المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذه تجربتي .

Taj
18-07-2006, 08:38 PM
قبل سنة كنت في سوق الأوراق المالية وكنت جالس مع مضاربين، طبعاً دخولي عليهم كان للإستكشاف والتعلم منهم وعددهم مايزيد عن 6 ، استمريت معهم لمدة اسبوعين لم اشتري فيها ولا سهم رغم الارباح اللي يحققونها وهم جالسين يشربون الشاي ويدخنون السجارة اللي هربتني منهم لإني لا اطيقها إطلاقاً، على العموم مجموعة المضاربين تلك تستخدم طرق عجيبة في طلوع السهم او نزوله ولا يلعبون مع الشركات كلها بل يتم اختيار شركة واحدة ويتم اللعب فيها فعندهم استعداد على شراء اكثر من مليون سهم وهم جالسين وهذا يشتري والثاني يبيع عليه وفي المحصلة يدخل صغار المستثمرين ويتم القضاء عليهم، ويتم تنفيذ اوامر البيع والشراء بالاشارة الى البروكر لا يعبي ورق ولا يوقع على ورق في ثواني يقول له اوكي .

زبدة الكلام انا تعلمت حاجة واحدة منهم فقط ، دخل علينا واحد (معرفة لهم) اثناء التداول وكان شاري اسهم وارتفع السهم تقريباً 50 درهما فطلب من البروكر ان يبيع الاسهم فنصحوه الجالسين وقالوا له لا تبيع السهم سيطلع قال انا احب اشتغل بربح بسيط جداً وبالفعل باع الاسهم وحقق ربح قليل .

طبعاً انا فكرت كثير في هذا المضارب وقناعته بالربح القليل وطبقت فكرته فوزعت الاسهم الى ثلاث اثلاث ثلث للمضاربة وثلث إذا طلع السهم لمت اب مثلا والثلث الاخير لليوم الثاني فإذا كان السهم مرتفع اشتري بنصفه واترك النصف الاخر احتياط وبعد ذلك لا يمر 4 ايام الا والسهم نازل واشتريه من تحت.

والحمد لله رب العالمين انا احقق من المضاربة يومياً من 8000 إلى12000 وذلك عندما يرتفع السهم من 30الى 40 درهم اقوم بالبيع او الشراء وقد انفذ في اليوم الواحد من 6-8 طلبات شراء وبيع على نفس السهم وفي بعض الاحيان اشتغل على شركتين .

هذه تجربة مارستها من شهر بعد ما خسرت فلوس كثيرة /عندما شريت اسهم ايام الغلاء ولكن اليوم الحمد لله انا قاعد اعوض تلك الخسارة .

على فكرة يوجد لدي اكثر من 000ر130 سهم لعدد 6 شركات

هذه تجربتي فمن له تجربة لا يبخل بها ويعرضها علينا حتى يستفيد الجميع .

تحياتي للجميع

لمت أب
18-07-2006, 08:43 PM
يعطيك العافيه أخوي تاج
كلما زادت نسبة المخاطره كلما زادة نسبة الربح
والعكس صحيح
ولاننسى أن نركز على كلمة(( مخاطره))

المخلب
18-07-2006, 08:50 PM
الله يباركلك .. والله تجربه مثيره للاهتمام ..

ana
18-07-2006, 08:51 PM
قبل سنة كنت في سوق الأوراق المالية وكنت جالس مع مضاربين، طبعاً دخولي عليهم كان للإستكشاف والتعلم منهم وعددهم مايزيد عن 6 ، استمريت معهم لمدة اسبوعين لم اشتري فيها ولا سهم رغم الارباح اللي يحققونها وهم جالسين يشربون الشاي ويدخنون السجارة اللي هربتني منهم لإني لا اطيقها إطلاقاً، على العموم مجموعة المضاربين تلك تستخدم طرق عجيبة في طلوع السهم او نزوله ولا يلعبون مع الشركات كلها بل يتم اختيار شركة واحدة ويتم اللعب فيها فعندهم استعداد على شراء اكثر من مليون سهم وهم جالسين وهذا يشتري والثاني يبيع عليه وفي المحصلة يدخل صغار المستثمرين ويتم القضاء عليهم، ويتم تنفيذ اوامر البيع والشراء بالاشارة الى البروكر لا يعبي ورق ولا يوقع على ورق في ثواني يقول له اوكي .

زبدة الكلام انا تعلمت حاجة واحدة منهم فقط ، دخل علينا واحد (معرفة لهم) اثناء التداول وكان شاري اسهم وارتفع السهم تقريباً 50 درهما فطلب من البروكر ان يبيع الاسهم فنصحوه الجالسين وقالوا له لا تبيع السهم سيطلع قال انا احب اشتغل بربح بسيط جداً وبالفعل باع الاسهم وحقق ربح قليل .

طبعاً انا فكرت كثير في هذا المضارب وقناعته بالربح القليل وطبقت فكرته فوزعت الاسهم الى ثلاث اثلاث ثلث للمضاربة وثلث إذا طلع السهم لمت اب مثلا والثلث الاخير لليوم الثاني فإذا كان السهم مرتفع اشتري بنصفه واترك النصف الاخر احتياط وبعد ذلك لا يمر 4 ايام الا والسهم نازل واشتريه من تحت.

والحمد لله رب العالمين انا احقق من المضاربة يومياً من 8000 إلى12000 وذلك عندما يرتفع السهم من 30الى 40 درهم اقوم بالبيع او الشراء وقد انفذ في اليوم الواحد من 6-8 طلبات شراء وبيع على نفس السهم وفي بعض الاحيان اشتغل على شركتين .

هذه تجربة مارستها من شهر بعد ما خسرت فلوس كثيرة /عندما شريت اسهم ايام الغلاء ولكن اليوم الحمد لله انا قاعد اعوض تلك الخسارة .

تحياتي للجميع
,والله كلامك 100%

مقيم
18-07-2006, 09:17 PM
اخي تاج ... هذه هي لعبة الاسواق ... معرفة اللعبة .. هي الجزء الاهم .. وكلما زاد رأس المال زادت المخاطرة ... انا افعل الشىء نفسه .. ولكن ليس للحصول على ربح مادي فقط ... بل لزيادة عدد الاسهم في نفس الشركة ... بالبيع عند نقاط معينة ... ومن ثم الشراء بكامل المبلغ عدد اكبر من الاسهم ... لنفس الشركة ... وانا اركز على شركتين فقط ... واتنقل بينهما فقط .. واصبح لدى الان عدد لاباس به من الاسهم ... بنفس رأس المال الذي دخلت به السوق

deepbluesea
18-07-2006, 09:21 PM
كلامك صحيح بس في حالة الاكتفاء بربح قليل مثل 40 درهم او 30 درهم

لازم نلاحظ انه لازم يكون راس المال كبير عشان تطلع لك 8 او 10 الاف

تحياتي

ابو الاسهم
18-07-2006, 11:16 PM
هاي انتا هامور واحنا موش عارفين:nice:

سهم طايش
18-07-2006, 11:22 PM
الله يبارك لك في مالك اخوي تاج

و منكم نستفيد

بس اخوي تاج التفيذ يجب ان يكون سريع و احنا ما عندنا الا التلفون مع المجموعه اذا حطيت عيني على سهم معين في البيع او الشراء عند محاولة الاتصال لا يتم الرد سريعا و اذا ردوا عليك تكون الطيور طارت بارزاقها 0

الان انحلت المشكله جزئيا مع تداول النت

تسلم اخوي تاج

قطر
18-07-2006, 11:25 PM
يعطيك العافيه اخوي تاج على اثراء اخوانك بهذه التجربه الممتازه

والله ايزيدك من نعيمه

بالنسبه لي 30 درهم لاتكفي خصوصا مع العموله

او بالاصح 3 نقاط

لانها النقاط تختلف من اسهم البنوك الى اسهم الخدمات

هناك خطوه اخرى يقوم بها البعض لتصريف اسهمه

وقد كتبنا عنها مره في الجلسه الصباحيه ولم يتم تصديقنا في ذاك الوقت

وهي ان اشتري بسعر معين ولنقل على سعر 26

والان سعر الطلب 26.5

انا ابي ابيع على 26.8

احط طلب كبير على 26.4

واطلب من الاصدقاء وضع طلباتهم على اسعار اقل

وخصوصا من يريد البيع على نفس سعري

اول مايتنفذ اوردر البيع

تنسحب الطلبات ولا كأنها كانت

بذلك شلينا الدعم اللي كان السبب في رفع السعر

:D

عبدالرحمن33
18-07-2006, 11:34 PM
يعطيك العافيه اخوي تاج على اثراء اخوانك بهذه التجربه الممتازه

والله ايزيدك من نعيمه

بالنسبه لي 30 درهم لاتكفي خصوصا مع العموله

او بالاصح 3 نقاط

لانها النقاط تختلف من اسهم البنوك الى اسهم الخدمات

هناك خطوه اخرى يقوم بها البعض لتصريف اسهمه

وقد كتبنا عنها مره في الجلسه الصباحيه ولم يتم تصديقنا في ذاك الوقت

وهي ان اشتري بسعر معين ولنقل على سعر 26

والان سعر الطلب 26.5

انا ابي ابيع على 26.8

احط طلب كبير على 26.4

واطلب من الاصدقاء وضع طلباتهم على اسعار اقل

وخصوصا من يريد البيع على نفس سعري

اول مايتنفذ اوردر البيع

تنسحب الطلبات ولا كأنها كانت

بذلك شلينا الدعم اللي كان السبب في رفع السعر

:D

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم لاتفهمني غلط لاني اريد لك الخير ولكل مسلم
نصيحتي لك ان تتاكد ان مثل هذه الطريقة او غيرها من الاساليب حلال وليست حرام
فاذا كانت حرام فانصحك باجتنابها لانها قد تكون تضليل او خداع والله اعلم

N7eEeS
18-07-2006, 11:35 PM
نقطة لازم يفهمها المضارب لاتتوقع انك تربح في كافة عمليات المضاربة واجعل لك نقطة للدخول والخروج سواء بربح او خساره.
ويعطيك العافيه

LaW
18-07-2006, 11:47 PM

تحياتي للجميع
شــــكراً لــــك... والله يزيدك ويوفقك...
فعلاً الدنيا تجارب..
واللي يستفيد من تجارب غيره هو الرابح. !

Taj
19-07-2006, 01:00 AM
أشكر الجميع على المرور والمشاركة ..وأحب ان أتناول الردود بشكل عام

كما اتمنى للجميع التوفيق من الله ويرزقكم من فضلة

1. فعلاً هناك مخاطرة كبيرة ولكني حذر في تعاملاتي ولا استعجل ودائماً احب اكون انا البائع ثم اشتري على النازل.
2. المبلغ الذي ذكرته 8-12 الف هو المتوسط يعني في بعض الاحيان يكون الربح عندي 20000 في صفقة واحدة مع الاخذ في الاعتبار يكون عندي ثلثين الاسهم احتياط .
3. بالنسبة ل 30 درهم في 10000 سهم يكون المبلغ 3000 قبل العمولة لو ضربناها في 2 اصبح عندنا 6000 ريال أنا هنا اريد اقرب الفكرة
4. طبعاُ الصفقات هذه تعتمد على التنفيذ السريع وأنا والحمد لله عندي بروكر محترم يعني رنة ورد .
5. دائماً الحد الأعلى للمضاربة 10000سهم
6. يوجد عندي عنصر المغامرة ولكن ايضاً بحذر.

تحياتي للجميع

طالع بن نازل
19-07-2006, 01:23 AM
مرحبا أخوي ,,,,,,,,, Taj

نفس الحركة قاعد اسويها انا من شهرين , ومركز على بروة مابين 27 و29 .

فعلا فيها خير ولكن اقعد على اعصابي ,,,,,,,,,,,

ملك الناقلات
19-07-2006, 01:24 AM
أشكر الجميع على المرور والمشاركة ..وأحب ان أتناول الردود بشكل عام

كما اتمنى للجميع التوفيق من الله ويرزقكم من فضلة

1. فعلاً هناك مخاطرة كبيرة ولكني حذر في تعاملاتي ولا استعجل ودائماً احب اكون انا البائع ثم اشتري على النازل.
2. المبلغ الذي ذكرته 8-12 الف هو المتوسط يعني في بعض الاحيان يكون الربح عندي 20000 في صفقة واحدة مع الاخذ في الاعتبار يكون عندي ثلثين الاسهم احتياط .
3. بالنسبة ل 30 درهم في 10000 سهم يكون المبلغ 3000 قبل العمولة لو ضربناها في 2 اصبح عندنا 6000 ريال أنا هنا اريد اقرب الفكرة
4. طبعاُ الصفقات هذه تعتمد على التنفيذ السريع وأنا والحمد لله عندي بروكر محترم يعني رنة ورد .5. دائماً الحد الأعلى للمضاربة 10000سهم

تحياتي للجميع

الله يزيدك من نعيمة
والبروكر مهم جدا
ولكن اللي ماعنده الله يعينه على الانتظار في زحمة الخطوط
والضغط على شبكة كيوتل وخطوط المجموعة
بالتوفيق لك اخي الكريم
اللهم لاحسد

QIIK
19-07-2006, 01:49 AM
شكرا على النصيحه الطيبه

عابر سبيل
19-07-2006, 07:34 PM
4. طبعاُ الصفقات هذه تعتمد على التنفيذ السريع وأنا والحمد لله عندي بروكر محترم يعني رنة ورد .5. دائماً الحد الأعلى للمضاربة 10000سهم

تحياتي للجميع

اخي... بارك الله لك في ماك و علمك و عملك....
و اشكر صدقك - الذي يظهر لي- في نفع الناس.....

النقطه (4) اعلاه.... ممكن توضح للناس.... هي خدمة سبشل من شركة الوساطه...
و الا صداقة خاصة و محبة بحته....و الا .... ما يخدم بخيل!!؟؟؟ -فقط للتوضيح-

النقطه (5).... 10 آلاف.... سهم....بكم .... نقول متوسطها 30-40 ريال...والا انا غلطان
يعني انت تتكلم عن معدل تداول من 250 الى 500 ألف ريال يوميا....و هذا لا بد ان يفهمه
القارئ الذي يريد كسب 8او 12 او 20 الف ريال يوميا.....

يعني انت تتكلم عن نسبة ربح تتراوح من( 1.5 الى 3 %) في اسوأ الاحوال و من (4 الى 8%) في
افضل الاحوال و حسب كمية المال المضارب به...اذا كان الذي ذكرته انا بالأعلى صحيح....

و اخيرا.... فالذي عنده 50 ألف للمضاربة .... لا بد ان يتوقع ارباح تتراوح من 750 الى 4000 ريال باعتماد الافكار الطيبة التي تفضل ابها اخونا Taj....

و انا حطيت هالارقام...لكي تتضح الصورة...و لا يأخذ الجشع بالبعض....الذي يسمع ان في ناس
تربح لها يوميا 20 ألف...و يقعد يحط ديون على راسه...و يضغط عمره...
و هو راس ماله 20 أو 50 ألف...يخسرها بسبب التهور...في الوقت الذي يأخذها منها باردة مبردة...امثال أخونا Taj ... بسبب حنكتهم و - علا قاتهم - و معرفتهم لأساليب الربح في دهاليز و متاهات عالم المضاربه...

Taj
19-07-2006, 08:10 PM
اخي... بارك الله لك في ماك و علمك و عملك....
و اشكر صدقك - الذي يظهر لي- في نفع الناس.....

النقطه (4) اعلاه.... ممكن توضح للناس.... هي خدمة سبشل من شركة الوساطه...
و الا صداقة خاصة و محبة بحته....و الا .... ما يخدم بخيل!!؟؟؟ -فقط للتوضيح-

النقطه (5).... 10 آلاف.... سهم....بكم .... نقول متوسطها 30-40 ريال...والا انا غلطان
يعني انت تتكلم عن معدل تداول من 250 الى 500 ألف ريال يوميا....و هذا لا بد ان يفهمه
القارئ الذي يريد كسب 8او 12 او 20 الف ريال يوميا.....

يعني انت تتكلم عن نسبة ربح تتراوح من( 1.5 الى 3 %) في اسوأ الاحوال و من (4 الى 8%) في
افضل الاحوال و حسب كمية المال المضارب به...اذا كان الذي ذكرته انا بالأعلى صحيح....

و اخيرا.... فالذي عنده 50 ألف للمضاربة .... لا بد ان يتوقع ارباح تتراوح من 750 الى 4000 ريال باعتماد الافكار الطيبة التي تفضل ابها اخونا Taj....

و انا حطيت هالارقام...لكي تتضح الصورة...و لا يأخذ الجشع بالبعض....الذي يسمع ان في ناس
تربح لها يوميا 20 ألف...و يقعد يحط ديون على راسه...و يضغط عمره...
و هو راس ماله 20 أو 50 ألف...يخسرها بسبب التهور...في الوقت الذي يأخذها منها باردة مبردة...امثال أخونا Taj ... بسبب حنكتهم و - علا قاتهم - و معرفتهم لأساليب الربح في دهاليز و متاهات عالم المضاربه...

أخي الكريم /عابر سبيل السلام عليكم

واشكرك على الاستفسارات والتي يسعدني ان اجيب عليها بكل صدق وأمانة .

جواب النقطة 4 : لي معاملة خاصة من الشركة وكذلك لي من الشركة نسبة مثال ذلك :

لنفترض اني شريت بمبلغ : 000ر000ر1 *.004=4000 نشيل منها 30% عمولة السوق الباقي 1200 4000-1200=2800 عمولة الشركة
عمولة الزبون : 2800*40%=1120 هذه نسبتي من الشركة في كل مليون
ولذلك الشركة تستفيد من الكثير والخدمة اللي تعطيني اياها الشركة ليس لسواد عيوني بل لعيون فلوسي.
جواب النقطة 5:كلامك صح وممكن اتداول باكثر من مليون ريال والحمد لله فلوسي حرة .

إخواني : هذه مضاربة وانا لا أنصح الذي ليس عنده مال حر ان يشتغل فيها لأن هناك خطورة غير متوقعة ويجب على المضارب ان يتحملها .

والذي يريد ان يضارب يجب ان يضع في الاعتبار تقسيم المبلغ على 3 ثلث للمضاربة وثلث في حالة اذا السهم ارتفع حتى تعدل المتوسط وثلث احتياط

تحياتي

المستثمر22
20-07-2006, 02:47 AM
جزاك الله خير على النصيحه

المصفح
20-07-2006, 08:29 AM
الله يعطيك العافيه