المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موظفات: كاميرات الصحة تعدٍ على حريتنا

رجل الجزيرة
08-05-2013, 03:42 AM
أكدن أنهن يقضين ساعات طويلة في العمل

موظفات: كاميرات الصحة تعدٍ على حريتنا

الدوحة - العرب | 2013-05-08

موظفات: كاميرات الصحة تعدٍ على حريتنا
اشتكى عدد من موظفات المجلس الأعلى للصحة من تركيب كاميرات في كافة المكاتب بحجة الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، مؤكدين أن النظام الجديد الذي بدأ المجلس تطبيقه بالفعل في مبانيه يعد اعتداء واضح على خصوصيتهن، خاصة أن مكوثهن في المبني لساعات يدفعهن للصلاة والأكل في نفس المكان.
وقد تقدم عدد من موظفات الأعلى للصحة بشكوى بعد تلقيهن لرسائل عبر البريد الإلكتروني بتاريخ 4 مارس الماضي ، وتفيد الرسالة بقرار المجلس تركيب كاميرات في كافة المكاتب حفاظاً على الممتلكات العامة أو الخاصة، ولعلمهن بأن تصرف كهذا يقيد حركتهن لساعات طويلة؛ قمن بالتحدث إلى الإدارات المباشرة في العمل بشكل شفهي، وأكدوا لهن أن القرار بيد لجنة المرافق والخدمات العامة.
وقامت الموظفات برفع شكوى إلى مساعد الوزير طالبن فيها بإلغاء القرار الذي تتأذى منه كافة العاملات في المؤسسة، واقترحن بدائل أخرى لهذه الكاميرات التي رأينها تعدياً على خصوصياتهن، وقبل الرد عليهن فوجئن في 27 مارس الماضي بتركيب الكاميرات لتسلط على مكاتبهن طول الوقت، وهو ما رأته الموظفات تجاهلاً تاماً لرفضهن والتماساتهن المتكررة.
وفي تاريخ 21 أبريل الماضي، تقدمت الموظفات بطلب آخر إلى مساعد الوزير للتذكير بالكتاب الأول الذي لم يرد عليه، وكان الرد الصادم لهن بأن من خلال معاينة الضرر بعد تركيب الكاميرات سيتبين للمسؤولين مدى ضررها على الموظفات بالمبنى. وتتساءل الموظفات هل مرور شهر غير كافي لتبين مدى الضرر الذي يقع عليهن من هذه الكاميرات، فقد مر أكثر من شهر على التركيب، وانقضى أكثر من شهرين على شكواهن الأولى، فمتى تتوقف مراقبة الكاميرات ومتى يتيقن المسؤولون في الأعلى للصحة أنها تعدٍّ على خصوصية العاملين في هذه المؤسسة؟
وبينت أن المجتمع القطري من أكثر المجتمعات المحافظة، ويجب على الشخص المسؤول أن يعي أن مراقبة رجال من خلال الكاميرات لتحركات النساء وإن كن في العمل أمر يرفضه المجتمع، وتنهى عنه النصوص الدستورية التي تحفظ لكل إنسان خصوصيته وكرامته.

http://alarab.qa/details.php?issueId=1974&artid=242143

Buxton
08-05-2013, 04:39 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
العتب على هذا القرار من وزارة الصحه
الموظفات ما اختاروا الاماكن الغير مختلطه الا انهم مايبغون
يختلطون مع الرجال والصحه حاطه كاميرات مراقبة !!!
هذا القرار سلبي جدا
واذا على المحافظة على الممتلكات العامه ليش مايسوون تفتيش مفاجئ ؟!

حبر وقرطاس
08-05-2013, 04:40 AM
الاخوات في المجلس الاعلى فاهمين نظام الكاميرات غلط

لازم التوضيح لهم

كاميرات المجلس الاعلى للصحه هي مجرد كاميرات تسجيل وليس هناك من يراقبهن فالشاشات . يحفظ التسجيل المستمر في نظام امني عالي جدا لا يطلع عليه حد اطلاقا ، وفي حاله حدوث سرقه او مشاجره او تسريب ملفات او انكشاف معلومات سريه تخص العمل يتم العوده للتسجيل بعد صدور مذكره للنظر في حقيقه الشكوى عن طريق المحكمه او النيابه العامه للبت في القضيه والحصول على ادله . الجدير بالذكر من سيطلع على التسجيل ماهم الا شرطيات مدربات ومؤهلات لمثل هذه القضايا .

الكاميرات التي تتم فيها المراقبه المستمره من قبل رجال الامن هي في البنوك لحساسيه الموقع واحتوائه على مستندات واموال شديده الاهميه تحتاج متابعه مستمره
حتى على مستوى الافرع هناك نظام امني يخول مدير الفرع ان يرى من خلال شاشه مقسمه الى سير العمل في جميع مكاتب الفرع .:shy:

مشاكل
08-05-2013, 06:45 AM

لازم التوضيح لهم

كاميرات المجلس الاعلى للصحه هي مجرد كاميرات تسجيل وليس هناك من يراقبهن فالشاشات . يحفظ التسجيل المستمر في نظام امني عالي جدا لا يطلع عليه حد اطلاقا ، وفي حاله حدوث سرقه او مشاجره او تسريب ملفات او انكشاف معلومات سريه تخص العمل يتم العوده للتسجيل بعد صدور مذكره للنظر في حقيقه الشكوى عن طريق المحكمه او النيابه العامه للبت في القضيه والحصول على ادله . الجدير بالذكر من سيطلع على التسجيل ماهم الا شرطيات مدربات ومؤهلات لمثل هذه القضايا .

الكاميرات التي تتم فيها المراقبه المستمره من قبل رجال الامن هي في البنوك لحساسيه الموقع واحتوائه على مستندات واموال شديده الاهميه تحتاج متابعه مستمره
حتى على مستوى الافرع هناك نظام امني يخول مدير الفرع ان يرى من خلال شاشه مقسمه الى سير العمل في جميع مكاتب الفرع .:shy:

جزاج الله خير اخوي حبر على التوضيح ,,, وانا كذلك اؤوكد كلامك هذا بحكم جهة العمل التي اعمل بها تطبق نفس النظام المذكور اعلاه ,,

ذكرني هالموضوع بسالفة شباب شغالين في قسم يتبع احد الجهات وهذا القسم كان الدوام فيه صالونه والرقابة على التزام الموظفين بالحظور والانصراف الله بالخير ,,, المهم ,, جاهم مدير جديد وشاف الوضع الصالوني وطبق عليهم نظام البصمه ,,,, قامت قيامتهم الشباب واصيبوا بالصدمة والذهول وتموا يدورون على مخرج قانوني للمصيبة اللي هم فيها ,,, وقالوا لاااااااااا لايمكن نداوم بالبصمة لانها تاثر على الصحة وتسبب السرطان ههههههههههه
طبعاً بالأخير الكثرة تغلب الشجاعه وافرضوا كلمتهم وردوا لنظام الصالونه السابق

مساهمة بسFresh
08-05-2013, 06:50 AM

لازم التوضيح لهم

:nice::nice::nice:

Qt.1
08-05-2013, 06:52 AM

لازم التوضيح لهم

هذي الخلاصه بيض الله وجهك من بيتم طول يومه ايراقب الشاشه !

همر
08-05-2013, 06:58 AM
معلوم مايبون الكيمرات.. يبونها سمردحه..

دامج رضيتي تشتغلين في مكان مختلط الكيمره مابتعضج..

وحالها حال المراجعين واعتبري ان في مكتبج مراجعين طول اليوم..

بلع ويبلعون قدام المراجعين.. صلاه واكيد في مصليات مب لازم في المكتب..

وش هي الخصوصيه اللي يبونها ؟!! قط الشيله والعبايه ولوك لوك لوك لوك طق حنك؟!!

وجود الكيمرات امر ضروري صراحه وياريت يطبق في جميع الجهات الحكوميه لمنع التسيب وتضييع الوقت والممارسات اللااخلاقيه والسرقات..

همر
08-05-2013, 07:01 AM
هذي الخلاصه بيض الله وجهك من بيتم طول يومه ايراقب الشاشه !

عاد من زين التصوير مادري من قال لهم ان التصوير دي ڤي دي كواليتي..

R 7 A L
08-05-2013, 07:25 AM
السؤال الي يطرح نفسه
هل وجود الكيمرات لمراقبة الموظفات هل هن يشتغلن او مايشتغلون ؟

وبشرالصابرين
08-05-2013, 07:31 AM
هذي مشكله العرب ياخذون الشي ويطبقونه غلط

ياجماعه في شي اسمه خصوصيه الانسان .. وفي شي اسمه عورات .. وهل عندكم ثقه في الي جالس خلف الشاشه وللعلم اكاميره تسجل اكثر من 72 ساعه واكثر حسب الجهاز

القبطان سلفر
08-05-2013, 08:10 AM
السؤال الي يطرح نفسه

يعتمد على توجهات المدير ومتطلباته .

R 7 A L
08-05-2013, 08:16 AM
يعتمد على توجهات المدير ومتطلباته .

مايحتاج كل هالخساير
اكثر الاعمال او الاشغال التي يقومون بها الموظفين الان على الكمبيوتر
وفريق الـــــ it
يقدرون يشيكون على كل كمبيوتر هل صاحبة يشتغل ولا لا

حمد 2002
08-05-2013, 08:20 AM
انا ضد وجود الكيمراااااات ، لان اخرتها بيجوفون صورهم باليوتيوب ، وهل انت تضمن الي ايقوم بالتسجيل ول لا ؟!!!!!

اكيد الجواب لا ، لأن الضامن الله سبحانه وتعالى فقط ،

حمد 2002
08-05-2013, 08:21 AM
انا ضد وجود الكيمراااااات ، لان اخرتها بيجوفون صورهم باليوتيوب ، وهل انت تضمن الي ايقوم بالتسجيل ول لا ؟!!!!!

افرض شريط التسجيل ضاع !!! ، انسرق وووووو !!!!!!!!

وبشرالصابرين
08-05-2013, 08:22 AM

.. خاصه اذا كان الي مبرمج الجهاز اجنبي ..

مساهمة بسFresh
08-05-2013, 08:24 AM

افرض شريط التسجيل ضاع !!! ، انسرق وووووو !!!!!!!!

.. خاصه اذا كان الي مبرمج الجهاز اجنبي ..

هل الصحة المكان الوحيد اللي فيه كاميرات تراقب الموظفين والموظفات؟
البنوك فيها من زمان

وش معنى هناك بالذات خافوا من الكاميرات؟

قطريه22
08-05-2013, 08:34 AM

وانا اتفق معاك
وليش يحطون كاميرات
والي يقول انها رضت تشتغل في مكان خلط فعادي الكاميرا مب ماكلتكم
الظاهر على باله الخلط ان مكتب الشباب والبنات جنب بعض ،،

انا اشتغل بمكان مختلط بس مكتب البنات بروحنا ومالنا شغل بالرياييل وانا متنقبه يعني باتم طول الوقت بالنقاب؟؟

ليش ماراح اصلي ولازم ارفع النقاب،، ماراح اكل وارفع النقاب؟؟
البنوك اشترطو للي بيشتغلون انهم مايتنقبون بس المشكله فلي متغطيه ولحد يقول دامها متغطيه تقعد في البيت لأن المتنقبه من حقها تشتغل مب حرام ولاعيب
اكيد كل شخص له خصوصيه خصوصاً هالشيء بيتعدى على خصوصية المنقبات بالأخص..
وحتى لو الكاميرا للتسجيل وانا شلي يضمني محد بيشوف؟؟
الصحه للاسف بدال لايطورون من خدماتهم افترو على الموظفين

ضوى
08-05-2013, 08:36 AM

لازم التوضيح لهم

بس هذولي حريم سواء تسجيل والا مراقبة ، عيب اللي يصير كفاية انه بارتشن بعد كاميرات ؟

وحيد-الشوق
08-05-2013, 08:36 AM
والواسطات في لجنة العلاج بالخارج في الصحة ياترى تنفع معها الكاميرات !!!!

الجواب معروف طبعا هههههههه

اسوء ادارة واسوء مكان اروح له من ادش عندهم تجيني الضيقه

ضوى
08-05-2013, 08:38 AM
السؤال الي يطرح نفسه

للاسف لا

حفاظاص على ممتلكات المجلس ، شنهي مثلا ؟ كرسي ومكتب ؟؟ عسى ماشر باشيلهم على ظهري وباطلع فيهم وانا لابسة طاقية الاخفاء مثلا ؟؟

اعتقد صايرة سالفة لاحد الموظفيني انه انسرق منه شي قيم ، وحس بالقهر وانا عن نفسي باحس بالقهر بس بالوم نفسي ليش اهمل اغراضي واخلي شنطتي سبيل وعقب اقول ضاعت اغراضي ؟

حمد 2002
08-05-2013, 08:39 AM
وانا اتفق معاك
وليش يحطون كاميرات
والي يقول انها رضت تشتغل في مكان خلط فعادي الكاميرا مب ماكلتكم
الظاهر على باله الخلط ان مكتب الشباب والبنات جنب بعض ،،

انا اشتغل بمكان مختلط بس مكتب البنات بروحنا ومالنا شغل بالرياييل وانا متنقبه يعني باتم طول الوقت بالنقاب؟؟

ليش ماراح اصلي ولازم ارفع النقاب،، ماراح اكل وارفع النقاب؟؟
البنوك اشترطو للي بيشتغلون انهم مايتنقبون بس المشكله فلي متغطيه ولحد يقول دامها متغطيه تقعد في البيت لأن المتنقبه من حقها تشتغل مب حرام ولاعيب
اكيد كل شخص له خصوصيه خصوصاً هالشيء بيتعدى على خصوصية المنقبات بالأخص..
وحتى لو الكاميرا للتسجيل وانا شلي يضمني محد بيشوف؟؟
الصحه للاسف بدال لايطورون من خدماتهم افترو على الموظفين

:nice:

ضوى
08-05-2013, 08:40 AM
والواسطات في لجنة العلاج بالخارج في الصحة ياترى تنفع معها الكاميرات !!!!

الجواب معروف طبعا هههههههه

اسوء ادارة واسوء مكان اروح له من ادش عندهم تجيني الضيقه

تصدق نفس الاحساس ، تصديني كتمة وضيقة صدر وشوي وبيغمى علي من ادش هالمكان مع العلم دخلته مرتين بس ولا في امل ادخله مرة ثالثة ، دورات كثيرة رفضتها والسبب انها تكون هناك بالمجلس ، سبحان الله على كبره ودرايشه الكبيره الا انه يسبب الضيقة اعوذ بالله

ضوى
08-05-2013, 08:43 AM
معلوم مايبون الكيمرات.. يبونها سمردحه..

دامج رضيتي تشتغلين في مكان مختلط الكيمره مابتعضج..

وحالها حال المراجعين واعتبري ان في مكتبج مراجعين طول اليوم..

بلع ويبلعون قدام المراجعين.. صلاه واكيد في مصليات مب لازم في المكتب..

وش هي الخصوصيه اللي يبونها ؟!! قط الشيله والعبايه ولوك لوك لوك لوك طق حنك؟!!

وجود الكيمرات امر ضروري صراحه وياريت يطبق في جميع الجهات الحكوميه لمنع التسيب وتضييع الوقت والممارسات اللااخلاقيه والسرقات..

مب من حقك تتكلم بهالطريقة ، شنو يعني رضينا نشتغل بمكان خلط خلاص نسمح يتعدون على خصوصيتنا ، من عطاك الحق تتكلم بالنيابة عنا ، انت تبي كاميرات كيفك في مجتمعكم الذكوري اللي كله تسيب وروح واسمع وشوف منهو عنده نسبة تسيب اكبر الموظفين والا الموظفات

والله عيب لما ولد بلادنا يتكلم عن بنات ديرته بهالشكل والله عيب

حمد 2002
08-05-2013, 08:43 AM
هل الصحة المكان الوحيد اللي فيه كاميرات تراقب الموظفين والموظفات؟
البنوك فيها من زمان

وش معنى هناك بالذات خافوا من الكاميرات؟

البنك مكان فيه فلوس بالمليارات فمن الطبيعي ينجبرون ايحطون كيمرات ، بس هناك شالي جابرهم !!!!!!!!!! ،،،

قطريه22
08-05-2013, 08:45 AM
مب من حقك تتكلم بهالطريقة ، شنو يعني رضينا نشتغل بمكان خلط خلاص نسمح يتعدون على خصوصيتنا ، من عطاك الحق تتكلم بالنيابة عنا ، انت تبي كاميرات كيفك في مجتمعكم الذكوري اللي كله تسيب وروح واسمع وشوف منهو عنده نسبة تسيب اكبر الموظفين والا الموظفات

والله عيب لما ولد بلادنا يتكلم عن بنات ديرته بهالشكل والله عيب

رديتي برد انا كنت ابي اقوله للاخ الي كاتب
بيض الله ويهج على هالرد

مساهمة بسFresh
08-05-2013, 08:54 AM
البنك مكان فيه فلوس بالمليارات فمن الطبيعي ينجبرون ايحطون كيمرات ، بس هناك شالي جابرهم !!!!!!!!!! ،،،

يمكن شافوا تسيب من الموظفات

اقول يمكن
مادري
الله اعلم
يمكن

حمد 2002
08-05-2013, 08:56 AM
يمكن شافوا تسيب من الموظفات

اقول يمكن
مادري
الله اعلم
يمكن

جافو تسيبهم فيه مليون طريقه وطريقه اما ايصورونهم :):) :)

احسني الضن بالناس اختي ،،

تحياتي لج

رفيق الصحراء
08-05-2013, 08:58 AM
ياناس هذي فقط للتسجيل يعني محد راح يطلع عليها الا بحالات معينه سرقات تسريب هوشه لاسمح الله مو حد يشوفكم
عاد هم ليش خايفين اهني السؤال؟؟؟؟؟؟؟ اكييد فيه شي
قرض بالعالم؟واكل؟؟؟و و و و و و

ضوى
08-05-2013, 09:00 AM
ياناس هذي فقط للتسجيل يعني محد راح يطلع عليها الا بحالات معينه سرقات تسريب هوشه لاسمح الله مو حد يشوفكم
عاد هم ليش خايفين اهني السؤال؟؟؟؟؟؟؟ اكييد فيه شي
قرض بالعالم؟واكل؟؟؟و و و و و و

للعلم فقط

ممنوع دخول الاكل بالمجلس الاعلى ولو بيدش بالخش وبسرية تامة ، القرض بالناس هذا هم بيتحاسبون عليه يوم الحساب اشعلينا من الناس يمدحون النصيحة

ضوى
08-05-2013, 09:02 AM
توضيح

انا مش متضررة من هالقرار ولا لي علاقة لا من قريب ولا من بعيد ، لكن ارفض مبدأ الكاميرات حفاظاً على خصوصيات اخواتنا وبناتنا هناك في المبنى

حمد 2002
08-05-2013, 09:03 AM
توضيح

انا مش متضررة من هالقرار ولا لي علاقة لا من قريب ولا من بعيد ، لكن ارفض مبدأ الكاميرات حفاظاً على خصوصيات اخواتنا وبناتنا هناك في المبنى

:nice:

bo_hamad
08-05-2013, 09:04 AM

لازم التوضيح لهم

اتمنى وضع الكاميرات في جميع الدوائر الحكومية والوزارات لمراقبة العمل وآمنه كاملاً اما من ناحية الصلاة يجب تخصيص غرفة للصلاة للنساء بدون كاميرات

ومن الله التوفيق

رفيق الصحراء
08-05-2013, 09:12 AM
انا مستغرب للحين الناس مو فاهمه ان هذا مو للمراقبه هذا تسجيل ويتم الرجوع له في حالات معينه يعني محد بيقعد طول الوقت يطالع ويراقب ويشوف

اي بلد محترم لازم يكون فيه مراقبه كنوع من التسجيل اذا صار شي او شي يكون فيه مسجل عندهم ومهما كان المكان لو صغير

حتى البنك مو عشان فيه مليارات المقصد ان صار شي للتاكد يتم الرجوع له
ان عميل اخذ مبلغ زياده فيرجعون يشوف من اللي عطوه زياده او من اللي ماعطوه المبلغ كامل وايضا بمصلحة العميل مو مصلحة البنك فقط

ممكن بنت تشتكي موظفه انها انسرقت فلوسها بالكاميرات راح يعرفون ان ملف انسرف راح يعرفون

وبعدين هذي مالها دخل بالخصوصيه ابدا هذا نوع من الامن للموظفين وللمكان نفسه

طبيب قطري
08-05-2013, 09:14 AM
الله يكون في عون الموظفات ... انا لحد الحين مب فاهم هالقرار ايش الهدف منه وشنو معنى الحفاظ على الممتلكات العامه ؟ هل صادوا حالات سرقة لاغراض من الوزاره اقلام وفاين مثلا ! والله شي يضحك
اذا الوزاره عندها كاميرات زياده ياريت يحطونها في العيادات الخارجيه او في الاقسام الداخليه في الطب النفسي حتى يشوفوا الاهمال الي هناك!

همر
08-05-2013, 09:21 AM
جافو تسيبهم فيه مليون طريقه وطريقه اما ايصورونهم :):) :)

احسني الضن بالناس اختي ،،

تحياتي لج

ترى ماعرفنا لك !!! مواضيعك معظمها ضد الحريم والحين معاهم معاهم !!!

ذبحونا على هالخصوصيه !!!

عرفوا لنا الخصوصيه يا اخوات يا مقهورات ياللي مب عاجبكم كلامنا ؟!!

ومن قال ان عندكم خصوصيه ولا لايكون مصدقين ان في حياتكم خصوصيه ؟!!

الشوارع فيها كيمرات

البنوك فيها كيمرات

المجمعات التجاريه فيها كيمرات

الجوالات والكمبيوترات فيها كيمرات

معظم البيوت اللي تدخلونها فيها كيمرات

تدرون عنها ؟!! مثل اللي مصور الخدامه اللي طقت بنته؟!!

الحدايق والمرافق العامه فيها كيمرات

الاعراس فيها تصوير

صوركم في ملفاتكم في الشغل والجوازات وكل مكان

وبدون نقاب

انتي قاعده في مكتبج تقلبين في هالاوراق ولا مبققه في

كمبيوترج ابي اعرف اللي بيراقب اش بيقعد يشوف ؟!!!

8 ساعات وحده مبققه في الشاشه ؟!!

واللي يقولي بيحطونها في اليوتيوب !!! اووووو يا الهي

منقبه مبققه عيونها في المونيتر عاليوتيوب !!! وا فضيحتاه !!!!

وبعدين وشو اللي بتسوينه في المكتب ماتبين يتصور والكيمرات فوق راسج في كل مكان يصورونج وانتي ساكته ؟!!

يبه كيمرات مراقبه .. يعني للاستخدام الامني.. مش للعرض والانترنت !!!

ضوى
08-05-2013, 09:26 AM

ذبحونا على هالخصوصيه !!!

الشوارع فيها كيمرات

البنوك فيها كيمرات

الاعراس فيها تصوير

وبدون نقاب

وبعدين وشو اللي بتسوينه في المكتب ماتبين يتصور والكيمرات فوق راسج في كل مكان يصورونج وانتي ساكته ؟!!

يعني صعب اقولك الموظفة وهي على مكتبها شتسوي ؟؟ حركة عفوية ، اي شي عفوي ، ممكن بلغم طالع منها ، يمكن تبي تتنشق ، يمكن تعدل شي من لبسها هذي مايسمونها خصوصية ؟ وبعدين الاماكن اللي قلتها فيها ناس يعني اساسا بنكون حريصين على حركاتنا

قطريه22
08-05-2013, 09:26 AM

ذبحونا على هالخصوصيه !!!

الشوارع فيها كيمرات

البنوك فيها كيمرات

الاعراس فيها تصوير

وبدون نقاب

طريقة ردك استفزازيه في اسلوب بالرد
انا امس قريت ردك في موضوع الاخ حمد2002 وقلت يمكن معصب بس يوم شفت ردك الحين تأكدت أن هذا اسلوبك..

ذكرتني بعضو عطوه اللون الأسود نفس الاسلوب سبحان الله..

قطريه22
08-05-2013, 09:27 AM
يعني صعب اقولك الموظفة وهي على مكتبها شتسوي ؟؟ حركة عفوية ، اي شي عفوي ، ممكن بلغم طالع منها ، يمكن تبي تتنشق ، يمكن تعدل شي من لبسها هذي مايسمونها خصوصية ؟ وبعدين الاماكن اللي قلتها فيها ناس يعني اساسا بنكون حريصين على حركاتنا

:eek5:
ضوى لاعت جبدي الله يقطع ابليسك
بس انا فاهمه قصدج عدل واتمنى الي كاتب يفهم

تحياتي لج

همر
08-05-2013, 09:56 AM

جزاج الله خير على ردج المتأني والمتروي..

واسمحيلي اطرح وجهة نظري واظن وجهة نظر المسؤولين..

خصوصية المرأه بالطريقه اللي تبيها صعب تلاقيها الا في بيتها..

لذلك معظم الحريم مايشتغلون ومنهم هلي..

وتوفير اجواء من الخصوصيه للمرأه في جهة العمل ادت الى سلبيات

ارتأى المسؤولين ان تفاديها اهم من خرق الخصوصيه المتشدده كما نريدها

في مجتمعنا .. اي اقرب لخصوصية المنزل.. وفي نفس الوقت لا تعرضك يا اختي الكريمه ولا لغيرك لامتهان في كرامتك او كشف عورتك..

واعتقد والله اعلم ان المرأه يجب ان تحرص على خصوصيتها بنفسها

من اول ما تطلع من باب بيتها لان اي شي خارج محيط منزلك

مش من حقك لوحدك.. فالمفروض ان الوحده تتصرف في مكتبها مثل ماتتصرف

في مطعم او معرض او سوق او محل وفكرة ان المره ترتاح وتأمن في مكتبها

وكأنها في بيتهم اصلا فكره خطيره تقع فيها كثير من الاخوات نتيجه للتعود

والاخذ على المكان وما ادراك ان اللي خايفه من ان تلتقطه لك كاميرا المراقبه

لم تقم به احدى الموظفات او المراجعات بكاميرتها الخاصه ؟!!!

ضوى
08-05-2013, 10:05 AM
جزاج الله خير على ردج المتأني والمتروي..

واسمحيلي اطرح وجهة نظري واظن وجهة نظر المسؤولين..

خصوصية المرأه بالطريقه اللي تبيها صعب تلاقيها الا في بيتها..

لذلك معظم الحريم مايشتغلون ومنهم هلي..

وتوفير اجواء من الخصوصيه للمرأه في جهة العمل ادت الى سلبيات

ارتأى المسؤولين ان تفاديها اهم من خرق الخصوصيه المتشدده كما نريدها

في مجتمعنا .. اي اقرب لخصوصية المنزل.. وفي نفس الوقت لا تعرضك يا اختي الكريمه ولا لغيرك لامتهان في كرامتك او كشف عورتك..

واعتقد والله اعلم ان المرأه يجب ان تحرص على خصوصيتها بنفسها

من اول ما تطلع من باب بيتها لان اي شي خارج محيط منزلك

مش من حقك لوحدك.. فالمفروض ان الوحده تتصرف في مكتبها مثل ماتتصرف

في مطعم او معرض او سوق او محل وفكرة ان المره ترتاح وتأمن في مكتبها

وكأنها في بيتهم اصلا فكره خطيره تقع فيها كثير من الاخوات نتيجه للتعود

والاخذ على المكان وما ادراك ان اللي خايفه من ان تلتقطه لك كاميرا المراقبه

لم تقم به احدى الموظفات او المراجعات بكاميرتها الخاصه ؟!!!

نعم هنا الواحد يقدر يتفاهم معاك لانك تتكلم بمنطق وما اخذتنا بالهمر على روسنا :)

شوف اخوي انا مقتنعة الف مرة لا خصوصية كاملة للمراة الا في بيتها فقط ، لكن احنا بمكاتبنا مافي خصوصية اكيد لكن حريصين على كل شي الا ماندر كون مكاتبنا مفتوحة يعني سبحان الله حركات لا ارادية لما تصورها الكاميرا مثلا فيها احراج كبير لنا وتعدي عالخصوصية ،

المجلس العلى للصحة لمن لا يعرف مكاتب مفتوحة كل مكتب ومكتب بينه بارتيشن يعني لو تهمس بس سمعوك لو تشرب يغمة ماي سمعوها وهي تحدر في بلعومك ، يعني اساسا الكاميرات مالها اي داعي ، الكاميرات ممكن احطها في المداخل والمخارج والمكاتب المغلقة ان صح التعبير مكاتب المدراء هم اللي يخافون على ممتلكاتهم واحد يدش مكاتبهم ويسرق شي ، اما اني احط كاميرا كوني احافظ على ممتلكات المجلس فهنا اقول الكلام خربطيشن اي ممتلكات يقصدون ؟؟ قلم محاية براية مسطرة دفاتر دبابيس ؟ اعتقد فيه شي اسمه مخازن هي اللي توزع القرطاسية وتقدر تقدر استخدام الموظف لهالقرطاسية بعد من اللي قلبه بيشفى على قرطاسية ؟

موظفاتنا مستحيل يصورون احد اصلا نارد اذا نستخدم تلفوناتنا لانه عددنا قليل في المكتب

وبعدين انا شضمني اللي يسجل مايجيه واحد يقوله والله انا فقدت شي وشاك بمكتب فلانة انه خذته ممكن اشوف التسجيل ؟؟ ماتصير ؟؟

تحداني
08-05-2013, 10:07 AM
انا معاك يا اخوي همر في الجزأ الاكبر من كلامك ومع الخوات في جزأ ثاني
الموظف لما يدخل عمله تنقطع صلته بعالم اسمه خصوصي هو ملك للمكان
وعليه للمكان احترام كبير .. حتى لو كانت من هالحركات هي تعديل الشيله
مهو في " حمام " اجلكم الله .. او ممكن في المصلى

يمكن البعض مع العشره الطويله يعتبر ان العمل في المكان الي فيه عطاه امان كبير
لكن مع الناس واختلاطنا بهم والقصص الي نسمعها يمكن الشي الوحيد الي ما نخاف منه هو ظلنه

وفي نقطه ايضا مهمه .. العمل في الاماكن المفتوحه والي فيها مراجعين ومؤسسات
اخطر بكثير من العمل في مدارس او ما شابهها

انا ضد كلمه خصوصيه في العمل
لان لكل شي بنسويه له مكان خاص فيه

ما ادري انا هذا رايي

جملكم الله برضاه

مساهمة بسFresh
08-05-2013, 10:39 AM
انزين يمكن شافوا ان الموظفات كل وقتهم يقضونه على النت والمنتديات والردود فقالوا خل نراقبهم

اقول يمكن:)

ضوى
08-05-2013, 10:40 AM
انزين يمكن شافوا ان الموظفات كل وقتهم يقضونه على النت والمنتديات والردود فقالوا خل نراقبهم

اقول يمكن:)

هذي مايحتاج لها مراقبة

السيرفر عندهم ويقدرون يقطعونه متى ماشافوا الاستخدام اوفر

مساهمة بسFresh
08-05-2013, 10:44 AM
هذي مايحتاج لها مراقبة

السيرفر عندهم ويقدرون يقطعونه متى ماشافوا الاستخدام اوفر

انا قلت يمكن
:)

لاني مااعتقد بالمرة ان اللي حط الكيمرات وصرف عليها وعلى نظام المراقبة يبي يشوف بلغم الموظفات :rolleyes2:

ضوى
08-05-2013, 10:45 AM
انا قلت يمكن
:)

لاني مااعتقد بالمرة ان اللي حط الكيمرات وصرف عليها وعلى نظام المراقبة يبي يشوف بلغم الموظفات :rolleyes2:

صح بالضبط

يعني الهدف لا زال مجهول لا اللي انتي قلتيه ولا اللي انا قلته

مساهمة بسFresh
08-05-2013, 10:46 AM
صح بالضبط

يعني الهدف لا زال مجهول لا اللي انتي قلتيه ولا اللي انا قلته

اسمها كاميرات مراقبة
الهدف منها مجهول بالنسبة لج

الهدف منها المراقبة

وايد اماكن فيها كاميرات مراقبة
وفي كل مكان
والمثل يقول لاتبوق ولا تخاف
بس مليون في المية محد يبي يشوف بلغم:)

ضوى
08-05-2013, 10:51 AM
اسمها كاميرات مراقبة
الهدف منها مجهول بالنسبة لج

الهدف منها المراقبة

وايد اماكن فيها كاميرات مراقبة
وفي كل مكان
والمثل يقول لاتبوق ولا تخاف
بس مليون في المية محد يبي يشوف بلغم:)

كاميرات مراقبة لما تكون من البداية مب عقب خمس سنين ياحلوة

نعم لاتبوقين ولا تخافين

وفيسج الحلو حطيه للناس اللي تعرفينهم لا تحطينه لي

وانتهى النقاش مع واحدة مثلج

مساهمة بسFresh
08-05-2013, 10:53 AM
كاميرات مراقبة لما تكون من البداية مب عقب خمس سنين ياحلوة

نعم لاتبوقين ولا تخافين

وفيسج الحلو حطيه للناس اللي تعرفينهم لا تحطينه لي

وانتهى النقاش مع واحدة مثلج

قمة الرقي في النقاش واحترام الراي الآخر:)

همر
08-05-2013, 11:12 AM
نعم هنا الواحد يقدر يتفاهم معاك لانك تتكلم بمنطق وما اخذتنا بالهمر على روسنا :)

شوف اخوي انا مقتنعة الف مرة لا خصوصية كاملة للمراة الا في بيتها فقط ، لكن احنا بمكاتبنا مافي خصوصية اكيد لكن حريصين على كل شي الا ماندر كون مكاتبنا مفتوحة يعني سبحان الله حركات لا ارادية لما تصورها الكاميرا مثلا فيها احراج كبير لنا وتعدي عالخصوصية ،

المجلس العلى للصحة لمن لا يعرف مكاتب مفتوحة كل مكتب ومكتب بينه بارتيشن يعني لو تهمس بس سمعوك لو تشرب يغمة ماي سمعوها وهي تحدر في بلعومك ، يعني اساسا الكاميرات مالها اي داعي ، الكاميرات ممكن احطها في المداخل والمخارج والمكاتب المغلقة ان صح التعبير مكاتب المدراء هم اللي يخافون على ممتلكاتهم واحد يدش مكاتبهم ويسرق شي ، اما اني احط كاميرا كوني احافظ على ممتلكات المجلس فهنا اقول الكلام خربطيشن اي ممتلكات يقصدون ؟؟ قلم محاية براية مسطرة دفاتر دبابيس ؟ اعتقد فيه شي اسمه مخازن هي اللي توزع القرطاسية وتقدر تقدر استخدام الموظف لهالقرطاسية بعد من اللي قلبه بيشفى على قرطاسية ؟

موظفاتنا مستحيل يصورون احد اصلا نارد اذا نستخدم تلفوناتنا لانه عددنا قليل في المكتب

وبعدين انا شضمني اللي يسجل مايجيه واحد يقوله والله انا فقدت شي وشاك بمكتب فلانة انه خذته ممكن اشوف التسجيل ؟؟ ماتصير ؟؟

اولا همرتي للاستخدام السلمي فقط بارك الله فيج وليس لها اي نزعه عدوانيه او ارهابيه..

الشي الثاني في ناس شفقانه على قرطاسيه نعم ليش تستغربين عندنا كبير مهندسين كان يطلع من المكتب عيني عينك يده كلها اقلام اشكال والوان يتسوق حق عياله من مكتبة الحكومه العامه !!

وغيره طول اليوم شغال طباعه وسكان في اوراق خاصه وجوازات وكتب مالها علاقه بالدوام على حساب الشركه لا ذمه ولا ضمير..

واخيراً جزاج الله خير اللي يسجل هذا مسجل كمبيوتر مش بني ادم قاعد قدام كل مونيترات الشركه يتصيد لكم حاله حال المجمعات او البنوك.. هذي كميرات تصور وتسجل ولا في حد قاعد يشوف التسجيل الا في حال استدعى الامر مثل حادث سرقه او اعتداء او جريمه لاسمح الله ومحد له حق يشوف التسجيل بدون اذن من الجهات الحكوميه..

انا معاك يا اخوي همر في الجزأ الاكبر من كلامك ومع الخوات في جزأ ثاني
الموظف لما يدخل عمله تنقطع صلته بعالم اسمه خصوصي هو ملك للمكان
وعليه للمكان احترام كبير .. حتى لو كانت من هالحركات هي تعديل الشيله
مهو في " حمام " اجلكم الله .. او ممكن في المصلى

يمكن البعض مع العشره الطويله يعتبر ان العمل في المكان الي فيه عطاه امان كبير
لكن مع الناس واختلاطنا بهم والقصص الي نسمعها يمكن الشي الوحيد الي ما نخاف منه هو ظلنه

وفي نقطه ايضا مهمه .. العمل في الاماكن المفتوحه والي فيها مراجعين ومؤسسات
اخطر بكثير من العمل في مدارس او ما شابهها

انا ضد كلمه خصوصيه في العمل
لان لكل شي بنسويه له مكان خاص فيه

ما ادري انا هذا رايي

جملكم الله برضاه

ماخليتي فيها جزء اكبر واصغر بارك الله فيج هذا هو رأيج من رأيي وكلامج كله هو وجهة نظري..

رفيق الصحراء
08-05-2013, 11:13 AM
اذا كل واحد بيقول عيل ممكن تصدر حركه عفويه منه والا اي شي ويتصور بيكون احراج
عيل حتى الرجل ممكن تصدر من حركه عفويه وهو بمكتبه ؟؟؟يعني مو بس المره حتى الرجل

هذا للاسف عذر اقبح من ذنب
ومافي شي اسمه مستحيل موظفاتنا يصورون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ومو مستحيل انه اللي يسجل يجيه واحد سقوله والله انا فقدت شي وشاك
فيه اجراءات اذا واحد قال انا انباقت فلوسي والا ضاعت ورقه من مكتبي عشان يشوفون التسجيل هو مو سلق بيض ياله نفتح الكاميرا ونشوف شنو مسجل

نرجع ونقول هذا للاستخدام الامني مو لاستخدام اخر للتصوير وينحط بالنت والا بيحطونه في قطر فانيست اوفيس اجراءات امنيه بكل مكاااااان ومطلوبه للحفاظ عليكم قبل الحفاظ على امور الشغل

الامن يكون بالدرجه الاولى وهو الاولى من اي امور اخرى (تافهه) الا بلغم والا صارت حركه غير عفويه

مساهمة بسFresh
08-05-2013, 11:16 AM

ومافي شي اسمه مستحيل موظفاتنا يصورون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ومو مستحيل انه اللي يسجل يجيه واحد سقوله والله انا فقدت شي وشاك
فيه اجراءات اذا واحد قال انا انباقت فلوسي والا ضاعت ورقه من مكتبي عشان يشوفون التسجيل هو مو سلق بيض ياله نفتح الكاميرا ونشوف شنو مسجل

نرجع ونقول هذا للاستخدام الامني مو لاستخدام اخر للتصوير وينحط بالنت والا بيحطونه في قطر فانيست اوفيس اجراءات امنيه بكل مكاااااان ومطلوبه للحفاظ عليكم قبل الحفاظ على امور الشغل

الامن يكون بالدرجه الاولى وهو الاولى من اي امور اخرى (تافهه) الا بلغم والا صارت حركه غير عفويه

:nice::nice::nice:

ضوى
08-05-2013, 11:18 AM

انت حر برايك ومالك سلطة على اللي انا اكتبه

ضوى
08-05-2013, 11:19 AM
اولا همرتي للاستخدام السلمي فقط بارك الله فيج وليس لها اي نزعه عدوانيه او ارهابيه..

الشي الثاني في ناس شفقانه على قرطاسيه نعم ليش تستغربين عندنا كبير مهندسين كان يطلع من المكتب عيني عينك يده كلها اقلام اشكال والوان يتسوق حق عياله من مكتبة الحكومه العامه !!

وغيره طول اليوم شغال طباعه وسكان في اوراق خاصه وجوازات وكتب مالها علاقه بالدوام على حساب الشركه لا ذمه ولا ضمير..

واخيراً جزاج الله خير اللي يسجل هذا مسجل كمبيوتر مش بني ادم قاعد قدام كل مونيترات الشركه يتصيد لكم حاله حال المجمعات او البنوك.. هذي كميرات تصور وتسجل ولا في حد قاعد يشوف التسجيل الا في حال استدعى الامر مثل حادث سرقه او اعتداء او جريمه لاسمح الله ومحد له حق يشوف التسجيل بدون اذن من الجهات الحكوميه..

ماخليتي فيها جزء اكبر واصغر بارك الله فيج هذا هو رأيج من رأيي وكلامج كله هو وجهة نظري..

شكرا لتوضيحك اخوي همر

رفيق الصحراء
08-05-2013, 11:23 AM
^
^
اكتبي اللي تبينه محد قالج لاتكتبين بس من حقنا نرد عليه

وانا رديت عليك

Qatar Angel
08-05-2013, 11:27 AM
أظن ما حطوا هالكاميرات الا بعد ما صارت مشاكل إحنا مانعرفها
وأنا لما كنت اشتغل لاحظت اكثر المشاكل عند الحريم ونصها تأليف
أشوف القرار سليم وما فيه اي تعدي عالخصوصية

BoFahed
08-05-2013, 01:54 PM
ذكرني بمدير اداره حكومي كان خاشش كاميرا خفيه في مكتبه كان خخايف لا حد يبوقه ولا يمسك عليه اوراق وبالاخير شلوه بفضيحة ما نفعت لا كاميرا ولا بطيخ هههههههه

تعليقي
08-05-2013, 04:29 PM

لازم التوضيح لهم

عفواَ اللي صاير غير اللي تقوله

انا تابع لإحد الادارات التابعة للمجلس الاعلى للصحة وبإمكان رئيس القسم متابعة

مايحصل في جميع الاقسام

هذا للتوضيح .

تعليقي
08-05-2013, 04:45 PM
في اعتقادي انهم زودوها حبتين

حسسونا ان المجلس للصحة = مؤسسة قطر

ارحمو الموظفين ........

المسؤول المباشر هو المسؤول عن ما يحصل في القسم من تسيّب او غيره

وين اللامركزية وللارسمية في الانظمة ؟

النهار
08-05-2013, 05:35 PM
بالنسبه للكميرات الموجوده هي لدواعي امنيه بحته .
كثير من الدوائر توجد فيها مثل هذه الكميرات في حال حدوث اي شي لاقدر الله يرجعون للتسجيل
في بعض الاماكن الحساسه تتم المراقبه على مدار الساعه من قبل طاقم فني متخصص
هذه الكميرات في الاول والاخير من صالحكم وليس ضدكم
كثير من الكميرات كشفت مجرمين وتم القاء القبض عليهم في كثير من الدول

عيون الدوحة
08-05-2013, 06:36 PM
مالهم حق يحطون الكيمرات بمكاتب الموظفين والموظفات
يركبون الكيمرات عند الممرات فقط والدرج واللفت
اذا هدفهم الحفاظ على ممتلكات الصحة

R 7 A L
08-05-2013, 07:57 PM
طيب
وش معنى وزارة الصحة فقط هي الي ركبت كيمرات ؟

qatari911
08-05-2013, 08:19 PM
هي جات على كاميرات
ترى مكالماتكم مسجله
حتى الرسائل النصيه محتفظين فيها
في حالة صار شي لا قدر الله يرجعون لسجل الشخص
وهالنظام في امريكا ودول العالم
يعني ماجات على الكاميرات

مع اني ضد القرار الي صار
بس فعلا يمكن فيه مشكله او مشتبهين بشخص

سان سيمون
09-05-2013, 10:23 PM
لسى بالصفحة الثالثة وما كملت الردود قاعدة افكر بحل لو انا وحدة منهم بحط مظلة ولا اي شي يغطي مكتبي من فوق ((( شراع ))) او ناموسية طبعا موب دانتيل او شيفون شيء ثقيل والي في امه خير يكلمني هي تصرفت في نطاقها وما تعدت خصوصية احد ؛ ولا بارتشن من جميع الجهات بشكل مربع وغطي بقماش من فوق يا بلفيت زينه

انا في شغلنا من تقريبا سنه اونص جاوا بيركبون بناء على قرار مجلس الوزراء اعتقد بعد سرقة احد البنوك انه يجب ان توضع كميرات من اجل الحفاظ على اموال الدولة واوراقها بس اعترضنا ولو ركبوها والله الاستقالة اقرب شيء لانه صراحة هالاجهزة مش مامنه ولو قلنا امان تضمن ا يتهكر ويتسرب التصوير وبعدها لو فات الفوت ما ينفع الصوت