المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من أقوال المشاهير (( ارجو ابداء الرأي )) حوله ((2))

طير حوران
20-04-2013, 01:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوه الاعزاء

هذا القول للسيده/ مارجريت تاتشر رئيسة وزراء بريطانيه سابقه والتي سميت يوما (( بالمرأه الحديديه ))

عندما غزت القوات الارجنتينيه وأحتلت الجزر المتنازع عليها بين الدولتين الارجنتين وبريطانيا لم تتردد البارونه / تاتشر في اتخاذ قرار الحرب وطرد القوات الارجنتينيه منها وفرض السيطره البريطانيه عليها

مما دعى الامم المتحده الى ايفاد مندوبها الى بريطانيا لمقابلة السيده / تاتشر لمحاولة ثنيها عن قرار الحرب وباءسلوب قانوني مقنع ان التراجع سيكون لصالح بريطانيا

ففي مقابلتها للمندوب الاممي أجابت على سؤاله بجواب لم يكن يتوقعه أي سياسي يؤمن بسلك سبل الحلول السياسيه في النزاعات الدوليه

السؤال الاول

** الاتثقين بمدى احقيتكم في الحصول على قرار أممي باءخراج القوات الارجنتينيه من الجزر ؟؟

الاجابه

** نعم لدي الثقه الكامله في احقيتنا في الجزر

السؤال الثاني

** اذا لماذا لاتلجأ بريطانبا الى منظمة الامم المتحده متسلحة بثقتك في قانونية مطالبك بدلا من اعلان الحرب ؟؟

الاجابه

** هل تعتقد انك تخاطب سياسيين من احدى الدول العربيه فهذه وسائلهم للحصول على حقوقهم المشروعه أما بريطانيا فتسترد حقوقها بقوة السلاح يساندها في ذلك ثقتها في حقها المشروع

تحياتي

نديم القلم
20-04-2013, 02:23 PM
لم تجلب من تصريحها مفاجئة ، فقد سبقها مفكرين وفلاسفة عرب وذكروا ماهو رديف تصريحها ماينم على الخذلان ولإنبطاح ولإنهزام والفوضى أمثال أبن خلدون ومالك بن نبي ومصطفى العقاد وغيرهم ممن رأى المأسي ... وهاهو ابن خلدون قد سبقها في الرأي حين قال (إن العرب لا يتغلبون إلا على البسائط ) .

القبطان سلفر
20-04-2013, 02:33 PM
اخي الكريم طير حوران

الزعماء الكبار في اوقات معينه يتخذون قرارات مصيريه وحاسمه لمستقبل اوطانهم وحتى تكون حاسمه لابد ان يكون دكتاتور في اتخاذاها وهذا ما فعلته تاتشر وكانت موفقه في قرارها .

اما مسأله ذكرها الحكام العرب في ايجابتها فليس لي علم بها بالرغم اني اشك وبقوة في صحة ذلك .

khaldoon
20-04-2013, 02:59 PM
ما اعرف اذا هي اللي قالت هالكلام او لا بس الكلام صحيح

طير حوران
20-04-2013, 05:57 PM
لم تجلب من تصريحها مفاجئة ، فقد سبقها مفكرين وفلاسفة عرب وذكروا ماهو رديف تصريحها ماينم على الخذلان ولإنبطاح ولإنهزام والفوضى أمثال أبن خلدون ومالك بن نبي ومصطفى العقاد وغيرهم ممن رأى المأسي ... وهاهو ابن خلدون قد سبقها في الرأي حين قال (إن العرب لا يتغلبون إلا على البسائط ) .

هلا والله اخي الكريم

نسأل الله ان يرزقنا العنفوان والايمان بأننا أصحاب دين الحق فلا ننتخي الا بالله بدلا من المنظمات الصليبيه واليهوديه التي خضعت لرغباتها الانظمه العربيه كي تضمن بقاؤها في السلطه على رقاب وحساب المسلمين

تحياتي لمرورك الكريم

طير حوران
20-04-2013, 11:49 PM
اخي الكريم طير حوران

الزعماء الكبار في اوقات معينه يتخذون قرارات مصيريه وحاسمه لمستقبل اوطانهم وحتى تكون حاسمه لابد ان يكون دكتاتور في اتخاذاها وهذا ما فعلته تاتشر وكانت موفقه في قرارها .

اما مسأله ذكرها الحكام العرب في ايجابتها فليس لي علم بها بالرغم اني اشك وبقوة في صحة ذلك .

هلا والله اخي العزيزسلفر

لقد كانت هذه المرأه بألف رجل في اتخاذ القرارات الحاسمه حتى داخل الاتحاد الاوروبي وفعلا أرى انها تستحق مسمى المرأه الحديديه بكل جداره

اما بالنسبه للمقوله فهى مؤكده

اشكر كريم مرورك

فراغ
21-04-2013, 12:30 AM
المسئلة بسيطه في فكر السيدة الحديدية
وهي بأن القوي يفرض شروطة والضعيف يستجدي حقوقه
هذا بالمختصر المفيد في هذا العالم
فبرنامج صراع البقاء حقيقة
أي القوي يأكل الضعيف
ولنا في فلسطين مثل

أم نواري1
21-04-2013, 07:32 AM
للأسف صادقة

طير حوران
21-04-2013, 01:40 PM
ما اعرف اذا هي اللي قالت هالكلام او لا بس الكلام صحيح

أخي العزيز خلدون

الكلام صحيح ولكن الاهم هو صحته على أرض الواقع

تحياتي لمرورك العطر

جنيه ذهب
21-04-2013, 01:51 PM
[QUOTE=طير حوران;8843154][size="5"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوه الاعزاء

هذا القول للسيده/ مارجريت تاتشر رئيسة وزراء بريطانيه سابقه والتي سميت يوما (( بالمرأه الحديديه ))

عندما غزت القوات الارجنتينيه وأحتلت الجزر المتنازع عليها بين الدولتين الارجنتين وبريطانيا لم تتردد البارونه / تاتشر في اتخاذ قرار الحرب وطرد القوات الارجنتينيه منها وفرض السيطره البريطانيه عليها

مما دعى الامم المتحده الى ايفاد مندوبها الى بريطانيا لمقابلة السيده / تاتشر لمحاولة ثنيها عن قرار الحرب وباءسلوب قانوني مقنع ان التراجع سيكون لصالح بريطانيا

ففي مقابلتها للمندوب الاممي أجابت على سؤاله بجواب لم يكن يتوقعه أي سياسي يؤمن بسلك سبل الحلول السياسيه في النزاعات الدوليه

السؤال الاول

** الاتثقين بمدى احقيتكم في الحصول على قرار أممي باءخراج القوات الارجنتينيه من الجزر ؟؟

الاجابه

السؤال الثاني

** اذا لماذا لاتلجأ بريطانبا الى منظمة الامم المتحده متسلحة بثقتك في قانونية مطالبك بدلا من اعلان الحرب ؟؟

الاجابه

** هل تعتقد انك تخاطب سياسيين من احدى الدول العربيه فهذه وسائلهم للحصول على حقوقهم المشروعه أما بريطانيا فتسترد حقوقها بقوة السلاح يساندها في ذلك ثقتها في حقها المشروع

تحياتي

جزاك الله خير اخوي طير حوران

للعلم باللغة العربية كلمة ( الاتثقين ) تكتب ( الا تثقين ) لانهم جملتين وليست جمله واحده وكلمة ( باءخراج ) تكتب ( بأخراج ) والهمزه تكتب على الالف وليست على السطر وكلمة
( بريطانبا ) تكتب ( بريطانيا ) بالياء وليست بالباء .

تقبل احر تحياتي ،،، :nice:

ام السعف
21-04-2013, 02:11 PM
اخي الكريم طير حوران

عفوا اخوي القبطان

تاتشر ما كانت دكتاتورية تاتشر شافت حقها وخذته بيدها
على عكس حاكمنا العرب والمسلمين اللي صاروا تحت مظلة الأمم التعسفية
اللي تعمل بكل جد لبسط النفوذ الصهيوني في العالم الاسلامي

ولأن بريطانيا عارفة حجم نفسها وقوتها ما لجأت للأمم المتحدة
بينما احنا العرب والمسلمين ما ندرك حجم نفوسنا وضيعنا نفوسنا بالاصح
فكانت النتيجة ان العطسة محسوبة علينا ولازم نستئذن قبل ما نعطسها ،،

طير حوران
21-04-2013, 02:31 PM
[quote=طير حوران;8843154][size="5"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوه الاعزاء

السؤال الاول

الاجابه

السؤال الثاني

الاجابه

تحياتي

جزاك الله خير اخوي طير حوران

للعلم باللغة العربية كلمة ( الاتثقين ) تكتب ( الا تثقين ) لانهم جملتين وليست جمله واحده وكلمة ( باءخراج ) تكتب ( بأخراج ) والهمزه تكتب على الالف وليست على السطر وكلمة
( بريطانبا ) تكتب ( بريطانيا ) بالياء وليست بالباء .

تقبل احر تحياتي ،،، :nice:

ههههههههههههههه

الله يهديك طفل صاير مثلي مثلك هههه كبرنا على لعبة الجهال بسوي اللي تسويه

خطاك في الموضوع الثاني اللي جاي تقتص مني علشانه كلمات لغويه هى

ردودنه والصح ( ردودنا ) وعقولنه والصح ( عقولنا )

على العموم انا لم أخطيء في اللغه مصيبتك خطاك عود وهى اللغه عندك ماترقع ياخوك صعبه شوي

اما الا تثقثن فالفرق مسافه وليست اللغه

اما باءخراج ابشرك لم تفلح فيها انت بحاجه الى تصحيح لغوي وليس املائي

اما بريطانيا فخطأ مطبعي وليس لغوي

نصيحه فيه معاهد تدرس اللغه العربيه ممكن تلجأ لها لوحبيت

طير حوران
21-04-2013, 08:30 PM
المسئلة بسيطه في فكر السيدة الحديدية
وهي بأن القوي يفرض شروطة والضعيف يستجدي حقوقه
هذا بالمختصر المفيد في هذا العالمفبرنامج صراع البقاء حقيقة
أي القوي يأكل الضعيف
ولنا في فلسطين مثل

صدقت جزاك الله خير

شكرا على المرور والتعليق المفيد

جنيه ذهب
22-04-2013, 07:41 AM
[quote=جنيه ذهب;8845166]

ههههههههههههههه

الله يهديك طفل صاير مثلي مثلك هههه كبرنا على لعبة الجهال بسوي اللي تسويه

خطاك في الموضوع الثاني اللي جاي تقتص مني علشانه كلمات لغويه هى

ردودنه والصح ( ردودنا ) وعقولنه والصح ( عقولنا )

على العموم انا لم أخطيء في اللغه مصيبتك خطاك عود وهى اللغه عندك ماترقع ياخوك صعبه شوي

اما الا تثقثن فالفرق مسافه وليست اللغه

اما باءخراج ابشرك لم تفلح فيها انت بحاجه الى تصحيح لغوي وليس املائي

اما بريطانيا فخطأ مطبعي وليس لغوي

نصيحه فيه معاهد تدرس اللغه العربيه ممكن تلجأ لها لوحبيت

تعرف شنو غلطتي اني نزلت مستواي لمستواك وقمت ارد عليك

على العموم السموحه منك :victory:

طير حوران
22-04-2013, 09:21 AM
[QUOTE=طير حوران;8845238]

تعرف شنو غلطتي اني نزلت مستواي لمستواك وقمت ارد عليك

على العموم السموحه منك :victory:

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=547087&page=3