المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هـــوس الاحتفاظ بمرحلة الصبا !!

ام السعف
12-05-2013, 02:12 PM
يتخذ جسد الانسان شكلا معينا وملامح معينة في كل مرحلة من مراحل عمره بداية
من تواجده في احشاء امه الى ان يكتب الله له العيش على هذه الأرض فكل فترة
من الزمن تتغير ملامحه وتتبدل ،،

وهذه سنة الحياة فرضت علينا ومن منا لا يرغب بان يحتفظ بايقونة النضارة والشباب
( ليت الشباب يعود يوما لأخبره ماذا فعلت بس التجاعيدو .. واو )
إلا ان التغيير قادم لا محالة رضينا او حاربنا من اجل القضاء عليه ،،
ومهما حارب الانسان التغييرات التي تطرأ عليه الا انه سوف
يصل لمرحلة يعجز عن تحريك نفسه !!

فلماذا كل هذا الهوس في الاحتفاظ بمرحلة الشباب ؟!!
فهوس العيش في مرحلة من مراحل العمر اصبح هاجسا
لكثير من السيدات وبعض الرجال الذين بدأوا يشاركون النساء مثل
هذا الهوس !!

لا نعارض الاهتمام بالجسد او الشكل لكن لا يصل الى حد
تجديد هذه الملامح بعمليات تجميلية حتى تبدو الأم اصغر من ابنتها
او تشارك حفيداتها في ابراز مفاتنها عن طريق حشوها
بعمليات التجميل ،،

الوجوه اصبحت مشدودة ولها حد معين من التمدد والشفاه اصبحت
متورمة وحركاتها ابعادها محدودة والابتسامة تكاد محسوبة عليهم ،،
واشياء تنحت واشياء تنفخ واشياء تبرز واشياء تمسح مسح ويدخل
الوشم في رسمه من جديد !!

هوس اصبح ملاحظ في العديد من المناسبات التي تمر علينا
واصبحنا نشاهد عجايز في اعمارنا وقد تدخل الطبيب بمشرطه ومطرقته
ومنشاره واداوته العديدة لاعادة جزء من مرحلة الصبا!!

فهل ما نشاهده هوس يستحق الوقوف عنده
او حالة صحية لا تستحق الانتقاد ؟!!

الصغيره
12-05-2013, 02:23 PM
اللهم لك الحمد والشكر ربي دم علينا النعمه والرضى

والله فيه احيانا اشياء لابد من الاعتناء بها مثل ثالول حبة خال كبيره ومحرجه كلف ونمش وسواد واضح بالبشره يسوى لها تقشير اعوجاج بالانف واضح كبر مشوه للانف وماخرزواج الوحده

لكن اللي صاير الحين اعتقد والعالم الله انه شي مبالغ فيه نسال الله العافيه احيانا والله نسلم عليهم وتقول انا فلانه

من مما صادفني وباركت لها به وحده كان عندها عيب بشفتها السفلى اثر سقوطها وهي صغيره مما شوه شكل الشفه وكانها بها جرح نازل عن مستوى الشفه وكذلك ضربه وسط الانف مما جعل فيه انحناء بالوسط شكله واضح للعيان كل ست شهور تضرب هالموقعين بماده تعيد ارتفاع البشره لنفس السطح لبقية ماحوله هي ليست تقصد تغيير الخله ولكن تجميل تشوه

انا مع اذا كان ضروره وضد اذا كا ن تغييرخلقه

التقشير جميل جدا لتجديد البشره والقضاء على التجاعيد كل ست شهور مره جدا ممتاز والنساء الاتي متزوجات لابد ان يطورن من الاعتناء بالبشره مش تقعد لين تهمل بجمال بشرتها ثم تروح تغير كلينا وجذريا المفروض تهتم بالتنظيف التقشير التونك الملك للتنظيف الترطيب مش لازم الوجه الا بعد اليدين الرجلين

الرجال الحين لله الحمد يسابقون النسوان على هالعمليات وعلى الليزر وعلى الخرابيط وطبعا المستشفيات التجميليه تشهد بذلك

كونوا جميلين من الداخل تبقون جميلين من الخارج

ان الله جميل يحب الجمال سبحانه وتعالى وبعض العمليات صارت تشويه والناس صارت كوبي بست وقص لزق الشعور سود طوووووال بيوم وليله والشفاه نفس الشي والخشوم نفس الشي والخدود وكل حاجه بس يختلفن باللون للثياب سبحان الله

الله يحفظنا

ام السعف
12-05-2013, 02:35 PM
اللهم لك الحمد والشكر ربي دم علينا النعمه والرضى

والله فيه احيانا اشياء لابد من الاعتناء بها مثل ثالول حبة خال كبيره ومحرجه كلف ونمش وسواد واضح بالبشره يسوى لها تقشير اعوجاج بالانف واضح كبر مشوه للانف وماخرزواج الوحده

لكن اللي صاير الحين اعتقد والعالم الله انه شي مبالغ فيه نسال الله العافيه احيانا والله نسلم عليهم وتقول انا فلانه

من مما صادفني وباركت لها به وحده كان عندها عيب بشفتها السفلى اثر سقوطها وهي صغيره مما شوه شكل الشفه وكانها بها جرح نازل عن مستوى الشفه وكذلك ضربه وسط الانف مما جعل فيه انحناء بالوسط شكله واضح للعيان كل ست شهور تضرب هالموقعين بماده تعيد ارتفاع البشره لنفس السطح لبقية ماحوله هي ليست تقصد تغيير الخله ولكن تجميل تشوه

انا مع اذا كان ضروره وضد اذا كا ن تغييرخلقه

التقشير جميل جدا لتجديد البشره والقضاء على التجاعيد كل ست شهور مره جدا ممتاز والنساء الاتي متزوجات لابد ان يطورن من الاعتناء بالبشره مش تقعد لين تهمل بجمال بشرتها ثم تروح تغير كلينا وجذريا المفروض تهتم بالتنظيف التقشير التونك الملك للتنظيف الترطيب مش لازم الوجه الا بعد اليدين الرجلين

الرجال الحين لله الحمد يسابقون النسوان على هالعمليات وعلى الليزر وعلى الخرابيط وطبعا المستشفيات التجميليه تشهد بذلك

كونوا جميلين من الداخل تبقون جميلين من الخارج

ان الله جميل يحب الجمال سبحانه وتعالى وبعض العمليات صارت تشويه والناس صارت كوبي بست وقص لزق الشعور سود طوووووال بيوم وليله والشفاه نفس الشي والخشوم نفس الشي والخدود وكل حاجه بس يختلفن باللون للثياب سبحان الله

الله يحفظنا

بالفعل يا صغيرة المبالغة طفحت على السطح واصبح هوس
يصرفون مبالغ كبيرة للبقاء في دائرته ،،

والمشكلة الأكبر حتى حجيهم تغير ،، تغنج وتدلع وتمغط في الكلام
وتغيير في الحروف يبلعون الراء ويغيرون الغين
وحتى عطستهم تصير غير شكل :)

حسن
12-05-2013, 02:41 PM
هل صبغ الشعر يعتبر من هوس مراحل الصبا

:eek5:

تحياتي لك

مخطط قطري
12-05-2013, 02:46 PM
من تقصدين بالشخصيه اللي عندها هالهوس

نجود
12-05-2013, 03:12 PM
الله ع موضوعك تسلم ايدينك ,,
انا بقولك رايــي ..
المراءه
انسان ضعيف حساسه بكلمه ترتفع للسماء وبكلمة تسقط دموعها بعد الف محاولة لبلع الحزن لكن احيان ياتي مايفجرها ..
يجعلها تجري وراء مطرقة ومنشار ودريل ومسامير الطبيب بخوف وامل..
جملة.. واحده فقط كفيلها بوضع حياتها تحت يد من يستحق ان يكون جراح تجميل او جراح تجريم ..؟؟
تتخيلين لو تكررت عليها جملة يالله هذا زوجـــك يافـــلانه شكله صغير ,,,؟؟
ناهيك عن باقي الااوصاف والتجريح المبطن لها ممن حولها ..؟؟
كفيله ان تقتلها وخاصه لو قيلة امام الزوج ..:shy::shy:
بغض النظر عن حياتهم الخاصه ان كانت تمتلك الثقه بنفس او كان ممن يحطمون فيها ويقارنها بفلانه وعلانه
انا اشجع التجميل الذي يذهب بعض من مشاكل الحياة علي وجهها المتعب نتيجة الحمل والاولاده والسهر والتربيه ..
لكن بدون تغير محوري لشكلها ..

ام السعف
12-05-2013, 03:31 PM
من تقصدين بالشخصيه اللي عندها هالهوس

اكيد ما قصدت شخص بعينه ،، الكلام كان يخص كل من يجري خلف
المحافظة بكل الاثمان على مرحلة الصبا و العودة لها وان اضطر
انه يصبح اضحوكة عندما يتقمس ادوارا لا تلقين الا بالمراهقين
سواء بالشكل او اسلوب الكلام ،،

تحياتي لك

سؤالك صعب ،،
بس اعتقد لا ،، لأن الاربعيني والخمسيني ينعرف من ملامح ويهه
مب من صبغ شعره :shy:

ام السعف
12-05-2013, 03:34 PM
الله ع موضوعك تسلم ايدينك ,,
انا بقولك رايــي ..
المراءه
انسان ضعيف حساسه بكلمه ترتفع للسماء وبكلمة تسقط دموعها بعد الف محاولة لبلع الحزن لكن احيان ياتي مايفجرها ..
يجعلها تجري وراء مطرقة ومنشار ودريل ومسامير الطبيب بخوف وامل..
جملة.. واحده فقط كفيلها بوضع حياتها تحت يد من يستحق ان يكون جراح تجميل او جراح تجريم ..؟؟
تتخيلين لو تكررت عليها جملة يالله هذا زوجـــك يافـــلانه شكله صغير ,,,؟؟
ناهيك عن باقي الااوصاف والتجريح المبطن لها ممن حولها ..؟؟
كفيله ان تقتلها وخاصه لو قيلة امام الزوج ..:shy::shy:
بغض النظر عن حياتهم الخاصه ان كانت تمتلك الثقه بنفس او كان ممن يحطمون فيها ويقارنها بفلانه وعلانه
انا اشجع التجميل الذي يذهب بعض من مشاكل الحياة علي وجهها المتعب نتيجة الحمل والاولاده والسهر والتربيه ..
لكن بدون تغير محوري لشكلها ..

الله يسلمج يا نجود ،،

هل عدم ثقة الوحدة بنفسها تخليها تجري خلف هالعمليات علشان
تصير جميلة في عيون الناس ؟
سؤال نوجهه لكل وحدة غيرت من ملامحها او كل واحد صار مهووس
يبحث عن كل جديد في هالمجال ...........> هالسالفة فيها قلة ثقة بالنفس ؟

مثلج اشجع على الاهتمام بالبشرة وتغذيتها لكن مب لدرجة
ان الوحدة تغار من نضارة وشبابية نضارة بنتها ،،

فلكل مرحلة خصائص تميز بشرة الانسان مهما حاول انه يهتم فيها

القبطان سلفر
12-05-2013, 03:43 PM
منذ القدم دأب الانسان البحث عن الخلود ونرى ذلك في ميثولوجيا الشعوب وهذا ايضا ما حاول القيام به الخميائي في القدم من خلال اكتشاف اكسير الحياة او حجر الفلاسفه كما يطلق عليه . كانت ولازالت تلك الاماني حلم يراود ويلامس مخيلة المرأه على وجه الخصوص .
وفي الزمن الحديث تطور العلم من خلال التقنيات المختلفه التي ساهمت في تجديد شباب الانسان من خلال تأخير ظهور عوامل الزمن على جسمه . فأنبرى الطب الحديث في البحث عن وسائل لتأخير الشيخوخه عليه . مرة بعلاج التجاعيد ومرة بالعمليات التجميليه التي ترجع تضاريس الجسم الى صباه .

وما هذا الهوس الا نتيجة طبيعية جبل الانسان عليه بحب البقاء والخلود الابدى الذي ينشده . ولكني انا في هذا الصدد اريد ان اتناول موضوعك من زاوية اخرى من نفس الموضوع ام السعف .
واسئل او اتسائل هل تشيخ الاحلام ؟ بأعتبار ان امنياتنا واحلامنا مرتبطه بواقعنا الذي تمثله المرحلة العمريه التي نعيشها من خلال الشكل الخارجي لاجسامنا .
واقول هل لو كبرنا في السن وتم تجديد الشكل الخارجي لاجسامنا من خلال العمليات الجراحية التجميليه . هل ترجع احلامنا وامنياتنا واهدافنا ونظرتنا الى الدنيا الى صباها كما كانت كذلك ؟

لي عودة لاستكمال الرحلة الجميله من رحلاتك التي تجعلنا نحلق في سماء البحث والمعرفه كما عودتينا دائما يا ام السعف .

ام السعف
12-05-2013, 03:48 PM
منذ القدم دأب الانسان البحث عن الخلود ونرى ذلك في ميثولوجيا الشعوب وهذا ايضا ما حاول القيام به الخميائي .

:weeping::weeping::weeping:

الله يذكره بالخير خم خم :weeping:

Pardon
يالقبطان نبشت ذكريات قديمة فهاجت المشاعر واغرقتني الدموع:weeping:

راجعة لمشاركتك بتخصيص خاص بس عقب ما اجفف الدموع
ومرحبا بكل مشاركة لك لأنك تضفي جو من المتعة وانت تشارك :weeping:

اعذرني الدموع هي الغالبة في هذه اللحظة :weeping:

intesar
12-05-2013, 04:21 PM
متابعة من بعيد.. بعيد.. بعيد
تحياتي..

لبيبة
12-05-2013, 04:40 PM
عزيزتي أم السعف،

عندما تكفكفين دموعكِ وتستعيدين حالة (الروقان) حينها اقرأي مشاركتي، لا أريدكِ أن تقرأي مع الدموع (التي لم تذكرين لنا بالمناسبة ما طعمها هذه المرة؟).

أعود إلى تساؤلاتك، حدث في يوم من سالف الأيام عندما بدأت موضة عمليات التجميل وبالذات أول النفخ، دار بيني وبين إحدى الفتيات حوار عنها، كانت نظرتي - ولا زالت - ضد هذه العمليات التجميلية، إلا أنني فوجئت بعبارة قالتها لي أنها قد تلجأ لهذه العمليات عندما تكبر في العمر لتحافظ على جمالها. حينها ذهلت ولكن تيقنت بعد سماعي عن الكثيرات اللاتي يلجأن لهذه العمليات ان الكثيرات قد يخدعهم بريق هذه العمليات ووعود الجمال البراقة.

هو ناتج من نواتج عقدة النقص التي تجعل المرأة مهما كانت جميلة تشعر بأنها غير جميلة وتسعى سعيا دؤوبا لتغيير ما تراه غير جميل، ولن ترضى عن أي نتيجة تصل إليها مشارط الجراحين، أمر مرهق حقاً.

انتقل الهوس بالاحتفاظ بالصبا أيضا للرجال، والنقاش في هذا سيأخذ بُعدا آخر، فأكتفي بالإشارة إليه.

ولكِ تحيتي.

ام ناصر1
12-05-2013, 04:44 PM
اذا الشخص شخصية اجتماعية كفنان اومذيع او سياسي لازم يشد ويمط ويصبغ من اساسيات وظيفته الظهور بمظهر حسن
الشخص العادي ممكن هوسه يكون بالشكل الخارجي ليظل منافس بمحيطه في الاسرة او العمل
نادر ما تشوفين شخص عادي مهوس بدون سبب نفسي او تواجد في بيئات منافسة

الأصيلة
12-05-2013, 04:46 PM
بالعكس مادام توفرت لنا العوامل اللي تأخر الشيخوخة من كريمات أو إبر أو
ليزر ،،،
المهم مافيه تغير لخلق الله ...
اشوفه عادي وفيه راحة نفسية للمرأة،،،
بس اهم شيء تتقيد بشكلها الأصلي كما كان قبل عوامل التعريف الزمانية
يعني ما تسوي شيء يلفت النظر من بشاعته كنفخ الشفايف وعمل الغمازات
ومن ها لحركات الغريبة،،،
لان هذا يجيب القبح لوجهها قبل الجمال،،،

MAZEN37
12-05-2013, 04:52 PM

تحياتي لك
خل الشعر يطلع عقب يستوي خير
بالنسبه للموضوع المكابره شينه برائي
الاعتدال مطلوب ونقطه مهمه جدا الانتباه للتصرفات لكل عمر سواء للرجل او المرأه
لانه الناس اذا شافوا هالنوعيات علطول ينعرفون يبان حتى عمره يقولون متشبب او متشببه ومسويه نفسها بنت 14
او هالشيبه شمسوي بعمره والله عيب
حلاة الشيء يكون طبيعي والانسان يعيش مراحل عمره وما يكابر او يبالغ
:)

ام السعف
12-05-2013, 04:57 PM
منذ القدم دأب الانسان البحث عن الخلود ونرى ذلك في ميثولوجيا الشعوب وهذا ايضا ما حاول القيام به الخميائي في القدم من خلال اكتشاف اكسير الحياة او حجر الفلاسفه كما يطلق عليه . كانت ولازالت تلك الاماني حلم يراود ويلامس مخيلة المرأه على وجه الخصوص .

مب ملاحظ ان في ثقافات الشعوب الأخرى دائما وابدا يكون عنصر الشر
المتمثل في الرجل الشرير هو الباحث الأول عن اكسير الحياة ؟

وقلما ما كنا نجد للمرأة حضور في هذا الجانب الا من خلال الساحرات ،،

وفي الزمن الحديث تطور العلم من خلال التقنيات المختلفه التي ساهمت في تجديد شباب الانسان من خلال تأخير ظهور عوامل الزمن على جسمه . فأنبرى الطب الحديث في البحث عن وسائل لتأخير الشيخوخه عليه . مرة بعلاج التجاعيد ومرة بالعمليات التجميليه التي ترجع تضاريس الجسم الى صباه .

وضف مرة بالاستعانة بالخارطة الجينية اللي يؤول عليها الكثير والكثير في المجال الطبي واكيد بيكون للتجميل دور فيه ،،

وما هذا الهوس الا نتيجة طبيعية جبل الانسان عليه بحب البقاء والخلود الابدى الذي ينشده . ولكني انا في هذا الصدد اريد ان اتناول موضوعك من زاوية اخرى من نفس الموضوع ام السعف .

تفضل يااخوي القبطان

واسئل او اتسائل هل تشيخ الاحلام ؟ بأعتبار ان امنياتنا واحلامنا مرتبطه بواقعنا الذي تمثله المرحلة العمريه التي نعيشها من خلال الشكل الخارجي لاجسامنا .
واقول هل لو كبرنا في السن وتم تجديد الشكل الخارجي لاجسامنا من خلال العمليات الجراحية التجميليه . هل ترجع احلامنا وامنياتنا واهدافنا ونظرتنا الى الدنيا الى صباها كما كانت كذلك ؟

احلامنا تشيخ مع شيخوخة خلايانا الداخلية

ممكن الواحد يلبس مليون قناع ويضيف مليون لمسة جمالية على شكله
لكن ما يقدر الواحد يخالف القدر ويعيش احلام الصبا في زمن الشيخوخة
وان ظهرت ملامحنا بأبهى نضارتها وجمالها ،،

لي عودة لاستكمال الرحلة الجميله من رحلاتك التي تجعلنا نحلق في سماء البحث والمعرفه كما عودتينا دائما يا ام السعف .

مرحب بك وبأي عودة تعود بها محمل ما تحمله من معرفة

ام السعف
12-05-2013, 05:02 PM
خل الشعر يطلع عقب يستوي خير
بالنسبه للموضوع المكابره شينه برائي
الاعتدال مطلوب ونقطه مهمه جدا الانتباه للتصرفات لكل عمر سواء للرجل او المرأه
لانه الناس اذا شافوا هالنوعيات علطول ينعرفون يبان حتى عمره يقولون متشبب او متشببه ومسويه نفسها بنت 14
او هالشيبه شمسوي بعمره والله عيب
حلاة الشيء يكون طبيعي والانسان يعيش مراحل عمره وما يكابر او يبالغ

اتفق معاك في هذي ،،

حلاة الشي يكون طبيعي ،، اما عمرها 55 سنة وتمغط في الحروف
وتعض الحرف قبل ما يطلع علشان تكون ستايل وهي تتكلم
وهي شادة ونافخة وناحتة وتضحك ضحكة باربي

ما يوالج كلش ،،

اهنيه يفقد الشي حلاته ويتحول من حلاوة الى مرورة ،،

ام السعف
12-05-2013, 05:05 PM
عزيزتي أم السعف،

عندما تكفكفين دموعكِ وتستعيدين حالة (الروقان) حينها اقرأي مشاركتي، لا أريدكِ أن تقرأي مع الدموع (التي لم تذكرين لنا بالمناسبة ما طعمها هذه المرة؟).

.

نعم يا عزيزتي لبيبة :shy:

كفكفتها غصب مب عن طيب خاطر :weeping:

اما بخصوص طعمها فهي عكس طعم الدموع البارحية ( عجيبة البارحية هذي )

لي عودة ان شاااءالله للرد على كل مشاركة في هذا الموضوع

والى حين العودة اسمحي لي اتصل في تحداني من خلال مشاركتج
واطلب منها الحضور هنا :telephone:

ام السعف
12-05-2013, 05:07 PM
متابعة من بعيد.. بعيد.. بعيد
تحياتي..

الشاعر يقول

اجلس هنا جمبي مشتاق لك قلبي

واحنا نقول
قربي قربي قربي
مشتاقين لقلمج ،،

وليش رايحة بعيد ؟:(

R 7 A L
12-05-2013, 06:08 PM
موضوعك مخالف للقيم الانسانية

قطرية مثقفة
12-05-2013, 06:28 PM
والله الحريم مساكين ماينلامون اذا ركضوا وراء عمليات التجميل :) يجوفون هالبنات البرع في المجمعات والتعدل والرجال عينهم طايره مالهم الا يتشببون على وعسى يصدون عين أزواجهم :):) تعدلوا تزينوا بس باعتدال مايحتاج التنفيخ بس بوتكس كفايه :):)

qatara
12-05-2013, 06:43 PM
اسالي الشرع في حكم مثل هولاء دنيا واخره
وستجدين الحل الشافي الكافي

intesar
12-05-2013, 07:34 PM

يعني كيف مخالف للقيم الانسانية
أفصح
تراني هالأيام ملكة في عدم الفهم..
لا تعتبون علي

R 7 A L
12-05-2013, 08:29 PM
يعني كيف مخالف للقيم الانسانية
أفصح
تراني هالأيام ملكة في عدم الفهم..
لا تعتبون علي

موضوع راح يزعل الكثيرين والكثيرات ممن اعتادوا على هالاشياء ويدخلهم في دوامة من الحزن ويكسر قلوبهم

غزلان
12-05-2013, 08:41 PM
السؤال هل كل هذه التغيرات ليس لها نتائج عكسيه سواء على الصحه او الشكل مستقبلا؟

ام نخاطر والمهم نصل للجمال والشباب دون تروي ومعرفه بنتائج كل هذا مستقبلا هل سيستمر ام سينقلب ويومها لن ينفع الندم؟
لأن الى اشوفه مبالغه بالنفخ والشد والتنحيت اذا من اولها الشكل الحمد لله الى عافانا يروع فكيف بيكون بعد كم سنه ..؟؟؟؟

الجمال غريزه عند كل أمرأه فالله جميل يحب الجمال ولكن مهما جملوا لن يكون اجمل من خلق الله لنا ربي سبحانه خلقنا احسن خلق ,,

اعتقد هالعمليات لها تاثير مستقبلا لن تظل على ماهي عليه طول العمر..

بالنسبه لي احب اكون على ما انا عليه وماسيأتي دام اني من الصغر اهتم بالعنايه بكل شي

ميرسي ام السعف

قوت القلوب
12-05-2013, 08:45 PM
وفالأخير أيش؟؟!

قيد ثلاثِ أذروعِ

والله ان في بعض الشيبان من جمال روحهم انعكس على ظاهرهم تلاقيه شايب لحيته بيضه وجهه منور من الايمان وثيابه مرتبه وكاشخ وريحته خنينه تتمنى لو طال بك العمر تكون مثله

intesar
12-05-2013, 09:38 PM
موضوع راح يزعل الكثيرين والكثيرات ممن اعتادوا على هالاشياء ويدخلهم في دوامة من الحزن ويكسر قلوبهم

لا تكلم وافصح لأني أنا كذلك ضد هذه العليات..
كلي آذان صاغية.. تكلم..:secret:

intesar
12-05-2013, 09:41 PM
تدرون في مرحلة الطفولة كان فيه كرتون من الكراتين الكلاسيك.. المرإة سمينة وتخرع تدخل الجهاز تطلع عارضة أزياء.. كنت أقول هل فيه مثل هذا الجهاز بالواقع.. أو هل بيتم اختراع مثل هذا الجهاز مستقبلاً.. بالفعل وُجد لكن بطرق مختلفة..
يا خوفي بوم نلاقي جلود طايحة على الأرض..

سان سيمون
12-05-2013, 09:55 PM
شوفي ام السعف مسالة الهوس أنا معاج ميه بالميه تخيلي معنا وحدة ما كملت 25 سنه جربت اغلبية عمليات التجميل من نفخ وقص خشم و ورموش دائمه وغيره وغيره اقول الله يرحم لما توصل الاربعين ايش بتسوي £ تعرفين ننتظر متى تجي من الإجازة نشوف ايش مغيره £ خبرج مجمع حريم

أنا من ناحيتي لا امانع نفخ الخدود والشفه اذا جاء الوقت المناسب بس الأهم هل هو حرام او حلال واذا حلال نتكل على الله ونخزن اسم طبيب سنع لجات الحزه الصباوية

khaldoon
12-05-2013, 10:17 PM
انا اسف لو اقول انه اللي تسوي عمليات تجميل من غير داعي احس انه هالشي من سخافة عقلها

تخيلوا معاي وحده مب حلوه و سوت عمليات تجميل و طلعت جميلة....الحين لما تتزوج و تنجب....و يطلع ابنها او بنتها مثل حالتها قبل التجميل و تنكشف انه جمالها مب كاذب و اصطناعي.....هذه ما تعتبر خادعة للزوج و تستحق الطلاق....اعتقد والله اعلم انها تستحق الطلاق شرعا لانها خدعت و غشت زوجها ...و العكس صحيح طبعا

تحداني
13-05-2013, 12:07 PM
اكثر ما يقلق المرأه " كم عمرج ؟؟ وتلك التجاعيد التي تعني انك وصلتي لعمر مختلف عن عمر الشباب .. مب بالضروره كل من يهتم في نفسه ويحاول ان يحسن من جماله ومن صورته انه يعاني من هوس .. كثر ماهو ما كان متعود يشوف نفسه ابهالطريقه ..
طبعا اقصد هنا من يتعامل بمنطق مع سبل التحسينات .. ما اقصد الجنون في عالم الجمال

المرأه لما تهتم في جمالها .. وفي اناقتها .. وفي جسمها
ما راح تقدر تتقبل نفسها الا ابهالصوره حتى لو وصلت لعمر كبير
هاذي طبيعتها .. لكن في ناس ما تفرق عندهم .. ويبنون طريقه تعاملهم وتقبلهم لشكلهم على العمر ان هذا عمري ولازم اتقبله .. مع العلم مافي احد رافض عمره .. لكن راح يرفض شكله
وانا اولهم .. مستحيل اقبل ملامحي وشكلي الا بالصوره الي ترضيني حتى لو وصلت لأرذل العمر .. ومهما وصلت لمراحل عمر متقدمه راح تلقيني اسعى ان اكون راضيه عن شكلي
ولما اشوف نفسي اتقبله .. ومب عشان حد كثر ماهو عشان نفسي .. وعشان شخصيتي
وعشان الشي الي تعودت عليه

واليوم ما اعتقد انا فتاه عمري 18 سنه
لكن مع هالعمر لو حسيت بدت تطلع لي هالات سوده .. راح اذبح نفسي عشان اشيلها بالمنطق وبالعقل .. وكل شي ان زاد حده يصير ماصخ وماله داعي
سواء كان عمليات او سلوكيات او لبس او مكياج او اي شي

عندج بعض النساء من يتزوجون يهملون نفسهم .. يهملون وزنهم .. يهملون اناقتهم .. هوايتهم
اتقول ريل وحصلت .. ليش هو كان هدفج بس عشان ليله العرس والريل
طيب هالريل بعد الزواج ما يبي يشوف شي جميل
حرام عليكم ارحموهم ..هالزوج ما يبي يستمتع بما يحق له
عشان نفسج .. وعشان لبسج .. وعشان شكلج

يحز ابخاطري وايد لما القى انسانه اتسوي للناس وما تعلمت اتسوي لنفسها
وما تعلمت تتجمل لنفسها
ولا فكرت تلبس حلق وهي في البيت تتمشى
ولا فكره تحط " جلوس ناعم وهي في البيت "

انا مع تحسين الانسان لنفسه بالقدر الغير مبالغ فيه وفيه ضرر
ومع ان تبقى المرأه جميله دائما

ما تدرون يا نساء الارض
انكم خلقتوا للجمال والجمال خلق لكم

.. وحشتيني .. :shy: ..

جملك الله برضاه

حسن
13-05-2013, 12:12 PM
نعم يا عزيزتي لبيبة :shy:

كفكفتها غصب مب عن طيب خاطر :weeping:

اما بخصوص طعمها فهي عكس طعم الدموع البارحية ( عجيبة البارحية هذي )

لي عودة ان شاااءالله للرد على كل مشاركة في هذا الموضوع

والى حين العودة اسمحي لي اتصل في تحداني من خلال مشاركتج
واطلب منها الحضور هنا :telephone:

اتصل في تحداني من خلال مشاركتج

تحداني
13-05-2013, 12:15 PM

تلفوني مشغول .. خلك في الويتنج لست :) احاول اكسب صفقه لا تقدر بثمن
كيلو ربيان بحريني اب15 ريال .. احاول اوصلها الدوحه ابسلام هههههههه
بوحسن اليهال تأخرت عليهم

لاجل QT
13-05-2013, 01:03 PM
امممم

في الجنة الكل متساوي في العمر والشكل الحفيدة والجدة الكل في عمر واحد

خلوهم يستانسون في الدنيا ..دام يحبون هالشي

من يكرة الزين والشباب الدائم

محدش بيحب الخرابيش والبرابيش

ام علي1981
13-05-2013, 01:35 PM
إلبس قدرك لين توصل قبرك

القبطان سلفر
13-05-2013, 03:36 PM
مب ملاحظ ان في ثقافات الشعوب الأخرى دائما وابدا يكون عنصر الشر
المتمثل في الرجل الشرير هو الباحث الأول عن اكسير الحياة ؟

وقلما ما كنا نجد للمرأة حضور في هذا الجانب الا من خلال الساحرات ،،

ههههه ملاحظه ذكيه .

احلامنا تشيخ مع شيخوخة خلايانا الداخلية

ممكن الواحد يلبس مليون قناع ويضيف مليون لمسة جمالية على شكله
لكن ما يقدر الواحد يخالف القدر ويعيش احلام الصبا في زمن الشيخوخة
وان ظهرت ملامحنا بأبهى نضارتها وجمالها ،،

طيب ما تلاحظين ان الرجل بعد بلوغه سن الخمسين مثلا يتشبب ويصبغ وتظهر عليه ملامح المراهقه المتأخره . وبناء على تلك التغيرات التي يجريها على شكله الخارجي تتغير تصرفاته واحلامه تعود الى صباها بعد ان كبرت في السن ويفكر بالزواج وبناء اسره جديده له !! اليس هذا تجديد لاحلامه بعد ان شاخت وكبرت في السن ؟ اليس هذا تمرد عليها والسبب ما فعله من تغير شكله الخارجي ؟

في نهاية الامر مسألة التغير الخارجي الى الاحسن من خلال عمليات التجميل سواء للرجل او المرأه هدفه شئ واحد فقط الرضى النفسي (Self-Esteem ) لان بهذا الرضي تنتعش الاحلام والامنيات وتبدأ المطالب في الازدياد والظهور في بناء علاقات اجتماعية مختلفه للفرد .

ومن جانب اخر كنت اتسائل لماذا جميع صالونات التجميل تحمل عناوين تدعوه الجميله الى الصالون مثل صالون الفتاة الجميله او فتنة او غيرها من ايحاءات الرشاقه والجمال. واتسائل لماذا تحتاج الجميله الى صالون تزين أليس الافضل ان يكون عنوان الصالون يحمل دعوه لاصلاح ما افسده الدهر كأن يكون عنوانه صالون اوكوافير الفتاه القبيحه او الدبه على اعتبار انها من تحتاج الى تجميل وليست الفتاه الجميله !!! هذا مجرد تسائل وان كان جامح في الخيال .

نرجع لموضوعنا .

في علم النفس الرضى النفسي هو اساس صحة الانسان النفسيه فأذا تصالح الانسان مع نفسه في المقام الاول ينعكس هذا السلام والتصالح على الاخرين في المجتمع المحيط به . والعكس صحيح .
ولا يتاتى هذا الرضى الا بالشكل المقبول الذي يتقبله الفرد من شكله . لذك لا ارى اي ضير من ظهور الانسان بالشكل الملائم الذي يتقبله فيه المجتمع ويعالج العيوب ( ان وجدت) من خلال العمليات او التعديلات في حدود المعقول . فكم سمعنا عن ضحايا العمليات التجميليه سواء كانت بطرق بدائيه مثل احدى السيدات التي حقنت وجهها بزيت الطعام فأصبحت مسخ او بضحايا العمليات المتقدمه والفضيحه الطبيه التي ظهرت من خلال المضاعفات السرطانيه لبعض قطع السيلكون المزروعه مثل ما حدث في فرنسا مؤخرا .

وهذه صورة المرأه التي حقنت وجهها بزيت الطعام . انه هوس الجمال وان كان بدائي :

http://www.ugandapicks.com/wp-content/uploads/2013/05/Hang-Mioku-a-former-model-who-Injected-Cooking-Oil-in-her-Face.jpg

القبطان سلفر
13-05-2013, 03:47 PM
هو ناتج من نواتج عقدة النقص التي تجعل المرأة مهما كانت جميلة تشعر بأنها غير جميلة وتسعى سعيا دؤوبا لتغيير ما تراه غير جميل، ولن ترضى عن أي نتيجة تصل إليها مشارط الجراحين، أمر مرهق حقاً.
.

فعلا لبيبه هذا الواقع والتوصيف الصحيح .

انتقل الهوس بالاحتفاظ بالصبا أيضا للرجال، والنقاش في هذا سيأخذ بُعدا آخر، فأكتفي بالإشارة إليه.

لا لبيبه ما تكفي الاشاره نبي تفصيل وتسليط الضوء عليها :)

لبيبة
13-05-2013, 04:35 PM
ههههه ملاحظه ذكيه .

طيب ما تلاحظين ان الرجل بعد بلوغه سن الخمسين مثلا يتشبب ويصبغ وتظهر عليه ملامح المراهقه المتأخره . وبناء على تلك التغيرات التي يجريها على شكله الخارجي تتغير تصرفاته واحلامه تعود الى صباها بعد ان كبرت في السن ويفكر بالزواج وبناء اسره جديده له !! اليس هذا تجديد لاحلامه بعد ان شاخت وكبرت في السن ؟ اليس هذا تمرد عليها والسبب ما فعله من تغير شكله الخارجي ؟

في نهاية الامر مسألة التغير الخارجي الى الاحسن من خلال عمليات التجميل سواء للرجل او المرأه هدفه شئ واحد فقط الرضى النفسي (Self-Esteem ) لان بهذا الرضي تنتعش الاحلام والامنيات وتبدأ المطالب في الازدياد والظهور في بناء علاقات اجتماعية مختلفه للفرد .

ومن جانب اخر كنت اتسائل لماذا جميع صالونات التجميل تحمل عناوين تدعوه الجميله الى الصالون مثل صالون الفتاة الجميله او فتنة او غيرها من ايحاءات الرشاقه والجمال. واتسائل لماذا تحتاج الجميله الى صالون تزين أليس الافضل ان يكون عنوان الصالون يحمل دعوه لاصلاح ما افسده الدهر كأن يكون عنوانه صالون اوكوافير الفتاه القبيحه او الدبه على اعتبار انها من تحتاج الى تجميل وليست الفتاه الجميله !!! هذا مجرد تسائل وان كان جامح في الخيال .

نرجع لموضوعنا .

في علم النفس الرضى النفسي هو اساس صحة الانسان النفسيه فأذا تصالح الانسان مع نفسه في المقام الاول ينعكس هذا السلام والتصالح على الاخرين في المجتمع المحيط به . والعكس صحيح .
ولا يتاتى هذا الرضى الا بالشكل المقبول الذي يتقبله الفرد من شكله . لذك لا ارى اي ضير من ظهور الانسان بالشكل الملائم الذي يتقبله فيه المجتمع ويعالج العيوب ( ان وجدت) من خلال العمليات او التعديلات في حدود المعقول . فكم سمعنا عن ضحايا العمليات التجميليه سواء كانت بطرق بدائيه مثل احدى السيدات التي حقنت وجهها بزيت الطعام فأصبحت مسخ او بضحايا العمليات المتقدمه والفضيحه الطبيه التي ظهرت من خلال المضاعفات السرطانيه لبعض قطع السيلكون المزروعه مثل ما حدث في فرنسا مؤخرا .

وهذه صورة المرأه التي حقنت وجهها بزيت الطعام . انه هوس الجمال وان كان بدائي :

http://www.ugandapicks.com/wp-content/uploads/2013/05/Hang-Mioku-a-former-model-who-Injected-Cooking-Oil-in-her-Face.jpg

هناك اسرة كورية قام فيها الاب والام بعمليات التجميل، وبينت الجينات في العيال، هني محد خدع الثاني، بس العيال حالتهم النفسية اكيد بتكون صعبة :weeping:

http://img109.imageshack.us/img109/3041/plasticsurgerycanthidef.png

ام السعف
13-05-2013, 04:46 PM
هناك اسرة كورية قام فيها الاب والام بعمليات التجميل، وبينت الجينات في العيال، هني محد خدع الثاني، بس العيال حالتهم النفسية اكيد بتكون صعبة :weeping:

:omg:

ماشاءالله ،، ماشاءالله ،، ماشاءالله

وينهي تحداني افحمتني يوم قلت لها بسوي نيو لوك وبكشط
عوامل التعرية والندوب والبقع و التجاعيد :weeping:

اعجبتني الفكرة ما تعرفون دكتور مال ليلام يسوي لي كل
هالأمور بالفين ريال :shy:...> لبيبة تسلفيني 20 الف عربون الصداقة
واحول لج رقم حسابي في كل مكان اهنيه وهناك وهناك وهناك :shy:
لا تركزين في الفرق ما بين الالفين والعشرين الف عربون الصداقة مقداره اكبر :shy:

ام السعف
13-05-2013, 04:48 PM

اتفق في هذي معاك ،، لبيبة اخذي راحتج واكتبي بالتفصيل
وحولي لغة الاشارة الى لغة الحروف ،،

ام السعف
13-05-2013, 04:54 PM
اذا الشخص شخصية اجتماعية كفنان اومذيع او سياسي لازم يشد ويمط ويصبغ من اساسيات وظيفته الظهور بمظهر حسن
الشخص العادي ممكن هوسه يكون بالشكل الخارجي ليظل منافس بمحيطه في الاسرة او العمل
نادر ما تشوفين شخص عادي مهوس بدون سبب نفسي او تواجد في بيئات منافسة

يعني هل نفهم يا ام ناصر ان ان الشكل الخارجي لو جميل وحلو ومحسن
تأثيره يكون أكبر من اللي شكله ما يكون حلو :(

أكيد هناك اسباب للهوس للحين ملاحظة من خلال الردود يلعب العامل النفسي
دور مهم فيه ،،

تقصد للقيم الجمالية المعاصرة

لبيبة
13-05-2013, 04:59 PM
فعلا لبيبه هذا الواقع والتوصيف الصحيح .

اشعر ان التوصيف هنا امر مخجل حقا، ولكن للأسف أصبح الرجل مهووس أيضا بعمليات التجميل ويخضع لمشارط الجراحين لتجميل نفسه، قد تختلف أنواع عمليات التجميل التي يقبل عليها الرجال، من بينها عمليات تحسين شكل العينين عندما تبدو مرهقة او تبدو غائرة او بها انتفاخ تحت الجفون، وأيضا العمليات المتعلقة بالتخلص من الكروش والشحوم الزائدة في أجسامهم، هناك من يقبل على عملية نحت الجسم بحيث يكون كله متناسقا حسب المواصفات القياسية.

من الظاهر أن تسمية العمليات البلاستيكية Plastic surgery لم تأتِ عبثاً، حيث انها تجعل التميز في الشكل الذي يميز كل فرد من البشر عن الاخر لأقل حد ممكن، كلهم يظهرون بمظهر صناعي بلاستيكي متشابهون شكلا لا تستطيع تمييزهم لأنهم يمشون على مسطرة المواصفات القياسية في الجمال وكأنهم مقولبين في قوالب في مصنع، يثير شكلهم الاشمئزاز ولا أجد فيهم جمالا، ربما بعض النياق.

ام السعف
13-05-2013, 05:01 PM
عزيزتي أم السعف،

أعود إلى تساؤلاتك، حدث في يوم من سالف الأيام عندما بدأت موضة عمليات التجميل وبالذات أول النفخ، دار بيني وبين إحدى الفتيات حوار عنها، كانت نظرتي - ولا زالت - ضد هذه العمليات التجميلية، إلا أنني فوجئت بعبارة قالتها لي أنها قد تلجأ لهذه العمليات عندما تكبر في العمر لتحافظ على جمالها. حينها ذهلت ولكن تيقنت بعد سماعي عن الكثيرات اللاتي يلجأن لهذه العمليات ان الكثيرات قد يخدعهم بريق هذه العمليات ووعود الجمال البراقة.

ولكِ تحيتي.

في الحقيقة المجردة من اي زيف او خداع ،، ما اشوف نفسي ضد هالعمليات ابدا
يعني ممكن الجأ لها لو عطتني احساس بالرضا عن النفس ،

لكني ضد هالهوس الحاصل اللي من خلاله نلاحظ ان الوحدة مب بس شكلها
اللي تغير الا مشيتها تغيرت الا اسلوبها كله تغير حتى نطقها للحروف صاده
اعوجاج ،،

لو بيدها بعد تلقينها تنط حبل في الحديقة ،،

فهوس المحافظة على الشكل الخارجي عطاها احساس انها ممكن تصير
بنت ام 18 سنة او 23 سنة وفي الأخير هي اصغر من بعشر سنين او 15 سنة
يعني بتوصل 60 سنة :(

نعم احنا تعدينا هالمرحلة العمرية وصرنا كبار اليوم
فلو مثلا لجأنا لأي عملية تجميلية مثلا هذا ما يعني اني اقدر اعيش
هالمرحلة بكل مافيها ،، لأن الواقع مغاير نهائيا ،،
فأخذينا الى بعد آخر من النقاش وخلينا نتعرف على هالهوس
اللي ضرب عقول الرجال :shy:

خليفـة
13-05-2013, 05:02 PM
كل مرة ادخل الموضوع واكتب رد وامحيه في النهاية
ههههه
لأحد يسألني ليش

عموما
جميل أن يحافظ كل إنسان على كل ما يخص شكله
سواء الجسم .. الملامح .. الوسامة .. الخ ...
فكلنا يعلم أن اللہ جميل يحب الجمال
ولكن
هناك فرق بين الاهتمام وبين الهوس

خليفة

ام السعف
13-05-2013, 05:07 PM
اشعر ان التوصيف هنا امر مخجل حقا، ولكن للأسف أصبح الرجل مهووس أيضا بعمليات التجميل ويخضع لمشارط الجراحين لتجميل نفسه، قد تختلف أنواع عمليات التجميل التي يقبل عليها الرجال، من بينها عمليات تحسين شكل العينين عندما تبدو مرهقة او تبدو غائرة او بها انتفاخ تحت الجفون، وأيضا العمليات المتعلقة بالتخلص من الكروش والشحوم الزائدة في أجسامهم، هناك من يقبل على عملية نحت الجسم بحيث يكون كله متناسقا حسب المواصفات القياسية.

من الظاهر أن تسمية العمليات البلاستيكية plastic surgery لم تأتِ عبثاً، حيث انها تجعل التميز في الشكل الذي يميز كل فرد من البشر عن الاخر لأقل حد ممكن، كلهم يظهرون بمظهر صناعي بلاستيكي متشابهون شكلا لا تستطيع تمييزهم لأنهم يمشون على مسطرة المواصفات القياسية في الجمال وكأنهم مقولبين في قوالب في مصنع، يثير شكلهم الاشمئزاز ولا أجد فيهم جمالا، ربما بعض النياق.

عمليات التجميل هذه ادركتها متأخرة على رجال هوليوود
فكنت دائما وأبدا الفكرة محصورة في المرأة وبحثها الدؤوب عن الجمال
المستمر ،،لكني لما لاحظت على اكثر من ممثل ظهوره بشكل
أكثر رونق مما كان عليه فيما سبق قلت ايوووااا تراهم كلهم يلعبون
نفس اللعبة ،،

بس المحترفين منهم تلقين لهم صبغتهم الخاصة اللي ما يحبون
يقلدون حد ،، لكن المشكلة في العامة او مشاهير العالم الثالث
اللي يبحثون عن المواصفات المعينة للمثلة الفلانية او الممثل الفلاني
وعليه يستخف الرجال فتطير عيوونهم ويستخفون الحريم وراهم
ويروحون يسوون هالعمليات علشان يصيرون فلانة او علانة من الممثلات ،،

ام السعف
13-05-2013, 05:10 PM
ههههه
لأحد يسألني ليش

عموما
ولكن

خليفة

اعتقد السبب انك مب ضد عمليات التجميل ،،

الموضوع ما يتطرق لعمليات التجميل بحد ذاتها ،،

لكن خلني اعطيك مثال

ام عمرها قريب 60 سنة بعد سنتين
تعاملت مع علميات التجميل حسب حاجتها لمثل هالعمليات
لكن المشكلة انها ما اكتفت في العملية بس ،، البعض
يحاول انه يتخلى عن هالمرحلة العمرية بكل مافيها من ثقل
وركادة وعقل وفهم وخبرة والنزول لمستوى عيال اليوم ،،

واخرى عمرها 30 سنة سوت اللي سوته من عمليات التجميل
تلقاها مابين كل فترة وفترة الا مغيرة شي في ويهها
يعني العملية ما صارت تجميل كثر ما هو حب للتغير ،،

فهل هذا يعتبر اهتمام ؟

لبيبة
13-05-2013, 05:11 PM
:omg:

ماشاءالله ،، ماشاءالله ،، ماشاءالله

وينهي تحداني افحمتني يوم قلت لها بسوي نيو لوك وبكشط
عوامل التعرية والندوب والبقع و التجاعيد :weeping:

اعجبتني الفكرة ما تعرفون دكتور مال ليلام يسوي لي كل
هالأمور بالفين ريال :shy:...> لبيبة تسلفيني 20 الف عربون الصداقة
واحول لج رقم حسابي في كل مكان اهنيه وهناك وهناك وهناك :shy:
لا تركزين في الفرق ما بين الالفين والعشرين الف عربون الصداقة مقداره اكبر :shy:
يقولون ان عمليات تجميل الأنف في إيران تجري على قدم وساق، ويقال ان الفتيات الفارسيات اللاتي لم يستطعن القيام بهذه العملية ويردن مجاراة موضة عمليات التجميل يستخدمن الضمادات اللاصقة التي تستخدمها من قامت بهذه العملية فعلا ويضعنها على أنوفهن من أجل مجاراة الموضة دون أن تخضعن للعمليات التجميلية الخشمية فعلا، فالهوس هنا أن المجتمع عندهم يتفاخر بعمليات تجميل الأنف فيضطررن لمجاراة الباقيات ولو بالتمثيل.

ربما العمليات هناك رخيصة الثمن ومن نوع دكتور ليلام، أما موضوع السلفة فصداقتك أثمن من أي مبالغ تارسة البنوك، وأنا أشعر بالغنى لمعرفتكِ، فلا تترقبين أي مقابل لهذه الصداقة، فهي لا تقدر بثمن. :nice:

ام السعف
13-05-2013, 05:15 PM
بالعكس مادام توفرت لنا العوامل اللي تأخر الشيخوخة من كريمات أو إبر أو
ليزر ،،،
المهم مافيه تغير لخلق الله ...
اشوفه عادي وفيه راحة نفسية للمرأة،،،
بس اهم شيء تتقيد بشكلها الأصلي كما كان قبل عوامل التعريف الزمانية
يعني ما تسوي شيء يلفت النظر من بشاعته كنفخ الشفايف وعمل الغمازات
ومن ها لحركات الغريبة،،،
لان هذا يجيب القبح لوجهها قبل الجمال،،،

عاد اللي شفايفها صارت براطم
واللي خدها كان مسطح وصار منتفخ وفيه مطب ( غمازة )
واللي تلاحظين خط جرنيتش على اطراف شفتها
علشان تبان مبتسمة طول الوقت حتى لو كانت معصبة ،،

واللي ... واللي ... واللي .... ما نقدر نكتبه اهنيه في المنتدى

هذي المقصودة في موضوعنا هذا ،، ام محاربة عوامل تقدم العمر
وان كان تحت مشرط الطبيب هذا شي واللعب في ملامح الوجه شيء ثاني ،،

ومثل ما قلتي البعض للأسف القبح يبان في اشكالهم في مواقف كثيرة

يعني لازم تكون بشكل معين وابتسامة معينة علشان يظهر
جمالها اللي تعبت عليه اما غير ذلك كل شي يعتفس

ام السعف
13-05-2013, 05:22 PM
، أما موضوع السلفة فصداقتك أثمن من أي مبالغ تارسة البنوك، وأنا أشعر بالغنى لمعرفتكِ، فلا تترقبين أي مقابل لهذه الصداقة، فهي لا تقدر بثمن. :nice:

تعبت من الكلام خاطري في افعال :weeping:

يقولون ان عمليات تجميل الأنف في إيران تجري على قدم وساق، ويقال ان الفتيات الفارسيات اللاتي لم يستطعن القيام بهذه العملية ويردن مجاراة موضة عمليات التجميل يستخدمن الضمادات اللاصقة التي تستخدمها من قامت بهذه العملية فعلا ويضعنها على أنوفهن من أجل مجاراة الموضة دون أن تخضعن للعمليات التجميلية الخشمية فعلا، فالهوس هنا أن المجتمع عندهم يتفاخر بعمليات تجميل الأنف فيضطررن لمجاراة الباقيات ولو بالتمثيل.

ربما العمليات هناك رخيصة الثمن ومن نوع دكتور ليلام

مرة من المرات في زيارة لتحداني وفي حضرة الانسات والسيدات والمطلقات
والأرامل ،، قلت لهم لو صرت مليونيرة مني لكم كلكم رحلة جماعية نروح فيها
ايران تشيك اب كامل يعقبه تجميل شامل ان شاءالله :secret:
استنكروا العرض وقللوا منه ،، وما يدرون ان في فترة من الفترات
فتيات الكويت كن يذهبن الى ايران لإجراء عمليات تصحيح الانف وتجميله
وان الايرانيات مب محتاجين يروحون لبنان ويدفعون مبالغ اقل مما
يدفعنه سيدات الخليج في لبنان ........> ارفضوا يالبيبة ارفضوا :weeping:

والحين اذا قروا مشاركتج ما اعتقد بيكلموني حتى :weeping:

ام السعف
13-05-2013, 05:26 PM
والله الحريم مساكين ماينلامون اذا ركضوا وراء عمليات التجميل :) يجوفون هالبنات البرع في المجمعات والتعدل والرجال عينهم طايره مالهم الا يتشببون على وعسى يصدون عين أزواجهم :):) تعدلوا تزينوا بس باعتدال مايحتاج التنفيخ بس بوتكس كفايه :):)

كلامج صحيح لأن حسب ما نقرأ ونشاهد في وسائل الاعلام ان للزوج دور في
التأثير على عقل زوجته فتستخف وتروح تقلد الفنانة الفلانية او العلانية
علشان تسد عيون زوجها ،،

اسالي الشرع في حكم مثل هولاء دنيا واخره
وستجدين الحل الشافي الكافي

رأي الشرع واضح وما يحتاج نبحث عنه
ومثل هالعمليات ما شرعت الا لأسباب مب موضة يجب تغييرها
مع تغير الفصول الأربعة ،،

وفالأخير أيش؟؟!

قيد ثلاثِ أذروعِ

والله ان في بعض الشيبان من جمال روحهم انعكس على ظاهرهم تلاقيه شايب لحيته بيضه وجهه منور من الايمان وثيابه مرتبه وكاشخ وريحته خنينه تتمنى لو طال بك العمر تكون مثله

صدقت في الأخير حلاوة الروح تغطي مليون عملية تجميل
وبشاشة الوجه تغطي على قلة الجمال ،،

ام السعف
13-05-2013, 05:33 PM
السؤال هل كل هذه التغيرات ليس لها نتائج عكسيه سواء على الصحه او الشكل مستقبلا؟

ام نخاطر والمهم نصل للجمال والشباب دون تروي ومعرفه بنتائج كل هذا مستقبلا هل سيستمر ام سينقلب ويومها لن ينفع الندم؟
لأن الى اشوفه مبالغه بالنفخ والشد والتنحيت اذا من اولها الشكل الحمد لله الى عافانا يروع فكيف بيكون بعد كم سنه ..؟؟؟؟

الجمال غريزه عند كل أمرأه فالله جميل يحب الجمال ولكن مهما جملوا لن يكون اجمل من خلق الله لنا ربي سبحانه خلقنا احسن خلق ,,

اعتقد هالعمليات لها تاثير مستقبلا لن تظل على ماهي عليه طول العمر..

بالنسبه لي احب اكون على ما انا عليه وماسيأتي دام اني من الصغر اهتم بالعنايه بكل شي

ميرسي ام السعف

هو بشكل عام اللي تنفخ خدودها مثلا ،، هي تحقنه بمادة تجعل الجلد يتمدد
وتختفي التجاعيد،، فلما ينتهي مفعول هالمادة ،، الجلد راح يكتسب ترهل أكبر
لأنه في كل مرة يحتاج لتمدد أكبر ،، فمن جذيه مرات تحصلين ناس
انتفخات ويههم مب طبيعية خد اكبر من الثاني ،، والسبب ان تمدد الجلد في مكان
كان اكبر من الثاني ،،

الا اذا تدخلت عمليات التجميل المشرطية فيتم ازالة الجلد الزائد وشد الباقي ،،

يو ار ولكم غزلان :nice:

تدرون في مرحلة الطفولة كان فيه كرتون من الكراتين الكلاسيك.. المرإة سمينة وتخرع تدخل الجهاز تطلع عارضة أزياء.. كنت أقول هل فيه مثل هذا الجهاز بالواقع.. أو هل بيتم اختراع مثل هذا الجهاز مستقبلاً.. بالفعل وُجد لكن بطرق مختلفة..
يا خوفي بوم نلاقي جلود طايحة على الأرض..

هاهاها ، اللهم كافي الشر شنهو هالخيال العملي اللي طرأ على بالج
جلود طايحة على الأرضة اشدعوة في مدبغة بنعيش مب على الأرض :shy:

شوفي ام السعف مسالة الهوس أنا معاج ميه بالميه تخيلي معنا وحدة ما كملت 25 سنه جربت اغلبية عمليات التجميل من نفخ وقص خشم و ورموش دائمه وغيره وغيره اقول الله يرحم لما توصل الاربعين ايش بتسوي £ تعرفين ننتظر متى تجي من الإجازة نشوف ايش مغيره £ خبرج مجمع حريم

أنا من ناحيتي لا امانع نفخ الخدود والشفه اذا جاء الوقت المناسب بس الأهم هل هو حرام او حلال واذا حلال نتكل على الله ونخزن اسم طبيب سنع لجات الحزه الصباوية

ايه سمعت عن مثل هالحالات وايد
وشفت لي كم وحدة اهنيه وهناك ،، والله يعينهم على ما بلاهم ربنا ،،

يا خوفي لخذت ريولج على مثل هالعمليات تتعادين من اللي نتكلم عنهم اليوم
فديري بالج يا سان سيمون :shy:

ام السعف
13-05-2013, 05:36 PM
انا اسف لو اقول انه اللي تسوي عمليات تجميل من غير داعي احس انه هالشي من سخافة عقلها

تخيلوا معاي وحده مب حلوه و سوت عمليات تجميل و طلعت جميلة....الحين لما تتزوج و تنجب....و يطلع ابنها او بنتها مثل حالتها قبل التجميل و تنكشف انه جمالها مب كاذب و اصطناعي.....هذه ما تعتبر خادعة للزوج و تستحق الطلاق....اعتقد والله اعلم انها تستحق الطلاق شرعا لانها خدعت و غشت زوجها ...و العكس صحيح طبعا

:looking:

الحين يغشون كل هالعالم ومب هامهم بيهمهم الريال المسكين المتقدم لهم ؟

احسن لكم يارجال تدورن عن جمال الروح وتتركون عنكم جمال الشكل
لا تاخذون مقالب وتدخلون في محاكم وطلاقات وشتات اسري ،،
مع تحيات
ام السعف
الخاطبة الرسمية لجميلات الروح
وقبيحات الشكل والمنظر :shy:

ام السعف
13-05-2013, 05:40 PM

مشغولة تحداني مشغولة

امممم

في الجنة الكل متساوي في العمر والشكل الحفيدة والجدة الكل في عمر واحد

خلوهم يستانسون في الدنيا ..دام يحبون هالشي

من يكرة الزين والشباب الدائم

محدش بيحب الخرابيش والبرابيش

اهاا
يعني نخليهم وما نقول لهم شي ؟

خلاص بنخليهم من خلال الرد على مشاركتج
وربنا يرزقنا جميعا صحبة تجمعنا في جنات الفردوس الأعلى ،،

إلبس قدرك لين توصل قبرك

اللهم حسن الخاتمة
شكرا يا ام علي

لبيبة
13-05-2013, 05:54 PM
تعبت من الكلام خاطري في افعال :weeping:

مرة من المرات في زيارة لتحداني وفي حضرة الانسات والسيدات والمطلقات
والأرامل ،، قلت لهم لو صرت مليونيرة مني لكم كلكم رحلة جماعية نروح فيها
ايران تشيك اب كامل يعقبه تجميل شامل ان شاءالله :secret:
استنكروا العرض وقللوا منه ،، وما يدرون ان في فترة من الفترات
فتيات الكويت كن يذهبن الى ايران لإجراء عمليات تصحيح الانف وتجميله
وان الايرانيات مب محتاجين يروحون لبنان ويدفعون مبالغ اقل مما
يدفعنه سيدات الخليج في لبنان ........> ارفضوا يالبيبة ارفضوا :weeping:

والحين اذا قروا مشاركتج ما اعتقد بيكلموني حتى :weeping:
لما تصيرين مليونيرة بيقبلون اي عرض تجميلي منج لو قوطي فازلين حق كل وحدة منهم، ضمان مني انهم بيرضون طمعا في المزيد، انتي بس واصلي. :fight:

النهار
13-05-2013, 05:56 PM

العيال اكيد طالعين على الام :(

ام السعف
13-05-2013, 05:57 PM
.. وحشتيني .. :shy: ..

جملك الله برضاه

وحش كبير يلتهمج :shy:

اكثر ما يقلق المرأه " كم عمرج ؟؟ وتلك التجاعيد التي تعني انك وصلتي لعمر مختلف عن عمر الشباب .. مب بالضروره كل من يهتم في نفسه ويحاول ان يحسن من جماله ومن صورته انه يعاني من هوس .. كثر ماهو ما كان متعود يشوف نفسه ابهالطريقه ..
طبعا اقصد هنا من يتعامل بمنطق مع سبل التحسينات .. ما اقصد الجنون في عالم الجمال

هذاني إمرأة واكتب بالفم المليان عمري 79 يعني شلي نقص فيني ؟
ولا على قولة بعض العرب انتي مافيج ريحة المرأة
فهل السبب اني ما اقلق من ذكر عمري ؟ :weeping:
ومن ثم يا تحداني
ما قلنا اللي يهتم في نفسه مهووس لو اهتمامه هذا فيه البحث عن
هندام نظيف وشكل انيق ومرتب ،، لكن البعض بالغ كثيرا يا تحداني
لما تشوفين وحدة عمرها 55 سنة ولابسة تنورة ام اربع سنين
وترقص سومبا ورومبا وما خلت شي في ويهها ما سوته
واشوي تشوفين التتو في مكان ما ،،

هذي بالغت ومصختها وان كانت حالة مع الوقت بتحصلين
كرة الثلج تكبر وتكبر وتكبر والكل بيقول حلو الوحدة تحافظ على شكلها
وتعيش بقلب خضر ،،هذيلا اللي يموتن وهم حيين في مرحلة الصبا
ومب مقدرين المرحلة العمرية اللي وصلوا لها ،،

المرأه لما تهتم في جمالها .. وفي اناقتها .. وفي جسمها
ما راح تقدر تتقبل نفسها الا ابهالصوره حتى لو وصلت لعمر كبير
هاذي طبيعتها .. لكن في ناس ما تفرق عندهم .. ويبنون طريقه تعاملهم وتقبلهم لشكلهم على العمر ان هذا عمري ولازم اتقبله .. مع العلم مافي احد رافض عمره .. لكن راح يرفض شكله
وانا اولهم .. مستحيل اقبل ملامحي وشكلي الا بالصوره الي ترضيني حتى لو وصلت لأرذل العمر .. ومهما وصلت لمراحل عمر متقدمه راح تلقيني اسعى ان اكون راضيه عن شكلي
ولما اشوف نفسي اتقبله .. ومب عشان حد كثر ماهو عشان نفسي .. وعشان شخصيتي
وعشان الشي الي تعودت عليه

بصراحة يبي لي اعيش قرن علشان اشوفج
اشلون بتكونين لو وصلتي عمر تحتاجين فيه لعمليات ترقيع وشد
ونفخ ومب عارفة اشلون راح انظر لج ،، بس كل اللي اعرفه
ان مثل ما قلتي الواحد متى ما كان راضي عن نفسه راح يرضى
عن شكله ،،،

واليوم ما اعتقد انا فتاه عمري 18 سنه
لكن مع هالعمر لو حسيت بدت تطلع لي هالات سوده .. راح اذبح نفسي عشان اشيلها بالمنطق وبالعقل .. وكل شي ان زاد حده يصير ماصخ وماله داعي
سواء كان عمليات او سلوكيات او لبس او مكياج او اي شي

الهلات السودة والتجاعيد الطولية
والبثور والارهاق هذي اليوم امور قياسا بالعمليات اللي نتكلم عنها
تعتبر صفر في الشمال

عندج بعض النساء من يتزوجون يهملون نفسهم .. يهملون وزنهم .. يهملون اناقتهم .. هوايتهم
اتقول ريل وحصلت .. ليش هو كان هدفج بس عشان ليله العرس والريل
طيب هالريل بعد الزواج ما يبي يشوف شي جميل
حرام عليكم ارحموهم ..هالزوج ما يبي يستمتع بما يحق له
عشان نفسج .. وعشان لبسج .. وعشان شكلج

المسكينة لو اهتمت في شكلها بيعايرها بس هذي مهرتها
مب مهتمة الا بنفسها وشكلها وملابسها :omen2:
هو انتي والريايل صرتوا ضد الحريم :(

يحز ابخاطري وايد لما القى انسانه اتسوي للناس وما تعلمت اتسوي لنفسها
وما تعلمت تتجمل لنفسها
ولا فكرت تلبس حلق وهي في البيت تتمشى
ولا فكره تحط " جلوس ناعم وهي في البيت "

ما تدرين يمكن اللي سوته للناس حصلت عليه اجر اكبر مما سوته حق نفسها
يعني الراحة الداخلية لكل انسان يبان في وقته اللي يقضيه ،،

يعني لازم جلوس في البيت ؟ :rolleyes2:

حلو الجمال الطبيعي وحلو وايد الوحدة تكون بسيطة من غير جلوسات
ومزينات ومن غير مساحيق تجميل
هذا ما قرأته في مكان ما لرجل يتغزل في الجمال الطبيعي ،،

فمب شرط الجلوس يكون عنصر جذب ولا بشرط من غير روج يكون عنصر جذب
المهم الوحدة تفهم شنهو المطلوب منها واللي يتوافق مع راحتها وتسويه ،،

انا مع تحسين الانسان لنفسه بالقدر الغير مبالغ فيه وفيه ضرر
ومع ان تبقى المرأه جميله دائما

ما تدرون يا نساء الارض
انكم خلقتوا للجمال والجمال خلق لكم

جملك الله برضاه

واحنا بعد معاج في فقرتج الأخيرة
ونهديج ماحلاه وندعي ربنا يرضا علينا وعليج وعلى جميع امة محمد

لبيبة
13-05-2013, 05:58 PM
الام والاب مسوين عمليات :secret:

ام السعف
13-05-2013, 06:01 PM

احس نفس احساسك

لما تصيرين مليونيرة بيقبلون اي عرض تجميلي منج لو قوطي فازلين حق كل وحدة منهم، ضمان مني انهم بيرضون طمعا في المزيد، انتي بس واصلي. :fight:

مواصلة ومشوار المليونيرية تبدأ بسلف :shy: اقصد بفلس :(

الام والاب مسوين عمليات :secret:

بس بعد يشبهون الأم :shy:

لاجل QT
13-05-2013, 08:05 PM
نعم هي غريزة في الانسان حب الشباب والجمال الابدي

من كذا ربنا كرم الفائزين بالجنة بهذة المكرمة

ان لايدخلها شيخ ولاعجوز

انا عن نفسي اعترف لو في ترياق الشباب الابدي اول وحدة بخطفة خطاف من قلب انا..

من يستانس على الخطوط والخرابيش والترهلات ؟؟؟

من بالله؟؟؟

شبح الصمت
13-05-2013, 08:25 PM
مافي اي انسان ما يحب انه يكون انسان وبتكلم عن الرجل

بوسامته وقوته ..

لكن هذه سنة الحياه

ما نقول ما نقدر نحافظ على وسامتنا بالاهتمام بالرياضة وبقوتنا بعد بالاهتمام بالاكل والرياضة ..

ولكن فوق كل ذي الاخلاق وما ابي اتطرق لها اهم من كل شيء ..

يعني الي يبي يحافظ على هالاشياء

صلاته - الرياضة - الصبغ يصبغ لين يخلص الصبغ من الحلاليق

للعلم المرأة تعجز قبل الرجال ..

:secret:

ضوى
13-05-2013, 08:49 PM
ام السعف تخاويني عند كلداري ؟؟؟!! مابي ارجع صبية بروحي ابيج معاي

شبح الصمت
13-05-2013, 08:51 PM
الموتر الصبغ شركه يكون سعره فيه ويتم ماسك

والموتر الي مدعم ومصبوغ ومسمكر حتى لو فالوكالة يكون سعره طايح

:shy:

لبيبة
13-05-2013, 08:51 PM
هي بتوديج رحلة تجميلية على حسابها لإيران، بس ساعديها تصير مليونيرة وبتوديج. :nice:

ضوى
13-05-2013, 08:53 PM
هي بتوديج رحلة تجميلية على حسابها لإيران، بس ساعديها تصير مليونيرة وبتوديج. :nice:

اخاف تسوي روحها ماتعرفني اذا ملينت ؟

intesar
13-05-2013, 09:02 PM
الجمال ليس في الوجه والشكل.. والدليل أن الكثير من الجميلات عوانس.. والدميمات متزوجات..
الجمال سيدتي الجميلة في ما تحمله أرواحنا من قيم ومباديء.. وأخلاق على هدي القرآن والسنة..
الجمال سيدتي.. في أرواحنا التي نملكها.. كيف نهذبها ونسيرها.. وفق ما يحبه سبحانه وتعالى..
الجمال سيدتي.. ترك أثر جميل.. خلفنا بعد مماتنا..
الجمال.. يستطيع مشرط الجراح إزالته عن مظهرك الخارجي.. لكنه لن يستطيع أبداً أن يقوم روحك..
الشباب شباب الروح والعقل والقلب.. لا عند مشرط الجراح..

اللي نشوفه اليوم مانيكانات مشوهة..

وأفضل رد هو..
لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ (5) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ (6)

أكرمنا الله فلم نهينها..

لبيبة
13-05-2013, 09:43 PM
باحط لكم كم صورة لرجال مشاهير -لا تهمني أسماؤهم- أجروا عمليات ترقيع، شوفوا النتايج

بعضهم متحسف، وبعضهم لا :secret:

لبيبة
13-05-2013, 09:47 PM
اخاف تسوي روحها ماتعرفني اذا ملينت ؟
ما راح تستمتع بالملايين بدونج، ترى على رأس كل الصفات اللي فيها إنها وفية، انتي بس حجزي دورج عندها. :telephone:

القبطان سلفر
14-05-2013, 12:18 AM
من الظاهر أن تسمية العمليات البلاستيكية Plastic surgery لم تأتِ عبثاً، حيث انها تجعل التميز في الشكل الذي يميز كل فرد من البشر عن الاخر لأقل حد ممكن، كلهم يظهرون بمظهر صناعي بلاستيكي متشابهون شكلا لا تستطيع تمييزهم لأنهم يمشون على مسطرة المواصفات القياسية في الجمال وكأنهم مقولبين في قوالب في مصنع، يثير شكلهم الاشمئزاز ولا أجد فيهم جمالا، ربما بعض النياق.

فعلا العمليات التجميليه وبالذات في الوطن العرب جعلت الكل متشابه كأنهم خرجوا من قالب واحد فأصبحت هيفاء وهبي وغيرها ايقونات يحتذى بهم بالشكل من قبل الفتيات على وجه الخصوص فأصبح الكل يشبه الكل ! بل وصل الامر بعمليات التجميل لبعض المطربات الخليجيات الى حد القبح الصارخ فبتنا لا نعرف ان كانت هذه المطربه تضحك ام ساكته واصبح الوجه خالي من التعابير تماما (Poker Face )

واليك يالبيبه اول رجل تمت له عمليه تجميل في العالم وكان ذلك في عام 1917 وهو بحار بريطاني اسمه والتر يو ( Walter Yeo ) اصيب اثناء العمليات الحربيه وتشوه تشوه كبير . وقام السير (Harold Gillies ) بعملية ترقيع للاماكن المشوه في وجهه وبذلك سمي هذا الطبيب ابو العمليات التجميليه .

وبالمناسبه هذه الصوره تم فك الحجب عنها مؤخرا ونشرت في وسائل الاعلام .

الصوره التي على اليمين بعد العمليه والتي على اليسار قبلها .

http://i.telegraph.co.uk/multimedia/archive/00797/wwi-plastic-surgery_797077c.jpg

ضوى
14-05-2013, 08:55 AM
فعلا العمليات التجميليه وبالذات في الوطن العرب جعلت الكل متشابه كأنهم خرجوا من قالب واحد فأصبحت هيفاء وهبي وغيرها ايقونات يحتذى بهم بالشكل من قبل الفتيات على وجه الخصوص فأصبح الكل يشبه الكل ! بل وصل الامر بعمليات التجميل لبعض المطربات الخليجيات الى حد القبح الصارخ فبتنا لا نعرف ان كانت هذه المطربه تضحك ام ساكته واصبح الوجه خالي من التعابير تماما (poker face )

واليك يالبيبه اول رجل تمت له عمليه تجميل في العالم وكان ذلك في عام 1917 وهو بحار بريطاني اسمه والتر يو ( walter yeo ) اصيب اثناء العمليات الحربيه وتشوه تشوه كبير . وقام السير (harold gillies ) بعملية ترقيع للاماكن المشوه في وجهه وبذلك سمي هذا الطبيب ابو العمليات التجميليه .

http://i.telegraph.co.uk/multimedia/archive/00797/wwi-plastic-surgery_797077c.jpg

سبحان الله شكله قبل العملية افضل انا اشوفه

رمح الضعاين
14-05-2013, 09:01 AM
فهل ما نشاهده هوس يستحق الوقوف عنده
او حالة صحية لا تستحق الانتقاد ؟!!

لا افضل عمليات التجميل التي تؤدي لتغيير جذري بالشكل الآن كما نرى اصبحن النساء كأنهن مستنسخات نفس الشبه تقريبا"

عموما " كل امرأه تستطيع ان تظهر نفسها بمظهر راقي بعيدا عن عمليات التجميل لكن نسائنا في الخليج ودعينا نقول في العالم العربي ككل (غبيات ) دائما يردن الحلول السريعه
>>>>> ( لأرضاء الرجل ) < #حقيقه:secret:

بشكل عام لا افضل نهائيا" عمليات التجميل للمرأه اذا لم تكن لضروره استدعت ذلك لان المرأة الذكيه تستطيع ابراز جمالها (الطبيعي ) بعدة طرق

[COLOR="Red"]وعيشوا اعماركم الحقيقيه ف لكل عمل (جماله الخاص )
اخوكم

الرويـس
14-05-2013, 09:13 AM
الله يهديكم
الموضوع تعدى ونزل الا ما هو اصغر من الصبا
فاصبح الكثير يرجع 300 خطوه للخلف لمرحلة الطفولة والمراهقه بسبب الانترتينمنت المجبره للكل

شبح الصمت
14-05-2013, 02:30 PM
وصلني برودكاست انه الشخروره المشخوره متزوجه شاب عمره 21 سنه

انصدمت يالسه على الكرسي وهو جايب لها فستان

صدق صدق لهدرجة في شباب يبيعون نفسهم عشان فلوس .. !!!

والله لو تعطيني الي تعطيني ما خذتها شنو مجنون اصوم اصوب وافطر على بصلة هذا الي باقي ابيع نفسي عشان اجابل هالوجه ايا كانت

صج ما عنده سالفة

لو فكرت اتزوجها بحنطها في تابوت وكل يوم بمر عليها برش عليها ماي وروح اكمل شغلي

نجود
14-05-2013, 04:08 PM
ههههه
لأحد يسألني ليش

عموما
ولكن

خليفة

:discuss::discuss::discuss::discuss::discuss::disc uss::discuss:

العلم
14-05-2013, 04:16 PM
إذا لم توجد مخالفات شرعية في طريق التجمل فلا مانع ..

بل بالعكس الجمال والإناقة اعتبرها من دواعي التفاؤل والإنشراح ..:shy:

شكرا أيتها الأم ..:nice:

R 7 A L
14-05-2013, 08:11 PM

والله لو تعطيني الي تعطيني ما خذتها شنو مجنون اصوم اصوب وافطر على بصلة هذا الي باقي ابيع نفسي عشان اجابل هالوجه ايا كانت

صج ما عنده سالفة

انظر الى الجوانب الايجابية
والاخلاق اهم من العمر والجمال :nice:

تحداني
15-05-2013, 11:21 AM
وحش كبير يلتهمج :shy:

ليش جذي انتي .. وايد شريره .. في الليل كنت عيزانه اقوى شي
عشان جي ما رديت عليج .. بعدين لا تتكلمين ابهالاسلوب .. لان اتعرفين شيسوي فيني
متى تستوعبون نفسيه الانسان متى متى متى

هذاني إمرأة واكتب بالفم المليان عمري 79 يعني شلي نقص فيني ؟
ولا على قولة بعض العرب انتي مافيج ريحة المرأة
فهل السبب اني ما اقلق من ذكر عمري ؟ :weeping:
ومن ثم يا تحداني
ما قلنا اللي يهتم في نفسه مهووس لو اهتمامه هذا فيه البحث عن
هندام نظيف وشكل انيق ومرتب ،، لكن البعض بالغ كثيرا يا تحداني
لما تشوفين وحدة عمرها 55 سنة ولابسة تنورة ام اربع سنين
وترقص سومبا ورومبا وما خلت شي في ويهها ما سوته
واشوي تشوفين التتو في مكان ما ،،

اول شي عمرج هذا مب حقيقي فلا اتألفين لو سمحتي واتكبرين روحج وايد وايد
ما ارضى عليج توج في ريعان العمر وباقي على الاحفاد اشوي
اعتقد على كثر ما تلعب نفسيه الانسان في شكله وفي ملامحه ما تقدر عمليات التجميل توصل لها بالعمليات صدقيني .. لان لو افترضنا ام عمرها 55 سنه وتلبس تنوره اقصيره خل تلبس عليها بالعافيه مب مشكله
لكنعمرها 55 وتلبس جلابيه منفوشه وعقلها اصغير ومتهوره وسليطه لسان وقليله جمال اعتقد هالامر مرفوض .. الفكره اليوم مو بالعمر لان لو العمر كان مقياس لهندام الانسان .. ما صدقتي هاذي عمرها 30 وملامحها للحين اصغيره وسنوات العمر تركض والناس للحين ملامحهم اصغيره ..

انا مازلت عند رايي خلوا الناس تلبس الي ودها وتستمتع دام هالشي ما يأذي غيري
ودام الشي ما يتعدى على مشاعري واحاسيسي .. اتقبله ارفضه هذا امر شخصي في ذات الشخص وقد لايستطيع المتجمل ان يرضي الجميع

اما " المبالغه " فهي مرفوضه في كل شي مب بس في التجميل
في كل شي في كل شي

هذي بالغت ومصختها وان كانت حالة مع الوقت بتحصلين
كرة الثلج تكبر وتكبر وتكبر والكل بيقول حلو الوحدة تحافظ على شكلها
وتعيش بقلب خضر ،،هذيلا اللي يموتن وهم حيين في مرحلة الصبا
ومب مقدرين المرحلة العمرية اللي وصلوا لها ،،

هم هذا ماهو مقياس والدليل البعض يجري عمليات تجميل في غايه الدقه والجمال
وعند دكاتره شطار وصعب اتلاحظينها ابسهوله
تلعب فيها حسابات كثيره " مهاره الطبيب ... الهدف المقصود :) ..طريقه العمليه .. لوين ابي اوصل
عندي كمن وحده اعرفهم والله ثم والله لايمكن اتعرفين انهم امسوين عمليات تجميل .. دقه ما بعدها دقه وتقولين جمال بدون تدخل .. "

بصراحة يبي لي اعيش قرن علشان اشوفج
اشلون بتكونين لو وصلتي عمر تحتاجين فيه لعمليات ترقيع وشد
ونفخ ومب عارفة اشلون راح انظر لج ،، بس كل اللي اعرفه
ان مثل ما قلتي الواحد متى ما كان راضي عن نفسه راح يرضى
عن شكله ،،،

ما يهمني اشلون الناس تنظر لي .. ولا عمري فكرت فيها .. ألبس اشيا كثيره ما تعجب غيري
اكل اشيا غيري اتلوع جبدهم منها .. افكر ابطريقه الغير ينظر لها متخلفه
جات على العمليه ان شاء الله عنهم ما تقبلوني :)
اهم شي يتقبلوني الي عندي واعيش معاهم لاني راح اقعد معاهم ويهمني يتقبلوني عشان اتقبلهم
والاهم انا شنو قناعتي الداخليه ولايمكن اكون قدوه لفكر الغير
بالنهايه كل انسان يعكس منظوره الشخصي
اليوم يمكن ام السعف تعتبر الشخص الي سوي عمليات تجميل بطريقه مقرفه تستاء منه وهالشي يأثر على نفسيتها .. انا اشوفها ان ابكيفها الي اتسوي هالشي دام امريحها
انا ليش اعور نفسيتي لاني انا مب متقبلته
ومن هنا تأتي مقوله " دع الخلق للخالق :) "
انا اعيش ابهالطريقه ولا يستوقفني ابدا
بس احس انها صارت ظاهره يمكن اتكلم عنها

الهلات السودة والتجاعيد الطولية
والبثور والارهاق هذي اليوم امور قياسا بالعمليات اللي نتكلم عنها
تعتبر صفر في الشمال

وييييي البعض يعتبرها كارثه .. انتي اتبسطينها
غيرج يكبرها .. شفتي المفارقات .. كل واحد وعقليته
بتقولين اشدعوه ومن صجج .. بقول لج الدعوه عامه ومن صجي

المسكينة لو اهتمت في شكلها بيعايرها بس هذي مهرتها
مب مهتمة الا بنفسها وشكلها وملابسها :omen2:
هو انتي والريايل صرتوا ضد الحريم :(

انا مع تجمل المرأه اول شي لنفسها
وبعدها اتجمل بطريقه اتريح اقرب الناس لي
عاد بيعاير ما يعاير بقول له تحت امرك وبظل اتجمل
الكلام ما يبيله شي

ما تدرين يمكن اللي سوته للناس حصلت عليه اجر اكبر مما سوته حق نفسها

الحين الاجر ما يوقف الا لما اتجمل للناس وما اتجمل لنفسي لا ن نفسي ممكن اعيش معاها ببسطاتها .. غريب هالكلام
احسها فلسفه وما محتاج له الامر كل هذا سعوفتي

يعني الراحة الداخلية لكل انسان يبان في وقته اللي يقضيه ،،

يعني لازم جلوس في البيت ؟ :rolleyes2:

حلو الجمال الطبيعي وحلو وايد الوحدة تكون بسيطة من غير جلوسات
ومزينات ومن غير مساحيق تجميل
هذا ما قرأته في مكان ما لرجل يتغزل في الجمال الطبيعي ،،

ما اعتقد الجلوس يعتبر تكلف .. وعناء ومشقه والبعد عن البساطه
زمان اول الامهات ما يقعدون بدون كحله .. هل نقدر نعتبر الكحل عناء ومشقه وتكلف
فلو قسنا الكحل مع جلوس صارت العمليه فيها تكلف
الحين حتى اعيون امكحله بس كحل ما اتشوفينها " اقصد في البيت "
زمان اول ان مرت ماما عوده ريحه الخزنه والعود والعنبر اتهف منها
البعض هالزمن ما اتشوفين عنده هالشي
حدث العاقل بما يعقل سعوفه

فمب شرط الجلوس يكون عنصر جذب ولا بشرط من غير روج يكون عنصر جذب
المهم الوحدة تفهم شنهو المطلوب منها واللي يتوافق مع راحتها وتسويه ،،

هذا هو .. واعتقد مافي شخص ما يحب يجدد في شكله
تلقين حتى الريايل يوم يخلون العارض .. يوم يخففونها .. يوم قفل يوم لا
فشلون لو كانت انثى كامله عندها من سبل الجمال الشئ الكثير
ومافي احد يقدر ينكر جمال اي امرأه اذا احبت ان تكون جميله حتى لو روحها بس جميله
زياده الخير خيرين

واحنا بعد معاج في فقرتج الأخيرة
ونهديج ماحلاه وندعي ربنا يرضا علينا وعليج وعلى جميع امة محمد

حبيبتي انتي الله يرضى عليج وينور طريقج اللهم آمين

أم نواري1
15-05-2013, 11:36 AM
هالهوس مرض زحزح الثقة عند الكثير وحل محلها

كان الله في عونهم

ام السعف
15-05-2013, 02:54 PM
الله يهديكم
الموضوع تعدى ونزل الا ما هو اصغر من الصبا
فاصبح الكثير يرجع 300 خطوه للخلف لمرحلة الطفولة والمراهقه بسبب الانترتينمنت المجبره للكل

الحين قبل ما اسئلك عن الخطوات الـ 300
شنهو يعني الانترتينمنت ؟
يقرب للاندرتيكر ؟ :(

صج ما عنده سالفة

الشحرورة ما ماتت للحين ؟
ماشاءالله عليها تف تف تف ،،

إذا لم توجد مخالفات شرعية في طريق التجمل فلا مانع ..

بل بالعكس الجمال والإناقة اعتبرها من دواعي التفاؤل والإنشراح ..:shy:

شكرا أيتها الأم ..:nice:

عفوا ايها الحفيد ،،

عطيتنا زبدة الموضوع :nice:

هالهوس مرض زحزح الثقة عند الكثير وحل محلها

كان الله في عونهم
لمل يوصل لمرحلة الهوس اكيد عدم ثقة بالنفس ورغبة جامحة للخروج
من الطور العمري اللي يعيشونه لأطور اكثر يفاعا وخضرة ،،

ام السعف
15-05-2013, 02:56 PM
لا افضل عمليات التجميل التي تؤدي لتغيير جذري بالشكل الآن كما نرى اصبحن النساء كأنهن مستنسخات نفس الشبه تقريبا"

عموما " كل امرأه تستطيع ان تظهر نفسها بمظهر راقي بعيدا عن عمليات التجميل لكن نسائنا في الخليج ودعينا نقول في العالم العربي ككل (غبيات ) دائما يردن الحلول السريعه
>>>>> ( لأرضاء الرجل ) < #حقيقه:secret:

بشكل عام لا افضل نهائيا" عمليات التجميل للمرأه اذا لم تكن لضروره استدعت ذلك لان المرأة الذكيه تستطيع ابراز جمالها (الطبيعي ) بعدة طرق

وعيشوا اعماركم الحقيقيه ف لكل عمل (جماله الخاص )
اخوكم

صحيح لكل عمر جماله ،، نعم تظهر بعض العيوب او الندوب تحتاج الى مشرط
طبيب التجميل او علاجات طبيب الجلدية لكن الهوس اللي ضارب عقول بعض
الناس صار فوق الخيال ،،

meme-93
15-05-2013, 02:59 PM
Age is just a number

مادري شدخل المهم اني تفلسفت

ام السعف
15-05-2013, 03:00 PM
نعم هي غريزة في الانسان حب الشباب والجمال الابدي

من كذا ربنا كرم الفائزين بالجنة بهذة المكرمة

ان لايدخلها شيخ ولاعجوز

انا عن نفسي اعترف لو في ترياق الشباب الابدي اول وحدة بخطفة خطاف من قلب انا..

من يستانس على الخطوط والخرابيش والترهلات ؟؟؟

من بالله؟؟؟

شوفي يا لأجل قطر ،،

احنا اهنيه ما نتكلم عن محاربة التقدم في العمر
ولا نتكلم عن المحاولة في التخلص منها ،، بس الواحد لو بيفكر
اشكثر بيتم يحارب هالتقدم ؟

الموضوع لو تلاحظينه مب مقترن بتغيير الشكل بس او ادخال تعديلات عليه
الموضوع ان البعض حتى كلامه يتغير حتى تصرفاته تتغير حتى عقله يصغر

فهم لما يكونون في عمر معين وينجحون في اضافت لمسات جميلة وحلوة
لأشكالهم يظنون انهم ردوا عشرين سنة ورى حتى في التصرفات،،

اهني المصيبة الكبيرة ،،

مافي اي انسان ما يحب انه يكون انسان وبتكلم عن الرجل

بوسامته وقوته ..

لكن هذه سنة الحياه

ما نقول ما نقدر نحافظ على وسامتنا بالاهتمام بالرياضة وبقوتنا بعد بالاهتمام بالاكل والرياضة ..

ولكن فوق كل ذي الاخلاق وما ابي اتطرق لها اهم من كل شيء ..

يعني الي يبي يحافظ على هالاشياء

صلاته - الرياضة - الصبغ يصبغ لين يخلص الصبغ من الحلاليق

للعلم المرأة تعجز قبل الرجال ..

:secret:

تسلم على المشاركة وابداء رايك في الموضوع بس

المرأة تعجز قبل الرجل ....> وايد سمعتها ياشبح
هل هي حقيقة علمية ولا كلام عيايز وشياب ؟

ام السعف
15-05-2013, 03:04 PM
الموتر الصبغ شركه يكون سعره فيه ويتم ماسك

والموتر الي مدعم ومصبوغ ومسمكر حتى لو فالوكالة يكون سعره طايح

:shy:

يا عيني على التشبيه :rolleyes2:

يااختي اسعاره غالية الكلداري هو وما ادري شسمها الإماراتية
يقولون ضرب نعل عندهم ....> بايي وياج ليش لا :shy:

بوديج ويانا مرافقة صديقة :shy:

ما راح تستمتع بالملايين بدونج، ترى على رأس كل الصفات اللي فيها إنها وفية، انتي بس حجزي دورج عندها. :telephone:

ايه صح وفية ،، واللي يبي يجرب وفائي يسرع في خطواتي المليونيرية

ام السعف
15-05-2013, 03:05 PM
الجمال ليس في الوجه والشكل.. والدليل أن الكثير من الجميلات عوانس.. والدميمات متزوجات..
الجمال سيدتي الجميلة في ما تحمله أرواحنا من قيم ومباديء.. وأخلاق على هدي القرآن والسنة..
الجمال سيدتي.. في أرواحنا التي نملكها.. كيف نهذبها ونسيرها.. وفق ما يحبه سبحانه وتعالى..
الجمال سيدتي.. ترك أثر جميل.. خلفنا بعد مماتنا..
الجمال.. يستطيع مشرط الجراح إزالته عن مظهرك الخارجي.. لكنه لن يستطيع أبداً أن يقوم روحك..
الشباب شباب الروح والعقل والقلب.. لا عند مشرط الجراح..

اللي نشوفه اليوم مانيكانات مشوهة..

وأفضل رد هو..
لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ (5) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ (6)

أكرمنا الله فلم نهينها..

ميرسي جدا خالص جدا على هالمشاركة
اللي اعتقد ماله مكان عند اللي ذابحين اعمارهم في مراكز التجميل كل يوم
وكل شهر ،،

ام السعف
15-05-2013, 03:06 PM
باحط لكم كم صورة لرجال مشاهير -لا تهمني أسماؤهم- أجروا عمليات ترقيع، شوفوا النتايج

بعضهم متحسف، وبعضهم لا :secret:

بعضهم يطلع يهبل ،، بس ما ادري ليش انتي اخترتي اخس الصور :secret:

ام السعف
15-05-2013, 03:09 PM
فعلا العمليات التجميليه وبالذات في الوطن العرب جعلت الكل متشابه كأنهم خرجوا من قالب واحد فأصبحت هيفاء وهبي وغيرها ايقونات يحتذى بهم بالشكل من قبل الفتيات على وجه الخصوص فأصبح الكل يشبه الكل ! بل وصل الامر بعمليات التجميل لبعض المطربات الخليجيات الى حد القبح الصارخ فبتنا لا نعرف ان كانت هذه المطربه تضحك ام ساكته واصبح الوجه خالي من التعابير تماما (Poker Face )

واليك يالبيبه اول رجل تمت له عمليه تجميل في العالم وكان ذلك في عام 1917 وهو بحار بريطاني اسمه والتر يو ( Walter Yeo ) اصيب اثناء العمليات الحربيه وتشوه تشوه كبير . وقام السير (Harold Gillies ) بعملية ترقيع للاماكن المشوه في وجهه وبذلك سمي هذا الطبيب ابو العمليات التجميليه .

لو الطبيب اللي عمل هالعملية للشخص الموجود في الصورة كان عايش
في زمننا هذا اكيد بينحكم عليه بالاعدام شوه الريال اكثر ،،
ومسمينه ابو العمليات ،، المفروض يسمونه ابو المصايب :shy:

المهم لو نظرنا نظرة ايجابية للموضوع
الواحد لازم ما ييأس شوفوا اشلون العمليات كانت وشوفوا اليوم وين وصلوا

اخبر اني قرأت فيما قرأت ان اشهر جراحي عمليات التجميل في امريكا الجنوبية
وان العمليات التجميلة هناك مثل شرب الماي ،، كل شي تلقونه مسوين له تجميل

حتى ان هالهوس طال عارضات الأزياء اللي بدت تطالهم اتهامات
في تدخل العمليات التجميلة لتحسين مظهر جسدهن ،،

يعني عمليات التجميل مم;ن توصل عندنا انها تصير مثل شربة الماي ،،

ام السعف
15-05-2013, 03:13 PM
حبيبتي انتي الله يرضى عليج وينور طريقج اللهم آمين

عيزانة افصفص مشاركتج ،، مااشوف ان احنا مختلفين وايد
وان اختلفنا في نقاط فهذا اختلاف صحي ما منه مضر ،،

اما بخصوص عمري ياآنسة الحسن والدلال ،، انتي قلتي المرأة
تخاف تقول عمرها ،، قلت هذاني اقول عمري 79 ومانقصني شي ،،
فالثقة بالنفس اكبر من ان الوحدة تخاف تقول عمرها ،،

بس تعبيت من الكتابة اليوم ،، احس دخت ( اللياقة الكتابية في نزول ):(

لاجل QT
15-05-2013, 03:30 PM
شوفي يا لأجل قطر ،،

احنا اهنيه ما نتكلم عن محاربة التقدم في العمر
ولا نتكلم عن المحاولة في التخلص منها ،، بس الواحد لو بيفكر
اشكثر بيتم يحارب هالتقدم ؟

الموضوع لو تلاحظينه مب مقترن بتغيير الشكل بس او ادخال تعديلات عليه
الموضوع ان البعض حتى كلامه يتغير حتى تصرفاته تتغير حتى عقله يصغر

فهم لما يكونون في عمر معين وينجحون في اضافت لمسات جميلة وحلوة
لأشكالهم يظنون انهم ردوا عشرين سنة ورى حتى في التصرفات،،

اهني المصيبة الكبيرة ،،

تسلم على المشاركة وابداء رايك في الموضوع بس

المرأة تعجز قبل الرجل ....> وايد سمعتها ياشبح
هل هي حقيقة علمية ولا كلام عيايز وشياب ؟

والله يام السعف في ناس كبار عقلها صغير من غير عمليات كل ماكبرو يدبرون بسوء تصرفهم واسلوبهم

بس مو معنا اللى يحافظون على شابابهم ان هذا شي غلط.. الغلط الاهمال للدرجة ان زوجها ينفر منها حتى هي ماراح تكون راضية عن نفسها داخليا وبتعبر عن هذا الشي بالرفض التام للمراءة التى تهتم بالانتقاد وتصغير عمرها من وجهة نظرها

لاجل QT
15-05-2013, 03:36 PM
نسيت اقول شي

بخصوص بنت ال 20 المعروف ان تصرفاتها ناضجة وموزنة

ساعات استغرب لين قالو حق وحدة كبيرة مسوية عمرها بنت 20 ههههه

طيب بنت العشرين امراءة ناضجة في عمر النضوج العقلي يعنى مهب مينونة ولا صغيرة ولاتتصرف تصرفات مراهقات

ام السعف
15-05-2013, 03:39 PM
والله يام السعف في ناس كبار عقلها صغير من غير عمليات كل ماكبرو يدبرون بسوء تصرفهم واسلوبهم

بس مو معنا اللى يحافظون على شابابهم ان هذا شي غلط.. الغلط الاهمال للدرجة ان زوجها ينفر منها حتى هي ماراح تكون راضية عن نفسها داخليا وبتعبر عن هذا الشي بالرفض التام للمراءة التى تهتم بالانتقاد وتصغير عمرها من وجهة نظرها

شوفي يا لأجل قطر ،،

احنا ما نتكلم عن الإهمال ،، الإهمال مرفوض بشكل عام

لكن لما الوحدة او الواحد يسوي مثل هالعمليات وتلقينه عمره 50
لابس حفر وحاط تاتو ولا وحدة عمرها 55 لابسة اللي لابسته وحاطة
نجوم على ويهها ،،

اهنيه المصيبة ،، ولا التزين والتعدل والترتيب وعدم الاهمال من منا يرفضه ؟

وايد حريم ما شاءالله مرتبات وشيك بعمليات التجميل او من غيره
لكن لما يعيشون بكل كيانهم ويصرون يرجعون سنين ورى علشانهم
سووا هالعمليات ....> هل مثل هالأمر يقبله عقل او منطق ؟
ولا قلة خبرة في التعامل مع مثل هالظروف وثقافة يديدة ممكن
الناس مع الوقت يفهمون ان عمليات التجميل لا تعني بالضرورة الوحدة
كل شي فيها يرجع عشر سنين ورى ،،

لاجل QT
15-05-2013, 03:45 PM
شوفي يا لأجل قطر ،،

احنا ما نتكلم عن الإهمال ،، الإهمال مرفوض بشكل عام

لكن لما الوحدة او الواحد يسوي مثل هالعمليات وتلقينه عمره 50
لابس حفر وحاط تاتو ولا وحدة عمرها 55 لابسة اللي لابسته وحاطة
نجوم على ويهها ،،

اهنيه المصيبة ،، ولا التزين والتعدل والترتيب وعدم الاهمال من منا يرفضه ؟

وايد حريم ما شاءالله مرتبات وشيك بعمليات التجميل او من غيره
لكن لما يعيشون بكل كيانهم ويصرون يرجعون سنين ورى علشانهم
سووا هالعمليات ....> هل مثل هالأمر يقبله عقل او منطق ؟
ولا قلة خبرة في التعامل مع مثل هالظروف وثقافة يديدة ممكن
الناس مع الوقت يفهمون ان عمليات التجميل لا تعني بالضرورة الوحدة
كل شي فيها يرجع عشر سنين ورى ،،

لا طبعا مايقبلة عقل ولا حد يرضى بة
بس ار واقول ان العمليات وهالسوالف مهب هي اللى تخلى الشخص يصدق عمرة وان رد صغير

في ناس من غير هالعمليات المخ ضارب
ممكن يسون هالسوالف لمجرد لفت النظر والاهتمام

ام السعف
15-05-2013, 03:52 PM
نسيت اقول شي

بخصوص بنت ال 20 المعروف ان تصرفاتها ناضجة وموزنة

ساعات استغرب لين قالو حق وحدة كبيرة مسوية عمرها بنت 20 ههههه

طيب بنت العشرين امراءة ناضجة في عمر النضوج العقلي يعنى مهب مينونة ولا صغيرة ولاتتصرف تصرفات مراهقات

تصرفات بنت عشرين سنة ،، غير عن تصرفات بنت 30 سنة
غير عن تصرفات بنت 40 سنة
ومابالج ان هالوحدة صارت ام في 30 سنة وجدة في 40 سنة ،،

الموضوع مب المقصود منه التصرفا الخبلة من بنت عمرها 20 سنة
بس اللي تلبسه بنت ام 20 سنة غير عن اللي تلبسه بنت ام 40 سنة
لأن لكل مرحلة نضوجها واكتفاءها من المرحلة اللي سبقت في كل شي ،،

اهنيه المقصد في المقارنة

ام السعف
15-05-2013, 03:53 PM
لا طبعا مايقبلة عقل ولا حد يرضى بة
بس ار واقول ان العمليات وهالسوالف مهب هي اللى تخلى الشخص يصدق عمرة وان رد صغير

في ناس من غير هالعمليات المخ ضارب
ممكن يسون هالسوالف لمجرد لفت النظر والاهتمام

المشكلة ان هالسوالف زادت عقب هالعمليات

اما اللي يسوون هالسوالف من غير عمليات هذيلا
من زمان الاكس مضروب عليهم :(

اللهم عافنا مما بليتهم ،،

حسن
15-05-2013, 04:17 PM
اللي يفكر انه بيرجع صباه من الكبر والبين

هذا يبيله مطوع يقراء عليه

القبطان سلفر
15-05-2013, 04:27 PM

طيب يا بوعلي شتقول في اللي يتشبب ويصبغ شعره ويكشخ كأنه شباب في مقتبل العمل مش من حقه يعيش ؟ . ايش رايك .

لبيبة
15-05-2013, 04:36 PM
^^^
صبغ الشعر والميك اب والكريمات كلها ليست عمليات ومن التزين المحمود، واما ما زاد عن الحد انقلب للضد، الا توافقني في ذلك يا قبطان سلفر؟

حسن
15-05-2013, 04:39 PM
طيب يا بوعلي شتقول في اللي يتشبب ويصبغ شعره ويكشخ كأنه شباب في مقتبل العمل مش من حقه يعيش ؟ . ايش رايك .

لا ياسلفر هذا عادي يعني لك الحق اذا تبي تصبغ الغماره ولا الشنب واللحيه هذا مافيه شي بس مادري يجوز ولا مايجوز مادري اكثر البتان يتحنون والحاهم حمر

بس انا ماانصح بهل العمليات الا اللي محتاج عمليه صح اما من هب ودب اعمار في سن العشرين والثلاثين عادهم ماصادهم العج

بس ماعندي مانع نسوي سيرفس بعد الخمسين علشان الضمان مايروح علينا

:victory:

القبطان سلفر
15-05-2013, 04:46 PM
^^^
صبغ الشعر والميك اب والكريمات كلها ليست عمليات ومن التزين المحمود، واما ما زاد عن الحد انقلب للضد، الا توافقني في ذلك يا قبطان سلفر؟

بالطبع لبيبه على الانسان ان يحسن من مظهره قدر الامكان وفي حدود المعقول . لكن دعيني اسئلك اذا الرجل الخمسيني المتزوج غير من مظهره حتى اصبح يقارب الشباب في الشكل . هل هذا يجعله يراجع حساباته من ناحية احلامه وامنياته وتطلعاته في الحياه . يعني هل يبدأ قلبه بالخفقان مرة اخرة ؟؟!!

حسن
15-05-2013, 04:52 PM
بالطبع لبيبه على الانسان ان يحسن من مظهره قدر الامكان وفي حدود المعقول . لكن دعيني اسئلك اذا الرجل المتزوج غير من مظهره حتى اصبح يقارب الشباب في الشكل . هل هذا يجعله يراجع حساباته من ناحية احلامه وامنياته وتطلعاته في الحياه . يعني هل يبدأ قلبه بالخفقان مرة اخرة ؟؟!!

:eek2:

خفقان وبس الا يرقع

القبطان سلفر
15-05-2013, 05:05 PM
:eek2:

خفقان وبس الا يرقع

الا يصقل صقال :shy:

لبيبة
15-05-2013, 05:06 PM
بالطبع لبيبه على الانسان ان يحسن من مظهره قدر الامكان وفي حدود المعقول . لكن دعيني اسئلك اذا الرجل الخمسيني المتزوج غير من مظهره حتى اصبح يقارب الشباب في الشكل . هل هذا يجعله يراجع حساباته من ناحية احلامه وامنياته وتطلعاته في الحياه . يعني هل يبدأ قلبه بالخفقان مرة اخرة ؟؟!!
اذا بدأ الرجل المتزوج بتحسين مظهره فجأة ربما يثير ريب زوجته حول سبب هذا التغير المفاجئ ولا ألومها على ذلك، وربما هو مؤشر فعلا بأن قلبه بدأ بالخفقان مرة أخرى. فترتيب مظهره وهندامه يكون في حدود المعقول ولا يخرج عن المألوف الذي ألفه فيه من حوله.

حسن
15-05-2013, 05:14 PM
يقول ابوبكر

اذا شفت الزمن مقفى وفي عينه نيه التجريح
00
رهنت النفس للعليا لين تموت مرهونه

القبطان سلفر
15-05-2013, 05:30 PM
اذا بدأ الرجل المتزوج بتحسين مظهره فجأة ربما يثير ريب زوجته حول سبب هذا التغير المفاجئ ولا ألومها على ذلك، وربما هو مؤشر فعلا بأن قلبه بدأ بالخفقان مرة أخرى. .

ممممم يعني هل يعيد حساباته في شكل حياته ويفكر ان يدخل معترك الحياة العاطفيه مرة اخرى . ويطوي صفحة حياته مع زوجته التي كابدت وعاشت معه احلى سنوات عمرها واعتقدت انه بأنقضاء عمرهما معا بشكل متوازي هو صمام امان بأن لا يتركها زوجها او على الاقل لا يجحد احلى سنوات عمرها الذي اوفت له من خلاله . اليس الرجل اناني وتستيقض غريزة الانانيه فيه ان تهيئت له الظروف المؤديه الى ذلك ؟!!

أليس قتل الاحلام جريمة دون عقاب يمارسها الرجل على شريكة حياته ؟ للاسف أليس هو فك ارتباط عاطفي تتجرع فيها الزوجه أمر انواع الخذلان من الرجل الذي عايش مسيرتها في الحياة واعتقدت ان محطة الوصول لقطار حياتهم واحده .

أسد الجزيرة
15-05-2013, 05:51 PM
الشحرورة دفعتج :eek5:

شرعاً عمليات التجميل لتصحيح عيب خلقي او تشوه وجب ارجاعه الى وضعه الاصلي اما ما يحدث الان من بعض النساء و البعض من الرجال من تكبير و تصغير و رفع حرام شرعاً

الله يهديهم

أسد الجزيرة
15-05-2013, 05:53 PM
التغير الفجائي يشغل الحاسة السادسة لدى المراة خصوصاً اذا كان الرجل روتيني

لبيبة
15-05-2013, 06:15 PM
ممممم يعني هل يعيد حساباته في شكل حياته ويفكر ان يدخل معترك الحياة العاطفيه مرة اخرى . ويطوي صفحة حياته مع زوجته التي كابدت وعاشت معه احلى سنوات عمرها واعتقدت انه بأنقضاء عمرهما معا بشكل متوازي هو صمام امان بأن لا يتركها زوجها او على الاقل لا يجحد احلى سنوات عمرها الذي اوفت له من خلاله . اليس الرجل اناني وتستيقض غريزة الانانيه فيه ان تهيئت له الظروف المؤديه الى ذلك ؟!!

أليس قتل الاحلام جريمة دون عقاب يمارسها الرجل على شريكة حياته ؟ للاسف أليس هو فك ارتباط عاطفي تتجرع فيها الزوجه أمر انواع الخذلان من الرجل الذي عايش مسيرتها في الحياة واعتقدت ان محطة الوصول لقطار حياتهم واحده .
لا طبعا، الجحود والنكران لشريك الحياة هو مذموم في جميع الثقافات، ولذا فإن وجود الشعور بالأمان ضروري للشريكين لتمضي بهما الحياة معا، كم هو جميل عندما نرى زوجين في خريف العمر وقد ترك الدهر أحافيره على وجوههم وهما معا، قلما نجد هذا المنظر في مجتمعاتنا وذلك للوهم الذي يعيشه الرجل بأنه سيعود فتى يافعاً عندما يتزوج من فتاة بعمر ابنته أو حتى حفيدته، لن يعيد له شيئا مما مضى ولن يعيد له حتى مشرط الجراح ما ذهب من شبابه لو فكر باللجوء له.
هناك الكثير من المسوغات التي يسوقها الرجل ويجعلها مبررات له ليبحث عن شبابه الضائع عند امرأة أخرى، كل هذه الحجج تجعل المرأة تشعر وأنها تعيش عند بركان خامد قد ينفجر عليها في أي لحظة، لذا تجدها لا تألو جهدا وتسعى سعيا دؤوبا لتصغير سنها والعودة لرونق شبابها لتحافظ على هذا الزوج، لذا فإني لا أستطيع أن ألومهن على مبالغتهن في التجمل من أجل كسب رضى من أصبحت الجميلة في عينيه فلانة من المغنيات وفلانة من الممثلات المنفخات بالجراحات التجميلية البلاستيكية. ماذا بوسعهن غير ذلك؟ كان الله في عونهن.

لاجل QT
15-05-2013, 07:26 PM
تصرفات بنت عشرين سنة ،، غير عن تصرفات بنت 30 سنة
غير عن تصرفات بنت 40 سنة
ومابالج ان هالوحدة صارت ام في 30 سنة وجدة في 40 سنة ،،

الموضوع مب المقصود منه التصرفا الخبلة من بنت عمرها 20 سنة
بس اللي تلبسه بنت ام 20 سنة غير عن اللي تلبسه بنت ام 40 سنة
لأن لكل مرحلة نضوجها واكتفاءها من المرحلة اللي سبقت في كل شي ،،اهنيه المقصد في المقارنة

لحظة باامنا الحنون لحظة:)

طيب البنت في العشرين كانت تلبس اللغنز والبنطلون والتنورة والقميص...لين وصلت ال 40 هل بيتغير اللبس ..؟؟

واذا بيتغير ومايناسب عمرها وش تلبس هالفقيرة:eek5:

ملفع:eek5:

لبيبة
15-05-2013, 07:56 PM

طيب البنت في العشرين كانت تلبس اللغنز والبنطلون والتنورة والقميص...لين وصلت ال 40 هل بيتغير اللبس ..؟؟

ما عندج حل وسط؟ اكيد في ملابس تناسب سنها.

ضوى
15-05-2013, 08:07 PM

لبس بنت العشرين مايناسب بنت الاربعين يختلف تماما ، التنورة موضتها ابد ماتطيح راقية لكل عمر الصراحة ، ليش تلبس ملفع وايد في اشياء تناسب الاربعينية البلايز الحرير الجاكيتات الراقية التنانير الطويلة البناطلين الواسعة الجلابيات المغربية وجلابيات دقه اماراتية يعني كل سن له متطلباته وكل مناسبه لها متطلباتها

لبيبة
15-05-2013, 08:09 PM
لبس بنت العشرين مايناسب بنت الاربعين يختلف تماما ، التنورة موضتها ابد ماتطيح راقية لكل عمر الصراحة ، ليش تلبس ملفع وايد في اشياء تناسب الاربعينية البلايز الحرير الجاكيتات الراقية التنانير الطويلة البناطلين الواسعة الجلابيات المغربية وجلابيات دقه اماراتية يعني كل سن له متطلباته وكل مناسبه لها متطلباتها
عدل يا ضوى هالملابس تناسب الأربعينية، مب مرة وحدة ملفع مثل ما تقول لأجل قطر.

تاسيتوس
15-05-2013, 08:28 PM
النفس البشرية تحب الحياة والشباب وتهرب من الكبر والموت , يعني لو في جهاز يرجعك عشر سنين ورا محد بيقول لا .

intesar
15-05-2013, 08:35 PM
النفس البشرية تحب الحياة والشباب وتهرب من الكبر والموت , يعني لو في جهاز يرجعك عشر سنين ورا محد بيقول لا .

يرجع عمرك غير عن يرجع شكلك..

تاسيتوس
15-05-2013, 08:39 PM
يرجع عمرك غير عن يرجع شكلك..

ماهو لو رجع العمر اكيد بيرجع الشكل , لانه كل هالعمليات والاهتمام يرجع الشكل لكن العمر الى يروح مايرجع .

لاجل QT
16-05-2013, 04:37 AM
ما عندج حل وسط؟ اكيد في ملابس تناسب سنها.

عدل يا ضوى هالملابس تناسب الأربعينية، مب مرة وحدة ملفع مثل ما تقول لأجل قطر.

صباكم ورد:)

بس بعد هذا كلة اللي ذكرتوة تلبسة بنت ال 20

جاكيتات وقمصان وسكارفات وجلبيات مغربية وكويتية واماراتية.. وبونطلين واسعة واسكينى وتنانير وبديهات وطريقة وضع المك اب واحذية راقية

هو هو نفس اللبس اللى يلبسونة الجيلين

السؤوال وين اللبس المختلف اذا؟؟ اللي المفروض ماتلبسة ام اربع واربعين ههههههه

اعتقد انكم تتكلمون عن اللبس في فترة ماضية بعيدة جدا..يوم كانو الحريم يلبسون الملفع والبطولة والجلابية ام زم:)

لان ال الاربعينية الان هي من كانت تلبس منذو بداية شبابها التنانير والقمصان والجلابيات الراقية والبنطلونات ووضع المك اب.. والخ من المذكور اعلاه فاصبح هذا ستايل اللبس الجديد واللى كل الاجيل تلبسة الان..بعد ماكان قديما المتعارف علية لبس الملفع والبطولة والجلابية ام زم

فهمتوني:weeping:

مازال السؤوال مطروح شنهو اللبس المختلف بين ال ام 20 وام 40

لاجل QT
16-05-2013, 04:47 AM
ماهو لو رجع العمر اكيد بيرجع الشكل , لانه كل هالعمليات والاهتمام يرجع الشكل لكن العمر الى يروح مايرجع .

نعم صحيح العمر لايرجع يتم متقدم
حتى لو رجع الشكل 30 سنة وراة

بس هذا شي جميل ان يتم الشكل يعطي شباب مع تقدم العمر

انتو ليش زعلانيين:)

في ناس بالوراثة شكلهم يعطي شباب مع تقدم العمر

وناس مع تدخل طبي بسيط

هيفاء وهبي مواليد 68 ..هذا العمر الحقيقي لها شكلها يعطي 25 طبعا مع التدخل الطبي

من يكرة ان يكون بهذة الصورة فترة زمنية طويلة:)

من؟

وعن العيارة عاد:nice:

ضوى
16-05-2013, 08:14 AM
صباكم ورد:)

بس بعد هذا كلة اللي ذكرتوة تلبسة بنت ال 20

جاكيتات وقمصان وسكارفات وجلبيات مغربية وكويتية واماراتية.. وبونطلين واسعة واسكينى وتنانير وبديهات وطريقة وضع المك اب واحذية راقية

هو هو نفس اللبس اللى يلبسونة الجيلين

السؤوال وين اللبس المختلف اذا؟؟ اللي المفروض ماتلبسة ام اربع واربعين ههههههه

اعتقد انكم تتكلمون عن اللبس في فترة ماضية بعيدة جدا..يوم كانو الحريم يلبسون الملفع والبطولة والجلابية ام زم:)

لان ال الاربعينية الان هي من كانت تلبس منذو بداية شبابها التنانير والقمصان والجلابيات الراقية والبنطلونات ووضع المك اب.. والخ من المذكور اعلاه فاصبح هذا ستايل اللبس الجديد واللى كل الاجيل تلبسة الان..بعد ماكان قديما المتعارف علية لبس الملفع والبطولة والجلابية ام زم

فهمتوني:weeping:

مازال السؤوال مطروح شنهو اللبس المختلف بين ال ام 20 وام 40

اكيد فيه اختلاف يا لاجل :)

يعني الاربعينية تقدر تلبس ليجنز ؟؟ تقدر تلبس سكيني؟؟ تقدر تلبس عاري ؟؟ تقدر تلبس قصير وايد ؟؟ في اشياء ماقدر اقولها حفاظا عالذوق العام ، لكن هالاشياء ماتقدر الاربعينية تلبسها لانها يتخليها عجوز متصابية ومتشببة وحالتها حالة اصلا شكلها غلط ، مثال بسيط شوف ياللي تلبسه نانسي عجرم مثلا هل ممكن تلبسه احلام ؟؟ مستحيل الاولى بيكون شكلها وايد حلو لانه يناسب سنها وعالثانية بيطلع بشع ومقزز لانه يخالف شكلها العام

مدري اشلون اوضح لج بس من الاكيد فيه شي يناسب العشرينية ابدا مايليق على الاربعينية

ام السعف
16-05-2013, 08:26 AM

يعني الاربعينية تقدر تلبس ليجنز ؟؟ تقدر تلبس سكيني؟؟ تقدر تلبس عاري ؟؟ تقدر تلبس قصير وايد ؟؟ في اشياء ماقدر اقولها حفاظا عالذوق العام ، لكن هالاشياء ماتقدر الاربعينية تلبسها لانها يتخليها عجوز متصابية ومتشببة وحالتها حالة اصلا شكلها غلط ، مثال بسيط شوف ياللي تلبسه نانسي عجرم مثلا هل ممكن تلبسه احلام ؟؟ مستحيل الاولى بيكون شكلها وايد حلو لانه يناسب سنها وعالثانية بيطلع بشع ومقزز لانه يخالف شكلها العام

مدري اشلون اوضح لج بس من الاكيد فيه شي يناسب العشرينية ابدا مايليق على الاربعينية

صباحكم عسل ...:shy:

اتفق معاج و اوجه ردي لأجل قطر واقول :

اليوم الأم الاربعينية لو صاحبت ثنتين من بناتها في اي محل مستحيل
تشتري نفس اللي يشترونه بناتها اللي بتلقين الثنتين يتنقون من نفس
الموديل بس الوان مختلفة ،،

اليوم الأم لو بتلبس سكني ما تقدر تلبس البودي العلاق البنت العشرينية تقدر
اليوم الأم الاربعينية لو سوت شعرها كيرلي ما تقدر تحط فراشة في قشتها
البنت العشرينية تقدر ،،

حتى في الثقافات الاجنبية نشوف ان الأربيعينة ما تكون ملابسها نفس
البنت العشرينية ونلاحظ ان البنت العشرينية لو حبت تمثل دور النضوج
تلبس الفستان المزرر بو ياقة ( كلر ) قصة الكوت ترفع شعرها تحط
اقراط ( حلق ) من اللولو وتمسك نوعية معينة من الشناط ،،

لكن البنت العشرينية تلبس لو ويست قميصها مشقق شعرها ممكن
تلقين فيه اشكال والوان من الشباصات او ..او ... او ...

فيا لأجل قطر : احنا ما نتكلم عن الملابس اللي ممكن تتشارك فيه
كل من العشرينية والأربعينية ،، التنورة والبلوزة هذي ملابس
تعودنا عليها كلنا ،، لكن ممكن عشرينية تلبس تنورة على شكل
تنانير راقصات جزر الهاواي ،، بس هالتنورة مب حلوة على
سيدة أربعينية ،،

فالعمر له حكمه على الإنسان عيل اربعينية حاطة مانكير على
اصابع ريولها وطابعة فوق المناكير براطم ؟ او فراشات ؟
او قطاوة ؟

ضوى
16-05-2013, 08:31 AM

البنت العشرينية تقدر ،،

سيدة أربعينية ،،

او قطاوة ؟

عجبتني الاربعينية اللي حاطة مناكير على اصابع ريولها وطابعة فوق المناكير براطم :)

يارب لا تبلينا

ارد واقول كل سن له جماله ورونقه ، الاربعينة تقدر تصغير عمرها انها تحافظ على بشرتها بالكريمات والاهتمام .. الخ ، لكن لما تشد وتخفي كل تعبيرات الوجه بيكون شكلها مب حلو ، يعني تضحك مافي خطوط تعبيرية لا على الوجه ولا على الجبهة تتخيلن اناسن جامد التعابير بجد انا ماحبيت هالشي

ام السعف
16-05-2013, 08:34 AM

:telephone: على الله يرد علينا المطوع

اسمح لي ادرعم وارد على سؤالك :
القلب ما يخفق ولا بيصقل صقال لمجرد ان الواحد غير من شكله
القلب ممكن يصقل والشيب والتجاعيد لاعبة في حسبة الانسان ،،

فمفهوم ان الواحد يغير شكله علشان يخفق قلبه اشوف من وجهة نظري
عمل غير حكيم وفيه مضيعة للوقت والمال ويمكن يولد الحسرة والندامة ،،

اذا بدأ الرجل المتزوج بتحسين مظهره فجأة ربما يثير ريب زوجته حول سبب هذا التغير المفاجئ ولا ألومها على ذلك، وربما هو مؤشر فعلا بأن قلبه بدأ بالخفقان مرة أخرى. فترتيب مظهره وهندامه يكون في حدود المعقول ولا يخرج عن المألوف الذي ألفه فيه من حوله.

عاد هالزوجة ما عندها سالفة ،، يمكن المسكين حس انه مهمل في نفسه
ولازم يتعدل ،، او يجاري الموضة الدارجة في المجتمع الذكوري ،،

او .. او ... او ....

ام السعف
16-05-2013, 08:40 AM
عجبتني الاربعينية اللي حاطة مناكير على اصابع ريولها وطابعة فوق المناكير براطم :)

يارب لا تبلينا

ارد واقول كل سن له جماله ورونقه ، الاربعينة تقدر تصغير عمرها انها تحافظ على بشرتها بالكريمات والاهتمام .. الخ ، لكن لما تشد وتخفي كل تعبيرات الوجه بيكون شكلها مب حلو ، يعني تضحك مافي خطوط تعبيرية لا على الوجه ولا على الجبهة تتخيلن اناسن جامد التعابير بجد انا ماحبيت هالشي

صحيح ،، محاربة تقدم العمر يكون بشكل يتقبله المنطق
وان كان بعمليات التجميل ،، لكن لما يفقد الوجه تعابيره ويصير
كأنه قطعة بلاستك يتمغط ويرد مكانه من غير اي لمسات تحسسنا
ان هالويه طبيعي ، اهنيه يفقد الويه جماله ورونقه وان كان ظاهريا جميل ،،

ام السعف
16-05-2013, 08:49 AM
الشحرورة دفعتج :eek5:

تف تف تف ،، ايه من دفعتي
ماشاءالله تبارك الرحمن لا قوة الا بالله :shy:
شرعاً عمليات التجميل لتصحيح عيب خلقي او تشوه وجب ارجاعه الى وضعه الاصلي اما ما يحدث الان من بعض النساء و البعض من الرجال من تكبير و تصغير و رفع حرام شرعاً

الله يهديهم

الله يهدينا وياهم آمين

التغير الفجائي يشغل الحاسة السادسة لدى المراة خصوصاً اذا كان الرجل روتيني

لا تخلون الحريم يشكون في ريايلهم ، ولا تعطون الريايل خطة يتمون
مبهدلين علشان الحريم ما يشكون فيهم :(

الله اعجبتني الأم الحنون ...> ميرسي جدا خالص اوي ،،

مع اني عقبت على كلامج بس ارجع واقول
يمكن اللغنز مع الزمن يصاحب البنت العشرينية لين يوصل لسن الستين
ويصير عادي ،، لكن حزتها تأكدي ان العشرينية بتكون لها ملابس ثانية
وما يندرى الزمن اشخاش لنا ،،

اليوم الاربعينية ممكن تلبس لغنز مب غلط بس تقدر تلبسه في حفلة ؟
تقدر تلبسه في مناسبات عامة ؟

يعني تلقين اربعينية لابسة فستان من غير اكمام ( كت) وقصير فوق الركبة
وتحته لغنز ؟ واساور اشكال والوان في يدها ،، وشعرها مصبوغ اسود
وخصلتين فوشي ؟

شفتي هالشي في مناسبة في مجتمعنا الخليجي ؟
بالنسبة لي ما شفته وان شفته بيكون شكل الأربعينية متصابي

ايه نحب كلنا ونحب نحتفظ في شبابنا ،، بس ما نقدر نقاوم سنة الحياة
مهما حبينا و حبينا في الأخير الواقع يفرض نفسه ،

موضي قطر
16-05-2013, 09:56 AM
نغزة من الصبح ياسعوفتي :weeping:

ماعلينا .. المبالغة بكل شي مب بس التجميل قاتلة هوس اجتاح العالم

السيدات الأول والنجوم والنجمات والنساء العاديات .. انا شفت وحده حواجبها طايره فوق والنظرة مش طبيعية من كثر ماجملت وسوت قص ولصق .. الله يعافيهم ولا يبلانا .. السؤال ليش ؟

وهل ان جملت الوجة تنسى الرقبة واليدين اللي اكثر مكانيين يبين فيهم العمر .. فاتوقع الموضوع نفسي اكثر منه للتجميل البعض مايتصالح مع المراحل العمرية اللي يمر فيها وكل ماشاف الرقم في عمره كبير يصاب بفوبيا الشباب الدائم

القبطان سلفر
16-05-2013, 09:58 AM
:telephone:

اسمح لي ادرعم وارد على سؤالك :
القلب ما يخفق ولا بيصقل صقال لمجرد ان الواحد غير من شكله
القلب ممكن يصقل والشيب والتجاعيد لاعبة في حسبة الانسان ،،

فمفهوم ان الواحد يغير شكله علشان يخفق قلبه اشوف من وجهة نظري
عمل غير حكيم وفيه مضيعة للوقت والمال ويمكن يولد الحسرة والندامة

صحيح ام السعف كلامك في حالة ان الرجل يتعمد يغير شكله عشان تتغير مشاعره وفي نفس الوقت ليس بالضرورة تغير مشاعره وهي ليست قاعدة ونتيجه حتميه . ولكن تسائلي كان في معرض امكانية تجدد المشاعر مع تجدد الشكل الخارجي للزوج دون وجود النية المبيته او التخطيط لارجاع الشباب الى مشاعره ومن ثم البحث عن مغامره عاطفيه جديده . هذا ما قصدته . وبالتأكيد ممكن ان يخفق القلب دون تحديد فتره عمريه محدده . ولكن هل سيخفق للزوجه مرة اخرى ام لغيرها مع الاخذ بعين الاعتبار ان معظم الرجال تتبلد مشاعرهم العاطفيه مع شركاء حياتهم مع مرور العمر وهو امر طبيعي ؟

موضي قطر
16-05-2013, 10:00 AM
نعم صحيح العمر لايرجع يتم متقدم
حتى لو رجع الشكل 30 سنة وراة

بس هذا شي جميل ان يتم الشكل يعطي شباب مع تقدم العمر

انتو ليش زعلانيين:)

في ناس بالوراثة شكلهم يعطي شباب مع تقدم العمر

وناس مع تدخل طبي بسيط

هيفاء وهبي مواليد 68 ..هذا العمر الحقيقي لها شكلها يعطي 25 طبعا مع التدخل الطبي

من يكرة ان يكون بهذة الصورة فترة زمنية طويلة:)

من؟

وعن العيارة عاد:nice:

هيفاء مبين فيها الكبر رغم كل عمليات التجميل شايفتها بعيني في الامارات ايدينها ووجها كأنه وجه دمية باربي مركب على راس عجوز واي احد شافها بعيني شفت الصدمة في عيون الناس حتى هي طنقرت :tease:

intesar
16-05-2013, 10:01 AM

لا اللي أقصده العمر الكل يحب الحياة ويبي يتم صغير عمرا..
لكن لو سوا مليون عملية هل بيرجع العمر للخلف هل بيتغير عمره من خمسين إلى ثلاثين كواقع.. كشكل يمكن بس ليس كواقع..

ام السعف
16-05-2013, 10:02 AM
نغزة من الصبح ياسعوفتي :weeping:

ماعلينا .. المبالغة بكل شي مب بس التجميل قاتلة هوس اجتاح العالم

السيدات الأول والنجوم والنجمات والنساء العاديات .. انا شفت وحده حواجبها طايره فوق والنظرة مش طبيعية من كثر ماجملت وسوت قص ولصق .. الله يعافيهم ولا يبلانا .. السؤال ليش ؟

وهل ان جملت الوجة تنسى الرقبة واليدين اللي اكثر مكانيين يبين فيهم العمر .. فاتوقع الموضوع نفسي اكثر منه للتجميل البعض مايتصالح مع المراحل العمرية اللي يمر فيها وكل ماشاف الرقم في عمره كبير يصاب بفوبيا الشباب الدائم

سعوفتج هااا...> وحش كبير يلتهمج يا لجاطعة
كلنا في الحال سوى .. ماعلينا ،،

ليش ؟

ياليت الموضوع انحصر في الويه :(

الحين وحدة 50 سنة اشتبي في جسم شسمها هذي
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم نسيت اسمها
اللي ما اعرف شسمها عندج اشرطة تمارينها ذكريني فيها مضوي :(

مخ بود خرابيه ّ

موضي قطر
16-05-2013, 10:06 AM

انا مايقهرني الا هالنوع من الرجال شيبه وصابغ اللحية اسود ونسى يشوف الكسرات <<<<< التجاعيد اللي في رقبته اللهم عافينا بس :rolleyes2:

للجنسين اعتقد انهم مش متصالحين مع عمرهم

موضي قطر
16-05-2013, 10:08 AM
سعوفتج هااا...> وحش كبير يلتهمج يا لجاطعة
كلنا في الحال سوى .. ماعلينا ،،

ليش ؟

ياليت الموضوع انحصر في الويه :(

الحين وحدة 50 سنة اشتبي في جسم شسمها هذي
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم نسيت اسمها
اللي ما اعرف شسمها عندج اشرطة تمارينها ذكريني فيها مضوي :(

مخ بود خرابيه ّ

كيم كارداشيان :shy:

بس هالكيم قصت على العالم قال تمارين قال .... كله تجميل في كل مكان وبأي مكان :secret:

ام السعف
16-05-2013, 10:11 AM
صحيح ام السعف كلامك في حالة ان الرجل يتعمد يغير شكله عشان تتغير مشاعره وفي نفس الوقت ليس بالضرورة تغير مشاعره وهي ليست قاعدة ونتيجه حتميه . ولكن تسائلي كان في معرض امكانية تجدد المشاعر مع تجدد الشكل الخارجي للزوج دون وجود النية المبيته او التخطيط لارجاع الشباب الى مشاعره ومن ثم البحث عن مغامره عاطفيه جديده . هذا ما قصدته . وبالتأكيد ممكن ان يخفق القلب دون تحديد فتره عمريه محدده . ولكن هل سيخفق للزوجه مرة اخرى ام لغيرها مع الاخذ بعين الاعتبار ان معظم الرجال تتبلد مشاعرهم العاطفيه مع شركاء حياتهم مع مرور العمر وهو امر طبيعي ؟

شوف خلنا صريحين مع بعض :

القلب اذا وقف عن الخفقان مستحيل يعود للخفقان مع نفس الشخص
فلذلك نشوف ان الله سبحانه وتعالى يقول :
" وجعلنا لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعلنا بينكم مودة ورحمه"
ما كان في ذكر لحب يخفق القلب له وعليه ومن ثم في آية ثانية يقول
سبحانه وتعالى :
" وقال نسوة في المدينة امرأة العزيز تراود فتاها عن نفسه
قد شغفها حبا إنا لنراها في ضلال مبين "
لاحظ يا القبطان ان علاقة امرأة العزيز بسيدنا يوسف عليه السلام
مافيها علاقة مودة ورحمة كان فيها شغف حب ،،
يعني حسب ما هو مفسر ان قلبها تغطى بحبها له واعجابها به
لدرجة طلبت منه ان يقيم الفاحشة معاها ،،
البعض يقول انها طلبت الفاحشة لحب الفاحشة نفسها ،،
لكن الواضح من سيرة قصة يوسف عليه السلام انه تزوج
من هذه المرأة بعد خروجه من السجن ،، فهي بقت على حبها له ،،

فلذلك ،، الحب اللي يجمع الزوج بالزوجة وسخونة درجته وحرارته
مستحيل تعاد الا لو انسلخوا من نفوسهم وافقدوا ذاكرتهم
وعاشوا حياة جديدة ولا واحد فيهم يتذكر الثاني :secret:

ام السعف
16-05-2013, 10:14 AM
كيم كارداشيان :shy:

بس هالكيم قصت على العالم قال تمارين قال .... كله تجميل في كل مكان وبأي مكان :secret:

ايييه هذي بنت كريدشان ...> ربنا يذكرج بالشهادة

احداهن مرة طرشت لي فيديو تراويني اشلون بنت كريدشان هذي
تحقن الدم المأخوذ من وريدها في ويهها علشان تخليه اكثر نضارة،،

مب تستخفين علينا وتجربين السالفة في البيت :anger1:
انتي يبي لج درزن دكاترة تجميل يشدون اللي في ويهج
وعقب يحقنون لج من هالدم :(

ام السعف
16-05-2013, 10:15 AM
هيفاء مبين فيها الكبر رغم كل عمليات التجميل شايفتها بعيني في الامارات ايدينها ووجها كأنه وجه دمية باربي مركب على راس عجوز واي احد شافها بعيني شفت الصدمة في عيون الناس حتى هي طنقرت :tease:

عيونها ما يبين فيها الكبر ؟

موضي قطر
16-05-2013, 10:18 AM
ايييه هذي بنت كريدشان ...> ربنا يذكرج بالشهادة

احداهن مرة طرشت لي فيديو تراويني اشلون بنت كريدشان هذي
تحقن الدم المأخوذ من وريدها في ويهها علشان تخليه اكثر نضارة،،

مب تستخفين علينا وتجربين السالفة في البيت :anger1:
انتي يبي لج درزن دكاترة تجميل يشدون اللي في ويهج
وعقب يحقنون لج من هالدم :(

اسكتي الدكتور أخر مرة قال خلاص ماينفع اسوي اي عملية خاصة أن عمليتي الأخيرة كانت رقم 30 :weeping:

استري علي قدام الأعضاء :shy:

موضي قطر
16-05-2013, 10:19 AM
عيونها ما يبين فيها الكبر ؟

من كثر ماتسحبهم يمين يسار فوق تحت :secret:

ام السعف
16-05-2013, 10:21 AM
اسكتي الدكتور أخر مرة قال خلاص ماينفع اسوي اي عملية خاصة أن عمليتي الأخيرة كانت رقم 30 :weeping:

استري علي قدام الأعضاء :shy:

يالعيارة وكله تقولين ما عندي فلوس :(

من كثر ماتسحبهم يمين يسار فوق تحت :secret:

بس ترى الكبير في العمر بريق عيونه تختلف عن اللي صغير في العمر
الا اذا في عمليات تجميل للعين من داخل واحنا ما ندري :(

الفا برافو
16-05-2013, 10:22 AM
الله المستعان

ام السعف
16-05-2013, 10:23 AM
الله المستعان

والنعم بالله

لبيبة
16-05-2013, 10:30 AM
كتبت ردا ذهب أدراج الرياح :weeping:

ما علينا، بالنسبة للذي يناسب العشرينية والأربعينية، كل اللي ذكرتموه من ملابس ممكن يصلح للعمرين، لكن الفرق يكون في (الستايل)، هناك ستايل خاص بالعشرينية يناسبها وهناك ستايل أربعينية يناسبها، كل هالملابس تختلف فكل منها له ستايل معين، هل كل التنانير مثلا متماثلة؟ طبعا لا بالتالي توجد قصات وموديلات وألوان معينة شبابية اكثر وايضا موديلات وقصات وألوان لمرأة أكثر وقارا. وهنا يكمن الفرق.

أما زينة الرجل، فالزينة مطلوبة في كل شي، بل ومأمور بها شرعا "خذوا زينتكم عند كل مسجد"، لن أناقش حكمة الله في توجيه الخطاب للرجل هنا بالذات، فطبيعة المرأة تحب الزينة ولن تحتاج لأمر إلهي بذلك، عكس الرجل الذي كان لا يكترث بأن يكون أشعثا أغبرا، وهذبه الإسلام بعد ذلك فتعهد نفسه بالنظافة.

نأتي لأمر المبالغة في الزينة بالنسبة للرجل، جميل أن يكون الرجل نظيفا مرتب الهندام، ولكن من البشاعة أن تجده قد أخذ من شعر حواجبه (يحدث الآن في الصالونات الرجالية) وقص شعره بقصات غريبة وتحلى بقطع مجوهرات او اكسسوارات وربما بعض الميك اب :secret: يبدو شكله مقززا مثيرا للاشمئزاز، هكذا يبدو بعضهم للاسف الشديد.

وشكرا للجميع.

ام السعف
16-05-2013, 10:33 AM
كتبت ردا ذهب أدراج الرياح :weeping:

ما علينا، بالنسبة للذي يناسب العشرينية والأربعينية، كل اللي ذكرتموه من ملابس ممكن يصلح للعمرين، لكن الفرق يكون في (الستايل)، هناك ستايل خاص بالعشرينية يناسبها وهناك ستايل أربعينية يناسبها، كل هالملابس تختلف فكل منها له ستايل معين، هل كل التنانير مثلا متماثلة؟ طبعا لا بالتالي توجد قصات وموديلات وألوان معينة شبابية اكثر وايضا موديلات وقصات وألوان لمرأة أكثر وقارا. وهنا يكمن الفرق.

أما زينة الرجل، فالزينة مطلوبة في كل شي، بل ومأمور بها شرعا "خذوا زينتكم عند كل مسجد"، لن أناقش حكمة الله في توجيه الخطاب للرجل هنا بالذات، فطبيعة المرأة تحب الزينة ولن تحتاج لأمر إلهي بذلك، عكس الرجل الذي كان لا يكترث بأن يكون أشعثا أغبرا، وهذبه الإسلام بعد ذلك فتعهد نفسه بالنظافة.

نأتي لأمر المبالغة في الزينة بالنسبة للرجل، جميل أن يكون الرجل نظيفا مرتب الهندام، ولكن من البشاعة أن تجده قد أخذ من شعر حواجبه (يحدث الآن في الصالونات الرجالية) وقص شعره بقصات غريبة وتحلى بقطع مجوهرات او اكسسوارات وربما بعض الميك اب :secret: يبدو شكله مقززا مثيرا للاشمئزاز، هكذا يبدو بعضهم للاسف الشديد.

وشكرا للجميع.

الحين 90% من اللي يطلعون في التلفزيون مستحيل يطلعونهم من غير كريمات اساس
اتكلم عن الرجال ،، اتكلم عنهم كضيوف للبرامج ،،

فشكرا لك

لبيبة
16-05-2013, 10:36 AM
شوف خلنا صريحين مع بعض :

القلب اذا وقف عن الخفقان مستحيل يعود للخفقان مع نفس الشخص
فلذلك نشوف ان الله سبحانه وتعالى يقول :
" وجعلنا لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعلنا بينكم مودة ورحمه"
ما كان في ذكر لحب يخفق القلب له وعليه ومن ثم في آية ثانية يقول
سبحانه وتعالى :
" وقال نسوة في المدينة امرأة العزيز تراود فتاها عن نفسه
قد شغفها حبا إنا لنراها في ضلال مبين "
لاحظ يا القبطان ان علاقة امرأة العزيز بسيدنا يوسف عليه السلام
مافيها علاقة مودة ورحمة كان فيها شغف حب ،،
يعني حسب ما هو مفسر ان قلبها تغطى بحبها له واعجابها به
لدرجة طلبت منه ان يقيم الفاحشة معاها ،،
البعض يقول انها طلبت الفاحشة لحب الفاحشة نفسها ،،
لكن الواضح من سيرة قصة يوسف عليه السلام انه تزوج
من هذه المرأة بعد خروجه من السجن ،، فهي بقت على حبها له ،،

فلذلك ،، الحب اللي يجمع الزوج بالزوجة وسخونة درجته وحرارته
مستحيل تعاد الا لو انسلخوا من نفوسهم وافقدوا ذاكرتهم
وعاشوا حياة جديدة ولا واحد فيهم يتذكر الثاني :secret:
هذا هو الكلام،

الخفقان لا يعود لنفس الشخص، لذا لابد من أن الزوجة بحدسها ومعرفتها بأدق التفاصيل عن زوجها ستعرف إن بدأ قلبه بالخفقان لأخرى وبدأت عينيه بالزوغان بعيدا عنها، ستلاحظ إن بدأ بالتعطر بعد أن اغبرت العطور التي عنده، ستلاحظ إن غير ستايل حلاقته، ستلاحظ إن بدأ يتمرن ليخفي كرشه، ستلاحظ كل تفصيل هو في غفلة عنه وهي ترقبه بحسرة، فهي تعلم انه ليس لها وستعيش عذابا نفسيا طوال هذه المدة، حتى لو لم يكن ناويا على الزواج من أخرى، ارحموهن ورفقا بهن.

ام السعف
16-05-2013, 10:38 AM
هذا هو الكلام،

الخفقان لا يعود لنفس الشخص، لذا لابد من أن الزوجة بحدسها ومعرفتها بأدق التفاصيل عن زوجها ستعرف إن بدأ قلبه بالخفقان لأخرى وبدأت عينيه بالزوغان بعيدا عنها، ستلاحظ إن بدأ بالتعطر بعد أن اغبرت العطور التي عنده، ستلاحظ إن غير ستايل حلاقته، ستلاحظ إن بدأ يتمرن ليخفي كرشه، ستلاحظ كل تفصيل هو في غفلة عنه وهي ترقبه بحسرة، فهي تعلم انه ليس لها وستعيش عذابا نفسيا طوال هذه المدة، حتى لو لم يكن ناويا على الزواج من أخرى، ارحموهن ورفقا بهن.

هاهاها
مصرة يعني لازم التغيير يكون بسبة خفقان في القلب ؟

لبيبة
16-05-2013, 10:41 AM
الحين 90% من اللي يطلعون في التلفزيون مستحيل يطلعونهم من غير كريمات اساس
اتكلم عن الرجال ،، اتكلم عنهم كضيوف للبرامج ،،

فشكرا لك
الكريم الذي يضعونه هو ضروري لحماية البشرة من الاصابة بالسرطان فالاضاءة التي تسلط على وجوههم تزيد من احتمال إصابتهم بسرطان الجلد، لذا وجوده ضرورة.

لبيبة
16-05-2013, 10:42 AM
هاهاها
مصرة يعني لازم التغيير يكون بسبة خفقان في القلب ؟
نعم هو أمر ملحوظ ومجرب عبر خبرة نساء عديدات، لا أبخسهن حق هذا الاكتشاف.

ام السعف
16-05-2013, 10:51 AM

حسنا ً حسنا ً حسنا ً

لن ابخسهن حقهن في الاكتشاف
فاحذرن ايتها السيدات فأي تغيير في سلوك الزوج فهو ربما يكون
لشيء لم يكن في الحسبان :weeping:

ضوى
16-05-2013, 10:51 AM

اتفق معاك تماما ، وانصدمت باحدهم عندما اكتشفت انه قلبه خفق لاخرى جعلته يتصابى متناسيا ام العيال وطوايفها ، لكن امانة استرجعته بالقوة وخلته يرجع مثل ماكان شخصية قوية خلته يندم على اللي سواه

ام السعف
16-05-2013, 10:54 AM
اتفق معاك تماما ، وانصدمت باحدهم عندما اكتشفت انه قلبه خفق لاخرى جعلته يتصابى متناسيا ام العيال وطوايفها ، لكن امانة استرجعته بالقوة وخلته يرجع مثل ماكان شخصية قوية خلته يندم على اللي سواه

يعني مرده بيرد لحالته القديمة من غير تغيير في هندامه وشكله

مساكين الريايل مكشوفين :(

لبيبة
16-05-2013, 10:58 AM
حسنا فعلت، ولكن المسكينة التي تفرط منها لأنه جاهز للتفرط ماذا تفعل؟ مهما كانت تتزين لم يرضيه، هل تخضع لجراحة التجميل ليعود؟ امر مؤسف حقاً.

-العز-
16-05-2013, 10:58 AM
جزاك الله خيرا

لبيبة
16-05-2013, 10:59 AM

هي راضية به كما هو، فلم التغيير والتزين الزائد؟ ان كان هدفه ارضاؤها فهي لا تريد ذلك.

ضوى
16-05-2013, 11:00 AM

هو غير شكله صبغ الشنب وشال اللحية وزرع شعر وطبعا اهتمام بفيتامينات البشرة اللي ترده شباب :) لكن زوجته اكتشفت انه كل هالاهتمام كان بسبب شابة صغيرة اخذت عقله قل قلبه وخليته يهتم بنفسه ويتشبب ، لكن شنو حاربت عشان تسترده ، المهم الحين معاها ولا يفارقها لحظة وزاد حبه لها

لبيبة
16-05-2013, 11:00 AM
جزاك الله خيرا
مبروك وصول الخمسين ومرحبا بك، ممكن تشاركنا برأيك عن الموضوع؟

ضوى
16-05-2013, 11:01 AM
هي راضية به كما هو، فلم التغيير والتزين الزائد؟ ان كان هدفه ارضاؤها فهي لا تريد ذلك.

المشكلة يا لبيبة ان زوجته ملكة جمال مهب جميلة بس برغم وصولها للخمسين واكثر الا انها تبدو شابة في العشرين والله دون مبالغة جميلة جدا

لبيبة
16-05-2013, 11:01 AM
هو غير شكله صبغ الشنب وشال اللحية وزرع شعر وطبعا اهتمام بفيتامينات البشرة اللي ترده شباب :) لكن زوجته اكتشفت انه كل هالاهتمام كان بسبب شابة صغيرة اخذت عقله قل قلبه وخليته يهتم بنفسه ويتشبب ، لكن شنو حاربت عشان تسترده ، المهم الحين معاها ولا يفارقها لحظة وزاد حبه لها
تحية اعجاب لهذه المرأة الشجاعة. :nice:

ام السعف
16-05-2013, 11:04 AM
جزاك الله خيرا
ويجزيك كل خير :shy:

مبروك وصول الخمسين ومرحبا بك، ممكن تشاركنا برأيك عن الموضوع؟

يستاهل نبارك له ،، بس هل ياترى بيشاركنا ؟ :(

لبيبة
16-05-2013, 11:08 AM
المشكلة يا لبيبة ان زوجته ملكة جمال مهب جميلة بس برغم وصولها للخمسين واكثر الا انها تبدو شابة في العشرين والله دون مبالغة جميلة جدا
الانسان بطبعه ملول، احدهم قال، والله لو ان زوجتي ملكة جمال، الا انني سأنظر لوصيفتها.
يعني مهما حاولت المرأة تتجمل فلا تلجأ لجراح التجميل لأجل عينيه، فلن يرضيه ذلك ابدا، وسيواصل رحلة البحث عن من تجعل قلبه يخفق من جديد.
احد جراحي التجميل المشهورين قال لامرأة ارادت عملية تجميلية ما، هل تريدين هذا التغيير لأجلكِ أم لأجل زوجك؟ فقالت له أنه من أجل زوجها، فرفض أن يقوم بالعملية وأعادها لتفكر مليا وتعاود دراسة هذا القرار من أجل نفسها، وعندما عاودت التفكير واقتنعت أن هذا سيزيدها جمالا ذهبت للجراح مرة أخرى وطلبت منه نفس العملية بمعايير مختلفة اقتناعا منها لنفسها فقبل إجراء العملية وشعرت المرأة بالرضا عن النتيجة.

ام السعف
16-05-2013, 11:20 AM
الانسان بطبعه ملول، احدهم قال، والله لو ان زوجتي ملكة جمال، الا انني سأنظر لوصيفتها.
يعني مهما حاولت المرأة تتجمل فلا تلجأ لجراح التجميل لأجل عينيه، فلن يرضيه ذلك ابدا، وسيواصل رحلة البحث عن من تجعل قلبه يخفق من جديد.
احد جراحي التجميل المشهورين قال لامرأة ارادت عملية تجميلية ما، هل تريدين هذا التغيير لأجلكِ أم لأجل زوجك؟ فقالت له أنه من أجل زوجها، فرفض أن يقوم بالعملية وأعادها لتفكر مليا وتعاود دراسة هذا القرار من أجل نفسها، وعندما عاودت التفكير واقتنعت أن هذا سيزيدها جمالا ذهبت للجراح مرة أخرى وطلبت منه نفس العملية بمعايير مختلفة اقتناعا منها لنفسها فقبل إجراء العملية وشعرت المرأة بالرضا عن النتيجة.

وصلنا الى لب الموضوع وهي عمليات التجميل ،،،

وخاصة اللى بتسوي عمليات تجميل علشان تحلو في عيون زوجها
الرجل بشكل عام الجمال الخارجي يحركه لبرهة من الزمن
لكنه بشكل عام يتعامل مع جمال الروح ،، لما نقول جمال الروح هذا ما يعني
ان المرأة تكون مهملة في شكلها واسلوبها وطريقة تعاملها ،،

البعض يمشي مع عمليات التجميل حسب الموضة الدارجة
اليوم موضة مورلين مونرو خلاص كوبي بيست منها
اليوم موضة هند رستم خلاص كلنا مثلها
اليوم نانسي حاولت تسوي نفس هند رستم شكلها تغير اشوي
الكل لازم يصير نسخة من نانسي ،،

فالبعض هدف التجميل يكون لاهداف سخيفة مالها خص
في اضافة جمال كثر ما يكون لاضافة تغيير ،،

والبعض من السيدات بالفعل يكونون اسيرات متطلبات عيون ازواجهم
الزايغة اللي تمسح كل فاتنة تمر جدامهم ،،

الجني
16-05-2013, 11:27 AM
دائماً متميزة أختي الفاضلة أم السعف بموضوعاتك

اتمنى ان تفرد حلقة أو أكثر في تلفزيون قطر "المختلط" حول هذا الموضوع

على الرغم من أنني تسعيني و مقبل على الثلاثة ارقام 100

أرى أن هوس التجميل اصاب الصبايا الصغار أيضاً

اصاب بالغثيان و اللوعه عندما ادخل مطار الدوحة عند البنات في الجوازات . لا أفهم كثيراً في التجميل و وسائله الاّ أنهن مع البراطم و الخدود المنفخة و الحواجب الوشم و العدسات الملونة و ما خفي كان اعظم , اشعر بالترجيع و انظر اليهن و هن يعتقدن أنني غاض النظر , و الحقيقة ليس بهن من الجمال ذرة بهذه الطريقة .

اللهم كمل بناتنا و نسائنا بنعمة العقل و الحشمة و الحياء

سؤال : لماذا لا نشاهد هذه العمليات في امريكا و اوروبا و آسيا , لماذا نحن فقط في الخليج و لبنان بالتحديد

ام السعف
16-05-2013, 11:33 AM
دائماً متميزة أختي الفاضلة أم السعف بموضوعاتك

اتمنى ان تفرد حلقة أو أكثر في تلفزيون قطر "المختلط" حول هذا الموضوع

على الرغم من أنني تسعيني و مقبل على الثلاثة ارقام 100

أرى أن هوس التجميل اصاب الصبايا الصغار أيضاً

اصاب بالغثيان و اللوعه عندما ادخل مطار الدوحة عند البنات في الجوازات . لا أفهم كثيراً في التجميل و وسائله الاّ أنهن مع البراطم و الخدود المنفخة و الحواجب الوشم و العدسات الملونة و ما خفي كان اعظم , اشعر بالترجيع و انظر اليهن و هن يعتقدن أنني غاض النظر , و الحقيقة ليس بهن من الجمال ذرة بهذه الطريقة .

اللهم كمل بناتنا و نسائنا بنعمة العقل و الحشمة و الحياء

سؤال : لماذا لا نشاهد هذه العمليات في امريكا و اوروبا و آسيا , لماذا نحن فقط في الخليج و لبنان بالتحديد

الطيب عند طاريه ،،
في الأمس كنا نتحدث عنك يا اخوي الجني :telephone:
نورت ويا هلا ومسهلا ،،
بخصوص سؤالك : العمليات هناك لربما تحدث الى حد كبير قريب من المعقول
يعني مرة قرأت فيما قرأت ان عمليات التجميل منتشرة في أمريكا
لكن الوحدة فيهم لو بتسوي عملية تجميلة تحاول تبرز المواصفات
اللي تبرزها كفتاة أمريكية لها ملامح معينة بمواصفات معينة
ونفس الشي للأوروبيات ،،

فالممثلات الاجنبيات عمليات التجميل في وييهم تختلف عن عمليات
التجميل في وجوه الممثلات الخليجات بالذات والعربيات ،،

اتفق معاك في جزئية لوعة الجبد من موضة التجميل
اللي طايحين فيها البنات والحريم ،، ومثل ما قلت اليوم بنت عمرها 17 سنة
تبحث عن التجميل :(

لبيبة
16-05-2013, 11:35 AM
وصلنا الى لب الموضوع وهي عمليات التجميل ،،،

وخاصة اللى بتسوي عمليات تجميل علشان تحلو في عيون زوجها
الرجل بشكل عام الجمال الخارجي يحركه لبرهة من الزمن
لكنه بشكل عام يتعامل مع جمال الروح ،، لما نقول جمال الروح هذا ما يعني
ان المرأة تكون مهملة في شكلها واسلوبها وطريقة تعاملها ،،

البعض يمشي مع عمليات التجميل حسب الموضة الدارجة
اليوم موضة مورلين مونرو خلاص كوبي بيست منها
اليوم موضة هند رستم خلاص كلنا مثلها
اليوم نانسي حاولت تسوي نفس هند رستم شكلها تغير اشوي
الكل لازم يصير نسخة من نانسي ،،

فالبعض هدف التجميل يكون لاهداف سخيفة مالها خص
في اضافة جمال كثر ما يكون لاضافة تغيير ،،

والبعض من السيدات بالفعل يكونون اسيرات متطلبات عيون ازواجهم
الزايغة اللي تمسح كل فاتنة تمر جدامهم ،،
لا أعتقد أن الرجل يهمه جمال الروح بقدر جمال الشكل، الرجل كائن حسي يتعامل بالمحسوسات أكثر من المعنويات، يخفق قلبه لجمال النساء، المرأة كائن معنوي أكثر من أنها حسية، وهذا رحمة من رب العالمين لها حتى تتقبل الزوج على قلة جماله وبدانته، فهي تراه جميل الروح وتستمر الحياة.

قرار عملية التجميل هو قرار ستعيش به المرأة طوال حياتها، حتى لو لم يستمر معها شريك حياتها، ستعيش بهذا القرار وهي ترى انعكاسا لشكل فلانة المشهورة التي قولبت نفسها على شكلها في المرآة كل يوم، وهي ترى هذا الانعكاس لوجه غير وجهها مع روح هي روحها، ستعيش هي مع هذا القرار لوحدها وهي التي ستعيش جحيما نفسيا به كل يوم.

لبيبة
16-05-2013, 11:42 AM

اسمح لي ان أرحب بقلمك المميز أولا وأن أجيب على سؤالك ثانيا،
هم سبقونا بعمليات التجميل، وتقليد بنات الخليج ولبنان والعرب بشكل عام هو مجرد أحد مراحل دخول جحر الضب، والنسخ المحلية تبدو كالغراب الذي قلد مشية الحمامة.

ضوى
16-05-2013, 11:52 AM
لا أعتقد أن الرجل يهمه جمال الروح بقدر جمال الشكل، الرجل كائن حسي يتعامل بالمحسوسات أكثر من المعنويات، يخفق قلبه لجمال النساء، المرأة كائن معنوي أكثر من أنها حسية، وهذا رحمة من رب العالمين لها حتى تتقبل الزوج على قلة جماله وبدانته، فهي تراه جميل الروح وتستمر الحياة.

قرار عملية التجميل هو قرار ستعيش به المرأة طوال حياتها، حتى لو لم يستمر معها شريك حياتها، ستعيش بهذا القرار وهي ترى انعكاسا لشكل فلانة المشهورة التي قولبت نفسها على شكلها في المرآة كل يوم، وهي ترى هذا الانعكاس لوجه غير وجهها مع روح هي روحها، ستعيش هي مع هذا القرار لوحدها وهي التي ستعيش جحيما نفسيا به كل يوم.

صحيح مايهتمون بالجمال لكن لشافوا الجمال مايغضون الطرف عنه صح ؟؟

ودي اسوي جراحة مهمة وزوجي رافض الموضوع جملة وتفصيلا مع انه يبدي ملاحظة لي لتخفيف الوزن

ام السعف
16-05-2013, 11:54 AM
.

اعتقد لربما ظلمتي الرجل في النقطة هذه،، فهناك رجال تزوجوا من نساء
جميلات وبعد ذلك تركوهن وتزوجوا بأخريات غير جميلات ،،

فجمال الشكل مهما كان بارزا وجذابا فسرعان ما ينطفئ مالم يكن
مكملا بجمالا للروح ،،

في هذه اتفق معاج ،،

لبيبة
16-05-2013, 11:57 AM
صحيح مايهتمون بالجمال لكن لشافوا الجمال مايغضون الطرف عنه صح ؟؟

ودي اسوي جراحة مهمة وزوجي رافض الموضوع جملة وتفصيلا مع انه يبدي ملاحظة لي لتخفيف الوزن
يهتمون بجمال الشكل، جمال الروح مب مهم عندهم، اذا الجراحة تتعلق بالصحة ما اعتقد بيمانع لكن اعتقد ان زوجج حكيم ورفض لانه عاجبه شكلج، فخففي الوزن بالطرق الطبيعية اكثر صحة لج وبيسعد العايلة كلها، الله يحفظكم لبعض ويحفظ لكم عيالكم.

لبيبة
16-05-2013, 11:59 AM
اعتقد لربما ظلمتي الرجل في النقطة هذه،، فهناك رجال تزوجوا من نساء
جميلات وبعد ذلك تركوهن وتزوجوا بأخريات غير جميلات ،،

فجمال الشكل مهما كان بارزا وجذابا فسرعان ما ينطفئ مالم يكن
مكملا بجمالا للروح ،،

في هذه اتفق معاج ،،
الرجل الذي تزوج بمن هي أقل جمالا، هو يجدها جميلة في نظره، ليس بالضرورة ان تكون مقاييس الجمال مطبقة عليها، نحن النساء لدينا مقاييس مختلفة في جمال الشكل تختلف عن مقاييس الرجل.

ام السعف
16-05-2013, 12:02 PM
الرجل الذي تزوج بمن هي أقل جمالا، هو يجدها جميلة في نظره، ليس بالضرورة ان تكون مقاييس الجمال مطبقة عليها، نحن النساء لدينا مقاييس مختلفة في جمال الشكل تختلف عن مقاييس الرجل.

Pardon

مرت علي اكثر من حالة الرجل يعترف بأن زوجته غير جميلة
لكن روحها واسلوبها وحسن تعاملها يغنيه عن الجمال الخارجي ،،

ضوى
16-05-2013, 12:03 PM
يهتمون بجمال الشكل، جمال الروح مب مهم عندهم، اذا الجراحة تتعلق بالصحة ما اعتقد بيمانع لكن اعتقد ان زوجج حكيم ورفض لانه عاجبه شكلج، فخففي الوزن بالطرق الطبيعية اكثر صحة لج وبيسعد العايلة كلها، الله يحفظكم لبعض ويحفظ لكم عيالكم.

اميييين بس اهم شي مايغير رايه عقب

لبيبة
16-05-2013, 12:04 PM
pardon

مرت علي اكثر من حالة الرجل يعترف بأن زوجته غير جميلة
لكن روحها واسلوبها وحسن تعاملها يغنيه عن الجمال الخارجي ،،
يقال ان هذا النوع نادر من البوكيمون ويجب الحفاظ عليه.

لاجل QT
16-05-2013, 12:12 PM

البنت العشرينية تقدر ،،

سيدة أربعينية ،،

او قطاوة ؟

مساء الجمال والاحساس والطيبة:nice:

وين وصلنا في موضوع الجمال:)

ومن قال ان البنت العشرينة يصير ان تلبس مزلط والقصير بعد هذا مرفوض للفئتين العمرية..الا للى عمرهم سنتين بس:nice:

بخصوص المنكير مال القطاوة والبراطم اول مرة اسمع عنة مامر علي:nice:

ومساء الجمال مرة اخرى:)

ضوى
16-05-2013, 12:18 PM

ومن قال ان البنت العشرينة يصير ان تلبس مزلط والقصير بعد هذا مرفوض للفئتين العمرية..الا للى عمرهم سنتين بس:nice:

يامسا الجمال

تبين تفهميني يا لاجل انه بنت العشرين تلبس مستر من فوق لتحت في الاعراس والحفلات ؟؟ مايلبسون مزلط او ربع كم ابدا ؟؟؟ عيل انا اللي اشوفهم من كوكب اخر جايين

لاجل QT
16-05-2013, 12:20 PM

اشدعوة:(

انا شفت لها برنامج في عيد الحب مثل مايسمونة مع فيفي عبدو
بصراحة سبحان الخالق الوهاب
اشلون طلعت غير:eek5:

مع ان اغلب اللى شافوها يمدحون جمالها:)

لاجل QT
16-05-2013, 12:22 PM
يامسا الجمال

تبين تفهميني يا لاجل انه بنت العشرين تلبس مستر من فوق لتحت في الاعراس والحفلات ؟؟ مايلبسون مزلط او ربع كم ابدا ؟؟؟ عيل انا اللي اشوفهم من كوكب اخر جايين

عاد الاعراس هذي سالفة ثانية

خليها على الله الله يستر على الجميع صغار وكبار مصخوها بصراحة

انا اتكلم عن اللبس اليومي العادي :shy:

ام السعف
16-05-2013, 12:31 PM
يقال ان هذا النوع نادر من البوكيمون ويجب الحفاظ عليه.

ما اعتقد انهم من البوكيمون لأن البوكيمون يتطور ،، هذيلا من النوع المنقرض اللي ما تلقين لهم مثيل :shy:

ام السعف
16-05-2013, 12:34 PM

مافيها شي البنت تلبس مزلط مابين الحريم ...> عاد المزلط المقصود
كت او حمالات في الفستان ،، فهذي مافيها شي ،، والقصير لين تحت الركبة مافيها شي،،

بس احنا كنا نركز على القصير اللي تحته ليغنز والفستان
قصتها قصات بنتوتات ....> ما تركب على اربيعينية يا لأجل قطر !!

مساء الحب :shy:

لاجل QT
16-05-2013, 12:40 PM
مافيها شي البنت تلبس مزلط مابين الحريم ...> عاد المزلط المقصود
كت او حمالات في الفستان ،، فهذي مافيها شي ،، والقصير لين تحت الركبة مافيها شي،،

بس احنا كنا نركز على القصير اللي تحته ليغنز والفستان
قصتها قصات بنتوتات ....> ما تركب على اربيعينية يا لأجل قطر !!

مساء الحب :shy:

بك قصير ..فوق الركبة ماينفع طبعا

مع انى ماحب القصير ان ينلبس سواء كبيرة او للصغيرة في اجزاء من الجسم محرمة انها تبين حتى للنساء

لان اشوي اشوي اشوفة يقصر ويقصر ويقصر.. لين وين يعنى:eek5:

ام السعف
16-05-2013, 12:48 PM
بك قصير ..فوق الركبة ماينفع طبعا

مع انى ماحب القصير ان ينلبس سواء كبيرة او للصغيرة في اجزاء من الجسم محرمة انها تبين حتى للنساء

لان اشوي اشوي اشوفة يقصر ويقصر ويقصر.. لين وين يعنى:eek5:

مع القصير اللي ما يقصر اشوي اشوي اشوي ،،

شي مب محرم في الشرع ليش احرمه ؟!

القبطان سلفر
16-05-2013, 06:35 PM
هناك الكثير من المسوغات التي يسوقها الرجل ويجعلها مبررات له ليبحث عن شبابه الضائع عند امرأة أخرى، كل هذه الحجج تجعل المرأة تشعر وأنها تعيش عند بركان خامد قد ينفجر عليها في أي لحظة، لذا تجدها لا تألو جهدا وتسعى سعيا دؤوبا لتصغير سنها والعودة لرونق شبابها لتحافظ على هذا الزوج، لذا فإني لا أستطيع أن ألومهن على مبالغتهن في التجمل من أجل كسب رضى من أصبحت الجميلة في عينيه فلانة من المغنيات وفلانة من الممثلات المنفخات بالجراحات التجميلية البلاستيكية. ماذا بوسعهن غير ذلك؟ كان الله في عونهن.

جميل هذا ما اردت الوصول له .

من اهم الاسباب التي تدفع المرأه الى العمليات التجميليه هو عدم الشعور بالامان العاطفي مع الزوج هذا غير احاديث صديقاتها عن قصص من يعروفونهم وسرد معاناتهم بعد ان أفل جمالهم وخف بريقهم واصبحت الزوجه تلاحظ نظرات زوجها الى النساء الجميلات في الاماكن العامه كل هذه الامور جعلت هواجس خوف الزوجه تتزايد من زواج زوجها بأخرى . فما كان منها الا ان اشهرت اسلحتها في محاولة لارجاع بعلها الى جادة الصواب !!
لكن الرجل ان علق بصنارة أمرأة محترفة في صيد الرجال لن ينفع الزوجه عمليات التجميل ولا حتى الميك اب لانها هي وعملياتها سوف تصبح ميك دون .

لبيبة
16-05-2013, 07:13 PM

من اهم الاسباب التي تدفع المرأه الى العمليات التجميليه هو عدم الشعور بالامان العاطفي مع الزوج هذا غير احاديث صديقاتها عن قصص من يعروفونهم وسرد معاناتهم بعد ان أفل جمالهم وخف بريقهم واصبحت الزوجه تلاحظ نظرات زوجها الى النساء الجميلات في الاماكن العامه كل هذه الامور جعلت هواجس خوف الزوجه تتزايد من زواج زوجها بأخرى . فما كان منها الا ان اشهرت اسلحتها في محاولة لارجاع بعلها الى جادة الصواب !!
لكن الرجل ان علق بصنارة أمرأة محترفة في صيد الرجال لن ينفع الزوجه عمليات التجميل ولا حتى الميك اب لانها هي وعملياتها سوف تصبح ميك دون .
اتفق معك ايها القبطان سلفر، أصبحت الزوجة في زماننا تعيش حالة من الترقب والتوجس والخيفة دائما، فبمجرد إطرائه لجمال تلك المذيعة، أو سؤاله عن اسم إحدى الممثلات، تعلم الزوجة في قرارة نفسها أنه ينظر للأخريات بأنهن أجمل منها، وربما يصبح خيال تلك الجميلة لا يفارقه فيسعى سعيا دؤوبا على قدم وساق و(وربما زحفا أيضا) ليرتبط بمن تشبهها، ولو كان موسرا سيسعى للارتباط بها بذاتها، فيكون قد ألغى زوجته من فكره تماما وحلت محلها الجميلة في خافقه. حتما لن ينفعها ميك اب وبتصير ميك داون ولا بيشيلها من حالتها حتى بريك داون. :secret:

لاجل QT
16-05-2013, 07:43 PM

من قال الرجل دائما ينظر للمراءة الجميلة شوف عيني اي شي جدامة ينظرلة بافتتان غريب..على قولتهم يدور من تحتوية عاطفيا:nice: بغض النظر عن الشكل.. اهم شي بدل وغير

المراد..الرجل بيطالع بيطالع تجملتو ولا ماتجملتو

سوري للاحباط بس هالواقع:)

اللهم لك الحمد والشكر بس

الا من رحم ربي طبعا

ام السعف
20-05-2013, 02:20 PM
من قال الرجل دائما ينظر للمراءة الجميلة شوف عيني اي شي جدامة ينظرلة بافتتان غريب..على قولتهم يدور من تحتوية عاطفيا:nice: بغض النظر عن الشكل.. اهم شي بدل وغير

المراد..الرجل بيطالع بيطالع تجملتو ولا ماتجملتو

سوري للاحباط بس هالواقع:)

اللهم لك الحمد والشكر بس

الا من رحم ربي طبعا

اتفق معاج في رجال ينطبق عليهم اللي قلتي عليه بالحرف

شبح الصمت
20-05-2013, 06:55 PM
اللهم لك الحمد والشكر

ام السعف
21-05-2013, 02:00 PM
اللهم لك الحمد والشكر