المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : @@ ۩« الليســــــــــن !!! هل الكل يستحقه »۩‏ @@

شبح الصمت
01-05-2013, 07:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

كل ما اشوف الزحمة والاعداد الهائلة من الناس الي تسابق لأخذ الليسن اقول في قلبـي هل لهدرجة الكل محتاج السيارة ..
طبعا ويرد علي الي في نفسي اي يا شبح محتاجين مثل ما انت محتاج ليش انت على رآسك ريشه غير عنهم !!!! :secret:

ورد واقول هل الكل خذه عن جداره ومن دون واسطه !!!
طبعا ويرد علي يجاوبني الي في نفسي ( لكل مجتهد نصيب )

ورد واقول ياخي العالم ما تعرف تسوق ناس مشبصه فالسكان والا تعرف تتحكم في وضع السيارة ..
طبعا ويرد علي الي في نفسي انزين ( محدن يطلع من بطن امه متعلم )

الزحمة والمدارس الي تخرج ما أعرف كل يوم ناس تسوق وسيارات انا مش ضد ولكن يجب ان تكون المدارس على مستوى عالي في استخراج الليسن وما تكون في واسطات تمسح من الوجود ...

وينعطى للي يستحقه :omen2:

يجب ان يكون عمر الشخص الي يبدأ سواقه من 20 وما فوق

ويجب عدم اعطاء الشخص الي يقدم على ليسن بعد عمر الـ 50 سنة ..

بتقولون لي ليش تظلم العالم وليش وليش .. !! ما ظلمت وان شاء الله ما اكون اخطيت بس اتمنى انه يكون في انظمه جديده وقوانين لاستخراج الليسن ..

كثرة السيارات في البيوت اللهم لك الحمد والشكر يآرب الاختناقات المرورية يا مكثرها ..

أنتم اش رايكم انا قلت رآيي وابي آرائكم !!

قطريه22
01-05-2013, 07:12 PM
انا اظم صوتي لك

فعلا ماعتقد الكل الي يقدم علي ليسن محتاجه

Dexter
01-05-2013, 07:29 PM
ههههه شمعنى فوق الـ50 مايسوق؟ ترى 50 توه شباب، الوالد عمره شي وخمسين ويركض يوميا في اسباير

airbus
01-05-2013, 07:34 PM
حوالي 65 في المية السواقين في قطر ماتعرف تسوق وعندهم ليسن

واتحدى ادا جو كم شخص ممتحنين سواقة من امريكا و كندا ماحد ينجح الى٢٠ في المية

من المستفيد الاكبر من ها المشكلة ؟؟؟

بـارود
01-05-2013, 07:38 PM
مدربين السواقة يحتاجون مدربين يدربونهم على السواقة من أول وجديد

وليش مايخلون المدرب قطري ؟

روح الاطلس
01-05-2013, 07:50 PM
حل الزحمة وتقليل الحوادث مب بمنع اللياسن عن فئات
الحل تحويل الدوارات الى تقاطعات وتصميم الشوارع بحيث تستوعب الطفرات السكانيه الي في قطر عدد السكان يقفز قفز كل سنه بسبب مشاريعنا وجل العماله والوافدين

ثانيا لازم لازم كان الدوله تفكر من زمان في المواصلات العامه واهمها المترو
دبي كانت شوارعها قبل المترو انفجاريه وبعد المترو صار اغلب الوافدين يعتمدونه وتركوا السيارات منها اوفر ماديا واسرع
احنا مافكرنا في المترو الا عشان نداري وجيهنا قدام الفيفا :). وبنرقعه ترقيع قبل البطوله بنفتح خط يربط الملاعب !

مابي اعدد دول واعقد مقارنات لكن في دول تروح لها عدد سكانها مثل قطر واكثر لكن تحس الشوارع فاضيه والشعب اغلبه معتمد على النقل العام والمترو لانه معمول بطريقه للمستقبل مهما زاد عدد السكان المترو بيشيلهم غير عننا كل مازاد السكان كل ماضاقت الشوارع

احنا شوارعنا ضيقه اغلبها مسارين وسياراتنا اشكبر

تخطيطنا غلط من الاول ومحد كان حاط في باله شلون بتصير قطر عقب عشرين او ثلاثين سنه

الحل الوحيد من وجهة نظري للزحمه هو المترو غيره من حلول لا تجدي على الامد البعيد

روح الاطلس
01-05-2013, 07:54 PM
بالاضافه الى ضبط العماله الغير نظاميه والي يدخلونهم البلد بعض المتنفذين ويسرحهم وياخذ عليهم فلوس
والعماله الي ماسكين وظايف بسيطه وجودهم يسبب زحمه مب بس في الشوارع بل في كل المرافق

من فتره بسيطه السعوديه عملت حمله ضخمة للقبض العماله الغير نظاميه وترحيلها بعقوبات صاروا يشردون وردوا بلادهم بعدها بفتره بسيطه جدا يقولون خفت الزحمه بنسبه ٣٠٪ في كل شوارع الرياض

العنود22
01-05-2013, 09:44 PM
لا

وشكرا ع الموضوع

حمد 2002
01-05-2013, 10:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

كل ما اشوف الزحمة والاعداد الهائلة من الناس الي تسابق لأخذ الليسن اقول في قلبـي هل لهدرجة الكل محتاج السيارة ..
طبعا ويرد علي الي في نفسي اي يا شبح محتاجين مثل ما انت محتاج ليش انت على رآسك ريشه غير عنهم !!!! :secret:

ورد واقول هل الكل خذه عن جداره ومن دون واسطه !!!
طبعا ويرد علي يجاوبني الي في نفسي ( لكل مجتهد نصيب )

ورد واقول ياخي العالم ما تعرف تسوق ناس مشبصه فالسكان والا تعرف تتحكم في وضع السيارة ..
طبعا ويرد علي الي في نفسي انزين ( محدن يطلع من بطن امه متعلم )

الزحمة والمدارس الي تخرج ما أعرف كل يوم ناس تسوق وسيارات انا مش ضد ولكن يجب ان تكون المدارس على مستوى عالي في استخراج الليسن وما تكون في واسطات تمسح من الوجود ...

وينعطى للي يستحقه :omen2:

يجب ان يكون عمر الشخص الي يبدأ سواقه من 20 وما فوق

ويجب عدم اعطاء الشخص الي يقدم على ليسن بعد عمر الـ 50 سنة ..

بتقولون لي ليش تظلم العالم وليش وليش .. !! ما ظلمت وان شاء الله ما اكون اخطيت بس اتمنى انه يكون في انظمه جديده وقوانين لاستخراج الليسن ..

كثرة السيارات في البيوت اللهم لك الحمد والشكر يآرب الاختناقات المرورية يا مكثرها ..

أنتم اش رايكم انا قلت رآيي وابي آرائكم !!

انا ضد اعطاء الاجانب لليسن الا وفق لشروط معينه ، عيل ايجيك واحد يشتغل مقهوي وراتبه 800 ريال وعادي أيطلع ليسن !!!!!!

هاي هو الي مسبب الزحمه !!!!

لازم ايصعبون على الاجانب اجراءات اخذ اللياسن :):) ، لازم الواحد الي ياخذ ليسن راتبه فوق 10 الاف ريال قطري وعنده عائلته بقطر ،،،،

والمصيبه والادهى من ذلك ياشبح الشيء الي صاير داخل اورقه الداخليه ، اعرف ناس مامتحنو ولا جافو شيء اسمه امتحان وخذو ليسن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

نطالب وزاره الداخليه فتح تحقيق بذلك :):):):):):)

تحياتي لك على الموضوع الممتاااز :victory:

قطريه22
01-05-2013, 10:23 PM
انا ضد اعطاء الاجانب لليسن الا وفق لشروط معينه ، عيل ايجيك واحد يشتغل مقهوي وراتبه 800 ريال وعادي أيطلع ليسن !!!!!!

لازم ايصعبون على الاجانب اجراءات اخذ اللياسن :):) ، لازم الواحد الي ياخذ ليسن راتبه فوق 10 الاف ريال قطري وعنده عائلته بقطر ،،،،

والمصيبه والادهى من ذلك ياشبح الشيء الي صاير داخل اورقه الداخليه ، اعرف ناس مامتحنو ولا جافو شيء اسمه امتحان وخذو ليسن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

:eek5: انت ضد الحريم والاجانب بعد

ليه ليه

بنسل
01-05-2013, 10:28 PM
اسمحلي اسألك ؛ بيتككم كم فيه سيآره ؟

وبعدين شلون تقول ماينعطى الليسن الا الي عمره فوق 20
طيب أنا انسان شغال من عمري 17 ودوامي ثابت صباح اقعد 4 ونص
يعني اروح ادور تكاسي مثلا لين يتعدى عمري الـ 20 ؟
وفي نقاط انت ذكرتها ف الموضوع مالها داعي ابد ومابي ادخل فيها واناقش ﻻن مالي خص فيها
ياخوي الزمن يمشي والناس تتكاثر والشوارع نفس ماهي عليه

؛ وجهة نظر

يوسف0
01-05-2013, 10:38 PM
ترا عدد الي فقطر حوالي 2 مليون وكلهم متركزين في الدوحه فقط لاغير فماذا تتوقع؟

الحلول كثيره واغلبها صحيحه لا كن من الي بينفذها؟

وياليل ما أطولك

airbus
01-05-2013, 10:40 PM

اعرف شخص يعطي لي ولده السيارة من عمرة 12 سنة وهو يسوق تخيل الحين عمره 16 وعنده سيارة خاصة به يروح ويرد متل مايبي

السؤال اهني وين المرور !! اكيد فيه ناس تسوق وماعندها رخص بي الهبل

يوسف0
01-05-2013, 10:50 PM
ولا اراها مشكله اذا اعطو الليسن في عمر 15 ولاكن بعد مقابله مع ضابط

ووضع الضوابط في حال الاستهتار والرعونه مثله مثل ذو 30 من العمر

وفي حلول غير الليسن ياناس وفرو البديل!!!!

bos3eed
01-05-2013, 11:17 PM
الجواب على سؤالك....لا, في حلول وااااااااااايد بس هل ستطبق.............لا
ما اتفق معاك في سالفة العمر لليسن اشدعوه 20 , ترى بو 17 و 18 يسوق احسن من وايد ناس با 30 وال40.
حل المترو صعب ومكلف, بس الباصات اسهل واسرع في التطبيق وخصوصا اذا وجد مسار خاص بالباصات في الشوارع, مثال في بريطانيا في ال bus lane اللي هو تخصيص احد حارات الشارع للباصات والتكاسي فقط, ها الحركه تخلي وايد ناس تفضل استخدام المواصلات العامه على الخاصه لانها وايد اسرع. طبعا ها المسار يستخدم من قبل سيارات الاسعاف لانه اسرع بوايد. شرطين لنجاح هذا الحل, الاول عدم تكليف اشغال وكروه به, الثاني عدم استخدام السيارات العاديه للمسار. وبناء على ها الشرطين كلكم تشوفون ان ها الحل ماراح ينجح فتجاوزو من اليمين وريحوا مخكم

الدولي
02-05-2013, 12:24 AM
لا لا لا لا طبعاً
+البترول رخيص بالنسبة حق الدول اللي يجون منها , بس في مشكلة من بيربح الوكالات بعدين واللي ياكلها المواطن بكرة لين خلص من عندك البترول والغاز صدقني ولاتشوف رقعت وجيهم

روح الاطلس
02-05-2013, 03:10 AM
المترو غير مكلف

المترو يدخل ذهب ذهب ذهب

خلوا عندكم فكر استثماري استراتيجي

khaldoon
02-05-2013, 04:39 AM
الصراحة فعلا لازم اللي يسوق يكون عمره 21 سنة لانه قبل هالسن ما بيكون راكز.....اللي يقول غير هالكلام خليه يكون صريح و يقول لنا كم حادث مسوي قبل الواحد و عشرين ....انا اتكلم فقط عن السائق في الوضع الطبيعي اللي ما ساق بحياته في الشارع قبل ال 18 سنة.....ما يجي احد يقولي عن شخص يسوق من عمره 12 سنة او اي سن تحت ال 18...ما نبي نتكلم عن حالات غير قانونية و الا غير طبيعية لو سمحتوا

شبح الصمت
02-05-2013, 08:23 AM
شاكر للجميع المشاركة واعذروني لو ما رديت على كل شخص لحاله ..

R 7 A L
02-05-2013, 08:33 AM
فات الفوت على سؤالك
خلاص الحين من هب ودب عنده ليسن

هتان
02-05-2013, 08:50 AM
انا اضم صوتي لكم فعلا ماعتقد الكل الي يقدم علي ليسن محتاجه حتي الحريم صارت عندهم من ضمن الموضة المفروض تشدد عليهم المرور عند تقديم الطلب

رفيق الصحراء
02-05-2013, 09:04 AM
المشكله مو بالاجانب المشكله فينا احنا
الاجنبي سياره له ولمرته وعياله
احنا 5 اشخاص وكل واحد سياره
اذا م و سيارتين
والحريم جاو بعد ياخذون لياسن يعني انه احنا ماعطين المره حقوقها

رمح الضعاين
02-05-2013, 09:13 AM
التعليم حلو

كثير نساء تصل للجامعه وتأخذ شهاده وبعدها تهتم في تربية ابنائها في المنزل دون عمل خارج المنزل

وكثير من النساء تأخذ الليسن من أجل الحاجه (المستقبلية ) استعداد للظروف

فـــ لا ارى عيبا" او خلل في التعلم (لوقت الظروره )

اخوكم

حسن
02-05-2013, 09:27 AM
صباح الخير ياشبح

المشكله لها عده اسباب وليس سبب واحد
السبب الزياده السكانيه من الاجانب بشكل كبير اللى جات قطر لاجل اقامه مشاريعها والاستفاده منها لصالحهم

لاتنسى ان قطر من الدول الغنيه الكبري ذات الثراء الفاحش فالكل عنده فلوس طرار فراش مراسل نجار حداد زبال الكثير منهم
فا يظطر ياخذ ليسن ويواكب العالم

لاتنسى ضيق الشوارع والتخطيط السيى وعدم وجود رويا واضحهه الكل يتفاجاء وبس مهب عارفين وين رايحين بناء عمارات ابراج لمن ومن الذي سيسكن محد يقدر يجاوب كلن في وادي يهيمون هذا الواقع
وللاسف لم يتم معالجتها والى هذه اللحظه ترتكب اخطاء الشوارع والتصمايم وخير مثال لك تضيق شوارع حزم المرخيه تقول حق تك تك ههذه مثاال فرش

مدارس السواقه وعدم جوده التعليم وضعق الرقابه مش حالك يالله اهم شي الربح هذا من الاسباب بعد تقول تنور ويخبزون عاده مانضى شيل يالله
المشكله في اختبارات المرور نفس الاول المفروض يختبرونهم في السواقه عدل واقل شي يلف معاه نصف ساعه لكن ويدخل في الزحمه ويشوف
هذه انا بالنسبه لى من اهم اسباب الزحمه

شبح الصمت
02-05-2013, 09:39 AM
صباح الخير ياشبح

المشكله لها عده اسباب وليس سبب واحد
السبب الزياده السكانيه من الاجانب بشكل كبير اللى جات قطر لاجل اقامه مشاريعها والاستفاده منها لصالحهم

لاتنسى ان قطر من الدول الغنيه الكبري ذات الثراء الفاحش فالكل عنده فلوس طرار فراش مراسل نجار حداد زبال الكثير منهم
فا يظطر ياخذ ليسن ويواكب العالم

لاتنسى ضيق الشوارع والتخطيط السيى وعدم وجود رويا واضحهه الكل يتفاجاء وبس مهب عارفين وين رايحين بناء عمارات ابراج لمن ومن الذي سيسكن محد يقدر يجاوب كلن في وادي يهيمون هذا الواقع
وللاسف لم يتم معالجتها والى هذه اللحظه ترتكب اخطاء الشوارع والتصمايم وخير مثال لك تضيق شوارع حزم المرخيه تقول حق تك تك ههذه مثاال فرش

مدارس السواقه وعدم جوده التعليم وضعق الرقابه مش حالك يالله اهم شي الربح هذا من الاسباب بعد تقول تنور ويخبزون عاده مانضى شيل يالله
المشكله في اختبارات المرور نفس الاول المفروض يختبرونهم في السواقه عدل واقل شي يلف معاه نصف ساعه لكن ويدخل في الزحمه ويشوف
هذه انا بالنسبه لى من اهم اسباب الزحمه

آرحم الله والديك بوعلي

جبت نقاط مهمة

شبح الصمت
02-05-2013, 09:39 AM
انا اضم صوتي لكم فعلا ماعتقد الكل الي يقدم علي ليسن محتاجه حتي الحريم صارت عندهم من ضمن الموضة المفروض تشدد عليهم المرور عند تقديم الطلب

المشكله مو بالاجانب المشكله فينا احنا
الاجنبي سياره له ولمرته وعياله
احنا 5 اشخاص وكل واحد سياره
اذا م و سيارتين
والحريم جاو بعد ياخذون لياسن يعني انه احنا ماعطين المره حقوقها

التعليم حلو

كثير نساء تصل للجامعه وتأخذ شهاده وبعدها تهتم في تربية ابنائها في المنزل دون عمل خارج المنزل

وكثير من النساء تأخذ الليسن من أجل الحاجه (المستقبلية ) استعداد للظروف

فـــ لا ارى عيبا" او خلل في التعلم (لوقت الظروره )

اخوكم

الله يجزاكم خير ،،

Bozizoo
02-05-2013, 09:54 AM
اول شي الموضوع هو خلط بين الزحمة و كيفية تقليل الزحمة
وبين مخرجات مدارس السواقه و من هو كفوء
و الموضعين مختلفين تماما عن بعضهم
تقليل الزحمة هي معادله بسيط لحلها
سياره خاصة >>>>>>>> تكلفة التنقل خلال شهر +مميزاتها+ عيوبها +درجة الحصول عليها(سهل او صعب)=(........)

المواصلات العامه >>>>> تكلفة التنقل خلال شهر + مميزاتها +عيوبها +درجة الحصول عليها(سهل او صعب =(........)

بـــــدوي
02-05-2013, 09:56 AM
صبحكم الله بالخير

جبتها عـ الجرح وكنك مادريت ياشبح الصمت

أذا على الاستحقاق من عدمه ياكثر اللي بيسحبون موتره ويعطونه سيكل لا وأبو 3 تواير بعد عشان يتوازن عدل ،

القيادة فعلاً فن وذوق واخلاق واللي ذكرتهم مافيهم شي من ذا الصفات

OM_OMAR_QATAR
02-05-2013, 10:08 AM

:omg::omg::omg::omg:

حقك .... لأن الأجانب واجد يفحطون ..
وواجد يسرعون ويطيرون
ولأن 70 % من الحوادث .. شباب وعوائل اجنبية .... :eek5:

OM_OMAR_QATAR
02-05-2013, 10:50 AM
اول شي الموضوع هو خلط بين الزحمة و كيفية تقليل الزحمة
وبين مخرجات مدارس السواقه و من هو كفوء
و الموضعين مختلفين تماما عن بعضهم
تقليل الزحمة هي معادله بسيط لحلها
سياره خاصة >>>>>>>> تكلفة التنقل خلال شهر +مميزاتها+ عيوبها +درجة الحصول عليها(سهل او صعب)=(........)

المواصلات العامه >>>>> تكلفة التنقل خلال شهر + مميزاتها +عيوبها +درجة الحصول عليها(سهل او صعب =(........)

:victory:

مشاكل
02-05-2013, 01:10 PM
السؤال : هل الكل يستحق الليسن ؟
الجواب : الكل يستحق الليسن الاّ الاسيويين واجد عليهم السيكل

حمد 2002
02-05-2013, 01:12 PM
السؤال : هل الكل يستحق الليسن ؟
الجواب : الكل يستحق الليسن الاّ الاسيويين واجد عليهم السيكل

هههههههههه

عالي الهمم
02-05-2013, 02:47 PM
سالفة ان الليسن من ينعطى الا اللي فوق الـ20 لا صعبه والله

الطالب يتخرج من الثانويه عالـ18 ويا يروح الجامعه او يشتغل يعني احسبوا 80% من خريجين الثانويه بالخمسه او الاربعه الشهور يطلع ليسن وسياره واشربي يا شوارعنا

وازيدكم من الشعر بيت منطقة الخليج الغربي ( الابراج) النسبة التشغيليه فيها ما زاد عن الـ 40% يعني تونا ما شفنا الزحمه يا جماعة الخير

الحل الاول والخير المواصلات العامه وبالاخص المترو وانا اول من يركبها

jassim69
04-06-2013, 09:18 AM
في قانون جديد قريبا بخصوص رخص

دااانة قطر
04-06-2013, 10:06 AM
بصراحة معااناة الصبح ومعاناة الظهر ومعاناة العصر والمغرب

يعني اطلع من بيتي 6ونص اوصل البنات واوصل الدوام 7 ونص او 8الا ربع :eek5::omg::rolleyes2: خلاص اوصل مصدعه
اطلع الظهر ابي الحق على الكلية ونفس الحال
اذا عندي مشوار المغرب للازم اطلع قبلها بفتره
وين قبل ووين الحين
احب الويكند للطلعات واذا حد عزمني او طلب اني امره اطلب منهم يأجلونه للويكند لاني من ادخل البيت ماحب اطلع منه زين مني وصلت بعد اطلع:eek5::rolleyes2::omg:

ماسااة ومعاناه والله اخوي شبح

مدربين السواقة يحتاجون مدربين يدربونهم على السواقة من أول وجديد
وليش مايخلون المدرب قطري ؟

انا مستغربه من شي ليش المدرسة تدفعك رسول 25 حصه مدري 30 حصه ومن اول 10 حصص يقول لك المدرب خلاص ادخل الاختبار انت:nice:
ليش مايكون الدفع بعدد الحصص بسعر رمزي ليش ادفعها مرة وحده وهم بس يجمعون في هالمتدربين ؟؟ دربوهم عدل اول

يوم قدمت عالرخصه في طلبات مثل عدم ممانعة ولي الامر وكتاب شرح الظروف وووووو
الله المستعان

نوفة قطر
04-06-2013, 10:44 AM
اذا فالجريده يقولون كل يووم 300 مادري 500 ليسن ينصدر فقطر !

ونفس هالعدد يوميا في سيارات تتسجل

يعني عادي عقب سنتين اول ماتطلع من باب بيتكم توقف لك نص ساعه عشان الزحمه هههههه

naklan
04-06-2013, 07:11 PM
والله ياخوي حتى العمال صاروا يطالبون برخصة السواقة بس
هل هم غلطانين والا التقصيرمن الحكومة بتوفير مواصلات مريحة
هو السبب انا اشوف ان لو الحكومة وفرت مواصلات كما يجب
مثل دبي على الاقل الكثير مايبون ليسن ولا سيارة ما دام
من باب بيته بيوصل معزز مكرم للمكان الي يبيه :)

ام ناصر1
04-06-2013, 07:51 PM
الجواب لا ليس الكل يستحق ...والحل هو تنفيذ مشروع جديد للمواصلات العامة الى جانب الباصات ...لننتظر المترو ..
يمكن ايحل الاشكالية

شبح الصمت
05-06-2013, 08:01 AM
سالفة ان الليسن من ينعطى الا اللي فوق الـ20 لا صعبه والله

الطالب يتخرج من الثانويه عالـ18 ويا يروح الجامعه او يشتغل يعني احسبوا 80% من خريجين الثانويه بالخمسه او الاربعه الشهور يطلع ليسن وسياره واشربي يا شوارعنا

وازيدكم من الشعر بيت منطقة الخليج الغربي ( الابراج) النسبة التشغيليه فيها ما زاد عن الـ 40% يعني تونا ما شفنا الزحمه يا جماعة الخير

الحل الاول والخير المواصلات العامه وبالاخص المترو وانا اول من يركبها

في قانون جديد قريبا بخصوص رخص

بصراحة معااناة الصبح ومعاناة الظهر ومعاناة العصر والمغرب

يعني اطلع من بيتي 6ونص اوصل البنات واوصل الدوام 7 ونص او 8الا ربع :eek5::omg::rolleyes2: خلاص اوصل مصدعه
اطلع الظهر ابي الحق على الكلية ونفس الحال
اذا عندي مشوار المغرب للازم اطلع قبلها بفتره
وين قبل ووين الحين
احب الويكند للطلعات واذا حد عزمني او طلب اني امره اطلب منهم يأجلونه للويكند لاني من ادخل البيت ماحب اطلع منه زين مني وصلت بعد اطلع:eek5::rolleyes2::omg:

ماسااة ومعاناه والله اخوي شبح

انا مستغربه من شي ليش المدرسة تدفعك رسول 25 حصه مدري 30 حصه ومن اول 10 حصص يقول لك المدرب خلاص ادخل الاختبار انت:nice:
ليش مايكون الدفع بعدد الحصص بسعر رمزي ليش ادفعها مرة وحده وهم بس يجمعون في هالمتدربين ؟؟ دربوهم عدل اول

يوم قدمت عالرخصه في طلبات مثل عدم ممانعة ولي الامر وكتاب شرح الظروف وووووو
الله المستعان

اذا فالجريده يقولون كل يووم 300 مادري 500 ليسن ينصدر فقطر !

ونفس هالعدد يوميا في سيارات تتسجل

يعني عادي عقب سنتين اول ماتطلع من باب بيتكم توقف لك نص ساعه عشان الزحمه هههههه

والله ياخوي حتى العمال صاروا يطالبون برخصة السواقة بس
هل هم غلطانين والا التقصيرمن الحكومة بتوفير مواصلات مريحة
هو السبب انا اشوف ان لو الحكومة وفرت مواصلات كما يجب
مثل دبي على الاقل الكثير مايبون ليسن ولا سيارة ما دام
من باب بيته بيوصل معزز مكرم للمكان الي يبيه :)

الجواب لا ليس الكل يستحق ...والحل هو تنفيذ مشروع جديد للمواصلات العامة الى جانب الباصات ...لننتظر المترو ..
يمكن ايحل الاشكالية

الله يجزاكم خير

ونتمنى النظر في موضوع استحقاق اللياسن والاعمار السنيه