المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المجتمع القطري" العنف ضد المرأه"

Nojoom
23-04-2013, 06:58 AM
السلام عليكم

وصباح الخير على جميع الاعضاء

من فتره قرابة 6 شهور كانت هناك حمله تحت عنوان رفقا بالقوارير

وكانت هذه الحمله او الورشه ان صح التعبير . تستهدف مناهضة العنف ضد المرأه .

وتسعى الى توعية المرأه ضد العنف الممارس في حقها.

هذه الورشه طرحت في بالي عدة تساؤلات

هل فعلاً هناك عنف ضد المرأه في مجتمعنا القطري ؟

ولا اقصد هنا حاله ام حالتين اقصد تفشي في هذا الامر

أم ان مفهوم العنف هو التحرر من بعض العادات والتقاليد التي قد يراها البعض عنف ضدها ؟

ام ان في ظل هذا الوقت المرأه تحتاج الى التوعيه في واجباتها اكثر من التوعيه في حقوقها .

أساله كثيره تدور في ذهني حول هذا الموضوع

ساحة الردود مفتوحه لمشاركاتكم حول هذا الموضوع ونظرتكم الى مايسمى بالعنف ضد المرأه .. حقوق المره في ظل هذا الوقت

moonبنتnight
23-04-2013, 07:29 AM
هل فعلاً هناك عنف ضد المرأه في مجتمعنا القطري ؟
عنف ضد المرأة موجود ولكن نفسياً أكثر منه جسمياً

أم ان مفهوم العنف هو التحرر من بعض العادات والتقاليد التي قد يراها البعض عنف ضدها ؟
العنف لا يعني أنها تحرر من عادات والتقاليدها 00 عادات والتقاليد كيان المرأة وكرامتها محفوظة بالعادات والتقاليد وهي صورة تعكس كيف صان المرأة القطرية من التمدن الغربي 00

ام ان في ظل هذا الوقت المرأه تحتاج الى التوعيه في واجباتها اكثر من التوعيه في حقوقها .

التوعية ضرورية الجيل الجديد والنشأ ولكن حقوق المرأة ليس له علاقة في العنف لا أذا كان ماديا بحت بسلب مالها غير وجة حق 00

رمح الضعاين
23-04-2013, 08:29 AM
المرأة (القطرية ) تعاني من عنف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما اعتقد ألسانهم شطوله وين العنف !!!

اما نقطه المقصود من العنف التحرر من عاداتها وتقاليدها هذا لايعتبر عنف اذا حافظنا على المرأة بعاداتها وتقاليدها اذا اعتبرت المرأه ان هذا عنف فهي متمرده عالقيم من جماعة نوال السعداوي
اخوكم

ام السعف
23-04-2013, 08:40 AM

اما نقطه المقصود من العنف التحرر من عاداتها وتقاليدها هذا لايعتبر عنف اذا حافظنا على المرأة بعاداتها وتقاليدها اذا اعتبرت المرأه ان هذا عنف فهي متمرده عالقيم من جماعة نوال السعداوي
اخوكم

بشكل عام الحاصل يوقف مع ما تفضل فيه اخونا رمح

لكن بعد ما نقدر ننكر وجود العنف ضد المرأة في بعض فئات المجتمع
اللي يتعاملون مع المرأة كأنها متاع خاص يتصرفون فيها مثل ما يبون ،،

Serenade
23-04-2013, 09:03 AM
ليش قطر المدينة الفاضلة؟
اعتقد مافي وحدة في قطر الا و تعرف عالاقل وحدة تعاني نوع من انواع العنف
بس النسوان بطبيعتهم يسكتون و يتحملون

R 7 A L
23-04-2013, 09:10 AM
حتى لو وجدت حالة او حالتين
شي طبيعي ويمكن يكون ممتاز ان الحالات نادرة جداً في مجتمعنا القطري ولله الحمد

Nojoom
23-04-2013, 09:19 AM
عنف ضد المرأة موجود ولكن نفسياً أكثر منه جسمياً

العنف لا يعني أنها تحرر من عادات والتقاليدها 00 عادات والتقاليد كيان المرأة وكرامتها محفوظة بالعادات والتقاليد وهي صورة تعكس كيف صان المرأة القطرية من التمدن الغربي 00

التوعية ضرورية الجيل الجديد والنشأ ولكن حقوق المرأة ليس له علاقة في العنف لا أذا كان ماديا بحت بسلب مالها غير وجة حق 00

شكراٌ على المشاركه الطيبه

ممكن بعض الامثله على العنف النفسي التي تواجه المرأه القطريه في مثل هذا الوقت ؟

Nojoom
23-04-2013, 09:22 AM

اخوكم

البعض يرى ان العادات والتقاليد يقيد حرية المرأه

على سبيل المثال سفر البنت للخارج بدون محرم لدراسه

هناك عوائل لا تمتنع من هذا

وهناك عوائل ترفض هذا الشيء

فالبنت في ظل المراهقه تعتبر ان هذا التصرف وهذه العادات والتقاليد تسلبها حقوقها وتقيدها .

تسلم على المشاركه الطيبه

Nojoom
23-04-2013, 09:24 AM
بشكل عام الحاصل يوقف مع ما تفضل فيه اخونا رمح

لكن بعد ما نقدر ننكر وجود العنف ضد المرأة في بعض فئات المجتمع
اللي يتعاملون مع المرأة كأنها متاع خاص يتصرفون فيها مثل ما يبون ،،

يا مرحبا والله

كم نسبة هذه الفئه الي ذكرتيها بتقديرج الشخصي

Nojoom
23-04-2013, 09:26 AM
ليش قطر المدينة الفاضلة؟
اعتقد مافي وحدة في قطر الا و تعرف عالاقل وحدة تعاني نوع من انواع العنف
بس النسوان بطبيعتهم يسكتون و يتحملون

مرحبا فيج اختي .

وضحي لنا شنهي انواع العنف الي تقصدينها

بصراحه انا اجهل هذا الشي ويمكن نظرتي تختلف عن نظرت البعض يعني في اشياء يمكن غيري يعتبره عنف وانا العكس

Nojoom
23-04-2013, 09:27 AM
حتى لو وجدت حالة او حالتين
شي طبيعي ويمكن يكون ممتاز ان الحالات نادرة جداً في مجتمعنا القطري ولله الحمد

انا رايي من رايك وصورتي عن المجتمع القطري

ان قليل جداً ان يكون هناك عنف بمفهومه الاصلي

ام السعف
23-04-2013, 09:31 AM
يا مرحبا والله

كم نسبة هذه الفئه الي ذكرتيها بتقديرج الشخصي

بتقديري الشخصي النسبة مرتفعة في الفئة المقصودة

والعنف ياخذ عدة اشكال ،،

اولا العنف النفسي
العنف الاجتماعي
العنف المادي

كل ما يحلو لك من معرفة العنف تقدر تتخيله ،،

فالبعض يمارس عنفه بناء على موروثات اكتسبها
ويحق له بالتصرف في المرأة حتى وان كانت هي اللي تعيله ،،

BoFahed
23-04-2013, 09:36 AM
اي عنف يتكلمون عنه :omg::omg: البنت الحين لو وصلت عمر 21 سنة ومثلا لو تاخرت لين نص الليل ماحد يقدر يقولها شي حتى لو ابوها واخوها مدوا يدهم عليها بمجرد تقرير طبي توديهم ورا الشمس تعهدات والقانون يقوي خشمها عليهم وممكن يجبرونهم تعيش بروحها اذاكانت مطلقة

ونفس الشي الزوجة والبركة في قانون الاسرة 2006

البنت لها الاولوية في احسن الوظايف ما فرق مثل الاول والحين يطالبون بتسوية العلاوات وبدلات السكن مثل الرجال

العنف كان زمان صار ظلم للمرأة وكانت تصبر وتتحمل لانه عارفه بانه المجتمع مايرحم المطلقة ولا كان فيه رواتب وسيارة وسفر بدون محرم للمرة وحياة فرنسية مثل الحين لان المجتمع تفرمت عدل وتغيرت كثير من المفاهيم والخطوط الحمرا اللي صارت صفرا وخضرا بعد اللي انقلبت فيه الايه صار الظلم للرجل يعني ما عندنا وسطية يا نموت من العطش يا يشيلنا الوادي :omg:

أم نواري1
23-04-2013, 09:54 AM
العنف موجود لو وجدنا شخصين
1- رجل تخلى عن مرؤته وقوامته
2- إمرأة أهانت نفسها لمن لا يستحقها وصبرت عليه

ضوى
23-04-2013, 10:00 AM
اي عنف يتكلمون عنه :omg::omg: البنت الحين لو وصلت عمر 21 سنة ومثلا لو تاخرت لين نص الليل ماحد يقدر يقولها شي حتى لو ابوها واخوها مدوا يدهم عليها بمجرد تقرير طبي توديهم ورا الشمس تعهدات والقانون يقوي خشمها عليهم وممكن يجبرونهم تعيش بروحها اذاكانت مطلقة

ونفس الشي الزوجة والبركة في قانون الاسرة 2006

البنت لها الاولوية في احسن الوظايف ما فرق مثل الاول والحين يطالبون بتسوية العلاوات وبدلات السكن مثل الرجال

العنف كان زمان صار ظلم للمرأة وكانت تصبر وتتحمل لانه عارفه بانه المجتمع مايرحم المطلقة ولا كان فيه رواتب وسيارة وسفر بدون محرم للمرة وحياة فرنسية مثل الحين لان المجتمع تفرمت عدل وتغيرت كثير من المفاهيم والخطوط الحمرا اللي صارت صفرا وخضرا بعد اللي انقلبت فيه الايه صار الظلم للرجل يعني ما عندنا وسطية يا نموت من العطش يا يشيلنا الوادي :omg:

جديدة هذي انه الرجل مظلوم فقير وليش ان شاء الله انظلم ؟ وين قوامته ؟؟

بتقولي قانون ؟ اي قانون واي خرابيط ، لو صج هالكلام ماشفنا بعض النسوان الله يعافينا مكسرات وبعاهات مستديمة من بطش الزوج بها

انت تتكلم عن فئة شاذة جدا في المجتمع ولا تقدر اصلا تقول عنها اغلبية

منهو اللي بنته بهالعمر تتاخر لين نص الليل ولا حد يقدر يكلمها ؟؟؟ اسمح لي لو صج هالكلام فعلى الدنيا السلام ولكن ولله الحمد هالكلام ماشفناه في محيطنا

أم نواري1
23-04-2013, 10:03 AM
صادقة أختي ضوى
بس هو يتكلم عن شرذمة قليلة

ام السعف
23-04-2013, 10:05 AM

بتقولي قانون ؟ اي قانون واي خرابيط ، لو صج هالكلام ماشفنا بعض النسوان الله يعافينا مكسرات وبعاهات مستديمة من بطش الزوج بها

منهو اللي بنته بهالعمر تتاخر لين نص الليل ولا حد يقدر يكلمها ؟؟؟ اسمح لي لو صج هالكلام فعلى الدنيا السلام ولكن ولله الحمد هالكلام ماشفناه في محيطنا

صح كلامج

لما الرجل ما يعرف يربي بنته شي طبيعي تشتكي عليه في الشرطة

لما الرجل يتخلى عن قوامته ويستخدم قوته ويده في حل المشاكل
اكيد بتشتكي عليه في المحاكم ،،

فمب عارفة متى الرجال يعترفون انهم باخطاؤهم ساءت الأمور
وانفلتت !!

حمد 2002
23-04-2013, 10:13 AM
المرأه القطريه ماخذها حقها وزياده ، حتى الحين اغلب الوظائف صارت للنساء للأٍسف

أم نواري1
23-04-2013, 10:15 AM
لا البنت غلطانة لأن ماربت نفسها من وهي فبطن أمها :shy:
المفروض تنولد متربية بالفطرة دامها تدري إن أبوها فلان مابيعرف يربيها :tease:

ضوى
23-04-2013, 10:19 AM
المرأه القطريه ماخذها حقها وزياده ، حتى الحين اغلب الوظائف صارت للنساء للأٍسف

هذي اللي حارق قلبكم انها مكوشة على كل الوظايف الزينة في البلد ، تعلموا وخذوا شهادات وبتوصلون لوظيفة احسن منها

M7ammd
23-04-2013, 10:25 AM
مع قرائتي لعنوان الموضوع الي اثار فضولي و من خلال متابعتي للموضوع و قرائتي لردود احب اسأل سؤال واحد ... ايش العنف الي قاعدين تتكلمون عليه فالمجتمع القطري ؟!

للاسف خلال سنوات و احنا نسمع عن المساواه بين الرجل و المرأه و يجب اعطاء المرأه حق من حقوقها ويضا يتوجب على المرأه المشاركة فالمجتمع ... الخ

عندي سؤال بعد كل هالمواضيع الي تطالب بحرية المرأه و المساواه بين الرجل و المرأه , كيف صار حال المرأه ؟

البنت حاليا تدخل اكبر مقهى فالدوحة و تشيش ولا حسيب و لا رقيب !!!! هل هذي الحرية و الظلم و العنف الي احنا تسببنا فيه ؟

بحاول اتقيد فالموضوع عشان ما اطلع منه لان هالموضوع راح يفتح لنا مواضيع كثيرة .. اذا تكلمنا عن العنف و انا والله ما ادري ايش نوع العنف الي تتعرض له المرأه مع العلم اننا شعب مثقف و منفتح و متفهم ؟ للاسف يتم حاليا استغلال الرجل عن طريق المرأه وراح اوضح حاليا هالنقطة .

قريت في وحده من الردود وحده تقول العنف المالي والحب احط علامة الستفهام كبيرة ؟!!!!!!!!!!!!!! عنف مالي ؟! للاسف فيه حريم لو تعطيهم مصروف مبلغ وقدرة و الله ما يوفيهم الين اخر الشهر , شنطة متوسط سعرها 15 الف و لازم كل 3 شهور شنطة و مكياج و فساتين اعراس و خرابيط وحفلات والرجال المسكين والله ما يصفى من راتبه شي ؟! وفي الاخير بيرجع اللوم على الرجل الي ما وفر لها كل هالاشياء المطلوبة .

للاسف هالمواضيع اكل عليها الدهر واصبحت باليه و استغرب من طرحك لهالموضوع وكأننا عايشين في بلد ثانية .

ام السعف
23-04-2013, 10:31 AM
مع قرائتي لعنوان الموضوع الي اثار فضولي و من خلال متابعتي للموضوع و قرائتي لردود احب اسأل سؤال واحد ... ايش العنف الي قاعدين تتكلمون عليه فالمجتمع القطري ؟!

للاسف خلال سنوات و احنا نسمع عن المساواه بين الرجل و المرأه و يجب اعطاء المرأه حق من حقوقها ويضا يتوجب على المرأه المشاركة فالمجتمع ... الخ

عندي سؤال بعد كل هالمواضيع الي تطالب بحرية المرأه و المساواه بين الرجل و المرأه , كيف صار حال المرأه ؟

البنت حاليا تدخل اكبر مقهى فالدوحة و تشيش ولا حسيب و لا رقيب !!!! هل هذي الحرية و الظلم و العنف الي احنا تسببنا فيه ؟

بحاول اتقيد فالموضوع عشان ما اطلع منه لان هالموضوع راح يفتح لنا مواضيع كثيرة .. اذا تكلمنا عن العنف و انا والله ما ادري ايش نوع العنف الي تتعرض له المرأه مع العلم اننا شعب مثقف و منفتح و متفهم ؟ للاسف يتم حاليا استغلال الرجل عن طريق المرأه وراح اوضح حاليا هالنقطة .

قريت في وحده من الردود وحده تقول العنف المالي والحب احط علامة الستفهام كبيرة ؟!!!!!!!!!!!!!! عنف مالي ؟! للاسف فيه حريم لو تعطيهم مصروف مبلغ وقدرة و الله ما يوفيهم الين اخر الشهر , شنطة متوسط سعرها 15 الف و لازم كل 3 شهور شنطة و مكياج و فساتين اعراس و خرابيط وحفلات والرجال المسكين والله ما يصفى من راتبه شي ؟! وفي الاخير بيرجع اللوم على الرجل الي ما وفر لها كل هالاشياء المطلوبة .

للاسف هالمواضيع اكل عليها الدهر واصبحت باليه و استغرب من طرحك لهالموضوع وكأننا عايشين في بلد ثانية .

احم احم هذي انا هالوحدة،،

شوف يا اخوي راح اعطيك امثلة واحكم انت ،،

أب يزج ببنته في وظايف مختلطة علشان اخر الشهر يستولي
على راتبها ،،

زوج يطلب من زوجته تكمل له اجراءات معاملته لأنها إمرأة
وياويلها لو ما سمعت كلامه ،،

أخ يضرب اخته لو ما عطته من راتبها متى ما طلب ،،

تتزوج البنت من ولد عمها علشان يطلقها ويمشي لها راتب
الشؤون ولا اتم في بيت ابوها من غير زواج فتشل لقب مطلقة
مع كم الف ولا اتم انسة من غير فلوس ،،

لا تقول لي ما في مثل هالحالات لأني لمستها بروحي وشفتها
بعيوني ،،

M7ammd
23-04-2013, 10:37 AM

لو سمحتي انا بتناقش معاك في هذا الموضوع بس اولا ممكن تعطينا نسب الحريم الي تعرضوا لحالات مستديمة و عاهات على قولتج ؟! ثانيا التربية من متى وهي في يد الرجال لحاله ؟! اصل التربية في يد المرأه ( الام مدرسة ان اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراقي ) يعني حتى هذي بتغيرونها !

M7ammd
23-04-2013, 10:40 AM
صح كلامج

لما الرجل ما يعرف يربي بنته شي طبيعي تشتكي عليه في الشرطة

لما الرجل يتخلى عن قوامته ويستخدم قوته ويده في حل المشاكل
اكيد بتشتكي عليه في المحاكم ،،

فمب عارفة متى الرجال يعترفون انهم باخطاؤهم ساءت الأمور
وانفلتت !!

الرجل هو بس الي يربي بنته ؟ وين دور المرأه في تربيت بنتها ؟

لما الاب يشوف بنته تشيش ماله حق يضربها ؟ اضافة لسؤالي الي فوق عن عدد النسب و مصدرها ابي اعرف ايش هي اللاخطاء الي احنا سويناها و ما اعترفنا فيها ؟

M7ammd
23-04-2013, 10:45 AM
احم احم هذي انا هالوحدة،،

شوف يا اخوي راح اعطيك امثلة واحكم انت ،،

أب يزج ببنته في وظايف مختلطة علشان اخر الشهر يستولي
على راتبها ،،

زوج يطلب من زوجته تكمل له اجراءات معاملته لأنها إمرأة
وياويلها لو ما سمعت كلامه ،،

أخ يضرب اخته لو ما عطته من راتبها متى ما طلب ،،

تتزوج البنت من ولد عمها علشان يطلقها ويمشي لها راتب
الشؤون ولا اتم في بيت ابوها من غير زواج فتشل لقب مطلقة
مع كم الف ولا اتم انسة من غير فلوس ،،

لا تقول لي ما في مثل هالحالات لأني لمستها بروحي وشفتها
بعيوني ،،

اختي رجعنا نتكلم عن حالات و للاسف ما تمثل المجتمع القطري كله شوفي وانا اقول والله اني اول مره اقرى عن هالمواضيع كلها انها تصير فالدوحة و اذا هي فعلا فهذي مشكلة الاسره نفسها مش مشكلة المجتمع بصفه عامه .

ام السعف
23-04-2013, 10:46 AM
الرجل هو بس الي يربي بنته ؟ وين دور المرأه في تربيت بنتها ؟

لما الاب يشوف بنته تشيش ماله حق يضربها ؟ اضافة لسؤالي الي فوق عن عدد النسب و مصدرها ابي اعرف ايش هي اللاخطاء الي احنا سويناها و ما اعترفنا فيها ؟

شوف يا اخوي محمد

عني اعد المرأة هي اللي تربي بنسبة 99%
لكن احنا ولله الحمد تربينا في بيت ابوي كانت له الكلمة الطولى
يتصل واحنا رقود كفاية اللي يرد يقول لنا
1
2
3
قلنا فازين من نومنا من غير ما يشوفنا ،،

فالأب كان له دور في حياتنا سنعنا ادبنا ضربنا
واليوم لكبرنا وضربنا نستحي نروح نشتكي عليه لأنه كان له
دور كبير في حياتنا ،،

فهل هذا معناته ان احنا طلعنا ملائكة ومالنا عيوب او امنا قصرت فينا ؟

فعليه يا اخوي ،، هالبنت اللي توصل عمر 20 او 18 وشفته بعيني
تهدد الأم او الأب بتشتكي عليهم الشرطة او بتسكن بروحها في الشقة
هذي تعاني من قلة تربية عفانا وياكم شرورها ،،

فإذا كانت الأم ساهية وين دور الأب ؟

صدقني تراخي الرجل عن اداء دوره ترك المجال للمرأة انها تخيط
وتبيط وتضيع الأسرة بكل مافيها :(

ام السعف
23-04-2013, 10:48 AM
اختي رجعنا نتكلم عن حالات و للاسف ما تمثل المجتمع القطري كله شوفي وانا اقول والله اني اول مره اقرى عن هالمواضيع كلها انها تصير فالدوحة و اذا هي فعلا فهذي مشكلة الاسره نفسها مش مشكلة المجتمع بصفه عامه .

من قال ان الموضوع يتكلم عن عموم المجتمع القطري ؟

الموضوع يتكلم عن العنف في المجتمع القطري،،

فالعنف موجود ما نقدر ننكره ،، انت راجع سجلات الشرطة
وراجع حقوق المرأة وراجع الاستشارات العائلية بتشوف هوايل

والعنف قل بنسبة كبييييييييييرة بس ما زال موجود للأسف الشديد

ضوى
23-04-2013, 10:52 AM
لو سمحتي انا بتناقش معاك في هذا الموضوع بس اولا ممكن تعطينا نسب الحريم الي تعرضوا لحالات مستديمة و عاهات على قولتج ؟! ثانيا التربية من متى وهي في يد الرجال لحاله ؟! اصل التربية في يد المرأه ( الام مدرسة ان اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراقي ) يعني حتى هذي بتغيرونها !

انا مب مركز الاحصاء حتى اعطي نسب ، لكن شفت حالات ماقدر اقولك اغلبية بس نقدر نقول نسبة وهذا غير اللي نسمعه ويتداولونه الناس والمنتديات وخلافه

التربية في يد الاثنين والرجل له القوامة ، لما الرجل يترك كل مسؤوليته للام فليش يزعل اذا بنته ماتربت عدل ؟؟ والا يبي الام تصير ام واب في وقت واحد ، ومعروف دور الاب وين ودور الام وين في التربية وحدود كل منهم في هالمجال .

نعم اصل التربية للام بحكم تواجدها الدائم بالبيت كونها ربة اسرة ، لكن والف خط تحت كلمة لكن لما اتزوج واحدة تشتغل برع من الصبح لين الظهر وترد الظهر تقعد مع الزوج والعيال والعصر تدرس وتتابع امور البيت وبالليل تشوف طلبات الزج المدلل تتوقع مثل هالام مابيكون عندها اخطاء في تربية عيالها لحالها ، هنا نقول ضرورة متابعة الاب للعيال ، الام ماتربي لوحدها ومستحيل هالشي وخاصة الاولاد

BoFahed
23-04-2013, 10:54 AM

بتقولي قانون ؟ اي قانون واي خرابيط ، لو صج هالكلام ماشفنا بعض النسوان الله يعافينا مكسرات وبعاهات مستديمة من بطش الزوج بها انت تتكلم عن فئة شاذة جدا في المجتمع ولا تقدر اصلا تقول عنها اغلبية

اختي الكبيرة ضوى انا ما عمم بس حبيت اقولج بانها صارت وفي اكبر العايلات الغزو الثقافي الغربي وغسيل المخ بشعارات رنانة مثل الدفاع عن حقوق الانسان والكرامة والمساواة والعدل الخ الخ والمستهدف منها الاجيال الطالعة المتمردة اساسا لاسباب كثيرة وانتي ام والمفترض وعاارفة هالشي عدل و السنوات القادمة بتعرفين عدل بانه طوفان لا يفرق بين محيط عائلة او قبيلة ولا غيرها وما حد يقدر يوقفه لا قيد العيب والعادات والتقاليد اللي كان فضفاض زمان واللي صار ضيق جدا الحين

بالنسبة للعاهات هذي حالات قليلة جدا واتوقع كل حاله لهاظروفها خاصة جد لانه مستحيل حد يرضى علا اخته ولا بنته هذا الوضع

انا مب ضد القانون ابدا وما انكر انه الهدف منه انصاف المراة اللي عانت كثيرا من المجتمع في السابق ولكن اطالب بروح القانون و ضد استغلال القانون لاهداف دنيوية وانتقام حقير من شريك العمر بمساعدة بعض المحامين باعوا ضمايرهم للمادة

اهل الاختصاص من قانونيين وتربويين وقضاة واخصائيين اجتماعييين يعرفون بالضبط شي اللي صاير عندنا

القبطان سلفر
23-04-2013, 11:03 AM
انا مب ضد القانون ابدا وما انكر انه الهدف منه انصاف المراة اللي عانت كثيرا من المجتمع في السابق ولكن اطالب بروح القانون و ضد استغلال القانون لاهداف دنيوية وانتقام حقير من شريك العمر بمساعدة بعض المحامين باعوا ضمايرهم للمادة

كلام بوفهد اقرب الى الصحه . وانا اؤيده .

نعم قانون الاسره سبب المشاكل بين الزوجين في الاغلب . الرجل هو من يقع عليه العنف الاسري الان من الزوجه والقانون . اذا استمر الحال مثل ما هو عليه المجتمع القطري في طريقه الى الدمار .

M7ammd
23-04-2013, 11:09 AM
شوف يا اخوي محمد

عني اعد المرأة هي اللي تربي بنسبة 99%
لكن احنا ولله الحمد تربينا في بيت ابوي كانت له الكلمة الطولى
يتصل واحنا رقود كفاية اللي يرد يقول لنا
1
2
3
قلنا فازين من نومنا من غير ما يشوفنا ،،

فالأب كان له دور في حياتنا سنعنا ادبنا ضربنا
واليوم لكبرنا وضربنا نستحي نروح نشتكي عليه لأنه كان له
دور كبير في حياتنا ،،

فهل هذا معناته ان احنا طلعنا ملائكة ومالنا عيوب او امنا قصرت فينا ؟

فعليه يا اخوي ،، هالبنت اللي توصل عمر 20 او 18 وشفته بعيني
تهدد الأم او الأب بتشتكي عليهم الشرطة او بتسكن بروحها في الشقة
هذي تعاني من قلة تربية عفانا وياكم شرورها ،،

فإذا كانت الأم ساهية وين دور الأب ؟

صدقني تراخي الرجل عن اداء دوره ترك المجال للمرأة انها تخيط
وتبيط وتضيع الأسرة بكل مافيها :(

اولا الله يعطيج العافيه هذا الكلام اكيد الاب له دور بس ما يضاهي دور الام لان الام دايما تكون متصلة مع الابناء بحكم وجودها فالبيت على عكس الاب ونرجع لنقطة الاخيره صحيح المفروض يكون لرجل دور في متابعة الابناء وما يخلي كل شي على عاتق الام

شكرا اختي نقاش ممتع

M7ammd
23-04-2013, 11:10 AM
من قال ان الموضوع يتكلم عن عموم المجتمع القطري ؟

الموضوع يتكلم عن العنف في المجتمع القطري،،

فالعنف موجود ما نقدر ننكره ،، انت راجع سجلات الشرطة
وراجع حقوق المرأة وراجع الاستشارات العائلية بتشوف هوايل

والعنف قل بنسبة كبييييييييييرة بس ما زال موجود للأسف الشديد

انا غير مصرح ادخل و اراجع سجلات الشرطة او حقوق المرأة و لا حتى الاستشارات العائلية

M7ammd
23-04-2013, 11:14 AM
انا مب مركز الاحصاء حتى اعطي نسب ، لكن شفت حالات ماقدر اقولك اغلبية بس نقدر نقول نسبة وهذا غير اللي نسمعه ويتداولونه الناس والمنتديات وخلافه

ولا انا اقدر احكم على مجتمع كامل على مبدأ ( يقولون ) و اذا عن الحالات فهي مجرد حالات لكل حالة ضروفها وللعلم ترى مب كل ما يقال يصدق .

التربية في يد الاثنين والرجل له القوامة ، لما الرجل يترك كل مسؤوليته للام فليش يزعل اذا بنته ماتربت عدل ؟؟ والا يبي الام تصير ام واب في وقت واحد ، ومعروف دور الاب وين ودور الام وين في التربية وحدود كل منهم في هالمجال .

هذي غلطة الرجل اذا وكل كل شي للمرأة لكن هو لازم يلعب دور في هالموضوع و مثل ما قلت في وحده من الردود السابقة دور الام في التربية لا يعفي الاب من دورة في التربية .

ضوى
23-04-2013, 11:16 AM
ولا انا اقدر احكم على مجتمع كامل على مبدأ ( يقولون ) و اذا عن الحالات فهي مجرد حالات لكل حالة ضروفها وللعلم ترى مب كل ما يقال يصدق .

هذي غلطة الرجل اذا وكل كل شي للمرأة لكن هو لازم يلعب دور في هالموضوع و مثل ما قلت في وحده من الردود السابقة دور الام في التربية لا يعفي الاب من دورة في التربية .

وليش انت صدقت انه مافي عنف في قطر بحكم قانون الاسرة الجديد؟؟ على اي اساس حكمت بهالشي ؟؟

بالنهاية اعترفت انه الرجل غلطان ونحن على ثقة انه غياب احد الطرفين عن دوره الموكل له في تربية ابنائه راح يكون في خلل واضح في التربية وبنشوف اثاره في المجتمع

eXpert*
23-04-2013, 11:17 AM
أنا أتمنى من الغرب أن يدعو مجتمعنا في سلام .

فلا نحتاج قوانين ولا لوائح لحفظ حقوق المرأة .

فالإسلام كفل للمرأة حقوقها منذ أكثر من 1400 عام أي من قبل الحريات المزعومة التي ينادي بها ذوي الحريات بسنين مديدة ..

لا ننكر هنالك حالات فردية شاذة ،، ولكن هذا لا يعمم بأن الوضع عندنا مزريّ .

ام السعف
23-04-2013, 11:17 AM
انا غير مصرح ادخل و اراجع سجلات الشرطة او حقوق المرأة و لا حتى الاستشارات العائلية
اعتذر للاقتراح السابق واسحبه

راجع تقاريرهم في الجرايد ،، بتعرف ان هناك عنف ضد المرأة
مرات لأنها السبب في ذلك ومرات اكثر لسطوة الرجل وموروثه الذكوري ،،

alsoq
23-04-2013, 11:24 AM
هذا دس السم في العسل
المقصود من هذا كله هو تحرير المراءه حتى لا يكون للزوجها سلطه عليها
يعني اذا سوت شي لا تلمسها ولا تأدبها
متى سمعنا عن ضد المراءه

كل دول العالم التي تتشدق بحقوق المراءه هم اكثر من يظتهد المراءه ويستغلها بكل شي حتى بالدعاره وعرض اجسادهم في الصحف وغيرها وهم اكثر من يضرب المراءه ويهينها

وعندنا مع الاسف في مجتمعنا ناس علمانيه هم من يلهث ورا هذي المواضيع ولن يكلو او يملوا حتى تتحقق اهدافهم

ويا اهل قطر قاطبه انبذو هولاء الذي يتشدقون بحريه المراءه

رمح الضعاين
23-04-2013, 12:00 PM
لماذا يتم كتابة المرأة هكذا >>> (مراءة ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تكرر الخطأ في كثير من المواضيع

اخوكم

Nojoom
23-04-2013, 02:04 PM
لماذا يتم كتابة المرأة هكذا >>> (مراءة ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تكرر الخطأ في كثير من المواضيع

اخوكم

:eek5:

مع انك داخل عرض في الموضوع :)

ولكن لتصحيح المرأة تكتب هكذا وليس كما ذكرت

عبدالعزيز الهتمي
23-04-2013, 02:49 PM
مساك الله بالخير أخوي نجوم ،،
أنا أقول البنات مأخدين حقوقهم وزياده ويكفي عند الزواج ولا وحده منهم تتحمل تكاليف العرس من والى عكس بعض الدول عن أي ظلم تتحدثون يا ساده هههههه

تغلبية
24-04-2013, 12:34 AM
في حريم وايد ما يعرفون قانون الاسرة .. ولا يعرفون الا ظل بيوتهم ..

ومع ذلك للحين ينهانون وينضربون .. ومستحملة ساترة على نفسها وزوجها

اما الحريم القوا .. ابعاد ومش في حسبان الحملة

أسد الجزيرة
24-04-2013, 04:28 AM
الى كل من تغرر بأمراة لطلب الطلاق من زوجها فلتجهز جواب تلاقي الله به

ام السعف
24-04-2013, 12:57 PM
مساك الله بالخير أخوي نجوم ،،
أنا أقول البنات مأخدين حقوقهم وزياده ويكفي عند الزواج ولا وحده منهم تتحمل تكاليف العرس من والى عكس بعض الدول عن أي ظلم تتحدثون يا ساده هههههه

:fight:

بس الموضوع يتكلم عن العنف مب الظلم :shy:

أم نواري1
24-04-2013, 01:01 PM
تكاليف العرس .؟!
لا تاخذ اللي يكلفونك دام هذا همك من السالفه كلها

يعني تبي تقنعني إن المدام مثلا هي اللي دفعت تكاليف ليلة عرسكم .؟!

عبدالعزيز الهتمي
25-04-2013, 11:51 AM
:fight:

بس الموضوع يتكلم عن العنف مب الظلم :shy:

معلوم يا اختي بس هذا ردي كان للاخوات الي يشعرون بالظلم والي يطالبون بحقوق المراه والخ ..
وتناسوا او تغاضو انه الحرمه عندنا اخت ارجال وعايشه معززه مكرمه وحقوقها واصلتها وزياده ويمكن يطالبون بحقوق ثانيه مايندرى ..
وحتى الحقوق الي مايندرى عنها 90 % حصلو عليها بدون ما اذكرها ..

وبخصوص موضوع العنف وتحرر المراه انا اعتذر لصاحب الموضوع لو خرجت عن الهدف الرئيسي للموضوع ولكن موضوع المهر في بعض الدول يعتبر ارهاب وعنف لبعض الفتيات واهاليهم وانا ذكرت نقطه في بحر في عالم العنف ..

لحد يفهمني غلط ويقول اني مويد لتلك العادات بالعكس ارفضها وبشده واعتبرها تقلل من المروءه والرجوله معا احترامي الشديد لتلك الدول

عبدالعزيز الهتمي
25-04-2013, 12:17 PM
تكاليف العرس .؟!
لا تاخذ اللي يكلفونك دام هذا همك من السالفه كلها

يعني تبي تقنعني إن المدام مثلا هي اللي دفعت تكاليف ليلة عرسكم .؟!

وضحت سالفة المهر في ردي السابق على الاخت الفاضله ام السعف :) ..
وسالفة المهر تذكرتها وبالصدفه وانا قاعد اكتب ردي وانا فالحلاق اسولف معا الهندي الي تو راجع من اجازته ويقولي عن الموضوع وسبحان الله تذكرت عدالة مجتمعنا وحقوقنا وعاداتنا وتقاليدنا الي نفتخر فيها ..
وبس :)

أم نواري1
25-04-2013, 12:21 PM
كذا براءه
بارك الله فيك

ام السعف
25-04-2013, 12:56 PM
وضحت سالفة المهر في ردي السابق على الاخت الفاضله ام السعف :) ..
وسالفة المهر تذكرتها وبالصدفه وانا قاعد اكتب ردي وانا فالحلاق اسولف معا الهندي الي تو راجع من اجازته ويقولي عن الموضوع وسبحان الله تذكرت عدالة مجتمعنا وحقوقنا وعاداتنا وتقاليدنا الي نفتخر فيها ..
وبس :)

اسمح لي عبدالعزيز
العدالة في المهور ما كانت من المجتمع العدالة هذي فرضها الشارع العادل

لذلك ياليت يتسع صدرك للي باكتبه ،،

احنا لما مثلا نتكلم عن جزئية الظلم او العنف في مجتمعنا
لا يعني الدفاع عن المجتمع يكون بضرب امثلة لمجتمعات تعاني اكثر منا ،،

الهدف مرات كثيرة مناقشة موضوع معين ان ما ندفن روسنا في الرمال ،،

العنف في المجتمع القطري موجود

نعم او لا

اذا لا نكون خدعنا نفوسنا ونكذب عليها
اذا نعم ما يصير نقول المجتمع بكبره عنيف

فاعذرني لو دققت على كلامك ، لأن مرات كثيرة نترك
صلب الموضوع
ونقارن نفوسنا بغيرنا والموضوع يتكلم عنا وعن مشاكلنا ،،

عبدالعزيز الهتمي
25-04-2013, 02:01 PM
اسمح لي عبدالعزيز
العدالة في المهور ما كانت من المجتمع العدالة هذي فرضها الشارع العادل

لذلك ياليت يتسع صدرك للي باكتبه ،،

احنا لما مثلا نتكلم عن جزئية الظلم او العنف في مجتمعنا
لا يعني الدفاع عن المجتمع يكون بضرب امثلة لمجتمعات تعاني اكثر منا ،،

الهدف مرات كثيرة مناقشة موضوع معين ان ما ندفن روسنا في الرمال ،،

العنف في المجتمع القطري موجود

نعم او لا

اذا لا نكون خدعنا نفوسنا ونكذب عليها
اذا نعم ما يصير نقول المجتمع بكبره عنيف

فاعذرني لو دققت على كلامك ، لأن مرات كثيرة نترك
صلب الموضوع
ونقارن نفوسنا بغيرنا والموضوع يتكلم عنا وعن مشاكلنا ،،

فالبدايه أشكرج أنج ركزتي وعلقتي على ردي الي كان غير واضح للكثيرين بالشكل الصحيح ..

بكل اختصار أختي نعم هناك ظلم ولكن لكل قاعده شواذ واحنا مب عايشين فلمدينة الفاضله وبتأكيد مثل هالمواضيع تعتبر ايجابيه وتساعد على تصحيح الأخطاء وتفاديها فالمستقبل ..

والمثل يقول (الي يشوف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته ) هذا بخصوص المقارنه معا بعض المجتمعات العربيه والآسيوية ..

وبخصوص ظاهرة العنف ضد المراه التي زادت في هاليومين والسبب غير معروف مافهمت بالظبط المقصد!

هل هو تهديد الزوج بأن يتزوج على زوجته ؟
هل هو ضرب سكير لزوجته؟
هل هو ضرب ولي امر لابنته لأنها راده البيت متأخر أو مسافره بروحها ؟
هل هو خيانة الزوج لزوجته ؟
هل هي تفضيل الزوج أمه على زوجته ؟

وإذا كان الكلام بشكل عام أرجع وأقول لسنا بالمدينه الفاضله ،،

والحمدالله نحن نعتبر أفضل السيئن في الوقت الحالي بالمقارنه معا الجميع..

والسموحه من راعي الموضوع مره ثانيه

ام السعف
25-04-2013, 03:47 PM
فالبدايه أشكرج أنج ركزتي وعلقتي على ردي الي كان غير واضح للكثيرين بالشكل الصحيح ..

بكل اختصار أختي نعم هناك ظلم ولكن لكل قاعده شواذ واحنا مب عايشين فلمدينة الفاضله وبتأكيد مثل هالمواضيع تعتبر ايجابيه وتساعد على تصحيح الأخطاء وتفاديها فالمستقبل ..

والمثل يقول (الي يشوف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته ) هذا بخصوص المقارنه معا بعض المجتمعات العربيه والآسيوية ..

وبخصوص ظاهرة العنف ضد المراه التي زادت في هاليومين والسبب غير معروف مافهمت بالظبط المقصد!

هل هو تهديد الزوج بأن يتزوج على زوجته ؟
هل هو ضرب سكير لزوجته؟
هل هو ضرب ولي امر لابنته لأنها راده البيت متأخر أو مسافره بروحها ؟
هل هو خيانة الزوج لزوجته ؟
هل هي تفضيل الزوج أمه على زوجته ؟

وإذا كان الكلام بشكل عام أرجع وأقول لسنا بالمدينه الفاضله ،،

والحمدالله نحن نعتبر أفضل السيئن في الوقت الحالي بالمقارنه معا الجميع..

والسموحه من راعي الموضوع مره ثانيه

واشكرك على سعة صدرك ...> مب مخلصين اليوم كله نشكر في بعض :shy:

نعم لسنا بالمدينة الفاضلة ولسنا ايضا في المدن المنكوبة بالعنف والقسوة ،،

كلامك بجمله لا غبار عليه ،، بس وجهة نظري تقول :

اذا حبينا ندرس ظاهرة دخيلة او حالة فريدة لاحظت في المجتمع
علينا ان نتوقف عند هالحالة دون تعميم او تقليل من وجودها بضرب
امثلة لمجتمعات ثانية ،، او بلاي ثانية ،،

لأن احنا نبي نوقف عند الاسباب والمسببات ونعمل على ابرازها
وتقديم النصح لتفاديها وتضخمها ،،

ومثل هالمواضيع ما تكون سبيل لسد العيب الموجود عن طريق
بيان عيوب غيرنا واننا احسن السيئين ،،

فهمت علي يا اخوي ؟

حسن
25-04-2013, 11:01 PM
مااعتقد عندنا عنف ضد المراه يمكن هناك حالات قليله ونادره

R 7 A L
25-04-2013, 11:06 PM
مااعتقد عندنا عنف ضد المراه يمكن هناك حالات قليله ونادره

قلنا لهم يابوعلي
ماصدقوا :telephone:
يقولون مستشفى حمد قسم الكسور
متروس حريم جراء العنف من الرجال

حسن
25-04-2013, 11:10 PM
قلنا لهم يابوعلي
ماصدقوا :telephone:
يقولون مستشفى حمد قسم الكسور
متروس حريم جراء العنف من الرجال

ههههههههههههه

مايوارج يارحال ياخوك اي عنف قول مشاكل يمكن اما عنف عيب مايسير ذا الكلام
روح ارقد في الصاله وخلها بروحها
وبس انتهت المشكله اما عنف
اعوذ بالله

R 7 A L
25-04-2013, 11:14 PM
ههههههههههههه

مايوارج يارحال ياخوك اي عنف قول مشاكل يمكن اما عنف عيب مايسير ذا الكلام
روح ارقد في الصاله وخلها بروحها
وبس انتهت المشكله اما عنف
اعوذ بالله

لا و أزيدك من الشعر بيت
يقولون بعد يمارسون ضد الحريم
العنف المالي
مادري شلون يكون هالعنف
ماتدري يمكن السنوات الجايه نسمع بالعنف الاقتصادي والتجاري والبوازي ( لما يمد الزوج بوزه جراء عدم الرضى ) :(

حسن
25-04-2013, 11:17 PM
لا و أزيدك من الشعر بيت
يقولون بعد يمارسون ضد الحريم
العنف المالي
مادري شلون يكون هالعنف
ماتدري يمكن السنوات الجايه نسمع بالعنف الاقتصادي والتجاري والبوازي ( لما يمد الزوج بوزه جراء عدم الرضى ) :(

والله ياخوك كلش جايز كل زمن وله عنف معين
يابختك انت قاعد هناك

R 7 A L
25-04-2013, 11:19 PM
والله ياخوك كلش جايز كل زمن وله عنف معين
يابختك انت قاعد هناك

escape