المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حسبي الله ونعم الوكيل

جوال 11
27-04-2013, 08:59 PM
الملاحظ في هذه الأيام أنتشار المطبات في الشوارع حتى الرئيسية مع الأسف الغير قانوية من حيث الشكل واللون معظم المطبات باللون الأسود ولا تكون مميزة للسائق وبعض الشوارع الداخلية لا يتعدى طولها الخمسين متر طولي وتجد مجموعة من المطبات .
المطبات أتلفت السيارات وأصحاب السيارات يتحملون تكاليف هذه الفوضى في الشوارع وكل فترة تحتاج لتغير قطع غيار في السيارة بسبب هذه المطبات .
يا ترى هل هنالك جهة تراقب وضع المطبات وتراقب الشوارع أم الحبل على القارب وكل شخص يوكل جهة لعمل مطبات أمام منزله .
في نهاية الموضوع لا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل .

خليفـة
27-04-2013, 09:11 PM
كلامك سليم اخوي
مع ان المتعارف عليه ان محد يحط مطبه امام منزله
الا بموافقة المرور وعن طريق اشغال
ولأسباب تستحق وضع مطبه
الي صاير الحين فوضى
وتحتاج لوقفة حاسمة من الجهات المختصة
بالفعل .. السيارات تدمرت والسبه المطبات العشوائية
وياليتها واضحة .. او عليها ليتات عاكسة
الا بنفس لون الشارع وما تبين في عز النهار

الله المستعان

خليفــة

في سبيل الله
27-04-2013, 09:20 PM
فعلاً اتحصل الشارع قصير وضيق وفيه اكثر من ثلاث مطبات ،. انزين ليش يعني !؟

Dana’1
27-04-2013, 09:32 PM
إييية شنقول شنخلي
نتكلم عن المطبات وإلا عن الحفر إلي تباغتنا على حين غرة وإلا إلي حفظنها مير نداري قد ما نقدر إذا مرينا عليها... وغير االمواقف إلي ما يعرفون يوسعونها شوي ووووووووإلخ
وعلى فكرة هالمطبات ما تضر السيارات بس ...تصدق من غير حلفان إنها تسبب لي لوووعة بالذات إذا كانت كذا وحدة ورا بعض بيت أختي عشان أورح لهم 6 مطبات في شارع واحد وبينهم شي بسيط !
حتى إنها ملفتة للنظر ..لما يجونها ضيوف من السعودية وهي توصف البيت إذا قربوا من المنطقة تقولهم بعد سادس مطبة يمين هههه حتى زوج أختي من السعودية يقول حشى مافية لوح وأسماء شوارع ..بالمطبات! <<طبعا هذي سالفة ثانية
وزوجتة تقولة لا هنا الوصف يعتمد عالدوارات والمطبات والدكاكين والمعالم المهمة ! طبعا فية مناطق الشوارع فيها مرقمة وسنعوها وعقبال الباقين!

وازيدك من الشعر بيت..مرة أختي متعاملة مع سايق هندي يجي ويخلص بعض المشاوير أو يجيب طلبات ..وبعد كم يوم قالها أنا ما يقدر يجي سيارة بعدين خربان كله شارع مطبات كبيرة
طبعا لأنه يجي من شارع فية 12 مطبة غير عن أبو 6 مطبات!

وبعد فترة الحمدلله الله فرجها ولقينا طريق لبيتها مافية غير مطبتين!

وتوتة توتة خلصت الحدوتة!

خليفـة
27-04-2013, 09:38 PM
إييية شنقول شنخلي
نتكلم عن المطبات وإلا عن الحفر إلي تباغتنا على حين غرة وإلا إلي حفظنها مير نداري قد ما نقدر إذا مرينا عليها... وغير االمواقف إلي ما يعرفون يوسعونها شوي ووووووووإلخ
وعلى فكرة هالمطبات ما تضر السيارات بس ...تصدق من غير حلفان إنها تسبب لي لوووعة بالذات إذا كانت كذا وحدة ورا بعض بيت أختي عشان أورح لهم 6 مطبات في شارع واحد وبينهم شي بسيط !
حتى إنها ملفتة للنظر ..لما يجونها ضيوف من السعودية وهي توصف البيت إذا قربوا من المنطقة تقولهم بعد سادس مطبة يمين هههه حتى زوج أختي من السعودية يقول حشى مافية لوح وأسماء شوارع ..بالمطبات! <<طبعا هذي سالفة ثانية
وزوجتة تقولة لا هنا الوصف يعتمد عالدوارات والمطبات والدكاكين والمعالم المهمة ! طبعا فية مناطق الشوارع فيها مرقمة وسنعوها وعقبال الباقين!

وازيدك من الشعر بيت..مرة أختي متعاملة مع سايق هندي يجي ويخلص بعض المشاوير أو يجيب طلبات ..وبعد كم يوم قالها أنا ما يقدر يجي سيارة بعدين خربان كله شارع مطبات كبيرة

وتوتة توتة خلصت الحدوتة!

ههههههه
الله يعين اختج
مأساه والله
انا اقترح ان يسمون شارع بيتهم :
شارع الست مطبات
هههههه

الله يعينهم

kitmat
27-04-2013, 10:13 PM
والله في مطبات من نوع ثاني وهي البواليع بططت توايرنا وهي عندي أخس من كل شي شوارع قطر حدث ولا حرج بنتكلم عن ايش ولا ايش لاعت جبودنا وسياييرنا والله تكسرت ولا المطبات اللي في العزيزيه ليكون على بالهم احنا انسوق نجاجيل

jeep-srt8
27-04-2013, 10:22 PM
ياجماعه ,,

المشكلة الاكبر نوع المطب !!!!!

من الي يكسر ظهر الركاب !!!!!!

وغير هاي مافيه اللوان !!!!

ماتشوفه خصوصا فالليل

اللحين هالفترة عندي تغير عفشة كاملة بموتري والسبة من هالمطبات

وعددها مبالغ فيه ومالهم داعي وفي اماكن غلط

من اسوأ شوارع الدوحة بالمطبات هو شارع السيلية دوار كيوتل يمين وشوف المطبات

خط شطول كله مطبات من الي تخليك تناقز برا موترك

حسبي الله فيهم بس

Dana’1
27-04-2013, 10:42 PM
ههههههه
الله يعين اختج
مأساه والله
انا اقترح ان يسمون شارع بيتهم :
شارع الست مطبات
هههههه

الله يعينهم
يعين الجميع آمين يارب العالمين
مأساة من قلب
ههههه وأنت الصادق البيت المحاصر بالمطبات!

طير
27-04-2013, 11:41 PM
من كثر مطبات الفريج صرت ادلي خدمة توصيل المنازل اقول لهم بتيك 5 مطبات عقب يمين وعقب 4مطبات وعقب يسار وعقب مطبيتن عقب يمين ويمين واخر خمس مطبات خذ يسار
هههههههه

الخزرجي قطر
27-04-2013, 11:59 PM
صحيح ماهو الحل تعبنا وتكسرنا مع سياراتنا من المطبات الصناعيه

ولد الرياان
28-04-2013, 12:18 AM
إييية شنقول شنخلي

وتوتة توتة خلصت الحدوتة!

:cry2::cry2::cry2::cry2:

اعرفة الشارع هذيه في السيليه والله طحت على الجرح

6 مطبات في مسافة اقل من 300 متر ليش؟؟؟؟

والله كل ماطلع من البيت ولا راجع من الدوام اتذكرهم اتضايق

وين اشغال والمشكله مطبات غير قانونية والله بعض الايام اروح عن طريق البر بسبت المطاب وبعدين كل واحد عنده عيال حط مطبه قدام بيته كسرونا مايسوى علينا سكر بابك وفكنا

لي مامصدقني تعرفون دوار السيلية (دوار كيوتل) اخذه يمين وانت جاي من صوب سباير واستمتع بانواع المطاب واقعد احسب توصل اخر الشارع كبدك اقلبت

qatar.syria
28-04-2013, 07:16 AM
المشكلة الثانية يا اخوان هو نوعية المطبات ....

انا لست ضد المطبات العادية ولكني ضد مطبات اللاند كروزر ....... فما لاحظته ان بعض المطبات تكون مفصلة على قياس اللاندكروزر وليس على قياس السيارات الصغيرة وبالتالي فانا سيارتي الصغيرة تلامس من اسفلها المطب فتراني اضطر للصعود على المطب بالعرض.

جوال 11
28-04-2013, 07:25 AM
الكل يشتكي من المطبات يا ترى ما هو الحل
أنا أقترح ينصحون من وضع المطبات في منطقتهم اذا كان أحد الجيران بأن ضررها أكثر من نفعها

الـخـالـدي
28-04-2013, 08:02 AM
الواحد يقول حسبي الله ونعم الوكيل على هذا اللي يحط مطبات وياذي خلق الله

المشكله ماجات على المطبه بس المشكله على الحجم شذنب الناس سياراتها تحك من تحت ولا جا يشيك على موتره قالوله ترى موترك فيه ضربة شاصي من وين جات ...؟؟؟؟ من المطبات وياكثرهم هالمواتر شي يقهر

لا حول ولا قوة الا بالله

راشد محمد
28-04-2013, 08:08 AM
مفروض يكون هناك في دراسة على المطبات اللي مالها فايدة تنشال..ومفروض يحطون مخالفة للي يحط مطبه بدون موافقة

شاعر المليون
28-04-2013, 08:25 AM
إييية شنقول شنخلي

وتوتة توتة خلصت الحدوتة!

المنطقة المقصودة اكيد السيلية الشمالية (المعراض)

Bo jassim 33
28-04-2013, 08:31 AM
صارت شوارع الدوحه كله مطبات

ناقصين زحمه احنا ؟؟؟

الـراسي
28-04-2013, 08:44 AM
المشكلة كل من هب ودب حطلة مطبة قدام بيته

واستغرب ان المطاب اغلبها عندنا ما تطابق المواصفات والمقاييس

لازم يكون لها مواصفات خاصة مب مطاب تكسر السيارة والظهر

المفروض المطاب كلها عندنا تستخدم لجميع السيارات حتى الرياضية

السهم الشمالي
28-04-2013, 09:28 AM
ههههههه

اكثر اللي سياراتهم تكسرت وهم بعد تكسروا على قولتهم
يسرعون
ولا ليش ماتمشي على راحتك وتنتبه للطريق بدل ماتطير سيارتك من على المطب وتكسر نفسك
أنا عند بيتي مطبات وحدة عند البيت
وثنتين على الشارع اللي جنب بيتي وهذا الشارع يفصل بينا وبين المسجد
وللأسف الشديد أسمع صوت البريكات شبه يومي غير اللي يضرب المطب على سرعته
طيب وش حادك على السرعة
فيه علامتين قبل كل مطبه وبعد محد ينتبه
طيب فيه أوادم يقطعون الشارع وأطفال يروحون المسجد
والله أن بعض الناس نوقفهم بالغصب على شان نطوف
وبالعكس فيه ناس تقدر وتوقف وتطعيك فرصة للعبور ولكنهم قلة للأسف .
أنا من وجهة نظري المطبات أفضل حل .

وأرجو أن تتقبلوا رأيي براحبة صدر .

بن مفتاح
28-04-2013, 09:46 AM
للاسف صرنا محاصرين بالمطبات ولا حول ولا قوة الا بالله ..

اللي في منطقتنا حفظناها وماخذين احتياطاتنا منها .. وما تخلى من الجديد اللي يصيدك قبل ما تحتاط منه .. والكروزر يتحمل لكن الصالون يا ما حكت وضربت في المطبات والله الحافظ ..

لكن لما ندخل مناطق جديدة ما نعرفها عاد لازم تفتح عينك عدل .. والا انت المسؤول عن سلامتك وسلامة سيارتك .. وحتى الاخرين ممكن يصيدهم الراش ..

المطبات اصبحت للاسف الشديد شر لابد منه .. احياناً يكون لها اسباب .. وما ينلام البعض في طلب وضع مطبات امام بيته او في شارع ما للحد من سرعة بعض المتهورين ..

لكن نتمنى ونتمنى ونتمنى .. أن تكون ذات مواصفات معينة تكون ثابتة في جميع ارجاء الدولة وان يُراعى في ذلك السيارات الصغيرة والكبيرة والفارغة والمحملة وحتى السيارات الرياضية .. فما دامت السيارت تباع في الشركات وترخص فمن حق اصحابها ان تراعى سياراتهم ..

المطبات الجديدة اصبحت مثل الكاميرا الخفية .. وقف عندها وشوف المواقف ..

الله يحفظكم جميع

حقيقه
28-04-2013, 11:00 AM
حتى الفورويل ماسلم من المطبات

مطباتنا غير كأنها مصنوعه من حديد ومش طبيعيه كأنك صادم جدار

أنا اطلع بر عشان أتجنب المطبات

باراكودا
28-04-2013, 12:33 PM
المطبات سبب أنتشار مرض الديسكو قصدي الديسك .

العنيده
28-04-2013, 12:52 PM
من كثر مطبات الفريج صرت ادلي خدمة توصيل المنازل اقول لهم بتيك 5 مطبات عقب يمين وعقب 4مطبات وعقب يسار وعقب مطبيتن عقب يمين ويمين واخر خمس مطبات خذ يسار
هههههههه

هههههههههههههههههههههههه الله يعينكم والله الحمدلله احنا بس مطبتين يعني وايد اسهل ..

هالموضوع يحتاج وقفه وقانون ..

وحيد-الشوق
28-04-2013, 05:01 PM
لما رحت وزرت بعض دول اوروبا وخوصا المانيا اكتشفت شكثر احنا متخلفين وشوارعنا كلها سيئة مطبات شكبرها مواترنا تكسرت :(

MAZEN37
28-04-2013, 05:19 PM
افضل مواصفات مطبات باعتقادي
هي في البحرين
صراحه ممتازه ولا تكسر السيارات وفي نفس الوقت تحد من السرعه
بالنسبه لمطبات الدوحه اعذر ادارة المرور والاهالي بطلب المطبات
لكن مفي مطبه مثل الثانيه

$بنت شيوخ$
28-04-2013, 05:21 PM
محد قالكم تسرعون على قوله المثل امشي عدل يحتار عدوك فيك :victory:

وحيد-الشوق
28-04-2013, 05:56 PM
محد قالكم تسرعون على قوله المثل امشي عدل يحتار عدوك فيك :victory:

شدخل السرعة :confused: احنا نتكلم عن حجم وزيادة عدد المطبات بشكل مبالغ فيه يعني شارع طولة نص كيلو فيه 5 مطبات ليش عندنا واحد ماسك منصب كبير في البل******* حاط مطبات تخرع شكبرها قدام بيته :anger1: وواحد في فريجنا اخوه موظف وتوسطله عشان يحطون مطبه قدام بيتهم هذا بنظري مب حل كل من هب ودب حط مطب ويليت مطب حليو ومتناسق :anger1:

نور الحور
28-04-2013, 07:17 PM
لللحين أتذكر أكره موقف في حياتي مع المطبات .. كنت راجعة مع زوجي ،وفي الطريق صادفتنا مطبة عريضة وبدون أي توضيح ولا علامة ولا شيء ..وكان الطريق ظلمة .. اخ بس ..السيارة ضربت المطبة وأنا طرت من على الكرسي فوووق ونزلت مرة ثانية ..المشكلة مو هني ..المشكلة إني كنت حامل بالشهر السابع :rolleyes2:...حسيت في لحظة إني بروح فيها بس الحمدلله الله ستر وحفظني وحفظ البيبي