواجد
بمقر الجامعة مهما كان نظام الدراسة سواء بامتحانات أو بتقييم خلال السنة الدراسية
يعتمد على المشاريع أو الأبحاث المهم أن يكون التسجيل بنظام الانتظام وبتواجد الطالب
بدولة المقر مقر الجامعة خلال فترة الدراسة.

أنا كان لي رأي في الموضوع وهو السماح بالدراسة الجزئية للموظفين بعد موافقة جهات
عملهم وتكون الدراسة الجزئية بحضور عدد من الفصول خلال السنة والباقي على شكل ابحاث
وواجبات ومشروعات وان تكون الدراسة هنا في قطر بحيث يسمح بفتح فروع لبعض الجامعات العربية والأجنبية ذات المعايير العالية ويتم الحاق الطلبة القطريين بها.

المطلوب من الجهة القائمة على التعليم المرونة في طرح طرق التعلم لكن مع ضمان الجودة لمخرجات التعليم المسألة ليست شهادة ووظيفة والجلوس خلف المكتب لتصفح الجرائد والتوقيع على بعض المعملات المسألة المساهمة في التنمية وتسخير هذا العلم في كافة المجالات .

بالتوفيق لكل طالب علم

النهار
20-04-2013, 01:08 PM
احسن شي يقدم اختبار قبول بعد التخرج لشغل اي منصب
مثل ماهو معمول عند تقدم اي طبيب للعمل في المستشفيات
طالب في مريكا يقول
يسأله الطالب الامريكي انتوا دائما تأخذون اعلى الدرجات وانا ماشوف اكثركم في الجامعه
واحنا لاتكفينا في اليوم 10 ساعات والحضور اليومي للجامعه والتركيز في المحاضرات مذاكره ونتأجينا مقبول
يرد عليه الطالب انتوا لما تخلصوا الجامعه ملزمين بالعمل في امريكا اما نحن سوف نغادر هذالبلد
لهذا لايهم هذه الجامعات ان تعلمنا او لا صحيح عندنا شهادات بس من غيرعلم ودرايه

وردة
20-04-2013, 01:21 PM

اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ، ومن قلب لا يخشع ، ومن نفس لا تشبع

اعزائي بالنسبة للاخت الي اذكرت انه في جامعات في بريطانيا مافيها اختبارات فكلامها صحيح بما اني ادرس في بريطانيا حابة اتكلم عن واقع تجربة في بريطانيا مافي مقياس للدراسة فالجامعات متفاوتة فالمستويات في الصعب وفي السهل وفي الاسهل لا يوجد منهج موحد فكل جامعة ولها نظام ومواد مختلفة وتقيم مختلف في جامعات تعتمد على البحوث في التقيم ما يسمى عندنا Assignment وفي بعض الجامعات تعتمد نظام الـ Examination وهو نظام الاختبارات

لكن انه الدوام على كيفنا هذا مو صحيح الحظور اجباري ولازم ما يتدنى الحظور تحت ال 90 % والي حظورة تحت المستوى المطلوب الحكومة تكنسل الفيزا , ويرجع بلادة ومثل ما قال اخوي صحيح في جامعات جدا صعبة لازم تدرسين فوق المحاظرات اقل شي 6 ساعات وباليالة تلحقين
فلايوجد مقياس ما نقدر نقول الدراسة في بريطانيا صعبة او سهلة فكل جامعة تختلف اختلاف تام عن الجامعة الثانية فالنهايه لكل مجتهد نصيب

كما اني اتنمى من المجلس الاعلى والجهات المختصة انهم يفتحون مجال الانتساب او الدراسة عن بعد online courses لتعم الفايدة على جميع فئات المتجمع والله ولي التوفيق

nyzk
20-04-2013, 01:25 PM
لو يقتصر الابتعاث للجامعات الخليجيه يكون احسن اوربا وامريكا الدراسه فيها تلاعب ولعب
وشرا للشهادات

Bozizoo
20-04-2013, 01:42 PM

اخوي انا درست في بريطانيا ودرست في استراليا
وعندي شهادات من الدولتين بفضل من الله اني حصلت عليهم
بس صراحه مافي مقارنه
بريطانيا سهله درجة ماتخيلتها وقضيت الدراسه هناك مثل السياحيه
اذا كان الدوام فقط يومين في الاسبوع
وكنت. اقول ومازلت اقول لنفسي كيف عذبت نفسي استراليا
استراليا الدوام فيها 24 ساعه في الاسبوع غير الوجبات و الابحاث الي يعطونك
وندرس اخر ماتوصل له العلم في التنولوجيا

معماري قطري
20-04-2013, 01:47 PM
احسن شي يقدم اختبار قبول بعد التخرج لشغل اي منصب
مثل ماهو معمول عند تقدم اي طبيب للعمل في المستشفيات
طالب في مريكا يقول
يسأله الطالب الامريكي انتوا دائما تأخذون اعلى الدرجات وانا ماشوف اكثركم في الجامعه
واحنا لاتكفينا في اليوم 10 ساعات والحضور اليومي للجامعه والتركيز في المحاضرات مذاكره ونتأجينا مقبول
يرد عليه الطالب انتوا لما تخلصوا الجامعه ملزمين بالعمل في امريكا اما نحن سوف نغادر هذالبلد
لهذا لايهم هذه الجامعات ان تعلمنا او لا صحيح عندنا شهادات بس من غيرعلم ودرايه

الكلام اللي سمعته إخوي النهار مغاير للحقيقة .. في أغلب جامعات أمريكا هناك تركيز على جودة التعليم وفي مدارسها كذلك .. فوق هذا الحكومة تشتغل على هذي المؤسسات التعليمية .. ولو ضبطوا أي تجاوز العقاب يكون شديد حتى إحتمال المحاكمة والسجن في الوقت الحالي، وفي السابق كانت الأُمور شوي أسهل والعقاب يتجه للجامعة ومن يساعد على هذي التجاوزات من هيئة التدريس يطرد وتمنع مزاولته للمهنة في كل أمريكا.

هناك يا اخوي نظام لكل مهنة وهوية مكتوبه فيها المهنة وتعتبر ترخيص من تنسحب ما يحق لصاحب المهنة ممارستها مهب مثل اللي عندنا لا تدقيق ولا شيء، والكل تعدى على مهنة التدريس، حتى من يحلم أن يكون صاحب ترخيص ومسؤول عن تعليم وتربية أجيال وهو لا ناقة له ولا جمل في التدريس يصبح حامل ترخيص.

يكفي تشوف حول العالم ناس يعتزون بتخرجهم من إحدى الجامعات العريقة مثل ام اي تي ومثل هارفارد ومثل جامعة ميامي اللي أعتز بتخرجي منها وبصعوبة وبشق النفَس.

$بنت شيوخ$
20-04-2013, 01:52 PM

اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ، ومن قلب لا يخشع ، ومن نفس لا تشبع

اعزائي بالنسبة للاخت الي اذكرت انه في جامعات في بريطانيا مافيها اختبارات فكلامها صحيح بما اني ادرس في بريطانيا حابة اتكلم عن واقع تجربة في بريطانيا مافي مقياس للدراسة فالجامعات متفاوتة فالمستويات في الصعب وفي السهل وفي الاسهل لا يوجد منهج موحد فكل جامعة ولها نظام ومواد مختلفة وتقيم مختلف في جامعات تعتمد على البحوث في التقيم ما يسمى عندنا assignment وفي بعض الجامعات تعتمد نظام الـ examination وهو نظام الاختبارات

لكن انه الدوام على كيفنا هذا مو صحيح الحظور اجباري ولازم ما يتدنى الحظور تحت ال 90 % والي حظورة تحت المستوى المطلوب الحكومة تكنسل الفيزا , ويرجع بلادة ومثل ما قال اخوي صحيح في جامعات جدا صعبة لازم تدرسين فوق المحاظرات اقل شي 6 ساعات وباليالة تلحقين
فلايوجد مقياس ما نقدر نقول الدراسة في بريطانيا صعبة او سهلة فكل جامعة تختلف اختلاف تام عن الجامعة الثانية فالنهايه لكل مجتهد نصيب

كما اني اتنمى من المجلس الاعلى والجهات المختصة انهم يفتحون مجال الانتساب او الدراسة عن بعد online courses لتعم الفايدة على جميع فئات المتجمع والله ولي التوفيق

انا ماقلت انها ماتحضر انا اقول تروح بس الدراسه عندهم سياحه ولا شنو جابرهم يقعدون هناك بس الدراسه مثل السياحه يعني مايدرسون شي مايعرفون شي عن الجامعه ولين سئلتيها سؤال بطلت حلجها ماتدري شنو وفي الاخير يعترف بشهادتها وتحصل وضيفه وراتب سبعين ولا خمسين الف هههههههههههههه حاجه مضحكه بصراحه

بيبيب
20-04-2013, 05:53 PM
المشكلة ان الجامعات الي مب معترف فيها من المراتب المتقدمة في العالم

شنقول المجلس الاعلى للتحطيم مايبون :tease:

واحد قطري
20-04-2013, 07:17 PM
اختي انا ادرس بلندن وكلامج عن بعض الجامعات مافيها امتحان فكلامج غير صحيح او فهمتي غلط من البنات اللي شفتيهم وانتي صادقه ياختي ماكذبج بس عندج سوء فهم اوضحلج في جامعات باخر سنه بالدراسه في الجامعه تنزل مواد مافيها امتحانات وتكون لتخصصات نادره او غير قويه كالقانون او الهندسة او الموارد البشرية ..... الخ اعطيج مثال كتخصص المجتمع او تخصص ادارة فنادق وهالشاكله من التخصصات اللي يعتمدون فيها الامتحان النظري او الدزرتيشون او بالمعنى العربي مشروع التخرج وتكون باخر سنه فقط لهالتخصصات يعني من الفانديشن للسنه الاولى او الثانيه فيها امتحانات وكلامي متاكد منه 100٪ انا صارلي تقريبا 4 سنوات ببريطانيا وعارف تضامهم وازيدج من الشعر بيت ياما سمعنا وشفت بعيوني طلبه خليجين ومنهم قطريين قدموا بحوث عن طريق ناس لاكن جابوهم الدكاتره فجاه وسالوهم عن بحوثهم المقدمه وان ماجاوب الطالب وشرح اللي مقدمه ينفصل من الجامعه وايد ناس تسمع كلام وتجي هني وتنصدم الوضع جدا صعب للي يبي يلعب وسالوني لاني عانيت وحسيت باللي اكتبه
واللي يتكلم عن الدوام انه يومين بالاسبوع ويقول متخرج من بريطانيا مادري شاقول عنه اولا الدوام مستحيل اقل من ٣ ايام بالاسبوع هذا واحد ثانيا الجامعات البريطانية نظامها self learning بشكل فضيع وكبير اختلاف عن الجامعات العربية اللي يعطيك الزبده بالكلاس اوضح اكثر يعني الدكتور يشرح درس ويعطيك باخر المحاظره كتاب او كذا مقاله لتوسع فهمك بالدرس يعني انك تعتمد على اللي تاخذه بالدرس او المحاظره وتبي تجيب A فا انت تحلم يعني والله مادري اخوي انت من وين تجيب الكلام هذا اول شي يعلمونك عنه باول سنه شلون طافك مادري يمكن انت رايح لغه!؟
مابي افصل اكثر يكفي اللي قلته ولا القصص كثيرة واللي عنده استفسار يقول لايستحي والسموحه ياختي على ردي الطويل بموضوعج

Bozizoo
21-04-2013, 12:19 AM
يا واحد قطر انا قلت يومين كانوا ماغيرهم في الاسبوع
تخصصي هندسه وعدد الساعات كانت في الاسبوع 10 ساعات
ومايحتاج كانوا الثلاثاء و الاربعاء ورى بعض يعني عادي ترجع الدوحه و ترد
ولا اقول بدون دراسه ماتنجح
بس لو جيت اقارنها في استراليا من حيث العلومو دسومة المواد و الكرف
اعتبر نفسي في سياحه
بس ام زيزوو استانست اكثر مني من سوق لسوق

R 7 A L
21-04-2013, 01:58 AM
وتصدقين بعظهم يقول ان الانتساب مش مثل النظامي في حين الانتساب اصعب بمليون مره لان الطالب يعتمد على نفسه بلدراسه بدون مساعده ونسو ان اغلب الي كانو في هيئه التعليم منتسبين في بيروت ومصر

شي طبيعي
تبين تأخذين شهادة مثلهم وتطيرينهم
ويحولنهم تقاعد ويقعدون في البيوت

اكيد من اخذوا الشهادات عن طريق الانتساب هم من أثاروا هذة النقطة ورفعوها حتى وصلت لمجلس الوزراء بعدم الاعترف بها

وذلك للتضييق ولحصول أقل عدد ممكن من الناس لنفس الشهادات التي يحملونها

قانون منع الانتساب قانون ظالم

أم نواري1
21-04-2013, 07:25 AM
كل واحد وذمته وطموحه بكل مكان بالعالم

OM_OMAR_QATAR
21-04-2013, 09:40 AM

الله يعين

:fight::fight:

UAE-SOUL
21-04-2013, 10:44 AM
لو الانتساب موجود ليش الطلاب الي يتخرجون من الثانوية بيروحون الجامعه ويدرسون ويتعبون نفسهم دام ان الي ينتسب والي يدرس في الجامعه ويداوم في النهاية نفس النتيجة وبجهد اقل يعني الواحد او الوحدة يخلصون الثانوية ويدرسون بنظام الانتساب احسن.

الدولة تتجهة لبناء اقتصاد معرفي اساسه العلم والمعرفه والناس تبي انتساب (شهادة فقط)

ابن الجزيره
21-04-2013, 10:58 AM
قابلت بعض الفتيات المترفهات الي يدرسون في جامعات لندن واحداهن تقول لي احنا ماعندنا امتحانات في الجامعه فقط نعتمد على حل الواجبات في البيت وننجح في حين اعترفت لي وحده انها ماتدري شي عن الواجبات مأ جره لها هندي مدرس هو يحل الوجبات وهي فقط عليها تسليم الواجبات والبنات اللحين تخرجو من الجامعه والجامعه معترف فيها في قطر في حين الانتساب غير معترف به رغم ان الانتساب في الجامعات العربيه مافيه شي من هذا الكلام لانك يجب ان تجتاز الاختبارحتى تحصل على الشهاده ياريت حد يفهمني القصه لان مخي بدا يشيط

لا زم يشيط

المخرج عاوز كـــذا !!!!!

العقل المدمر
21-04-2013, 01:49 PM
لو الانتساب موجود ليش الطلاب الي يتخرجون من الثانوية بيروحون الجامعه ويدرسون ويتعبون نفسهم دام ان الي ينتسب والي يدرس في الجامعه ويداوم في النهاية نفس النتيجة وبجهد اقل يعني الواحد او الوحدة يخلصون الثانوية ويدرسون بنظام الانتساب احسن.

الدولة تتجهة لبناء اقتصاد معرفي اساسه العلم والمعرفه والناس تبي انتساب (شهادة فقط)

الانتساب دراسه مثل الجامعه بس انها بدون دوام
وكل دراسه لها سلبياتها وايجابياتها
وكلن يختار الانسب له ولظروفه
بالعكس شي حلو لو يفتحون الانتساب