المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قمة الوقاحة من السائقين الاوروبين(حدث لي اليوم) !!!!

mr ali
12-05-2013, 02:04 AM
اليوم وانا طالع من حفل تخرج طلاب الجسر الاكديمي , كنت ماشي بشارع سرعتة 100 , كنت ماسك خط اليسار,وكان جدامي ألتيما اتوقع فيها اثنين اوروبين صغار شباب يمكن متزوجين او حبايب المهم انة كانوا ماشين تقريبا وبشكل تقديري 90 , ومن حقي ان امشي 100 لان خط اليسار , والي بخط اليسار ما يمشي على راحتة , يعني يروح خط اليمين ,المهم - أنا شافوني مستعجل وما وخروا فقلت اديم لهم , ومن اول تديم حركوا ايدهم يعني روح يمين , المفروض هم يحركون مب انا لان مب من حقهم ولا شارع ابوهم يمشون ع السرعة الي يبونها ,وكانوا جدا معصبين ومتفاعلين بطريقة غريبة بحركات يدهم , ولا كان الي يشوفونة واحد قطري من اهل البلد , هم بالاول والاخير ضيوف المفروض يعرفون عادات بلدنا ويحترمونها حتى لو كانت غريبة عليهم , وانا سواقتي قانونية وما احب اخالف او استفز حد بالشارع مثلا التصق بالسيارة الي جدامي وغيرة ,وما وخرت انا , فديمت مرة ثانية , ولا قلبت الحرمة راسها وقعدت تصارخ وكانت جدا متنرفزة , طبعا ما ينسمع شي , وكانت رده فعلهم غريبة وانا بقمة هدوئي. يعني لو انزل الدريشة راح تصير هوشة وفضيحة وردود افعال منهم, انا ما اعرف كيف هـ الاشكال عايشة , بلا تحضر كأن اسلوبهم (ابتدائي) !, فأنا ما خذيت الرقم , كان المفروض اقاضيهم او اشتكي , المهم اتمنا يسون هـ الحركة مع احد يسوي لهم رده قعل ويعتبرون , انا طبعتي مسالم وهادئ وخاصتا اذا كان مع وحدة , بس كانوا بقمة المزبلة , يستحقون العقاب , اول مرة اشوف هالنوع بالشارع , صرت ما اهتم بمشاعر السائقين من بعد الي صار , مب مشكلتي اذا كانت عندهم مشاكل , المفروض يلتزمون بالقانون ولا يتحدون .
احتاج مساعدة : شنو الامور الي اقدر اقاضي فيها السائق او ابلغ عنة
وشكرا وايد لقرائتكم وانتظر مشاركتكم .

qatari 111
12-05-2013, 02:09 AM
قول استغفر الله العظيم وعدي منهم ولا تحرق اعصابك على سفييه

وتلقاهم سكارى

airbus
12-05-2013, 02:11 AM
نفس هده العقلية موجودة بنسبة كبيرة في الشوارع

تدري ليش قالولك روح طوف من اليمين اكيد هم من بريطانيا لان يسوقون عكس فممكن متعودين بانه الي ماسك سيد اليسار يعني ياخد راحته في السواقة والسيد اليمين اسرع....

ابي اعرف مته تنحل هده المشكلة

لولو2022
12-05-2013, 02:17 AM
خلاص سلمو على الدوحه
هالشكال زودوها وايد ، انا زوجي من النوع الهادي في سواقته واذا في حد مستعجل يفتحله الدرب بس صار لنا موقف كرهتم الله ياخذهم الخنازير
بلادنا ومايحترمونا ، نصيحتي اخذ حقك في نفس اللحظه بلا قانون بلا بطيخ
لازم حد يادبهم مره وبعدها بيعرفون من احنا

mr ali
12-05-2013, 02:31 AM
المشكلة انا سمعت من حد ان ممكن يتبلون ويبلغون سفارتهم ,,,اتوقع هم الفائزين بالاخير !!! ما ادري ليش , خاصتا هم اجانب

Chambray
12-05-2013, 02:45 AM
شكثر منهم في شوارع قطر

على فكرة في اوروبا ( مايستخدمون الليت العالي ) للتنبيه لفتح الخط

لكن عندنا للاسف نستخدم هذا وبكثره .. وهذا خطأ

المفروض ( اشارة يسار ) وبس فتح خير وبركه مافتح تجاوزه من اليمين ولاتفتكر فيه

انا مرة رحت اشتكيت على واحد امريكي متجاوزني من اليمين ..

الضابط قالي الي سواه صح ..
قلت له بس متجاوز من اليمين !!

التجاوز من اليمين من ناحية المواقف هنا تعتبر مخالفة ، لكن الي هو سواه صح !!!

عموماً ... هنا في قطر جميع العقليات في السواقه

وخربطه مابعدها خربطه في المرور

دائماً ( الخط اليسار ) مزدحم

بينما الخط ( اليمين ) فاضي !!!!!!!!

تحس كل الناس ماعندهم إلا الخط اليسار !!!!! ماتعرف الخط اليمين كلش ( حتى في خط الشمال ) !! نادر ماشوف حد ماسك الخط اليمين

والسبب ( عدم توعيه السائقين ) من خلال تفعيل دور الاعلام المرئي من إدارة الاعلام في المرور

حتى في الشوارع ( الخط رايح وجاي ) في التجاوز ، في اوروبا يعلمونك ان التجاوز لازم تكون المسافة بين السيارتين اثناء التجاوز ( مترين ) اقل شئ ،، واحنا نشطف حق سيارات خلق الله ومانعطي مجال حتى 40 سم هههههههه ..

هنا دور مدارس السواقه في قطر ( مدارس تجارية 100% )

امـ حمد
12-05-2013, 02:47 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله المستعان

سداوي&مدريدي
12-05-2013, 03:05 AM
ياكثرهم في شوارعنا :omen2:

الحل سهل لاتعور راسك اذا ماوخر

قط الموتر يمين ورده نمره ودوس وانتهى الموضوع

R 7 A L
12-05-2013, 05:18 AM
شالمشكلة ؟

ليش تعاند ؟

الا تبيه يفتح لك المسار اليسار ؟

عادي طوف من يمين
ماراح احد يقول لك شي

airbus
12-05-2013, 05:31 AM
نصيحة الي مستعجل يمسك اقصى الايمين بيوصل اسرع من الي ماسك مسار اليسار

بن غيث
12-05-2013, 05:36 AM
:nice:
نصيحة الي مستعجل يمسك اقصى الايمين بيوصل اسرع من الي ماسك مسار اليسار

حسن
12-05-2013, 06:21 AM
بالنسبه لى اواجهم كل يوم واخرها امس على خط الشمال عقب جسر الجوازات
لكن انا اذا مسكرا الشارع اليسار وماعنده حق اعطيه اشاره الليت وعقب اضرب له هرن اذا مافتح ماعندي مانع ادفه شوي بالصدام لين يتعلم السنع

للاسف مافي ثقافه مروريه في شوارعنا والسرعات لازم تتغير عن طريق
دراستي انا مانبي خرابيط المسؤلين

بريق الحق
12-05-2013, 06:38 AM
المواتر القديمه مطلوبه هاي الايام عشان تعلمهم السنع

روح الاطلس
12-05-2013, 07:58 AM
اذا هو ماشي ٩٠ اتوقع بعد سواقته قانونيه ومن حقه مايفسح لك يابو ١٠٠!! كله تبون تسوقون على الليمت !

mr ali
12-05-2013, 08:03 AM
اذا هو ماشي 90 اتوقع بعد سواقته قانونيه ومن حقه مايفسح لك يابو 100!! كله تبون تسوقون على الليمت !

لا مش قانونية , الشارع 100 وخط اليسار , اوضح من جي !

حسن
12-05-2013, 08:04 AM
انا اقترح ان السرعات الخارجيه 140 والشوارع الداخليه 120
والشوارع داخل الفرجان 100 وبس معاد في سرعات غيرها
والله ذبحو العلام على البطئ كانهم سكارا ولا هم بسكارا

راشد محمد
12-05-2013, 08:06 AM
شكثر منهم في شوارع قطر
كل يوم اتهاوش في الشارع

بو خليفه 123
12-05-2013, 08:06 AM
المشكله يا اخي الكريم لو بتتفرغ لأمثال هذا الاوروبي فهناك كثير من الجنسيات الاخرى تتعمد نرفزة السائق , و الاغلبيه الاخرى من كثر ماهي متوتره فتكون ردة فعلهم هي عدم الامتثال او عدم افساح الطريق للمستعجلين .

انصحك انك توسع صدرك و تتغاضى عن هالأمور ..

و لكن اذا السائق متعمد و اشر لك بيده فهذي شكوى تعتبر "من خلف المقود" ماعليك الا الذهاب الى مرور المعموره و تقديم بلاغ ..

و لكن اذا مرورياً بتمشي على القانون ابشرك انك بتمر كل يوم بتقدم شكوى بالمرور .

الله يحفظك

airbus
12-05-2013, 08:10 AM
هده نتائج عط الرخصة وهو مايدري شن القوانين المرور

طبيب قطري
12-05-2013, 08:50 AM
صارت معاي .. وتخيل وقاحة الاوروبي مادري امريكي المهم انه كسر ووقف سيارته ونزل ويبي يتهاوش بعد! انا قلت أكيد سكران خليته ورحت !!

قطريه22
12-05-2013, 08:54 AM
بعضهم مايخاف من القطري الا اذا نزل له ولعن شكل شكله اهنيه تلاقيه صاير طيب ومسكين ويعتذر

qatarman8008
12-05-2013, 08:54 AM
ما يبي يوخر.. قلنا عادي.. ما يعرف يسوق او مو منتبه ..
لكن يسوي حركات بيده.. والله ارويه شغله عدل..
ممكن الف عليه اطلعه رصيف بعد..
عادي..
لاني دائما افضل انه هو يروح يشتكي علي .. مو انا اللي اشتكي عليه ..

الوثيقة
12-05-2013, 09:24 AM
انزين روح يمين وتعال تمشئ جدامه 50 خخخخخخخخ

عاشق العديد
12-05-2013, 09:39 AM
حبيبي هذول ماتعطيهم وجه ..

من فتره فشارع السفارات اانا فالنص وابي امسك يسار وهو خاففف شكله اوربي هو الماني يمكن
المهم قطيته يسار تم يحرقني بالهرن ويصارخ وحركات بيده على طول لاتناقاشه دقيت بريك فويههه وبطلت باب موتري ونزلت قلت له شفيك وين تحسب نفسك قاعد قال انا هرنت من الخوف قلبي طاح حسبت انك بتدعمني قلت له المره ذي عدت عليك المره الجاي ريوست عليك المهم تمم يتاسسسف وراح ..

حبيبي هذول بريك بوجيهم ولاحول وكسرهم مايمشون الا كذا .

رفيق الصحراء
12-05-2013, 09:49 AM
ليش كل هالزعل والعنوان قمة الوقاحه \
خلاص مافتح روح يمين ولاتعور راسك
انت تقول انا مسالم هالعنوان والموضوع ومسالم

خلهم يولون فتحوا والا مافتحوا
حتى فيه قطريين مايفتحون بعد روح يمين وخله ولاتعور راسك

MAZEN37
12-05-2013, 09:53 AM
اصلا الاوروبيين ذولي مدري شلون هم كذا عايشيين الدور
تحصلهم توهم جايين وما يدرون عن الوضع العام
عادي يا رجال ولا تفكر فيهم
يمرون على هالنوعيات

jassim_007
12-05-2013, 10:26 AM
امس الساعه 12 و شي الفجر ،،،على اشاره راس بوعبود كان في موتر واقف على الاشاره بيروح يمين و انا وصلت بعده و كنت بكمل سيده

المهم اشوف فلم رومانسي في السياره "french kiss":shy: و انا اطالعهم ولا مفتكرين ككككككككككككككك

رفيق الصحراء
12-05-2013, 10:48 AM
^
^
هذي مقبلات فقط الطبق الرئيسي بعدين بالبيت

ويمكن تكون تحليه ويكونون كلوا واشبعوا وهذي التحليه الحين

مساهمة بسFresh
12-05-2013, 11:28 AM
مع احترامي لرايك اخوي
انا اشوف ان السايقين الاوروبيين مثل غيرهم
فيهم الزين والشين

يعني المواطنين مايسوون شي ؟
:)

هذا رايي
:shy:

Rider
12-05-2013, 11:46 AM
مشكلة انك قدرت بس تكتب موضوع في المنتدى كان وقفتهم وتصلت حق الشرطه وقرب دورية بتجيك وهزاتهم بكلمتين

المحقق كونان
12-05-2013, 12:07 PM
اخوووي عادي انا من فترة كنت في بريطانيا وكنت بروح مدينة ثانية والطريق ساعتيين بالباص وكانت سيارة بيجوو زرقه قدام الباص ماتبي تفتح الخط ويدق لها هرن سواق الباص لكن السواقة تسووي حركات بيدها وعقب تجاوزها الباص وراح قدامها الا البيجو يتجاوز الباص وتسوووي حركات وسواق الباص معصب :anger1: وعقب راحت

عادي ياخوووي في كل مكان تحصل هالعقليات وانت لاتفتكر مافتح الخط تجاوز من اليمين ولاتعور راسك لو كل واحد بيكتب في المنتدى وبيشتكي في المرور مب خالصين من هالمشاكل

bos3eed
12-05-2013, 12:24 PM
شخصيا بدعمه دعمه خفيفه وبزلغ له الصدام واذا وقف ونزل يهاوش يمقن ينضرب هو مرته ويمقن لا, اصلن انا مجهز الصدام حق ها الاشكال, صار له ثلاث سنين مزلغ ومدعوم ولا صلحته, واذا جاب لي السفاره بحطه في راسي وبعد مانخلص مع السفاره بينضرب هو ومرته مره ثانيه وبيخاف وبيروح بلاده وبيقول حق ربعه اللي هني حاسبوا لاتتحرشون بحد من هل البلد. عيل ياشر بيده يحسب انه في بلاده. اصلن حتى في بلاده مايسويها لانه يدري اني ممكن اسحبه حتى لو كنت اجنبي. بس شاقول حسبي الله ونعم الوكيل

al_maystro
12-05-2013, 12:27 PM
ومن اول تديم حركوا ايدهم يعني روح يمين , المفروض هم يحركون مب انا لان مب من حقهم ولا شارع ابوهم يمشون ع السرعة الي يبونها ,وكانوا جدا معصبين ومتفاعلين بطريقة غريبة بحركات يدهم , ولا كان الي يشوفونة واحد قطري من اهل البلد

الكلام اللي باللون الاخضر انا معاك فيه ومب من حقهم
لكن اللي باللون الاسود اسمحلي اخوي مب من حقك
يعني لو هندي دريول وراهم ما يفسحون له الطريق والقطري يفسحون له ؟

عزووز قطر
12-05-2013, 01:03 PM
والله لو انا مكانك تجاوزته وطقيت بريك في وجهه وأوقف وأنزل له وأعلمه شلون يسوق ،،، وإذا يبي يوصلها للمركز خله يوصلها ،،، المركز لا بيقصون راسك ولا بيقطعون راتبك ،، بس أهم شي ماتسكت عن هالأشكال ..

احنا لو سافرنا بلدانهم نلتزم بقوانينهم ...
حشمناهم بزيادة بس هم مب وجه حشيمة

راس مشعاب
12-05-2013, 01:09 PM
يازين انك تطلع يمين منهم وتعدي وتاخذ مسارك اليساار وفجاة بريك صعيدي !!

BoAof
12-05-2013, 01:16 PM
وش فايده العقال اللي كل يوم لابسه فوق راسك
صدقني له استخدامات اخرى هههههههههههههه

معماري قطري
12-05-2013, 02:11 PM
سؤال هل القانون القطري معاك في اللي سويته واللي يسونه وايد مثلك؟

وهل قوانين العالم المتحضر اللي جايين منه هذي الفئات واللي يجرم فعلتك بكل قوة معاك ولا معاهم؟ يا اخوي الليتات والتهرين للشرطه والإسعاف وسيارات الطواريء فقط، ولو ما تصدقني إسئل ضابط مرور مختص وهو يرد عليك.

Anas_G
12-05-2013, 02:25 PM
ولما يكون كروزر مطيح من جدام وحالته حاله وفلتر وهدرز وملغم ويتمشى 20 ويشرب كرك وانت تيجي مستعجل وتديمله ويعطيك بريك ويبطئ اكثر لانك ديمت شتسوي معاه ؟

كازانوفا
12-05-2013, 02:35 PM
شخصيا بدعمه دعمه خفيفه وبزلغ له الصدام واذا وقف ونزل يهاوش يمقن ينضرب هو مرته ويمقن لا, اصلن انا مجهز الصدام حق ها الاشكال, صار له ثلاث سنين مزلغ ومدعوم ولا صلحته, واذا جاب لي السفاره بحطه في راسي وبعد مانخلص مع السفاره بينضرب هو ومرته مره ثانيه وبيخاف وبيروح بلاده وبيقول حق ربعه اللي هني حاسبوا لاتتحرشون بحد من هل البلد. عيل ياشر بيده يحسب انه في بلاده. اصلن حتى في بلاده مايسويها لانه يدري اني ممكن اسحبه حتى لو كنت اجنبي. بس شاقول حسبي الله ونعم الوكيل

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اهم شي بينضرب هو ومرته ههههههههههههه

عزووز قطر
12-05-2013, 02:44 PM
سؤال هل القانون القطري معاك في اللي سويته واللي يسونه وايد مثلك؟

وهل قوانين العالم المتحضر اللي جايين منه هذي الفئات واللي يجرم فعلتك بكل قوة معاك ولا معاهم؟ يا اخوي الليتات والتهرين للشرطه والإسعاف وسيارات الطواريء فقط، ولو ما تصدقني إسئل ضابط مرور مختص وهو يرد عليك.

والقانون المروري يقول بأن المسار الأيسر للمسرع ...
وماهي ردة فعل ضابط المرور إذا كان مستعجل وشاف واحد ماسك اليسار ومب راضي يفتح للي وراه ؟؟؟

احساس غريب
12-05-2013, 02:53 PM
الحمدلله مب انا والا جان لصقت راسها ف الجامه اللي جدام

CH Engineer
12-05-2013, 04:12 PM
اخوي اكبس مره مرتين اذا صبح ماينفع الصق فيه.. الاوروبي مايوخر لك اذا ديمت لازم تلصق فيه وبيخاف على موتره
اذا ماينفع عد يمين وانت لاصق بموتره ولف يسار وانت للحين ماعديت موتره خله يضرب بريك كذا بتنرفزه وانت بترتاح نفسيا اسأل مجرب مره سويتها مع واحد معاه شقره وفاله شعرها مادري شصار بس شفت راسه وراسها عالطبلون من قوة البريك صدقني هالحركه تنفع
ومره سويتها مع فلبيني طلع مفهي ودعمته.. زلق بسيط تسويه بالمسيله مايكلفك

روز باريس
12-05-2013, 04:56 PM
عاشوا شباب قطر والله ضحكتوني زين تسون فيهم هال الخنازير

ALKASER
12-05-2013, 07:10 PM
كل جنسية فيها الشسن والزين فلازم مانعمم...ز

حنى عندنا الخير واجد من الشباب والشياب بعد... لو اقولك سالفة مع واحد كبير بالسن مع عياله بيشيب راسك.... السواقة في قطر كلها صارت تعسية ومافي اخترام للاخرين فيها كانا في غابة

الله المستعان...

دمت بود, والسلام ختام

مضارب دوسري
12-05-2013, 07:16 PM
والله الغلط عليك ياخوي
هالاشكال خصوصا اذا اوروبي او امريكي
مافي اسهل من انك تروح قدامه وتجرب قوة السفايف ف وجهه
وخله يخبط عشان يعرف ان الله حق واذا احد قالك ليش صكيت بريك قول اللي قدامي ضرب بريك وضربت انا
والقانون يقول يجب ترك مسافه كافيه بينك وبين اللي قدامك
ترى احترم سواقة الهنود اكثر منهم

بوخالد911
12-05-2013, 07:48 PM
يبيله كيلو بندووووول
احتياطا من تصرفات بعض السائقين

قرنقووش
12-05-2013, 07:50 PM
روح قدامه وامسك بريك لين يدعمك .. وبهذا فقد بردت حرتك وهو الغلطان :) او تجاوز ولا تحرق اعصابك

اما تتم في خاطرك فهذي مشكلة

عموما شكثرهم هل قطر ومنهم شيوخ وعيال ناس تروح لندن وتقلبها مصخرة ..
يعني لاتتعجب ان جا اجنبي وسوا هالشكل فبلادك

قوت القلوب
12-05-2013, 08:31 PM
اخوي اكبس مره مرتين اذا صبح ماينفع الصق فيه.. الاوروبي مايوخر لك اذا ديمت لازم تلصق فيه وبيخاف على موتره
اذا ماينفع عد يمين وانت لاصق بموتره ولف يسار وانت للحين ماعديت موتره خله يضرب بريك كذا بتنرفزه وانت بترتاح نفسيا اسأل مجرب مره سويتها مع واحد معاه شقره وفاله شعرها مادري شصار بس شفت راسه وراسها عالطبلون من قوة البريك صدقني هالحركه تنفع

كفيت ووفيت وقلت اللي في خاطري كله :nice:

بحر شرق
12-05-2013, 09:00 PM
اليوم وانا طالع من حفل تخرج طلاب الجسر الاكديمي , كنت ماشي بشارع سرعتة 100 , كنت ماسك خط اليسار,وكان جدامي ألتيما اتوقع فيها اثنين اوروبين صغار شباب يمكن متزوجين او حبايب المهم انة كانوا ماشين تقريبا وبشكل تقديري 90 , ومن حقي ان امشي 100 لان خط اليسار , والي بخط اليسار ما يمشي على راحتة , يعني يروح خط اليمين ,المهم - أنا شافوني مستعجل وما وخروا فقلت اديم لهم , ومن اول تديم حركوا ايدهم يعني روح يمين , المفروض هم يحركون مب انا لان مب من حقهم ولا شارع ابوهم يمشون ع السرعة الي يبونها ,وكانوا جدا معصبين ومتفاعلين بطريقة غريبة بحركات يدهم , ولا كان الي يشوفونة واحد قطري من اهل البلد , هم بالاول والاخير ضيوف المفروض يعرفون عادات بلدنا ويحترمونها حتى لو كانت غريبة عليهم , وانا سواقتي قانونية وما احب اخالف او استفز حد بالشارع مثلا التصق بالسيارة الي جدامي وغيرة ,وما وخرت انا , فديمت مرة ثانية , ولا قلبت الحرمة راسها وقعدت تصارخ وكانت جدا متنرفزة , طبعا ما ينسمع شي , وكانت رده فعلهم غريبة وانا بقمة هدوئي. يعني لو انزل الدريشة راح تصير هوشة وفضيحة وردود افعال منهم, انا ما اعرف كيف هـ الاشكال عايشة , بلا تحضر كأن اسلوبهم (ابتدائي) !, فأنا ما خذيت الرقم , كان المفروض اقاضيهم او اشتكي , المهم اتمنا يسون هـ الحركة مع احد يسوي لهم رده قعل ويعتبرون , انا طبعتي مسالم وهادئ وخاصتا اذا كان مع وحدة , بس كانوا بقمة المزبلة , يستحقون العقاب , اول مرة اشوف هالنوع بالشارع , صرت ما اهتم بمشاعر السائقين من بعد الي صار , مب مشكلتي اذا كانت عندهم مشاكل , المفروض يلتزمون بالقانون ولا يتحدون .

غلطان أخوي لو انا منك كان نزلتهم ورويتهم يعني شنوا احترام قوانين بلدنا مثل محنا محترمين لما نكون في بلدهم

ALKASER
12-05-2013, 09:36 PM
يا زين اخلاقكم وحسن نصايحكم يا اهل بلادي... صحيح ما كنت اظن اهل بلادي يفكرون بهالطريقة الي لا ترعى خق الطريق الي وصانا عليه المصطفى صلى الله عليه وسلم... وين اخلاقنا وحسن تدبرنا راح الي نفتحر فيه انه جزء من اسلامنا السمح الداعي للسلم وحسن الخلق!!! وترا شبابنا يسوون بلاوي في بلادهم وماشوفهم ردوا عليهم بالفعل! لازم ننظر للكاس المملوء!

والي يصفون خلق الله بالخنازير, هداكم الله لخلق القرءان "ولا تتنابزوا بالألقاب"... حتى لو كان مسلم او غير مسلم... خلق المسلم ارفع من هالترهات!

لا حول ولا قوة الا بالله....

Fahad Alqahtani
12-05-2013, 10:06 PM
يا زين اخلاقكم وحسن نصايحكم يا اهل بلادي... صحيح ما كنت اظن اهل بلادي يفكرون بهالطريقة الي لا ترعى خق الطريق الي وصانا عليه المصطفى صلى الله عليه وسلم... وين اخلاقنا وحسن تدبرنا راح الي نفتحر فيه انه جزء من اسلامنا السمح الداعي للسلم وحسن الخلق!!! وترا شبابنا يسوون بلاوي في بلادهم وماشوفهم ردوا عليهم بالفعل! لازم ننظر للكاس المملوء!

والي يصفون خلق الله بالخنازير, هداكم الله لخلق القرءان "ولا تتنابزوا بالألقاب"... حتى لو كان مسلم او غير مسلم... خلق المسلم ارفع من هالترهات!

لا حول ولا قوة الا بالله....

جزاك الله خير على المشاركة .

شفت الاخلاق كيف . وبعدين يشتكون من مخالفات المرور .

كأني قاعد في مدرسة ابتدائية مهب منتدى , كل واحد يفتخر بالخطأ .

القلب المؤمن
12-05-2013, 10:18 PM
جزاك الله خير على المشاركة .

شفت الاخلاق كيف . وبعدين يشتكون من مخالفات المرور .

كأني قاعد في مدرسة ابتدائية مهب منتدى محترم , كل واحد يفتخر بالخطأ .

:nice:

معماري قطري
12-05-2013, 11:11 PM
والقانون المروري يقول بأن المسار الأيسر للمسرع ...
وماهي ردة فعل ضابط المرور إذا كان مستعجل وشاف واحد ماسك اليسار ومب راضي يفتح للي وراه ؟؟؟

الشيء الطبيعي اللي نسويه كلنا يتجاوز من اليمين بهدوء وبإنتباه ويكمل طريقه .. انا أعرف شاللي يغضب الآخرين مب بس الليتات والهرنات التلزق بقرب كبير من السيارة اللي جدام وخصوصاً لو كانت صالون.

عميد الريان
12-05-2013, 11:18 PM
والله الي بادعس بريك قدامه وإذا البريك ما عجبه بادعس على وجهه

Fahad Alqahtani
12-05-2013, 11:26 PM

انت مستجعل ولا لا ؟. تبي تجاوزه وتدعس بريك قدامه يعني راعي طويله وسرعتك بدون
سبب ومسرع على الفاضي يعني تستاهل اذا احد سكر عليك دربك. فاقتراحي لادارة المرور بتوظيف عدد من السائقيين يسوقون بس في المسار الايسر اذا ولا شئ نفع في تخفيف السرعة الطائشة

ALKHOR-Q
12-05-2013, 11:29 PM

:nice: بس المشكله عليك التصليح :rolleyes2:

Mr. H
12-05-2013, 11:29 PM
أسوق في أمريكا 5 سنين ما قد تهاوشت مع احد و السواقة انسابية جدا.
أعود الدوحة شهر شهرين , تلاقيني اعتزلت السواقة واركب عبري بس من كثر الهواش و التكبيس و التجاوز والنظرات .. شغل مبزرة لا حشمة ولا احترام

Dark_QTR
12-05-2013, 11:39 PM
شالمشكلة ؟

ليش تعاند ؟

الا تبيه يفتح لك المسار اليسار ؟

عادي طوف من يمين
ماراح احد يقول لك شي

التجاوز من اليمين مخالفة بموجب القانون.. ولكن لا يوجد من يطبق (مصخرة)

الخزرجي قطر
13-05-2013, 01:01 AM
الله يسلمك في القياده تشوف اشكال والوان وتصرفات وسلوكيات مختلفه
حط اعصابك في ثلاجه وتوكل على الله لأن تصرفت البعض تخليك تطلع عن طورك

mr ali
13-05-2013, 01:35 AM
يعطيكم الف عافية , بس انا قررت اتصل واسأل اذا من حقي ابلغ ولا لا
اتصل ع المرور ولا النيابة ؟

alrheeb2020
13-05-2013, 01:42 AM
احسن حل طويل العمر (الرمانه والبريك )

هالشيين يخلون هالمشكله تنقرض ,, وياليت عندي صبرك ههههههه لو انا جان دخلته فالنخله هههههههه

فهد111
13-05-2013, 03:31 AM
يمكن جدامهم دوار ويبون ياخدونه يسار

مساهمة بسFresh
13-05-2013, 08:08 AM
لكن انا اذا مسكرا الشارع اليسار وماعنده حق اعطيه اشاره الليت وعقب اضرب له هرن اذا مافتح ماعندي مانع ادفه شوي بالصدام لين يتعلم السنع
للاسف مافي ثقافه مروريه في شوارعنا والسرعات لازم تتغير عن طريق
دراستي انا مانبي خرابيط المسؤلين
شلون بيكون في ثقافة مرورية وانت تنصح الناس بهالاشياء؟:rolleyes2:

بعضهم مايخاف من القطري الا اذا نزل له ولعن شكل شكله اهنيه تلاقيه صاير طيب ومسكين ويعتذر

ما يبي يوخر.. قلنا عادي.. ما يعرف يسوق او مو منتبه ..
لكن يسوي حركات بيده.. والله ارويه شغله عدل..
ممكن الف عليه اطلعه رصيف بعد..
عادي..
لاني دائما افضل انه هو يروح يشتكي علي .. مو انا اللي اشتكي عليه ..

انزين روح يمين وتعال تمشئ جدامه 50 خخخخخخخخ

يازين انك تطلع يمين منهم وتعدي وتاخذ مسارك اليساار وفجاة بريك صعيدي !!

وش فايده العقال اللي كل يوم لابسه فوق راسك
صدقني له استخدامات اخرى هههههههههههههه

الحمدلله مب انا والا جان لصقت راسها ف الجامه اللي جدام

عاشوا شباب قطر والله ضحكتوني زين تسون فيهم هال الخنازير

روح قدامه وامسك بريك لين يدعمك .. وبهذا فقد بردت حرتك وهو الغلطان :) او تجاوز ولا تحرق اعصابك

اما تتم في خاطرك فهذي مشكلة

عموما شكثرهم هل قطر ومنهم شيوخ وعيال ناس تروح لندن وتقلبها مصخرة ..
يعني لاتتعجب ان جا اجنبي وسوا هالشكل فبلادك

احسن حل طويل العمر (الرمانه والبريك )

هالشيين يخلون هالمشكله تنقرض ,, وياليت عندي صبرك ههههههه لو انا جان دخلته فالنخله هههههههه

اذا انتوا كلكم اتفكرون جذيه
بصراحة والله
وبدون زعل
المشاكل اللي في الشارع والعناد والهوشات هاذي ماصارت الا من هالتفكير

لحد يزعل والله

بس ملاحظة ان الكل صاير عنتر ويبي يتهاوش
والظاهر الاوروبي هذا عنده نفس تفكيركم

لو كان الاوروبي هذا يقرا عربي ودخل المنتدى وقال ان اللي سويته هو نفس كلامكم ونصايحكم حق بعض
شبتقولون له؟

بصراحة

احب قطر
13-05-2013, 08:17 AM
هذه المشاكل تعود لسببين ، ١. من امن العقوبة اساء الادب . ٢. مافي للاسف اجراءات رادعة لحفظ النظام في الشارع.

رفيق الصحراء
13-05-2013, 08:23 AM
للاسف مكبرين الموضوع وهو مايستاااااااااااهل
لانه بس اجنبي لو قطري مابتقولون جذي
خذ يمين وانت رايح بعد مكبرين الموضوع بنزل اتهاوش وبضرب بريك وبرد ريوس ليش كل هالامور

الفاضي يعمل قاضي مثل مايقولون

ويقولو ن القيادة ذوق واخلاق وانا ماشوف ذوق ولا شوف اخلاق

بريق الحق
13-05-2013, 08:43 AM

بصراحة والله
وبدون زعل

لحد يزعل والله

لو كان الاوروبي هذا يقرا عربي ودخل المنتدى وقال ان اللي سويته هو نفس كلامكم ونصايحكم حق بعض
شبتقولون له؟

بصراحة
انا ماقلت شي انا قلت يمدحون المواتر القديمه:weeping:

aldeem1
13-05-2013, 09:20 AM
انا مستغرب من اللي يقولون خذ يمين وروح عنه......

هذا تجاوز من اليمين, اولا ممنوع في القانون, وثانيا هذا احد اسباب الحوادث

كرسي السواق على اليسار, واذا بيتجاوز ما يقدر يشوف اذا الشارع اللي على اليمين فاضي ولا
في واحد يمشي 40, افرض انك تمشي 90 وتجاوزت وفجأه تكتشف ان اللي على الخط اليمين
يمشي 40 وانت قريب منه...

لا تستهينون في هذا الموضوع, اذا انت عيزان تلف يمين وتفتح الشارع حق اللي وراك لانه اسرع منك
فكر في الحادث اللي ممكن تتسبب فيه.

ومرورنا الله بالخير, قالوا انهم بيطبقون مخالفة عرقلة السير للي يمشون اقل من سرعة الشارع
على الخط السريع, لين الحين ما شفنا شي, على 22 فبراير كل يوم المغرب فوق جسر الجوازات
لازم تحصل حادث بسبة اللي يمشون 60 على الخط السريع وفوق هذا يكعون بريك بدون اي سبب

رفيق الصحراء
13-05-2013, 09:47 AM
^
^
التجاوز من اليمين انك جاي بشارع فيه مسارين وتجي من المواقف اللي على اليمين وتبغي تتجاوز فيها وتدخل بالشارع
اما هذي الحاله مو تجاوز من اليمين لانه شارع رئيسي وفيه 3 حارات تقدر تنتقل باي حاره بدون اي مشكله مع عمل اشارة الانتقال
انت الحين سيارتك فيه ثلاث مرايا اللي باليمين وبالشمال واللي بالنص داخل السياره لازم تستخدمهم مو مخلينهم دعايه تشوف كشختك فيها موجوده عشان تشوف هل الطريق فاضي قبل لاتعمل اي شي والانتقال من حاره لحاره

والحين يعني اذا فتح الطريق مو يعتبر تجاوز من اليمين اذا اعتبرنا بالاصل انه اللي بالخلف لو خذ يمين وراح هو متجاوز من اليمين ؟؟؟

يعني الحين جايين تستخدمون القانون وتبون يتنفذ القانون وانتوا كل اموركم بالطريق تعتبر خطا من استخدام التليفون ومن عدم ربط حزام الامان ومن السرعه وان قربت من الرادار خففت و و و كل هذي مخالفة قانون جات على التجاوز من اليمين

السكين
13-05-2013, 10:10 AM
بقولك شغلة ، علاقتك بالسائق مجرد ثواني وبعد هالموقف ولا رح تشوفه ولا يشوفك ، فالأحسن في حال أمر بسيط مثل هذا إكسر الشر ، يا تصبر يا تتجاوزه .

روح خط الشمال أنا يومياً رايح راد عليه ، شوف خط اليسار مزدحم وناس ماشية 100 وأقل !
والشارع اربع مسارات ، أنا حالياً امسك الخط اليمين والاقيه فاضي والسبب عقلية السلاحف على الخطوط !!

عاشق العديد
13-05-2013, 10:23 AM
ياجماعه ..

الي يقولون وتنصح وتنصح ..

مره من المرات انا قاري موضوع هنيه فالمنتدى نفس الحاله والريال ماهاوشه ولا شي مشى قدام شوي الا لقاء هالاجنبي داعمله عائله .. لو انه وقفه او هاوشه ماكان بيخففف ..

الموضوع مش موضوع ضرب الموضوع موضوع خوف .. المرور كل تركيزهم على القطرين والاجنبي عادي يلهى ويمرح ويفرح ..

انا اخر مره داعمتني شاحنه ويوم رحت المرور قالو انت غلطان الريال داخل علي فالدوار ويقولي انت غلطان .. بذمتكم اذا هم ماخذو حقنا بخليه يروح بس جيه ..

الي يصير الحين .. يمشي لك 40 فالخط السريع ولما تبي تتجاوزه سرع ووههقك عشان تدعم ..
طيب نمشيها
شاحنات تلف عليك عند دوار الخزان وانت مقبل على اشارات المناصير تلف عليك والله سواء انك تمشي شوي شوي ولا مسرع والله انه يلفف ولايفتكر فيك ..

الشي الثالث يطلع لك على الدوار وياخذ لك مسارين والسياير بحريقه ..
طيب يتمشى ويتكلم بالجوال ويلف عليك ..

روحو دولللهم وسو هالحركات اذا الشرطي مانزلكم وصصطركم انا ماعرف شي ..
في امريكا مره من المرات نسيت اربط الحزام على طول وقفوني وهواش وحاله وانزل من السياره
وتفتيش هاي عشان حزام ..

فامبالكم هنيه يدعم لك واحد واخرتها يطلع منها بارده مبرده ..

لاتقولون لاتنصحون وانتو شعب معصب وماله سالفه ..

d.romance
13-05-2013, 10:47 AM
المشكلة انه كل من هب ودب طلع ليسن ويسوق
وانا رأيي انه من اول مرة الاوروبي او غيره لم يعطيك الطريق اليسار اذهب على يمينه واضحك في وجهه وامشي امامه على اليسار ولا تعكر مزاجك

حسن
13-05-2013, 10:55 AM
كم مره طالبت واطالب من وزير الداخليه بعوده العصى للخدمه العسكريه
لتاديب مستخدمي الطريق محد راضي يسمعني

غلط ياناس تصحوني وانا نايم
وكيف اسمع وانا نايم
شاو

Class - Qtr
13-05-2013, 11:17 AM
السلام عليكم

في الطريق ولا غيرة المفروض نكون هادين في تصرفاتنا وماناخذ الموضوع بعناد

شخص مايبي يفتح الطريق اجي يمين ويعدي يعني هو طالع من بيتهم عشاني وعشان

يعاندي ويوقف في طريقي مثلا ..

انا من كم اسبوع مسافر السعوديه عن طريق البر بين ( مركز سلوي - وخط الاحساء )

كان في ضباب وشخص يمكن كان يمشى 40 على الخط اليسار ( السريع ) انا كنت امشى

100 تقريبا والضباب كان قوي هذا الله يهديه يمشى شوي شوي وفي خط سريع ومااخذ

الخط السريع طبعا ماجافنى ولا فتح الطريق عديته

وانا اضحك وانتهى الموضوع

ناخذ هالمواضيع باابتسامه

لان غير الابتسامه

بيتعب الشخص

:)

aldeem1
13-05-2013, 11:25 AM
^
^
التجاوز من اليمين انك جاي بشارع فيه مسارين وتجي من المواقف اللي على اليمين وتبغي تتجاوز فيها وتدخل بالشارع
اما هذي الحاله مو تجاوز من اليمين لانه شارع رئيسي وفيه 3 حارات تقدر تنتقل باي حاره بدون اي مشكله مع عمل اشارة الانتقال
انت الحين سيارتك فيه ثلاث مرايا اللي باليمين وبالشمال واللي بالنص داخل السياره لازم تستخدمهم مو مخلينهم دعايه تشوف كشختك فيها موجوده عشان تشوف هل الطريق فاضي قبل لاتعمل اي شي والانتقال من حاره لحاره

والحين يعني اذا فتح الطريق مو يعتبر تجاوز من اليمين اذا اعتبرنا بالاصل انه اللي بالخلف لو خذ يمين وراح هو متجاوز من اليمين ؟؟؟

يعني الحين جايين تستخدمون القانون وتبون يتنفذ القانون وانتوا كل اموركم بالطريق تعتبر خطا من استخدام التليفون ومن عدم ربط حزام الامان ومن السرعه وان قربت من الرادار خففت و و و كل هذي مخالفة قانون جات على التجاوز من اليمين

انت فهمتني غلط

اذا انت تجاوزت من اليمين ما تقدر تشوف اذا في واحد جدامك على الخط اليمين مب وراك
وماله داعي تستخف ومرايه وكشخه وانت مب فاهم السالفه

واللي جدام ما يعتبر متجاوز اذا كان الشارع جدامه فاضي والرؤيه واضحه ويقدر يشوف اذا في حد ولا لا,, اما انت ما راح تقدر تشوف لان اللي جدامك مغطي الرؤيه عليك

وشوف المرفقات, افرض انك في السياره الزرقه تمشي 100 واللي في السياره الحمره يمشي 70-80 وانت جيت تبي تتجاوزه وانت ما تقدر تشوف اذا في حد موجود على الخط اليمين, والاخ اللي على الخط اليمين "كتبت في الصوره (السياره الثانيه)" يمشي 40. افرض انك لفيت تبي تتجاوز وتفاجأت ان اللي يمشي 40 على بعد امتار بسيطه, شنو راح تسوي؟ بريك وبتحاول ترجع على خطك ويا تدعمه ولا تدعم اللي تبي تتجاوزه او الله يستر وكل الامور تعدي على خير.

اذا واحد يبي يمشي على الخط السريع, يا يمشي على سرعة الشارع, او انه على طول يفتح حق اللي وراه واذا فضى الشارع يرجع على الخط السريع مره ثانيه.

وعلى فكره, التجاوز من اليمين مب بس للمواقف, في بريطانيا وامريكا ممنوع التجاوز, والتجاوز عندهم نفس اللي شرحته لك.

رفيق الصحراء
13-05-2013, 11:59 AM
^
^
هذا م و طريق بر خط رايح جاي
شارع داخل الدوحه لو تبي تتجاوز تقدر بسهوله احنا نتكلم عن شارع داخل الدوحه و3 حارات مو حاره وحده وشاري رايح جاي عشان يصير تجاوز

بالحاله اللي انت موضحها شارع رايح جاي والا حارتين بشارع واحد ؟؟؟
لو حاره وحده وشاره رايح جاي معليه كلامك صح ماتدري فيه سياره جايه او لا
بس لو حارتين وشارع واحد رايح تقدر تضرب اشاره وتشوف المرايه فيه سياره على اليمين او لا واطلع مو صعبه

بالنسبه لامريكا احنا بقطر وقوانين قطر وامريكا تقدر تطلع من اليمين للشمال وبالعكس وتتنقل بالحارات بسهوله دام الشارع خالي

مافي قانون بالعالم يقول اذا سياره وراك لازم تفتح لها خط تبي تفتح كيفك ماتبي محد يغصبك
تقدر تنتقل للجهه اليمين وتروح
بس اذا كان هذا بشوارع وسيعه وواكثر من حاره وشارع واحد مو حاره وحده وشارع رايح جاي

دااانة قطر
13-05-2013, 12:04 PM
القاانون مايمشي عليهم
القاانون على النااس اللي ماالهم غير رب العاالمين

Right
13-05-2013, 12:29 PM
من يوم ديمت لهم .. وأنا غاسل يدي من الكرسوع !!!

بو سالم
13-05-2013, 12:43 PM
انا اول شي اديم للي قدامي اذا ما في فايدة البق له اذا ما في فايده اهرن له لين يخاف ويوخر وهي الطريقة الناجحة هههههه

aldeem1
13-05-2013, 01:21 PM
^
^
هذا م و طريق بر خط رايح جاي
شارع داخل الدوحه لو تبي تتجاوز تقدر بسهوله احنا نتكلم عن شارع داخل الدوحه و3 حارات مو حاره وحده وشاري رايح جاي عشان يصير تجاوز

بالحاله اللي انت موضحها شارع رايح جاي والا حارتين بشارع واحد ؟؟؟
لو حاره وحده وشاره رايح جاي معليه كلامك صح ماتدري فيه سياره جايه او لا
بس لو حارتين وشارع واحد رايح تقدر تضرب اشاره وتشوف المرايه فيه سياره على اليمين او لا واطلع مو صعبه

بالنسبه لامريكا احنا بقطر وقوانين قطر وامريكا تقدر تطلع من اليمين للشمال وبالعكس وتتنقل بالحارات بسهوله دام الشارع خالي

مافي قانون بالعالم يقول اذا سياره وراك لازم تفتح لها خط تبي تفتح كيفك ماتبي محد يغصبك
تقدر تنتقل للجهه اليمين وتروح
بس اذا كان هذا بشوارع وسيعه وواكثر من حاره وشارع واحد مو حاره وحده وشارع رايح جاي

تفضل
http://www.nolo.com/legal-encyclopedia/free-books/beat-ticket-book/chapter7-6.html

هذا هو القانون

وهذا الكلام بعد مكتوب في موقع ثاني

From the Florida Driver's Handbook:
Traffic Lanes
"Always drive on the right side of a two-lane highway except when passing. If the road has four or more lanes with two-way traffic, drive in the right lanes except when overtaking and passing."
Expressway Driving

Drive in the right lane and pass on the left. If there are three lanes, use the right lane for lower speed driving, the left for passing. If you stay in the right lane, watch for cars entering the expressway. Adjust your speed or move into the center lane so they can enter safely.

وانا اتكلم عن شارع بو حارتين او ثلاث, ما اقصد الشوارع الخارجيه.

وبعد رديت وقلت شوف المرايه, ياخي السياره جدامك, بالعقل شلون بتشوفها بالمرايه؟

bos3eed
13-05-2013, 02:29 PM
^
^
كلامك من الاخر صراحه, هذي هي القوانين المتبعه في امريكا , انا متاكد لو المرور طبقوا ها القانون الزحمه بتخف في الدوحه. والعالم اللي تقول تجاوزه ولا تعور راسك كلامكم صح في حال انه ما اشر بيده, انا من حقي كمستخدم طريق اني اطلب منه يفتح الخط واذا هو ماتجاوب معاي فها الشي قلة احترام منه لمستخدمي الطريق وبتجاوزه ولا كاني شفته, بس انه ياشر بيده على اساس انه مالي حق اديم له او على اساس لاتلعوزني وروح يمين هني يصير الموضوع فيه تعدي علي. من اللي عطاه الحق انه يتدخل في تنظيم المرور وياشر بيده للناس روحوا يمين ولا روحوا يسار, في قوانين تحكم سير المركبات في الشارع ومب من حق اي حد انه يتجاهلها سواء بعلم او بدون علم.

اللي راح دول مثل الهند و مصر بيعرف انه لو تم الموضوع في الدوحه مثل ماهو راح ينتهي بنا المطاف لزحمه اسوء من اللي عندهم عقبها كل واحد يشيل مرته وعياله ويركب باص كروه.

بعض المواطنين من ذوي الدم البارد مابيفهمون شنو عواقب الموضوع الا عقب ما يطيح الفاس بالراس

نااادر
13-05-2013, 02:38 PM
صج لا قالوا

الله يعين

Qatar Angel
13-05-2013, 02:43 PM
مشكلة الشباب ما يصبرون الكل مستعيل ومعصب ونسوا الخلق العظيم وهو ( الصبر)
اذا رسولنا الكريم امر المسلمين بالسكينة وعدم الاسراع اذا فاتتة صلاة الجماعة فما بالكم
بامر من امور الدنيا

معماري قطري
13-05-2013, 09:35 PM
انا اول شي اديم للي قدامي اذا ما في فايدة البق له اذا ما في فايده اهرن له لين يخاف ويوخر وهي الطريقة الناجحة هههههه

حاول تسوي هذي الحركة في دبي لتروح بعيد

معماري قطري
13-05-2013, 09:39 PM

بصراحة والله
وبدون زعل

لحد يزعل والله

شبتقولون له؟

بصراحة

:nice: مؤيد هالكلام بقوه

معماري قطري
13-05-2013, 09:53 PM
أسوق في أمريكا 5 سنين ما قد تهاوشت مع احد و السواقة انسابية جدا.
أعود الدوحة شهر شهرين , تلاقيني اعتزلت السواقة واركب عبري بس من كثر الهواش و التكبيس و التجاوز والنظرات .. شغل مبزرة لا حشمة ولا احترام

في أمريكا يا اخوي الكل معتمد نظرية حق كل 10 أميال زيادة في السرعة تترك مسافة أمان طول سيارة كاملة يعني 50 ميل تمشي تترك مسافة 5 سيارات، والكل ملتزم والقانون يمشي على الجميع و " عباس " موجود هناك لمثل هالعقليات الإستفزازيه، والإقتراب بطريقة خطرة يعتبر محاولة قتل وفيها تكلبيش بسرعة وسجن 5 نجوم بالسالب.

يعلم الله اني هناك على خطوط سريعة وخط من مسارين بس وعليه شوية زحمة، وكنت ساير عليه لمدة 4 ساعات ما قابلت حد يسوق مثل أبطال قطر، وما يستقون الا على الضعيف واللي سيارته صغيره أو قديمه، لكن سياره كبيره أو كشخه وراعيها بس حاط عقال على التكايه يغيرون منهجهم بالكامل.

حسن
13-05-2013, 10:18 PM
العصر اليوم وانا فوق جسر الجوازات ولا اللي ماسك يسار ويمشى
على مهله بعدها تجاوز السياره من اليمين الا ذيك المفعوصه
رافعه يدها وفي البلاك زفت

قلت مادري الف عليها اقطها من فوق الجسر
تعوذت من الشيطان وكملت طريقي

حمد 2002
13-05-2013, 10:25 PM

حلاتها عندك موتر امريكي قديم ممم مثلا جمس لانه صدامه قووي اذا ماوخرو عن طريقك ........... :) تالي بتبرد قلبك عدل :anger1:

Crown
14-05-2013, 03:04 AM
ماعندك سالفه ومكبر المساله

كبر عقلك ولف يمين وكمل طريقك

تعوذو من الشيطان تركبون مواتر زينه والنفس شينه اعوذ بالله

رفيق الصحراء
14-05-2013, 09:46 AM
تفضل
http://www.nolo.com/legal-encyclopedia/free-books/beat-ticket-book/chapter7-6.html

هذا هو القانون

وهذا الكلام بعد مكتوب في موقع ثاني

from the florida driver's handbook:
Traffic lanes
"always drive on the right side of a two-lane highway except when passing. If the road has four or more lanes with two-way traffic, drive in the right lanes except when overtaking and passing."
expressway driving

drive in the right lane and pass on the left. If there are three lanes, use the right lane for lower speed driving, the left for passing. If you stay in the right lane, watch for cars entering the expressway. Adjust your speed or move into the center lane so they can enter safely.

وانا اتكلم عن شارع بو حارتين او ثلاث, ما اقصد الشوارع الخارجيه.

وبعد رديت وقلت شوف المرايه, ياخي السياره جدامك, بالعقل شلون بتشوفها بالمرايه؟

انت الحين لو بتعدي من حاره لحاره وبتنتقل من حاره لحاره بتنتقل بسرعه مليون ؟؟؟؟؟؟
والا بتنتقل بسرعه عاديه يعني ماراح تتفاجاء احنا ياماسوينا هالحركه ماشفنا سيارات جدامنا وتفاجانا فيها
وبعدين الله ماعطك عقل حرك سيارتك اشوي بحيث يبين لك الطريق الللي على اليمين وبعدين مافي سياره اشخط بالسرعه الي تبيها

اول مره اشوف هالمشكله الللي تقول عنها وانت مو تقول تبي تنفيذ القانون بعد نفذ القانون بهذي شوف الطريق وتاكد من خلو الشارع والا تبي بس تهي بالشارع وتبي كل شي على كيفكم
والكلام والموقع اللي جايبه بفلوريدا وامريكا مو بقطر
ومافي قانون بقطر يقول هالكلام جيب لي قانون من قطر يقولو هالكلام والا انت تقدر تخالفه
ذكرتني بدرب الزلق يوم قال للقاضي في نيروبي البيت لها

airbus
14-05-2013, 10:14 AM
انت الحين لو بتعدي من حاره لحاره وبتنتقل من حاره لحاره بتنتقل بسرعه مليون ؟؟؟؟؟؟
والا بتنتقل بسرعه عاديه يعني ماراح تتفاجاء احنا ياماسوينا هالحركه ماشفنا سيارات جدامنا وتفاجانا فيها
وبعدين الله ماعطك عقل حرك سيارتك اشوي بحيث يبين لك الطريق الللي على اليمين وبعدين مافي سياره اشخط بالسرعه الي تبيها

اول مره اشوف هالمشكله الللي تقول عنها وانت مو تقول تبي تنفيذ القانون بعد نفذ القانون بهذي شوف الطريق وتاكد من خلو الشارع والا تبي بس تهي بالشارع وتبي كل شي على كيفكم
ومافي قانون بقطر يقول هالكلام جيب لي قانون من قطر يقولو هالكلام والا انت تقدر تخالفه

كلام الاخ aldeem1 صحيح

وهدا الشرح بالتفصيل متلا نفس في الصورة شارع 22 فبراير لفة شارع نصر طبعا دوم المسار ال3 وال4 زحمة حتى السيارات ماتتحرك وانت في المسار التانية وتبي تعدي من الي قدام وبتروح يمين وسرعتك 90 اكيد 100٪ انك بتضرب الي قدامك .

https://www.evernote.com/shard/s70/sh/2bd06443-0194-4554-b6d4-4d1d4eda4186/54ac19b46f5f06f59f27e6b726514d86/deep/0/Screen%20Shot%202013-05-14%20at%2010.18.36%20AM.png

aldeem1
14-05-2013, 10:21 AM

اولا: اذا انت تمشي 100 ودعمت واحد يمشي 50 كنك داعم واحد واقف وانت على سرعة 50.
ثانيا: اشوف هالشي يصير وايد في الشارع ومره صارتلي.

ثالثا: اذا هالمنطقه اللي عكس جهة السواق من المناطق اللي يسمونها Blind spot يعني ما تشوف شي من هالمكان (الا اذا انت عينك طويله هذا شي ثاني) وترا قطر مب كلها كروزرات عشان تقدر تشوفهم, في مواتر صالون ومواتر سبورت صغار ونازلين. واذا انت تبي تشوف شوي من الخط اليمين بتدخل موترك شوي على الخط اليمين وبتشوف, افرض واحد كان لاصق في الخط وكان مترين جدامك.

رابعا: اذا عن القوانين, قوانين السواقه نفسها في قطر ولا غيره, بس نوعية وتصاميم الشوارع (وعقلية المرور) هي اللي تحكم. وربعنا ما شاء الله عليهم بكيفهم يفعلون القوانين ويالفون على راحتهم. وعلى فكره, كان في تصريح من المرور ان اللي يمشي اقل من سرعة الشارع على الخط السريع راح يتخالف وطبعا كالعاده كلام فاضي ولا طبقوا القانون, والمخالفه عرقلة السير 500 ريال ونقطه, يعني مب على كيفك تمشي على الخط السريع وتحكر العالم, وهذا دليل على الانانيه والتفكير المتحجر, الشارع مب ملكك ولا بكيفك تعطل العالم.

وتبي تشوف وتتاكد ان القوانين عندنا كلام فاضي؟ روح صوب الاشارات اللي ورا الابراج العالم يتجاوزون من اليمين عند الاشاره, ناس يلفون عليك, العالم بدون حزام الامان, والشرطي يشوف ويتصدد, والله ان واحد لف علي وكان بيدعمني والشرطي شاف, يوم التفت على الشرطي قام يتصدد.

أم محمد 90
14-05-2013, 10:24 AM
في أمريكا يا اخوي الكل معتمد نظرية حق كل 10 أميال زيادة في السرعة تترك مسافة أمان طول سيارة كاملة يعني 50 ميل تمشي تترك مسافة 5 سيارات، والكل ملتزم والقانون يمشي على الجميع و " عباس " موجود هناك لمثل هالعقليات الإستفزازيه، والإقتراب بطريقة خطرة يعتبر محاولة قتل وفيها تكلبيش بسرعة وسجن 5 نجوم بالسالب.

يعلم الله اني هناك على خطوط سريعة وخط من مسارين بس وعليه شوية زحمة، وكنت ساير عليه لمدة 4 ساعات ما قابلت حد يسوق مثل أبطال قطر، وما يستقون الا على الضعيف واللي سيارته صغيره أو قديمه، لكن سياره كبيره أو كشخه وراعيها بس حاط عقال على التكايه يغيرون منهجهم بالكامل.

اممم واللله اخوي بعض الناس الي راكب سيارة كشخة ويديدة يستقوي على السيارات الاقل منه مستوى
بس انا ما الاعب اذا كنت امشي 100 سرعة الشارع ويجيني واحد يسوي 180 يبيني اوخر ويميني فاضي ما اتحرك لاني ماقاعدة امشي ببطء وخل يحترم سرعة الشارع

والعكس بعد اذا سرعة الشارع 100 وتجي سيارة كشخة تتمشى 40 وماسكة يسار لا ما الاعب اديم واهرن بعد :thumbdown:

رفيق الصحراء
14-05-2013, 12:29 PM
اولا: اذا انت تمشي 100 ودعمت واحد يمشي 50 كنك داعم واحد واقف وانت على سرعة 50.
ثانيا: اشوف هالشي يصير وايد في الشارع ومره صارتلي.

ثالثا: اذا هالمنطقه اللي عكس جهة السواق من المناطق اللي يسمونها blind spot يعني ما تشوف شي من هالمكان (الا اذا انت عينك طويله هذا شي ثاني) وترا قطر مب كلها كروزرات عشان تقدر تشوفهم, في مواتر صالون ومواتر سبورت صغار ونازلين. واذا انت تبي تشوف شوي من الخط اليمين بتدخل موترك شوي على الخط اليمين وبتشوف, افرض واحد كان لاصق في الخط وكان مترين جدامك.

رابعا: اذا عن القوانين, قوانين السواقه نفسها في قطر ولا غيره, بس نوعية وتصاميم الشوارع (وعقلية المرور) هي اللي تحكم. وربعنا ما شاء الله عليهم بكيفهم يفعلون القوانين ويالفون على راحتهم. وعلى فكره, كان في تصريح من المرور ان اللي يمشي اقل من سرعة الشارع على الخط السريع راح يتخالف وطبعا كالعاده كلام فاضي ولا طبقوا القانون, والمخالفه عرقلة السير 500 ريال ونقطه, يعني مب على كيفك تمشي على الخط السريع وتحكر العالم, وهذا دليل على الانانيه والتفكير المتحجر, الشارع مب ملكك ولا بكيفك تعطل العالم.

وتبي تشوف وتتاكد ان القوانين عندنا كلام فاضي؟ روح صوب الاشارات اللي ورا الابراج العالم يتجاوزون من اليمين عند الاشاره, ناس يلفون عليك, العالم بدون حزام الامان, والشرطي يشوف ويتصدد, والله ان واحد لف علي وكان بيدعمني والشرطي شاف, يوم التفت على الشرطي قام يتصدد.

في قانون بقطر ودول الخليج انتبه لمفاجات الطريق يعني انتبه لاي شي يصير بالطريق
واحد يسوق 100 يسوق 50 لازم تنتبه حختى عند الدوار الدوار فاضي والسياره اللي جدامك ماطلعت وتحسبها تطلع هذا الخطا عليك انت غلطان مانتبهت للطريق

والسياره مايبيلها كروزر والا صالون انت تقدر تشوف الطريق لو تبي وتدبر نفسك

المرور عندنا غير مطبق وهذا صحيح بكل دولنا العربيه وايد اذا تمشي بالطريق تحصل اخطاء اشكثر من السايقين فاحنا مو نحرق اعصابنا ونشتكي وليش وليش

مثل حالتنا هذي مافتح لك الطريق تتهاوش معاه وتحرق اعصابك ليش خذ يمين وروح عنه وفك عمرك

والطريق مو ملكي ولا ملك حد فبالتالي لو انت شفت انه تقدر تاخذ يمين اخذ يمين مافيها شي ولا انت ملزوم تروح تتهاوش مع الناس عشان مافتحوا لك الطريق

تبي تنفذ القانون نفذه بكل شي مو بس بالمرور وبهالحاله

مثلا شارع 80 تمشي 100 وتقول افتحوا لي الطريق غصب
ومافي قانون بقطر عن هالشي ولا تقدر تغصب حد يفتح لك طريق

لو فيه قانون كان تنفذ اذا القوانين ماتتنفذ تبي الغير قانون يتنفذ

MAZEN37
14-05-2013, 05:20 PM
^^^^
لا تنسى انه التجاوز من اليمين بالشارع بعد مخالفه
ووايد ناس خالفوهم تجاوز من اليمين
يعني قانونيا لازم تتجاوز من اليسار ( الخط السريع )

صادق الأحساس
14-05-2013, 06:05 PM
دامهم أوروبين ، البلاد بلادهم والحلال حلالهم