المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وين اقرب محطه بترول

مستثمر_
28-05-2013, 07:27 AM
السلام عليكم
نقص محطات البترول بحكم هدم البعض منها مع العلم انها قليله اصلا
وعدم التوزيع الصحيح للجديد منها وهو قليل
يسببان ازمه وزحمه
هل فيه حد يعاني مثلي
وين المسؤلين

H H
28-05-2013, 08:09 AM
خصوصا فالوكرة ! معقوله دخول المحطه في مختلف اوقات اليوم يعني زحمه في زحمه؟!
السيف + تيسير الي عند مستشفى الوكرة والسلام عليكم !! والزحمه فيهم لاتطاق وتيسير طريقة الدخول
والخروج من المحطه متعبه ومقرفه جداً وتطيحك فزحمه انت في غنى عنها!!

اذكر فالرياض فالمربع الواحد ثلاث الى اربع محطات وكل واحد فيهم مسوي عروض عشان يجذبك
الي توزع علب مناديل والي تنظفلك السياره لين تخلص تعبئه والي يعطيك بطاقات لترات مجانية
وهنا اذا تبي تعبي ابلع العافيه وانتظر واذا ماتبي توكل على الله منت لاقي غيرنا بسهوله !!

معقوله مافي مستثمرين مهتمين بهالمجال؟ والا مجال المحطات لهالدرجه صعب ويحتاج مليارات؟؟

يعطيك العافية

R 7 A L
28-05-2013, 08:10 AM
وقود ماتقصر
موفرة لكم في كل منطقة محطة متكاملة
بعضها فيها مطاعم عالمية
وشغالين 24 ساعة

العلم
28-05-2013, 08:22 AM
الا مقصره ونص .. مستغلين المواطن على أكمل وجه وعلى عينك ياتاجر .. والمسؤولين مبسوطين بهذا الجشع والإستغلال ولا أحد يقول لهم شيء ..

كل شيء فيها مضاعف سعره .. ماعدا البترول ..

R 7 A L
28-05-2013, 08:26 AM
الا مقصره ونص .. مستغلين المواطن على أكمل وجه وعلى عينك ياتاجر .. والمسؤولين مبسوطين بهذا الجشع والإستغلال ولا أحد يقول لهم شيء ..

كل شيء فيها مضاعف سعره .. ماعدا البترول ..

انت زعلان على وقود لانهم ماحطوا محطات على طريق سلوى من الجهه الجنوبية :tease:

MAZEN37
28-05-2013, 08:30 AM
يا رجال كرهي اصب بترول بالسياره
طابور سيارات وزحمه بالمحطات تقول مجاعه طابور شطوووووووووول
يوصل لين مدخل المحطه
طبعا ازمه وقمة الازمه وفشل بادارة وقود
لانه شركة وقود ارباحها ضخمه وما تقدر توفر محطات ومواكبة التطور والاعداد المهوله من السيايير ويمنعون الافراد من انشاء محطات خاصه
يعني لا يرحمون ولا يخلون رحمة ربنا تنزل

العلم
28-05-2013, 08:31 AM
انت زعلان على وقود لانهم ماحطوا محطات على طريق سلوى من الجهه الجنوبية :tease:

:secret::secret:

Abdulraman
28-05-2013, 08:34 AM
بعض المحطات اماكنهم غلط
خط سلوى وانت جاي من بوسمره مافي ولا محطه الا عند الصناعيه
اخساس وتوهيقه:(

ANONYMOUS
28-05-2013, 09:16 AM
بعض المحطات اماكنهم غلط
خط سلوى وانت جاي من بوسمره مافي ولا محطه الا عند الصناعيه
اخساس وتوهيقه:(

عب في سلوى بنصف السعر

وانا مع الموضوع .. عدد السيارات اتوقع زاد دبل والمحطات ماواكبت هالزياده عشان كذا المحطات زحمه

واللي قهرني سكروا محطتي الشقب والوجبه كانوا على طريقي والحين توهقت لازم اغير الروت وادش في الزحمه عشان أصب بترول

ولد العرب
28-05-2013, 09:19 AM
عب في سلوى بنصف السعر

وانا مع الموضوع .. عدد السيارات اتوقع زاد دبل والمحطات ماواكبت هالزياده عشان كذا المحطات زحمه

واللي قهرني سكروا محطتي الشقب والوجبه كانوا على طريقي والحين توهقت لازم اغير الروت وادش في الزحمه عشان أصب بترول

طيب ياغالي انا وربعي طالعين من البر مقناص وبنرجع نكمل مافيه اضرب الصناعيه وارجع

مستثمر_
28-05-2013, 10:02 AM
استملاك لمحطات مغطيه جزء مهم
وانشاء محطات في مواقع للأسف خطاء

تحداني
28-05-2013, 10:40 AM
انا ما اعاني من هالمشكله ابدا
كل جهه من الجهات الاربع عندي فيها محطه
محظوظه :)

جملكم الله برضاه

ولد العرب
28-05-2013, 10:41 AM
:anger1:

انا ما اعاني من هالمشكله ابدا
كل جهه من الجهات الاربع عندي فيها محطه
محظوظه :)

جملكم الله برضاه

تحداني
28-05-2013, 10:43 AM
:anger1:

قول ما شاء الله

ولد العرب
28-05-2013, 10:51 AM
قول ما شاء الله

هههههههههه ماشاء الله:shy:

تحداني
28-05-2013, 11:28 AM
هههههههههه ماشاء الله:shy:

براءه
:)

أبوفهد666
28-05-2013, 11:42 AM
خصوصا فالوكرة ! معقوله دخول المحطه في مختلف اوقات اليوم يعني زحمه في زحمه؟!
السيف + تيسير الي عند مستشفى الوكرة والسلام عليكم !! والزحمه فيهم لاتطاق وتيسير طريقة الدخول
والخروج من المحطه متعبه ومقرفه جداً وتطيحك فزحمه انت في غنى عنها!!

اذكر فالرياض فالمربع الواحد ثلاث الى اربع محطات وكل واحد فيهم مسوي عروض عشان يجذبك
الي توزع علب مناديل والي تنظفلك السياره لين تخلص تعبئه والي يعطيك بطاقات لترات مجانية
وهنا اذا تبي تعبي ابلع العافيه وانتظر واذا ماتبي توكل على الله منت لاقي غيرنا بسهوله !!

معقوله مافي مستثمرين مهتمين بهالمجال؟ والا مجال المحطات لهالدرجه صعب ويحتاج مليارات؟؟

يعطيك العافية

أنا عانيت في الدوحة من قلة محطات البنزين يعني تخيل أنا ساكن في الفنادق اللي على الكورنيش وعشان أعبي بنزين لازم أخذ لفة على المدينة كاملة ليما تلقى محطة وإذا لقيت بعد الجهد تلقاها مليانة سيارات ..:anger1:
عندكم شح غير طبيعي في تواجد المحطات وهذا غلط .. الناس كثرو والسيارات أكثر من البشر ومع ذلك المحطات تنعد على الأصابع :omen2:

وعندنا بالرياض المحطات على قفى من يشيل:victory:
في كل شارع تلقى 2 إلى 3 محطات . يعني تضرب الرياض عرض وطول وانت مطمئن من تواجدها عند الحاجة ..:nice:

عيون الدوحة
28-05-2013, 12:45 PM
أنا عانيت في الدوحة من قلة محطات البنزين يعني تخيل أنا ساكن في الفنادق اللي على الكورنيش وعشان أعبي بنزين لازم أخذ لفة على المدينة كاملة ليما تلقى محطة وإذا لقيت بعد الجهد تلقاها مليانة سيارات ..:anger1:
عندكم شح غير طبيعي في تواجد المحطات وهذا غلط .. الناس كثرو والسيارات أكثر من البشر ومع ذلك المحطات تنعد على الأصابع :omen2:

في كل شارع تلقى 2 إلى 3 محطات . يعني تضرب الرياض عرض وطول وانت مطمئن من تواجدها عند الحاجة ..:nice:

غريبة في محطة وقود بمنطقة الابراج يمكن ماتدلها

تحداني
28-05-2013, 12:49 PM

صح بعد دوار القوس ما ادري قبلها

الســـهم
28-05-2013, 12:54 PM
اساس المشكلة هو احتكار وقود لهذا المجال , هم فعلا طوروا محطات البترول بشكل كبير جدا ويشكرون عليه , لكن يعيب عليهم البطئ والتأخير في انجاز وتشغيل المحطات الجديدة , وسائل المواصلات في البلد ما شاء الله في تزايد كبير واضعاف مضاعفه سنة عن سنة , ومحطات وقود للأسف تنعد لغاية الآن على الأصابع , ناهيك عن محطات كثيرة تم اغلاقها او ازالتها ..

كل ما نتمناه ان شركة وقود تستعجل بمشاريعها الجاية وماعتقد محطة البترول تحتاج اكثر من سنة لانشائها في ظل الامكانيات والسيولة المتوفرة للشركة ..

ولد العرب
28-05-2013, 12:57 PM

ابوفهد من الرياض :eek5::eek5: يامرحبا ومسهلا لا بعد تنزل فنادق شف ياووويلك ان نزلت الدوحه ولا علمتني مهب :anger1:اشوى لك حياك عندي مجلس على كيفك وخدم على يمينك ويسارك والله العظيم اعز من بجيني تعال فلها عندي قل تم

PGR
28-05-2013, 01:08 PM
انا اعاني عقب ما شلوا محطة التضامن واضطر اني اصب بترول قبل مارجع البيت عشان الدوام ثاني يوم في اي محطة ثانية ,, وقود طبعا اللي ماكلة الجو على خط الشمال تبي تدخلها لازم تدخل شارع فرعي عشان تروحلها وحتى لما تبي تطلع منها اول مره في حياتي اشوف هالنظام في الامارات لما المحطة تكون على الهاي واي دخلتها دايركت من الهاي واي عجيب نظامهم وقود يخترعون اشياء

أبوفهد666
28-05-2013, 01:11 PM

دلالتي في الدوحة عليمي

يعني إذا مثلاً بغيت اطلع من الفندق أجيب غرض أو تمشية

أضيع وأتوه في الشوارع وحاط في بالي برج سوق واقف إذا شفته استأنست عرفت أني قريب من الفندق .:dance

تخيلي يا عيون الدوحة اول مانويت ارجع بلادي نزلت للسيارة وألقى كفر السيارة شوي ويبنشر( داخل فيه مسمار صغير ) .. طلعت لفيت الدوحة كاملة بعد جهد جهيد لقيت بنشر وبعيد عن الفندق .

( المحطات والبناشر عندكم قليلة ولابد من زيادتها )

والدوحة حلوة باهلها الطيبين:nice:

موظف ((حكومي
28-05-2013, 01:13 PM
لاتعليــــــــــــــــــــــــــــق

مستثمر_
28-05-2013, 01:55 PM
الموضوع لا تهجم ولا تأيد لوقود
هو صحيح انها سوت محطات ما شاء الله متكامله وزادت بعد في انواع البترول عن اللي نعرفه
ولاكن ليش انا انطر لين يسون لي هذي المحطه المتكامله ( لايوجد حلاق) مع العلم ان من خذت وقود هذا الامتياز بنت اكثر من محطه بأوقات متفاوته يعني ليش ماسوت اكثر شوي
نحتاج على طريق سلوى وامسيعيد والشحانيه والشمال محطات اكثر هذا غير داخل الدوحه

بعض الناس بتقول فيه محطات
انا اقول ليش وقود مسويه محطه ورا نادي الغرافه
انا بقول ليش سكرو محطه التضامن والفروسيه والوجبه والشقب
والقائمه تطول
وللاسف المعاناة مستمره

بونووف
28-05-2013, 02:01 PM

اي صوب ..؟؟:eek5:

بونووف
28-05-2013, 02:04 PM
الموضوع لا تهجم ولا تأيد لوقود
هو صحيح انها سوت محطات ما شاء الله متكامله وزادت بعد في انواع البترول عن اللي نعرفه
ولاكن ليش انا انطر لين يسون لي هذي المحطه المتكامله ( لايوجد حلاق) مع العلم ان من خذت وقود هذا الامتياز بنت اكثر من محطه بأوقات متفاوته يعني ليش ماسوت اكثر شوي
نحتاج على طريق سلوى وامسيعيد والشحانيه والشمال محطات اكثر هذا غير داخل الدوحه

انا اقول ليش وقود مسويه محطه ورا نادي الغرافه
انا بقول ليش سكرو محطه التضامن والفروسيه والوجبه والشقب
والقائمه تطول
وللاسف المعاناة مستمره

صح كلامك بخصوص اماكن المحطات ..حتى اللي على خط الخور لازم تاخذ وتلف مافي مدخل على طول للمحطه ونفس الحاله مع خط الشمال رايح واللي جاي اتوقع نفس الشي .. مافي مخرج من الهاي وي على طول للمحطه

المفروض المحطات اللي على الخطوط السريعه تكون سهله للوصل لها نفس الامارات مخرج للمحطه مب نفسنا مخرج ودوار وطريق وعشان ترجع نفس الحاله ماتقدر تكمل لازم ترد على نفس الطريق

السكين
28-05-2013, 02:08 PM
المهم أيضاً هو التوزيع

فيه محطة عند برج الجيدة اللي صوب عبد الله بن ثاني وهي لوقود

المحظة صغيرة وكل اللي فيها باصات كروة بشكل غير طبيعي زحمة بالمحطة ومسكرين الشارع الخارجي .

مستثمر_
28-05-2013, 02:19 PM
في محطات لوقود صراحه مواقع استفزازيه
اتقول ليش ماحطوها في مكان ثاني في حاجه ضروريه
محطه قبل اشارات حديقة الحيوان وانت جاي من دوار معيذر عا اليمين موقع ومدخل للاسف حالته صعبه

MAZEN37
28-05-2013, 02:23 PM
في محطات لوقود صراحه مواقع استفزازيه
اتقول ليش ماحطوها في مكان ثاني في حاجه ضروريه
محطه قبل اشارات حديقة الحيوان وانت جاي من دوار معيذر عا اليمين موقع ومدخل للاسف حالته صعبه
لو اقولك مكان محطه لهم بتضحك
حاطينها عند ازدان بالدفنه بين الابراج مخفيه ولا لها داعي

مستثمر_
28-05-2013, 02:26 PM
من المحطات اللي تثلج الصدر محطه وقود اللي في طريق بوسمره قبل لفه بيضا القاع حتى لو انت مسافر لسعوديه يعني بتعبي بنص السعر ادش اتعبي وتشتري
شكرا وقود على محطة طريق بوسمره اليتيمه
ممكن استفسار شنو مطلوب من المحطه اللي عن مركز بوسمرا الحدودي هل هو لتزود بالوقود او جمعيه
موقع خطأ

ka2ka2
28-05-2013, 02:36 PM
قطر في حاجتين معانة الي هي محطات البنزين , بوفية للفطور معقوله ما نفطر الا في سوق واقف !!!!!!!!

khaldoon
28-05-2013, 02:36 PM
فعلا في اماكن كثيرة تخلو من محطات البترول....الكورنيش مثلا ما فيه غير محطه واحده قديمة و صغيرة و دايما زحمة

بالابراج في محطة وقود و في بعد قريب منها عند المدرسة اللبنانية و قطر انترناشيونال

من الدحيل الى الخليج الغربي.....الشارع اللي يطل على الشويفات ما ادري شسمه... واسع و السرعه فيه 100 و ما في الا محطة واحده بس...سوء تخطيط بشكل يدعو للقهر و الاحباط ...

الدائري الثالث....من اوله لاخره محطة المدينة بالنجمة و محطة الاندلس و محطه عند التاون سنتر

قــطــريــه
28-05-2013, 04:25 PM
في الريان سكروا في البداية محطة الفروسية قبل كم سنه والحين قبل كم شهر سكروا محطة الوجبة ومحطة الشقب وصرنا ننجبر نروح الجهة الثانية صوب محطة وقود والريان طيب واللي يحب يروح على خط المدينة التعليمية شيسوي يضرب خط لين محطة بترول المرخية مثلاً؟

ليش تجبرونا نروح من الجهة الثانيه اللي زحمتها لا تطاق؟ الريان من اكبر المدن السكنية لكن محطات الوقود فيها لا تكفي ولا تسد الحاجة ودائما مزحومة ليش مافيه تخطيط سليم لراحة الشعب؟ من المسؤول؟

والله اذكر قبل فتره ابي اعبي سيارتي سوبر مريت 6 محطات قالولي مافي سوبر طيب والسبب؟ قالولي سيارة وقود للحين ما جات تعبي الخزانات!!!!!!!!!

نبي حل جذري للموضوع لان الانفجار السكاني الغير مدروس وضعف اعداد مزودي الخدمات سيسبب ازمات على المدى البعيد

وقود ناجحة وكل الشكر لوقود لكن الطفرة السكانية تحتاج إلى منافسين اكثر لتوفير خدمات مناسبة

ما اعرف لين متى الدولة راح تمشي على مبدأ centralization

وهذا المبدأ مب مع وقود بس ولكن المبدأ هذا مع كل شي واكيد فيه ناس ملاحظين هذا الشيء

هذا المبدأ له بعض المميزات بالتأكيد لكن عيوبه اكبر بكثير والله يعيننا على عواقب هذا المبدأ

راح نتفرج

H H
28-05-2013, 04:41 PM
اي صوب ..؟؟:eek5:

تلقاها عند ابراج ازدان , وللامانه مكانها زين للي فذيك المنطقة

قــطــريــه
28-05-2013, 04:44 PM
تلقاها عند ابراج ازدان , وللامانه مكانها زين للي فذيك المنطقة

صح وقود اللي بين الابراج واجد حلو مكانها لآن دوامنا في منظقة الابراج لكن مشكلتها الزحمه اللي لا تطاق داخلها

قــطــريــه
28-05-2013, 04:48 PM
اساس المشكلة هو احتكار وقود لهذا المجال , هم فعلا طوروا محطات البترول بشكل كبير جدا ويشكرون عليه , لكن يعيب عليهم البطئ والتأخير في انجاز وتشغيل المحطات الجديدة , وسائل المواصلات في البلد ما شاء الله في تزايد كبير واضعاف مضاعفه سنة عن سنة , ومحطات وقود للأسف تنعد لغاية الآن على الأصابع , ناهيك عن محطات كثيرة تم اغلاقها او ازالتها ..

كل ما نتمناه ان شركة وقود تستعجل بمشاريعها الجاية وماعتقد محطة البترول تحتاج اكثر من سنة لانشائها في ظل الامكانيات والسيولة المتوفرة للشركة ..

صح لسانك ولا هنت اخوي الكريم الاساس هو الاحتكار

صار الاحتكار على كل شي وليس فقط وقود القائمة تطول جداً

وعواقب الاحتكار وخيمة

أبوفهد666
28-05-2013, 06:02 PM
ابوفهد من الرياض :eek5::eek5: يامرحبا ومسهلا لا بعد تنزل فنادق شف ياووويلك ان نزلت الدوحه ولا علمتني مهب :anger1:اشوى لك حياك عندي مجلس على كيفك وخدم على يمينك ويسارك والله العظيم اعز من بجيني تعال فلها عندي قل تم

وبك البقاء يابو مرحبا :nice:

يشرفني دخول بيتك وزيارة اللي مثلك وشرواك

وابشر ان جيت الدوحة سيرت عليك

وعسى الله يعز مقدارك ويعافيك ويطول عمرك ..

أبوفهد666
28-05-2013, 06:15 PM
صح لسانك ولا هنت اخوي الكريم الاساس هو الاحتكار

صار الاحتكار على كل شي وليس فقط وقود القائمة تطول جداً

وعواقب الاحتكار وخيمة

أي شي فيه احتكار له مساوئ ومحاسن ومساوئه تغلب محاسنه

شوفي .. عندنا في السعودية تقريباً 3 او 4 شركات هي المطورة لمحطات البنزين

ساسكو والدريس والتسهيلات .. اوكي .. لكن مافيه احتكار .. ليش ؟؟

لان نسبة 60 % من محطات البنزين يملكها مواطنين .. ومفتوحة التراخيص للمواطنين يعني تبي تفتح محطة تعال طبق الشروط هذي ونعطيك ترخيص
( صحيح فيها بعض التعقيدات من شروط سلامة وسيكروتي )
لكن الامور ماشية وذلك مما ادى الى ازدياد محطات البترول في البلد ..

STAR2012
29-05-2013, 01:29 AM
السالفة ومافيها محطات الوقود استثمار هائل ومداخيل عالية ومدام هناك شركة لديها ترخيص بالتشغيل راح تكون عدد المحطات لاتتجاوز ال50 محطة وانا اعرف عندكم في قطر عدد المحطات التابعة لوقود 15 محطة فقط في كل قطر والشركة عشان تنجح وتستمر لازم تقضي على المستثمر الفردي سوى بالتضييق علية او اغراءة بالبيع او الانتظار حتى ينتهي ترخيصة وبعدة لايتم التجديد لة وهذه سياسة تسويقية تتبعها الشركات تى تسيطر على السوق كامل وكل دول الخليج الان اتجهت لمنح محطات الوقود لشركات مشغلة الامارات ( ادنوك واينوك ) قطر ( وقود) الكويت ( الاولى ) عمان ( المها) والسعودية ( ساسكو ) و( الدريس) و( نفط) و( التسهيلات ) ونظرا لكبر حجم السوق فالسعودية راح يصدر ترخيص لاكثر من 20 شركة متخصصة في هذا المجال من ضمنها (وقود المملكة ) الذراع الاستثماري لوقود قطر ... هذا والله اعلم

STAR2012
29-05-2013, 01:35 AM
أي شي فيه احتكار له مساوئ ومحاسن ومساوئه تغلب محاسنه

شوفي .. عندنا في السعودية تقريباً 3 او 4 شركات هي المطورة لمحطات البنزين

ساسكو والدريس والتسهيلات .. اوكي .. لكن مافيه احتكار .. ليش ؟؟

لان نسبة 60 % من محطات البنزين يملكها مواطنين .. ومفتوحة التراخيص للمواطنين يعني تبي تفتح محطة تعال طبق الشروط هذي ونعطيك ترخيص
( صحيح فيها بعض التعقيدات من شروط سلامة وسيكروتي )
لكن الامور ماشية وذلك مما ادى الى ازدياد محطات البترول في البلد ..

كلامك صحيح لكن السعر الان اصبح مبالغ فيه الان اسعار بعض المحطات الغير مملوكة للشركات المذكورة اكثر من 20 مليون ريال لكن راح يصدر نظام جديد بتشغيل جميع محطات البنزين عن طريق شركات متخصصة لتشغيل وتطوير محطات الوقود بتصاريح من ارامكو ووزارة النقل اقل شركة لازم تشغل 5 محطات فئة ا

مستثمر_
29-05-2013, 09:50 AM
اكيد مع التطور اللي حاصل والأزالات والتوسعات لمناطق وشوارع بأكملها عذر ممكن ان يشفع لوقود ولاكن في شوارع تم انجازها والانتهاء منها يعني الخطه وتصميم الشارع ليش مايكون فيه محطه بترول مثل محطه كهربا ومحطه ماي ومواقف وخزان ماي لصرف مياه الامطار شمعنا محطه البترول
هل لانها خاصه
هالايام ونقص المحطات اتوقع صارت خدميه خاصه ولازم اشغال اتحط في كل مشاريعها الجديده مكان لمحطه واكثر

alobour
29-05-2013, 11:21 PM
دايما زحمة في محطات البترول