المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسواق تترقب شهادة "برنانكي" ومحضر اجتماع الفيدرالي لبيان ا



مغروور قطر
22-05-2013, 12:39 PM
الأسواق تترقب شهادة "برنانكي" ومحضر اجتماع الفيدرالي لبيان الخطوة التالية
أرقام - 22/05/2013 inShare0التعليقات 0 من المنتظر أن تحظى شهادة رئيس البنك الإحتياطي الفيدرالي "بن برنانكي" بإهتمام مع فحص وتدقيق جميع كلماته من قبل المستثمرين للوقوف على وجود تغيير أو تعديل في سياسته النقدية المحفزة للإقتصاد في الوقت الراهن.

ومن المعلوم ان البنك يطبق برنامجا طموحا لشراء السندات في محاولة للإبقاء على أسعار الفائدة طويلة الأجل عند مستويات متدنية، من أجل تشجيع الإنفاق، وكذلك الاقتراض، في الوقت الذي أكد فيه على مواصلة مشترياته الشهرية من الأصول عند 85 مليار دولار حتى تتحسن ظروف سوق العمل.

وفي الوقت الذي يرى فيه مسؤولون بالبنك ضرورة الحد من برنامج شراء الأصول، فإن نظراء لهم يقترحون عكس ذلك مع تمديد البرنامج لدعم الاقتصاد.

وأبدى سوق العمل تحسنا في الأسابيع الأخيرة مع تراجع طلبات إعانة البطالة، بجانب اضافة 165 ألف وظيفة في أبريل/نيسان، وتراجع معدل البطالة إلى أدنى مستوى لها في أربع سنوات عند 7.5%.

ويحظى "برنانكي" بتأييد قوي من قبل الأعضاء الذين لهم حق التصويت، ويبقى سؤال هام هنا هل يستمر هذا التأييد في الفترة المقبلة ؟؟ بالطبع سيكون للبيانات الاقتصادية دور في هذا الأمر.

هذا وسوف يجتمع مسؤولو البنك يومي الثامن عشر والتاسع عشر من يونيو/حزيران، فيما يشير بعض الاقتصاديين إلى ضرورة توضيح ما اذا كان البنك سيخفف من مشترياته من الأصول.

يذكر أن البنك سيكشف اليوم عن وقائع محضر اجتماعه السابق "يومي الثلاثين من أبريل/نيسان والأول من مايو/آيار"، والذي سيوضح رأي المسؤولين الفيدرالين في رفع أو خفض وتيرة المشتريات الشهرية من السندات.

وتبقى الإشارة إلى ان أهمية شهادة "برنانكي" تأتي مع استمرار تحقيق مؤشرات الأسهم في وول ستريت لمستويات قياسية جديدة، وأى تغيير أو تعديل قد ينعكس بشكل مباشر على تحرك الأسواق.

مغروور قطر
22-05-2013, 12:40 PM
ارتفاع الذهب قبل شهادة "برنانكي" وصدور محضر اجتماع البنك الفيدرالي
أرقام - 22/05/2013 inShare0التعليقات 0 ارتفعت العقود الآجلة للذهب في التعاملات الألكترونية لبورصة نيويورك، وكذلك في التعاملات الفورية في ظل ارتفاع اليورو أمام الدولار، في اشارة إلى حاجة الولايات المتحدة لمزيد من التيسير الكمي.

وتداولت عقود المعدن النفيس تسليم يونيو/حزيران عند 1385.8 دولار بإرتفاع 8.2 دولار في حوالي الساعة الثانية عشرة وعشر دقائق مساءً بتوقيت مكة المكرمة بعد ان لامست مستوى 1388.6 دولار في وقت سابق.

ومن المنتظر ان ينشر البنك الإحتياطي الفيدرالي وقائع اجتماعه السابق في وقت لاحق اليوم بينما سيدلي رئيسه "بن برنانكي" بشهادة أمام الكونجرس.

هذا ونوه رئيس البنك الإحتياطي في سانت لويس "جيمس بولارد" يوم أمس الثلاثاء ان على المصرف المركزي المضي قدماً في شراء السندات، وهي التصريحات التي ساهمت في تراجع الدولار ورفع الأسهم في وول ستريت نحو مستويات قياسية جديدة.