المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى أخواتي القطريا ت

بنت قطريههه
01-05-2013, 11:58 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوعي اليوم موجهه الى أخواتي القطريات عن التربيه الصحيحة وخاصه البنت هل ربيناها تربيه جيده بحيث تكون مسؤوله عن بيت وأسره ام الحياه عندنا كلها تصب في التعليم وان يكون كل شئ جاهز أمامها المهم ان تكون متفوقه في تعليمها وعند الزواج تكسب الخبرة من الحياه انا لا أتكلم عن الطبخ والتنظيف لا أتكلم عن الادارة كامله من ميزانيه و الاعتماد على النفس وحل مشاكلها بنفسها بدون الاعتماد على الأهل الادارة كامله ممكن أخواتي يعترضون انني لم أوجه نفس الكلام للشاب القطري لأني اعتقد ان العبئًالاكبر يقع على المراءه القطريه لانها مربيه الأجيال وشكرا

قطريه22
01-05-2013, 12:16 PM
تحياتي لج على هالموضوع المهم

في بنات متدلعين ومايعرفون يسوون شيء ولا يعتمد عليهم في بيت أهلهم ولم يتزوجو يتغيرو نهائياً تصير تقوم بواجباتها في البيت وتربية العيال وتطبخ وتهتم بكل شيء ويعتمد عليها

وفي الي في بيت اهلها قايمه فيهم ويعتمد عليها بكل شيء ولم تتزوج تتغير وتصير ماتسوي شيء ولاتعرف تربي عيالها ولاتهتم

وفي الي ماتتغير

شيخ القبيلة
01-05-2013, 12:26 PM
آسف اختي على مداخلتي لأنج تفضلتي ووجهتي الكلام للأخوات الفاضلات على وجه التحديد
فقط حبيت اشكرج على الموضوع وبارك الله فيج

شبح الصمت
01-05-2013, 12:26 PM
بيض الله وجهك أختي على الموضوع الطيب ونترك المجال للأخوات بارك الله فيهم لانه دورهم أكبير الامهات نحو تربية البنات ..

والله يحفظكم يميع

رمح الضعاين
01-05-2013, 12:46 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوعي اليوم موجهه الى أخواتي القطريات عن التربيه الصحيحة وخاصه البنت هل ربيناها تربيه جيده بحيث تكون مسؤوله عن بيت وأسره ام الحياه عندنا كلها تصب في التعليم وان يكون كل شئ جاهز أمامها المهم ان تكون متفوقه في تعليمها وعند الزواج تكسب الخبرة من الحياه انا لا أتكلم عن الطبخ والتنظيف لا أتكلم عن الادارة كامله من ميزانيه و الاعتماد على النفس وحل مشاكلها بنفسها بدون الاعتماد على الأهل الادارة كامله ممكن أخواتي يعترضون انني لم أوجه نفس الكلام للشاب القطري لأني اعتقد ان العبئًالاكبر يقع على المراءه القطريه لانها مربيه الأجيال وشكرا

المرأة القطريه

يتكرر هذا الخطأ الاملائي كثيرا"

عموما" نحتاج لتعزيز منذ الصغر ثقافة الصرف وادارة الاسرة

وطبعا" هذا بوجود (القدوه بالمنزل )

اخوكم

الأصيلة
01-05-2013, 03:03 PM
البنت مراءة لوالدتها او من قام بتربيتها...
لذلك على الأم أن تُلمّع مرايتها قدر الإستطاعة...

موضوع مهم..

حسن
01-05-2013, 03:08 PM
جزاك الله خير على التذكير والتنبيه

وبشرالصابرين
01-05-2013, 03:47 PM
جزاك الله خير أختي

عندي نقطه الصرف

نعطي البنت مصروف كبير وتصرف بدون حساب لما تتزوج تنصدم الحياه صعبه وما تقدر تعيش براتب الزوج المحدود ،، هنا تحصل المشاكل

-- واجبات الزوجة كثير بنات ما يعرفون دورهم الحقيقي وحق الزوج عليهم

ابوعلي
01-05-2013, 04:13 PM
بارك الله فيج اختي على الموضوع الرائع ونتمنى من الاخوات يوضحون الأساليب الي يتبعونها في تربية البنت ونتمنى بواقعية والعذر من هالكلمة ان تكون بمصداقية حتى تكون الاستفادة اكثر

وعذرا على المداخله

بنت قطريههه
01-05-2013, 07:18 PM
السلام عليكم ورحمه الله اشكر كل من شارك في الموضوع نعم الام مراءه ابنتها فهي القدوه لها في أداره البيت وحب العمل والتفاني لإرضاء الاسره فإلام مدرسه اذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق بالنسبة لي عن تجربتي بكل صراحه ابنتي حاولت التهرب من مسؤوليه البيت فوضعتها في التجربة العمليه بان تركت مسؤوليه البيت عليها والحمد لله نجحت في التجربة

بنت قطريههه
02-05-2013, 10:31 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يبدوا ان الموضوع الذي طرحته لآيهم أخواتي القطريات مع انه موضوع مهم لأجل فلذات أكبادنا وحتى لاتصدم بحياه اخرى غير التي عاشتها في بيت اهلها

تحداني
02-05-2013, 11:09 AM
امي اتقول لنا دايما " اسمعوا الكلام " .. " اسمعوا الكلام "
والي يطلع من البيت ما نبي يجينا كل يوم ويقول .. كيت وكيت وكيت
هاذي حياتج انتي مب حياتنه احنه

:(

انتوا بتربون اعيال ما رايحين تتسلون وتتطلبون
:(