المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما سر تطابق صفات الأبراج على الأشخاص ؟

غالية قطر
11-05-2013, 03:22 AM
هلا بـ أخواتي وأخواني أعضاء المنتدى الكرام.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أحب أسمع آراءكم ونصائحكم لأن في ناس واجد مخدوعين وحتارين بهذا الموضوع وبنوا حياتهم كلها على اساسه !

ما سر تطابق صفات الأبراج على الأشخاص ؟

طبعا كلنا يعرف أن التنبؤ بالغيب عن طريق الأبراج ليس بصحيح أبدا ، وإن صادف مرة يخطئ ألف مرة .. ولكن موضوعي اليوم غير ، فأنا لا أقصد أبدا التنبؤ بالمستقبل عن طريق الأبراج .........لا ....... ولكن لاحظت تطابق الصفات الشخصية للأبراج بشكل ملحوظ ..
فما سر هذا التطابق برأيكم ؟!

ما علاقة يوم مولدك بشخصيتك ؟!

قبل سنوات أنا واختي كنا خبراء في موضوع صفات الأبراج (وأكرر ليس التنبؤ بالمستقبل فقط الصفات ) والسبب في ذلك هو موقع أقنعنا بأن التنبؤ شيء والصفات شيء آخر وإن الصفات ليست بالحرام ابدا وأعطانا أدله كثيرة على ذلك .. وبعدما قرأت صفات برجي استغربت من شدة مطابقه على شخصيتي .. شيء فعلا غريب !!
وأيضا عندما قرأت صفات برج اختي لقيته أكنه قاعد معانا ويتكلم عنها فعلا !!
وبعدها صرنا أنا وأختي نعرف أبراج الناس من دون ما يقولون لنا .. لأن صفاتهم فعلا تنطبق عليهم وما عمرها تخطئ ابدا .. حتى توافق الأبراج مع بعضها البعض فعلا كانت تضبط معانا .. بمعنى الناس اللي توافقت معاهم في حياتي ألاقيهم من الأبراج اللي فيها توافق والأبراج اللي كنت ما اقدر اتحملهم فعلا يطلعون من الابراج اللي مافيها توافق !!
وطبقناها على مشاهير كثر وفعلا تضبط !

بس بعد فترة عرفنا أن حرام حتى الصفات الأبراج حرام وعشان جذي تركنا الموضوع وقلنا نتقي الشبهات احسن لقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( الْحَلالُ بَيِّنٌ وَالْحَرَامُ بَيِّنٌ ، وَبَيْنَهُمَا أُمُورٌ مُتَشَابِهَاتٌ لا يَعْلَمُهَا كَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ ، فَمَنِ اتَّقَى الشُّبُهَاتِ اسْتَبْرَأَ لِدِينِهِ وَعِرْضِهِ ، وَمَنْ وَقَعَ فِي الشُّبُهَاتِ وَقَعَ فِي الْحَرَامِ ، كَالرَّاعِي يَرْعَى حَوْلَ الْحِمَى يُوشِكُ أَنْ يَرْتَعَ فِيهِ ، أَلا لِكُلِّ مَلِكٍ حِمًى ، وَإِنَّ حِمَى اللَّهِ مَحَارِمُهُ ، أَلا وَإِنَّ فِي الْجَسَدِ مُضْغَةً ، إِذَا صَلَحَتْ صَلَحَ الْجَسَدُ كُلُّهُ ، وَإِذَا فَسَدَتْ فَسَدَ الْجَسَدُ كُلُّهُ ، أَلا وَهِيَ الْقَلْبُ )

ولكن السؤال اللي يطرح نفسه شنو سر هذا التطابق بالصفات ؟

أكرر : التنبؤ بالمستقبل عن طريق الأبراج ضحك على الذقون لأن مستحيل أقدار الناس اللي مولوده في نفس اليوم تكون نفس الشيء .. وعمرها ما اصدفت صح .. كله اخرطي في اخرطي .. يعني بالعقل والمنطق دجل في دجل .. والأهم من هاي كله ان حراااااااااااااااااام والله سبحانه قال (قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ) والآية واضحة وصريحة .. بس موضوعي عن تطابق الصفات بس ..

وهل تعتقد ان تطابق الصفات نوع من التنبؤ بالغيب ؟

هذا الموضوع فُتح لأن هنالك فئة في مجتمعنا يؤمنون بصفات الأبراج ولا يعتقدون أنها حرام (وأنا كنت منهم في يوم من الأيام ) فماذا تقول لهم ؟

Me&OnLy
11-05-2013, 03:29 AM

أحب أسمع آراءكم ونصائحكم لأن في ناس واجد مخدوعين وحتارين بهذا الموضوع وبنوا حياتهم كلها على اساسه !

طبعا كلنا يعرف أن التنبؤ بالغيب عن طريق الأبراج ليس بصحيح أبدا ، وإن صادف مرة يخطئ ألف مرة .. ولكن موضوعي اليوم غير ، فأنا لا أقصد أبدا التنبؤ بالمستقبل عن طريق الأبراج .........لا ....... ولكن لاحظت تطابق الصفات الشخصية للأبراج بشكل ملحوظ ..

قبل سنوات أنا واختي كنا خبراء في موضوع صفات الأبراج (وأكرر ليس التنبؤ بالمستقبل فقط الصفات ) والسبب في ذلك هو موقع أقنعنا بأن التنبؤ شيء والصفات شيء آخر وإن الصفات ليست بالحرام ابدا وأعطانا أدله كثيرة على ذلك .. وبعدما قرأت صفات برجي استغربت من شدة مطابقه على شخصيتي .. شيء فعلا غريب !!
وبعدها صرنا أنا وأختي نعرف أبراج الناس من دون ما يقولون لنا .. لأن صفاتهم فعلا تنطبق عليهم وما عمرها تخطئ ابدا .. حتى توافق الأبراج مع بعضها البعض فعلا كانت تضبط معانا .. بمعنى الناس اللي توافقت معاهم في حياتي ألاقيهم من الأبراج اللي فيها توافق والأبراج اللي كنت ما اقدر اتحملهم فعلا يطلعون من الابراج اللي مافيها توافق !!

بس بعد فترة عرفنا أن حرام حتى الصفات الأبراج حرام وعشان جذي تركنا الموضوع وقلنا نتقي الشبهات احسن لقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( الْحَلالُ بَيِّنٌ وَالْحَرَامُ بَيِّنٌ ، وَبَيْنَهُمَا أُمُورٌ مُتَشَابِهَاتٌ لا يَعْلَمُهَا كَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ ، فَمَنِ اتَّقَى الشُّبُهَاتِ اسْتَبْرَأَ لِدِينِهِ وَعِرْضِهِ ، وَمَنْ وَقَعَ فِي الشُّبُهَاتِ وَقَعَ فِي الْحَرَامِ ، كَالرَّاعِي يَرْعَى حَوْلَ الْحِمَى يُوشِكُ أَنْ يَرْتَعَ فِيهِ ، أَلا لِكُلِّ مَلِكٍ حِمًى ، وَإِنَّ حِمَى اللَّهِ مَحَارِمُهُ ، أَلا وَإِنَّ فِي الْجَسَدِ مُضْغَةً ، إِذَا صَلَحَتْ صَلَحَ الْجَسَدُ كُلُّهُ ، وَإِذَا فَسَدَتْ فَسَدَ الْجَسَدُ كُلُّهُ ، أَلا وَهِيَ الْقَلْبُ )

أكرر : التنبؤ بالمستقبل عن طريق الأبراج ضحك على الذقون لأن مستحيل أقدار الناس اللي مولوده في نفس اليوم تكون نفس الشيء .. وعمرها ما اصدفت صح .. كله اخرطي في اخرطي .. يعني بالعقل والمنطق دجل في دجل .. والأهم من هاي كله ان حراااااااااااااااااام والله سبحانه قال (قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ) والآية واضحة وصريحة .. بس موضوعي عن تطابق الصفات بس ..

هذا الموضوع فُتح لأن هنالك فئة في مجتمعنا يؤمون بصفات الأبراج ولا يعتقدون أنها حرام (وأنا كنت منهم في يوم من الأيام ) فماذا تقول لهم ؟

اللي شدني في الموضوع انج اتقيتي الشبهات .. ولكن اصريتي على وجود الصفات في الابراج مطباقه لصفات الاشخاص المنتمين لهذا البرج ... وكان افضل لو انج مافتحتي الموضوع من الاساس لان ممكن اشخاص كثيرين يبحثون عن الابراج اللذين ينتمون اليها ويشوف بشكل يومي شنو راح يصير معاه حتى لو فرضا على سبيل المثال ان هناك فئه تجنبت الشيء هذا
يظل هناك فئه لا تملك من العلم شئ وممكن تلجأ للموضوع هذا برمته

لذلك انصح ان يغلق الموضوع وان تتقيين الشبهات بشكل جذري .. مو تقولين اتقيت الشبهات وترجعين تفتحين الموضوع وكأنج تبحثين عن مغزى التطابق

هذا ولج حرية الاختيار

غالية قطر
11-05-2013, 03:59 AM
اللي شدني في الموضوع انج اتقيتي الشبهات .. ولكن اصريتي على وجود الصفات في الابراج مطباقه لصفات الاشخاص المنتمين لهذا البرج ... وكان افضل لو انج مافتحتي الموضوع من الاساس لان ممكن اشخاص كثيرين يبحثون عن الابراج اللذين ينتمون اليها ويشوف بشكل يومي شنو راح يصير معاه حتى لو فرضا على سبيل المثال ان هناك فئه تجنبت الشيء هذا

لذلك انصح ان يغلق الموضوع وان تتقيين الشبهات بشكل جذري .. مو تقولين اتقيت الشبهات وترجعين تفتحين الموضوع وكأنج تبحثين عن مغزى التطابق

هذا ولج حرية الاختيار

يا هلا اخوي ..
أحترم رأيك طبعا .. ولكن ما اظن في احد في الدنيا الآن لا يعرف عن الأبراج شيئا.. فالإعلام من جرايدنا المحلية والعالمية وعالم الفضائيات نشرها بشكل كبير ..

وأظن الفئة اللي لم يمر عليها موضوع الأبراج هم عجائزنا وشيباننا الأميين فقط ..

في نظري أفضل حل للمشكلات هي مواجهتها .. وأنا اثق في أعضاء المنتدى أنهم يستطيعون بالمنطق والحكمة اقناع هذه الفئة ببطلان هذا الموضوع (الشبهه) ..

واذا الإدارة قدرت أن ضرر هذا الطرح أكثر من فائدته فما عندي مانع يحذفونه !

شاكرة مرورك ..

تحياتي

thelord007
11-05-2013, 04:09 AM

هذا الموضوع فُتح لأن هنالك فئة في مجتمعنا يؤمون بصفات الأبراج ولا يعتقدون أنها حرام (وأنا كنت منهم في يوم من الأيام ) فماذا تقول لهم ؟

مثال انتي تقولين الابيض ابيض وبين
وبعد قليل
تتسائلين هل تعتقد ان الابيض اسود

الغيب لا يعلمه الا الله سبحانه
وهذا واضح وجلي
وموضوع الابراج والصفات
كله دجل في دجل

زمن الغربة
11-05-2013, 04:28 AM

هذا ولج حرية الاختيار

بالضبط نفس ملاحظتي....تناقض شديد وخطير....والخطر أنج أختي

قلتي انكم بعدين عرفتو انه حرام طيب مدام عرفتو انه حرام ليش تطرحين

هاي السؤال اللي كاتبته بالأحمر اخر شي هنا فالمنتدى يعني الاعضاء

هنا افقه من اللي افتى لج بحرمته ولا اشلون!!!!! مثال سألتي شيخ عن

الخمر وقالج حرام عقب تجين وتطرحين السؤال فالمنتدى وتقولين اشرايكم

يا اعضاء الخمر حلال ولا حرام!!!! بالضبط انتي قاعده تسوين نفس هالحركه

أرجو من الاداره حذف الموضوع لما فيه مساس بالعقيده....وامور عقديه لا

تناقش بين العوام وعلى الملأ....

<اضرب واشرد>
11-05-2013, 04:29 AM
وأنا صغير كنت مغلط في برجي وأحسب أن برجي البرج الفلاني

وكنت أقرأ عنه وتقريبا أشوف كل الصفات تنطبق علي !

وبعدما اكتشفت برجي الصحيح .. وأني كنت مغلط .. غسلت يدي من هالخرابيط

فتوى :

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=130086

R 7 A L
11-05-2013, 04:36 AM
هالمواضيع ترفع ضغطي :anger1:

تحليل شخصية وخرابيط
منها كرهت علم النفس
وصرت اتضايق لو احد طرى لي شئ عن علم النفس

أحس هالاشياء وعلم النفس
ضحك على عقول البشر

اختي اكن لشخصك الكريم كل التقدير والاحترام

ولكن اكرهه هذه المواضيع

غالية قطر
11-05-2013, 04:40 AM
بالضبط نفس ملاحظتي....تناقض شديد وخطير....والخطر أنج أختي

قلتي انكم بعدين عرفتو انه حرام طيب مدام عرفتو انه حرام ليش تطرحين

هاي السؤال اللي كاتبته بالأحمر اخر شي هنا فالمنتدى يعني الاعضاء

هنا افقه من اللي افتى لج بحرمته ولا اشلون!!!!! مثال سألتي شيخ عن

الخمر وقالج حرام عقب تجين وتطرحين السؤال فالمنتدى وتقولين اشرايكم

يا اعضاء الخمر حلال ولا حرام!!!! بالضبط انتي قاعده تسوين نفس هالحركه

أرجو من الاداره حذف الموضوع لما فيه مساس بالعقيده....وامور عقديه لا

تناقش بين العوام وعلى الملأ....

اختي انا في اعتقادي ان حرام وعشان جذي تركته من سنين.. ولكن في ناس غيري لين الحين مصرين ان التنبؤ شيء والصفات شيء آخر .. وأن التنبؤ حرام ولكن الصفات لا .. ونقلت تجربتي في الموضوع كما هي ..

والنقاش مفتوح للكل .. اللي يبي يرد بالآيات والأحاديث واللي يبي يرد بالمنطق والعقل حياه الله ..

وأكرر اذا شايفين الموضوع خطير ومضر فما عندي اي مانع تحذفونه ..
شاكرة تواجدج

غالية قطر
11-05-2013, 04:48 AM
وأنا صغير كنت مغلط في برجي وأحسب أن برجي البرج الفلاني

وكنت أقرأ عنه وتقريبا أشوف كل الصفات تنطبق علي !

وبعدما اكتشفت برجي الصحيح .. وأني كنت مغلط .. غسلت يدي من هالخرابيط

فتوى :

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=130086

هههههههه معنا هاي الكلام ان احنا نتوهم هذه الصفات فينا .. بمعنى كلنا تمر علينا هذه الصفات المذكورة في البرج في موقف ما وبالتالي نتوهم صدقها !!

يعني مرة نكون جريئين في موقف ومرة نكون خجولين في آخر وهكذا ..

اضافة رائعة :victory:

00soma00
11-05-2013, 04:48 AM
اللي يبي يرد بالآيات والأحاديث واللي يبي يرد بالمنطق والعقل حياه الله ..

:waiting:

وصلنا هدفك من فتح الموضوع ٠٠ اتمنى ان الادارة تغلق الموضوع[/SIZE][/COLOR][/FONT]

&من ذهب&
11-05-2013, 04:52 AM

هذا ولج حرية الاختيار

قلت كل اللي بخاطري :nice:

غالية قطر
11-05-2013, 04:57 AM

تحليل شخصية وخرابيط
منها كرهت علم النفس

أحس هالاشياء وعلم النفس
ضحك على عقول البشر

ولكن اكرهه هذه المواضيع

مادري بس أحس أن البنات أكثر الناس ميولا لهذه المواضيع ..

مرورك شرفني يا رحال ..

غالية قطر
11-05-2013, 04:59 AM
اللي يبي يرد بالآيات والأحاديث واللي يبي يرد بالمنطق والعقل حياه الله ..

:waiting:

وصلنا هدفك من فتح الموضوع ٠٠ اتمنى ان الادارة تغلق الموضوع[/size][/color][/font]

هلا أخوي وآسفه على ازعاجك !

أرحب طبعا بكل ما تراه الإدارة مناسبا ..

تحياتي

<اضرب واشرد>
11-05-2013, 06:10 AM

تحليل شخصية وخرابيط
منها كرهت علم النفس

أحس هالاشياء وعلم النفس
ضحك على عقول البشر

ولكن اكرهه هذه المواضيع

أنت خلطت بين موضوعين مختلفين تماما

علم النفس يقوم على أدلة عقلية

هناك أمرين نقيس بهما الأمور : دليل شرعي أو دليل عقلي

مثال :

التنبؤ بالطقس ، إذا تنبأ رجل بالطقس بدون دليل عقلي ولا شرعي ، فهو دجل ويمس العقيدة.

أما لو تنبأ عن طريق تصوير السحب عبر الاقمار الصناعية وتوقع حركتها مع اتجاه الرياح والضغط الجوي ، وعبر جداول ترصد كميات الأمطار في نفس المواسم لسنين ماضية.

هنا يكون تنبؤه جائز لأنه يقوم على دليل عقلي ، في نهاية كلامه يقول إن شاء الله ، هذا التوقع والعلم عند الله.

أما لو أتانا رجل وتنبأ بهطول مطر نتيجة قراءة نجوم السماء مثلا ، أو تنبأ بمستقبل رجل أو شخصية رجل بعد قراءة فنجان قهوته .. فهذا دجل ويمس العقيدة والتوحيد.

لأن أدلته لا شرعية ولا عقلية

<اضرب واشرد>
11-05-2013, 06:16 AM
إذا أتينا لصفات الشخصية وارتباطها بالطوالع والنجوم

نسأل سؤال : من الذي وضع هذا العلم ( من الذي حدد طبائع وشخصيات الناس وربطها بمواسم ولادتهم ؟ )

هل هو نفس الشخص الذي تنبأ بمستقبلهم الغيبي عبر تحديد أبراجهم ومواسم ولادتهم ؟

إذا كان الجواب نعم (( إذا كان نفس الشخص هو المتنبئ 1) بالشخصية 2) وبالمستقبل ))

فيكون الاثنين مصدرهم واحد ( الدجل ) ومحرمين.

أما إذا كان شخص ثاني ، وعلمين منفصلين ( الشخصية شيء والمستقبل شيء )

فنقول للمتنبئ بالشخصية .. ماهي أدلتك إذا شرعية اذكرها وإذا عقلية اذكرها وأثبتها.

غالية قطر
11-05-2013, 06:41 AM
إذا أتينا لصفات الشخصية وارتباطها بالطوالع والنجوم

نسأل سؤال : من الذي وضع هذا العلم ( من الذي حدد طبائع وشخصيات الناس وربطها بمواسم ولادتهم ؟ )

هل هو نفس الشخص الذي تنبأ بمستقبلهم الغيبي عبر تحديد أبراجهم ومواسم ولادتهم ؟

إذا كان الجواب نعم (( إذا كان نفس الشخص هو المتنبئ 1) بالشخصية 2) وبالمستقبل ))

فيكون الاثنين مصدرهم واحد ( الدجل ) ومحرمين.

أما إذا كان شخص ثاني ، وعلمين منفصلين ( الشخصية شيء والمستقبل شيء )

فنقول للمتنبئ بالشخصية .. ماهي أدلتك إذا شرعية اذكرها وإذا عقلية اذكرها وأثبتها.

أسئلة في الصميم ..

أكيــــــــــــد هم من نفس المصدر ولا شك في ذلك ..

بالنسبة للأدلة الشرعية فغير موجودة ولو كانت موجودة كان أشار إليها الرسول صلى الله عليه وسلم وعملوا بها الصحابة رضوان الله عليهم ..

أما العقلية .. فبالعقل ما علاقة برج في السماء(مسارت الشمس والكواكب ) بشخصيتك أنت ؟

فالذي يؤثر على شخصية الإنسان في اعتقادي :

1- الجهاز العصبي للشخص.

2- درجة ذكائه.

3- الأسرة بشكل عام والبيئة الحاضنة.

4- البيئة المدرسية بشكل عام (مدرسين وزملاء).

5-درجة الثقافة.

6- الإعلام.

بصراحة يا اضرب واشرد عقلك وثقافتك أكبر من مُعرفك بكثير .. يا ليت تغيرة بشيء يليق عليك .. أتمنى ما تزعل من كلامي ..

تحياتي الخالصة لشخصك الكريم

الشامخ
11-05-2013, 07:34 AM
حكم قراءة الأبراج والطالع للشيخ ابن باز رحمه الله والشيخ البراك

*حكم أبراج الحظ*

المجيب : الشيخ عبد العزيز بن عبد الله باز
رحمه الله تعالى ...

*الـسؤال*

السلام عليكم ،
أعرف أن قراءة البروج واستطلاع الغيب من المحرمات التي نهى الله عنها
لأنه سبحانه وتعالى هو من يعرف المستقبل لنا ولهذا عزفت عن قراءة البروج .
وهل يمكنك التعليق من فضلك على ذلك ؟ جزاك الله خيرا

*الجـواب*

الحمد لله
ما يسمى بعلم النجوم والأبراج والحظ والطالع من أعمال الجاهلية
التي جاء الإسلام بإبطالها وبيان أنها من الشرك
لما فيها من التعلق بغير الله تعالى واعتقاد الضر والنفع في غيره
وتصديق العرافين والكهنة الذين يدّعون علم الغيب زوراً وبهتاناً
ليبتزوا أموال الناس ويغيروا عقائدهم ،

والدليل على ذلك ما رواه ابو داود في سننه بإسناد صحيح
عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال
{ من اقتبس علما من النجوم اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد }
وما رواه البزار بإسناد جيد

عن عمران بن حصين عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال
{ ليس منا من تطير أو تُطير له أو تكهن أو تُكهن له أو سحر أو سُحر له }

ومن ادعى معرفة علم شيء من المغيبات
فهو إما داخل في اسم الكاهن وإما مشارك له في المعنى ،
لأن الله تعالى استأثر بعلم الغيب فقال عز وجل
{ قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيبَ إلا الله } .

ونصيحتي لكل من يتعلق بهذه الأمور أن يتوب إلى الله ويستغفره
وأن يعتمد على الله وحده ويتوكل عليه في كل الأمور
مع أخذه بالأسباب الشرعية والحسية المباحة
وأن يدع هذه الأمور الجاهلية ويبتعد عنها
ويحذر سؤال أهلها أو تصديقهم طاعةً لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم
وحفاظاً على دينه وعقيدته .

قراءة الأبراج

المجيب عبد الرحمن بن ناصر البراك

عضو هيئة التدريس بجامعةالإمام محمد بن سعود الإسلامية
التاريخ 13/10/1427هـ

*الـسؤال*

ما حكم قراءةالأبراج؟
وهل هي من التنجيم؟
وأيضا ما حكم قول القائل:
قل لي في أي شهر ولدت وسوف أقول لك ما هي صفاتك؟

*الجـواب*

هذا الزعم هو فعل المنجمين الذين يربطون الحوادث الأرضية
بتأثير النجوم والطوالع وبالبروج. وهو ضرب من السحر ورجم بالغيب.

جاء في الحديث عن ابن عباس -رضي الله عنهما-
أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:

"من اقتبس شعبة من النجوم، فقد اقتبس شعبة من السحر زاد مازاد".

فالقول: إن لهذه الأبراج تأثيراً على صفات المواليد وأحوالهم،وأخلاقهم، ومستقبلهم،
هو قول باطل في الإسلام.

فكل برج، أو نجم يولد فيه الطويل والقصير، والطيب والخبيث،
ويولد فيه من يكون غنياً وفقيراً، يولد فيه من يعمّر ومن لا يعمّر،
يولد فيه الجميل والقبيح.

فقول المنجمين في هذاقول باطل في الإسلام،
وهو من ادعاء علم الغيب،

وادعاء علم الغيب منازعة لله -سبحانه وتعالى- في قوله:
"قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله" [النحل:65].

فعلى المسلمين أن يحذروا من أولئك الدجالين
الذين يستغلون سذاجة البسطاء والجهلاء، فيستغفلونهم ،
ويسلبون أموالهم ، ويفسدون عقائدهم.

فالمنجمون من طوائف المفسدين في الأرض،
ولا يجوز الذهاب إليهم ولاسؤالهم. فإن المنجم يدخل في اسم العراف،
وقد قال -صلى الله عليه وسلم-:
"من أتى عرافاً فسأله عن شيء فصدقه، فقد كفر بما أنزل على محمد".

فالحذر الحذر،فالحذر الحذر، فالحذر الحذر،

والواجب على المسلم أن يعتصم بالله، وأن يحقق إيمانه بربه،
ولا يغتربأولئك المضلين والمفسدين.
كفى الله المسلمين شرهم وصلى الله وسلم على محمد.

<اضرب واشرد>
11-05-2013, 07:40 AM
بصراحة يا اضرب واشرد عقلك وثقافتك أكبر من مُعرفك بكثير .. يا ليت تغيرة بشيء يليق عليك .. أتمنى ما تزعل من كلامي ..

تحياتي الخالصة لشخصك الكريم

:funny: :eek3:

هههههههه معنا هاي الكلام ان احنا نتوهم هذه الصفات فينا .. بمعنى كلنا تمر علينا هذه الصفات المذكورة في البرج في موقف ما وبالتالي نتوهم صدقها !!

يعني مرة نكون جريئين في موقف ومرة نكون خجولين في آخر وهكذا ..

اضافة رائعة :victory:

بالضبط هذا هو

مبتكر هذا الشيء كتب وألف ودجّل بشكل ذكي وفضفاض ، بحيث كل من يقرأ أي برج من الأبراج بشكل عشوائي ، يخرج راضي عن نفسه وسعيد :)

ويتوهم أن أغلب الصفات المذكورة تنطبق عليه

ثم يخرج باستنتاج أن هذا الدجل صحيح !

أنت جذاب ، جميل ، محبوب .. إلخ

وبعض العبارات يكتبها عبارة عن صف حروف وكلمات لا أكثر ولا أقل ، مثال :

. يتبع غريزته ويعيش من خلال أحاسيسه . يتحرك بحسب قوانين الطبيعة , تصرفاته وأفكاره يسيطر عليها الإحساس الذي يعتبر نقطة انطلاق لأي احتكاك أو تفاعل مع المجتمع .

خخخخخخخخخخخخخخخخ !

كلام انشائي كل انسان عاقل في الحياة يجد الكلام ينطبق على شخصيته

يكمل ويقول :

انه من الذين يعطون للمجتمع أهمية كبري , للعلاقات والصداقة , وكثيراً ما يغوص في علاقاته ويتمسك بصداقته , إلا انه لا يفصح عما في داخله , ولا يشرح أعماقه وغالباً ما يقصد إخفاء أحاسيسه عن الغير

كل انسان في الوجود يخفي مشاعر وأحاسيس ويكتمها

إذا كان القارئ يقرأ أمور ايجابية لا تنطبق على شخصيته ، يحاول البحث في شخصيته ويتلمس آثار تلك الايجابية فيها ، ويحاول تذكر مواقف وأمور في حياته تدل على وجود تلك الايجابية فيه، فيخرج بقناعة أن فعلا تلك الايجابية فيه وفي شخصيته ولكن ربما مواقف وأمور أضعفتها.

مثلا إذا كان لا يتمسك بصداقاته ولا يحترمها لظروف معينة ، ثم قرأ الكلام السابق ، استنتاجه أنه وفيّ ومتمسك بصداقاته ومحب للمجتمع .. لكنه رأى من الناس والأصدقاء مواقف أثرت على تلك الايجابية !

هذا الكلام ينطبق على الصفات السلبية أيضا ، كله كلام عــام ينطبق على كل البشر ، كل انسان في العالم فيه شجاعة وفيه جبن ، وفيه حب وبغض ، وضعف وقوة ، وعزيمة وتراخي ، ووفاء وغدر ، إلخ من الصفات وأضدادها ، وكل انسان في الدنيا يواجه أحداث ومواقف في حياته يرى من خلالها شجاعته ، وأحداث ومواقف أخرى يرى من خلالها جُبنه.

يقول :

انه كثير التردد والخوف والجبن . يميل إلى اختراع الإشاعات والتعلق بالاوهام بعيداً عن الواقع , كما يميل في بعض الأوقات إلى التوقع وحب الذات إلى حد الأنانية

هذا الكلام السلبي العام لو سبقه ولحقه كلام ايجابي عام ، تكون الطبخة الانشائية مقبولة لأي شخص.

لأن التردد موجود في كل البشر ، على درجات متفاوته ، والخوف .. والتعلق بالأوهام .. والتوقع والحدس .. وحب الذات والأنانية ..

( أستطيع ) أن أكتب صفحة كاملة تحليل شخصية بحيث تكون تنطبق على كل انسان يقرأها !

الشامخ
11-05-2013, 07:43 AM
فتوى للشيخ ابن عثيمين في حكم متابعة الأبراج
www.ibnothaimeen.com

هل يجوز قراءة الأبراج مع عدم الإيمان بها؟ وهل يجوز لأحد أن يقرأ لي الكف على سبيل الدعابة أو المزاح دون أن أصدق هذا الكلام؛ لأن كل شيء بيد الله؟

هذا الأمر من الكهانة والكهانة من الأمور المحرمة لأنها محاولة لمعرفة الغيب، ولا يعلم الغيب إلا الله، وقد حكم الرسول { في الذي يذهب إليهم إن كان مصدقاً بما يقولون بالكفر الأصغر كما يقول العلماء قال {: من أتى كاهناً أو عرافاً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أُنزل على محمد. (رواه الإمام أحمد). فأطلق الرسول عليه أنه كافر.

أما إن كان الذي يذهب إليهم غير مصدق بأنهم يعلمون الغيب ولكنه يذهب للتجربة ونحوها، فإنه لا تُقبل له صلاة أربعين يوماً، والدليل قوله {: من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة (رواه مسلم)، هذا مع وجوب الصلاة والتوبة عليه. أما إن أراد أن يظهر دجله و كذبه للناس فلا بأس من ذلك.
فعلى المسلم المطيع لربه أن يقلع عن هذه الأعمال وأن يلتمس الرضا من الله سبحانه وتعالى وذلك باتباع أوامره واجتناب نواهيه وأن يقلع عن هذه الأمور الشركية

والكهانة فعالة مأخوذة من التكهن، وهو التخرص والتماس الحقيقة بأمور لا أساس لها، وكانت في الجاهلية صنعة لأقوام تتصل بهم الشياطين وتسترق السمع من السماء وتحدثهم به، ثم يأخذون الكلمة التي نقلت إليهم من السماء بواسطة هؤلاء الشياطين ويضيفون إليها ما يضيفون من القول، ثم يحدثون بها الناس، فإذا وقع الشيء مطابقاً لما قالوا اغتر بهم الناس واتخذوهم مرجعاً في الحكم بينهم، وفي استنتاج ما يكون في المستقبل، ولهذا نقول: الكاهن هو الذي يخبر عن المغيبات في المستقبل.

غالية قطر
11-05-2013, 08:02 AM
:funny: :eek3:

بالضبط هذا هو

مبتكر هذا الشيء كتب وألف ودجّل بشكل ذكي وفضفاض ، بحيث كل من يقرأ أي برج من الأبراج بشكل عشوائي ، يخرج راضي عن نفسه وسعيد :)

ويتوهم أن أغلب الصفات المذكورة تنطبق عليه

ثم يخرج باستنتاج أن هذا الدجل صحيح !

أنت جذاب ، جميل ، محبوب .. إلخ

وبعض العبارات يكتبها عبارة عن صف حروف وكلمات لا أكثر ولا أقل ، مثال :

. يتبع غريزته ويعيش من خلال أحاسيسه . يتحرك بحسب قوانين الطبيعة , تصرفاته وأفكاره يسيطر عليها الإحساس الذي يعتبر نقطة انطلاق لأي احتكاك أو تفاعل مع المجتمع .

خخخخخخخخخخخخخخخخ !

كلام انشائي كل انسان عاقل في الحياة يجد الكلام ينطبق على شخصيته

يكمل ويقول :

انه من الذين يعطون للمجتمع أهمية كبري , للعلاقات والصداقة , وكثيراً ما يغوص في علاقاته ويتمسك بصداقته , إلا انه لا يفصح عما في داخله , ولا يشرح أعماقه وغالباً ما يقصد إخفاء أحاسيسه عن الغير

كل انسان في الوجود يخفي مشاعر وأحاسيس ويكتمها

إذا كان القارئ يقرأ أمور ايجابية لا تنطبق على شخصيته ، يحاول البحث في شخصيته ويتلمس آثار تلك الايجابية فيها ، ويحاول تذكر مواقف وأمور في حياته تدل على وجود تلك الايجابية فيه، فيخرج بقناعة أن فعلا تلك الايجابية فيه وفي شخصيته ولكن ربما مواقف وأمور أضعفتها.

مثلا إذا كان لا يتمسك بصداقاته ولا يحترمها لظروف معينة ، ثم قرأ الكلام السابق ، استنتاجه أنه وفيّ ومتمسك بصداقاته ومحب للمجتمع .. لكنه رأى من الناس والأصدقاء مواقف أثرت على تلك الايجابية !

هذا الكلام ينطبق على الصفات السلبية أيضا ، كله كلام عــام ينطبق على كل البشر ، كل انسان في العالم فيه شجاعة وفيه جبن ، وفيه حب وبغض ، وضعف وقوة ، وعزيمة وتراخي ، ووفاء وغدر ، إلخ من الصفات وأضدادها ، وكل انسان في الدنيا يواجه أحداث ومواقف في حياته يرى من خلالها شجاعته ، وأحداث ومواقف أخرى يرى من خلالها جُبنه.

يقول :

انه كثير التردد والخوف والجبن . يميل إلى اختراع الإشاعات والتعلق بالاوهام بعيداً عن الواقع , كما يميل في بعض الأوقات إلى التوقع وحب الذات إلى حد الأنانية

هذا الكلام السلبي العام لو سبقه ولحقه كلام ايجابي عام ، تكون الطبخة الانشائية مقبولة لأي شخص.

لأن التردد موجود في كل البشر ، على درجات متفاوته ، والخوف .. والتعلق بالأوهام .. وحب الذات والأنانية ..

( أستطيع ) أن أكتب صفحة كاملة تحليل شخصية بحيث تكون تنطبق على كل انسان يقرأها !

ما شاءالله ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

مافي بعد هذا كلام كلام .. ابدعت يا اضرب واشرد ..

فعلا تحليلك منطقي وصائب 100% وهذا هو الجواب الصحيح على سؤالي المطروح ..

حرام يتسكر الموضوع قبل ما نسمع هذه المشاركة الرائعة :victory:

أسجل اعجابي بقلمك النير ..

بارك الله فيــــك وأنار دربك دائما ..

تحياتي

غالية قطر
11-05-2013, 08:06 AM
هو قول باطل في الإسلام.

يولد فيه الجميل والقبيح.

وهو من ادعاء علم الغيب،

فعلا كل برج يولد فيه الطيب والخبيث !

شاكرة اضافتك القيمة ..

تاجر كشخة
11-05-2013, 10:40 AM
مع احترامي للاخت
موضوع عبارة عن خزعبلات يرجى الحذف

م. عبدالعزيز
11-05-2013, 11:02 AM
ياجماعه !! شفيكم!!!! صح النوم

انتو قاعدين تصدقون وتقرون شي له علاقه بالشرك بالله والعياذ بالله

الابراج بكبرها اكبر من الحرام (كذب المنجمون ولو صدقوا) ... هالاشياء حذرها الرسول صلى الله عليه وسلم بشده وبأحاديث قوية

الله يهديكم ،،،

ROSE
11-05-2013, 11:21 AM
حكم قراءة الأبراج والطالع للشيخ ابن باز رحمه الله والشيخ البراك

*حكم أبراج الحظ*

المجيب : الشيخ عبد العزيز بن عبد الله باز
رحمه الله تعالى ...

*الـسؤال*

السلام عليكم ،
أعرف أن قراءة البروج واستطلاع الغيب من المحرمات التي نهى الله عنها
لأنه سبحانه وتعالى هو من يعرف المستقبل لنا ولهذا عزفت عن قراءة البروج .
وهل يمكنك التعليق من فضلك على ذلك ؟ جزاك الله خيرا

*الجـواب*

الحمد لله
ما يسمى بعلم النجوم والأبراج والحظ والطالع من أعمال الجاهلية
التي جاء الإسلام بإبطالها وبيان أنها من الشرك
لما فيها من التعلق بغير الله تعالى واعتقاد الضر والنفع في غيره
وتصديق العرافين والكهنة الذين يدّعون علم الغيب زوراً وبهتاناً
ليبتزوا أموال الناس ويغيروا عقائدهم ،

والدليل على ذلك ما رواه ابو داود في سننه بإسناد صحيح
عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال
{ من اقتبس علما من النجوم اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد }
وما رواه البزار بإسناد جيد

عن عمران بن حصين عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال
{ ليس منا من تطير أو تُطير له أو تكهن أو تُكهن له أو سحر أو سُحر له }

ومن ادعى معرفة علم شيء من المغيبات
فهو إما داخل في اسم الكاهن وإما مشارك له في المعنى ،
لأن الله تعالى استأثر بعلم الغيب فقال عز وجل
{ قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيبَ إلا الله } .

ونصيحتي لكل من يتعلق بهذه الأمور أن يتوب إلى الله ويستغفره
وأن يعتمد على الله وحده ويتوكل عليه في كل الأمور
مع أخذه بالأسباب الشرعية والحسية المباحة
وأن يدع هذه الأمور الجاهلية ويبتعد عنها
ويحذر سؤال أهلها أو تصديقهم طاعةً لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم
وحفاظاً على دينه وعقيدته .

قراءة الأبراج

المجيب عبد الرحمن بن ناصر البراك

عضو هيئة التدريس بجامعةالإمام محمد بن سعود الإسلامية
التاريخ 13/10/1427هـ

*الـسؤال*

ما حكم قراءةالأبراج؟
وهل هي من التنجيم؟
وأيضا ما حكم قول القائل:
قل لي في أي شهر ولدت وسوف أقول لك ما هي صفاتك؟

*الجـواب*

هذا الزعم هو فعل المنجمين الذين يربطون الحوادث الأرضية
بتأثير النجوم والطوالع وبالبروج. وهو ضرب من السحر ورجم بالغيب.

جاء في الحديث عن ابن عباس -رضي الله عنهما-
أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:

"من اقتبس شعبة من النجوم، فقد اقتبس شعبة من السحر زاد مازاد".

هو قول باطل في الإسلام.

يولد فيه الجميل والقبيح.

وهو من ادعاء علم الغيب،

فتوى للشيخ ابن عثيمين في حكم متابعة الأبراج
www.ibnothaimeen.com

هل يجوز قراءة الأبراج مع عدم الإيمان بها؟ وهل يجوز لأحد أن يقرأ لي الكف على سبيل الدعابة أو المزاح دون أن أصدق هذا الكلام؛ لأن كل شيء بيد الله؟

هذا الأمر من الكهانة والكهانة من الأمور المحرمة لأنها محاولة لمعرفة الغيب، ولا يعلم الغيب إلا الله، وقد حكم الرسول { في الذي يذهب إليهم إن كان مصدقاً بما يقولون بالكفر الأصغر كما يقول العلماء قال {: من أتى كاهناً أو عرافاً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أُنزل على محمد. (رواه الإمام أحمد). فأطلق الرسول عليه أنه كافر.

أما إن كان الذي يذهب إليهم غير مصدق بأنهم يعلمون الغيب ولكنه يذهب للتجربة ونحوها، فإنه لا تُقبل له صلاة أربعين يوماً، والدليل قوله {: من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة (رواه مسلم)، هذا مع وجوب الصلاة والتوبة عليه. أما إن أراد أن يظهر دجله و كذبه للناس فلا بأس من ذلك.
فعلى المسلم المطيع لربه أن يقلع عن هذه الأعمال وأن يلتمس الرضا من الله سبحانه وتعالى وذلك باتباع أوامره واجتناب نواهيه وأن يقلع عن هذه الأمور الشركية

والكهانة فعالة مأخوذة من التكهن، وهو التخرص والتماس الحقيقة بأمور لا أساس لها، وكانت في الجاهلية صنعة لأقوام تتصل بهم الشياطين وتسترق السمع من السماء وتحدثهم به، ثم يأخذون الكلمة التي نقلت إليهم من السماء بواسطة هؤلاء الشياطين ويضيفون إليها ما يضيفون من القول، ثم يحدثون بها الناس، فإذا وقع الشيء مطابقاً لما قالوا اغتر بهم الناس واتخذوهم مرجعاً في الحكم بينهم، وفي استنتاج ما يكون في المستقبل، ولهذا نقول: الكاهن هو الذي يخبر عن المغيبات في المستقبل.

سبب الاغلاق. :nice: