المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستفسار ضروري للي عندة Sony Xperia Z

Dana’1
21-05-2013, 01:44 AM
السلام عليكم
من كم يوم شريت Sony Xperia Z من 51east لاجونا... إخترت الأبيض...يوم فتح الجهاز وحطيت الشريحة...شيكنا على الشاحن وغيرة لاحظت إن الشاحن غير عن الأفياش إلي بقطر ..وأتوقع إنها كانت النسخة الخاصة بمصر حيث إن الفيشة نفس نظام مصر..وقالوا لي عادي هي بتجي كده!
المهم رجعت للبيت وشيكت عالجهاز لقيت أغلب التعريفات والإختضصارات بالكتابة تطلع باللهجة المصرية! ومو بس كذا حتى اليوتيوب يوم فتحتة..لقيت القنوات أكثرها مصرية مثال
قسم 1-الأكثر رواجا: كلها قنوات مصرية
التحرير وإيجبت تيوب مباشر وووإلح

2- قسم ..المحلية
موليدي ...وثامر حسني ووووإلخ

3- الأكثر مشاهدة
طبعا متنوع

الإستفسارات إلي حابة أعرف أجوبتها
هل هذا الوضع بالجهاز عادي أم إنه تم فتح الجهاز من قبل ؟!
هل فية شخص إشترى الجهاز من قطر معتمد من الوكيل 51east وصارت معة نفس المشكلة؟!

وشكرا لكم

المبرمج صلاح
21-05-2013, 08:03 AM
يوجد احتمالين لهذا السبب

الاول انه تم فتح الجهاز من قبل وتم اختيار اللغة العربية المصرية والموقع مصر كلغة اساسية للهاتف

السبب التاني ان الاجهزة تكون جاية من الشركة مفعلة عالاعدادات المصرية او يكون التوكيل جايب الاجهزة من التوكيل المصري

في كل الحالات يمكنك تغيير الاعدادات من
settings
language
واختاري اللغة المفضلة لديكي

اذا لم تجدي الا اللغة العربية فقط وليس هناك عربية قطر او دولة تانية فيكون الجهاز مصمم هكذا
حولي تتعبثي في الاعدادات وتشوفي اي شي فيها مصر غيريها الي قطر

ملاحظة : لم لم استخدم هاتف سوني من قبل ولكن هذه توقعاتي للمشكلة

Dana’1
21-05-2013, 12:52 PM
بالنسبة للغة فهي لغة عربية واحدة..الي تجي بتعدد اللدول بهذا الجهاز هي الانجليزية والاسبانية وغيرها

إذا كان توقعك الأول صحيح فمن حقي كمشتري أعرف هالشي من قببل
وإن كان توقعك الثاني هو الصحيح ... أتمنى أحد الأعضاء من الي اشتروا من الوكيل يؤكد كلامك بأن الوكيل هنا يعتمد عالنسخة المصرية

جزاك الله خير عالرد
وما زلت في إنتظار الرد خصوصا من الي اشترى بضمان الوكيل المعتمد ... وشكرا
شكرا للتعليق هالموضوع

Dana’1
21-05-2013, 03:50 PM
...up
up

airbus
21-05-2013, 04:16 PM
مافي شي اسمه نسخة مصرية

انا شاري من الوكيل نفس الجهاز و الفيش اوروبي نفس الي عنك

ادا الجهاز سيلد من الصوبين وماحد فتح الكرتون يعني الجهاز جديد

Dana’1
21-05-2013, 04:37 PM
مافي شي اسمه نسخة مصرية

انا شاري من الوكيل نفس الجهاز و الفيش اوروبي نفس الي عنك

ادا الجهاز سيلد من الصوبين وماحد فتح الكرتون يعني الجهاز جديد

أؤك أهم شي طلعوا من نفس المصدر...لأن بالبداية موضع الفيش ماهمني كثير مصر تستخدم نفسة وأوربا بعد..بس إلي خلاني أذكر مصر بالخصوص هو وضعية الجهاز من الداخل كل مافية يتعلق بمصر..أختصارات..قنوات..وحتى اخبار الطقس كانت مسجلة القاهرة! فحبيت أتأكد من الموضوع
فشكرا لك وجزاك الله خير عالرد

للصبر اخر
21-05-2013, 08:54 PM
انا بعد الفيش اوروبي
خذته من الوكيل

blueZircon
21-05-2013, 10:10 PM
اختي رجعيه عليه واذا ماقبلوا انهم يعطونج واحد جديد شرشحيهم واحد واحد واذا مافاد كلمي حماية المستهلك
انا خذت حق زوجتي وكان جديد والشاحن اوروبي عادي نفس نظامنا

blueZircon
21-05-2013, 10:12 PM
وبخصوص البرمجه المصريه ، فالجهاز مفروض يجيج بدون تعريفات مسبقه وواضح ان الجهاز قد استخدم مسبقا

15hat
22-05-2013, 12:15 AM
الله يوفقك

جمال اليافعي
22-05-2013, 12:22 AM
انا شاري اول أكسبيريا زد من الوكيل بقطر قبل ما يعلنون وصوله بيومين �� ، ممتاز وما عليه كلام و الفيش اوروبيه .

Dana’1
22-05-2013, 04:02 AM
انا بعد الفيش اوروبي
خذته من الوكيل
طيب أختي ما تذكرين يوم أخذتية كان من داخل معرف على بلد معين مثل الطقس كان عن أي مدينة
وغيرها...
لأن أمر الفيش بسيط
جزاك الله خير عالرد

Dana’1
22-05-2013, 04:34 AM
اختي رجعيه عليه واذا ماقبلوا انهم يعطونج واحد جديد شرشحيهم واحد واحد واذا مافاد كلمي حماية المستهلك
انا خذت حق زوجتي وكان جديد والشاحن اوروبي عادي نفس نظامنا

وبخصوص البرمجه المصريه ، فالجهاز مفروض يجيج بدون تعريفات مسبقه وواضح ان الجهاز قد استخدم مسبقا

إلي أفهمة منك إنك يوم فتحت الجهاز مالقيت أي أعدادات مجهزة بالداخل لا للطقس ولا الاختصارات أو غيرة؟!
جزاك الله خير

Dana’1
22-05-2013, 04:35 AM
الله يوفقك

ويوفقك ..جزاك الله خير

Dana’1
22-05-2013, 04:39 AM
انا شاري اول أكسبيريا زد من الوكيل بقطر قبل ما يعلنون وصوله بيومين �� ، ممتاز وما عليه كلام و الفيش اوروبيه .

أكيد الجهاز ممتاز...بس كنت حابة إذا فتح من قبل أو لا..بسبب ما وجدة من الإعدادات من الداخل فقط

جزاك الله خير

airbus
22-05-2013, 12:00 PM
طيب اول مافتحتي الجهاز و شغلتيه قالك متلا اكتبي ايميلك او البلد الي ساكنه فيه او اشتغل الجهاز وطلع على الصفحة الاولة بدون اعدادات

ادا طلع على الصفحة الاولة يعني مستخدم قبل

Dana’1
22-05-2013, 04:37 PM
طيب اول مافتحتي الجهاز و شغلتيه قالك متلا اكتبي ايميلك او البلد الي ساكنه فيه او اشتغل الجهاز وطلع على الصفحة الاولة بدون اعدادات

ادا طلع على الصفحة الاولة يعني مستخدم قبل
للأسف هو فتح الجوال لأن قلت أبغى أستخدمة الحين وأخذ الشريحة...بس أنا كنت معة وما طلب منه تسجيل الإيميل..بس سألني عن اللغة تبغين اللغة العربية ..وأختار العربية وعادي أعطاني إياة شغال عالصفحة الرئيسية ...يوم رحت البيت عمل إيميل جيميل ونزلت بعض البرامج

ما أعرف ليش أرتبت من الموضوع بصراحة...يمكن لأ٫ الموظف بالبداية قالي ما فية لو أبيض خلص...بعدين قال أ٫ا فاكر واحد بس حشيك علية...بعدين مارضى السكان حق المحل يتعرف عالكود بار...ويوم سألتة وراني الشرخ من صوب الكود بار...وأعطاني فاتورة مانوال وقال بكرة بعد بكرة أؤ كم يوم حنسلمك الفاتورة بالكمبيوتر ..عشان المدير هو إلي بسويها

بصراحة وإلى الآن ما أتصل علي ولا أستلمت الفاتورة المطبعوة بالكمبيوتر...!

airbus
22-05-2013, 04:39 PM
خلاص ادا فتح هو مستحيلي تعرف الجهاز جديد او مستعمل

Dana’1
22-05-2013, 04:42 PM
خلاص ادا فتح هو مستحيلي تعرف الجهاز جديد او مستعمل

طيب ممكن أعرف إذا أنت تذكر زول ماشريت الجهاز
كا الطقس واليوتيوب معرف على بلد معين أو لا؟!

airbus
22-05-2013, 04:44 PM
لان سويت كل الاعدادت قبل مايشغل الجهاز فطلع كله قطر لانه انا سويته و سجلت بي ايميلي واليوتيوب سجلت بي ايميلي بعد

شوف مافي حل الا واحد فرمت الجهاز وبعدها بتسوي الاعدادات ماتحط ايميلك ولا شي تحاول شوف يفتح على بلد

airbus
22-05-2013, 04:46 PM
دقيقة لقيتلك حل انطر بس بقولك شلون تعرف الجهاز جديد او مستعمل

Dana’1
22-05-2013, 04:48 PM
^^^
طيب الموظف هو الي فتح الجوال وأنا معة ما طلب منه أى من هذا عادي فتح بس اللغة أختار عربي ..وأعطاني إياة على طول ما طول ...طلب اييميل وطلب البلد كلها أمور بتاخذ وقت وبتكون كله تفتح على صفحات من صفة لصفة وهذا الشي ماصار

بشوف شسالفة هالجهاز

Dana’1
22-05-2013, 04:49 PM
دقيقة لقيتلك حل انطر بس بقولك شلون تعرف الجهاز جديد او مستعمل
أؤك حلو....وجزاك الله خير على سعيك للمساعدة

airbus
22-05-2013, 05:05 PM
روح setting وبعدها apps وبعدها حرك الشاشة يمين تطلع مكتوب running تحصل برامج وجنبها الوقت شوف كل البرامج ومن اكتر وقت وقلي اوكي

Dana’1
22-05-2013, 05:23 PM
أكثر وقت كان ١٠٨:٤٢:٥ moxir pro

airbus
22-05-2013, 05:38 PM
يعني اخر تشغيل للجهاز من اربعة ايام اممممم الحين ان قفلت جهازي نهائي وشغلته حصلت صفر العداد

والله صعبة ياخوي انك تعرف لانه هوشغله

ربي يوفقك

Dana’1
22-05-2013, 05:43 PM
^^^
بسيطة.. ماقصرت وسعيك مشكور..والله يوفقك

إن شاءلله بروح أشوف إيش سالفتة هالجهاز...وإيش سالفة تأخير الفاتورة الأصلية،،،وعدم أهتمامهم بالموضوع هذا

7llo
04-06-2013, 09:04 AM
يالربع سوال ؟
ابي اخذ السوني هذا بس متردد اتمنى اتفيدوني ياشباب الجهاز اوكي ولا يعلق والتتش ماله نفس تتش الجلكسي ولا التتش تعبان وكم دقيقه يتم داخل الماي ؟ وابي نظره عامه على الجهاز بطيى سريع ومميزاته ؟

Dana’1
04-06-2013, 09:47 AM
^^
عادي جدا جدا جدا
حتى سالفة الدخول للنت عن طريق شبكة فودا فودن ماكان الجهاز مدعوم!...وسالفة لين عرفت الطريقة من النت...لأ, لقيت هالمشكلة مو بس معي !
والحل كان
برنامج مجاني طبعا من تنزله...تقدر تدخل النت عن طريق شركات الإتصال المختلفة
بالنسبة للشاشة كاتبين إنها ما تنخدش إذا طاح...عندي من كم يوم لقيت خدش مررررة صغير...على الشاشة
والخدش في شاشتة يبين أكثر من الشاشة العادية ..مثل الأي فون لما تنخدش شي بسيط..واتصفح الجهاز مع الضوء حق الجهاز ما يبان
على عكس السوني هذا يبان حتى لو أنا اتصفح فية وتحس هالخدش يبرق"له لمعة"!!
طبعا
التصوير فية عادي جدا جدا
خصوصا إذا نقلت الصورة إلى جهاز ثاني مثل الكمبيوتر أو للأي فون
طبعا هذا رائي عن الجهاز
أما نظام الجهاز الإندرويد عموما... أو طريقة عرض الصوتيات بالجهاز والبرامج وغيرها فهو رائع على عكس الأي فون ...إلي يتطلب بعض الصيغ المعينة للصوتيات...وبعض البرامج المعينة للتحويل من ثم التخزين والنغمات وغيرها
في غير هذا الشي
بصراحة مافي مثل الأي فون...جهاز مريح ورائع ...إلي عندي هو اي فون4

وبالتوفيق لك

7llo
05-06-2013, 01:49 PM
^^
عادي جدا جدا جدا
حتى سالفة الدخول للنت عن طريق شبكة فودا فودن ماكان الجهاز مدعوم!...وسالفة لين عرفت الطريقة من النت...لأ, لقيت هالمشكلة مو بس معي !
والحل كان
برنامج مجاني طبعا من تنزله...تقدر تدخل النت عن طريق شركات الإتصال المختلفة
بالنسبة للشاشة كاتبين إنها ما تنخدش إذا طاح...عندي من كم يوم لقيت خدش مررررة صغير...على الشاشة
والخدش في شاشتة يبين أكثر من الشاشة العادية ..مثل الأي فون لما تنخدش شي بسيط..واتصفح الجهاز مع الضوء حق الجهاز ما يبان
على عكس السوني هذا يبان حتى لو أنا اتصفح فية وتحس هالخدش يبرق"له لمعة"!!
طبعا
التصوير فية عادي جدا جدا
خصوصا إذا نقلت الصورة إلى جهاز ثاني مثل الكمبيوتر أو للأي فون
طبعا هذا رائي عن الجهاز
أما نظام الجهاز الإندرويد عموما... أو طريقة عرض الصوتيات بالجهاز والبرامج وغيرها فهو رائع على عكس الأي فون ...إلي يتطلب بعض الصيغ المعينة للصوتيات...وبعض البرامج المعينة للتحويل من ثم التخزين والنغمات وغيرها
في غير هذا الشي
بصراحة مافي مثل الأي فون...جهاز مريح ورائع ...إلي عندي هو اي فون4

وبالتوفيق لك

الله يجزاك خير ياخوي لانه كنت ابي اخذه ومتردد مع انه عندي ايفون 5 وعندي اس 4 الصراحه مافي نفس الايفون انا كنت ابي اخذ السوني عشان ضد الماي بس واحد من الربع كلمني قالي في بمحل فيرجن تنباع قطعه تربطها على ايدك وتحط داخلها التلفون وتصور تحت الماي بمر عليهم انشالله وباخذ لي واحد , الصراحه الايفون وبس حق كل شي