المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تستطيع المطلقه القطريه الحاضنه لابنائها امتلاك سكن ؟

فريسيا
22-04-2013, 12:50 AM
هل تستطيع المطلقه القطريه الحاضنه لابنائها امتلاك سكن ؟ مع العلم انها موظفة في الدوله من الدرجة التاسعه هل هذا ممكن ام حلم حتى لو بالاقساط الشهريه ؟ اذا كانت الاجابه با نعم كيف وما السبيل لذلك حيث تسكن في منزال قديم وخطر على ابنائها .

الخزرجي قطر
22-04-2013, 12:57 AM
تم ايقاف منح المطلقه او الارمله من الانتفاع بقرض السكن لأعادة النظر فيه وتنظيم اليه معينه
يتم العمل بموجبه ولم يصدر حتى الان اي قرار حول ذلك هذا حسب معلوماتي ويمكن الاستفسار
من ادارة الاسكان الحكومي

فيروزه
22-04-2013, 07:18 AM
الله المستعان

Nojoom
23-04-2013, 06:35 AM
انا ضد ان يتم منح المطلقه سكن من الدوله

الاب مسؤل عن توفير سكن لهم في حال الطلاق

وسبب رفضي لهذا هو محاربة ما بات يعرف بــ " طلاق البزنس " وتفشيه في قطر

فلما تمنح اي مطلقه بيت او ارض وقرض + نفقه

فهذا من دوافع ومغريات الجوء الى الطلاق بهدف الاستفاده من هذه المميزات

qatara
23-04-2013, 06:40 AM

اذا كان كل شي مضمون لها سوا من الدوله
او من الزوج الغلبان الي هدم عشه

فيش همها كل شي مضمون بالحالتين
لذالك ماعندها اي مشكله في الطلاق تحرق
قلبه الين يطلق او تخلعه بكامل الامتيزات لها
لان المتضرر اولا واخيرا
هو الاب سوا ماديا بماله او معنويا بابنائه

راشد محمد
23-04-2013, 08:08 AM
تم ايقاف منح المطلقه او الارمله من الانتفاع بقرض السكن لأعادة النظر فيه وتنظيم اليه معينه
يتم العمل بموجبه ولم يصدر حتى الان اي قرار حول ذلك هذا حسب معلوماتي ويمكن الاستفسار
من ادارة الاسكان الحكومي

:secret: صحيح

رمح الضعاين
23-04-2013, 08:51 AM

احسنت وهذا ألي حاصل مع البعض

اخوكم

نورهان88
23-04-2013, 12:30 PM
والله شيء ،،، تخلع زوجها ويعطونها بيت أول مره أسمع

بنظري البيت مش مهم المهم زوجي مدام متمسك فيني

بيته بيتي المهم وجوده معي على المحبه والمودة ،،،

:nice:

كاتم الاسرار
23-04-2013, 02:37 PM

جزاك الله خير

وحيد-الشوق
24-04-2013, 12:32 AM

طيب واذا الابو ظالم وخديه ومامنه فايدة وطلق امهم ولايدري عن عيالة والزوجة المسكينة قايمة بدور الاب والام ونفترض بعد يمكن المره يتيمة وماعندها حد كلش شتسوي تطق راسها في الطوفة ولاتم عايشة في بيت إيجار

لازم تحسن الظن ياخوي واصابع اليد مب سوى :)

تغلبية
24-04-2013, 12:41 AM

ليت كل قضايا الطلاق جاية بمثالية وانسانية علشان نوافقك اخوي نجوم مع احترامي لك ولرايك

لا تكونون انتو والزمن على المطلقة

موب كل مطلقة .. كان طلاقها بزنس ..

ولا كل اب مطلق كلن رحيم وضام عياله وكافل لهم حياة كريمة

الطلاق دمااااار لكل شي والعياذ بالله

لاجل QT
24-04-2013, 04:19 AM
استغفر الله العظيم من بعض الردود

اعوذ بالله من سوء الظن

حبيبتي روحى اسئلي الجهات المختصة ..روحى ادارة الاسكان اللى مقابل الاولى للتمويل ..كان عندى رقمهم بس للاسف ضاع

الله يستر عليج وعلينا ويفك ضيقتج ولايحوجج لاحد امين

Aaziz
24-04-2013, 04:35 AM
في 2007 او 2008
كنت في سويسرا و طالع من المطار رايح لمنطقه تبعد 140 كيلو ،، و كان سواق الليموزين شايب كبير في السن سويسري حبوووب من اصل بوسني (مسلم) مسلم بالاسم الله يهديه .
اسولف معاه وتطرق لموضوع الزواج عندهم و زوجته و ابناءه .
و كان هذا قبل سوالف شؤون الاسره و الجهات الي الله يزيدني جهل في مسمياتها .
صاحبنا يقول بعد ما قررت الزواج بزوجتي اخذتها و جلسنا جلسه تفاهم على مستقبلنا ،، يقول جبت مسدسي و حطيته على الطاوله امامها و قلت لها في اي يوم بعد زواجنا و انجابنا للاطفال تطلبين فيه الطلاق راح اذبحج بهذا المسدس و انا جاد لا امزح .

صدمني ؟ ليش يابوالشباب ،، قالي ان النساء عندنا اذا انجبت تقدر تطلب الطلاق و سيتم طلاقها من زوجها بشكل شبه مؤكد و اذا تطلقت سيطلب من الزوج ان يؤمن لها مسكن و ينفق عليها (كمربيه لطفله) و ينفق على طفله .. يعني تقريبا يقول ثلاث ارباع الراتب بيروح لهم و راح يستمر هذا الشي طول العمر ،، و ممكن و بكل سهوله تدعي عليك بانك تفسد اخلاق ابنها او تشحن عقله على امه و بهذا ستمنع نهائيا ان ترى ابنك .
و الزوجه في هذه الحاله تحظر مربيه للابن و تبدا تتسكع في البارات مع الرجال و تعيش حياه مراهقه جديده .

كنت و انا اسمع كلامه اقول ايش هذي القوانين الي عندهم ؟ من الي يفكر بهذا التفكير و يحط قانون ضرره اكثر من نفعه ،،، و اليوم هذه القوانين مطبقه عندنا للاسف و ساهمت بحدوث حالات طلاق كانت تقبل الحلول ولكن الطمع و الاكتفاء اعماهم .

مع التاكيد على نقطه لا ادعي وجودها عندنا ان شاءالله وهي موضوع البارات و الزوجه
ختاما لست مؤيد لموقف الرجل السويسري ولكن اوردت القصه كمثال لوصع بعض القوانين و اثرها السلبي على الفرد مع انها لم توضع الا لنيه تسيير حياه الناس

وبشرالصابرين
24-04-2013, 07:22 AM
المشكله ماعندنا ثقافه الانفصال السليم

اذا طلق الزوج زوجته تتحول الزوجه الى خصم وتلاحقه في المحاكم وشكاوي ومراكز شرطه

وكل واحد يعادي الثاني اعوذ بالله ...

يتحولون من زوجين الى عدوين ... ليش عاد خلاص ماصار نصيب احسنوا التعامل ولا تنسون العشره

وكل واحد يقوم يقوم بدوره

اعوذ بالله حرب طول العمر ...

لاجل QT
24-04-2013, 12:09 PM
الموضوع استفسار ياجماعة الخير

وليس للنقاش

qatara
25-04-2013, 02:00 AM
في 2007 او 2008
كنت في سويسرا و طالع من المطار رايح لمنطقه تبعد 140 كيلو ،، و كان سواق الليموزين شايب كبير في السن سويسري حبوووب من اصل بوسني (مسلم) مسلم بالاسم الله يهديه .
صاحبنا يقول بعد ما قررت الزواج بزوجتي اخذتها و جلسنا جلسه تفاهم على مستقبلنا ،، يقول جبت مسدسي و حطيته على الطاوله امامها و قلت لها في اي يوم بعد زواجنا و انجابنا للاطفال تطلبين فيه الطلاق راح اذبحج بهذا المسدس و انا جاد لا امزح .

صدمني ؟ ليش يابوالشباب ،، قالي ان النساء عندنا اذا انجبت تقدر تطلب الطلاق و سيتم طلاقها من زوجها بشكل شبه مؤكد و اذا تطلقت سيطلب من الزوج ان يؤمن لها مسكن و ينفق عليها (كمربيه لطفله) و ينفق على طفله .. يعني تقريبا يقول ثلاث ارباع الراتب بيروح لهم و راح يستمر هذا الشي طول العمر ،، و ممكن و بكل سهوله تدعي عليك بانك تفسد اخلاق ابنها او تشحن عقله على امه و بهذا ستمنع نهائيا ان ترى ابنك .
و الزوجه في هذه الحاله تحظر مربيه للابن و تبدا تتسكع في البارات مع الرجال و تعيش حياه مراهقه جديده .

كنت و انا اسمع كلامه اقول ايش هذي القوانين الي عندهم ؟ من الي يفكر بهذا التفكير و يحط قانون ضرره اكثر من نفعه ،،، و اليوم هذه القوانين مطبقه عندنا للاسف و ساهمت بحدوث حالات طلاق كانت تقبل الحلول ولكن الطمع و الاكتفاء اعماهم .

ختاما لست مؤيد لموقف الرجل السويسري ولكن اوردت القصه كمثال لوصع بعض القوانين و اثرها السلبي على الفرد مع انها لم توضع الا لنيه تسيير حياه الناس

حسبنا الله ونعم الوكيل
الله صلح الحال

فريسيا
03-05-2013, 06:40 PM
شكرا على الردود والهجوم القاسي على المطلقه واذا طليقه هو اللي طلقها وهي تحبه وماكانت تبيه يطلق وهو مديون ومريض وطلقها لحبه لزوجته وكان يظن ان بطلاقه لها راح يوفقها الله بزوج ثاني افضل منه مو كل مطلقه كانت تبحث عن الطلاق ودولتنا بخير ونعمه والامير مراح يقصر اكيد بيجي يوم وينصفها وياليت يسال كل رجل نفسه ليش المراة تبي الطلاق والله لو وجدت الزوج اللي يملا عينها لا بيت ولا كنوز الدنيا كلها تخليها تشمت عدوينها فيها وتدخل محاكم بس للاسف بعض الازواج ماهمهم غير السفر وطلعه والمجالس غير الخيانه المنتشرة في مجتمعنا وغياب الوازع الديني حتى لو في الظاهر يمثل الالتزام .

والمطلقه من حقها بعد ظلم الحياه لها سكن وعيشه تربي فيها ابنائها وبسكم ظلم لاتحطون في ذمتكم ولا تعترضون على رزق المطلقات ترى الدنيا دواره ويمكن تكون انت يالي عترضت اب لبنت تتمنى تلاقي لها سكن لاتقولون بيت اهلها يضفها ممكن اذا الابو موجود وعايش وبصحته مايقصر بس في هالزمن مع وجود غيره من مرت ابو او اخوان ماتقدر تعيش في هالبيت .

بوخالد911
03-05-2013, 06:42 PM
الله يعيين

برشلوني قطر
03-05-2013, 06:51 PM
الله يعينج ويسهل امورج

بس اخبر المحكمه تلزم الزوج يدبر سكن لهم

فريسيا
03-05-2013, 07:23 PM
واذا الزواج ظروفه الماديه لاتسمح هل يلزمها المجتمع ويفرض عليها تشتكي على طليقها وتشهر فيه وهو اب لابنائها ليه مافي انسانيه تبيها تنسى العشره والايام الحلوة الم تكن زوجه لهذا الزواج وارت منه الخير الكثير هل يستحق انها تفضحه في المحاكم... وهو كذلك الم يرى من هذه الزواجه الحب والعشرة الحسنه .. هل تستحق ان يمنعها ويسلب منها ابنائها ويحرمها من اقل حقوقها ..انا لا اايد ان الزوجين بعد الطلاق يشهرون في بعض في المحاكم حرام كيف ابنائهم في المستقبل يحترمون ويحبون ام جرت ابوهم للمحاكم والعكس الاطفال مصيرهم يكبرون والمعامله الطيبه وعدم نكران الجميل لازم تكون صفه بين الزوجين اذا الزوج قادر مراح يقصر واذا كان ظالم الله يتولاه .اتمنى ان كل زواجين يذكرون الايام الحلوة اللي بينهم وكل واحد يدرك دوره اذا ما الله كتب يكونو زوجين والله قدر الانفصال فا لايجي اليوم اللي يصبحون اعداء بالعكس يظل الزوج اب لابناء هذه الزوجه وتظل هي ام لابنائك .. خلو الاحترام اللي جمعكم في البدايه يستمر وفي الاخير الله هو اللي يرزق الطير في السما وقادر يرزق كل مطلقه وغيرها الخير كله دام فيه حسن ظن با الله وقال الرسول صلى الله عليه وسلم «إن حسن الظن بالله تعالى من حسن العبادة»
وقال صلى الله عليه وسلم :«من نزلت به فاقة فأنزلها بالناس لم تُسَدَّ فاقتُه، ومن نزلت به فاقة فأنزلها بالله فيوشِكُ الله له برزق عاجل أو آجل»
أنا عند حسن ظن عبدى بى فليظن بى ماشاء إن خير فخير وإن شر فشر

خليفـة
03-05-2013, 08:04 PM
الله ييسر لج امرج

من رايي تتواصلين مع الجهات المختصة بهذا الشأن
هم الي بيفيدونج بشكل واضح

بالتوفيق ان شاء الله

خليفــة

فريسيا
03-05-2013, 08:44 PM
اخبرت راعيه الشان وهن كثيرات با متابعه الموضوع مع ادارة الاسكان وللاسف اخبرني انه لم يتم الرد عليهن واعطائهن اجابه كافيه وكثير منهن لهن معامله سكن او قرض ومنهن زميله من الدرجه الرابعه ولم يتم منحها سكن الى اليوم هذا الامر تمت متابعته قبل طرح الموضوع هنا الله يسهل امور المطلقات والارامل وجميع نساء المسلمين ما اود ان اخبركم به ان هناك الكثيرات في مجتمعنا لايجدن سكن صحي ومنهن نساء قطريات لم يتزوجن ولم يترك لهن ذويهن مايعشن منه وغير متعلمات واعمارهن في الخمسين ومافوق با الله عليكم كيف يعشن امثال هولا النسوة ومن اين يدفعن اجور السكن ؟؟؟

دنيا الاسهم
03-05-2013, 11:31 PM
ليش الحسد وليش مستخسرين ان يكون للمطلقة ارض وقرض هذا حق كفلة لها الدستور وسمو الامير الله يطول بعمرة ،، انا استغرب الناس اللي يقولون المطلقة لازم ابوها يوفر لهاسكن !! زين واذا الاب متوفي والاخوان متزوجين وفي بيوتهم والبيت الورثة استولوا علية هي وين تروح ،، خلوا في قلوبكم رحمة وين راحت الرحمة ليش القسوة والحقد والحسد
اشتبون انتوا حد ماخذ منكم شي .. الله يفرجها على المسلمين
انا لله وانا الية راجعون

Sari
03-05-2013, 11:44 PM
اكثري من الاستغفار وقراءة البقرة
وابشري بالخير والسعادة في الدنيا والاخره
ولاتشتكين للبشر
الشكوى لغير الله مذله
على قولة واحد من الربع انت بس عدلها فوق وتضبط معاك تحت
يقصد عدلها مع رب السموات تضبط معاك في الارض
الله يوفقج ان شاء الله

نوار قطر
04-05-2013, 02:43 AM
والله شيء ،،، تخلع زوجها ويعطونها بيت أول مره أسمع

بنظري البيت مش مهم المهم زوجي مدام متمسك فيني

بيته بيتي المهم وجوده معي على المحبه والمودة ،،،

:nice:

واذا كان الزوج مب كفووو ،، ومايخاف ربه ،، ومغربلههاا ،، ولعااب وكل بلاوي الدنيا فيه ،، ورافض انه يطلق ،، تبونها تعيش تحت رحمته :)؟

نوار قطر
04-05-2013, 02:48 AM
المطلقه او الارمله تستحق ارض وقرض وبعضهم بس ارض ومااعرف ليش ،،الشروط اذا كان عندها عيال وتعدت فترة خمس سنوات من طلاقها او تعدت سن ال٣٥ سنه تروح وتقدم اوراقها صورة من بطاقتها الشخصيه وصور من شهادات ميلاد عيالها ،، وشهاده من المحكمه اثبات عدم الزواج،،وطبعا ورقة الطلاق ، والله يعينها متى تطلع لها هالارض ،،

لاجل QT
04-05-2013, 07:19 AM
ليش الحسد وليش مستخسرين ان يكون للمطلقة ارض وقرض هذا حق كفلة لها الدستور وسمو الامير الله يطول بعمرة ،، انا استغرب الناس اللي يقولون المطلقة لازم ابوها يوفر لهاسكن !! زين واذا الاب متوفي والاخوان متزوجين وفي بيوتهم والبيت الورثة استولوا علية هي وين تروح ،، خلوا في قلوبكم رحمة وين راحت الرحمة ليش القسوة والحقد والحسد
اشتبون انتوا حد ماخذ منكم شي .. الله يفرجها على المسلمين
انا لله وانا الية راجعون

هذا تفكير الى اللى ينظر للمراءة انها خلقت للذل والاهانة والشقى
يستغل حاجتها له بلا رحمة وقسوة
ولما الله ثم الدولة انصفتها هي وعيالها
تم الهجوم عليها انها خربت بيتها بيدها والعكس اكيد هو الصحيح

أخت الكل
04-05-2013, 09:09 AM
اذا كان كل شي مضمون لها سوا من الدوله
او من الزوج الغلبان الي هدم عشه

فيش همها كل شي مضمون بالحالتين
لذالك ماعندها اي مشكله في الطلاق تحرق
قلبه الين يطلق او تخلعه بكامل الامتيزات لها
لان المتضرر اولا واخيرا
هو الاب سوا ماديا بماله او معنويا بابنائه

جبتها صح ..أحسنت

نوار قطر
04-05-2013, 09:36 AM
الصراحه انا مستغربه من بعض الردود ،، اولا المره تبي تعرف اذا يعطونها ارض وقرض ولا لا ،، وانتو قلبتو الموضوع ان المره ماتستاهل وهي تطلقت لانها ضامنه حقوقها وبتاخذها كلها ،،،

يانااااس انتو شلون تفكيركم لاتحكمون على مجتمع كامل بسبة بعض الشواذ ،، وين المره الي بتهدم بيتها وبتلته وبتشرد عيالها عشان بيت و نفقه الريال بيعطيها اياها عقب الطلاق،،، اصلا هي عايشه متهنيه معاه وقاعده في بيت ويصرف عليها وعلى عيالها ،، كفايه ان عيالها بيتربون بين امهم وابوهم ،،،، وين المره الي بتبيع بيتها عشان شوية مظاهرر ،، خاافو ربكم جنه ماعندكم سالفه الا هالمره المسكينه الا فعلت الا تركت ،،، ترى مافي وحده عاقل بتخرب بيتها بيدها ،،، مافي وحده عاقل تبي طلاقها وتبي ترجع بيت ابوها ووراها كوكش يهال ،،، وماطلبت الطلاق او اخلعته الا لانها وصلت لمرحله لاتطاق من الحياه معاه،،، ولا تقعدون تحكمون على كيفكم البيوت اسرار وظروف وانتو ماتدرون شنو الي صاير بينهم وشنهي الاسباب الي خلتها تطلب طلاقها ، :)

العربية نت
04-05-2013, 09:40 AM
حسد وحقد عافانا الله ...

ولا الدولة مكلفة جهات هي مسئولة مسئولية كاملة عن دراسة وبحث الحالات يعني ما يتم الصرف الا للمستحق

ولكن الحسد باقي :eek5:

Bozizoo
04-05-2013, 09:56 AM
طيب واذا الابو ظالم وخديه ومامنه فايدة وطلق امهم ولايدري عن عيالة والزوجة المسكينة قايمة بدور الاب والام ونفترض بعد يمكن المره يتيمة وماعندها حد كلش شتسوي تطق راسها في الطوفة ولاتم عايشة في بيت إيجار

لازم تحسن الظن ياخوي واصابع اليد مب سوى :)

اخوي هذا قانون دائما يتشرع على الحالات العامة اكثر من الحالات الخاصه
وان مع هذا القانون

أخت الكل
04-05-2013, 10:57 AM
في 2007 او 2008

هـ هالقوانين والمفاهيم جتنا وخلصنا كله بفضل لجنة دراسة وضع المرأة في الأمم المتحدة ومؤتمر المرأة العالمي وضيف عليها مؤتمر السكان كل هالمؤتمرات قدمت بنود و قرارات هي بالحقيقة ضـــــــــــد الأسرة التقليدية وضاعت مجتمعاتنا الشرقيه بسبب مفاهيم تناسب المجتمع الغربي بكل انحرافاته الأخلاقية