تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : فتح باب تأهيل المقاولين لمشروع الجادة التجارية بمدينة لوسيل



رمــــــاح
21-05-2013, 04:09 PM
http://www.al-sharq.com/NewsImages//2013/5/20/8195f1fc-b4eb-4818-8a71-e73f424fc8a5.jpg

فتح باب تأهيل المقاولين لمشروع الجادة التجارية بمدينة لوسيل


فتحت شركة لوسيل للتطوير العقاري المملوكة لشركة الديار القطرية أمس باب تأهيل المقاولين لمشروع حزمة بناء رقم CP7C-1 الجادة التجارية في مدينة لوسيل والذي يتضمن كذلك ثلاث طرق رئيسية وأعمال البنية التحتية ومواقف للسيارات العامة وأعمال شبكة القطارات الخفيفة.
ويتألف مشروع تطوير البنية التحتية من بناء العناصر الأساسية لأعمال البنية التحتية لطريق A3 وطريق A4 وطريق D3 والطرق الداخلية ومحطة شبكة القطارات الخفيفة تحت الأرض وأربعة مواقف للسيارات تحت الأرض بمستوى طابقين واقعة تحت الطريق A4.
وتتضمن أعمال البنية التحتية المرتبطة بهذه الحزمة من بناء طريق A4 الجادة التجاري، وطريق A3 مع أنفاق وقنوات، وطريق D3 والطرق الداخلية، بالإضافة إلى إنشاء محطة القطارات الخفيفة، وتشمل أيضاً تركيب عناصر إضافية كجزء لا يتجزأ من أنظمة شبكة القطارات الخفيفة ضمن الهياكل المجاورة.
وتشمل أعمال البنية التحتية تركيب شبكات تطوير المرافق التي تتضمن مياه الشرب، مياه الأمطار، نظام مياه الري، توزيع الكهرباء، الاتصالات، الحماية من الحرائق، الغاز، نظام هوائي للتخلص من النفايات، الصرف الصحي ونظام التبريد، وسيتم تقسيم أعمال البنية التحتية بالجادة التجارية إلى حزمتي بناء.
واشترطت شركة لوسيل في تأهيل المقاولين أن يكون لديهم الخبرة في بناء مشاريع البنية التحتية بقدرة وحجم مماثل بعائد سنوي خلال السنوات الخمس الماضية أكبر من 1.5 مليار ريال، وسيتطلب من المتقدمين للتأهيل عرض مشروع واحد على الأقل مماثل ومكتمل لأعمال البنية التحتية خلال السنوات الخمسة الماضية بقيمة أكبر من مليار ريال.
وأشارت لوسيل إلى أن آخر موعد لقبول طلبات التأهيل سيكون في 9 يونيو المقبل.
وأعلنت شركة لوسيل للتطوير العقاري عن طرح مناقصة حزمة بناء الجادة التجارية، حيث تتضمن المناقصة تنفيذ أعمال أولية تتكون من أعمال تجفيف المياه وأعمال الحفر ودعم مؤقت لأنظمة الحفر قبل البدء بالأعمال الدائمة لحزمة البناء رقم CP7P والتي سيتم طرح مناقصة بخصوصها بشكل منفصل، ويقدر حجم الحفر لحزمة البناء CP7V-1C بنحو 1.5 مليون متر مكعب.

وبحسب المناقصة فإنه يطلب من المقاولين الذين يرغبون في التأهل للمناقصة عرض خبرة في مجال البناء تتضمن تجفيف المياه ودعم أنظمة الحفر وأعمال الحفر لما يعادل 1.5 مليون متر مكعب لمشروع واحد مماثل خلال السنوات الثلاث الماضية، ويشترط على المتقدمين أن يكونوا مسجلين في دولة قطر، وسيكون موعد إقفال المناقصة في 16 يونيو المقبل.