المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة المراة و من ياخذ بيدها ؟؟؟

سان سيمون
07-05-2013, 02:18 PM
كم انت هشة يا اسرتي ((( كان هذا هو عنوان الموضوع اولا الا انني غيرته خوفا من ان تنسب هذه المشكلة لي )))

اسرتي هي كل بيت

اسرتي هي الزوج والزوجة

اسرتي هي الاخ و اخته

الاب والام وابناءهم

منذ الازل وحتى نهاية العالم الخلافات والصراعات موجودة ولن تنتهي الا بعد

ان ينادي المنادي ،،،، فما الذي يحصل حاليا

الضرب موجود منذ القدم سواء من الزوج او الاخ او الام لطرف الاخر لزوجة للاخت للابنه ، فدائما صاحب السلطة يمارسها على الاضعف لست هنا اتكلم عن الدرجة والقسوة ولكن عن ما هو معقول او غير معقول او مبرر

الخمور والشرب والسكر هم موجودة فهو ابتلاء ((( نسال الله السلامة لانفسنا ولااسرنا ولجميع المسلمون )))

اللجوء للجهات المختصة او الشكوى لخارج اطار المنزل هم موجود منذ القدم

سؤااااااااااااااالي المهم هنا .........

ليش الطلب او السعي لتفكيك الاسرة فحاليا البنت متى ما واجهت ما ذكرته فوق طالبت بالعيش لوحدها !!!!!
قد تكون ابنته لم تكمل العشرين او حتى امراة ناضج ولم تتزوج او حتى متزوجة وام
ليش هالشيء وللاسف قاعدين نسمع او نشوف من ناس تسعى لحصول المراة على هذا الامر من باب الاستقلالية (((( وانا اشوفه من باب الاستغلال ))))
فلو الاب سيء مهما بلغ سوءه هل باقي الاسرة انقرض الا يوجد جد عم خال عمه خالة ام اي احد كيف اسعى للابتعاد والانسلاخ من اسرتي

قد تكون هناك حالات استثنائية ينطبق عليها ايش حادك على المر قال الامر منه
مثل التحرش او زنا المحارم يعني امور لا يمكن السكوت او الطبطبه عليها لكن فيما عدا ذلك ليش هالتوجه ليش السعي من البعض وتشجيع على هذا الانسلاخ فاقول اتقول الله لن ما سعيت فيه اليوم راح اتحصل الي يستقل محارمك ويساعدهم على الانسلاخ منك (((( كني انفعلت ازيادة وكثرت من الانسلاخ :victory:)))

طبعا الموضوع موضوعكم ارائكم بتزيد وبتثريه ،،، طبعا هالموضوع من واقع المجتمع

Qatar Angel
07-05-2013, 02:51 PM
صعب نتكلم ونحكم على واقع ماعشناه ومانحس بحجم معاناة أصحابها
من وجهة نظري الاستقلال في مثل الظروف الي ذكرتيها هو حماية
للطرف الضعيف وحفظ لكرامته

القبطان سلفر
07-05-2013, 03:01 PM
ليش الطلب او السعي لتفكيك الاسرة فحاليا البنت متى ما واجهت ما ذكرته فوق طالبت بالعيش لوحدها !!!!!
قد تكون ابنته لم تكمل العشرين او حتى امراة ناضج ولم تتزوج او حتى متزوجة وام
ليش هالشيء وللاسف قاعدين نسمع او نشوف من ناس تسعى لحصول المراة على هذا الامر من باب الاستقلالية (((( وانا اشوفه من باب الاستغلال ))))
فلو الاب سيء مهما بلغ سوءه هل باقي الاسرة انقرض الا يوجد جد عم خال عمه خالة ام اي احد كيف اسعى للابتعاد والانسلاخ من اسرتي

للاسف اعطاء الحقوق لمن لا تمتلك الاهليه .

سان سيمون
07-05-2013, 03:20 PM
صعب نتكلم ونحكم على واقع ماعشناه ومانحس بحجم معاناة أصحابها
من وجهة نظري الاستقلال في مثل الظروف الي ذكرتيها هو حماية
للطرف الضعيف وحفظ لكرامته

هلا انجل مسال الصعوبة والحكم على الظروف معاج حق فيها بس خل انكون صريحين ما فيه بيت ما فيه مشاكل لكن ان القرار انا بعيش بروحي وين احنا عايشين مهما كانت الظروف ليست مبرره ( الا الزنا والتحرش ) هذا هو الي يسمح لكن غيره كيف وليش ، انجل انا اصدم من هالمواقف وللاسف حاليا بعض اشباه ولاة الامر يقول ما بيها خلها تذلف
معليش خلوني غبية او متخلفة هذه من بنته من تحمل اسمه شنو مصيرها مره وعايشة بروحها ماراح تكون صيدة سهلة سواء لعيال الحرام او بنات الحرام ما راح تكون عضو سلبي في المجتمع ما راح تسحب معها احد وينتشر الوباء

سان سيمون
07-05-2013, 03:24 PM
للاسف اعطاء الحقوق لمن لا تمتلك الاهليه .

اهلا قبطان معليش انا ما فهمت من تقصد بالحقوق ، قصدك استقلال المره الي اعرفه انه لا تملك حق لعيش بمنزل لوحدها الا اذا كانت بموافقة ذويها ولديها اطفال لكن قانونيا ابدا حق الاهل منعها مما رايت ولكن لو فيه حالات ما اعرف عنها ما اقدر افتي
ومن محيطي المره مع وليها الا اذا مطلقة وعندها عيال وكبار في السن يعني هم بانفسهم شباب ورجال عادي تكون مستقلة بهم بس لوحدها ابدا

Miss
07-05-2013, 03:38 PM

وللاسف حاليا بعض اشباه ولاة الامر يقول ما بيها خلها تذلف

انتي من صجج اللي تقولينه ؟؟؟
اب عندنا يطرد بنته من البيت!!!!

انا ما شفت ولا سمعت وان شاء الله ما اشوفه ولا اسمع به،هذي مصيبه ،مستحيل يكون الاب في كامل قواه العقليه اذا طردها

سان سيمون
07-05-2013, 06:30 PM
انتي من صجج اللي تقولينه ؟؟؟
اب عندنا يطرد بنته من البيت!!!!

انا ما شفت ولا سمعت وان شاء الله ما اشوفه ولا اسمع به،هذي مصيبه ،مستحيل يكون الاب في كامل قواه العقليه اذا طردها

هذه حقيقة للاسف وان شاء الله ما تشوفين هالمناظر

روح الاطلس
07-05-2013, 07:44 PM
فيه يا ميس

بهالدنيا كل شي موجود :)

سان سيمون
07-05-2013, 07:55 PM
اتعرفون شنهي المشكلة المشكلة تكمن ببعض الاشخاص الي على اطلاع بالقوانين وكيفية تسييرها بما يتناسب مع اهدافه لن انسى كلمة وحدة من زميلاتي كانت في حالة صدمة لما اسمعت احد ،،،،،، يشجع موكلته على الخطاء وقال لها بالحرف انا راح ادوس في بطن اخوانج واخليهم يمشون وراسهم في الارض و صور لها احلام و بناء لها قصور ووعود كاذبه و مع تطور الموضوع اتضح ان له مشكلة مع اخوان البنت في الماضي وجاه الموضوع على طبق من ذهب للانتقام منهم

تغلبية
07-05-2013, 11:41 PM
^^^

شافلام الرعب اللي تقولونها خواتي ؟! هذي اخرتنا !!!!!

لا اله الا الله .. لا حول ولا قوة إلا بالله

وحدة بتسمع كلام الغريب ضد اخوانها ؟!! مصيبة والله

القبطان سلفر
08-05-2013, 12:17 AM
اهلا قبطان معليش انا ما فهمت من تقصد بالحقوق ، قصدك استقلال المره الي اعرفه انه لا تملك حق لعيش بمنزل لوحدها الا اذا كانت بموافقة ذويها ولديها اطفال لكن قانونيا ابدا حق الاهل منعها مما رايت ولكن لو فيه حالات ما اعرف عنها ما اقدر افتي
ومن محيطي المره مع وليها الا اذا مطلقة وعندها عيال وكبار في السن يعني هم بانفسهم شباب ورجال عادي تكون مستقلة بهم بس لوحدها ابدا

قصدي موجود هنا في مداخلتك هذه .

[اتعرفون شنهي المشكلة المشكلة تكمن ببعض الاشخاص الي على اطلاع بالقوانين وكيفية تسييرها بما يتناسب مع اهدافه لن انسى كلمة وحدة من زميلاتي كانت في حالة صدمة لما اسمعت احد ،،،،،، يشجع موكلته على الخطاء وقال لها بالحرف انا راح ادوس في بطن اخوانج واخليهم يمشون وراسهم في الارض و صور لها احلام و بناء لها قصور ووعود كاذبه و مع تطور الموضوع اتضح ان له مشكلة مع اخوان البنت في الماضي وجاه الموضوع على طبق من ذهب للانتقام منه

سان سيمون
08-05-2013, 06:25 AM
^^^

شافلام الرعب اللي تقولونها خواتي ؟! هذي اخرتنا !!!!!

لا اله الا الله .. لا حول ولا قوة إلا بالله

وحدة بتسمع كلام الغريب ضد اخوانها ؟!! مصيبة والله

صباح الخير تغليبة
لا افلام رعب ولا غيره هذا الواقع لكن الحلو في هالمواضيع ان الانسان يعد عدته لمواجهة اي طارئ فالنفوس تغيرت والمجتمع تغير مش تشائم بس مساير الواقع ويكون الشخص ديناميكي و الله يستر عاقبة كل مسلم

سان سيمون
08-05-2013, 06:31 AM
قصدي موجود هنا في مداخلتك هذه .

هنا ممكن نقول استغلال معلوماتي او حصيلتي العلمية بضرر واضرار للاخرين وليس بقصد المصلحة ودرئ المظالم ((( ومن هنا نقول للمحامين اتقو الله اليس من المفترض قبل القبول باي دعوة ان يرى من هو الظالم ومن هو المظلوم ))) استغرب منهم كل واحد همه مصلحة موكلة وين مقولة انصر اخاك ظالما او مظلوما وما اعتقد يخفى عليكم المقصد

صراحة ايام تفكيري البريئ كنت اظن ان المحامي والقاضي هم نفس مرتبة مشايخ الدين

القبطان سلفر
08-05-2013, 08:03 AM
هنا ممكن نقول استغلال معلوماتي او حصيلتي العلمية بضرر واضرار للاخرين وليس بقصد المصلحة ودرئ المظالم ((( ومن هنا نقول للمحامين اتقو الله اليس من المفترض قبل القبول باي دعوة ان يرى من هو الظالم ومن هو المظلوم ))) استغرب منهم كل واحد همه مصلحة موكلة وين مقولة انصر اخاك ظالما او مظلوما وما اعتقد يخفى عليكم المقصد

صراحة ايام تفكيري البريئ كنت اظن ان المحامي والقاضي هم نفس مرتبة مشايخ الدين

هلا سان سيمون

المحامي ليست من مهمته ( في الغالب ) معرفة من الظالم بقدر تبرئة موكله . لذلك المحامي الذي يخرج موكله من القضايا الثابته علىه يسمى محامي شاطر وترتفع اسهمه ويكتظ مكتبه من الموكلين . بالرغم الاشكاليه الاخلاقيه في هذا الامر .

الدنيا ليست ورديه كما تظنين :)

ضوى
08-05-2013, 08:08 AM
لا زلت اقول الحمد لله الدنيا بخير ، شخصيا مامرت علي ولا بتمر علي ان شاء الله مثل هالامور ، وان صارت محد يدري الناس شنهي ظروفها ، اذا كانت على حق فالله يعينها وياخذ بيدها وان كانت على باطل فمصيرها تندم وتتحسف

سان سيمون
08-05-2013, 01:53 PM
هلا سان سيمون

المحامي ليست من مهمته ( في الغالب ) معرفة من الظالم بقدر تبرئة موكله . لذلك المحامي الذي يخرج موكله من القضايا الثابته علىه يسمى محامي شاطر وترتفع اسهمه ويكتظ مكتبه من الموكلين . بالرغم الاشكاليه الاخلاقيه في هذا الامر .

الدنيا ليست ورديه كما تظنين :)

I know

سان سيمون
08-05-2013, 01:54 PM
لا زلت اقول الحمد لله الدنيا بخير ، شخصيا مامرت علي ولا بتمر علي ان شاء الله مثل هالامور ، وان صارت محد يدري الناس شنهي ظروفها ، اذا كانت على حق فالله يعينها وياخذ بيدها وان كانت على باطل فمصيرها تندم وتتحسف

تسلمين ضوى على المرور

لبيبة
08-05-2013, 02:06 PM
للبيوت أسرار، ولا أعلم حقيقة إذا ما كانت هناك حوادث مماثلة لما تذكرين، ولكن عقلي لا يستبعد حدوث ذلك مع دخول قيم غربية تغريبية لأذهان أفراد المجتمع وقلة الوازع الديني بينهم، هذا من شأنه أن يجعل الماديات تطغى في النفوس وتضعف أواصر الصلة والمحبة بين أفراد الأسرة، فيطمع كل منهم بالاستقلالية والانفصال عن أفراد أسرته، ومن لم يستطع ذلك منهم فهم يعيشون في ما يشبه الجزر المنفصلة في محيط المنزل الواحد، فتغلظ قلوبهم وتتنافر نفوسهم ويترقبون أي فرصة تسنح لهم للفرار والمطالبة بالاستقلال.

لا يوجد لدي حل لهذا غير غرس الدين في نفوس الأبناء، فمن يفكر فيهم بعد ذلك أو يوسوس له الشيطان بذلك سيردعه دينه بإذن الله.

وشكرا لكِ أختي سان سيمون على الموضوع.

سان سيمون
08-05-2013, 02:20 PM
للبيوت أسرار، ولا أعلم حقيقة إذا ما كانت هناك حوادث مماثلة لما تذكرين، ولكن عقلي لا يستبعد حدوث ذلك مع دخول قيم غربية تغريبية لأذهان أفراد المجتمع وقلة الوازع الديني بينهم، هذا من شأنه أن يجعل الماديات تطغى في النفوس وتضعف أواصر الصلة والمحبة بين أفراد الأسرة، فيطمع كل منهم بالاستقلالية والانفصال عن أفراد أسرته، ومن لم يستطع ذلك منهم فهم يعيشون في ما يشبه الجزر المنفصلة في محيط المنزل الواحد، فتغلظ قلوبهم وتتنافر نفوسهم ويترقبون أي فرصة تسنح لهم للفرار والمطالبة بالاستقلال.

لا يوجد لدي حل لهذا غير غرس الدين في نفوس الأبناء، فمن يفكر فيهم بعد ذلك أو يوسوس له الشيطان بذلك سيردعه دينه بإذن الله.

وشكرا لكِ أختي سان سيمون على الموضوع.

تسلمين الشيخة على المشاركة الطيبة وافضل حل مثل ما قلتي غرس الدين في نفس ابناءنا ونعودهم على الاهتمام بعض وان قلب كل واحد على الثاني