المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحه تقدمونها يااعضاء المنتدى ( العيايز والشيبان )من خبرتكم

بريق الحق
03-05-2013, 09:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شنو هي النصايح يالعيايز والشيبان الي تقدمونها لنا احنا بحسبت اعيالكم :nice:
لي المقبلين على الزواج ومايعرفون المسوؤليات الي عليهم والي راح يوجهونها في حياتهم وبعد الاعيال شنو الاشياء الي الواحد لازم يداركها في تربية الاطفال

تغير العادات السئية من كل الطرفين ( الزوج و الزوجه ) والسلبيات الي الواحد يلحظها عند اعياله
مثل الرفقة السئية التدخين الاستعراض:victory:
شلون الواحد يقدر يغير الروتين الي عايش فيه وشلون الواحد او الوحده تقدر توصل فكره حق الثاني ااذا كانت في سلبيه من كل الطرفين
والخ

ويعطيك العافية واسمحولي اذا ماوفقت في طرح الموضووع:victory:

النهار
03-05-2013, 09:30 PM
اول نصيحه مني لك تزوج وحده ماتشتغل وتكون صاحبة دين وخلق
الله يوفقك

حمد 2002
03-05-2013, 09:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لي المقبلين على الزواج ومايعرفون المسوؤليات الي عليهم والي راح يوجهونها في حياتهم وبعد الاعيال شنو الاشياء الي الواحد لازم يداركها في تربية الاطفال

تغير العادات السئية من كل الطرفين ( الزوج و الزوجه ) والسلبيات الي الواحد يلحظها عند اعياله
شلون الواحد يقدر يغير الروتين الي عايش فيه وشلون الواحد او الوحده تقدر توصل فكره حق الثاني ااذا كانت في سلبيه من كل الطرفين
والخ

ههههه :telephone: شبح وينك بوعابد يبي نصاايح

بريق الحق
03-05-2013, 09:35 PM
الله يوفقك

اي اكيد هاي خالص منه ان شاء الله معنا وايد ناس قالو لي انت متحجر ومخك ومادري وشو بس الحمدلله ثابت على قيمي

البارع
03-05-2013, 09:35 PM
بَارَكَ الله لَكَ ، وَبَارَكَ عَلَيْكَ ، وَجَمَعَ بَيْنَكُمَا فِي خَيْرٍ

قطريه22
03-05-2013, 09:36 PM

انت اكبر شيبه في المنتدى اقصد حمد٢٠٠٢

انا مب عيوز بس نصيحتي لك

اتبع مايرضي الله في كل شيء وبتعيش حياه هنيه بإذنه

بريق الحق
03-05-2013, 09:36 PM

كح كح ليش بس شبح الي شيبه اهني :tease:

بريق الحق
03-05-2013, 09:37 PM
بَارَكَ الله لَكَ ، وَبَارَكَ عَلَيْكَ ، وَجَمَعَ بَيْنَكُمَا فِي خَيْرٍ

هههه امين ترى ماتزوجت ولا ملجت بس الله يسمع منك
اتمنى تفيدنا عشان البعض يستفيد من خبرتاكم

قطريه22
03-05-2013, 09:37 PM
بس ياخوي ماله خص تشتغل او لا المحترمه محترمه لو بين مليون رجال

والي يبي يسوي الغلط يسويه سواء يشتغل او لا

العلم
03-05-2013, 09:38 PM
بوعابد زحم شوي بجلس عالكرسي .. :shy:

انا محتاج لهذي النصائح بعد :shy:

بريق الحق
03-05-2013, 09:38 PM
انت اكبر شيبه في المنتدى اقصد حمد2002

انا مب عيوز بس نصيحتي لك

اتبع مايرضي الله في كل شيء وبتعيش حياه هنيه بإذنه

اكيد الواحد لازم يتبع مايرضي الله ولا كانت حياته في ظنك وكدر وضيق

بريق الحق
03-05-2013, 09:40 PM
بس ياخوي ماله خص تشتغل او لا المحترمه محترمه لو بين مليون رجال

والي يبي يسوي الغلط يسويه سواء يشتغل او لا

نحترم وجهت نظرج باس مب معااج فالي تقولينه ... مابي اخرب الموضوع ونطلع عنه
بوركتي

بريق الحق
03-05-2013, 09:40 PM

حياااك جمبي بس لا مريض حاسب

النهار
03-05-2013, 09:41 PM
الرجاء عدم تحويل الموضوع لشات
ترى الموضوع وايد مهم
الله يوفقك الجميع

بريق الحق
03-05-2013, 09:41 PM
مبروووووووووووك منك المال ومنها العيال ، بس لاتنسى العزيييييييييييمه

اي مال واي اعيال اقول اقعد معنا انا والعلم ابرك

روح الاطلس
03-05-2013, 10:35 PM
جميل انك تخطط لحياتك وتفكر في مستقبلك وكيف ترسمه وجميل انك تبحث عن النصايح في زمن صار الي يتلقى فيه نصيح يعتبرها اهانه :)

لكن اول شي حابه اعلق على نقطه معينه ذكرتها تكلمت عن شله السوء والطيش والاستعراض والعادات السيئه
اخوي الفاضل الواحد لازم يصلح نفسه لنفسه مب عشان بيتزوج فيقوم يشوف اخطائه ويتلاحق يعدلها لانه بيكون داخل مرحله جديده
ترك شلل السوء والسلوكيات الخطأ أمر لازم على اي شخص لنفسه اولاً قبل مايكون عشان اي حد ثاني
نصيحتي في التعامل مع الطرف الثاني لازم يحط براسه كل طرف ان اي علاقه بين اثنين لابد يكون اساسها الاحترام المتبادل والتضحيه وحط مليون خط على كلمة تضحية عشان تنجح اي علاقه لازم كل طرف يكون منسجم ومرتاح ولان مافي اثنين بالعالم منطبقين بيكون في اختلاف والاختلاف بيولد عدم توافق في بعض امور الحياه وحلها هو التضحيه

اما موضوع العيال فمهما عطينا او سمعت من نصايح راح تكون مو في محلها لان كل جيل جديد يبي له دليل استرشادي في التعامل :) مع كتالوج تفصيلي وسي دي

بالوقت الحالي صارت التربيه اصعب وكل نظريات التربيه القديمه ماعادت تنفع انفرط العقد

وكل جيل اصعب من الي قبله

فلما ربي يرزقك وتجيب عيال تعال يالشيبه نزل نفس هالموضوع ونساعدك بالكتالوج الاسترشادي اللي يناسب وقتهم

بالتوفيق

بريق الحق
03-05-2013, 10:43 PM
جميل انك تخطط لحياتك وتفكر في مستقبلك وكيف ترسمه وجميل انك تبحث عن النصايح في زمن صار الي يتلقى فيه نصيح يعتبرها اهانه :)

لكن اول شي حابه اعلق على نقطه معينه ذكرتها تكلمت عن شله السوء والطيش والاستعراض والعادات السيئه
اخوي الفاضل الواحد لازم يصلح نفسه لنفسه مب عشان بيتزوج فيقوم يشوف اخطائه ويتلاحق يعدلها لانه بيكون داخل مرحله جديده
ترك شلل السوء والسلوكيات الخطأ أمر لازم على اي شخص لنفسه اولاً قبل مايكون عشان اي حد ثاني
نصيحتي في التعامل مع الطرف الثاني لازم يحط براسه كل طرف ان اي علاقه بين اثنين لابد يكون اساسها الاحترام المتبادل والتضحيه وحط مليون خط على كلمة تضحية عشان تنجح اي علاقه لازم كل طرف يكون منسجم ومرتاح ولان مافي اثنين بالعالم منطبقين بيكون في اختلاف والاختلاف بيولد عدم توافق في بعض امور الحياه وحلها هو التضحيه

اما موضوع العيال فمهما عطينا او سمعت من نصايح راح تكون مو في محلها لان كل جيل جديد يبي له دليل استرشادي في التعامل :) مع كتالوج تفصيلي وسي دي

بالوقت الحالي صارت التربيه اصعب وكل نظريات التربيه القديمه ماعادت تنفع انفرط العقد

وكل جيل اصعب من الي قبله

فلما ربي يرزقك وتجيب عيال تعال يالشيبه نزل نفس هالموضوع ونساعدك بالكتالوج الاسترشادي اللي يناسب وقتهم

بالتوفيق

جزاك الله خير اخوي بالنسبة للشلة والاستعراض انا كنت اقصدك لم الواحد يلاحظ هاي الشي من اعياله شلون الواحد يغير من سلوكياتهم
يعطيك العافية ياشيبتنا :tease:

MAZEN37
03-05-2013, 10:47 PM
خلك صريح مع نفسك واعطي الثقه والامان

khaldoon
03-05-2013, 10:56 PM
مد لحافك على قد رجليك

Aaziz
03-05-2013, 11:29 PM
باعد بينك و بين العصبيه في حياتك الزوجية كما باعد الله بين المشرق و المغرب .

بريق الحق
03-05-2013, 11:54 PM
باعد بينك و بين العصبيه في حياتك الزوجية كما باعد الله بين المشرق و المغرب .

يالغالي الواحد مرات يعصب ويطلع عن طوره فلازم الطرف الثاني يكون فاهم الطرف الاول ومايخليه يعصب وهاي فن لازم يدرسونه حق البنات

Aaziz
04-05-2013, 12:00 AM
يالغالي الواحد مرات يعصب ويطلع عن طوره فلازم الطرف الثاني يكون فاهم الطرف الاول ومايخليه يعصب وهاي فن لازم يدرسونه حق البنات

المفروض شي و الواقع شي .... خذ مني تعامل بكل الاساليب الي شخصيتك و طباعك تفرظها .

بس العصيبه تحت اي ظرف خلها برى باب البيت و انت داخل بيتك حتى لو استدعى الامر.

أبو راكان
04-05-2013, 12:43 AM
لازم تبيّن لهم انك انت صاحب القرار في كل أمر
ولامانع من استشارتهم في بعض الأمور من باب الشراكة الزوجية

يعني على سبيل المثال :
مب كل شي تطلبه منك تقولها ان شالله .. حتى لو انت تقدر عليه ...
مرتين ان شالله ومره لا :victory:
ترى الشدّة مطلوبه احيان واغلب الحريم يحبون الرجال الحمش على قولة المصريين
حط في بالك شي مهم ..
اول سنة زواج هي ايام تعارف ... بمعنى انه كلن يكتشف شي فالآخر
هذي السنة لازم تكون فيها حكيم وحليم غير متسرع في اتخاذ القرار ... ولامانع من الاستعانة بمن هم اكثر منك خبرة من الاهل في حل بعض الامور

ابتداءً من ثاني او ثالث سنة زواج هي أخطر سنين الزواج حساسيةً !!!

اما من بعد السنه العاشرة يبتدي الاستقرار يترسخ شيئاً فشيئاً في عش الزوجية ويبتدي موسم حصاد الانس والالفه والتعلق بالعائلة بشكل كبير

طبعاً من بعد عشرين سنة زواج يصبح الحب والاحترام والتقدير هو السمه السائدة في هذي الفترة

بختصار :
الفترة الاولى من الزواج اشبهها بمرحلة الطفولة
الفترة المتوسطة مرحلة مراهقة
الفترة المتقدمة مرحلة الرشد
الفترة المتأخرة مرحلة النضج

تحذير اخير : حاسب على المره من تدخلات اهلها في حياتكم

طبعاً مشاركتي هذي مختصرة جداً جداً وهي مجرد رؤوس اقلام وممكن يشوفها البعض غير صحيحة ،،، وهذا طبعاً أمر صحي لأن كل بيئة تختلف عن الاخرى ومب شرط ينطبق اللي قلته على كل المتزوجين

تغلبية
04-05-2013, 12:45 AM
" استوصوا بالنساء خيراً .. وأنا خيركم لأهلي "

خل قدوتك الرسول صل الله عليه وسلم .. في كل شي ..

علم زوجتك على طبعك .. ولاتفترض انها بتعرف من نفسها

تغاضى عن الهفوات .. وخلك أنت الكبير

نصيحة من أخت ... لا تتبادلون الأدوار ....

انت رجال خلك رجال في كل شي .. وهي مراة خلها مراة في كل شي

والله يوفقك ويسهل أمورك

بريق الحق
04-05-2013, 12:50 AM
لازم تبيّن لهم انك انت صاحب القرار في كل أمر
ولامانع من استشارتهم في بعض الأمور من باب الشراكة الزوجية

يعني على سبيل المثال :
مب كل شي تطلبه منك تقولها ان شالله .. حتى لو انت تقدر عليه ...
مرتين ان شالله ومره لا :victory:
ترى الشدّة مطلوبه احيان واغلب الحريم يحبون الرجال الحمش على قولة المصريين
حط في بالك شي مهم ..
اول سنة زواج هي ايام تعارف ... بمعنى انه كلن يكتشف شي فالآخر
هذي السنة لازم تكون فيها حكيم وحليم غير متسرع في اتخاذ القرار ... ولامانع من الاستعانة بمن هم اكثر منك خبرة من الاهل في حل بعض الامور

ابتداءً من ثاني او ثالث سنة زواج هي أخطر سنين الزواج حساسيةً !!!

اما من بعد السنه العاشرة يبتدي الاستقرار يترسخ شيئاً فشيئاً في عش الزوجية ويبتدي موسم حصاد الانس والالفه والتعلق بالعائلة بشكل كبير

طبعاً من بعد عشرين سنة زواج يصبح الحب والاحترام والتقدير هو السمه السائدة في هذي الفترة

بختصار :
الفترة الاولى من الزواج اشبهها بمرحلة الطفولة
الفترة المتوسطة مرحلة مراهقة
الفترة المتقدمة مرحلة الرشد
الفترة المتأخرة مرحلة النضج

تحذير اخير : حاسب على المره من تدخلات اهلها في حياتكم

طبعاً مشاركتي هذي مختصرة جداً جداً وهي مجرد رؤوس اقلام وممكن يشوفها البعض غير صحيحة ،،، وهذا طبعاً أمر صحي لأن كل بيئة تختلف عن الاخرى ومب شرط ينطبق اللي قلته على كل المتزوجين

كلامك منطقي جزاك الله خير

بريق الحق
04-05-2013, 12:52 AM
" استوصوا بالنساء خيراً .. وأنا خيركم لأهلي "

خل قدوتك الرسول صل الله عليه وسلم .. في كل شي ..

علم زوجتك على طبعك .. ولاتفترض انها بتعرف من نفسها

تغاضى عن الهفوات .. وخلك أنت الكبير

نصيحة من أخت ... لا تتبادلون الأدوار ....

انت رجال خلك رجال في كل شي .. وهي مراة خلها مراة في كل شي

والله يوفقك ويسهل أمورك

للاسف الي صاير فالدنياء عكس بوركتي

بريق الحق
04-05-2013, 12:53 AM
حسستوني اني بتزوج بكره هع ترى انا كاتب الموضوع من باب الفايده للجميع للمستقبل

intesar
04-05-2013, 01:08 AM
هلا بوعابد..
موضوعك يبيله قعدة ودلة قهوة ..
أعود لك إن شاء الله..

R 7 A L
04-05-2013, 01:12 AM
أنت اسمع النصايح الي عطزك اياها العجايز والشيبان هنا

ولا مانع انك انك تسمع نصايح اخوانك الشباب :shy:

تبي ترتاح من البداية
أبحث عن أفضل أم مع عيالها وزوجها وبيتها وتوكل على الله وطبق نصايح عجايز وشيبان المنتدى :nice:
لانها راح تتطبع بطايع امها

Locale
04-05-2013, 01:25 AM
اذا بتترك العزوبيه اتركها بحلوها ومرها
لاتقول بسافر مع ربعي ،، ولاسهرات تالي الليل تعود البيت
الزواج مسؤليه

غالية قطر
04-05-2013, 02:41 AM
أنا مب عجوز ولا متزوجة ولكن أحمل نصيحة قيمة لو تسمح لي ؟ :)

أفضل نصيحة للزوج هي : (استوصوا بالنساء، فإن المرأة خلقت من ضلع، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه، فإن ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء) متفق عليه.

وأفضل نصيحة للزوجة : (ولو كنت آمر أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها.) رواه الترمذي وابن ماجه وصححه الألباني.

موضوع حلو شكرا لك .. متابعة ان شاء الله ..

خليدان
04-05-2013, 03:33 AM
بوعابد نكك مب غريب :telephone:

ممكن تقعدوني فالنص :shy:

intesar
04-05-2013, 11:39 AM
هلا بوعابد..
شوف.. مهما قرأت ومهما سمعت وتشربت من حكم وأقوال ونصائح.. ستستفيد حتما.. نظريا أكثر من التطبيق.. لأن لكل فرد في هذه الدنيا كتاب.. ألا وهو حياته وصفاته وأسلوبه.. وعليها لكل زوجين كتاب يختلف عن الآخرين..

هذه هي المقدمة والنهاية.. لكل زوجين..

أتمنى أن أترك الكسل وأعود لأثري الموضوع ببعض النصائح التي تعلمتها وسمعتها.. لعلها تصيب ولعلها تخطيء..

وفق الله كل زوجين حديثي العهد بالزواج..
ودمتم بحفظ الرحمن..

بريق الحق
04-05-2013, 02:05 PM
أنا مب عجوز ولا متزوجة ولكن أحمل نصيحة قيمة لو تسمح لي ؟ :)

أفضل نصيحة للزوج هي : (استوصوا بالنساء، فإن المرأة خلقت من ضلع، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه، فإن ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء) متفق عليه.

وأفضل نصيحة للزوجة : (ولو كنت آمر أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها.) رواه الترمذي وابن ماجه وصححه الألباني.

موضوع حلو شكرا لك .. متابعة ان شاء الله ..
صلى الله عليه وسلم ً.... اصلن في حد متزوج كله عزاب الي داشين ويبون يقعدون معااي وعبالهم انا الي بتزوج كله من حمد بوركتي

بريق الحق
04-05-2013, 02:07 PM
بوعابد نكك مب غريب :telephone:

ممكن تقعدوني فالنص :shy:

قط نغزه عشان اجووف اذا تعرفني ولا لا ...خلاص انا بقوم من الكرسي العلم شمتنه مسوي زحمه:tease:

بريق الحق
04-05-2013, 02:08 PM
هلا بوعابد..
شوف.. مهما قرأت ومهما سمعت وتشربت من حكم وأقوال ونصائح.. ستستفيد حتما.. نظريا أكثر من التطبيق.. لأن لكل فرد في هذه الدنيا كتاب.. ألا وهو حياته وصفاته وأسلوبه.. وعليها لكل زوجين كتاب يختلف عن الآخرين..

هذه هي المقدمة والنهاية.. لكل زوجين..

أتمنى أن أترك الكسل وأعود لأثري الموضوع ببعض النصائح التي تعلمتها وسمعتها.. لعلها تصيب ولعلها تخطيء..

وفق الله كل زوجين حديثي العهد بالزواج..
ودمتم بحفظ الرحمن..
اكيد لازم الواحد يدخل الشي عشان يتعلم لكن الافضل الواحد قبل لا يدخل الحياة الزوجيه يسءل عن خبرات المخضرمين ...

بريق الحق
04-05-2013, 02:10 PM
أنت اسمع النصايح الي عطزك اياها العجايز والشيبان هنا

ولا مانع انك انك تسمع نصايح اخوانك الشباب :shy:

تبي ترتاح من البداية
أبحث عن أفضل أم مع عيالها وزوجها وبيتها وتوكل على الله وطبق نصايح عجايز وشيبان المنتدى :nice:
لانها راح تتطبع بطايع امها

ياحبيبنا مب الكل في بنات قدام اهلهم شي ومن وراهم شي وامهم ماشاءالله عليه الانفتاح ضيع بنات وايد

بريق الحق
04-05-2013, 02:14 PM
اذا بتترك العزوبيه اتركها بحلوها ومرها
لاتقول بسافر مع ربعي ،، ولاسهرات تالي الليل تعود البيت
الزواج مسؤليه

اذا بتكلم عن نفسي الحمدلله سفراتي مقتصر لي مكه المدينه الامارات حق هلي ولا سفرات الشباب مالي فيها الا اذا الحج العمره اهني اروح اما مكان ثاني مب حولهم .... بس مادري مرات الواحد لازم يبتعد شووي عن هله وعن الضغوط الي عليه عشان يرجع لهم وهو مشتاق لهم وذهنه يكون صافي فمادري هل هاي الشي صح ولا لا

بريق الحق
04-05-2013, 05:36 PM
شكلهم ازعلوو علينا لانه حاط الشيبان والعيايز

نيساني
04-05-2013, 08:37 PM
اذا بتكلم عن نفسي الحمدلله سفراتي مقتصر لي مكه المدينه الامارات حق هلي ولا سفرات الشباب مالي فيها الا اذا الحج العمره اهني اروح اما مكان ثاني مب حولهم .... بس مادري مرات الواحد لازم يبتعد شووي عن هله وعن الضغوط الي عليه عشان يرجع لهم وهو مشتاق لهم وذهنه يكون صافي فمادري هل هاي الشي صح ولا لا

صح ولا فذنك ماي !!!

طبعاً من خلال مروري لموضوعك يقولون لاتاخذ موظفه كلام بالنسبه لي عين العقل السبب وبكل بساطه لمخالطة رفيقات السوء في الدوام .
وعشان مايروح الموضوع بعيد

استانس فل عمرك طلعات شباب بحر سفر بس طبعاً انا اتكلم عن ونعم التربيه من الشباب مب مراقص وفسوق لا سمح الله
لكن لاتنسى هلك ترجع من السفر على طول خذهم هناك وقولهم اهني كنت مع الشباب هههههعع

وعساك عالقوه يالغالي

سان سيمون
04-05-2013, 11:14 PM
طبعا الموضوع دخلته وهو ما يخصني يعني موجة للعجايز والشيبان لكن بفيدك بحكم خبرتي
النصيحة للولد او البنت :

اولا على قول رسول الله (( اضفر بذات الدين تربت يداك )) و (( اختاروا لنطفكم فان العرق دساس )) يعني اختار المنبت الحسن سواء من العيلة وسمعتها وبالاخص يكونون خواتك او امك اسالوا القاصي والداني عن البنت لان الي يصير حاليا يهد اجبال ومن تكون البنت نضيفة السمعة واهلها ناس اجواد اتكل على الله ((( طبعا البنت نفس الشيء لانه للاسف وما اعمم لكن اغلبية هالشباب متزوج ومرافق حثالة المجتمع وصرفة وراتبة عليهم )))

ثانيا : تكون النية صافية يعني انا متزوج ولي نيه ارسي هالزواج لبر الامان موب تجربة ان صابت صابت وان خابت مش خسران

ثالثا : تكون عندك قواعد وقوانين تمشي المره عليها موب ترخي الحبل وعقب فجاة تشد ويحصل ما لا يحمد عقباه يعني لا تجامل وتتغاضى وعقب تقول عملتها من تركتها فانت الي تسمح به اليوم لا تحاسب عليه بكرة

رابعا : اتق الله في زوجتك واعتبرها دائما شخص لك مصلحة عندة وحاول تكسبة والله الله في الكلمة الطيبة والحلوة لان المرة تحب تسمع وتتاثر بابسط شيء والهدايا شيء جميل (( تهادوا تحابوا ))
خامسا : اياك ثم اياك ان تركن زوجتك على جنب وتهمل حقوقها الشرعية فاوالله انني اسمع ما يشيب له الراس فكم من امراة بدات تذهب لمشايخ الدين لعلى وعسى يكون ما بينهم بسبب عين او سحر وان هناك سبب لعزوف الزوج عنها تتمسك باي بادرة حتى لا تصدم بالواقع ، ويصل الامر لاصابتهم بضغوط نفسية لعدم معرفة الاسباب ، وبالمواجهة والنقاش تجد للاسف ان الزوج يرفض النقاش نهائيا ، وقد تصل احداهن لشكوك في ميول زوجها ((((( جد اسفه على هالتعليق )))) ولكن ما اسمع وما ارى تطلب مني هالتعليق والي فكرت اكثر من مره امسحة ولكن قد يصيب او يخيب الله اعلم ، واخيرا وليس مبرر ابدا عند مواجهتنا لمن ابتلاهم الله بيخيانة ازواجهن يكون هذا هو عذرها حتى ونحن كمختصين لم نقتنع بهكذا مبرر الا انه مبرر لتلك الخائنه وتعلق الذنب على زوجها ،،، ولكن في الاخير عند الله الذنب مشترك بين الاثنين

اسفه مره اخرى على الجرئه في التعليق ولكن يعلم الله ان المقصد هو الاصلاح لا المفسدة

الزعفراني
04-05-2013, 11:27 PM
لا تبخل عليها

بريق الحق
05-05-2013, 12:18 AM
صح ولا فذنك ماي !!!

طبعاً من خلال مروري لموضوعك يقولون لاتاخذ موظفه كلام بالنسبه لي عين العقل السبب وبكل بساطه لمخالطة رفيقات السوء في الدوام .
وعشان مايروح الموضوع بعيد

استانس فل عمرك طلعات شباب بحر سفر بس طبعاً انا اتكلم عن ونعم التربيه من الشباب مب مراقص وفسوق لا سمح الله
لكن لاتنسى هلك ترجع من السفر على طول خذهم هناك وقولهم اهني كنت مع الشباب هههههعع

وعساك عالقوه يالغالي

من وجهة نظري افضل رفيق فالسفر الزوجه اما سفرات الشباب يفضل اتكون مقتصره على مكه او المدينه او الدعوه الى الله في افريقياء

بريق الحق
05-05-2013, 12:23 AM
طبعا الموضوع دخلته وهو ما يخصني يعني موجة للعجايز والشيبان لكن بفيدك بحكم خبرتي
النصيحة للولد او البنت :

اولا على قول رسول الله (( اضفر بذات الدين تربت يداك )) و (( اختاروا لنطفكم فان العرق دساس )) يعني اختار المنبت الحسن سواء من العيلة وسمعتها وبالاخص يكونون خواتك او امك اسالوا القاصي والداني عن البنت لان الي يصير حاليا يهد اجبال ومن تكون البنت نضيفة السمعة واهلها ناس اجواد اتكل على الله ((( طبعا البنت نفس الشيء لانه للاسف وما اعمم لكن اغلبية هالشباب متزوج ومرافق حثالة المجتمع وصرفة وراتبة عليهم )))

ثانيا : تكون النية صافية يعني انا متزوج ولي نيه ارسي هالزواج لبر الامان موب تجربة ان صابت صابت وان خابت مش خسران

ثالثا : تكون عندك قواعد وقوانين تمشي المره عليها موب ترخي الحبل وعقب فجاة تشد ويحصل ما لا يحمد عقباه يعني لا تجامل وتتغاضى وعقب تقول عملتها من تركتها فانت الي تسمح به اليوم لا تحاسب عليه بكرة

رابعا : اتق الله في زوجتك واعتبرها دائما شخص لك مصلحة عندة وحاول تكسبة والله الله في الكلمة الطيبة والحلوة لان المرة تحب تسمع وتتاثر بابسط شيء والهدايا شيء جميل (( تهادوا تحابوا ))
خامسا : اياك ثم اياك ان تركن زوجتك على جنب وتهمل حقوقها الشرعية فاوالله انني اسمع ما يشيب له الراس فكم من امراة بدات تذهب لمشايخ الدين لعلى وعسى يكون ما بينهم بسبب عين او سحر وان هناك سبب لعزوف الزوج عنها تتمسك باي بادرة حتى لا تصدم بالواقع ، ويصل الامر لاصابتهم بضغوط نفسية لعدم معرفة الاسباب ، وبالمواجهة والنقاش تجد للاسف ان الزوج يرفض النقاش نهائيا ، وقد تصل احداهن لشكوك في ميول زوجها ((((( جد اسفه على هالتعليق )))) ولكن ما اسمع وما ارى تطلب مني هالتعليق والي فكرت اكثر من مره امسحة ولكن قد يصيب او يخيب الله اعلم ، واخيرا وليس مبرر ابدا عند مواجهتنا لمن ابتلاهم الله بيخيانة ازواجهن يكون هذا هو عذرها حتى ونحن كمختصين لم نقتنع بهكذا مبرر الا انه مبرر لتلك الخائنه وتعلق الذنب على زوجها ،،، ولكن في الاخير عند الله الذنب مشترك بين الاثنين

اسفه مره اخرى على الجرئه في التعليق ولكن يعلم الله ان المقصد هو الاصلاح لا المفسدة

كلام جميل ....بخصوص الواحد مرات لازم يرخي الحبل ويشد ولازم يفهم شريكة حياته عن طبعه والعكس صحيح حتى الواحد مايقع في الخطاء ... ماعليك بنبدع فالكلام الطيب بس الطرف الثاني لازم يبدع بعد

بريق الحق
05-05-2013, 12:24 AM
لا تبخل عليها

كل واحد يمد ريله على قد الحافه اما اقعد اسحب سلفيات وخرابيط عشان الوناسه خله اتكي في بيت ابوها ابرك :nice:

ضوى
05-05-2013, 12:29 AM
بكرة باعطيك خبرة ٢٥ سنة زواج ان شاء الله

بريق الحق
05-05-2013, 12:33 AM
بكرة باعطيك خبرة 25 سنة زواج ان شاء الله
وصلو العيايز :telephone:
ماشاءالله الله يجمعكم في ظل عرشه

ضوى
05-05-2013, 12:35 AM
وصلو العيايز :telephone:
ماشاءالله الله يجمعكم في ظل عرشه

اميييين ،

R 7 A L
05-05-2013, 12:43 AM
ياحبيبنا مب الكل في بنات قدام اهلهم شي ومن وراهم شي وامهم ماشاءالله عليه الانفتاح ضيع بنات وايد

اذا كذا حط escape

بلا زواج بلا بطيخ

بريق الحق
05-05-2013, 12:48 AM
اذا كذا حط escape

بلا زواج بلا بطيخ

لين متى بنحط escape
مردك بتتعب من شهوات والفتن الي قدامك حصن نفسك وماراح تحط escape

ام السعف
05-05-2013, 07:43 AM
شوف يا بوعابد بما اني ديناصورة المنتدى كح كح كح :

اولا قبل كل شي اسأل الله التوفيق ،، ودايما اذكر الله وسبح باسمه واحمده
واشكره واsتغفره علشان يفتح لك طريق النجاح ،،

ومن ثم

تقبل زوجتك بكل مافيها ،، يعني لا تحاول تستزرع نبتة يديدة من شجرة يافعة
هالبنت طلعت من بيئة وتربية فوق 20 سنة فلا تتخيل انك ممكن تشكلها
مثل ما تبي علشان ترضي نفسك ،،

فمثل ما هي راح تتقبلك بكل مافيك عليك انك تتقبلها بكل مافي وتحاول
تنظر للايجابيات اللي فيها اكثر من انك اتدقق على السلبيات ،،

خلك انسان متسامح ووصل اللي ما يعجبك في شريكة حياتك بطريقة حلوة
ومب منفرة ،، ولاتصير مثل البيبتو تعيد وتزيد في نفس الموضوع على فترات
متقاربة ،فالموضوع اللي ما يعجبك او التصرف اللي ما يعجب
تكلم فيه مرة وشد فيه في المرة الثانية وغض البصر عنه في الثالثة
والرابعة والخامسة وفي السادسة بكل حب وتفاهم افتحه بعد فترة طويلة ،،

وتعلم هالحكمة : " كبرها تكبر ،، صغرها تصغر "

احترم زوجتك جدام هلك وجدام اهلها وجدام عيالها

وافرض احترامها عليك من خلال تصرفاتك ،، فمتى ما احترمت
نفسك راح تجبرها تحترمك حتى لو لا سمح الله مافيها ذرة احترام ،،

كن كريم معاها حسب ظروفك المادية ، يعني لا اتطلع عمرك الحاتم الطائي
وتحط ديون على راسك ،، ولا انك تشاركها فرحتك في اي زيادة في الراتب
او تزيدها مابين كل شهر وشهر زيادة على الراتب اللي تاخذه ،،

كن عون لها في تربية عيالك ،، يعني
اذا تبي عيالك يطلعون كفو وتربية ساعد زوجتك بحيث تدعمها
على مواقفها الصحيحة وماتكسر كلمتها اذا قالتها مهما كانت كلمتها
هذي مرة على قلبك ،، الا انك احترم كلمتها جدام عيالك ،،

لأن احترامك لكلمتها راح يزرع ثقة كبيرة في امهم وفيك انكم
مستحيل تتهاونون عن اي شي يضرهم حتى لو كان يؤلمكم ،،

وبعد اشتبي ؟

بريق الحق
05-05-2013, 09:22 AM
شوف يا بوعابد بما اني ديناصورة المنتدى كح كح كح :

اولا قبل كل شي اسأل الله التوفيق ،، ودايما اذكر الله وسبح باسمه واحمده
واشكره واsتغفره علشان يفتح لك طريق النجاح ،،

ومن ثم

تقبل زوجتك بكل مافيها ،، يعني لا تحاول تستزرع نبتة يديدة من شجرة يافعة
هالبنت طلعت من بيئة وتربية فوق 20 سنة فلا تتخيل انك ممكن تشكلها
مثل ما تبي علشان ترضي نفسك ،،

فمثل ما هي راح تتقبلك بكل مافيك عليك انك تتقبلها بكل مافي وتحاول
تنظر للايجابيات اللي فيها اكثر من انك اتدقق على السلبيات ،،

خلك انسان متسامح ووصل اللي ما يعجبك في شريكة حياتك بطريقة حلوة
ومب منفرة ،، ولاتصير مثل البيبتو تعيد وتزيد في نفس الموضوع على فترات
متقاربة ،فالموضوع اللي ما يعجبك او التصرف اللي ما يعجب
تكلم فيه مرة وشد فيه في المرة الثانية وغض البصر عنه في الثالثة
والرابعة والخامسة وفي السادسة بكل حب وتفاهم افتحه بعد فترة طويلة ،،

وتعلم هالحكمة : " كبرها تكبر ،، صغرها تصغر "

احترم زوجتك جدام هلك وجدام اهلها وجدام عيالها

وافرض احترامها عليك من خلال تصرفاتك ،، فمتى ما احترمت
نفسك راح تجبرها تحترمك حتى لو لا سمح الله مافيها ذرة احترام ،،

كن كريم معاها حسب ظروفك المادية ، يعني لا اتطلع عمرك الحاتم الطائي
وتحط ديون على راسك ،، ولا انك تشاركها فرحتك في اي زيادة في الراتب
او تزيدها مابين كل شهر وشهر زيادة على الراتب اللي تاخذه ،،

كن عون لها في تربية عيالك ،، يعني
اذا تبي عيالك يطلعون كفو وتربية ساعد زوجتك بحيث تدعمها
على مواقفها الصحيحة وماتكسر كلمتها اذا قالتها مهما كانت كلمتها
هذي مرة على قلبك ،، الا انك احترم كلمتها جدام عيالك ،،

لأن احترامك لكلمتها راح يزرع ثقة كبيرة في امهم وفيك انكم
مستحيل تتهاونون عن اي شي يضرهم حتى لو كان يؤلمكم ،،

وبعد اشتبي ؟

طيب ماقصرتي من ناحية التعامل مع الزوجه شلون التعامل مع سلبيات الاعيال

رمح الضعاين
05-05-2013, 09:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والخ

الكبر شين يا عيال شفت كلمه العادات السئيه حسبت مكتوب العادات السنيه

يالله الحمد على كل حال

عموما ربي عيالك على القيم والعادات والتقاليد ولا عليك من كلمة زمنا غير وزمانهم غير

احنا بزمنا لنا رجلين ويدين وهم كذلك لهم رجلين ويدين

اخوكم

بريق الحق
05-05-2013, 09:44 AM
الكبر شين يا عيال شفت كلمه العادات السئيه حسبت مكتوب العادات السنيه

يالله الحمد على كل حال

عموما ربي عيالك على القيم والعادات والتقاليد ولا عليك من كلمة زمنا غير وزمانهم غير

احنا بزمنا لنا رجلين ويدين وهم كذلك لهم رجلين ويدين

اخوكم

ههههههههه

ضوى
05-05-2013, 10:34 AM
شوف يابو عابد وبحكم خبرتي الطويلة في الحياة الزوجية ماشاء الله لا قوة الا بالله الله يزيد ويبارك باقولك اشياء انتبه لها عدل تهم المراة بشكل خاص والرجل بشكل عام

اتوقع الزوجة ماراح تكون اصغر من 18 ولا اكبر من 22 يعني في سن نهاية المراهقة وتكوين الشخصية الحقيقة اللي راح تكون عليها ببقية حياتها ، وهالسن سن حرج فيه التقليد وفيه فرض الشخصية وفيه الحيا وفيه العاطفة الجياشة وعد اللي تبيه من اللي تحس فيه البنت بهالسن ، المهم والاكيد انها ببيت ابوها مدللة ومدلعة وغالبا بهالوقت ماتسوي شي بالبيت ، كل شي يسوونه لها ثيابها مكوية وغرفتها مرتبة واكلها جاهز ، طبعا الا اذا اخذت واحدة الله انعم عليها بام سنعة حملتها مسؤولية كل شي من بدري وهيئتها لهاليوم الموعود فهنا امك داعية لك بالتوفيق ، المراد بتاخذ واحدة حساسة رقيقة اي كلمة بتنطقها بتدورها براسها علشان توصل لمعناها الحقيقي ، وطبعا الغيرة بتكون في اوجها بهالفترة من الزواج واذا كنت حلو ووسيم بتكون الغيرة بزيادة ( اتكلم من خبرة ) , الرجل الحقيقي واللي تقدم للزواج يكون دارس الموضوع من كل جوانبه مب انها طقت براسه ابي اعرس خلاص طلعوا له بنت الناس وجك بك خلاص عرسوا ، لا الريال لازم يتسرع ولا البنت تتسرع ، لازم التروي والسؤال لحد مايقتنع كل طرف بالثاني من كل الجوانب ، بعد الاقتناع والاتفاق تبدأ فترة الملجة وهي اهم فترة في حياة الزوجين صحيح من خلالها كل طرف يبين افضل ماعنده لكن الا ماتصير امور نكتشف جوانب مهمة في شخصية كل طرف ، المهم بعد الاقتناع التام باتمام الزواج يتم الزواج وطبعا تفاصيله كثيرة ماتهم احد غير الزوجين هم يتفقوا عليها ، بعد الزواج يتتكشف جوانب خفية في كل من الطرفين مثلا عصبية الزوج دلع الزوجة ، برود الزوجة ، واتكالية الزوج وفوضويته هنا المحك ، يبدأ الزوج يتعامل مع الزوجة بكل حب وود لحد مايملك قلبها بالكامل اذا ملك هالقلب قدر يغير كل شي فيها من إلى يقدر يشكلها مثل مايحب هو وعلى اطباعه وهواه ، واذا هي قدرت تتاقلم بسرعة مع طبايع زوجها ومع عصبيته وهدؤه واتكاليته راح تمتلك قلب زوجها لانه الزوج بطبيعته يحب اللي تتبعه بكل شي يقوله خاصة اذا كانت نظرته بعيدة للامور وعرف عواقب كل امر يقدمون عليه او يتجنبونه ، يعني ممكن في البداية يرفض يطلعها تتعشى برع او يرفض انها تزور وتوجب ، لكن شوي شوي تتغير هالقناعات لما يشوفها مهتمة فيه ومطيعة له راح يتجاوز عن بعض الامور حبا فيها وعشان مايضايقها ، ولو كانت ساكنة بيت اهل الزوج اهم شي تمتلك قلب ام زوجها تكسبها في طرفها واذا حبتها وقفت معاها حتى لو على ولدها

الحياة مشاركة مايصير الزوج ياخذ قرارته بنفسه ، لازم يشركها في قرارته وهي بعد لازم تصارحه واي شي يدور بقلبها تقوله له ماتخلي شي بقلبها ولا هو بعد ، يعني احيانا الزوجة تشوف شي بزوجها يخليها توسوس وتشك وتكتم بقلبها ومرة على مرة يصير الانفجار العظيم وتخترب حياتهم ، والزوج كذلك ، من البداية الطرفين لازم يقولون اي شي لو صغير يحسون فيه اتجاه بعض طبعا ماتكلم عن الاهل ، المفروض الزوجة تتجنب تتكلم عن هله بالشينة حتى لو ضايقوها في البداية ، اهم شي ماتقوم الولد على اهله ،

المراة بطبيعتها تحب الهدايا وتحب تذكر المناسبات السعيدة بحياتها مع زوجها ـ اول مولود يوم الزواج اول طلعة يعني من هالاشياء ، كل شي عند المراة له قيمة معنوية مايعرف لها الزوج بس الزوجة وايد تهتم بهالتفاصيل وخاصة البنت الصغيرة الفرفورة تحب تتدلع عليه وتتدلل ، ويوم سعدها يوم يدخل عليها الزوج بوردة والا شوكلاته مغلفة بطريقة رومانسية او اي شي من هالقبيل ، والزوج يوم هناه وسعده لاما تقوله انا مسوية لك عشا رومانسي والا طلعة رومانسية ا واو ، جدا هالاشياء تسعد الريال بالرغم من بساطتها ، احيانا المسج له تاثيرالسحر على الزوج خاصة لو كان بشغله يطير من الفرح ( عن تجربة شخصية ) صدقني هالاشياء وايد مهمة ببداية الزواج تخلي الواحد يتعلق بالثاني بدرجة كبيرة ويفتقدون بعض اذا غاب واحد منهم ، طبعا ماتكلم عن الحالات الشاذة اللي الريال يطلع مب تمام والا الزوجة تطلع ملسونة وقليلة ادب طبعا هذي امور تصير بس وايد قليلة بس الغالب اللي انا اتكلم عليه

كون كريم معاها حببها فيك باخلاقك ومعاملتك ، خليها اذا غبت تفتقدك ، وانتي خليه يفتقدك اذا غبتي ، بغيت احد تجربتي الشخصية لكن تعوذت من ابليس لانه عيون بعض الناس تقط الطير من السما فاكتفي باللي قلته لك واذا جد جديد وطرا على بالي شي باقوله لك

حسن
05-05-2013, 11:29 AM
الله يوفقك

بحكم اني من الشباب المخضرم

بس عجبتني هذه النصيحه واقول عليك ابها

قطري !
05-05-2013, 11:46 AM
الله يوفقك

خير الكلام ماقل ودل

ام السعف
05-05-2013, 01:34 PM
طيب ماقصرتي من ناحية التعامل مع الزوجه شلون التعامل مع سلبيات الاعيال

اشلون تتعامل مع السلبيات

امممم

دايما حاول انك تكون المنقذ والرجل الصحيح في المكان الصحيح

يعني اذا شفت السلبية الموجودة محتاجة لشدة خلك شديد ولا تاخذك فيهم
لا رحمة ولا شفقة ،، واذا شفت السلبية ممكن احتواءها بالحب والعطف
خلك عطوف ورحيم ،،

خلك قريب من عيالك علشان تقدر تعالج السلبيات اللي بتطلع
اما انك تكون بعيد واتيي تحل هالسلبيات فهذا بيكون صعب عليك ،،

فلو مثلا ولدك كان يدخن:

انت مدى علاقتك بولدك راح تكسر عيونه لو دخن من غير ما اتكلمه
وممكن بعد يترك التدخين علشانه ما يبي يكسر بخاطرك ،،

فدايما خلك قريب من عيالك علشان لو اكتسبوا اي سلبية لا سمح الله
تكون قادر على حتواءهم من خلال تواجدك المستمر معاهم ،،

بريق الحق
05-05-2013, 05:24 PM
جزاكم الله خير على المعلومات المفيده والقيمه بخصوص ان اخذ وحده ماتشتغل هاي اصلن من الشروط الاساسيه الصراحه مع احترامي لي جميع الخوات