المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقصر دورة حياة انسان

Aaziz
23-04-2013, 11:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله

فل يسمح لي مشرفين المنتدى و الاعضاء بهذا الموضوع ، فلست والله شامتاً بل ناصحاً لوجة الله .

استمرت دورة الحياة اقل من شهرين فقط

بدأت في 17/3

http://www.m5zn.com/newuploads/2013/04/23/png//560821af1b5b8ee.png

انتهت في 23/4

http://www.m5zn.com/newuploads/2013/04/23/png//7270e96f904e617.png

تخلل هذا العمر القصير 14 موضوع مقبول و عدد من المواضيع المحذوفه لا نعلم عددها

السؤال الى متى و متى ستعودون ،، الى الان لم تقتنع انك في المكان الخطاء و الزمان الصحيح .

تتلونون و تتخفون و تبدئون حياتكم معنا مؤيدين تنسلون بيننا ولكن سرعان ما تنكشفون .

وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا

كما ذكرت في مشاركة في احد المواضيع المحذوفة .. اني اخاطب العقل و الادراك و المنطق .
فهل من متعض ؟

تغلبية
24-04-2013, 01:01 AM
عزيز ..

تبي الصج والا ولد عمه ؟

بصمة قطرية
24-04-2013, 01:20 AM
الله يهديهم و لا يبلانا بهالأفكار ..

Aaziz
24-04-2013, 01:51 AM
عزيز ..
تبي الصج والا ولد عمه ؟

السج السج ، ان كان واقعي و بعيد عن ما ابتلينا فيه من فأت في حياتنا اللهم اهدنا و اهد الجميع.
نرحب بالنقاش و التفاهم و المعرفة من الجميع في الحدود المتعارف عليها عند كل انسان سوي الفكر و العقيدة.

الله يهديهم و لا يبلانا بهالأفكار ..

اللهم امين

R 7 A L
24-04-2013, 02:21 AM
وتستمر الحياة
ولا يكلون ولا يملون بينما هم مكشوفون

النهار
24-04-2013, 02:26 AM
قد يجد الإنسـان نفسه أحياناً في موقف لايتمناه ولايرغبه قد تضعه الصدف أو الأقدار في موقف جديــد ومفاجيء
وانا من النوع الذي لايرد بالسرعه على اي موضوع قبل ان يراجع نفسه الف مره سبحان هذالشي اقصد بالشي هو لان كلمة انسان كثيره عليه استفزني بأسلوبه الذي في ظاهره الخير وفي باطنه الشر بدأت عليه الهجوم المعاكس بأسلوب هو يفهمه وكان يتحاشي الرد على لانه سيجد رد لن يتوقعه الم يعلم انه اخطاء في المكان الصحيح ماهو عذره عذره انه عرض لموقف فاق فكره وقلمه ومستوى تجربته هو اقحم نفسه في امور لاتتوافق مع الطبيعه البشريه التي ستنكر عليه كل كلمه او حرف خطاء بعض المواقف لاتتحمل التأخير في الرد

Aaziz
24-04-2013, 04:12 AM
وتستمر الحياة
ولا يكلون ولا يملون بينما هم مكشوفون

سجع :ok:

قد يجد الإنسـان نفسه أحياناً في موقف لايتمناه ولايرغبه قد تضعه الصدف أو الأقدار في موقف جديــد ومفاجيء
وانا من النوع الذي لايرد بالسرعه على اي موضوع قبل ان يراجع نفسه الف مره سبحان هذالشي اقصد بالشي هو لان كلمة انسان كثيره عليه استفزني بأسلوبه الذي في ظاهره الخير وفي باطنه الشر بدأت عليه الهجوم المعاكس بأسلوب هو يفهمه وكان يتحاشي الرد على لانه سيجد رد لن يتوقعه الم يعلم انه اخطاء في المكان الصحيح ماهو عذره عذره انه عرض لموقف فاق فكره وقلمه ومستوى تجربته هو اقحم نفسه في امور لاتتوافق مع الطبيعه البشريه التي ستنكر عليه كل كلمه او حرف خطاء بعض المواقف لاتتحمل التأخير في الرد

بارك الله فيك ،، الي على خطا دايما راح يتحاشا النقاش مع شخص يعرف نواياه و يعرف كيف و من اين يرد لهذا في بعض الاحيان تجد بعض الاشخاص لايردون على التعليقات في مواضيعهم او ان يتركو مجمل مقصد المشاركه و يعلقون على جانب بسيط من المشاركه فقط

نور الحور
24-04-2013, 08:29 AM
الله يهديهم .. بس أشوف هالأمور طبيعية جداً .. احنا في منتدى يمثل مجتمع مصغر من المجتمع اللي احنا عايشين فيه .. وأكي بنشوف أشكال وألوان، وأفكار وملل واتجاهات .. المهم إن المنتدى يفعل ضوابطه وهذا هو اللي حاصل حالياً قواهم الله ..

بس عجبني العنوان يا عزيز .. شدني أفكر في من ممكن يكون هالمخلوق العجيب! ..حسبته بيتطور ويصير فراشة :secret:

sweet qatar
24-04-2013, 11:45 AM
ما فهمت قصدك من الطرح بهالطريقة.. مع ان الظاهر ان الكل يعرف شي أنا أجهله..

من هم؟؟ .. ياليت تحدد الفئة على الأقل..

راشد محمد
24-04-2013, 11:49 AM
:nice:

:rolleyes2: من هم؟؟؟

النهار
24-04-2013, 04:55 PM

هههههههههه اكيد مش انا :nice:

ياخوي واحد الله يسهل عليه حشره ضاره تم القضاء عليها

Aaziz
24-04-2013, 09:56 PM
الله يهديهم .. بس أشوف هالأمور طبيعية جداً .. احنا في منتدى يمثل مجتمع مصغر من المجتمع اللي احنا عايشين فيه .. وأكي بنشوف أشكال وألوان، وأفكار وملل واتجاهات .. المهم إن المنتدى يفعل ضوابطه وهذا هو اللي حاصل حالياً قواهم الله ..

بس عجبني العنوان يا عزيز .. شدني أفكر في من ممكن يكون هالمخلوق العجيب! ..حسبته بيتطور ويصير فراشة :secret:

اشكركم على المرور

khaldoon
24-04-2013, 11:36 PM
اعتقد اني فهمت من العضو المقصود و لكن لا علم لي بأي شيء عن تاريخه و ماضيه و لا تعاملت معاه......تفاجأت اليوم انه باند مع انه جديد

احيانا الاقي عضو جديد نشط جدا حدا من اولها و سرعان ما اشوف الباند..... الله لا يبلانا بالباند و يبعده عنه جميعا

احيانا تصادف الاقي عضو ما اعرفه.... يتجاهلني عن قصد و يمكن يتهاوش معاي من غير داعي او يعاملني بجفاء..... اقول اكيد انه عضو سابق باسم قديم و دخل بعضوية جديدة و انا وجه مكشوف له بينما هو مجهول بالنسبة لي

مكين
24-04-2013, 11:48 PM
كأني فهمت

تغلبية
25-04-2013, 12:22 AM
السج السج ، ان كان واقعي و بعيد عن ما ابتلينا فيه من فأت في حياتنا اللهم اهدنا و اهد الجميع.
نرحب بالنقاش و التفاهم و المعرفة من الجميع في الحدود المتعارف عليها عند كل انسان سوي الفكر و العقيدة.

أخوي عزيز ..

بداية .. أقدم لك ولكل من يقرأ " شيك اعتــــذار " عن أي ســـوء فهم ممكن يكون في كلامي ..

وأتمنى أن كلامي ما يتم تأويله بأي تأويل غير المكتوب في ردي صراحة ..

وأكيــــد إن شاءالله .. ان اختلاف الرأي لا يفســد للود والاحترام المتبادل قضية

..

بالنسبة لصاحب أقصر دورة حياة ... ومن ما كان يكون ..

أنتو نصبتوا نفسكم للدفاع عن الدين والمسلمين ومحاربة كل عقيدة ضالة .. الله يجزاكم خير

وكأننا في ساحة معركة ، وتجاهلتوا .. أراء باقي أهل المنتدى !

أنتو حكمتوا .. انتو قررتوا .. انتو نفذتوا .. انتو ترصدتوا .. وبديتوا عداوة بس لان

صاحب هذا النك نيم وأفكاره ما عجبتكم .. وافترضتوا انه علماني وليبرالي واللي يقول

ماسوني شيعي خاين !!!!!! وكل خوفكم على حد تعبيركم كان على الدين ومن باب الدين ؟؟

عفواً ... وهل اللي انتو تسوونه وتتصرفون به يقره الدين .. وسنة من سنن محمد ومذكور في القرآن ؟!

وين عرفتوا انه ماسوني ؟ ووين عرفتوا انه ليبرالي علماني ؟ شقيتوا قلبه واطلعتوا على اللي فيه مثلا؟!

أول وآخر دينه بينه وبين ربه ... حتى لو كان يهودي

والمنتدى هنيه حق كل اللآعضاء المشاركين فيه والقوانين واضحة ..

اللي بيمس العقيدة والذات الالاهية سوف يطرد

مجرد انه طرح مواضيع شائكة .. أو مثار خلاف .. خليتوا فحوى الموضوع وترصدتوا

للشخص من دون حتى ما تناقشونه في الفكرة اللي طارحها .. ولا افحمتوه ولا حاججتوه

بحجج الدين !

الدين قوي .. وفيه ما تهتز له الجبال من علم وبيان وحكمه

ولو كان اسلوب الحوار والحجة بالعقل وهذا ماينادي به الدين افضل الف مرة من افقد

شخص في أسوأ الاحوال بقول عنه ضال .. وعلينا واجب نحو الدين أن نبلغ عن الرسول

صل الله عليه وسلم ولو آية .... وين الآيه اللي بلغتوها ؟! انتو تخلون الواحد يكفر وينفر

من الدين والله اذا هذا اسلوبكم .

لو كان اننا طبقنا اسلوب الحوار حتى لو كنا مخالفين الراي ..

وحاججتوه بمنطق الدين كان رققتوا قلبه ورجعتوه للدين ان كان من فئة ضالة أو ليبرالي مثل ماتقولون !

وبعدين هل المطلوب ان تكون الاقلام والافكار المطروحة هي تكرار ومتشابه لبعضها البعض ؟

الا البنات سووا الا الحريم افعلوا !!

وكل سوالفنا ونقاشنا على قرض واسكان ومرور وحكومة !!

فيه أعضاء يسبون الحريم سب وبكلام غير لائق .. ما اشوفكم واجهتوهم أو نصحتوهم باسم

الدين .. ولا أشوف الإدارة احذفت الردود المخالفة للقوانين؟؟؟؟؟

واشفيها اذا انطرح فكر مخالف .. ؟

ليش تحرمونا بأنا نقرا و نستعرض افكار ومواضيع غير مألوفه بس علشان هالمواضيع ما تعجبكم ؟

واللي يزيد الطين له .. السلوكيات الصبيانية اللي تصير من أعضاء كبار ومؤسسين

.. وبعد يتكلمون باسم الدين ؟!

هذا وانتو كبار .. وتدروسون برا ومطلعين على ثقافات وحضارات ودنيا ثانية

وللحين عندكم تكميم الافواه والعقول ؟ شخلينا للجهلة ؟!

أعيد وأكرر ... اقدم لكم شيك اعتـــذار

وأتمنى أن ما ينفهم من كلامي اني ادافع عن حد .. او اني اطبل لزمرة فاسدين

هم موب محتاجين دفاعي أو تطبيلي

أنا كل همي تمثيل الدين كما ينبغي أن يكون بدون أحكام مسبقة

وأتمنى إن نرتقي بمواضيعنا وأطروحاتنا .. وردودنا .. وحتى فكرنا وحججنا

وأن نكون هداة مهتدين .. لا ضالين ولا مضلين .

بصمة قطرية
25-04-2013, 01:15 AM
أخوي عزيز ..

بداية .. أقدم لك ولكل من يقرأ " شيك اعتــــذار " عن أي ســـوء فهم ممكن يكون في كلامي ..

وأتمنى أن كلامي ما يتم تأويله بأي تأويل غير المكتوب في ردي صراحة ..

وأكيــــد إن شاءالله .. ان اختلاف الرأي لا يفســد للود والاحترام المتبادل قضية

..

بالنسبة لصاحب أقصر دورة حياة ... ومن ما كان يكون ..

أنتو نصبتوا نفسكم للدفاع عن الدين والمسلمين ومحاربة كل عقيدة ضالة .. الله يجزاكم خير

وكأننا في ساحة معركة ، وتجاهلتوا .. أراء باقي أهل المنتدى !

أنتو حكمتوا .. انتو قررتوا .. انتو نفذتوا .. انتو ترصدتوا .. وبديتوا عداوة بس لان

صاحب هذا النك نيم وأفكاره ما عجبتكم .. وافترضتوا انه علماني وليبرالي واللي يقول

ماسوني شيعي خاين !!!!!! وكل خوفكم على حد تعبيركم كان على الدين ومن باب الدين ؟؟

عفواً ... وهل اللي انتو تسوونه وتتصرفون به يقره الدين .. وسنة من سنن محمد ومذكور في القرآن ؟!

وين عرفتوا انه ماسوني ؟ ووين عرفتوا انه ليبرالي علماني ؟ شقيتوا قلبه واطلعتوا على اللي فيه مثلا؟!

أول وآخر دينه بينه وبين ربه ... حتى لو كان يهودي

والمنتدى هنيه حق كل اللآعضاء المشاركين فيه والقوانين واضحة ..

اللي بيمس العقيدة والذات الالاهية سوف يطرد

مجرد انه طرح مواضيع شائكة .. أو مثار خلاف .. خليتوا فحوى الموضوع وترصدتوا

للشخص من دون حتى ما تناقشونه في الفكرة اللي طارحها .. ولا افحمتوه ولا حاججتوه

بحجج الدين !

الدين قوي .. وفيه ما تهتز له الجبال من علم وبيان وحكمه

ولو كان اسلوب الحوار والحجة بالعقل وهذا ماينادي به الدين افضل الف مرة من افقد

شخص في أسوأ الاحوال بقول عنه ضال .. وعلينا واجب نحو الدين أن نبلغ عن الرسول

صل الله عليه وسلم ولو آية .... وين الآيه اللي بلغتوها ؟! انتو تخلون الواحد يكفر وينفر

من الدين والله اذا هذا اسلوبكم .

لو كان اننا طبقنا اسلوب الحوار حتى لو كنا مخالفين الراي ..

وحاججتوه بمنطق الدين كان رققتوا قلبه ورجعتوه للدين ان كان من فئة ضالة أو ليبرالي مثل ماتقولون !

وبعدين هل المطلوب ان تكون الاقلام والافكار المطروحة هي تكرار ومتشابه لبعضها البعض ؟

الا البنات سووا الا الحريم افعلوا !!

وكل سوالفنا ونقاشنا على قرض واسكان ومرور وحكومة !!

فيه أعضاء يسبون الحريم سب وبكلام غير لائق .. ما اشوفكم واجهتوهم أو نصحتوهم باسم

الدين .. ولا أشوف الإدارة احذفت الردود المخالفة للقوانين؟؟؟؟؟

واشفيها اذا انطرح فكر مخالف .. ؟

ليش تحرمونا بأنا نقرا و نستعرض افكار ومواضيع غير مألوفه بس علشان هالمواضيع ما تعجبكم ؟

واللي يزيد الطين له .. السلوكيات الصبيانية اللي تصير من أعضاء كبار ومؤسسين

.. وبعد يتكلمون باسم الدين ؟!

هذا وانتو كبار .. وتدروسون برا ومطلعين على ثقافات وحضارات ودنيا ثانية

وللحين عندكم تكميم الافواه والعقول ؟ شخلينا للجهلة ؟!

أعيد وأكرر ... اقدم لكم شيك اعتـــذار

وأتمنى أن ما ينفهم من كلامي اني ادافع عن حد .. او اني اطبل لزمرة فاسدين

هم موب محتاجين دفاعي أو تطبيلي

أنا كل همي تمثيل الدين كما ينبغي أن يكون بدون أحكام مسبقة

وأتمنى إن نرتقي بمواضيعنا وأطروحاتنا .. وردودنا .. وحتى فكرنا وحججنا

وأن نكون هداة مهتدين .. لا ضالين ولا مضلين .

كفوووو عليج :victory:
الله يهدي الجميع ..
يمكن هالشخص اللي تم إتهامه بأمور كثيرة
بناءاً على أفكاره
صحيح في أفكار غريبة نوعاً ما
و مرفوضة
لكن ما يحق لنا المحاسبة و العقاب
يمكن يكون أفضل منا عند رب العالمين ..
من نكون عشان نحكم على البشر
تختلف وجهات نظرنا
نتنرفز من بعض الأفكار الغربية
لكن ما توصل لإتهامات ..!!!

كان عندي تحفظ على الرد
و اكتفيت بكلمتين في أول الموضوع
لكن ردج شجعني ..

<اضرب واشرد>
25-04-2013, 05:18 AM
السلام عليكم

أعذر كل من يتلمس الأعذار لذاك الشيء المطرود

وسبب عذري لهم هو عدم ادراكهم لنواياه ودوافعه ومهمته هنا.

وأنا عندما أنعته بالـ "شيء" وأنكر وجوده ،

ليس لأنه ليس موجودا فعليا ،

لكنه موجود ونحن رفضناه ، وهو الآن يرانا ويراقبنا ..

إذن هو موجود بذاته خارج هذا المنتدى ونطاقه ولا نراه الآن لكن نرى آثاره والأدله عليه من حيث كتاباته ومواضيعه المبدعة وأفكاره المنسقة التي يستحيل أن تأتي من العدم إلى الوجود عبر الصدفة وبدون القصد والقدرة والارادة.

فمن لم يتعرف عليه ولم يره ، بامكانه البحث عن أثره في المنتدى ، وعلى قَدر الأثر وحجم الابداع تتكون لدينا انطباعات عن قَدر وحجم صاحبها.

هذا أولا.

ثانيا :

( .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ............................. )

مابين السطور كلام المصلحة في عدم قوله أكبر من قوله واحيائه من جديد ، لذلك لن تقرؤه ولن تعرفوه ، وسأحتفظ به لنفسي.

وأكتفي بالقول خاتما المشاركة ، أن التضحية بشخص من أجل عشرات الأشخاص ، خير من التضحية بعشرات الأشخاص من أجل شخص ، وأن التعمد والنية الخبيثة وحمل أجنده خاصة ، تختلف عن عدم التعمد والجهل ومحاولة الوصول.

sweet qatar
25-04-2013, 08:50 AM
اشكركم على المرور

في فرق بين ان الشخص يسأل أو يمر..
على العموم شكرا لاحترامك..!!

<اضرب واشرد>

جزاكم الله خير لاجتهادكم وتكفي النية..
مع أني أوافق تغلبية في كلامها.. لكن أحيانا يفضل ابعاد البعض عن التواصل مع العامة..
في الأخير القرار تم وانتهى..

الله يهدينا وإياكم لسواء السبيل..

ضوى
25-04-2013, 08:54 AM
افكاره لم تعجبني اطلاقاً ، ماكفرته ولا قلت ماسوني ولا علماني ولا اي شي من هالقبيل ، لكن قلتها صراحة فيه الله يشفيه من داء الفرنجة ، الاخ تربيته تربية غربية مش ذنبه ذنب اهله اللي وهم بغربة ماعلموه الصح بطريقتنا علموه الصح بطريقة الغرب

وبالنهاية نقول الله يهدينا ويصلحنا ويهديه ويصلحه اميين يارب

Aaziz
25-04-2013, 09:58 AM
اول مره من عرفت هذا المنتدى احتار كيف ارد او كيف اعبر .

الاختلاف في وجهات النظر طبيعي ووارد ،،، احساس ولا اعلم هل هو احساس في محله او لاء .
عموما ارغب في هذا الوقت ان انصح من أن ننجرف و نقبل بما لا يقبل ، بسبب اننا يجب ان نسمع جميع وجهات النظر مهما كانت و نقبل ان نجلس في مجلس نسمع فيه ما لا يقبل .

عن أبي عبد الله النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إن الحلال بيّن والحرام بيّن ، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس ، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام ، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ، ألا وأن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ، إلا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله ، ألا وهي القلب ) رواه البخاري ومسلم

أسد الجزيرة
25-04-2013, 10:22 AM
المشكلة في من يؤيده و ان كانت ردودهم على استحياء خوفاً من طوفان ردود الناس و انكارهم لهم على منكرهم

khaldoon
25-04-2013, 11:50 AM
من خلال هذا الموضوع اتصح لي انه هذا العضو مسوي جو غريب عجيب لانه الكل لاحظه و عرفه و له ملاحظات عليه ... للامانة ما اعرف عنه شي و لا تابعت مواضيعه ولا ردوده و لذلك ما اعرف شي عن شخصيته و ميوله و افكاره

شيء غريب اني موجود بالمنتدى و لا داري عن اللي صاير فيه ... و الكل ملاحظ هالشي و عارفه و انا للحين ما اعرف

نور الحور
25-04-2013, 12:18 PM
من خلال هذا الموضوع اتصح لي انه هذا العضو مسوي جو غريب عجيب لانه الكل لاحظه و عرفه و له ملاحظات عليه ... للامانة ما اعرف عنه شي و لا تابعت مواضيعه ولا ردوده و لذلك ما اعرف شي عن شخصيته و ميوله و افكاره

شيء غريب اني موجود بالمنتدى و لا داري عن اللي صاير فيه ... و الكل ملاحظ هالشي و عارفه و انا للحين ما اعرف

تعال بعطيك درس خصوصي :secret:

نور الحور
25-04-2013, 12:21 PM
على فكرة .. على الرغم من الشوشرة اللي سواها هالعضو لكني أحترم الاختلاف في وجهات النظر .. لكن اللي كان غير مقبول على الأقل من وجهة نظري إن أسلوبه كان مستفز ..وطبعا بعض الأعضاء الله يهديهم استرسلوا في الرد بشكل خاطيء عليه ..
هو قال وجهات نظر فكان الأولى الرد عليها بالمثل .. لكن الاستفزاز قابله استفزاز وصارت معارك كلامية ودخلنا في اتهامات غير مقبولة ..

Aaziz
25-04-2013, 06:39 PM
السلام عليكم

كتبت رد مطول جدا ليله البارحة ولكن جاني خبر سيء و مانزلت الرد مع اني كنت في اخره .

الخلاصة: انا كنت اتجنب اني ادخل و اشارك في مواضيع العضو الله يهدية و ينور بصيرته
و اعتقد ان بعضكم حضر شي انا ماحضرته و تبين لي هذا من مشاركة الاخت تغلبية الثانية ، اذكر اني مره قلت له تذكرني و هذا اليوم الي كنت اعنية بـ تذكرني
يوجد اعضاء بيننا متأثرين او حتى ممكن يكونون مؤيدين لهذا الفكر ، اما المؤيدين فـ أيضاً ندعولهم بالهداية و اقول لا تغركم الدنيا و اما المتأثرين فا ارجو منهم عدم الخلط بين ما وصلنا اليه من رجاحة العقل و حسن الاسلوب و فن الاستماع و احترام وجهات النظر فليس كل ما يقال قابل للاستماع او التقدير .

ختاماً حاولت جاهداً ان يكون الموضوع عام وليس عن شخص بعينه و لمصلحة الجميع يكون النقاش عام

<اضرب واشرد>
26-04-2013, 01:48 AM
اخوي عزيز مع كل احترامي وتقديري

انت بهذي الطريقة تنفخ في الشخص المذكور !

يوجد اعضاء بيننا متأثرين او حتى ممكن يكونون مؤيدين لهذا الفكر

وتعميها بعد ماكحلتها

1) ماعندنا أي مشكلة في حوار ذاك الشخص المطرود ، أو أي عضو يختلف معنا ، بالحجة والمنطق وبقانون 1 + 1 = 2

بشرط أنه يكون جاد وأنه يرد الحجة بالحجة ولا يتركها ويتهرب ويفتح موضوع ثاني

وبشرط أنه يوضح كل مايقصده ولا يترك لنا التأويل ثم يتهرب وينكر مقاصده

تماما مثل اسمي " اضرب واشرد " الذي كتبته لأعكس حال مضاربي البورصة .. هو يضرب ثم يهرب ثم يضرب ثم يهرب ..

2) المشكلة في المراوغة والتهرب وعدم الجدية ، وفي استعمال مبدأ "التقية" والنفاق في خداع الناس والتزوير عليهم.

ولما قلت "التقية" لا أقصد أنه شيعي .. لكن هذا مبدأ يستعمله كل داعية لباطل لايستطيع الاعلان عن باطله صراحة ً ، فيكون شغله " من تحت لتحت "

أنا أدعو له بالهداية ثلاث مرات قبل أن أدعو عليه مرة واحدة إن استمر في طغيانه الذي يدعو إليه باقي الناس ولم يكتفي بظلمه نفسه فقط.

وأدعو له بالهداية وأتعشم من رجاحة عقله وتواضعه للحق أن يعود لرشده ويرجع لفطرته

وبقدر مايسعدني أن شكوكه انقطعت عن نواظر أعضاء المنتدى ، فقلوبهم ; بقدر مايحزنني أنه فارقنا قبل أن يتداوى منها.

وقلوب العباد بيد الله يقلبها بعدله كيفما شاء

فكما أدعو له بالهداية أدعو لنفسي ولكم بالثبات

Aaziz
26-04-2013, 02:17 AM
اخوي اضرب و اشرد ،، من اجمل الملاحظات التي وجهت لي هي هذه .

اخوي اضرب انا كما ذكرت ماتابعت بشكل حقيقي هذا الشخص ،، وبمعنى ادق كنت احيانا اقرا قرايه سريعه بالصدفة لسبب ،، اعرف من يكون و اعرف ماذا يريد و اعرف اسلوبه الذي ذكرت وهو التطنيش للكلام الذي لايعجبه او يضيق عليه ،، و انت و اكثر من شخص الله يقويكم قايمين بالواجب ،، لهذا انا لست مطلع و كانت مشاركاتي عامه و اتلطف بقدر الامكان لعده اسباب لا افضل ذكرها و لو ذكرتها انت خير من يقدرها .

ختاماً الشخص الظاهر امره هين ،، مايهمني هو الشخص طويل الاجل كل شهر يقرص قرصة

مستر بن
26-04-2013, 02:23 AM
آلله المستعان ^

<اضرب واشرد>
26-04-2013, 05:39 AM
مرحبا عزيز

عساك على القوة اخوي

بعيدا عن شخصٍ وموقفٍ بعينه .. :

الطرد والنفي والابعاد يتفق عليها جميع البشر في حالات معينة

مثل المريض مرضا معديا يبتعد الناس عنه ولا يقتربون منه .. وهذا مرض حسي!

ومثل الخائن خيانة عظمى لدولته وشعبه معرضا إياهم للخطر ، يُبعَد ويرحل من دولته إلى دولة أخرى أو جزيرة نائية أو يُعدَم شنقا .. وهذا خطر حسي!

ومثل الذي يدعو لقلب نظام حكم في دولة معينة .. يطرد وينفى .. سواء كان في قناة تغلق قناته ، أو موقع يغلق ، أو في منتدى يطرد ، أو في دولة يُسجن ويحاكم ..

فإذا كان هذا مصير الذي ينوي ويدعو للاضرار بمصلحة شعب أو دولة ، أو قلب نظام الحكم البشري المتغير ..

فمن يلوم من يطرد شخص ينوي اضرار الناس في دينهم وفطرتهم ، وينشر بينهم أمراضه المعنوية ، ويدعو لقلب نظام قامت عليه السماوات والأرض ولا زالت

هو لا ينقلب لأنه إذا انقلب اختفت الدنيا وتلاشى كل شي وزال ، ولكنه يدعو لمخالفته .. ويدعو لقلبه في ذواتنا وأشخاصنا لا قلبه حقيقة ً .. لتحل علينا لعنات كل جماد وحي يسبح بحمده

( تكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدّا )