المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الناس ومساحة الحذر في التعامل معهم ؟!

ام ناصر1
04-05-2013, 08:48 AM
السلام عليكم ....
تتمايز وتتميز طباع الناس واعرافهم ...فنعرف هذا صادق وهذا امين وهذا صالح وهذا غير ذلك ؟!
ولكن عندما تتطلب منك حياتك الاجتماعية والعملية بالتعامل مع اناس
كثر ...فعندها تحس فعلا إنك احيانا ستجن وستفقد طبيعتك ؟!

فمثلا في العمل تعرف انه فلانه أو فلان سوسه فلازم تتكلم معاه بحذر
وتتعامل معاه بحرص ؟!
وإنه علانه أو علان تقط حجي عليك ونغزات بالطالعة والنازلة ولازم
ترد عليها ؟!
وإنه فلانه أو فلان مفهي/ة بالشغل ولا تعرف كوعها من بوعها
وإنك اليوم بتنكرف بالشغل بسببها

وأنه فلان/ه إذا عرفوا إنه هالشي يضايقك كرروه علشان يرفعون ضغطك

وإنه علان /ه يسحبون الحجي من لسانك علشان يستخدمونه ضدك ؟1

وإنه فلانه /ن نقالة حجي وسوالف وراعية مطنزة على خلق الله ؟!
فلازم تبين لها الشخصية إنه كل شي معاك تمام التمام وماشي

انزين ...في هالحالة متى بنشوف ناس راقيين في تعاملاتهم شوي
وشنسوي مع هالشخصيات وغيرها الي تحدنا ظروفنا الاجتماعية
والعملية أن نكون معهم لفترات طويلة ؟!

ليش الناس ماعاد عندهم مساحة عفوية ؟! وصافية ؟! وليش يحدونا
على التعامل معاهم بحذر ؟! وحذر شديد ؟! وكيف في ظل هالنواقص الاخلاقية الكبيرة لديهم
يكون لهم اصدقاء ؟!

ومتى سنعيش بالمدينة الفاضلة ؟!

أخت الكل
04-05-2013, 11:18 AM
أم ناصر

مافيه مدينة فاضلة ولا بطيخ الأخ أفلاطون من كثر ماهو نافر من مجتمعه وصله عقله لفكرة المدينة الفاضلة اللي فيها السمو في كل الأخلاق فصارت مدينته حلم لكل واحد تعبان من الاخلاق الفاسدة والمتسلقين وأصحاب النزعه الفردية وأصحاب العقد النفسية وغيرهم من اللي نضطر نتعامل معهم والمصيبه لما تكوني أنتي نفسك إنسانه مزاجيه زي حالتي أنا

النماذج السلبية اللي ذكرتيها نعيشها كلنا في بيئة العمل وحتى في حياتنا الأسرية وهي محتاجة منا إلى اكتساب مهارة التعامل مع الغير أو حتى خطا اوصفها بالمهارة هي فن فن التعامل مع الغير وفن التكيف مع أخلاقيات الغير

intesar
04-05-2013, 11:31 AM
إذا كنتي تدورين على مدينة خالية من العيوب البشرية.. انتي بكذا صنفتيهم مع الملائكة.. هكذا هي الحياة.. ولا يخلو إنسان من العيوب..
لكن هناك من تطغوا عليه الصفات الإيجابية.. وهناك العكس..
في العمل كوني أنت فقط.. واستمري.. واتركي القيل والقال.. رب العالمين يحاسبهم عليه.. في جو العمل الكل يريد أن يصل.. والمتسلقون كثر.. إن لم يعجبك مالك إلا الاختيار الثاني.. الإستقالة.. وهذا أظن مالا تريدينه.. وطني نفسك سيدتي على تقبل جميع صنوف البشر حتى تضمنين الاستمرارية..
وفقك الله..

ودمتم بحفظ الرحمن..

تغلبية
04-05-2013, 11:59 PM
امممم ليش ما نعكس الاية ام ناصر ..

وبدال لا نفترض العفوية في الناس دام كل هالنوعيات محوطينج ..

افترضي العكس وتعاملي على اساسه

هذي نصيحة قدمتها لي صديقة ماتشكي من الناس .. عارفة اتعامل واياهم ومحجمتهم

بصراحة استغربت مبداها في التعامل وعن نفسي ما اقدر اتعامل به ..

ما اعرف الا اكون انا .. اتعامل بحسن نية مع الناس .. واللي يبي يضر انا على ثقة بأن

" إن الله يدافع عن الذين آمنوا" + الترفع والحقران

بوخالد911
05-05-2013, 12:04 AM
البعض اكتوى من تجارب مريرة وقااااااسية
وأحب تنبيه الاشخاص لها

Positive
05-05-2013, 02:33 AM
ها ها ها

ماتقدرين اتخلين كل الناس يعاملونج بطريقه حلوه ومحترمه ويبتسمون في وجهك كل يوم!!

كلن بطبيعته وبشخصيته وبأسلوبه وعليك التكيف مع كل شخص على حسب اسلوبه معك وشخصيته معك وتعامله .. سواء بالعلاقات السطحية او عدم المبالاه او بتبادل الاحترام وحسن التعامل

ضوى
05-05-2013, 02:38 AM
بصراحة انا اتعامل بعفوية مع كل الناس واللي يبي يفهم غلط براحته ، بس لما يجيني تحذير من شخص ما او تنبيه لتصرف فيه شي ما هنا انتبه واتعامل بحذر ومع ذلك احيانا انسى هالتحذير واتعامل بطبيعتي

ام ناصر احنا نتعامل مع اجناس كثيرة طباعهم غير مبادئهم غير احيانا حتى ديانتهم غير فاكيد كل واحد منهم له مقتاح معين للتعامل معاه فاحنا نأقلم نفسنا على هالجو

ام السعف
05-05-2013, 07:29 AM
بصراحة انا اتعامل بعفوية مع كل الناس واللي يبي يفهم غلط براحته ، بس لما يجيني تحذير من شخص ما او تنبيه لتصرف فيه شي ما هنا انتبه واتعامل بحذر ومع ذلك احيانا انسى هالتحذير واتعامل بطبيعتي

ام ناصر احنا نتعامل مع اجناس كثيرة طباعهم غير مبادئهم غير احيانا حتى ديانتهم غير فاكيد كل واحد منهم له مقتاح معين للتعامل معاه فاحنا نأقلم نفسنا على هالجو

:nice:

راشد محمد
05-05-2013, 07:41 AM
جنه بلا ناس ما تنداس..
هالناس هم اهلنا وجيرانا واقاربنا واصدقائنا فلازم بيكون فيه كلام ومشاكل..
اهم شي تعرفين تتعاملين معاهم ..