المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بروة تطلق 3 مشاريع جديدة في "سيتي سكيب"



رمــــــاح
28-05-2013, 09:08 AM
http://www.raya.com/File/GetImageCustom/a8ef34cd-c158-4c88-bd4b-3da58ae37f35/316/235










جزيرة المها ومنتجع الخليج ودارة

بروة تطلق 3 مشاريع جديدة في "سيتي سكيب"


السبيعي: مشروع المها فريد من نوعه ويتضمن 5 فنادق عائمة تستوعب 25 ألف نسمة











الدوحة - أحمد سيــد: أطلقت أمس مجموعة بروة العقارية، إحدى أبرز مجموعات الاستثمار والعقارات العالمية في قطر، ثلاثة مشاريع جديدة خلال معرض سيتي سكيب قطر 2013، وهي: جزيرة المها ومنتجع الخليج ودارة.

وقال السيد عبدالله بن عبد العزيز السبيعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية تعليقاً على إطلاق المشاريع الواعدة: "تتمتع بروة العقارية بسجل باهر من النجاحات في توفير مجموعة متكاملة من الحلول العقارية والعائدات المستدامة لعملائها وشركائها ومساهميها. لقد تحقق ذلك بفضل مكانتنا الرائدة كشركة للتطوير والاستثمار العقاري وكم نحن فخورون بالآراء الإيجابية التي حصلنا عليها في اليوم الأول من معرض سيتي سكيب، والتي نعتبرها شهادة على الدور الريادي الذي تواصل بروة القيام به في تنمية دولة قطر."

وحول تفاصيل المشاريع، اضاف السبيعي: مقترح إقامة جزيرة المها يقع بين جزيرة السافلية و"اللؤلؤة - قطر" وتتألف من منطقة مخصصة للمشاة فقط تتضمن فيلات راقية ومدينة ألعاب مائية وخمسة فنادق عائمة ويتميز المشروع باستيعابه لكم كبير من النزلاء ، حيث تستوعب هذه الفنادق نحو 25 الف نسمة، بينما "منتجع الخليج" ندرس إقامته على مساحة 250 هكتاراً ويقع على بعد "75" كم شمال الدوحة على طريق الخور، ويضم مرفأ طبيعياً وثلاثة فنادق ومركز تسوق، وبالنسبة لمشروع "دارة" السكني فيمتد على مساحة مشيدة تصل الى 176 الف متر مربع في جبل ثعيلب المعروف بـ "فوكس هيلز" في مدينة لوسيل، ويحتوي المشروع على "1000" وحدة سكنية وستنفذ بروة في المرحلة الاولى من المشروع "216" شقة في منطقتين، ويحتاج المشروع إلى 4 سنوات لإنهائه منذ بدأ عمليات الانشاء ونحن الآن في مراحل التصاميم لهذا المشروع.

وأوضح السبيعي أن مشاركة بروة فعالة في معرض سيتي سكيب قطر لاستعراض حجم وامكانيات المجموعة واستطعنا العام الماضي من خلال مشاركتنا في ذات المعرض من توقيع عدد من الصفقات الهامة ومذاكرات التفاهم وعقود التأجير التمويلي مع كبرى الشركات.

وقال السبيعي: جذبت المشروعات الضحمة الانتباه مثل مشروع شارع بروة التجاري الفائز بالجائزة وأيقونية مدينة بروة وغيرها من المشروعات. ويسعدنا المشاركة لمرة أخرى في معرض سيتي سكيب قطر استمراراً في خطواتنا نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية لعام 2030 والمساهمة في تحقيق الرخاء لقطر بدعم عملية تطويرها وتوفير مستويات معيشية راقية لمواطنيها".

وأضاف: يهدف معرض سيتي سكيب قطر 2013 إلى خلق البيئة المثالية لتنشيط وترويج أعمال الاستثمار العقاري مدعومة بأفضل الخبراء في هذ المجال والذين يهدفون إلى دعم وتعزيز فرص صفقات الأعمال المتصلة بالاستثمار العقاري.

وبين: أن تأسيس مجموعة بروة العقارية جسد الرؤية الطموحة لإثراء النهضة الشاملة التي تشهدها دولة قطر كدولة حديثة تعتمد على قاعدة اقتصادية متنوعة بما يصبّ في مصلحة أجيال المستقبل. ويمثل معرض سيتي سكيب قطر أحدث مبادرة نحو تحقيق تلك الرؤية».

ويعتبر «سيتي سكيب قطر 2013» من أبرز وأشهر المعارض العقارية العالمية التي تستقطب أقطاب الصناعة العقارية وكبار المطوِّرين والمستثمرين العقاريين، ويجسّد أحد الجهود المبذولة لتحقيق «رؤية قطر الوطنية 2030». ويمثل «سيتي سكيب قطر» فرصة غير مسبوقة في قطر للتحاور وتبادل الأفكار مع أقطاب الصناعة العقارية المحلية والإقليمية، ويتيح للشركات العقارية والتمويلية وغيرها التعريف بمشاريعها وحلولها أمام المعنيِّين والمهتمين.

هذا، ويحتوي مشروع "دارة" على مجموعة متنوعة وواسعة من الشقق الحديثة والمرافق المتكاملة مثل: المطاعم، والفنادق الفاخرة، ومجمعات التسوق، ونظام نقل متكامل، ومواقف السيارات، ومراكز اللياقة البدنية، وغيرها من التسهيلات والمرافق. ويقع على مقربة من دارة، الإستاد الرياضي الذي سيستضيف حفل الافتتاح والختام لمباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، ويمكن الوصول الى دارة بسهولة سيرا على الاقدام أو باستخدام الدراجة الهوائية وتقليل استخدام السيارات. وتصنف دارة بأنها مشروع مستدام من فئة الثلاث نجوم حسب تصنيف نظام تقييم الاستدامة الشامل (GSAS).

كما تعرض بروة العقارية خلال "سيتي سكيب" ايضا مشروع "أوتوماري" في تركيا وهو المشروع الذي يضم 391 وحدة سكنية فاخرة، وينتظر انتهاؤه في الربع الثالث من العام الجاري 2013.

وشارك السيد عبد الله بن عبد العزيز السبيعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية، في قمة القيادة التي أقيمت على هامش اليوم الأول للمعرض، حيث ناقش ضمن لجنة من القادة المرموقين موضوع "رؤية استراتيجية إلى قطاع العقارات القطري للأعوام 2013/2014". وناقشت اللجنة توقعات سوق العقارات القطرية للعام 2013/2014، وتنبأت بتوجهات النمو إلى جانب تحليل أداء ومكانة قطر وتوقعاتها المستقبلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن المتوقع أن يقدم السبيعي في اليوم الثاني للقمة عرضاً بعنوان "مستجدات المشاريع الضخمة" يركز فيه على التغيرات التقدمية والمثيرة في مشاريع البنية التحتية المتطورة في قطر، والتي ستغيّر أسلوب حياة وعمل القاطنين في الدولة.

وتحظى مجموعة بروة العقارية بسجل حافل من المشاريع المحلية المتنوعة التي يتم تنفيذها على أعلى مستوى. وبالرغم من تركز أنشطة أعمالها الرئيسية في قطر، إلا أنها تمتلك قاعدة كبيرة من الاستثمارات والعمليات التشغيلية إقليمياً ودولياً.