المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الديار القطرية" تؤكد استمرار العمل بمشروع ثكنات تشلسي قنا -



مغروور قطر
24-04-2013, 07:56 PM
الديار القطرية" تؤكد استمرار العمل بمشروع ثكنات تشلسي
قنا - 24/04/2013 inShare.0التعليقات 0 أكد السيد خالد السيد الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية بالانابة، اليوم على استمرار العمل بمشروع الشركة "ثكنات تشلسي" في العاصمة البريطانية لندن.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية بالانابة في حوار خاص مع وكالة الانباء القطرية /قنا/ أن الشركة في انتظار اتمام الموافقات الرسمية للمضي قدما في أعمال المشروع مشيرا إلى أن القوانين هناك تشترط الحصول على موافقة جيران المشروع عليه وأنه بالفعل استطاعت الديار الحصول على موافقة نحو 30 بالمائة من جيران ثكنات تشيلسي.

وأضاف أن الحصول على موافقة تلك النسبة سيدعم موقف الشركة في الحصول على باقي الموافقات في حال تعنت البعض، وانه بعد الانتهاء من المشروع سستسارع خطوات تنفيذه.

يذكر أن موقع ثكنات تشيلسي الذي تبلغ مساحته 12.8 فدان كان قيد الاستخدام العسكري وتم إغلاق أبوابه لاستقبال الجمهور لفترة زادت عن الـ 150 سنة.. وسيسهم مخطط الديار القطرية التصميمي لإعادة تطوير موقع المشروع، وإعادة دمجه مع أحياء "بلجرافيا وتشيلسي" المحيطة ليشكلوا حيا سكنيا عصريا حيث سيتم الجمع في مكونات المشروع بين المنازل والشقق مع عدد من المتاجر المحلية، والمطاعم، ومجتمع متعدد الاستخدامات، ومركز ثقافي، ومرافق عامة للياقة والرياضة ومركز طبي.

ويقدم المخطط الرئيسي للمشروع مجتمعا يتضمن عددا من المباني تتميز بالتنوع في الحجم والطابع، والتي من شأنها أن تصبح جزءاً مميزاً من العاصمة البريطانية لندن.

من جهة أخرى ، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية بالانابة خلال استعراضه لمشروعات الشركة في ورشة "قادة الأعمال" التي عقدت اليوم ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الثامن لغرف التجارة العالمي المنعقد في الدوحة أن الشركة لديها مشاريع تصل قيمتها لنحو 35 مليار دولار تشمل نحو 50 مشروع في نحو 29 دولة.

كما أشار إلى أن الشركة استكملت نحو 80 بالمائة من مشارعي البنية التحتية في مشروع لوسيل مشيرا إلى أن الأسابيع القادمة ستشهد اجتماعات مع عدد من الشركات ذات الصلة لبحث وسائل طرح المناقصات الخاصة بباقي المشروع. وأضاف أن الشركة واصلت عملها في مشروع "تلال الريان" في الجمهورية اليمنية بعد توقف قصير بسبب الوضع الأمني.

ونوه خلال استعراضه لباقي مشاريع الشركة أن الديار لديها مشاريع بكل من القاهرة إلى جانب مدينتي الغردقة وشرم الشيخ في جمهورية مصر العربية وأن احد تلك المشاريع والمتعلقة بانشاء فندق سانت ريجيس قد شارفت علميات البناء على الانتهاء به، مشيرا إلى أن باقي مشاريع الشركة تسير وفقا لما هو مخطط لها.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية بالانابة أن استراتجية الديار تقوم ليس فقط على الدخول في مشاريع من أجل جني الأرباح فقط انما تسعى لعقد شراكات طويلة الأجل مع شركائها يكون لها الاثر الايجابي على اسم قطر.

وتأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري في 2005، كإحد شركات جهاز قطر للاستثمار،بهدف تنفيذ مشاريع التنمية العقارية في داخل دولة قطر وخارجها.