المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة HEC Paris

qatarboy14
07-05-2013, 10:05 AM
بما اني شفت لها خبر في الجريدة اليوم بمناسبة تخريج اول دفعه ونقول لهم مبروك وعقبال الدكتوراه ونفع الله بكم البلاد والعباد. فانا حبيت اتكلم عن نقاط مهمه عن هذي الجامعة التي تطرح تخصصين مهمين في الماجستير وهي :

1. HEC Executive MBA
2. Specialized Master in Strategic Business Unit Management

وبما ان هالتخصصين مهمين جدا وكثير من الناس تحب تكمل في احدها لكن للاسف خطة التنفيذ والوقت للبرنامج تكاد تكون عقبة للدارسين وخصوصا انهم من شريحة الموظفين.

المشكلة:
نأخذ مثال لتخصص Specialized Master in Strategic Business Unit Management:

الجامعة تطرح الموديول تقريبا ثلاث لاربع ايام في الشهر خلال 18 شهر وتكون هالايام ايام عمل يعني راح يضطر الموظف ياخذ اجازه كل شهر هذا لو كانت ادارته راح توافق على الاجازه الشهرية . وخصوصا لو كان معدل الاجازه السنويه للشخص 37 يوما مثلا فمعناها سيكون من حقه الموظف اخذ ثلاث ايام شهريا تقريبا وفي النهاية لن يستمتع باجازته فدراسه وعمل سيكون ضغظ كبير عليه.

الحل:
اذا كان عدد ايام الدراسه الشهريه هي اربع ايام فمن الافضل طرحها الخميس الجمعة السبت الاحد لان الموظف يمكن ان يضحي بيومي الاجازه الرسميه مره واحده كل شهر وكذلك يمكنه الاستئذان من العمل ليومين فقط في الشهر فيكون قد وفر يومين اخرين . وهذا يساعد على زيادة عدد الطلاب وخصوصا من قطر وكذلك الدول المجاورة لقطر من الامارات والبحرين والسعوديه (هناك دراسة جديدة شبه متفق عليها من قبل مجلس الشورى السعودي لتوحيد ايام الاجازة الاسبوعيه لتصبح كباقي دول الخليج وهي الجمعة والسبت ) والكويت وعمان فيكون هناك اعداد اكثر للطلبه وارباح اكثر للجامعة وفيها يتم توسيع الاقسام وطرح تخصصات اخرى.

يرجى من المختصيين في الجامعة اعاده دراسة عملية التخطيط . الصراحه حاولت اتواصل مع الاداريين المختصيين في استقبال الاراء ولكن دون جدوى لان الشخص المختص والمتعلق بأستقبال طلبات التقديم والاستفسارات رفض ان يوصلني للمختصين. أتمنى من ادارة الجامعة اخذ بعين الاعتبار طرق تحسين الادارة للوصول الى الهدف السامي لانشاء الجامعة.

تحداني
07-05-2013, 10:45 AM
3 ايام في الشهر اشوفه ان قرار عادل ومنطقي
والدوام في الفتره المسائيه .. فما اعتقد راح يضحي بيوم عمل ابدا
انما راح يكون بعد الدوام الرسمي

قد يصادفه يوم اجازات رسميه صح وهنا نطالب بإعاده النظر
حاليا اسوي اجراءات اختي حابه تدخل هالجامعه .. بإذن الله

جملك الله برضاه

qatarboy14
07-05-2013, 10:53 AM
3 ايام في الشهر اشوفه ان قرار عادل ومنطقي
والدوام في الفتره المسائيه .. فما اعتقد راح يضحي بيوم عمل ابدا
انما راح يكون بعد الدوام الرسمي

قد يصادفه يوم اجازات رسميه صح وهنا نطالب بإعاده النظر
حاليا اسوي اجراءات اختي حابه تدخل هالجامعه .. بإذن الله

جملك الله برضاه

غريبه يا اخي انا الكلام اللي سمعته من الشباب اللي داخلين البرنامج يقولون دوام من الصبح للمساء لمدة اربع ايام تقريبا او ثلاث مب مسائي فقط لانه لو مسائي كان الكل دخله مايحتاج ياخذون اجازات. ياليت لو حد في الجامعة يوضح لنا اكثر.

تحداني
07-05-2013, 10:57 AM
غريبه يا اخي انا الكلام اللي سمعته من الشباب اللي داخلين البرنامج يقولون دوام من الصبح للمساء لمدة اربع ايام تقريبا او ثلاث مب مسائي فقط لانه لو مسائي كان الكل دخله مايحتاج ياخذون اجازات. ياليت لو حد في الجامعة يوضح لنا اكثر.

مافي مانع انراسلهم ونتأكد .. او ندخل الويب سايت
الامر ما يحتاج له نسمع من حد .. ولا ننطر حد ايش رايك ؟؟
خلنه نبحث عن المعلومه الصحيحه ابنفسنا

وطن
07-05-2013, 11:04 AM
اللي أعرفه دوامهم مسائي

لأني فكرت اقدم عندهم

روح الاطلس
07-05-2013, 11:49 AM
الدوام من صبح مكثف

مستوى الدعم
07-05-2013, 11:57 AM
دوام جامعة HEC بالنسبة لبرنامج الماجستير التنفيذي EMBA عبارة عن أربع أيام في الشهر تبدأ من السبت وتنتهي الثلاثاء.. ويكون الدوام يوماً كاملاً من الساعة 8 صباحاً حتى 6 أو 7 مساءً.

أما بالنسبة لبرنامج ماجستير الإدارة الاستراتيجية Strategic Management فهو 3 أيام كاملة في الشهر من الأحد حتى الثلاثاء..

على فكرة البرنامج يتضمن السفر مرتين لدولتين مختلفتين من الدول الآتية (روسيا، الصين، فرنسا، البرازيل، أمريكا)، وتكون الدراسة لمدة أسبوع كامل في كل مرة في السفرتين المذكورتين...

تحداني
07-05-2013, 12:03 PM
الدوام من صبح مكثف

دوام جامعة hec بالنسبة لبرنامج الماجستير التنفيذي emba عبارة عن أربع أيام في الشهر تبدأ من السبت وتنتهي الثلاثاء.. ويكون الدوام يوماً كاملاً من الساعة 8 صباحاً حتى 6 أو 7 مساءً.

أما بالنسبة لبرنامج ماجستير الإدارة الاستراتيجية strategic management فهو 3 أيام كاملة في الشهر من الأحد حتى الثلاثاء..

على فكرة البرنامج يتضمن السفر مرتين لدولتين مختلفتين من الدول الآتية (روسيا، الصين، فرنسا، البرازيل، أمريكا)، وتكون الدراسة لمدة أسبوع كامل في كل مرة في السفرتين المذكورتين...

شكرا بحجم السماء .. نعم هالكلام الي قالوا لي

koketa
07-05-2013, 01:14 PM
اخوي دوام الجامعه ممتاز ومناسب جدا

الدوام لل emba من السبت للثلاثاء من الساعه ٨ الصبح ل ٨ بليل وما شاء الله الطلبه ملتزمين

بالعكس انا اشجع هاي النوع من التعليم لان في موظفين وخصوصا البنات ما يقدرون ياخذون بعثه ويتغربون

qatarboy14
07-05-2013, 01:54 PM
دوام جامعة hec بالنسبة لبرنامج الماجستير التنفيذي emba عبارة عن أربع أيام في الشهر تبدأ من السبت وتنتهي الثلاثاء.. ويكون الدوام يوماً كاملاً من الساعة 8 صباحاً حتى 6 أو 7 مساءً.

أما بالنسبة لبرنامج ماجستير الإدارة الاستراتيجية strategic management فهو 3 أيام كاملة في الشهر من الأحد حتى الثلاثاء..

وهذا هو الكلام اللي اقوله يعني الدوام في ايام العمل الرسمية للموظف ؟ والدوام مكثف من الصبح للمساء من 8 الصبح ل 8 المساء. ياليت الجامعة تنظر الى مواعيد طرح المواد وخصوصا لو كان ثلاث ايام في الاستراتيجيك منجمنت راح يكون من السهل ان الشخص ياخذ يوم واحد اجازه ويشبك معاه الجمعة والسبت. وحتى الجمعة راح يكون فيه اوف ساعه للصلاة والعوده وتعويضها في الساعات المسائية.

Southampton
07-05-2013, 04:27 PM
شكرا على الطرح الرائع ..فعلا ارجو من دخل هالبرنامج يفيدنا بتجربته ..اختبار القبول سمعت انه كيس ستدي..ياريت اللي جرب ما يبخل علينا ..خاصه ان هذا البرنامج الوحيد تقريبا اللي مناسب لنا كموظفات و امهات فنفس الوقت

koketa
07-05-2013, 04:57 PM
القبول يشترطون عدد سنوات خبره اداريه مثل مدير اداري او مساعد مدير او مدير تنفيذي

في تسجيل اون لاين و آسآله منوعه عن تعريف الاداره وكلها بالانجليزي

عقب في انترفيو شخصي عباره عن كيس ستادي وعليها اسآله ويناقشونك في الكيس

بس يبون اختبار انجليزي ايلتز اظن ٦

q6r-Eng
08-05-2013, 01:47 AM
صباح الخير

للتوضيح فقط

Specialized Master in Strategic Business Unit Management

أنا من طلاب هالتخصص ودوامنا 3 ايام من كل شهر لمدة سنة و ثلاثة شهور ... بإستثناء شهر 7 و 8 ....

للأسف انا عن نفسي مضطر أخذ من اجازاتي السنوية لان دوامي مايبون يعطوني تفرغ هالثلاثة أيام ... عسى الله ايسر الامور ودعواتكم لنا بالتوفيق

تحياتي

q6r-Eng
08-05-2013, 01:52 AM
وعن اللي سأل عن القبول ... لازم ٣ سنين خبرة ... ويجتاز المقابلة الشخصية الاولى .. وبعد يجتاز ال Case Study Interview بحضور ٣ بروفيسوريه ...

معلومه مهمه :

اللي عنده GMAT ودرجة معينة مايحضرني كم بالضبط الدرجة ... بينلغي عليه ال Case Study Interview

تحياتي

مستوى الدعم
08-05-2013, 09:31 AM
وعن اللي سأل عن القبول ... لازم 3 سنين خبرة ... ويجتاز المقابلة الشخصية الاولى .. وبعد يجتاز ال case study interview بحضور 3 بروفيسوريه ...

معلومه مهمه :

اللي عنده gmat ودرجة معينة مايحضرني كم بالضبط الدرجة ... بينلغي عليه ال case study interview

تحياتي

بالفعل تلغى مقابلة الكيس ستدي إذا كان الشخص اجتاز اختبار gmat لكن حسب علمي .. في مقابلة لازمة لقياس مدى دافعيتك لدراسة هذا التخصص.. على الأقل هذا الكلام في دراسة تخصص الإدارة التنفيذية emba

مستوى الدعم
08-05-2013, 09:34 AM
القبول يشترطون عدد سنوات خبره اداريه مثل مدير اداري او مساعد مدير او مدير تنفيذي

في تسجيل اون لاين و آسآله منوعه عن تعريف الاداره وكلها بالانجليزي

عقب في انترفيو شخصي عباره عن كيس ستادي وعليها اسآله ويناقشونك في الكيس

بس يبون اختبار انجليزي ايلتز اظن 6

هم يطلبون سكور 6.5 في ايلتز الأكاديمي وليس العام

أو 120/90 في التوفل

تحداني
08-05-2013, 09:52 AM
هم يطلبون سكور 6.5 في ايلتز الأكاديمي وليس العام

أو 120/90 في التوفل

صباح الخير على الجميع

عندي وحده من خواتي متخرجه من المدينه التعليميه
سقط عنها هالشرط لان اوردي عندها اللغه .. وهالشرط يسقط لكل من درس فيها

جملك الله برضاه

مستوى الدعم
08-05-2013, 09:54 AM
صباح الخير على الجميع

عندي وحده من خواتي متخرجه من المدينه التعليميه
سقط عنها هالشرط لان اوردي عندها اللغه .. وهالشرط يسقط لكل من درس فيها

جملك الله برضاه

معلومة صحيحة..

هذا الشرط مطلوب من الأشخاص الذين درسوا الجامعة باللغة العربية..

أما من درسها باللغة الانجليزية يعفى من متطلب الايلتز او التوفل

شكراً على التوضيح

تحداني
08-05-2013, 10:57 AM
معلومة صحيحة..

شكراً على التوضيح

الله يرضى عليج .. عفوا بحجم الارض والسماء

بنت شرق
08-05-2013, 03:30 PM
معلومة صحيحة..

شكراً على التوضيح

يعني الجامعة بدولة عربية والتدريس بلغة أخرى

koketa
08-05-2013, 05:42 PM
اللي يدرسون في الجامعه قدموا علي بعثه ؟ أو علي حسابهم الشخصي لان اعرف ان مصاريفها قريب ال ٣٠٠ ألف

Southampton
09-05-2013, 01:21 AM
وعن اللي سأل عن القبول ... لازم 3 سنين خبرة ... ويجتاز المقابلة الشخصية الاولى .. وبعد يجتاز ال case study interview بحضور 3 بروفيسوريه ...

معلومه مهمه :

اللي عنده gmat ودرجة معينة مايحضرني كم بالضبط الدرجة ... بينلغي عليه ال case study interview

تحياتي

شاكرة لك عالتوضيح..بس ارجو توضيح نوع الكيس ستدي او شلون اقدر استعد لها الاختبار واذا فيه مدرسين فالدوحه او موقع ممكن يساعدنا قبل خوض الامتحان...شاكره لكم

مستوى الدعم
09-05-2013, 08:34 AM
يعني الجامعة بدولة عربية والتدريس بلغة أخرى

لست متأكدة من فهمي للتعليق أختي..

لكن أنا قصدت أنك إذا درستي موادك باللغة العربية في الجامعة التي حصلتي منها على درجة البكالوريوس.. في هذه الحالة فإن جامعة hec للدراسات العليا تشترط على الطالب تقديم التوفل أو الايلتز..

وطبعاً فرع الجامعة في قطر تابع للمدينة التعليمية.. والتدريس بها باللغة الانجليزية..

q6r-Eng
09-05-2013, 11:47 AM
Southampton

هلا أخوي ... الله يسلمك الكيس ستدي بسوون عنه محاضره وعن الطريقه عشان تسوي تحليل لحاله معينه

وفي يوم ال interview يعطونك كيس ستدي مكونه من ٣ صفحات تقريبا وعندك ساعه بالضبط تحلل وتسوي summary وتجاوب على الأسئلة اللي معاها ... وعقب على طول تدخل على اللجنة وتتكلم عن الحالة ... عسى الله يوفقك

koketa
09-05-2013, 04:13 PM
قبل الانترفيو يطرشون ايميل فيه مثال علي كيس ستادي وطريقه الانترفيو

Southampton
09-05-2013, 10:05 PM
q6r-Eng- koketa

شاكرة لكم عالتوضيح .. الله ييسر كل خير و لا نظطر عالغربه بعد..للاسف معظم الجامعات البريطانيه توفر القبول بشرط التخرج بتقدير جيد فقط .. الله يعين

koketa
11-05-2013, 12:30 PM
الله يوفقك انت جربي قدمي فيها

القبول فيها صعب اللي اعرفه العام مقدمين ٢٠٠٠ طالب ماخذين منهم ٤٠