المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اذا كان عمك سبب مشاكل ابوك

مراد2015
18-05-2013, 01:55 PM
في زمن تكثر فيه الفتن وقطع صله الارحام ولكن هل فية اسباب لذلك

هل معقول ان العم (اوبعض الاعمام) هم سبب المشاكل العائلية التى تحصل بين ابناْء العم

حدثني صديق انه يوجد لدية عم يكره ويحسد ان يشوف ابناء اخوه في خير وعز ورخاء

فقلت له لماذا هذا الحسد قال الله اعلم فقلت له اسال ابوك عن عمك يمكن يكون بينهم شي قديم لاتعرفه قال سالت ابوي وقال ان عمك هذا كان يعتبر ووواحد من عيالي وفي فتره من الفترات

الله انعم عليه بخير وطلع في بيت بنفسه ولكن يا اولدي لاتتدخلون بيني وبين اخوي

حتى انه هذا الشخص قال ان ابوه كان في العناية المركزه وعمه ما زار ابوه حتى خرج من العناية المركز

من وجه نظري هذا العم نذل ولا يتسحق ان يكون عم

والسوال اذا الله بلاك او ابتليت يعم من هذه العينه ماذا تفعل دائم ضد ابوك ما يحب لك الخير

وابوك يعامله احسن معامله وهو منشار في ظهره

(اماذا تفعل في بعض الاعمام)

للصبر اخر
18-05-2013, 05:53 PM
الله يصلحهم ويهدي النفووس

وحيد-الشوق
18-05-2013, 06:07 PM
ياكثرهم حتى البعض تلاقيه مب مقصر مع اخوه ويساعده وقايم بالواجب معاه بس الحسد والحقد عامي بصيرته

للأسف هالزمن الاقارب فيه عقارب :(

سان سيمون
18-05-2013, 06:13 PM
ما فيه بيت او اسره ما فيها مشاكل أنا من وجهت نظري وصية أمي الله يطول بعمرهاانه مهما يصير بينها وبين خواتها ما أتدخل وأقوم بواجبهم وبالفعل هذا دورنا يا بناتهم مع انه الحمد لله خلافات بسيطه لاتصل كما يقوم به هذا العم أنا من العيال السلام بقوم به. و الواجب باديه وغير كذا ما عندي

qatara
18-05-2013, 06:16 PM
توجد مثل هذه الحالات لاكن نوادر جدا

لاكن في الحقيقه وحسب التجارب

(الخال خلي والعم ولي)

ابوعلي
18-05-2013, 06:28 PM
الله لا يبلينا ولكن مهما يكون هذا عم واخو ابوي اعامله معاملة طيبة واكيد باكون حذر في التعامل ولكن ما اضره او اعامله معاملة غير لايقه على الاقل احتراما لابوي وصلة الرحم الي بينا

المزروعي دبي
18-05-2013, 06:35 PM
.

والله مثل هالعمومه موجودين وسبحان الله كل ماشفت اخ طيب ومحسن مع أخوه تلاقي في بعض الاحيان الاخ حاسد وحاقد وما يتمنى الخير لإخوه وطبعن العيال ما يعرفو شو الحل وكيف يتعاملو مع العم الحاسد والحاقد وخصوصا إذا كان معروف طبعه والله ما تدري بس والواحد لازم يسلم على عمه ولا يقطعه

والله يصلحه ويهديه يارب

.

بوجاسم 60
18-05-2013, 06:39 PM
الله يصلحهم ويهدي النفووس

لبيبة
18-05-2013, 06:44 PM
النماذج كثيرة وتمتد ايضا لابناء الاعمام، تجد الاسباب على ماديات في هذه الدنيا او غيرة متأصلة في نفسه منذ الصغر والشعور بأفضلية اخيه عليه، تتولد صغيرة وتكبر في النفوس للكبر.

من دورنا كأمهات وآباء مربين ان نقوم هذا الامر في ابنائنا، فننزع فتيل العداوة والبغضاء والمشاحنات بينهم ونتداركه قبل ان يزيد، ونزرع في نفوسهم حب الاخ لاخيه وايثاره على نفسه، كله يعود للتربية.

في الموضوع المذكور هم اصبحوا آباء لذا ليس لنا الا الدعوة لهم بالهداية، فقد تعدوا سن التربية. الله يهدي لنا ولهم.

بوخالد911
18-05-2013, 11:55 PM
اللهم اصلح بينهم

قلب شامخ
19-05-2013, 12:36 AM
اخوه بعد

مراد2015
19-05-2013, 03:38 AM
الله يصلح الحال

اشكركم على الردود المعتدلة

بس والله ان فيه بعض العمام فيه حقد وحسد غير طبيعي

وقدام الناس هو الطيب ابو النخوه والفزعه لكن في الواقع شي ثاني

قطريه22
19-05-2013, 07:35 AM
للأسف المضره والحقد والحسد صارت من القريب

MAZEN37
19-05-2013, 07:54 AM
لا تعور قلبك
سلام عليكم عليكم السلام

النجلا
19-05-2013, 09:00 AM
للأسف اني تعرضت لهالموقف وكان مؤلم جدا بالنسبة لي :(

بس حسبي الله ونعم الوكيل ..

حسن
19-05-2013, 10:06 AM
الله يصلح الحال

انا دائما اقول انه عندنا امراض نفسيه بشكل
كبير واكثر من مدمنين البلاي ستيشن
وادئما اقول اتمنى من الدوله ان تولى الصحه والتعليم الاهتمام الكبير
واليوم الحمدلله تم رصد مبلغ ضخم للتعليم والصحه لانهم عنصران مهمان لبناء المجتمع

فكل هذه الفكره اللي ابي اوصلها ان هذه التصرفات الي تصدر من اقرب الناس اخو ولا اب ولا ام ولا عم والخخخخخخخ

هذه تصرفات ناس مرضى نفسيين ونحتاج مستشفى اكبر من حمد لهؤلاء واتمنى من الميزانيه لهم النصيب الكبير
مالهم الى الدكتور احمد عكاشه

وبالنسبه لمثل هذه الحاله تركهم اخير والابتعاد عنهم لتجنب مشاكلهم واذا هم
من المريض المعدي تعتزل عنه ابرك

والراي لكم

الفا برافو
19-05-2013, 10:10 AM
الحمدلله ربينا على محبة بعض 7 اخوان وعيالنا متوالفين... ودايما واقفين مع بعض ...
اعتقد التربيه الخطا بتفضيل اخ على اخر هي اللي في الاساس تولد الكراهيه المبطنه واللي مع الوقت تظهر للسطح ووتحول من كراهية الاخ للاخ الى عيال الاخ..ومنها تتحول بين عيال العمام...
لاحول ولا قوة الا بالله

moonبنتnight
19-05-2013, 10:14 AM
اجره على الله 00
صلة الرحم واجب 00 لا اذا صد عنك وقطع صلة الرحم فأنت عند ربك واصل 00
والله يحفظنا من فتن 00 والله يهديهم 00

مراد2015
19-05-2013, 12:02 PM
الصراحة انا تعرضت لهذا الموقف لكن حسبي الله ونعم الوكيل مع العلم ان ابوي متوفي بس مات وهو وواحد من اعمامي هو سبب مشاكله ا سوالي هل بعض العمام راح تكون معه سمن على عسل

وانت تعرف ان ابوك مات وهم مافيه شي يوجعه او يسبب له حزن يسووونه

كل ما احاول اني انساء تذكرت ابوي الله يرحمة وما سببو له الم وحزن

شمس
19-05-2013, 06:44 PM
أخلاق الا وادم بكثر خوفهم من ربهم الله يهدي الجميع

BoFahed
19-05-2013, 07:09 PM
اوصل مره واثنين وثلاث شفت ما فيه فايده والشيطان لابسه اسحب عليه لانه هذي النوعيه مريضه نفسيا وما يضمر فيهم المعروف وانذال والواحد ما يامن غدرهم

زمان اول كانت يصير بينهم مذابح ومشاكل بس اذا تسامحوا صفت القلوب بينهم وصاروا اخوان وربع بس الحين واحد من دمك ولحمك ويضمر فيه القلب كل هذا الكره والغل بدون سبب

بـن عدوان
19-05-2013, 09:26 PM
الله يصلح الحال

:victory::victory::secret:

بـن عدوان
19-05-2013, 09:33 PM
الحمدلله ربينا على محبة بعض 7 اخوان وعيالنا متوالفين... ودايما واقفين مع بعض ...
اعتقد التربيه الخطا بتفضيل اخ على اخر هي اللي في الاساس تولد الكراهيه المبطنه واللي مع الوقت تظهر للسطح ووتحول من كراهية الاخ للاخ الى عيال الاخ..ومنها تتحول بين عيال العمام...
لاحول ولا قوة الا بالله

كلام معقول توني انتبه له

حمد 2002
19-05-2013, 09:42 PM
بعض الاصدقاء احياننا افضل من الأخوان

sos_z
19-05-2013, 10:04 PM
الله يصلح ويهدي النفوس
انا عن نفسي القي السلام ..
والمشاكل اللي بين الكبار... بينهم مادخل نفسي فيها

البارع
19-05-2013, 10:13 PM
اسئل الله الهدايه لجميع المسلمين

مساهم فنان
19-05-2013, 10:52 PM
اوصل مره واثنين وثلاث شفت ما فيه فايده والشيطان لابسه اسحب عليه لانه هذي النوعيه مريضه نفسيا وما يضمر فيهم المعروف وانذال والواحد ما يامن غدرهم

زمان اول كانت يصير بينهم مذابح ومشاكل بس اذا تسامحوا صفت القلوب بينهم وصاروا اخوان وربع بس الحين واحد من دمك ولحمك ويضمر فيه القلب كل هذا الكره والغل بدون سبب

لا ، هذا الكره والغل له سبب، كتفضيل أحد الأبناء على إخوته حينما كان صغيراً، أو ربما أحد الأخوة لديه أبناء متفوقون ، أو أن الله أنعم عليه بخير كثير والآخرون لم ينعم عليهم بالولد النبيه أو المال الكثير ، لذلك الآخر يحقد على الأول ... كفانا الله شر الحقد والحسد.

مراد2015
20-05-2013, 02:01 PM
لا ، هذا الكره والغل له سبب، كتفضيل أحد الأبناء على إخوته حينما كان صغيراً، أو ربما أحد الأخوة لديه أبناء متفوقون ، أو أن الله أنعم عليه بخير كثير والآخرون لم ينعم عليهم بالولد النبيه أو المال الكثير ، لذلك الآخر يحقد على الأول ... كفانا الله شر الحقد والحسد.

اكيد( كلامك اخوي من الاسباب)( بس ما يوجع الانسان هو انك تعرف انك طيب وعون وسند حق اخوك وتحاول قدر المستطاع تحمل كل وجعه ولكن

النتيجة ان اخوك ما يشوووف هذا الشي ( واجرك على الله )

واقول شي مهم العم الفاهم الذكي اللي يحب عيال اخوانه هو من يزرع الحب في والمودة بين اعيال اخوانه وعياله

لانه ممكن يجي وقت ما يقدر يسيطر حتى على عياله والنتيجة هجران عشرات السنين

الله المستعان

R 7 A L
21-05-2013, 05:10 AM
اسئل الله الهدايه لجميع المسلمين

اللهم امين

للأسف بعضهم يجبر على العقوق وقطع الرحم

halawalah
21-05-2013, 09:29 AM
شوف اخوي المجاملة وتزيين الافعال الشينة ماتنفع فهالوقت بالذات اللي كل حد يقول نفسي نفسي.
انا لو كنت مكان هالريّال ماراح اتدخل بين ابوي واخوه الا اذا استدعت الحاجة، ولكن باكون واعي ومحتاط وبحط بالي على الوالد

تحداني
21-05-2013, 11:19 AM
كنت اتمنى يكون عندي " عم " لان " عماتي ذهب " بس هاذي حكمه رب العالين
الوالد وحيد الله يطول ابعمره .. بس ولله الحمد والمنه ما تعلمنه الا الحب من كل شخص يمثل للعيله شي.. والمرضى النفسيين دعينه لهم بالشفاء العاجل وهم في الطريق الى ان يكونوا اسوياء
عانوا وايد .. كان الله في عونهم لانهم حسوا نفسهم شاذيين

جملك الله برضاه

راشد محمد
21-05-2013, 01:11 PM
الله يصلح ويهدي النفوس

مراد2015
21-05-2013, 03:45 PM

زمان اول كانت يصير بينهم مذابح ومشاكل بس اذا تسامحوا صفت القلوب بينهم وصاروا اخوان وربع بس الحين واحد من دمك ولحمك ويضمر فيه القلب كل هذا الكره والغل بدون سببيى

وهذا اللي صاير نوووعية سبحان كانها لابسه قناع وانكشفت فجاة

يشتغلون لك غدر على اصوله

ودك العم اللي تحصله عمرة 60 سنة ويحقر اخوانه وعيال اخوانه ودك تسحب عليه

مراد2015
21-05-2013, 03:46 PM
بعض الاصدقاء احياننا افضل من الأخوان

انشهد

مراد2015
21-05-2013, 03:48 PM
اللهم امين

للأسف بعضهم يجبر على العقوق وقطع الرحم

خلها على الله عقول مريضه

مراد2015
21-05-2013, 03:50 PM
كنت اتمنى يكون عندي " عم " لان " عماتي ذهب " بس هاذي حكمه رب العالين
الوالد وحيد الله يطول ابعمره .. بس ولله الحمد والمنه ما تعلمنه الا الحب من كل شخص يمثل للعيله شي.. والمرضى النفسيين دعينه لهم بالشفاء العاجل وهم في الطريق الى ان يكونوا اسوياء
عانوا وايد .. كان الله في عونهم لانهم حسوا نفسهم شاذيين

جملك الله برضاه

الله يطول بعمره والحمدلله على كل حال لله حكمة

مراد2015
21-05-2013, 03:52 PM
الله يصلح ويهدي النفوس
انا عن نفسي القي السلام ..
والمشاكل اللي بين الكبار... بينهم مادخل نفسي فيها

والله فيه ناس حاولو ما يتدخلون بس شافو القهر والحقد من ( بعض ) العمام

مراد2015
22-05-2013, 09:41 PM
للأسف المضره والحقد والحسد صارت من القريب

اكيد والصراحة ماهم كل الاقرباء واللة بعضهم طيبين وفيهم خير

بس الله يصلح الحال

مراد2015
22-05-2013, 09:44 PM
ياكثرهم حتى البعض تلاقيه مب مقصر مع اخوه ويساعده وقايم بالواجب معاه بس الحسد والحقد عامي بصيرته

للأسف هالزمن الاقارب فيه عقارب :(

ماهم كلهم البعض اقسم با الله اني اعرف اخو مستوي مثل العامل عند اخوه بس اخوه يظن فيه ظن سيئ واخوه قائم بكل اعماله

مراد2015
22-05-2013, 09:45 PM
الزبده ان بعض عمام ها الوقت عله وحقودين

ومافيه غير احسن شي السلام عليكم وعليكم السلام