المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( 00 معرض التعليم للجميع 00 ))

حراير قطر
23-04-2013, 08:35 AM
http://www.sec.gov.qa/Ar/PublishingImages/HomepageRotatedBanners/EducationFair.jpg

معرض التعليم للجميع من 24-27 ابريل

​عقدت الأستاذة هيا الكواري مديرة هيئة التعليم اجتماعاً لأصحاب تراخيص المدارس المستقلة وملاك المدارس الخاصة الخميس الماضي الموافق 11 أبريل لإطلاعهم على أهداف معرض التعليم للجميع المزمع عقده في الفترة من 24 الى 27 أبريل الجاري.

وكشفت مديرة هيئة التعليم خلال الاجتماع أن المعرض يهدف الى تقديم صورة كاملة للتعليم في قطر سواء التعليم الحكومي أو الخاص، وهو يقدم فرصاً لجميع المدارس لعرض أهم ما يميزها. يقام المعرض تحت عنوان خيارات تعليمية متنوعة . ويشارك في المعرض المدارس المستقلة و الخاصة حيث يعرض التعليم الخاص والعام، كما يعرض من خلاله اجراءات التسجيل في المدارس المستقلة، بما فيها رياض الأطفال، بالإضافة الى برامج التعليم الممول مثل القسائم التعليمية.

يتضمن المعرض برنامجاً موازياً للندوات يتناول العديد من المواضيع التي تهم أولياء الأمور، ومنها توفير التعليم : يشمل الخدمات التي توفيرها للدعم الإضافي وإلزامية التعليم ، والتعليم الموازي وإجراءات التسجيل و معادلة الشهادات والأسئلة حول المسارات. كما تجيب الندوات على أسئلة أولياء الأمور حول مصادر التعليم، والتعليم الإلكتروني و الحقيبة الالكترونية والخيارات التي يوفرها نظام القسائم التعليمية.

ومن المقرر أن تشارك كافة هيئات أجهزة المجلس الأعلى للتعليم لتقديم خدماتها لأولياء الأمور والمعنيين، وهي هيئة التعليم، هيئة التقييم، هيئة التعليم العالي، مركز المعلومات ،مكتب الاتصال ،مكتب تكنولوجيا المعلومات.

ويستعرض مكتب تكنولوجيا المعلومات برنامج أين مدرستي الذي يحدد أقرب المدارس المستقلة لسكن ولي الأمر، كما يعرض أيضاً برنامج التسجيل : لتعليم أولياء الأمور كيفية التسجيل الالكتروني.

وأضافت الأستاذة الكواري انه من المقرر إصدار دليل للتعليم في دولة قطر يشمل جميع السياسات الخاصة بالتسجيل عن المجلس كجهة واحدة . سيشمل الدليل بيانات جميع المدارس المستقلة و الخاصة.

وأخيرا تقرر أن يستضيف المعرض مؤسسة الرعاية الصحية الأولية لتقوم بالتعريف بإجراءات الملف الصحي للطالب، وكذلك مؤسسة كهرماء للتعريف بكيفية استخراج ورقة الكهرباء.

يذكر أن المجلس الأعلى قد عقد مؤخراً ملتقى التعليم، حيث قام سعادة السيد سعد بن ابراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم بتدشين مشروع التعليم الالكتروني رسميا. و تضمن الملتقى منتدى تربويا للممارسات المتميزة والمعرض الوطني الخامس لأبحاث الطلبة، وأكثر من 60 ورشة تدريبية للمعلمين وست ورش للطلبة .

ام السعف
23-04-2013, 08:37 AM
خطوة ممتازة

ان شاءالله يكون هناك تواصل مباشر مع اولياء الأمور للرد على اسئلتهم
واستفساراتهم

دانة الطواش
23-04-2013, 09:56 PM
يعني صار التعليم عملية تسويق ( صح)
طيب المعرض مطلوب من المديرة ونائباتها ولجنه تشكلها المديرة لإكمال الاستعدادات لهذا
المعرض وطبعا أكيد له ميزانيه (صح) مديرتنا طالبه من كل قسم إحضار شي للتقديم يعني تبي (لفواله / القطوع ) من عندنا وأكيد الي ماراح تجيب راح ينحسب عليها في التقييم واحنا حلفنا ما نجيب شي .

العنود22
23-04-2013, 10:06 PM
شكرًا على الخبر واللي أشوفه انه الاهتمام بالتعليم في تطور مستمر وبالتوفيق للجميع

تغلبية
24-04-2013, 12:11 AM
اممممم

الفكرة حلوة .. ولو تنفذت او تطبقت صح بيكون في التعليم ومناهج التعليم شفافية مع الجمهور ..

وبيكون لدى اولياء الحرية في اختيار التعليم المناسب للأبناء

بس مادري ليش أشك انها تتنفذ صح :(

من اولها المديرة مركزة على الفوالة القدوع ... الناس وين وهذي تفكيرها وين ؟!؟!؟!؟!؟

أتمنى لهم التوفيق

حراير قطر
24-04-2013, 11:25 AM
انا اشوفها خطوة ممتازة

وانشوف تقاييم المدارس وانشطتههم

ويكون تواصل مباشر بينا وبينهم بدل ما انطق مشاوير

على الفاضي وبيكونون بمكان واحد ونختار الانسب لعيالنا ...

حراير قطر
24-04-2013, 11:26 AM
يعني صار التعليم عملية تسويق ( صح)
طيب المعرض مطلوب من المديرة ونائباتها ولجنه تشكلها المديرة لإكمال الاستعدادات لهذا
المعرض وطبعا أكيد له ميزانيه (صح) مديرتنا طالبه من كل قسم إحضار شي للتقديم يعني تبي (لفواله / القطوع ) من عندنا وأكيد الي ماراح تجيب راح ينحسب عليها في التقييم واحنا حلفنا ما نجيب شي .

قولي حق مديرتكم الناس مب ميته من الجوع هههههاي

الله يهديها ان شاء الله ...

بوراشد
24-04-2013, 11:35 AM
الفكره حلوه بس ماتشوفون ان هناك فكره في الهوا
مثلا
انا في الخور وعاجبتني مدرسه بافكارها المتميزه وابداعاتها في بو هامور ولو وفرت المواصلات وكل شي هل بتقبلني المدرسه اللي بو هامور طبعا لا لان السكن يجبرني اخذ مدرسه قريبه من سكني كان المفروض يكون هدف المعرض شي ثاني وهو اظهار ابداعات المدارس وتميزها لا اقل ولا اكثر لان السكن ورقم الكهرباء راح يجبر اختيارك يا ولي الامر

الـراسي
24-04-2013, 11:36 AM
خطوة طيبة وان شاء الله يكون الاهتمام الظاهري كالاهتمام الباطني

مب بس معرض وكلام وما فيه اي فايده ملموسه

شيخ الديرة
24-04-2013, 11:41 AM
ما هو الذي سيعرضوه؟ كل طالب مدرسته مقرره له حسب المنطقة, والمدارس الخاصة مليانه, أين الأختيار؟

حراير قطر
24-04-2013, 11:45 AM
انشوف المعرض وعقب نحكم عليهم ...

kitmat
24-04-2013, 07:35 PM
انا رأي مختلف طبعا المعرض جاي في وقت غير مناسب بتاتا ودائما المجلس الأعلى عكس السير المدارس الان في وقت امتحانات والكل مشغول والمدرسات عندهم مراقبة وتصحيح ولازم البعض يروح ويجهز المكان ولازم ايكونون واقفين من الصباح حتى الساعة الثامنة ليلا ولازم البعض يكون متواجد في يوم اجازته الجمعة والسبت طبعا ياناس انسو بيوتكم وعيالكم على موضوع انا اشوفة ماله داعي كلش لان اللي بيحصل مدرسة حق عيالة ممكن تكون مب في نطاق بيته ولارقم الكهرباء التابع لبيته بيمشي مع المدرسة اللي دشت مزاجة يعني مافي فايدة كله شو في شو بس هذا اللي يبيه المجلس الاعلى اذا انا مدرسة مب قادرة اسجل بنتي في نفس مدرستي يعني أنا في صوب وبني في صوب الله يرحم ايام قبل

العنود22
24-04-2013, 09:21 PM
الفكره حلوه بس ماتشوفون ان هناك فكره في الهوا
مثلا
انا في الخور وعاجبتني مدرسه بافكارها المتميزه وابداعاتها في بو هامور ولو وفرت المواصلات وكل شي هل بتقبلني المدرسه اللي بو هامور طبعا لا لان السكن يجبرني اخذ مدرسه قريبه من سكني كان المفروض يكون هدف المعرض شي ثاني وهو اظهار ابداعات المدارس وتميزها لا اقل ولا اكثر لان السكن ورقم الكهرباء راح يجبر اختيارك يا ولي الامر

اتفق معك بانه في أفكار وايد ممكن تتطبق وفي نفس الوقت فكرة المعرض عملية جداً وتخدم أهداف هيئة التعليم والاباء والأمهات وتعرف الكل على الإجراءات اللازمة لإتمام عملية تسجيل الأبناء في المدارس... واعتقد انه الإبداع موجود في ذات الإنسان وفي مدارس وايييد زينه وبالتوفيق

العنود22
24-04-2013, 09:22 PM
انا رأي مختلف طبعا المعرض جاي في وقت غير مناسب بتاتا ودائما المجلس الأعلى عكس السير المدارس الان في وقت امتحانات والكل مشغول والمدرسات عندهم مراقبة وتصحيح ولازم البعض يروح ويجهز المكان ولازم ايكونون واقفين من الصباح حتى الساعة الثامنة ليلا ولازم البعض يكون متواجد في يوم اجازته الجمعة والسبت طبعا ياناس انسو بيوتكم وعيالكم على موضوع انا اشوفة ماله داعي كلش لان اللي بيحصل مدرسة حق عيالة ممكن تكون مب في نطاق بيته ولارقم الكهرباء التابع لبيته بيمشي مع المدرسة اللي دشت مزاجة يعني مافي فايدة كله شو في شو بس هذا اللي يبيه المجلس الاعلى اذا انا مدرسة مب قادرة اسجل بنتي في نفس مدرستي يعني أنا في صوب وبني في صوب الله يرحم ايام قبل الي اعرفه أخوي انه الابتدائي خلصو امتحاناتهم

العنود22
24-04-2013, 09:23 PM
انشوف المعرض وعقب نحكم عليهم ...

صح لسانك

kitmat
24-04-2013, 09:46 PM
الي اعرفه أخوي انه الابتدائي خلصو امتحاناتهم

تو الناس على الامتحانات بس اول وثاني ابتدائي خلصو وثالث ورابع وخامس وسادس لين الاسبوع الجاي والمعرض جميع المراحل زائد المدارس الخاصة

حـ ن ـيـ ن
24-04-2013, 10:00 PM
اعتقد التوقيت غير مناسب للجميع

لمعة الالماس
24-04-2013, 11:23 PM
منو راح المعرض؟؟

vip-30003
24-04-2013, 11:37 PM
لو ابي اسجل ولدي في احد المدارس ماتتبع منطقتي الجغرافيه يصير ؟؟؟

لو مافي شواغر للطلاب اقدر انقل ولدي للمدرسه اللي تعجبني ؟؟؟؟

انا نائب اداري والمعرض مامنه لا فايده ولا عايده وبسكم مجاملات

لمه حلوه وسوالف صح وخساير صح بتقولون اولياء الامور تستفيد لا

ممكن اللي حاب يتمشى ويتطمش ويسلم ممكن

ودي من اللي اكتبوا فكره حلوه يحددون لي هدف واحد من المعرض

ليش ما اتسوي كل مدرسه هالمعرض في فترة التسجيل في مدارسها

وتدعوا جميع اولياء الامور ويشوفون إنجازات وانشطة المدرسة

التجمع مضيعه للوقت والمال وجهد

وبعدين من الفاضي اللي بيزور المعرض الصبح !!!!!

التيما
25-04-2013, 12:22 AM
معرض ما منه فايده أبدا .. مصخرة من الأساس واستعراض للعبي والمكياج .. المدارس شبتعرض بالله !! أصلا الأهالي مرتبطين برقم كهربا وماي يسون معرض وشو شولا !! الخلاصه !! عندهم ٣ ملايين زايده وين يحطونها !! في معرض ضائع حسبي الله عليهم .. جان وزعوا هالمبالغ في معرض كتاب للمكتبات المدرسية كل مدرسة تستعرض أنشطتها المكتبية مثلا ولا بناء برك سباحة في المدارس ولا عمل صالة للأجهزة الرياضية في المدارس .. لكن تعالوا سوو معرض مامنه فايده إلا نتفرج عالحريم ونشوف ايش ! أنشطة المدرسة !! يا بابا كانت المدارس تنشر بالصحف أنشطتها ووقف المجلس الأعلى هالشي عشان وشو ما يصير شو !!! شهالتناقض !!

خيبة ..

عقار
25-04-2013, 12:42 AM
والله مب عارفين شيسوون ، معرض !!!!
الحمدلله اشتغلنا ايام المدارس الحكومية واشتغلنا في ايام المدارس المستقلة ، بصراحه شتان بين الاثنين
الفرق بينهم فرق الثرى والثريا ، ايام المدارس الحكومية كان في حسيب ورقيب ، وكانت في جهه يلجأ لها المدرس او المدرسة للتظلم ، لكن الحين صاحب الترخيص من صوب والنائب الاكاديمي من صوب ، والاثنين اخس من بعض ، والله ان النواب الاكاديميين مجرد كلام فاضي الاغلبية منهم يمدحون على شان الراتب ولو يقوله صاحب الترخيص امش بالمقلوب بيقول له ان شاء الله ولا يهمك وانت الصح ...
ياجماعه وين ايام التوجيه والتفتيش كانت في هيبه للمدرس ، الحين اتقول لواحد انك مدرس يطالعك ويبطل عيوووونه ويقول لك الله يعينك ،،، ليش وصلنا لها المرحله .
وافشل مدرسين هم اللي في المدارس المستقلة من المقيمين ، من واحد كان على قهوه طول اللي عوااطلي لا شغله ولا مشغله صار مربي اجيال وهو مب مؤهل للتدريس ،، لا حول ولا قوة الا بالله ، ايام المدارس الحكومية كانوا يعينون المعلم بعد مقابلات ولا يجيبون الا الأكفأ ،، اشلون تبون المعلم القطري يقعد في مهنة التعليم .
يا خساره والله

رايق البال x
25-04-2013, 07:59 AM
احنا نطالب من المجلس الأعلى للتعليم مشاركتنا نحن كأولياء امور في اختيار المناهج وما يصلح ومالا يصلح لتعليم ابنائنا .. عن طريق طرح مناهج متعددة نختار من بينها ما يطيقه ابنائنا ومالا يطيقونه ..

حراير قطر
25-04-2013, 08:26 AM
صباح الخير

انا امس زرت المعرض

وعرفت المدارس اللي اقدر اسجل عيالي فيها

ووقت التسجيل الاشقاء وتسجيل لو في شاغر

وسآلت اذا اقدر اسجل عيالي في مدرسة بمنطقه ثانيه

وقالوا لي لو في شاغر ومواصلات يتسجل عادي

المعرض صح انه وقته غلط بس عرفت اللي ابيه

بدل ما اتغربل من مدرسة لين مدرسة ...

الزعفراني
25-04-2013, 09:12 AM
ان شاء الله تكون لي زيارة مع البزوّره .. مادري ممكن تعطونا مواعيد الزيارات ؟

حسن
25-04-2013, 09:18 AM
خطوة ممتازة

ان شاءالله يكون هناك تواصل مباشر مع اولياء الأمور للرد على اسئلتهم
واستفساراتهم

خلي اولياء الامور يجون الالول وبعدين يسير خير

حراير قطر
25-04-2013, 09:20 AM
ان شاء الله تكون لي زيارة مع البزوّره .. مادري ممكن تعطونا مواعيد الزيارات ؟

على ما اظن من 10 الصبح لين 8 هذا الخميس والسبت

والجمعه بعد العصر ...

اللوز
27-04-2013, 12:09 AM
رحت المعرض
المعرض فاشل
عرض ازياء
توزيعات حلويات وشيكولاته
من كثرة المدارس اللي مشاركة كانك قاعد في سوق للاقمشة

vip-30003
27-04-2013, 12:49 AM
بعض مدارس البنات الموظفات الفترة المسائية جايبين اعيالهم