المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطلاب المبتعثين

الدبلوماسي
29-04-2013, 06:52 PM
بما ان جميع القطريين في الحكومه والمؤسسات جاتهم الزياده تجاوب معى قرار سمو الامير في سنه 2011 ونحن الان في سنه 2013

لماذا لم يزيدون مخصصات الطلبه المبتعثين ف الخارج الي لم تتغير منذ سنين طويله
وخصوصا الطلبه المبتعثين ف الدول ذات التكلفه المعيشيه المرتفعه من ناحيه السكن والمواصلات والضرائب والاكل والشرب والكهرباء والماء والاتصالات والتدفئه الخ
ف لو نظرنا الى السائح القطري ف الدول الاوروبيه نرى ان متوسط انفاقه الاسبوعي لايقل عن 3000 الى 5000 يورو
فكيف بمبتعث راتبه 7000 ريال 1400 يورو تحمل جميع هذه التكاليف + تذاكر الطيران

تغلبية
30-04-2013, 12:54 AM
تســاؤل وجيــــه ؟

rawda
30-04-2013, 08:01 AM
ياشيخ هم قطعو علينا مكرمه اميريه تأمر بابتعاث جميع الطلاب تبيهم يفتكرون فمصروف الطلاب؟؟

خلها على ربك

اغلب البعثات اللحين يدفعون مالايقل عن ٢٧٠٠ دولار للطلبه فامريكا في حين ان المجلس الاعلى للحين على ١٩٠٠ دولار اللي هي في بعض المدن ماتكفي حتى الاجار فمكان متواضع

الصغيره
30-04-2013, 08:54 AM
والله حاله

بعدين بعض الشباب الله يهديهم يخربون على المبتعثين وش له سياره فارهه ومعيشه غاليه ياخوان ترى بعض المبتعثين والله محتاجين حق هالزياده

ربي يفرجها عليهم

][ الوحيد ][
30-04-2013, 01:22 PM
ياشيخ هم قطعو علينا مكرمه اميريه تأمر بابتعاث جميع الطلاب تبيهم يفتكرون فمصروف الطلاب؟؟

خلها على ربك

اغلب البعثات اللحين يدفعون مالايقل عن 2700 دولار للطلبه فامريكا في حين ان المجلس الاعلى للحين على 1900 دولار اللي هي في بعض المدن ماتكفي حتى الاجار فمكان متواضع

الله يكون في عونكم ان شاءالله :telephone:

رُفق المجنّا
30-04-2013, 01:30 PM
رواتب مبتعثي المجلس الأعلى ضعيفه جداً ، اتمنى ان ينظر المسؤولين وبجدية في وضعهم

storm..
30-04-2013, 02:33 PM
انا واحد من المبتعثين بوزاره الداخليه (بريطانيا) الراتب 20 الف ريال
آعرف شلون تصرف الفلوس عدل وفي شي يستاهل وعيش حياتك مثل مايعشونها المواطنين البريطانين خذتلي سياره ورتبت اموري والحمدالله
اهم شي تترتب امورك الاساسيه كموصلات وسكن والاكل ولا تنسى صلاه
ولا تشوف الشباب

رُفق المجنّا
30-04-2013, 03:30 PM
آعرف شلون تصرف الفلوس عدل وفي شي يستاهل وعيش حياتك مثل مايعشونها المواطنين البريطانين خذتلي سياره ورتبت اموري والحمدالله
ولا تشوف الشباب

انا أتكلم عن 2000 دولار تقريبا لمبتعثي المجلس الأعلى ، في ولايتي اقل إيجار للشقق في مناطق آمنة 900 الى 1000 دولار ، زد ع ذلك تكاليف النقل والمعيشة والأمور الحياتية من كهرباء وماء وإنترنت ... الخ

الله يكون في عونهم

نجدي قطري
30-04-2013, 03:39 PM
والله تتكلم في هموم توني منتهي منها.
لكن فعلاً المبتعثين بحاجة للزيادة. وخصوصًا إخوانّا مبتعثي بريطانيا. أسمع إن عندهم غلا مب طبيعي.

al-sadd
30-04-2013, 10:41 PM
الله يعينهم الي على المجلس الاعلى
معاشاتهم ما توكل عيش

أنا أي واحد يقولي ابي بعثه أقوله جرب أول شي القطاعات الحكومية مثل ( الحرس الاميري - أمن الدولة - الداخليه - الخارجيه ) وبعدين جرب ( القطاع الخاص ) وووووو أأأأأخر شي المجلس الاعلى

لان صج معاشاتهم نااااازله واجد

على سبيل المثال الــ homeless الي هم ماعندهم بيت ويرقدون بالشارع من كثر الفقر
يكون مدخولهم من (الطراره) تقريبا بين 2100 إلى 3600

المصدر
http://voices.yahoo.com/lifestyles-rich-homeless-statistics-financial-57688.html

حرام شبابنا معاشاتهم أقل من الي يطلعه الي يعيش بالشارع !!
ويقولون نبي مهندسين وطلبه خريجين امريكا وبريطانا !!
سوولهم اغرائات وامتيازات !!

حرام نص الشباب داشين العسكرية ! والترشيح؛ة والنص الثاني يشتغل بشهادة ثانوية معاشة مايعدي 16 الف

والله مايجيوز الي يصير في الطلبه

Fahad Alqahtani
30-04-2013, 10:50 PM
ولا تشوف الشباب

ممكن تعلمنا ويش سويت ياخوي خلنا نستفيد منك ومن خبراتك .

المحقق كونان
30-04-2013, 11:34 PM
أنا في بريطانيا يعطونا المجلس الأعلى 1400 باوند بصراحه ما تكفي للمعيشة الغالية

سكن كهرباء وماء وتدفئه ومواصلات ومعيشه غاليه عصير كابري سن ب 8 ريالات تقريبا ونسيت اذكر الضريبة الشهرية للبلدية تقريبا 100 باوند

الله كريم والحمد لله على كل حال هااااااااانت

storm..
01-05-2013, 12:09 AM
ممكن تعلمنا ويش سويت ياخوي خلنا نستفيد منك ومن خبراتك .

اخوي انا اتكلم عن رواتب العساكر (المرشحين)
20 الف وفي ناس اكثثر بعد

سكن على 700 باوند شقه من احسن مايكون
السياره اجار شهري 500 + 200 ديزل = 700 باوند سياره ميني 2011
التموين الشهري اروح 3 مرات الجمعيه ماتعدي 300 باوند الا اذا كان عندي عشاء
هاي هم الاساسيات 2000 باوند تقريبا 12 الف ريال
بتبقى 8000 ريال او 1300 باوند
تتشرى الي في خاطرك
انا طالب واحاول اصرف الي عندي

اما يجيك واحد يمشيله 29 الف طالب مسوي فيها وزير ولين جاء نص الشهر راح قال رواتب ماتكفي ياخي مد رجلك على قد لحافك مب كل يوم طالعلي تتعشى في مطعم وتعزم العالم وتكشخ اخر موضه واحسن سياره وقبل مايخلص الشهر ماعندك باوند اتصب فيه بترول حق سياره وتضطر اتكلم هلك لان ماعندك حس بالمسؤليه

(كلام عام مب موجهه حق حد )

وبخصوص رواتب المجلس الاعلى اضعف رواتب في بريطانيا الله يعين المبتعث منهم ويصبرهم