المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل انت ممن يصطحبون ابناؤهم الى الصلاح والفلاح ؟؟!!

طير حوران
25-05-2013, 12:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوه الاعزاء

(( في الصحبة عصمه للأب والابناء ))

هذا الموضوع وقبل أن أبدأ اتمنى ان لايعلق عليه سوى من هو من أبناء بيئتنا الخليجيه وبالذات القطريه التي علمتنا من خلال أبائنا وأجدادنا الذين تعودنا منهم هذه العاده الحميده التي تفرض علينا اصطحاب أبناؤنا معنا اينما ذهبنا وبخاصة بيوت الله ومجالس الرجال فهى المدارس الحقه الذي يتعلم من خلالها أبناؤنا كل ماهو مهم في حياتهم من دين ومعرفه والتي من خلالها نعمل على تحصينهم دينيا وسلوكيا من اي سلبيات قد يرونها او يتعرضون لها من خلال اختلاطهم بأخرين في المدارس او حتى في مناطقهم او في الحدائق العامه او رؤيتهم لمناظر مشوهه في الاماكن العامه كالاسواق

لايخفى على أحد مانتعرض له من غزو فكري وثقافي وبالتالي ديني سلوكي أخلاقي من السؤ الى أنه قد يؤثر سلبا في من من اطفالنا لم يحصل على ذلك التحصين التقليدي الحميد الموروث في مجتمعنا وبيئته التي نفاخر بها أمام المجتمعات الاخرى وذلك من خلال عرضنا لموروثاتنا الحميده من ثقافه مجتمعيه اسلاميه تستقي واقعها ومستقبلها من ماضيها العريق

ان من حسنات رفقة الرجل لأبنائه الكثير من الخير وأذكر هنا بعض منها على سبيل المثال وليس الحصر :

** تعلمهم امور دينهم من خلال المسجد وليس من الرفقه اومن المدرسه او الشارع

** تعلمهم الاعراف والتقاليد الاسلاميه والمجتمعيه السليمه من المجالس مع الرجال العقلاء وليس من اطفال أخرين او من نساء او اي وسيله اخرى غير مأمونة العواقب

** حماية للرجل من اقتراف بعض الهفوات لوجود أبنائه معه ومنها الامتناع عن التدخين أمامهم

واترك لكم ماتبقى

كل التحيه والتقدير لكل من مر

طير حوران
26-05-2013, 02:43 AM
غريب ردك أختي تغلبية ..!!!!! ماتوقعتها منك ..

وبالنسبة لموضوعك أخوي الفاضل .. فـ صحيح ما ذكرته .. والله يصلح لنا وللجميع النية والذرية ويحفظهم جميعاً يارب ..

" ربي اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي "
فأهم شي الصلاة .. وزرع الرقابة الذاتية فيهم ..
جزاك الله خير ..

جزاك الله خير اختي العزيزه/Cute Mother

على هذا الدعاءالطيب

اللهم أمين أمين

كنت أتمنى من الاخوه الاعزاء سواء كانوا من الرجال اومن الاخوات الفاضلات أمثالك ان يتداخلوا ويدلوا بدلوهم وتجاربهم في هذا الموضوع ولانزال منتظرين منهم المشاركات لما فيه خير الاب المسلم وأبنائه وصلاح أسرته

كل التحيه والتقدير لمداخلتك الكريمه

أبوفهد666
26-05-2013, 09:45 AM
يقول المثل : إذا كبر ولدك خاوه

الولد إذا صار ملازم لك في روحاتك وجياتك بيتعلم أشياء واجد

خذه معك للمسجد في كل الفروض أن استطعت

وخذه معك في العزايم يقابل الرجال ويتعرفون عليه ويعرفهم

خذه معك إذا كان لك شغل خاص فيك ( تجارة يعني ) وعلمه وش تشتغل وكيف تكسب وكيف تتعامل مع الناس تجارياً

وإذا أخطا لاتوبخه .. علمه قل ياولدي كذا وكذا وهو من نفسه بيعرف اللي له واللي عليه ..

شكرًا لك ياطير حوران على موضوعك الجميل ياقميل :nice:

طير حوران
26-05-2013, 11:11 PM
يقول المثل : إذا كبر ولدك خاوه

الولد إذا صار ملازم لك في روحاتك وجياتك بيتعلم أشياء واجد

خذه معك للمسجد في كل الفروض أن استطعت

وخذه معك في العزايم يقابل الرجال ويتعرفون عليه ويعرفهم

خذه معك إذا كان لك شغل خاص فيك ( تجارة يعني ) وعلمه وش تشتغل وكيف تكسب وكيف تتعامل مع الناس تجارياً

وإذا أخطا لاتوبخه .. علمه قل ياولدي كذا وكذا وهو من نفسه بيعرف اللي له واللي عليه ..

شكرًا لك ياطير حوران على موضوعك الجميل ياقميل :nice:

هلا والله اخي العزيز/ابوفهد

لاأعلم هل انعدمت هذه العاده الحميده عند أهل قطر حتى اصبح من الصعوبه التعليق عليها ام أصبحوا يعتبرون الحديث فيها من امور التخلف ام ماذا

لاأزال اتمنى على الاخوه والاخوات الفاضلات الادلاء برأيهم او تجاربهم حول الموضوع

يؤسفني ان كل هذا العدد من المشاهدات ولم يشرف الموضوع سوى تعليق واحد

اشكر كريم مرورك

فرهود
27-05-2013, 12:52 AM
جزاك الله خير اخوي ويكفي قوله تعالى:

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلائِكَةٌ غِلاظٌ شِدَادٌ لا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ )

مشاكل
27-05-2013, 07:16 AM
اخوي العزيز طير حوران
علينا غرس البذرة الطيبة في ابنائنا بالتربية والموعضة والقدوة الحسنة
والدعاء لهم
وعدم التقصير بهم في امور حياتهم
والباقي على رب العالمين

هذا اللي نقدر عليه ونا اخوك ,,,الدنيا اصبحت اصعب بكثير عن قبل
انت تربي وتعلم وتتعب ,,, والجانب السلبي لكل من : الشارع والصحبة والتكنلوجيا والاعلام والأفكار الهدّامة كفيلة أن تهدم في ثواني مابنيته في سنين ,,,

لكن ,,, وركز هنا على كلمة لكن !!؟؟؟

مادامك غرست فيه البذرة الطيبة ,,, مردّة لها طال الزمان او قصر

الله يرحمنا برحمته ويستر علينا وعليك وعلى أمة المسلمين

جزاك الله خير على الموضوع الطيب

ملاحظة : لاتنتظر حد يشارك في موضوع مافيه شيئين ( فلوس - حريم ) البعض وليس الكل - علشان مايزعل علينا الكل :p

طير حوران
27-05-2013, 11:55 PM
جزاك الله خير اخوي ويكفي قوله تعالى:

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلائِكَةٌ غِلاظٌ شِدَادٌ لا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ )

صدق الله العظيم

جزاك الله خير اخي العزيز فرهود

اشكر كريم مرورك

طير حوران
29-05-2013, 02:46 PM
اخوي العزيز طير حوران
علينا غرس البذرة الطيبة في ابنائنا بالتربية والموعضة والقدوة الحسنة
والدعاء لهم
وعدم التقصير بهم في امور حياتهم
والباقي على رب العالمين

هذا اللي نقدر عليه ونا اخوك ,,,الدنيا اصبحت اصعب بكثير عن قبل
انت تربي وتعلم وتتعب ,,, والجانب السلبي لكل من : الشارع والصحبة والتكنلوجيا والاعلام والأفكار الهدّامة كفيلة أن تهدم في ثواني مابنيته في سنين ,,,

لكن ,,, وركز هنا على كلمة لكن !!؟؟؟

مادامك غرست فيه البذرة الطيبة ,,, مردّة لها طال الزمان او قصر

الله يرحمنا برحمته ويستر علينا وعليك وعلى أمة المسلمين

جزاك الله خير على الموضوع الطيب

ملاحظة : لاتنتظر حد يشارك في موضوع مافيه شيئين ( فلوس - حريم ) البعض وليس الكل - علشان مايزعل علينا الكل :p

هلا والله اخي العزيز /مشاكل

اليوم وانا اتابع برنامج على قناة الريان لطلبة المدارس يعملون معاهم لقاءات ويسألونهم عن القدوه فوالله انني سعدت جدا لأثنين منهم بنت وولد

الولد يقول ان قدوته ابيه الذي يذهب به معه الى المسجد للصلاه

البنت تقول ان قدوتها امها التي تقتدي بها في الصلاه وغيرها من امور المنزل

اشكر مرورك العطر

طير حوران
30-05-2013, 06:06 PM
لاأصدق أن مثل هذا الموضوع الهام لحياتنا كمسلمين اولا وكقطريين ثانيا رجالا ونساء لايكون محل اهتمام واثاره للنقاش حوله

ولن أصدق حتى نفسي بأن المجتمع القطري ليس فيه مثل من يتصف بهذه الصفات فأنا أعرف كثير من اخواني القطريين وحوالينا حتى في المنطقه أراهم يترافقون مع أبنائهم الى المساجد دائما والى المجالس أحيانا

لاأزال أملك الامل في أن اسمع من أخواني وأخواتي تعليقات مثريه لهذا الموضوع

أو على الاقل أحصل على أجر التذكير بمجرد رفعه مرة أخرى

اشكر الجميع

بوحارب
08-06-2013, 05:02 PM
سلامي عليك طير حوران وعلى كلامك الطيب

والله ياخوي الواحد لما يشوف الدنيا حوالينه اول ما يفكر فيه عياله لما يكبرون وش اللي بيحفظهم من هذي البيئة المتروسه بكل الثقافات

التربية التربية ومافيه شي غيرها والله يحفظهم من فتن الحياه

لاهنت على الموضوع الطيب ولاتنتظر الرد والنقاش من الأعضاء لأنهم فاضيين حق موضوع العباه والكعب بس:omen2:

الله لا يشغلنا الا بطاعته :)

طير حوران
12-06-2013, 05:15 PM
سلامي عليك طير حوران وعلى كلامك الطيب

والله ياخوي الواحد لما يشوف الدنيا حوالينه اول ما يفكر فيه عياله لما يكبرون وش اللي بيحفظهم من هذي البيئة المتروسه بكل الثقافات

التربية التربية ومافيه شي غيرها والله يحفظهم من فتن الحياه

لاهنت على الموضوع الطيب ولاتنتظر الرد والنقاش من الأعضاء لأنهم فاضيين حق موضوع العباه والكعب بس:omen2:

الله لا يشغلنا الا بطاعته :)

حياك الله اخي العزيز /بوحارب

كثر الله من امثالك والله لايهينك على هالمداخله الطيبه

اشكر كريم مرورك