المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسهم المصرية ترتفع مع عودة السوق الى وضعها الطبيعي



مغروور قطر
19-07-2006, 05:23 AM
الأسهم المصرية ترتفع مع عودة السوق الى وضعها الطبيعي
قال متعاملون ان الاسهم المصرية ارتفعت في معاملات محدودة امس الثلاثاء مع تجاوز المستثمرين مخاوفهم السابقة بشأن النزاع الاسرائيلي - اللبناني وعودتهم الى ممارسة أعمالهم كالمعتاد.
وقال بسيم عريضة من التجاري الدولي للسمسرة «بدأ الناس يدركون أن النزاع لن يتصاعد ليشمل بلدانا أخرى», وأضاف «لقد تغلبوا على الفزع».
وقال متعامل طلب عدم نشر اسمه «المعنويات بدأت تتغير قليلا, فهموا أن مصر لن يكون لها أي دور في الحرب,»
وكان المستثمرون المصريون يمثلون مشتريا صافيا بواقع 15 مليون جنيه (2,6 مليون دولار) في حين كان الاجانب من غير العرب بائعا صافيا بواقع 17 مليون سهم.
وقال عريضة ان سهمين شكلا الجزء الاكبر من حجم التداول امس الثلاثاء هما المجموعة المالية - هيرميس القابضة والعربية لحليج الاقطان.
وواصلت هيرميس هيمنتها على المعاملات كأكثر الاسهم تداولا من حيث القيمة وارتفع سهمها 12,3 في المئة ليغلق على 29,24 جنيه للسهم في حين سجل سهم العربية لحليج الاقطان 10,12 جنيه بزيادة 21,1 في المئة وهو أعلى مكسب بالنسبة المئوية خلال جلسة اليوم.
وارتفع سهم فودافون مصر 1,1 في المئة منهيا المعاملات على 82,98 جنيه للسهم بعدما أعلنت اول من أمس الاثنين ارتفاع أرباحها خلال الاشهر الثلاثة المنتهية في يونيو 57 في المئة الى 525 مليون جنيه مصري.
وواصلت السوق استقرارها اثر بعض تقلبات الاسعار في مطلع أسبوع التداول بسبب المخاوف من اتساع نطاق العنف في لبنان.