المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خرافة السر وقانون الجذب الذي يبطل ويناقض الإيمان !

غالية قطر
12-05-2013, 04:00 AM
أخوتي وأخواني أعضاء المنتدى الكرام .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

انتشر في الآونه الأخيرة بين الناس كالنار فى الهشيم ما يسمى بقانون الجذب وأصبح يدرس في مراكز التنمية البشرية .. فوجدت أن من الواجب التحذير منها ..

وهذه هي أسبابي :

| قانون الجذب ينتقص من الذات الهيه لرب العزة والجبروت وتقدح كثير من الأمور الغيبية وأمور القضاء والقدر.

2| قانون الجذب ينافي النقل الصحيح والعقل الصريح.

3| دعاة واساتذة قانون الجذب يستخدمون تمييع وتعليق النصوص لترويج أفكارها الضالة المضلة الممسوخة المعتوهة.

4| قانون الجذب يفتح امام التشيع والتصوف بل والالحاد وكل الأفكار الغير سليمة والمضللة من أوسع ابوابها وتشجع تقارب الأديان ومسألة التعايش الانساني مع الجميع!!

5| قانون الجذب يجعل الناس يتساهلون في البدع.

7| قانون الجذب عبارة عن شخصنة وخصخصة وانفرادية بحتة تدور حول الذات الانساني فمنه البداية ومنه المنتهى.

8| قانون الجذب ليس علم ولم يكن علماً يوم من الأيام.

في هذا الكتاب يوضح كل ما ذكرت سابقا ويشرحة ..

كتاب: خرافة السر (قراءة تحليلية لكتاب "السر" و"قانون الجذب")

الشيخ عبدالله بن صالح العجيري

تحميل الكتاب كاملا :

http://www.dorar.net/files/khurafat_alser.pdf

R 7 A L
12-05-2013, 05:03 AM
خل كرهي لهذا الشي مايروح عبث

غالية قطر
12-05-2013, 05:16 AM
خل كرهي لهذا الشي مايروح عبث

:):):)

هلا أخوي رحال ..

مب كل علم النفس ينحصر في قانون الجذب !

علم النفس له فروع كثيرة وفيها الزين اللي يتفق مع دينا وفيها الشين اللي يغازل الإلحاد !

وعشان جذي لازم اللي بيدرس علم النفس يكون محصن وحريص وعقله نير عشان ما ينخدع بنظرياتهم ..

هو علم مفيد اذا أخذنا الزين منه ..... وضار اذا اخذنا الشين ..

تقبل تحياتي

00soma00
12-05-2013, 05:28 AM
غالية قطر انتى ليش مصرة على المواضيع اللى تتعارض مع ديننا

غالية قطر
12-05-2013, 05:47 AM

اسمحلي اخوي انت قريت الموضوع ؟

الموضوع يحذر من شيء منتشر جدا وهو قانون الجذب اللي انخدعوا فيه ناس كثر ومن هنا وجب التنبيه ..

لما احذر من عقيدة باطلة وانسفها وابين بطلانها اكون بجذي ضد الدين ؟

انا نقلت لكم كتاب لشيخ دين فاضل مب كتاب رجل مرتد أو ملحد !

وممكن اذا ما تحب القراءة أو ما عندك وقت لذلك تشوف حلقات الشيخ في اليوتيوب بعنوان :

خرافة السر

وشاهد الحلقات واحكم بنفسك .. هل هو ضد الدين كما تعتقد ام حامي وحارس للدين ؟

حسن
12-05-2013, 06:11 AM
جزاك الله خير على التوضيح والتنبيه

غالية قطر
12-05-2013, 06:16 AM
جزاك الله خير على التوضيح والتنبيه

وجزاك الله كل خير ..

شاكرة مرورك يا حسن ..

القبطان سلفر
12-05-2013, 07:18 AM
مفهوم كتاب السر يقول ان التفكير الايجابي يخلق جو ايجابي في الحياة وهذا اتفق معه . اما الشطر الثاني من الفكره التي تقول ان العالم يستند على قانون الجذب فأنه نوع من الاستهبال الفكري ويتنافى مع ابسط قواعد العقل والاهم من ذلك كله يتنافي مع العقيده الاسلاميه . وحقيقة لا اعرف كيف بيعت تلك الاعداد الهائلة من الكتاب الخالي من الحقائق العلميه . والعملية برمتها عباره عن خيال جامح ولا شئ سوى ذلك !!!!

تغلبية
12-05-2013, 07:19 AM
ياللـــه صباح خير ...

عزيزتي غالية قطر ..

انتي مجرد ناقلة من الكتاب ..؟

والا من من آمنوا وصدقوا فجربوا قانون الجذب .. وأثبتت عدم جدواه وبطلانه ..

وأنه ينتقص من الذات الالاهية ؟!

القبطان سلفر
12-05-2013, 07:19 AM

الاخت غاليه تحذر من الكتاب ولا تسوق له .

بنت شرق
12-05-2013, 07:26 AM
قريت الكتاب من كثر الدعاية الي صارت عليه
باختصار هو يتناول فترة ماقبل تحقيق الحلم او الرغبة
كيف تهيء نفسك باطلاق رغبتك للكون
بعدة طرق منها ، رسومات ووضع مخططات وممكن بالشكر والامتنان بالنعم
ممكن كمسلمين نستبدلها بالدعاء والالحاح على الله وشكره
هالمنطقة
تهيئة الكون والنفس ليكون لصالح رغبات الفرد

صعب لنا كمسلمين بل مستحيل القبول بإن الكون له إراده بل الله بإرادته ورحمته سيستجيب
لنا وسيسخر لنا الكون ومكوناته

مرحلة مابعد الرغبة وهي العمل
حيث إنه ليس للإنسان في النهاية إلا ماسعى له
هاي مشوارها طويل ومعقد ومحتاج لكفاءة وقدرات في الشخص
مثل العامل والصانع الذي محتاج لوقت ليجيد الحرفة
بمعنى قد يحتاج مجال عملك بخبرة في مجال التسويق او اللغة او تحليل البيانات اورسم استراتيجيات
مانقدر نقول الرغبة فقط ستحققها لك
ولكن الالتحاق بالدورات والعمل يحقق الخبرة
طيب ايش فايدة اطلاق رغباتنا للكون (مصطلح )
تكوين فرص لنا في الحياة واله الكون سيقدرها لنا وليس الكون بذاته او لوحده
تكوين الفرصة تأتي عبر الدعاء
اقتناصها ونموها معتمد على جهد الإنسان

غالية قطر
12-05-2013, 07:40 AM
مفهوم كتاب السر يقول ان التفكير الايجابي يخلق جو ايجابي في الحياة وهذا اتفق معه . اما الشطر الثاني من الفكره التي تقول ان العالم يستند على قانون الجذب فأنه نوع من الاستهبال الفكري ويتنافى مع ابسط قواعد العقل والاهم من ذلك كله يتنافي مع العقيده الاسلاميه . وحقيقة لا اعرف كيف بيعت تلك الاعداد الهائلة من الكتاب الخالي من الحقائق العلميه . والعملية برمتها عباره عن خيال جامح ولا شئ سوى ذلك !!!!

أتفق معك .. والمصيبة والطامة الكبرى في الفلم الذي يحمل نفس الإسم " السر " والذي في آخرة يقولها بكل صراحه ووقاحه : لا يوجد لوح محفوظ كتبت فيه الأقدار !!

وكأن هذا الفلم صنع خصيصا لطعن في عقيدة المسلميين ..

وبيعت منه ملايين النسخ في كل أنحاء الوطن العربي حتى السعودية (طيب وين الدعاة والمشايخ ودور الإفتاء ؟ ).. والآن يُدرس في مراكز التنمية عندنا في قطر .. وياليتها تُدرس فقط هذا القانون الباطل وأيضا تعلم السحر والتخاطر عن بعد !

هل يستطيع أحد أن يدلنا كيف نستطيع منع هذه الكتب والأفلام التي تمس بعقيدتنا بشكل مباشر ؟

وياليت مشايخنا الأفاضل يدحضون هذه الشبهات ويتصدون لها عبر الإعلام لتوعية الناس .. لأن الوضع اصبح خطير جدا بسبب انتشاره الغريب !

شاكرة اضافتك القيمة

تحياتي

غالية قطر
12-05-2013, 07:52 AM
ياللـــه صباح خير ...

عزيزتي غالية قطر ..

انتي مجرد ناقلة من الكتاب ..؟

والا من من آمنوا وصدقوا فجربوا قانون الجذب .. وأثبتت عدم جدواه وبطلانه ..

وأنه ينتقص من الذات الالاهية ؟!

هلا اختي صباح النور ..

لا الحمدلله ما آمنت فيه ولا جربته ..

ولكن وجدت انتشارة الساحق في كل مكان أروحه .. من منتديات إلى المعاهد إلى جمعة الأهل حتى الصالونات والكل يتكلم في الموضوع ومصدقينه ويعتقدون انه نوع من التفاؤل مايدرون أن العظم بلوة .. تصدقين اختي أن لي وحده من الأهل تدرس في معهد ديني البنات كلهم قاموا عليها عشان قالت ان حرام وكفر ؟!

غالية قطر
12-05-2013, 08:21 AM
قريت الكتاب من كثر الدعاية الي صارت عليه
باختصار هو يتناول فترة ماقبل تحقيق الحلم او الرغبة
كيف تهيء نفسك باطلاق رغبتك للكون
بعدة طرق منها ، رسومات ووضع مخططات وممكن بالشكر والامتنان بالنعم
ممكن كمسلمين نستبدلها بالدعاء والالحاح على الله وشكره
هالمنطقة
تهيئة الكون والنفس ليكون لصالح رغبات الفرد

صعب لنا كمسلمين بل مستحيل القبول بإن الكون له إراده بل الله بإرادته ورحمته سيستجيب
لنا وسيسخر لنا الكون ومكوناته

مرحلة مابعد الرغبة وهي العمل
حيث إنه ليس للإنسان في النهاية إلا ماسعى له
هاي مشوارها طويل ومعقد ومحتاج لكفاءة وقدرات في الشخص
مثل العامل والصانع الذي محتاج لوقت ليجيد الحرفة
بمعنى قد يحتاج مجال عملك بخبرة في مجال التسويق او اللغة او تحليل البيانات اورسم استراتيجيات
مانقدر نقول الرغبة فقط ستحققها لك
ولكن الالتحاق بالدورات والعمل يحقق الخبرة
طيب ايش فايدة اطلاق رغباتنا للكون (مصطلح )
تكوين فرص لنا في الحياة واله الكون سيقدرها لنا وليس الكون بذاته او لوحده
تكوين الفرصة تأتي عبر الدعاء
اقتناصها ونموها معتمد على جهد الإنسان

اختي الكتاب لا يتكلم عن العمل ابدا ولا يدعوا له اطلاقا حتى الأمثله التي ضربها في الكتاب كلها حصل لهم ما تمنوا بدون عمل ..

خطوات الكتاب الرئيسية هي :

1- اطلب

2- آمن

3- تلقى

وليس ..

1- اطلب

2- آمن

3-اعمل

4- تلقى

وفي الكتاب يقول ليس بالضرورة أن تؤمن بالكون حتى لو آمنت بحجر أو شجر راح يتحقق مطلبك !

وكل شخص يطلب ويؤمن من أي شيء(الكون - الحجر الشجر ) راح يتلقى على الفور !

في القانون يقول أنك السبب في كل قدر قدر لك حتى الزلازل والكوارث الطبيعية فأنت بعقلك جذبتها .. وأنت تجذب الحرامية ليسرقوا بيتك عن طريق تفكيرك السلبي (المستاء) وكل شيء يجري في حياتك تفكيرك هو سببه ..الأمراض والأسقام أنت سببها ليس لسوء تغذيتك ولكن بسبب فكرك .. الزملاء والأصدقاء ومدير عملك وجيرانك أنت الذي جذبتهم .. حتى عمر الإنسان القصير هو سببه .. تقول احدى الداعيات لهذا القانون : السبب الرئيسي لقصر حياة الإنسان هو لأنه اعتقد بأن عمر الإنسان يتراوح ما بين 60 إلى 80 ولكن لو كسر أحد القاعدة وعاش 200 سنة كانوا الناس كلها ستعمر وتعيش .. وحتى الطعام ليس هو الذي سمنك ولكن تفكيرك واعتقادك ان الطعام الدسم يسمن هو من سمنك !

تخلف بمعنى الكلمة !

أين الإيمان بالقضاء والقدر وأنه مكتوب قبل أن تخلق الدنيا بآلاف السنين ؟

الموضوع في هذا يطول ويطول والكتاب الذي وضعته يبين بشكل تفصيلي بطلان هذا الإعتقاد ..

القانوني
12-05-2013, 08:29 AM
قرأت كتاب السر

والافضل منه من وجهة نظري

كتاب قانون الجذب للدكتور صلاح الراشد
لما فيه من ادلة نقلية وعقلية وتطبيقات عملية

القانوني ،،،

غالية قطر
12-05-2013, 08:35 AM
قرأت كتاب السر

والافضل منه من وجهة نظري

كتاب قانون الجذب للدكتور صلاح الراشد
لما فيه من ادلة نقلية وعقلية وتطبيقات عملية

القانوني ،،،

صلاح الراشد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ما أقول إلا حسبي الله ونعم والكيل فيه ..

يقول في كتابة اذا بغيت يتحقق لك اي شيء اعمل قانون 21× 14 وراح يتحقق لك المستحيل .. مادام الموضوع جذي عيل ليش ندعي الله ؟

وايد اللي مخدوعين في هاي القانون ..

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..:(

غالية قطر
12-05-2013, 08:41 AM
على فكرة الشيخ اللي كاتب كتاب خرفة السر .. الشيخ عبدالله بن صالح العجيري ..

طلب يحاور صلاح الراشد والراشد رفض ولكن سمح له يكتب في منتداه ولما شاف ان الناس اقتنعت بكلامه اوقف عضويته وحذف جميع مشاركاته !!

ما يسوي جذي إلا اللي عارف انه على باطل ..

وفي ملحق كتاب الشيخ وضع فيه كل الحوارات التي دارت في المنتدى وحتى الرسائل التي دارت بينه وبين صلاح وموثقه بالصور ..

Engineeriya
12-05-2013, 09:33 AM
مرحبا اختي ..

انا صادني فضول و قريت الكتاب ..
(قانون الجذب)
و تبين الصج .. انا امنت بالموضوع بطريقتي انا ! مب بطريقة الكتاب ..

يعني الكتاب يتكلم عن قانون و امشي عليه عشان احصل اللي ابي و لكن ..

الانسان اللي ايمانه بالله عز وجل ياخذ الموضوع .. بناحيه ثانية

لان الكتاب فيه بعض الآيات القرآنية .. و لكن ..

ممكن اجي و افكر فالموضوع .. ليش انا ما آمن بأن دعائي الصداقة و الايمان بان الله عز وجل راح يستجيب لي دعائي .. هذا الشيء الوحيد اللي انا راح اسويه .. اما القوانين صعب علي ان انا اثق فيها ..!!

جربت اطبقها من باب الفضول ..!!! لكن
هل يعقل ان انا اكتب .. (انا راح احصل مليون ريال) .. بعدد معين و في عدد ايام محدده ! و راح القى هالشيء ! صعب جداً

اي اثر الكتاب علي .. بالطريقة اللي ذكرتها و هي ان الايمان بأن دعائي لما يكون صادق و في اوقات الاستجابه و الثقه بالله عز وجل راح تستجاب بإذنه ..
ثانياً بأن اكون ايجابية .. غير ذلك .. لا

و ما حاولت أكمل الكتاب .. ! لأن ما اقتنعت

فالأول و الاخير الموضوع يرجع للقاريء ..

روح الاطلس
12-05-2013, 09:38 AM
غاليه قطر مشكورة على الموضوع واضح انج مطلعة جيداً في هالمجال

كانت لي قراءات في كتاب السر اول ماصارت الضجة حوله وحقق مبيعات خيالية بل يكاد يكون اكثر كتاب بالعالم من سنوات حقق ارباح ماحققها اي كتاب ثاني

انا شخصياً لا ارى تعارض مع جزئية معينه وهي التفكير الايجابي وشحذ العقل الباطن اللي يعتبر كنز الخوارق
والدعاء والعمل يأتي من التفكير الايجابي وعندنا ادلة كثيرة
منها حسن الظن بالله

لما انا ادعي ربي واظن بالله خير انه سيستجيب دعوتي لان الله سبحانه قال ادعوني استجب لكم فأنا مؤمنة ان حسن ظني بالله ودعائي سيجلب لي كل ما أريد ولا شيء على الله ببعيد

لما تكون نظرتي جميلة للحياة ولما اؤمن ان كل الظروف اللي حولي انا اللي صنعتها وجلبتها بطريقة تفكيري ماراح يتسلل اي يأس او عقبه بطريقي لاني بتعلم شلون افكر صح واخلي كل الظروف تخدمني بدال ما تقيدني

انا مع ان الانسان يملك ذبذبات وقوى خاصه سواء علمها او جهلها

ماقريت كتاب خرافات السر ولا اظن بقراه لاني اخذ العلم من اي ديانه او طائفه واخذ فقط ما يتوافق مع عقيدتي ولا يقدح فيها

اللي كتبت كتاب السر مب مسلمة فصاغته بما يتوافق مع معتقداتها ظناً منها ان في ذلك سر! وهو ليس سر نجهله كمسلمين

فالادلة كثيرة في ديننا اللي تدعو الى حسن الظن بالله والتفاؤل والدعاء
الدعاء لو فكرنا فيه هو نفس السر اللي تتكلم عنه
لما الانسان يقول يارب حقق لي ذلك او ذاك معناها جعلت تفكيري كله منصب على تحقيق المطلوب وكل مادعيت كل ماستحضرت الشيء اللي ابيه وتخيلته متحقق

MAZEN37
12-05-2013, 09:39 AM
كلامك اتفق معاه
واحب اضيف انه في ديننا موضوع التفاؤل هو الجو الايجابي المنشود
(تفاؤلوا بالخير تجدوه )
:)

ANONYMOUS
12-05-2013, 09:45 AM
قانون الجذب = الكذب بس بالعاميه :nice:

وطن
12-05-2013, 09:49 AM
ليش لما نقرأ شي ما نربطه بديننا
ليش لازم نلتزم باللي هم كاتبينه 100%

انا قريت الكتاب أول ما نزل

و ما أثر على عقيدتي ولله الحمد

الكتاب خلاصته
تفائلوا خيرا تجدوه

و مثل ما ذكر لنا الرسول صلى الله عليه وسلم
عنه سبحانه وتعالى : "أنا عند ظن عبدي بي ان ظن خيراً فله وان ظن شراً فله"

هذا هو قانون الجذب لنا كمسلمين

في الكتاب يذكر الكون كالمعطي
واحنا كمسلمين نؤمن بالله وهو المعطي

ضوى
12-05-2013, 09:53 AM

الكتاب خلاصته
تفائلوا خيرا تجدوه

وفرتي علي معلقة :)

بالفعل انا قراته لكن ما أثر على ديني ، حسيته يشجعني على التفاؤول دائماً والتفكير بإيجابية ، فيه ناس تربط كل شي بعقيدتها قالوا جذي خلاص لازم اتمسك بهالشي ويتم تطبيقه بحذافيرة بمعنى انه هالاشخاص سهلين الانقياد لافكار ومعتقدات الاخرين وان كانت باطلة ، وهالنوع من الناس المفروض تتجنب تقرا في مثل هالكتب لانها بتتعب وتتشكك بدينها

وطن
12-05-2013, 09:57 AM

بالفعل انا قراته لكن ما أثر على ديني ، حسيته يشجعني على التفاؤول دائماً والتفكير بإيجابية ، فيه ناس تربط كل شي بعقيدتها قالوا جذي خلاص لازم اتمسك بهالشي ويتم تطبيقه بحذافيرة بمعنى انه هالاشخاص سهلين الانقياد لافكار ومعتقدات الاخرين وان كانت باطلة ، وهالنوع من الناس المفروض تتجنب تقرا في مثل هالكتب لانها بتتعب وتتشكك بدينها

:victory:

رمح الضعاين
12-05-2013, 10:16 AM
الكتاب لا ارى فيه ما يناقض الايمان

انا قرأته شخصيا واستمتعت بقراءته

فكرته تقوم على طريقه التفكير الايجابي ومن خلال تفكير الشخص الايجابي عقله الباطن سيتوهم ان هذه الفكره الايجابيه تحققت معه وسيسعى جسمه تلقائيا" بعد فتره لتحقيقه

على سبيل المثال :

شخص يريد السكن بفيلا ويريد امتلاك سياره معينه ماعليه سوى تخيل ان الفيلا التي يريدها قد امتلكها والسياره تم شرائها تلقائيا عقله الباطن سيتأثر بتلك الفكره وسينجذب اليها وتلقائيا سيبحث بطرق لتحقيق حلمه

هو بإختصار طريق الشخص لتحقيق طموحه من خلال اقناع العقل الباطن بفكرته حتى يحدث الانجذاب

مثلا":
شخص متزوج لاتعجبه تصرفات زوجته سيبحث عن ايجابيات موجوده اخرى فيها وتلقائيا حينما يجد ايجابيات اخرى سيحدث تقارب وانجذاب حتى يقتنع بأن وجودها مهم في حياته

الكتاب جميل جدا ولا يوجد مايخالف قيمنا وان وجد علينا ان نأخذ الفكره العامه كيف نفكر بإيجابيه ونجذب الاشياء الينا

واساسا قانون الجذب حقيقي وموجود وثبت وجوده ولا تنسون ان لكل جسم فينا طاقه سلبيه وايجابيه وثبت ان بجلوس الشخص بجانب شخص سلبي تنتقل له طاقته السلبيه فلذلك دائما ما ينصح بمصاحبه المتفائلون الايجابيون

اسجل اعجابي الشديد بكتاب the secret:nice:

اخوكم

رفيق الصحراء
12-05-2013, 10:44 AM
الله سبحانه وتعالى عشان يحقق اي دعاء لازم نكون محسنين بالظن بالله بان ه راح يحقق الدعاء ويستجيب لنا

وهناك امر اخر لازم احنا نعمل ونسعى لاي شي نريد تحقيقه
فالله امرنا بان نسعى حتى يتحقق هالشي وهذا هو التوكل على الله

اذا كل انسان نيته وعمله وكل مايقوم به صحيح ومافيه اي سوء او عمل غير سليم وغير شريف كل الامور راح تتسهل له وراح تفتح كل الابواب لانه مافي شي يعارض الدين ويعارض الحق

وفي ناس تتسهل لهم الامور الغير صحيحه مثل شخص يبغي يسرق تلقين كل اموره متسهله انه الباب مثلا مفتوح او النافذه مفتوحه او الاغراض متوفره جدامه ومش مخشوشه فبالتالي يسرق ويشرد
وكل هذا لانه الله سبحانه يعلم بانه هالانسان مايبغي يتوب ويبغي يتسمر في السرقات فيسهل هالامور عشان يحق عليه العذاب بعد ذلك

مستوى الدعم
12-05-2013, 10:56 AM
قرأت الكتاب بأصله الإنجليزي حينما أشارت له المذيعة المعروفة أوبرا وينفري منذ عدة أعوام..

الجزئية الوحيدة التي أعجبتني هي تشجيع القراء على التفاؤل والتفكير بإيجابية...
لكن في مجمل الكتاب فإنه تناثرت فيه أفكار مأخوذة من العقائد الطاوية والتي تنادي بوحدة الكون..
وبعض الأفكار التي ذكرتها الكاتبة لو آمن بها الشخص المسلم فإنها تطعن عقيدته..
على فكرة فإن الترجمة العربية تم تنقيحها وتلطيفها كي لا تتعارض مع العقيدة قدر المستطاع..

سأذكر مثالاً على عدم ملائمة بعض أفكارالكاتبة للواقع حيث تقول: فقط تمنى وآمن بقوة بأن ما طلبته سيأتيك.. وليس عليك أن تعمل أبداً.. اترك ذلك للكون..
ولنا أن نتخيل لو كل الناس ركنوا إلى الدعة والكسل.. ولم يعملوا متكلين على أمنياتهم وحدها!!!

رأيي: في ديننا أصول وثوابت خير من كلام هذه الكاتبة فيما يخص تشجيع الإيجابية.. مثل حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: بشروا ولا تنفروا..

وقول ربنا سبحانه وتعالى في الحديث القدسي: أنا عند ظن عبدي بي..

ولنتذكر ملخص كلام علماء الدين عندما يتكلمون عن صفات الدعاء المستجاب والتي أبرزها حسن الظن بالله واليقين من الاستجابة...

شموخ دائم
12-05-2013, 11:22 AM
,

,

مرحبا

انا تخصصي علم اجتماع

على فكره هذه النقاشات موجوده منذ زمن بدايه الاسلام
واكبر النقاشات دارت في فتره ( ابن سينا ) وموجوده في كتبه
وتعرض الى نقد كبير جدا من شيخ الاسلام ابن تيميه

وكلها تدور في نفس الافكار ونفس التوجهات

عن الذات وعن القدر وهل الانسان مخير ام مسير

وهل يستطيع ان يعمل ويحقق مايريد ام ان كل شي مكتوب له

ابن سينا نقلها عن الفلاسفه ( اليونانيين ) وترجمها الى العربيه واضاف عليها فلسفته الخاصه

وانتقده شمس الدين ابن القيم رحمه الله في كثير من كتبه منها: "إغاثة اللهفان" و "شفاء العليل" و "الكافية الشافية

اعتقد ان خير الكلام هو التوكل على الله عز وجل

ولا يمنع ان ناخذ من الكتب والعلم ما ينفعنا شريطه ان لا يتعارض مع الدين الاسلامي في شي

التفائل والايجابيه وشحذ الهمم امر طيب وكل ما يعين على الثقه بالنفس امر طيب

ولكن الحذر من الانجراف الى حد التصديق الكامل ان الانسان يستطيع ان يفعل كل شي بدون

اراده الله

نحن مع كما تعلمنا أنا عند ظن عبدي بي

بهذه البساطه نعمل وبهذه البساطه نتوقع الخير وكل الخير من الله سبحانه وتعالى

,

,

اخوك

شموخ دائم

بنت شرق
12-05-2013, 11:44 AM
اختي الكتاب لا يتكلم عن العمل ابدا ولا يدعوا له اطلاقا حتى الأمثله التي ضربها في الكتاب كلها حصل لهم ما تمنوا بدون عمل ..

خطوات الكتاب الرئيسية هي :

1- اطلب

2- آمن

3- تلقى

وليس ..

1- اطلب

2- آمن

3-اعمل

4- تلقى

وفي الكتاب يقول ليس بالضرورة أن تؤمن بالكون حتى لو آمنت بحجر أو شجر راح يتحقق مطلبك !

وكل شخص يطلب ويؤمن من أي شيء(الكون - الحجر الشجر ) راح يتلقى على الفور !

في القانون يقول أنك السبب في كل قدر قدر لك حتى الزلازل والكوارث الطبيعية فأنت بعقلك جذبتها .. وأنت تجذب الحرامية ليسرقوا بيتك عن طريق تفكيرك السلبي (المستاء) وكل شيء يجري في حياتك تفكيرك هو سببه ..الأمراض والأسقام أنت سببها ليس لسوء تغذيتك ولكن بسبب فكرك .. الزملاء والأصدقاء ومدير عملك وجيرانك أنت الذي جذبتهم .. حتى عمر الإنسان القصير هو سببه .. تقول احدى الداعيات لهذا القانون : السبب الرئيسي لقصر حياة الإنسان هو لأنه اعتقد بأن عمر الإنسان يتراوح ما بين 60 إلى 80 ولكن لو كسر أحد القاعدة وعاش 200 سنة كانوا الناس كلها ستعمر وتعيش .. وحتى الطعام ليس هو الذي سمنك ولكن تفكيرك واعتقادك ان الطعام الدسم يسمن هو من سمنك !

تخلف بمعنى الكلمة !

أين الإيمان بالقضاء والقدر وأنه مكتوب قبل أن تخلق الدنيا بآلاف السنين ؟

الموضوع في هذا يطول ويطول والكتاب الذي وضعته يبين بشكل تفصيلي بطلان هذا الإعتقاد ..
اطلب وآمن وتلقى ...افرضي طلبتي تصيرين رائدة فضاء
حتى لو طلبتي آمنتي وتلقيتي ( الفرصة ) لتصبحي كذلك لازم تتدربين على اجواء الفضاء الخارجي وانعدام الجاذبية
التلقي لن يكون شي جاهز ..سيكون فرص وامكانيات تتوافر لك لتتمكنين من تحقيق طلبك

معاج ..الكتاب لايقول اعمل بل يصر على التحديد لماتريد وطلبه بالحاح عبر اكثر من وسيلة
منها الرسوم والامتنان وبامكان الشخص اختراع أي طريقة للطلب ممن ...من الله فقط كمسلمين ..وعدم التشكيك بعدم قدرتك على الحصول والوصول للأفضل

القدر مكتوب وبالدعاء يرد وهذا ثابت في اقوال الرسول صلى الله عليه وسلم

مثال أن ما يتمناه الشخص يحدث ..
في ايام المعارك وهي خير مثال على صدق الانسان مع نفسه وربه ، تمنى او دعى بعض
الصحابة أن يطأ الجنة بعرجته ، واستجيب له
تمنى احدهم لما فاتته غزوة بدر الكبرى أن تكون هناك معركة مع الكفار ليرى الله كيف يصنع
في الجهاد والقتال واعطي مايريد ونزلت آيات تثني على صدق المؤمنين

والله في محكم آياته يقول عن استجابة الله عزوجل للكافر انها بالاخلاص تتحقق
( وإذا غشيهم موج كالظلل دعوا الله مخلصين له الدين فلما نجاهم إلى البر فمنهم مقتصد وما يجحد بآياتنا إلا كل ختار كفور )
يعني ليس شرط إنه دعا غير الله فتحققت امانيه ودعواته ،بل اذا توجه الشخص حتى الكافر لله باخلاص ينجيه

ثم اذا بحثتي بالنت ، عن فضائل سورة البقرة والصلاة بالليل
بتقرين شي قريب من هذا ادعوا وسيستجيب لكم الله حتى لو لم تعمل
مثلا الشفاء من مرض ، الدعاء بزوج صالح ازرق العينين ، أن ياخذ بحقه من فلان الي ظلمه
..الخ
طبعا في فرق شاسع بمن يؤمنون به وبمن نحن نؤمن ، ولكن ندري كمؤمنين إنه ليس بالضرورة
اعمالنا تؤدي لتحقيق مطالبانا بل بدعائنا وتوفيق الله لنا تتيسير امورنا وننال احتياجنا

غالية قطر
12-05-2013, 12:04 PM
غاليه قطر مشكورة على الموضوع واضح انج مطلعة جيداً في هالمجال

كانت لي قراءات في كتاب السر اول ماصارت الضجة حوله وحقق مبيعات خيالية بل يكاد يكون اكثر كتاب بالعالم من سنوات حقق ارباح ماحققها اي كتاب ثاني

انا شخصياً لا ارى تعارض مع جزئية معينه وهي التفكير الايجابي وشحذ العقل الباطن اللي يعتبر كنز الخوارق
والدعاء والعمل يأتي من التفكير الايجابي وعندنا ادلة كثيرة
منها حسن الظن بالله

لما انا ادعي ربي واظن بالله خير انه سيستجيب دعوتي لان الله سبحانه قال ادعوني استجب لكم فأنا مؤمنة ان حسن ظني بالله ودعائي سيجلب لي كل ما أريد ولا شيء على الله ببعيد

لما تكون نظرتي جميلة للحياة ولما اؤمن ان كل الظروف اللي حولي انا اللي صنعتها وجلبتها بطريقة تفكيري ماراح يتسلل اي يأس او عقبه بطريقي لاني بتعلم شلون افكر صح واخلي كل الظروف تخدمني بدال ما تقيدني

انا مع ان الانسان يملك ذبذبات وقوى خاصه سواء علمها او جهلها

ماقريت كتاب خرافات السر ولا اظن بقراه لاني اخذ العلم من اي ديانه او طائفه واخذ فقط ما يتوافق مع عقيدتي ولا يقدح فيها

اللي كتبت كتاب السر مب مسلمة فصاغته بما يتوافق مع معتقداتها ظناً منها ان في ذلك سر! وهو ليس سر نجهله كمسلمين

فالادلة كثيرة في ديننا اللي تدعو الى حسن الظن بالله والتفاؤل والدعاء
الدعاء لو فكرنا فيه هو نفس السر اللي تتكلم عنه
لما الانسان يقول يارب حقق لي ذلك او ذاك معناها جعلت تفكيري كله منصب على تحقيق المطلوب وكل مادعيت كل ماستحضرت الشيء اللي ابيه وتخيلته متحقق

هلا اختي روح الأطلس ..

لو أمنتي أن كل الظروف اللي حولج انتي صنعتيها بهذه الطريقة انتي عارضتي قول الرسول صلى الله عليه وسلم .. اشلون ؟

فرضا (واسم الله عليج مب انتي خلنا نضرب المثل على شخص ثاني ) واحد من الناس كان مزاجة سيء اليوم وراح ياخذ نتيجة تحاليلة ووجد أن به مرض خبيث وفي الكبد ونسبة شفائه 1% ..

هل يلوم نفسه ويقول أنا السبب في مرضي ؟

طيب وواحد كان مزاجة سيء وكان توه طالع من البنك ومعاه فلوسه كلها (شقى عمره ) وفجأه انسرقت شنطة فلوسة ..

هل يلوم نفسه لأن تردد موجاته المغناطيسية اجذبت له الحرامي ؟

فرضا في واحد كان مزاجة سيء وصار له حادث وهو يعدي الطريق وأصيب بشلل رباعي ..

هل يجلد نفسه لأن أصبح مشلول ؟

اذا كان جذي عيل كلام رسولنا صلى الله عليه وسلم غلط (وحاشاه ) : وإن أصابك شيء فلا تقل : لو أني فعلت لكان كذا وكذا , ولكن قل : قدر الله , وما شاء فعل ; فإن لو تفتح عمل الشيطان ..

الذي قدر ليس أنت (بني البشر ) ولكن الله والذي فعل ليس انت ولكن الله ..

ولو آمنا بأن ذبذباتنا الصادرة من عقلنا الباطن هي المسيطرة على حياتنا فإن كان ترددها عاليا جذبت الينا الخير وإذا كان منخفضا جذبت الينا الشر .. فما حاجتنا للدعاء اذن ؟

وانظري الى ما قلتي هنا ولم تنتبهي أنك وقعتي في الشرك دون علمك :

يعني ليس الله الذي حقق لكِ أمنيتك ولكن عقلك الباطن هو من استحضرة وحققه لكِ ..
يعني حتى في الدعاء بعد الإيمان بقانون الجذب نجعل عقلنا الباطن هو من حقق مطالبنا وليس الله لأننا كررنا الجملة وآمنا بها فحقق لنا العقل بالطن ما طلبنا ..

الله سبحانه وتعالى قال أنه هو من يجيب وليس غيره سبحانه : (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)

أنت فعلا دعيتي الله ولكن اعتقدتي ان عقلك هو من سيجب دعائك فدعائك لن يتحقق ابدا مهما حاولتي لأنك لم تؤمني ان الله هو من سيحققه وليس عقلك .. وإن حدثت استجابه فتكون تفنه وابتلاء .. وإذا آمنتي أن الله سبحانه + عقلك الباطن هم من سيتجيبون فهنا دخلتي في الشرك الصريح !!

والدعاء مخ العبادة وما جعله في هذه المرتبه العظيمة لأنه ترجمه حقيقيه للإيمان بأن هنالك رب خالق متصرف بهذا الكون قادر على كل شيء .. أما عندما نؤمن بقانون الجذب فندعوا أي نعم ولكن نعتقد أن من سيجيب دعوانا هو عقلنا وذبذباتنا وبالتالي الغاية من الدعاء (وهو التعبد لله ) بطل ..

وهنا خطورة الموضوع ..

أتمنى تفكرين في كلامي وتراجعين نفسك لأن الموضوع يمس العقيدة صدقيني ..

أنا حطيت الكتاب الذي يناقش الموضوع بشكل تفصيلي ولكن للآسف لا يقرأه أحد !

شرفتني مشاركتك ..

تقبلي تحياتي

bos3eed
12-05-2013, 12:11 PM
الله يستر من ها الخرافات

eXpert*
12-05-2013, 12:32 PM
طبعاً قانون الجذب يحدث مع الإيمان بتدبير الله للأمور .

عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : يقول الله تعالى : ( أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ) رواه البخاري ومسلم .

منزلة الحديث

هذا الحديث من أحاديث الرجاء العظيمة التي تحث المسلم على حسن الظن بالله جل وعلا ، والإكثار من ذكره ، وبيان قرب الله من عبده إذا تقرب إليه العبد بأنواع الطاعات .

غريب الحديث

ملأ : المَلأ أشراف الناس ورؤَساؤهم ومقَدَّموهم الذين يُرجَع الى قولهم ، والمقصود بهم في هذا الحديث الجماعة .

حسن الظن بالله

بدأ الحديث بدعوة العبد إلى أن يحسن الظن بربه في جميع الأحوال ، فبَيَّن جل وعلا أنه عند ظن عبده به ، أي أنه يعامله على حسب ظنه به ، ويفعل به ما يتوقعه منه من خير أو شر ، فكلما كان العبد حسن الظن بالله ، حسن الرجاء فيما عنده ، فإن الله لا يخيب أمله ولا يضيع عمله ، فإذا دعا الله عز وجل ظن أن الله سيجيب دعاءه ، وإذا أذنب وتاب واستغفر ظن أن الله سيقبل توبته ويقيل عثرته ويغفر ذنبه ، وإذا عمل صالحاً ظن أن الله سيقبل عمله ويجازيه عليه أحسن الجزاء ، كل ذلك من إحسان الظن بالله سبحانه وتعالى ، ومنه قوله - عليه الصلاة والسلام - ( ادعوا الله تعالى وأنتم موقنون بالإجابة ) رواه الترمذي ، وهكذا يظل العبد متعلقا بجميل الظن بربه ، وحسن الرجاء فيما عنده ، كما قال الأول :

وإني لأدعو الله حتى كأنني أرى بجميل الظن ما الله صانع

وبذلك يكون حسن الظن بالله من مقتضيات التوحيد لأنه مبنيٌ على العلم برحمة الله وعزته وإحسانه وقدرته وحسن التوكل عليه ، فإذا تم العلم بذلك أثمر حسن الظن .

وقد ذم الله في كتابه طائفة من الناس أساءت الظن به سبحانه ، وجعل سوء ظنهم من أبرز علامات نفاقهم وسوء طويتهم ، فقال عن المنافقين حين تركوا النبي - صلى الله عليه وسلم - وأصحابه في غزوة أحد : { وطائفة قد أهمتهم أنفسهم يظنون بالله غير الحق ظن الجاهلية } (آل عمران: 154) ، وقال عن المنافقين والمشركين : { الظانين بالله ظن السوء عليهم دائرة السوء } (الفتح: 6) .

غالية قطر
12-05-2013, 12:46 PM

الكتاب خلاصته
تفائلوا خيرا تجدوه

للعلم : تفائلو بالخير تجدوه .. ليس بحديث ولا حتى حديث ضعيف ولا موضوع ولا منكر ولا موجود اصلا في كتب الحديث كلها من أولها لآخرها وبإمكانك التأكد عبر النت ..

التفاؤل عبارة عن النزوع نحو النظر إلى الجانب الأفضل للأحداث أو الأحوال، وتوقع أفضل النتائج ليبقى الإنسان بحاله مزاجيه جيده ويستطيع العطاء والإنتاج اكثر ..

ونحن مأمورين به والرسول صلى الله عليه وسلم : ((كَانَ النَّبِيُّ -صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- يُعْجِبُهُ الْفَأْلُ الْحَسَنُ, وَيَكْرَهُ الطِّيَرَةَ)) ..

ولكن هل التفاؤل والتشاؤم يحددون قدرك ويجلبون مصيرك ؟

طيب هذه الآيه تكذب هذه المقوله : (وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته وهو الولي الحميد )

وهنا يشير الله سبحانه أنهم قنطوا = يئسوا ..

طيب وهنا استأسوا الرسل فجاءهم النصر !

(حَتَّى إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّواْ أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُواْ جَاءهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَن نَّشَاء وَلاَ يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِين)

ولكن هل قانون الجذب يدعوا الى التفاؤل فقط كما هو متعارف عليه أم يدعوا إلى الإيمان بأن طريقة تفكيرنا هي من تجذب لنا الأقدار ؟

أن تظن بالله خير معناها أن تعتقد أنه سوف يرحمك ويوفقك ويستجيب لك ويقدر لك الخير كله .. ولكن قانون الجذب يدعوك الى توقع الخير لثقتك ان عقلك سوف يحقق لك الخير ..

والعلاقة المقصودة في قانون الجذب بين العقل والكون هي علاقة فزياية بحته .. يعني الفكر الإيجابي الناتج عن العقل الواعي يخزن في العقل الباطن فينتج من العقل الباطن موجات مغناطيسيه لها تردد وهذا التردد يؤثر في ذرات الكون فيجلب لك ماتتمنى !

وهنا السؤال هل العلاقة بين الإنسان والله سبحانه تشبه هذه العلاقة الفزيائية ؟

غالية قطر
12-05-2013, 12:51 PM

تفائلي دائما ولكن احذري اعتقادك عند دعائك ان المستجيب هو عقلك الباطن وليس الله !

أتمنى تكون وصلت فكرتي ..

وطن
12-05-2013, 01:00 PM
للعلم : تفائلو بالخير تجدوه .. ليس بحديث ولا حتى حديث ضعيف ولا موضوع ولا منكر ولا موجود اصلا في كتب الحديث كلها من أولها لآخرها وبإمكانك التأكد عبر النت ..

التفاؤل عبارة عن النزوع نحو النظر إلى الجانب الأفضل للأحداث أو الأحوال، وتوقع أفضل النتائج ليبقى الإنسان بحاله مزاجيه جيده ويستطيع العطاء والإنتاج اكثر ..

ونحن مأمورين به والرسول صلى الله عليه وسلم : ((كَانَ النَّبِيُّ -صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- يُعْجِبُهُ الْفَأْلُ الْحَسَنُ, وَيَكْرَهُ الطِّيَرَةَ)) ..

ولكن هل التفاؤل والتشاؤم يحددون قدرك ويجلبون مصيرك ؟

طيب هذه الآيه تكذب هذه المقوله : (وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته وهو الولي الحميد )

وهنا يشير الله سبحانه أنهم قنطوا = يئسوا ..

طيب وهنا استأسوا الرسل فجاءهم النصر !

(حَتَّى إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّواْ أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُواْ جَاءهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَن نَّشَاء وَلاَ يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِين)

ولكن هل قانون الجذب يدعوا الى التفاؤل فقط كما هو متعارف عليه أم يدعوا إلى الإيمان بأن طريقة تفكيرنا هي من تجذب لنا الأقدار ؟

أن تظن بالله خير معناها أن تعتقد أنه سوف يرحمك ويوفقك ويستجيب لك ويقدر لك الخير كله .. ولكن قانون الجذب يدعوك الى توقع الخير لثقتك ان عقلك سوف يحقق لك الخير ..

والعلاقة المقصودة في قانون الجذب بين العقل والكون هي علاقة فزياية بحته .. يعني الفكر الإيجابي الناتج عن العقل الواعي يخزن في العقل الباطن فينتج من العقل الباطن موجات مغناطيسيه لها تردد وهذا التردد يؤثر في ذرات الكون فيجلب لك ماتتمنى !

وهنا السؤال هل العلاقة بين الإنسان والله سبحانه تشبه هذه العلاقة الفزيائية ؟

اختي
لو ترجعين لمشاركتي
ترى انا ما ذكرت ان تفائلوا بالخير تجدوه حديث
لأني أدري

و بخصوص الكلام اللي قلتيه عن الكتاب ان علاقة فيزيائية
طبعا مب فيزيائية
وانا قريت الكتاب كله ولا فهمت ان فيه علاقة فيزيائية
يمكن لان من أو ما ذكر الكون هو اللي بيرزقك
على طول حولتها بأن الله الرازق و شكلت كل اللي اقراه على ديننا وعلى علاقتنا الروحانية بربنا

حلو الانسان يشغل عقله لما يقرأ بعض الكتب
ويفكر بطريقة تناسب دينه
مو يترك الشي لأن مخالف لعقيدتنا

احنا نقدر ناخذ الأفكار و نطورها ونشكلها بطريقة تناسب ديننا و ايماننا بالله
من أي مصدر كان

ما اتكلم عن هالكتاب بالذات
اقصد من العالم اللي حولنا كله

Dmy Enabi
12-05-2013, 01:04 PM
صلاح الراشد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ما أقول إلا حسبي الله ونعم والكيل فيه ..

يقول في كتابة اذا بغيت يتحقق لك اي شيء اعمل قانون 21× 14 وراح يتحقق لك المستحيل .. مادام الموضوع جذي عيل ليش ندعي الله ؟

وايد اللي مخدوعين في هاي القانون ..

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..:(

مرحبا إختي
لكل وجهة نظر في الموضوع
بس ليش قاعده تتحسبين عالريال
انا وحدة من طالبات صلاح الراشد ، ومن أتباع فكره النير
شالغلط إلي قاله في الي ذكرتيه فوق

تحياتي

مستر راشد
12-05-2013, 01:12 PM
قانون الجذب = تفألو بالخير تجدوه

قانون الجذب = قاله سبحانه وتعالى في الحديث القدسي :
(( أنا عند ظن عبدي بي ان ظن خيراً فله وان ظن شراً فله ))

هذا ما نفهمه كامسلمين

انتهى ..

مستر راشد
12-05-2013, 01:15 PM
مرحبا إختي
لكل وجهة نظر في الموضوع

تحياتي

انا ايضاً من طلبته

لاكن لاتهتمين مبا يقال هنا ..

الدعوه ترجع لصاحبها :nice:

OutLaw
12-05-2013, 01:16 PM
كتاب السر ،، وبعض الكتب للكاتب صلاح الراشد تكلم عن نفس الفكر وكذلك الدكتور ابراهيم الفقي .. وغيرهم ولم اقتنع صحيح بعضهم حاول يدخل الامر كونه ايماني بالله لكن كان بشكل صطحي ..

ومن خلال متابعتي لهذا النوع من الفكر اقدر اختصر هذا الفكر من ناحية دينيه بحته بقول الله تعالى ( وقال ربكم ادعوني أستجب لكم ) .

وهناك شروط واسباب للاتستجابة كما ذكرها الشيخ محمد بن صالح العثيمين . في عدة فتاوي

ام السعف
12-05-2013, 01:19 PM
تفائلي دائما ولكن احذري اعتقادك عند دعائك ان المستجيب هو عقلك الباطن وليس الله !

أتمنى تكون وصلت فكرتي ..

غالية :

تحذيرك في مكانه لو مسك الكتاب انسان ما يعرف ربه ،،
او انسان فكره الديني صغيرون وممكن اي نسمة تعيد تشكيل فكره ،،

لكن لما تتكلمين مع مسلمين يقرون اذكار الصباح والمساء فقط
بتدركين ان مثل هالكتب مستحيل تأثر على عقيدتهم ،،

أؤمن ايمان كبير بوجود الطاقة الإيجابية والجذب
لكن أؤمن أكبر بأنها ربي اوجدها لنا ،، مرات كثيرة نتفاءل في الشيء
لكنه ما يحدث ( فهل هذا يعني ان تفاؤلنا كان غلط ؟ )
مب كل شي نبيه يصير ومب كل شي نتفاءل فيه انه خير يكون صحيح
فاللي كتبه لنا ربنا هو الأصح وان كان مر على قلوبنا ،،
فمهما كانت النتائج فاحنا كمسلمين لازم نرجع ان الخيرة فيما اختاره الله

فمهما عقولنا الباطنة زينت لنا امور واغمستنا في جو من التفاؤل
والقدرة على تحقيق الطموحات الا ان مشيئة الله فوق كل شيء ،،

فلو الواحد بالفعل يقدر من خلال الطاقة الإيجابية انه يحقق كل طموحاته
كنا اليوم شفنا منظري هذه النظرية اسعد الناس واقواهم واكثر سيطرة
على العالم ،،

وايد ناس ما اعرفوا قانون الجذب ولا اعرفوا مثل هالكتب
وفي الأخير هم سعداء لأنهم متعايشين مع اقدارهم برضا وشكر وحمد ،،

لكن لما يتم تفسير السعادة اللي هم عايشينها انها
تندرج تحت نظرية قانون الجذب
احنا كأشخاص عاديين ما نقدر نرفض هالنظرية ،، لأن
محتاجين لدراسات تؤكد او تنفي هالشي ،،

فاحتمال كاتب الكتاب انسان ملحد وصل لحقيقة قانون الجذب
مسحيل يربط الشي بوجود خالق للكون لأنه اصلا ما يؤمن بوجود
خالق للكون ويؤمن بالطبيعة او الكون او الحجر او اي شي في باله ،،

بس احنا كمسلمين اتوماتيكيا راح نؤمن انه هو الله الخالق الباسط
الرازق الكريم الحليم الرحمن الرحيم الغني المتكبر الرازق
وراء كل هذه الأمور ،،

غالية قطر
12-05-2013, 01:24 PM

فكرته تقوم على طريقه التفكير الايجابي ومن خلال تفكير الشخص الايجابي عقله الباطن سيتوهم ان هذه الفكره الايجابيه تحققت معه وسيسعى جسمه تلقائيا" بعد فتره لتحقيقه

على سبيل المثال :

شخص يريد السكن بفيلا ويريد امتلاك سياره معينه ماعليه سوى تخيل ان الفيلا التي يريدها قد امتلكها والسياره تم شرائها تلقائيا عقله الباطن سيتأثر بتلك الفكره وسينجذب اليها وتلقائيا سيبحث بطرق لتحقيق حلمه

هو بإختصار طريق الشخص لتحقيق طموحه من خلال اقناع العقل الباطن بفكرته حتى يحدث الانجذاب

مثلا":
شخص متزوج لاتعجبه تصرفات زوجته سيبحث عن ايجابيات موجوده اخرى فيها وتلقائيا حينما يجد ايجابيات اخرى سيحدث تقارب وانجذاب حتى يقتنع بأن وجودها مهم في حياته

الكتاب جميل جدا ولا يوجد مايخالف قيمنا وان وجد علينا ان نأخذ الفكره العامه كيف نفكر بإيجابيه ونجذب الاشياء الينا

واساسا قانون الجذب حقيقي وموجود وثبت وجوده ولا تنسون ان لكل جسم فينا طاقه سلبيه وايجابيه وثبت ان بجلوس الشخص بجانب شخص سلبي تنتقل له طاقته السلبيه فلذلك دائما ما ينصح بمصاحبه المتفائلون الايجابيون

اخوكم

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

ولكن هذه ليست فكرة قانون الجذب ولا حتى فكرة الكتاب !!

ففي أمثله الكتاب :
1) إمرأه تمشي في الشارع وشاهدت عقد جميل من احدى نوافذ محل مجوهرات وتمنته لنفسها فخرجت ذبذبات من عقلها حركت ذرات الكون وتفاجأت باحضار زوجها العقد الذي تمنته كهديه لها في نفس الليله .. يعني جسدها ما تحرك ولا لسانها قال لزوجها ولا حد يدري في الموضوع إلا الله وهي ..

2) طفل يحلم طول الليل والنهار بدراجة هوائية .. يشوفها في المجله دائما وبعدين قص الصورة وقعد يتأملها ولا أحد داري عن الولد ولا جسده تحرك يطلبها من أهله ولاشي وفجأه في يوم من الأيام يلاقي جده جايب الدراجة نفسها اللي حلم فيها ..

3) مرأه تريد زوج فقررت الحصول عليه عن طريق قانون الجذب .. فتخيلته معاها موجود وفضت له الكبت عشان ملابسه الافتراضيه ونامت على جنب السرير على اساس هو في الجنب الثاني وحتى لما تصف سيارتها تعمل مساحة كافيه لسيارة زوجها الافتراضيه وفجأه تزوجت !!!

وين سعي جسمهم في الأمثله الثلاثه ؟

بس في الكتاب ما يقولك ركز في صفاتها الحلوة ........لا

يقولك تخيل ان صفاتها كلها حلوة وراح تستعدل لأن ذبذبات عقلك راح تحرك الكون بحيث تتغير زوجتك للإنسانه اللي انت تتمناها ..

قانون الجذب لا علاقة له بالطاقة التي تخرج من الناس .. الطاقة هذه هي احاسيس ومشاعر تنتقل عبر الأفراد وتؤثر فيهم .. كـ الحنان والحب والبغض يؤثر في بني البشر .. ولكن هذه الطاقة ليس لها علاقة بمصيرنا ابدا ولا مجريات حياتنا ولا تحرك لنا ذرات الكون لتجلب لنا الأقدار لانها مجرد احاسيس نتبادها .. يعني مثلا طاقة الحنان ما علاقتها بالقدر ؟

هنا خلط الأمور ببعضها ..

طيب مثل ما حبيت الكتاب واستبشرت فيه خير اقرأ الكتاب الذي وضعته .. اسمع الطرفين ؟

غالية قطر
12-05-2013, 01:50 PM
طبعاً قانون الجذب يحدث مع الإيمان بتدبير الله للأمور .

المتحكم والمتصرف في الكون والأقدار وهو الله وحده ولا شريك له ..

ومجيب الدعاء هو الله وحده وليس ذبذبات عقولنا ..

والتفاؤل والتشاؤم ليسوا من يرسمون أقدارنا ومصائرنا لأنها مكتوبه .. والشيء الغير مكتوب لك مهما فكرت فيه لن تصل اليه .. والقدر المكتوب عليك مهما حاولت الفرار منه بتفكيرك وعقلك سوف ينال منك .. ورفعت الأقلام وجفت الصحف ..

ولا يجتمعان الإيمان وقانون الجذب في قلب إمرئ واحد ابدا ..

ياليت تراجع الكتاب أو تشاهد الحلقات على اليوتيوب بعنوان :

خرافة السر

شاكرة اضافتك

غالية قطر
12-05-2013, 02:09 PM
اختي
لو ترجعين لمشاركتي
ترى انا ما ذكرت ان تفائلوا بالخير تجدوه حديث
لأني أدري

و بخصوص الكلام اللي قلتيه عن الكتاب ان علاقة فيزيائية
طبعا مب فيزيائية
وانا قريت الكتاب كله ولا فهمت ان فيه علاقة فيزيائية
يمكن لان من أو ما ذكر الكون هو اللي بيرزقك
على طول حولتها بأن الله الرازق و شكلت كل اللي اقراه على ديننا وعلى علاقتنا الروحانية بربنا

حلو الانسان يشغل عقله لما يقرأ بعض الكتب
ويفكر بطريقة تناسب دينه
مو يترك الشي لأن مخالف لعقيدتنا

احنا نقدر ناخذ الأفكار و نطورها ونشكلها بطريقة تناسب ديننا و ايماننا بالله
من أي مصدر كان

ما اتكلم عن هالكتاب بالذات
اقصد من العالم اللي حولنا كله

هلا اختي ..

مادري حسيتج تستشهدين فيه ..

لا لم أأخذ التفسير بأنه علاقة فزيائية من هذا الكتاب ولكن أخذته من مصادر اخرى عندما بحثت عن التفسير العلمي لهذا الموضوع .. ووالله قلبي مب مطاوعني ان اكتب تفسيرهم العلمي كاملا لأنه به كفر بواح ..

المهم أختي أن لما الواحد يدعي ما يعتقد ان عقله هو اللي قاعد يستجيبله ..

ثاني شي ما يعتقد ان ذبذبات عقله هي المتحكمه في قدرة لأن هذا الشيء يناقض الإيمان بالقدر ..

أما التفاؤل وكره الطيرة والظن بالله خير فكله من تعاليم ديننا مب محتاجين لكتاب يدس السم في العسل عشان يقولنا ما نعرفه اصلا ومؤمنين فيه ..

حياج الله اختي

غالية قطر
12-05-2013, 02:23 PM
مرحبا إختي
لكل وجهة نظر في الموضوع

تحياتي

هلا اختي ..

أتحسب عليه لأنه ضال مضل ..
وكنت أظن هو مخدوع بهذا العلم ولكن بعد هروبه من الحوار مع الشيخ وتوقيف عضويته وحذف مشاركاته كلها عرفت ان يظهر غير ما يبطن !

ما استغرب اقتناع الناس بأفكارة تعرفين ليش؟

لأن ماهر جدا بتلوية معاني الآيات والأحاديث لما يناسب ويتماشى مع معتقده الضال .. وما يقدر يكشفه إلا شيخ درس العقيدة ..

وعلى فكرة مرة سمعت له يقول : أن احتمال يكون اصل الإنسان سمكة "جريئة " ..

يروج الأخ عن نظرية دارون الإلحادية ..

وأصلا موضوع قانون الجذب هو تكملة لموضوع دارون بأن لا يوجد خالق (استغفر الله ) والكون خلق نفسه بنفسه ولكن كانوا يبون يحلون مشكله ليش الناس اذا دعوا الله يستجاب لهم ففكروا في فكرة ان اصلا مب الله اللي استجابلك ....... لا .... ذبذبات عقلك أثرت في ذرات الكون وعشان جذي حصلك اللي انت تبيه .. يعني انت خلقت نفسك بنفسك وأنت بعد اللي تستجيب لها وتنحصر في هذه الجمله المترجمة من الكتاب اللي بالانجليزي : انت الله في جسد مادري!!!!!!!!!!

استغفر الله العلي العظيم

يــــــــــــا ناس اصحوا

ام السعف
12-05-2013, 02:24 PM
اوبيه
الجو سوى شغله

مي سوري ارجو حذف هالمشاركة

غالية قطر
12-05-2013, 02:32 PM
قانون الجذب = تفألو بالخير تجدوه

قانون الجذب = قاله سبحانه وتعالى في الحديث القدسي :
(( أنا عند ظن عبدي بي ان ظن خيراً فله وان ظن شراً فله ))

هذا ما نفهمه كامسلمين

انتهى ..

وهل تفألوا بالخير تجدوه حديث أو قاعدة شرعيه اصلا ؟

القبطان سلفر
12-05-2013, 02:59 PM
يروج الأخ عن نظرية دارون الإلحادية ..

وأصلا موضوع قانون الجذب هو تكملة لموضوع دارون بأن لا يوجد خالق (استغفر الله ) والكون خلق نفسه بنفسه ولكن كانوا يبون يحلون مشكله ليش الناس اذا دعوا الله يستجاب لهم ففكروا في فكرة ان اصلا مب الله اللي استجابلك ....... لا .... ذبذبات عقلك أثرت في ذرات الكون وعشان جذي حصلك اللي انت تبيه .. يعني انت خلقت نفسك بنفسك وأنت بعد اللي تستجيب لها وتنحصر في هذه الجمله المترجمة من الكتاب اللي بالانجليزي : انت الله في جسد مادري!!!!!!!!!!

استغفر الله العلي العظيم

يــــــــــــا ناس اصحوا

غالية قطر ممكن تشرحين لي الفقره المقتبسه وتقولين ما علاقة نظرية النشوء والارتقاء لداروين بفكرة موضوع السر ؟!!

مستر راشد
12-05-2013, 03:00 PM
وهل تفألوا بالخير تجدوه حديث أو قاعدة شرعيه اصلا ؟

قال تعالى : " ان الله لا يغيّر ما بقوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم " ( الرعد \ 11 )

مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ [النساء:79]

(ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم) ..

عن أبي سعيد سعد بن مالك أن النبي صلى الله عليه وسلّم قال : " ما يكون عندي من خير فلن أدّخره عنكم ومن يستعفف يعفّه الله ومن يستغني يغنيه الله ومن يتصبّر يصبّره الله " ( متفق عليه )

قانون الجذب هو قانون كوني وضعه رب العالمين

من ردج بين لي عدم معرفتج او اطلاعج مجرد الاطلاع وفهم ما معنى قانون الجذب

للعلم انا اتحدث عن الاستاذ والدكتور صلاح الراشد بعد ما اعد كتاب السر لنا بطريقه اسلاميه التي لاتعارض الكتاب والسنة .

امتنع من المناقشه ..انتهى ..

غالية قطر
12-05-2013, 03:27 PM
غالية قطر ممكن تشرحين لي الفقره المقتبسه وتقولين ما علاقة نظرية النشوء والارتقاء لداروين بفكرة موضوع السر ؟!!

العلاقة هي الإلحاد ..

يعني نظرية داورن هدفه كله انكار وجود الخالق ..

وقانون الجذب كذلك ..

يعني عندما سمعت حلقات لصلاح الراشد عن قانون الجذب ذكر فيما معناه أن عقل السمكة الجرئية هو من حولها الى نوع اخر من الحيوانات .. لا أذكر بالضبط كيف فسرها ولكن هذا ما أذكره ..

سوف ابحث عن الفيديو ان شاء الله ولكن المشكلة الإدارة هنا لا تسمح بوضع الروابط من اليوتيوب ؟

00soma00
12-05-2013, 03:48 PM
انتى تدسين السم فى العسل

غالية قطر
12-05-2013, 03:50 PM
قال تعالى : " ان الله لا يغيّر ما بقوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم " ( الرعد \ 11 )

مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ [النساء:79]

(ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم) ..

عن أبي سعيد سعد بن مالك أن النبي صلى الله عليه وسلّم قال : " ما يكون عندي من خير فلن أدّخره عنكم ومن يستعفف يعفّه الله ومن يستغني يغنيه الله ومن يتصبّر يصبّره الله " ( متفق عليه )

من ردج بين لي عدم معرفتج او اطلاعج مجرد الاطلاع وفهم ما معنى قانون الجذب

للعلم انا اتحدث عن الاستاذ والدكتور صلاح الراشد بعد ما اعد كتاب السر لنا بطريقه اسلاميه التي لاتعارض الكتاب والسنة .

ان الله لا يغيّر ما بقوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم

تكملة الآية : (إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم وإذا أراد الله بقومٍ سوءً فلا مرد له ومالهم من دونه من والٍ)

تفسير الآية : أنه لا يغير ما بقوم من النعمة والعافية حتى يغيروا ما بأنفسهم من طاعة الله جل وعلا ..أنه إذا أراد قوما بسوء فلا مرد له ..

يعني التغير ليس بالتمني الأشيئا فتتحقق ولكن التغير يحدث عندما يتقربون من الله بالطاعات فيبدل الله حالهم ويرزقهم ..

مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ

فمن نفسك : أي من أجل ذنوبكم وقع ذلك بكم ..

وليس من أجل فكرة تشاؤميه بل بسبب ذنب ارتكبته ..

ما يكون عندي من خير فلن أدّخره عنكم ومن يستعفف يعفّه الله ومن يستغني يغنيه الله ومن يتصبّر يصبّره الله

عندما افعل شيء لوجه الله قاصده فيه الله وحده .. ربي سوف يعطيني ما أردت .. فهل جزاء الإحسان إلا الإحسان ؟

فعندما أستعفف لإرضي ربي هل ربي سوف يتركني ؟

عندما أستغني عن السؤال وعن الناس لأجل الله هل سيتركني ؟

وعندما أتصبر لوجة الله هل سيتركني ؟

لا علاقة له ابدا بنظرية قانون الجذب ابدا ..

رب العالمين يقول ان هو المجيب وهو مقدر الأقدار وهو المتحكم في الكون وبما فيهم الإنسان ومن اسماءه الجبار القهار سبحانه ..

حياك الله

00soma00
12-05-2013, 03:53 PM
انتى تدسين السم فى العسل

القبطان سلفر
12-05-2013, 03:56 PM
العلاقة هي الإلحاد ..

يعني نظرية داورن هدفه كله انكار وجود الخالق ..

وقانون الجذب كذلك ..

هلا غاليه قطر

فقط للتصحيح ليس هناك علاقة لنظرية داروين ومفهوم كتاب السر . ولا يدعوا الى الالحاد ابدا . المسأله كلها انه يقرر ان قانون الجذب قانون موجود في الدنيا مثله مثل القوانين الفزيائيه الاخرى . والاشكالية ان فكرة الكتاب تمس جوانب عقائديه من الدين الاسلامي لذلك الابتعاد عنه افضل . ودراوين ونظرية لا تمت له بصله .

ام السعف
12-05-2013, 04:07 PM
هلا غاليه قطر

فقط للتصحيح ليس هناك علاقة لنظرية داروين ومفهوم كتاب السر . ولا يدعوا الى الالحاد ابدا . المسأله كلها انه يقرر ان قانون الجذب قانون موجود في الدنيا مثله مثل القوانين الفزيائيه الاخرى . والاشكالية ان فكرة الكتاب تمس جوانب عقائديه من الدين الاسلامي لذلك الابتعاد عنه افضل . ودراوين ونظرية لا تمت له بصله .

اعتقد هي تقصد ان الكتاب يقو :
الأماني تحققها الذبذبات اللي يخلقها الانسان من عقله
وليس الله سبحانه وتعالى ( استغفر الله )

فكما ان نظرية داروون تقول ان : الانسان خلق من لا وجود حي
فهي لا تعترف بوجود خالق للكون ،، فقانون الجاذبية بالكيفية اللي تطرحها
غالية قطر والمقتبسة بفكر الشيخ اللي تنقل منه فهم متوافقان لحد كبير ،،

غالية قطر
12-05-2013, 04:11 PM
هلا غاليه قطر

وأخيرا لقيت الفيديو .. طبعا لو حطيت الرابطة راح تحذف فالأحسن تكتبون في اليوتيوب هذه العبارة :

برنامج رسالة من الكون حلقة 25

العلاقة وثيقة ومدروسه لم تأتي صدفه ابدا ..

khalid525
12-05-2013, 04:12 PM
ماهو تعريف القدر عندج اخت غالية قطر

القبطان سلفر
12-05-2013, 04:21 PM
الأماني تحققها الذبذبات اللي يخلقها الانسان من عقلهوليس الله سبحانه وتعالى ( استغفر الله )

هلا ام السعف

دراوين ينكر انكار تام وجود خالق للكون . اما فكرة الكتاب والاماني التي يوجدها الانسان بنفسه برسم طريقه وقدره بنفسه فهي فكره تنازعت تيارات اسلاميه في شرحها وفهما . وهذا يتضح بجلاء في مسألة القدرية وهل الانسان مخيرام مسير . وبطبيعة الحال نوعية هذه المسألة تترك ذوي الاختصاص من الفقهاء . ولكن نقطتي فقط اشارت الى عدم دعوة كتاب السر ولو حتى بالتلميح الى فكرة الالحاد . لاختلاف كتاب السر في التوجهات والمنشأ عن نظرية النشوء والارتقاء لداروين .

ام ناصر1
12-05-2013, 04:24 PM
اعتقد الأخت غالية تفكر في تأويل الكتاب وليس في الاستفادة منه ...فسيصعب اقتناعها بفائدته
ابسط مثال في اكلات لذيذة غربية اذا قريتي مكوناتها بتشوفين انها ممكن تحتوي على مشروب محرم
في هالحالة ايش بتسوين وانتي خاطرج بالاكلة ....بتحذفين المحرم وادورين بديله
وهاي ببساطه الي الاخوة والأخوات يحاولون يقنعونج فيه

intesar
12-05-2013, 04:25 PM
عندي الكتاب وما قريته.. يمكن لأني مقتنعة بخطأ هذا الكتاب.. لكن بعد ما حصلت عليه.. يمكن أعود أقراه.. ويمكن أشوف الفيلم فقط لمعرفه محتواه..
أما قانون الجذب قرأت عنه وسمعت عنه..

علم النفس فيه الخير والشر.. والذي لا يقوى على التفرقة بين خيرها وشرها.. فليبتعد تماماً عنها.. لأنها تتسرب في عقل الفرد.. إن لم بنتبه لذاته..

ودمتم بحفظ الرحمن..

MAZEN37
12-05-2013, 04:32 PM
الدكتور احمد عماره بسط المفهوم ووضح وشرح من منظور اسلامي
اعتقد يقدر يفيد المتابعين لهذا الموضوع

<اضرب واشرد>
12-05-2013, 05:41 PM
السلام عليكم

يعطيج العافية اختي غالية قطر

عندي استغراب واندهاش من عدد المشاركات في الموضوع اللي يدل على انتشار مثل هذا الفكر بين المسلمين

ثبت في ديننا أن كل إنسان له روح ، وأن هذي الأرواح تتلاقى في الهواء ، وهي جنود جندها الله في الأرض.

وطبيعي أن كل روح مربوطه بمصدرها وخالقها ( الله )

إذا فهمنا هذا الشيء عرفنا أن هناك قوى جعلها الله في الأرض محسوسة ومشاهدة بالأثر ، وليست مرئية ومشاهدة بالعين.

بمعنى إذا رضي الله على عبد نرى أثر ذلك الرضى ونحس به ، والعكس بالعكس.

إذا وصل الله عبدا ، نرى أثر تلك الصلة ، وإذا قطعه نرى أثر تلك القطيعة.

إذا صاحب الله عبدا ، نرى أثر تلك الصحبة ، والعكس بالعكس.

ثبت عند الغرب أن الذنوب كالزنا يجلب على الانسان تشاؤم ، إذا ليس تفكير وعقل الانسان هو الذي يجلب التفكير السلبي والتشاؤم على نفسه .. بل سنة الله في الكون بأن الذنب ذنب والسيئة سيئة.

لعل من معاني تسميتها بالسيئة ، أنها تسوء فاعلها

فهي تعود عليه

والحسنة تعود له

حسن الظن بالله لا يأتي هكذا ، من ناحية الدعاء واستجابته : يرزقه الله لمن يتقرب إليه بأعمال صالحة ، فهو عندما يدعي ربه يكون مستحضرا لأعماله الصالحة ، فيقع في قلبه ظن بأن الله لن يرد دعوته ، فيستجيب الله دعاءه.

ومن ناحية الحياة : من يبر والديه لدرجة معينة ( كمثال ) ، يقع في قلبه أن الله سيغير حياته للأفضل بنحو كذا وكذا ، فيعطيه الله مايظن.

ورد في حديث أن من يذكر الله كثيرا مستجاب الدعوة ، هو لما وفقه الله وأعانه على ذكره ذكرا كثيرا بلا ملل ولا كلل ، كلما رفع يديه أو دعى ربه يستحضر ويتذكر أعماله الصالحة ، فيقع في قلبه أنه قريب من الله وأن الله لن يرد دعاءه ، فيكون الله عند ظنه.

إذا قرأ مسلم وآمن بمعتقد مغاير لدينه ، هذا بحد ذاته وبلغتهم ( طاقة سلبية ) ( شؤوم ) يجلبه لنفسه ..

أما الفيديو الذي قصدتيه فهذا هو :

http://safeshare.tv/w/KdYthqLQhn

وللأسف ، الدكتور المذكور يذكر في الفيديو نظرية الحادية ، لم تثبت ولم تستقر علميا ، وكل أصحاب النظريات المعارضة كنظرية التصمم الذكي في الغرب يهاجَمون ويطردون من جامعاتهم ويمنعون من التمويل البحثي لأبحاثهم ، بمعنى آخر تنتهي حياتهم العلمية ويضايقون في أرزاقهم ، لذلك يسكتون ويخرسون أو يضطرون للايمان بنظرية داروين والمجاملة لتستمر حياتهم ، أو يتمسكون بعلمهم ويعتمدون على أنفسهم ويتحملون النتائج. وسبب منعهم أن نظرياتهم تؤدي إلى الإيمان بخالق للكون ، وتقضي على الفكر الالحادي ، لذلك الصراع هناك في الغرب ليس علمي إنما ديني ، فأي مسار بحثي علمي يؤدي في نهاية مطافه إلى الايمان بالله .. يُقصى من بدايته. فهم ولأمد قريب خرجوا من دينهم الذي كان شديدا جدا ومخالفا للفطرة والعلم ويحتاجون لسنين طويلة كمرحلة انتقالية لفكر جديد ، لذلك تحتاج نظرية داروين لعدة عقود أخرى لتسقط وتصبح خرافة مُجمع عليها من الكل.

أعود لما يُسمى بالسر وقانون الجذب ، حسب اطلاعي البسيط ومن خلال مشاركات الأعضاء في الموضوع ، فهو في أصله الحادي كفري ، أما المنقول بتصرف والمترجم إلى العربية فهو خليط بين الايمان والكفر. ولا يعني هذا أن كل مافيه باطل وخطأ ، الدين النصراني مثلا فيه صحة وحق لكن مجمله ومؤداه : الكفر ، ومناقضة الاسلام.

intesar
12-05-2013, 07:41 PM
السلام عليكم

عندي استغراب واندهاش من عدد المشاركات في الموضوع اللي يدل على انتشار مثل هذا الفكر بين المسلمين

ثبت في ديننا أن كل إنسان له روح ، وأن هذي الأرواح تتلاقى في الهواء ، وهي جنود جندها الله في الأرض.

إذا فهمنا هذا الشيء عرفنا أن هناك قوى جعلها الله في الأرض محسوسة ومشاهدة بالأثر ، وليست مرئية ومشاهدة بالعين.

ثبت عند الغرب أن الذنوب كالزنا يجلب على الانسان تشاؤم ، إذا ليس تفكير وعقل الانسان هو الذي يجلب التفكير السلبي والتشاؤم على نفسه .. بل سنة الله في الكون بأن الذنب ذنب والسيئة سيئة.

فهي تعود عليه

والحسنة تعود له

حسن الظن بالله لا يأتي هكذا ، من ناحية الدعاء واستجابته : يرزقه الله لمن يتقرب إليه بأعمال صالحة ، فهو عندما يدعي ربه يكون مستحضرا لأعماله الصالحة ، فيقع في قلبه ظن بأن الله لن يرد دعوته ، فيستجيب الله دعاءه.

ومن ناحية الحياة : من يبر والديه لدرجة معينة ( كمثال ) ، يقع في قلبه أن الله سيغير حياته للأفضل بنحو كذا وكذا ، فيعطيه الله مايظن.

ورد في حديث أن من يذكر الله كثيرا مستجاب الدعوة ، هو لما وفقه الله وأعانه على ذكره ذكرا كثيرا بلا ملل ولا كلل ، كلما رفع يديه أو دعى ربه يستحضر ويتذكر أعماله الصالحة ، فيقع في قلبه أنه قريب من الله وأن الله لن يرد دعاءه ، فيكون الله عند ظنه.

إذا قرأ مسلم وآمن بمعتقد مغاير لدينه ، هذا بحد ذاته وبلغتهم ( طاقة سلبية ) ( شؤوم ) يجلبه لنفسه ..

http://safeshare.tv/w/kdythqlqhn

وللأسف ، الدكتور المذكور يذكر في الفيديو نظرية الحادية ، لم تثبت ولم تستقر علميا ، وكل أصحاب النظريات المعارضة كنظرية التصمم الذكي في الغرب يهاجَمون ويطردون من جامعاتهم ويمنعون من التمويل البحثي لأبحاثهم ، بمعنى آخر تنتهي حياتهم العلمية ويضايقون في أرزاقهم ، لذلك يسكتون ويخرسون أو يضطرون للايمان بنظرية داروين والمجاملة لتستمر حياتهم ، أو يتمسكون بعلمهم ويعتمدون على أنفسهم ويتحملون النتائج. وسبب منعهم أن نظرياتهم تؤدي إلى الإيمان بخالق للكون ، وتقضي على الفكر الالحادي ، لذلك الصراع هناك في الغرب ليس علمي إنما ديني ، فأي مسار بحثي علمي يؤدي في نهاية مطافه إلى الايمان بالله .. يُقصى من بدايته. فهم ولأمد قريب خرجوا من دينهم الذي كان شديدا جدا ومخالفا للفطرة والعلم ويحتاجون لسنين طويلة كمرحلة انتقالية لفكر جديد ، لذلك تحتاج نظرية داروين لعدة عقود أخرى لتسقط وتصبح خرافة مُجمع عليها من الكل.

أعود لما يُسمى بالسر وقانون الجذب ، حسب اطلاعي البسيط ومن خلال مشاركات الأعضاء في الموضوع ، فهو في أصله الحادي كفري ، أما المنقول بتصرف والمترجم إلى العربية فهو خليط بين الايمان والكفر. ولا يعني هذا أن كل مافيه باطل وخطأ ، الدين النصراني مثلا فيه صحة وحق لكن مجمله ومؤداه : الكفر ، ومناقضة الاسلام.

اسمح لي اصفق لك..
ومع هذا نزلت فيلم السر حتى أتطلع وأشوف
وعندي كتاب الروح لابن القيم بس ما بديت فيه
راح أشوف الفيلم ومن اقضيه
واذا ما تسكر الموضوع لي عودة بإذنه تعالى..

لأني قريت عنه.. وما عندي معلومات تامة.. وكاملة..

لي عودة بإذنه تعالى..

kopoyashi
12-05-2013, 08:09 PM
.
.
.

قانون الجذب صحيح 100% ولايتعارض مع ديننا الحنيف
قال النبي - صلى الله عليه وسلم - :
يقول الله تعالى :
" أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء "

.
.
.

عنيــــد
12-05-2013, 08:12 PM
قال تعالى : { إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما } (النساء:48)

أخبرنا أحمد بن عبد الله الصالحي ، أنا أحمد بن الحسن الحيري ، أخبرنا حاجب بن أحمد الطوسي ، أنا محمد بن حماد ، أنا أبو معاوية ، عن الأعمش ، عن أبي سفيان ، عن جابر قال : أتى النبي صلى الله عليه وسلم رجل فقال : يا رسول الله ما الموجبتان؟ قال : " من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة ، ومن مات يشرك بالله شيئا دخل النار " .

غالية قطر
13-05-2013, 01:15 AM
السلام عليكم

فهي تعود عليه

والحسنة تعود له

http://safeshare.tv/w/kdythqlqhn

هلا أخوي .. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

كــعادتك يا اضرب واشرد دائما مبدع في طرحك ..

قلت كل ما أحاول ايصاله من بداية مشاركاتي في الموضوع حتى نهايته ..

الظن بالله يكون على اساس انك فعلت اعمال صالحه تتقرب من خلالها الى الله ..

وضرب لنا الرسول صلى الله عليه وسلم مثلا يبين فيه الدعاء بالأعمال الصالحه .. عندما ذكر لنا عن الثلاثة الذين حبسوا في الغار بسبب الصخرة .. فدعى كل شخص منهم بعمل صالح قام به فاستجاب لهم ربهم واخرجهم من الهلاك ..

صحيح البخاري - (8 / 40)
2111 - حَدَّثَنَا أَبُو الْيَمَانِ أَخْبَرَنَا شُعَيْبٌ عَنْ الزُّهْرِيِّ حَدَّثَنِي سَالِمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ
سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ انْطَلَقَ ثَلَاثَةُ رَهْطٍ مِمَّنْ كَانَ قَبْلَكُمْ حَتَّى أَوَوْا الْمَبِيتَ إِلَى غَارٍ فَدَخَلُوهُ فَانْحَدَرَتْ صَخْرَةٌ مِنْ الْجَبَلِ فَسَدَّتْ عَلَيْهِمْ الْغَارَ فَقَالُوا إِنَّهُ لَا يُنْجِيكُمْ مِنْ هَذِهِ الصَّخْرَةِ إِلَّا أَنْ تَدْعُوا اللَّهَ بِصَالِحِ أَعْمَالِكُمْ فَقَالَ رَجُلٌ مِنْهُمْ اللَّهُمَّ كَانَ لِي أَبَوَانِ شَيْخَانِ كَبِيرَانِ وَكُنْتُ لَا أَغْبِقُ قَبْلَهُمَا أَهْلًا وَلَا مَالًا فَنَأَى بِي فِي طَلَبِ شَيْءٍ يَوْمًا فَلَمْ أُرِحْ عَلَيْهِمَا حَتَّى نَامَا فَحَلَبْتُ لَهُمَا غَبُوقَهُمَا فَوَجَدْتُهُمَا نَائِمَيْنِ وَكَرِهْتُ أَنْ أَغْبِقَ قَبْلَهُمَا أَهْلًا أَوْ مَالًا فَلَبِثْتُ وَالْقَدَحُ عَلَى يَدَيَّ أَنْتَظِرُ اسْتِيقَاظَهُمَا حَتَّى بَرَقَ الْفَجْرُ فَاسْتَيْقَظَا فَشَرِبَا غَبُوقَهُمَا اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتُ فَعَلْتُ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ وَجْهِكَ فَفَرِّجْ عَنَّا مَا نَحْنُ فِيهِ مِنْ هَذِهِ الصَّخْرَةِ فَانْفَرَجَتْ شَيْئًا لَا يَسْتَطِيعُونَ الْخُرُوجَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ الْآخَرُ اللَّهُمَّ كَانَتْ لِي بِنْتُ عَمٍّ كَانَتْ أَحَبَّ النَّاسِ إِلَيَّ فَأَرَدْتُهَا عَنْ نَفْسِهَا فَامْتَنَعَتْ مِنِّي حَتَّى أَلَمَّتْ بِهَا سَنَةٌ مِنْ السِّنِينَ فَجَاءَتْنِي فَأَعْطَيْتُهَا عِشْرِينَ وَمِائَةَ دِينَارٍ عَلَى أَنْ تُخَلِّيَ بَيْنِي وَبَيْنَ نَفْسِهَا فَفَعَلَتْ حَتَّى إِذَا قَدَرْتُ عَلَيْهَا قَالَتْ لَا أُحِلُّ لَكَ أَنْ تَفُضَّ الْخَاتَمَ إِلَّا بِحَقِّهِ فَتَحَرَّجْتُ مِنْ الْوُقُوعِ عَلَيْهَا فَانْصَرَفْتُ عَنْهَا وَهِيَ أَحَبُّ النَّاسِ إِلَيَّ وَتَرَكْتُ الذَّهَبَ الَّذِي أَعْطَيْتُهَا اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتُ فَعَلْتُ ابْتِغَاءَ وَجْهِكَ فَافْرُجْ عَنَّا مَا نَحْنُ فِيهِ فَانْفَرَجَتْ الصَّخْرَةُ غَيْرَ أَنَّهُمْ لَا يَسْتَطِيعُونَ الْخُرُوجَ مِنْهَا قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ الثَّالِثُ اللَّهُمَّ إِنِّي اسْتَأْجَرْتُ أُجَرَاءَ فَأَعْطَيْتُهُمْ أَجْرَهُمْ غَيْرَ رَجُلٍ وَاحِدٍ تَرَكَ الَّذِي لَهُ وَذَهَبَ فَثَمَّرْتُ أَجْرَهُ حَتَّى كَثُرَتْ مِنْهُ الْأَمْوَالُ فَجَاءَنِي بَعْدَ حِينٍ فَقَالَ يَا عَبْدَ اللَّهِ أَدِّ إِلَيَّ أَجْرِي فَقُلْتُ لَهُ كُلُّ مَا تَرَى مِنْ أَجْرِكَ مِنْ الْإِبِلِ وَالْبَقَرِ وَالْغَنَمِ وَالرَّقِيقِ فَقَالَ يَا عَبْدَ اللَّهِ لَا تَسْتَهْزِئُ بِي فَقُلْتُ إِنِّي لَا أَسْتَهْزِئُ بِكَ فَأَخَذَهُ كُلَّهُ فَاسْتَاقَهُ فَلَمْ يَتْرُكْ مِنْهُ شَيْئًا اللَّهُمَّ فَإِنْ كُنْتُ فَعَلْتُ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ وَجْهِكَ فَافْرُجْ عَنَّا مَا نَحْنُ فِيهِ فَانْفَرَجَتْ الصَّخْرَةُ فَخَرَجُوا يَمْشُونَ

ومن معوقات الإستجابة كثرة الذنوب والإفراط فيها ..

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : إن الله تعالى طيب لا يقبل إلا طيبا ، وإن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين فقال تعالى :{ يا أيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحا } ، وقال تعالى :{ يا أيها الذين امنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم } ، ثم ذكر الرجل يطيل السفر أشعث أغبر يمد يده إلى السماء : يا رب ! يا رب ! ومطعمه حرام ومشربه حرام وملبسه حرام وغذي بالحرام فأنى يستجاب له ؟. رواه مسلم [ رقم : 1015 ] .

يعني الظن بالله له اصوله وليس مترك على عواهنه ..

أتفق معك في كل جزئية قلتها ..

وجزاك الله خيرا على وضع الرابط لكي يعرف الناس من هو صلاح الراشد وما يدعوا له ..

intesar
13-05-2013, 01:58 AM
الأماني تحققها الذبذبات اللي يخلقها الانسان من عقله
وليس الله سبحانه وتعالى ( استغفر الله )

نعم أم السعف.. هو ينفي وجود القدر.. والعيتذ بالله..
يعني أقول أبي أسوف أم السعف.. بشوفها.. يعني بشوفها.. وبغمضة عين أشوفج.. بالسوق ولا تدقين باب بيتنا.. يعني نوعاً ما يلغي قدرة الله سبحانه وتعالى..
فيها أشياء كما تساعدنا على تخطي الأفكار السلبية.. ولكن كفكرة التجاذب هي نفسها قصة علاء الدين والمصباح السحري.. يعني انتي تغيرين القدر على كيف كيفج.. يعني تحدي على قدرة الله سبحانه وتعالى.. كأنه يلغي قوة الله وقدرته.. وجلب ذلك من الكون أو قوة التجاذب،،

يعني تغيرين مسيرة حياتج بالتفكير الإيجابي ونبذ الطاقة السلبية..
هذا بعد ما شفت 30 دقيقة من الفيلم..

أقرأ مقتطفات من كتاب الشيخ المنجد رداً على كتاب السر..
تصبحون على خير حتى ذلك الوقت بإذنه تعالى

intesar
13-05-2013, 02:10 AM
http://www.alfowz.com/liberary.php?action=download&id=7

وهذي للشيخ المنجد.. لمعرفة خطر هذا القانون عقائدياً..

intesar
13-05-2013, 02:10 AM
ما قدرت أنام قبل لا أحط اللنك لكم..

غالية قطر
13-05-2013, 07:39 AM
http://www.alfowz.com/liberary.php?action=download&id=7

وهذي للشيخ المنجد.. لمعرفة خطر هذا القانون عقائدياً..

هلا اختي انتصار ..

الحمدلله أنك عرفتي خطر هذا القانون ..

وياليت مثل هذي المواضيع تنتشر في كل المنتديات العربية للتحذير وتوعية الناس ..

بس على فكرة الكتاب الذي وضعتيه هو نفسه الكتاب اللي انا وضعته في أول مشاركه لي ..

هو تقديم الشيخ المنجد .. ولكن تأليف الشيخ العجيري ..

بارك الله فيكِ وحماكِ من كل سوء ..

وطن
13-05-2013, 09:01 AM
هلا اختي ..

مادري حسيتج تستشهدين فيه ..

لا لم أأخذ التفسير بأنه علاقة فزيائية من هذا الكتاب ولكن أخذته من مصادر اخرى عندما بحثت عن التفسير العلمي لهذا الموضوع .. ووالله قلبي مب مطاوعني ان اكتب تفسيرهم العلمي كاملا لأنه به كفر بواح ..

المهم أختي أن لما الواحد يدعي ما يعتقد ان عقله هو اللي قاعد يستجيبله ..

ثاني شي ما يعتقد ان ذبذبات عقله هي المتحكمه في قدرة لأن هذا الشيء يناقض الإيمان بالقدر ..

أما التفاؤل وكره الطيرة والظن بالله خير فكله من تعاليم ديننا مب محتاجين لكتاب يدس السم في العسل عشان يقولنا ما نعرفه اصلا ومؤمنين فيه ..

حياج الله اختي

طبعا صحيح
مب العقل اللي يستجيب ولا العقل الباطن
:nice:

الرازق هو الله فقط
واحنا نؤمن بأن الله هو فقط اللي بيده الرزق والمنع

غالية قطر
13-05-2013, 09:33 AM
طبعا صحيح
مب العقل اللي يستجيب ولا العقل الباطن
:nice:

الرازق هو الله فقط
واحنا نؤمن بأن الله هو فقط اللي بيده الرزق والمنع

هلا اختي وطن .. صباح الخيــر .. :)

سعيــــــدة جدا بمشاركتك هذه ..

وبارك الله فيــكِ

تقبلي تحياتي

غالية قطر
13-05-2013, 10:30 AM
أشكر كل من شارك في الموضوع فرد فرد :

القبطان سلفر
intesar
وطن
00soma00
مستر راشد
ام السعف
MAZEN37
بنت شرق
eXpert*
ضوى
khalid525
bos3eed
OutLaw
شموخ دائم
حسن
ANONYMOUS
<اضرب واشرد>
القانوني
عنيــــد
Engineeriya
Dmy Enabi
kopoyashi
روح الاطلس
ام ناصر1
رمح الضعاين
مستوى الدعم
تغلبية
R 7 A L
رفيق الصحراء

جزاكم الله كل خير .. وأعتذر لكل اللي ما قدرت ارد عليهم والله مب تجاهلا مني (وأعوذ بالله من ذلك ) ولكن لم تسعفني قواي للرد على الجميع فأتمنى تعذروني ..

وفي النهاية : الإختلاف لا يفسد للود قضيه.

تقبلوا فائق احترامي وجل تقديري

شكرا للجميع

وطن
13-05-2013, 01:20 PM
بارك الله فيج اختي

هذي هي روح الاخوان في المنتدى

يختلفون في الآراء بس القلوب صافية

:)

مستر راشد
13-05-2013, 02:50 PM
بارك الله فيج اختي

اختلاف الاراء لا يفسد للود قضيه

في النهايه كلنا اخوان واهل ..

sahrleel
14-05-2013, 01:18 AM
جزاك الله خير

Serenade
05-08-2013, 06:34 AM
السلام عليكم اختي غالية قطر...
استمتعت وانا اعيد قراءة موضوعج ...و حبيت ان اضيف رأيي في الموضوع و اتمنى ان يكون فيه الفائدة ...و اذا ما فادج عالاقل تتقبلينه بصدر رحب

اول شي لاحظت انه في هذا الموضوع تتحدثين عن خرافة قانون الجذب و تناقضه مع الايمان ثم في اخر الموضوع قرأت توقيعج الي يناقض موضوعج بكبره..اعتقد انج في نفسج تؤمنين بقانون الجذب ولكن لا تدركين ذلك لانج ماخذه عنه فكره غلط من الكتب التجارية الفارغة
يعني توقنين بـ مفهومه لا بـ مسماه

ثق تماماً كل ما تفعله خيراً أو شراً سيعود إليك يوماً ما
فكما تدين تدان

توقيعج هذا هو قانون الجذب باختصار

اختي نحن المسلمين نؤمن بان الله وحده خالق هذا الكون..وهو من وضع في هذا الكون قوانين و سنن ثابته لا تتغير..ولا تتبدل لاحد...ولا تفضل احد على احد.. و علينا نحن كـ عباد الله ان نرتقي لها و نجاريها...لان هذي القوانين وضعت لازدهار الكون و عمرانه ..فأساس الحياه في هذا الكون هو الازدهار و التطور... لا الفوضى والعشوائيه (( حتى علميا أُثبِت ان هذا الكون في اتساع دائم منذ بداية الزمن.. و نحن البشر جزء من هذا الكون..))
اذاً..رب هذا الكون يريد لنا الخير والازدهار..و لكل مخلوق حياته و طريقه... لذلك كل ما يصادفنا شيء مفاجئ في هذا الطريق قلنا (خيره...) نقصد بها ان الله ياخذنا للطريق الصحيح.. الي فيه الخير والازدهار... و لكن اين تكمن المشكلة؟ في نفس الانسان .. في فهمه و تفسير الخاطئ لما يحدث في نفسه و حوله ..و في تعامله مع نفسه و مع ما حوله
ان الله دائما مع الانسان.. و لكن هل الانسان دائما مع الله؟؟؟؟

المتحكم والمتصرف في الكون والأقدار وهو الله وحده ولا شريك له ..

ومجيب الدعاء هو الله وحده وليس ذبذبات عقولنا ..

والتفاؤل والتشاؤم ليسوا من يرسمون أقدارنا ومصائرنا لأنها مكتوبه .. والشيء الغير مكتوب لك مهما فكرت فيه لن تصل اليه .. والقدر المكتوب عليك مهما حاولت الفرار منه بتفكيرك وعقلك سوف ينال منك .. ورفعت الأقلام وجفت الصحف ..

نعم الله وحده هو المدبر..هو المجيب للدعاء.. و لكن هل هذا الاعتقاد قوي لدنيا جميعا؟
هناك من يدعو و يمل.. وهناك من يدعو وهو يشعر في قرارة نفسه بانه لا يستحق الاجابة.. و هناك من يتعبد و يدعو و هو يعتقد بان دعوته هذه لن تجاب... كلنا ندعو و نتعبد و ننسى اهم مافي التعبد و الدعاء.. هل نحن في انسجام و يقين مع ما ندعو به؟؟؟
كل دعاء يمر بثلاثة مراحل
الدعاء ( من جهد الانسان.. و هو مخير في ما يدعو ما لم يدعو بإثم)
الاجابة ( شيء خارج عن ارادة الانسان و قدرته .. والله مجيب الدعاء..اذاً هي خطوة مضمونه 100%)
الاستقبال( اليقين و الثقة بالله ...و الاستعداد للتلقي.. والانسجام مع ما ندعو به..وهذا من جهد العبد.. والله عند ظن كل عبد) و لما نضغط زر اليقين.. يشتغل قانون الجذب :nice:
فمنا من يقينه بان الدعاء تحقق .. و منا من يقينه بان الدعاء لن يتحقق..
هناك من يقول (الله المجيب.. سيرزقني بالمال..) و لكن اعتقاده بانه انسان فقير اقوى بكثير من يقينه بان الله هو الرزاق
ليس كل انسان يقينه صحيح ...فمن يريد اليقين الصحيح عليه أولا ان يتخلص من اصنام و معتقدات خاطئة قد تكون عشعشت في راسه سنين.. و صار يراها واقع في حياته باستمرار... و هو لا يعلم بانه يؤمن بهذه المعتقدات اكثر من ايمانه باجابة الله - والعياذ بالله

و المعتقد ماهو الا فكــــرة.. ركز عليها الانسان و فكر فيها كثيرا وكثيرا حتى رسخت و اصبحت معتقد.. لذلك كل ما سيأتي المرء سياتي مطابقا لهذا المعتقد --ما لم يغيره

قانون الجذب ليس المجيب.. قانون الجذب ليس الخالق.. قانون الجذب هو العملية فقط.. هو قانون من قوانين الله في هذا الكون.. انكرتيه ام لم تنكريه هو سار على الجميع..والجميع يطبقه لا شعوريا
هو فقط المراة التي تعكس نوايا كل انسان في حياته أو واقعه...(( لكل امرئ ما نوى)) و هو يفيدنا في فهم انفسنا و تقييم معتقداتنا الداخلية بصراحة

((و "الذبذبات" الي تتكلمين عنها يقصد بها الانسجام مع ما ندعو به فقط...:shy: يعني مثل ذبذبات الراديو...اذا تبين تسمعين صوت الخليج.. ماتفرين الراديو على اذاعة البحرين و تقولين وين صوت الخليج؟؟ ليش ما تطلع لي؟
يعني مايصير ادعو ربي بشيء و انا اعتقد شي ثاني!! "الذبذبات" هي مثل الارسال للنية :nice: يعني ما عليكم من هالمصطلحات ))

فمن نفسك : أي من أجل ذنوبكم وقع ذلك بكم ..

وليس من أجل فكرة تشاؤميه بل بسبب ذنب ارتكبته ..

ولماذا الذنب يجلب الحوادث السلبية؟..الا تدركين ان الذنب يجلب الافكار السلبية؟ ام تظنين ان من اسرف بالذنوب والشر يعيش في استقرار نفسي؟؟ الاثنين مكملين لبعض

يعني التغير ليس بالتمني الأشيئا فتتحقق ولكن التغير يحدث عندما يتقربون من الله بالطاعات فيبدل الله حالهم ويرزقهم ..

صحيح الطاعات وضعت لمصلحة الانسان..
الدعاء يحقق الغايات.. الحمد والشكر يعلم الانسان تقدير النعم فتزيد .. الصلاة تشحن الانسان قوى داخليه و تقربه من الله... الاستغفار يصفي النفس من التأنيب و الذنوب أوالطاقة السلبية...
الفرق فقط ان هناك من يقوم بهذي الطاعات باّلية بلا يقين كامل ولا ايمان حقيقي.. و هناك من يقوم بها بايمان و يقين..
اين المشكلة اذا اعتقدنا بان قانون الجذب هو الجزء العلمي لعملية اليقين ؟
اين المشكلة اذا قلنا ان هذا القانون يخلصنا من الافكار السلبية في انفسنا و يدربنا على اليقين الصحيح؟
كيف سيجعلنا ذلك نكفر او نلحد؟

الانسان يلجأ للطب النفسي اذا عنده خلل نفسي.. فاين المشكلة اذا لجأ لطرق تعلمه يتخلص من معتقداته الخاطئة عن نفسه؟ ..صدقيني كثير منا يشوف في نفسه عيوب و علل محتاج ان يواجهها و يستأصلها

ساختم ردي بمثال بسيط...
الاجنبي قد يحتاج لترجمة بلغته كي يفهم ما في القران.. و نحن قد نحتاج للترجمة النفسية لبعض العبادات حتى نستوعبها بعقولنا البشرية المحدودة.. و عندما نفهمها بالطريقة الصحيحة؟ سنجد ان مفهوم "قانون الجذب " أصلا متطابق و موجووود في كل عباداتنا..فـ لله الحمد والشكر ان جعلنا مسلمين ..

والسلام عليكم

عبدالعزيز 101
05-08-2013, 07:22 AM
أياك ان تظن ان المال يأتي بالعمل ، او انا الدواء سبب العافية
دع عنك هذا كله وعليك بالأماني الجازمه فيها يُجمع المال وتأتي العافية

(( مقتبس من هالكتاب ))

الحمدلله والشكر ، ياخي عليهم بتفكير ، يعني تربع فالبيت وتمنى عندك فلوس وبتجيك لين عندك ، لو السالفه مافيها فبركه جان احين كل واحد مخزن عنده الف سيارة فالبيت !!

الحمدلله على نعمة الأسلام !!

مستر راشد
05-08-2013, 08:24 AM
أياك ان تظن ان المال يأتي بالعمل ، او انا الدواء سبب العافية
دع عنك هذا كله وعليك بالأماني الجازمه فيها يُجمع المال وتأتي العافية

(( مقتبس من هالكتاب ))

الحمدلله والشكر ، ياخي عليهم بتفكير ، يعني تربع فالبيت وتمنى عندك فلوس وبتجيك لين عندك ، لو السالفه مافيها فبركه جان احين كل واحد مخزن عنده الف سيارة فالبيت !!

الحمدلله على نعمة الأسلام !!

وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

مب كل من تمنى حصل على الي تمناه الى بالخطوات التاليه :

حدد ماتريده , ارسم خطه وصولك للهدف , توكل على الله الله حسبك

"اسعَ يا عبدي وتوكل علي أبارك سعيك"

عاشق العديد
05-08-2013, 08:31 AM
والله الي ماسمع عن كتاب ولا يهتمم لههه ..

عبدالعزيز 101
05-08-2013, 08:48 AM
وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

مب كل من تمنى حصل على الي تمناه الى بالخطوات التاليه :

حدد ماتريده , ارسم خطه وصولك للهدف , توكل على الله الله حسبك

"اسعَ يا عبدي وتوكل علي أبارك سعيك"

انا معاك .. الخطوات هاذي مش تمني هاذا تخطيط .. وان بغيت شي ادعي ربك وابذل مجهود وربك من صوبه بييسرها ان شاء الله .. اما ذولي يقولون لك (( تمن المال .. واحلم بالعافية وسيقولون لك بصوت واحد " اتينا طائعين " :eek5: ))
يعني تمنى وانسدح عالفراش وبيجونك !!

والله يشفيك ويعافيك ان شاء الله .. وجزااك الله خير !!

ع.م
05-08-2013, 11:21 AM
عزيزتي غالية قطر لو أني قرأت مقالك هذا قبل 5 سنين بالضبط لكنت من أكبر المعارضين لك.. ولكن بعد سنوات من الحياة اكتشفت أني أضعت أوقات كثيرة من عمري في دراسة الوهم والسير على خطى صلاح الراشد وغيره.. قانون الجذب بعد أن كنت من أكبر المطبلين له أيقنت أننا لسنا بحاجته لو كان لدينا يقين خالص وثقة عظيمة بالله وحده.. لا كون، لا ذبذبات، لا طاقة، كل هذه المسميات الهلامية لاتعني شيئاً ونختصرها بلحظة نقول فيها من القلب: يارب.

اللهم أغننا بك.

محاسب
05-08-2013, 01:17 PM

على سبيل المثال :

مثلا":

اخوكم
(إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ )
هل يحتاج خرافة قانون الجذب أشد من حب النبي وتفاؤله,,,,وقد قال جل في علاه (لا)
,,,
الم يستعمل خرافة القانون حديث الحبيب (ص) أنا عند حسن ظن عبدي بي
وهو المصطفى أكثر البشر بلائاً (أبحث عن عام الحزن وأموات أولاده وضطهاد أهله وووووالخ)..أين خرافة القانون مع من هو أشد البشر تعلقاً وحسن ظن بربه.
لماذا صار هو أشد الناس بلائاً

محاسب
05-08-2013, 01:29 PM
السلام عليكم اختي غالية قطر...
استمتعت وانا اعيد قراءة موضوعج ...و حبيت ان اضيف رأيي في الموضوع و اتمنى ان يكون فيه الفائدة ...و اذا ما فادج عالاقل تتقبلينه بصدر رحب

اول شي لاحظت انه في هذا الموضوع تتحدثين عن خرافة قانون الجذب و تناقضه مع الايمان ثم في اخر الموضوع قرأت توقيعج الي يناقض موضوعج بكبره..اعتقد انج في نفسج تؤمنين بقانون الجذب ولكن لا تدركين ذلك لانج ماخذه عنه فكره غلط من الكتب التجارية الفارغة
يعني توقنين بـ مفهومه لا بـ مسماه

توقيعج هذا هو قانون الجذب باختصار

اختي نحن المسلمين نؤمن بان الله وحده خالق هذا الكون..وهو من وضع في هذا الكون قوانين و سنن ثابته لا تتغير..ولا تتبدل لاحد...ولا تفضل احد على احد.. و علينا نحن كـ عباد الله ان نرتقي لها و نجاريها...لان هذي القوانين وضعت لازدهار الكون و عمرانه ..فأساس الحياه في هذا الكون هو الازدهار و التطور... لا الفوضى والعشوائيه (( حتى علميا أُثبِت ان هذا الكون في اتساع دائم منذ بداية الزمن.. و نحن البشر جزء من هذا الكون..))
اذاً..رب هذا الكون يريد لنا الخير والازدهار..و لكل مخلوق حياته و طريقه... لذلك كل ما يصادفنا شيء مفاجئ في هذا الطريق قلنا (خيره...) نقصد بها ان الله ياخذنا للطريق الصحيح.. الي فيه الخير والازدهار... و لكن اين تكمن المشكلة؟ في نفس الانسان .. في فهمه و تفسير الخاطئ لما يحدث في نفسه و حوله ..و في تعامله مع نفسه و مع ما حوله
ان الله دائما مع الانسان.. و لكن هل الانسان دائما مع الله؟؟؟؟

نعم الله وحده هو المدبر..هو المجيب للدعاء.. و لكن هل هذا الاعتقاد قوي لدنيا جميعا؟
هناك من يدعو و يمل.. وهناك من يدعو وهو يشعر في قرارة نفسه بانه لا يستحق الاجابة.. و هناك من يتعبد و يدعو و هو يعتقد بان دعوته هذه لن تجاب... كلنا ندعو و نتعبد و ننسى اهم مافي التعبد و الدعاء.. هل نحن في [color="red"]انسجام و يقين مع ما ندعو به؟؟؟
كل دعاء يمر بثلاثة مراحل
الدعاء ( من جهد الانسان.. و هو مخير في ما يدعو ما لم يدعو بإثم)
الاجابة ( شيء خارج عن ارادة الانسان و قدرته .. والله مجيب الدعاء..اذاً هي خطوة مضمونه 100%)
الاستقبال( اليقين و الثقة بالله ...و الاستعداد للتلقي.. والانسجام مع ما ندعو به..وهذا من جهد العبد.. والله عند ظن كل عبد) و لما نضغط زر اليقين.. يشتغل قانون الجذب :nice:
فمنا من يقينه بان الدعاء تحقق .. و منا من يقينه بان الدعاء لن يتحقق..
هناك من يقول (الله المجيب.. سيرزقني بالمال..) و لكن اعتقاده بانه انسان فقير اقوى بكثير من يقينه بان الله هو الرزاق
ليس كل انسان يقينه صحيح ...فمن يريد اليقين الصحيح عليه أولا ان يتخلص من اصنام و معتقدات خاطئة قد تكون عشعشت في راسه سنين.. و صار يراها واقع في حياته باستمرار... و هو لا يعلم بانه يؤمن بهذه المعتقدات اكثر من ايمانه باجابة الله - والعياذ بالله

و المعتقد ماهو الا فكــــرة.. ركز عليها الانسان و فكر فيها كثيرا وكثيرا حتى رسخت و اصبحت معتقد.. لذلك كل ما سيأتي المرء سياتي مطابقا لهذا المعتقد --ما لم يغيره

قانون الجذب ليس المجيب.. قانون الجذب ليس الخالق.. قانون الجذب هو العملية فقط.. هو قانون من قوانين الله في هذا الكون.. انكرتيه ام لم تنكريه هو سار على الجميع..والجميع يطبقه لا شعوريا
هو فقط المراة التي تعكس نوايا كل انسان في حياته أو واقعه...(( لكل امرئ ما نوى)) و هو يفيدنا في فهم انفسنا و تقييم معتقداتنا الداخلية بصراحة

((و "الذبذبات" الي تتكلمين عنها يقصد بها الانسجام مع ما ندعو به فقط...:shy: يعني مثل ذبذبات الراديو...اذا تبين تسمعين صوت الخليج.. ماتفرين الراديو على اذاعة البحرين و تقولين وين صوت الخليج؟؟ ليش ما تطلع لي؟
يعني مايصير ادعو ربي بشيء و انا اعتقد شي ثاني!! "الذبذبات" هي مثل الارسال للنية :nice: يعني ما عليكم من هالمصطلحات ))

ولماذا الذنب يجلب الحوادث السلبية؟..الا تدركين ان الذنب يجلب الافكار السلبية؟ ام تظنين ان من اسرف بالذنوب والشر يعيش في استقرار نفسي؟؟ الاثنين مكملين لبعض

صحيح الطاعات وضعت لمصلحة الانسان..
الدعاء يحقق الغايات.. الحمد والشكر يعلم الانسان تقدير النعم فتزيد .. الصلاة تشحن الانسان قوى داخليه و تقربه من الله... الاستغفار يصفي النفس من التأنيب و الذنوب أوالطاقة السلبية...
الفرق فقط ان هناك من يقوم بهذي الطاعات باّلية بلا يقين كامل ولا ايمان حقيقي.. و هناك من يقوم بها بايمان و يقين..
اين المشكلة اذا اعتقدنا بان قانون الجذب هو الجزء العلمي لعملية اليقين ؟
اين المشكلة اذا قلنا ان هذا القانون يخلصنا من الافكار السلبية في انفسنا و يدربنا على اليقين الصحيح؟
كيف سيجعلنا ذلك نكفر او نلحد؟

الانسان يلجأ للطب النفسي اذا عنده خلل نفسي.. فاين المشكلة اذا لجأ لطرق تعلمه يتخلص من معتقداته الخاطئة عن نفسه؟ ..صدقيني كثير منا يشوف في نفسه عيوب و علل محتاج ان يواجهها و يستأصلها

ساختم ردي بمثال بسيط...
الاجنبي قد يحتاج لترجمة بلغته كي يفهم ما في القران.. و نحن قد نحتاج للترجمة النفسية لبعض العبادات حتى نستوعبها بعقولنا البشرية المحدودة.. و عندما نفهمها بالطريقة الصحيحة؟ سنجد ان مفهوم "قانون الجذب " أصلا متطابق و موجووود في كل عباداتنا..فـ لله الحمد والشكر ان جعلنا مسلمين ..

والسلام عليكم
أنا عندي أمنيه وأريد تحقيقها
وأريد أنا أستخدم وأطبق القانون ممكن تشرحين خطوات التطبيق
وليتسع صدرك للنقاش الهادف والجاد.

قطر70
05-08-2013, 02:42 PM
اخبر معلنين عن دورة قانون الجذب في فندق جراند هارتج في سباير من كم شهر

ودشيت النت وقريت عنه وحسيت فيه خرافات

الشامخ
05-08-2013, 03:07 PM
جزاك الله كل خير يااخت غالية ، ونشكرك على تحذيرك من هذي الاشياء وتحذيرك من صلاح الراشد ، وانا استغرب من الناس اللي تدافع عنه ، مع انك ماجبتي شي من عندك ، وضحتي كل شيء بالادله ،،